المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع منشور ات من قبل ناس غير مرخص لهم ومن دولة عربية

دولة قطر.
24-03-2015, 04:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موقف حصل قدام عيني

وانا في احد المولات كنت في احدى المحلات النسائية وانا احاسب عند الكاشير دخل علينا المحل رجل ملتحي وثوبة قصير مع سيدة منقبة ومغطاة بالكامل اسمعهم يتناقشون وراي بان يقول لها عطي الفلبينية وهي تقول انتظر لما السيدة اللي تحاسب تخلص وتروح لما خلصت ما طلعت من المحل قعدت ابي اشوف لقيتهم يعطون الفلبينية منشور باللغة الفلبينية عن الإسلام وتعريف الإسلام جزاهم الله خير رجعت للفلبينية واخذت منها المنشور وطلعت من المحل ولحقتهم وقلت لهم عفوا انتو من قالو نحن نوزع عن الإسلام قلت طيب بس انا قطرية وقطر دولة مسلمة انتو تنشرون الإسلام في بلد مسلم قالو للجاليات قلت طيب قطر دولة نظامية كيف توزعون هالمنشورات في أماكن عامة دون ترخيص او موافقة من جهة لها مرخصة في الدولة قالت عادي اشوي جا زوجها قلت له جزاك الله الف خير ع عملك الطيب بس يا اخوي هالتصرف يمكن يسئ لك وتتعرض للمسالة عندك كتيبات حطهم في احدى المساجد ونحن دولة يوجد بها مركز كبير اسمة مركز المنار للتعريف الإسلامي حط المنشورات هناك ولك الاجر عصب قال عادي قلت لا مب عادي انتو ضيوفنا ولا ودنا تتعرضون لشي يزعجكم ويا هلا ومرحبا بكم في قطر وخلاني وراح وشكلة ما استوعب وانا طلعت لاني مشغولة سوال انتو من بلد خليجي جاين قطر تنشرون الإسلام والا تتمشون مثل كل السواح نحن دولة مسلمة حتى الصميم المساجد تضج بالله اكبر خمس مرات يوميا

وشكرا

بانغ بانغ
24-03-2015, 04:58 PM
قلنا لهم قبل .... خلكم في بلادكم احسن

محد سمعني

محاسب
24-03-2015, 05:05 PM
اختي .... ويش الي تخافين منه....
من تجربه سابقه أي مركز اسلامي في قطر ممكن يسلمج الكتيبات او المنشورات الاسلاميه المتوفره عنده
إذا كنتي حابه تنشرينهم وتشاركين في الأجر .
من غير أي معلومات خاصه فيج.

بصمة قطرية
24-03-2015, 05:06 PM
تصرفهم غريب ..!!
ينشرون الإسلام في بلد مسلم ..!!

محاسب
24-03-2015, 05:13 PM
ياجماعه في شي صعب علي استوعبه ............ شنو سبب استغرابكم ؟؟؟
صحيح حنا دوله مسلمه ..... لكن كم عدد غير المسلمين فيها ؟؟؟
ويمكن اكثر من نصف ...
حنا الأن في مسائله ومسئوليه عن دينا ودعوه اليه... أمام الله ,, أكثر من قبل لاتتواجد هذه الأعداد الغير مسلمه ع أرضنا.

بصمة قطرية
24-03-2015, 05:15 PM
هل طريقتهم صحيحة ..!!

دولة قطر.
24-03-2015, 05:19 PM
اختي .... ويش الي تخافين منه....
من تجربه سابقه أي مركز اسلامي في قطر ممكن يسلمج الكتيبات او المنشورات الاسلاميه المتوفره عنده
إذا كنتي حابه تنشرينهم وتشاركين في الأجر .
من غير أي معلومات خاصه فيج. gh
أي خوف اخوي اللي تتكلم عنه كلنا مسلمين نخاف الله انا استغربت من انهم من دولة عربية اغلبهم جاين قطر للسياحة بس تصرفهم لفت انتباهي وبعدين ليش الأوراق اللي معاهم يخشونها ويطلعونها بالمحل المثل يقول لا تبوق لا تخاف وانا قطرية واحب قطر وهالتصرف صراحة ملفت تخيل من صبح في المول ع شان ينشر ع الموظفيين وجبت المنشور معاي وقلت للخدامة اقريه قالت عن الإسلام والتعاون طب يمكن تعريفهم للاسلام غير صحيح وشكرا

Charisma
24-03-2015, 05:19 PM
مرحبا اخوي ..

مادري يمكن ماستوعبت الموضوع .. الحين وين المشكله في ان شخص يوزع منشورات تعريف بالاسلام على الجاليات ؟ اتمنى الرد مايكون بدون تفكير او بان المسأله منظمه .. (لأني توني مستفسر عن الموضوع واُخبرت بانه لاحرج في ذلك ) اذا كانت المطويات والمنشورات من المركز ( وهي الغالب لنشاطهم في توزيعها ) .. وانا رأيت الكثير من الشباب والحريم جزاهم الله خير يوزعونها في الاماكن العامه ..

واذا كان الجواب .. بأننا في دوله مسلمه .. فمادري الجواب ماله علاقه بالهدف من النشر .. يوجد الكثير من الجاليات الغير مسلمه .. والنشاط في دعوتهم للاسلام بنشر المطويات امر يشكرون عليه وجزاهم الله خير .

اذا كان في تخوف من الموضوع .. فالتخوف راح يكون عن نوعية المنشورات ( ان كانت على غير مذهب اهل السنه والجماعه ) .. فهنا يحق لنا ردعهم .

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 05:20 PM
بارك الله فيهم وجزاهم الله خير ..

يمكن .. العمل هذا .. يأدي لهم المسائل القانونيه ..

دولة قطر.
24-03-2015, 05:22 PM
بارك الله فيهم وجزاهم الله خير ..

يمكن .. العمل هذا .. يأدي لهم المسائل القانونيه ..

اصبت الهدف هذا القصد

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 05:24 PM
تصرفهم غريب ..!!
ينشرون الإسلام في بلد مسلم ..!!

لا عادي اختي ..
مب غريب ..

في مسلمين وجاهلين ومايعرفون شي عن الأسلام ولايصلون ..

هم قصدهم .. توعيه .. نشر الدين الأسلامي للمسيح ..

لأن سبحان الله يمكن هذا الكتاب يخلي هذي الفلبينيه تهتدي وتدخل .. الأسلام

ماعتقد تعرف نبذه عن ,, الأسلام ,,

اعرف واحد من الشباب قطري .. يقعد مع عياله فالستي سنتر فالكوفي .. وعنده سيديات ..

موزع السيديات على عياله .. ويقولهم اي وحده مب لابسه .. عدل

يعني يقصد العبائه كانت متبرجه .. ام ضيقه .. ام فاله القذله ..

يقولهم روحو وعطوها ..

تم على هالشي تقريبآ شهرين .. عقب طلع تصريح من قطر .. الخيريه ..
والحين يوقف اي مكان ويوزع ولا حد يقوله شي ..

الحمدلله انا عندي تصريح لجمل الأموال بعد من قطر الخيريه .. الله يجزاهم خير
والحمدلله اننا في دوله فيها الخير .. والحمدلله على الأمن والأمان

لاتحاتين بأي شي

تدرين لو في بعض الدول الخليجيه مابي اذكر الأسم

اقسم بالله .. يمكن يروحون ورى الشمس ..
يمكن يحطون عليهم قضيه اقل شي 10 سنوات ياكلونها ..

Dana’1
24-03-2015, 05:27 PM
أوك بلد مسلم ومسلمين...يعني مافيه غير مسلمين..حرام إذا نتكلم معهم أو ندعوهم للإسلام لو بكتيب إالا بتصريح؟ يعني الفلبينيه اخذته عادي متقبله الأمر وطلعوا ما صار أي هواش ومتأكده لو قالت لهم لا ما أبغى خلوهاا مو غصب وين المشكله ..إذا صار المسلم داعي لدينه؟! بالنسبه لي الغريب تصرفك بصراحه سحبت كتيب ممكن يكون سبب في هدايتها! على الأقل كان تركت الكتيب عندها ورحت نصحتيهم
لو يوزعون منشورات تنصير أنا معك لكن للدين الإسلامي ومن غير ضغط واذى !!

وللمعلوميه أنا شخصيا في أحدد المعارض في ارض المعارض كان فيه جناح لمركز فنار الإسلامي
أعطوني كتيبات وأنا مسلمه وقالوا تقدرين تعطينها إلي تبغين للدعوه وللحين عندي منها إذا تحب أصورها عادي

يعني حتى الدوله ماتقصر متمثله بمركز الفنار إلي بدورها تعطي الناس هالكتيبات

محاسب
24-03-2015, 05:29 PM
gh
أي خوف اخوي اللي تتكلم عنه كلنا مسلمين نخاف الله انا استغربت من انهم من دولة عربية اغلبهم جاين قطر للسياحة بس تصرفهم لفت انتباهي وبعدين ليش الأوراق اللي معاهم يخشونها ويطلعونها بالمحل المثل يقول لا تبوق لا تخاف وانا قطرية واحب قطر وهالتصرف صراحة ملفت تخيل من صبح في المول ع شان ينشر ع الموظفيين وجبت المنشور معاي وقلت للخدامة اقريه قالت عن الإسلام والتعاون طب يمكن تعريفهم للاسلام غير صحيح وشكرا
حتى لو أني لاحظة تصرفهم مثل ماذكرتي ماراح اسمح لهم ........

aziz4z
24-03-2015, 05:31 PM
جزاهم الله خيرا على اللي يسونه
حركة رائعة
مب كل الناس تروح للمراكز الاسلامية ، و في ناس ما يدرون ايش الاسلام
حركتك كأنك تقولين للناس لا تأمرون بالمعروف

جارح
24-03-2015, 05:31 PM
قلنا لهم قبل .... خلكم في بلادكم احسن

محد سمعني
اخ بانغ معليه اسمح لي شوي بخصوص ردك هاذا بارك الله فيك امس فتحت موضوع وبالأخير طلبت اغلاقه بعد ماشفت وين وصل محور الحديث واليوم هذا ردك على هالموضوع بنفس أسلوبك رأيك يمثلك انت فقط ولا يمثل قطر واهلها

رجل مثالي
24-03-2015, 05:37 PM
gh

الأفضل عدم نشر منشورات الا بموافقة الجهات المختصة والعلم عند الله

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 05:40 PM
اصبت الهدف هذا القصد

صحيح اخوي
ترى سهل جدآ يكونون .. على خطأ

من ناحيه .. الأمن .. ماندري ماذا مقصدهم ..
ولكن عملهم طيب ..
اذا ,, كان الأمر ,, نشر الخير ..
ونشر الأسلام .. بطريقه صحيحه

محاسب
24-03-2015, 05:51 PM
اخواني هذا الموضوع .......... عسى إن اراد الله لنا فيه خير..
العمل بسيط والأجر كبير !!!
مجرد مجموعة كتيبات بلمجان (بأي لغه ) ممكن تأخذها بنفسك من أحد المراكز .. تحتفظ فيها معاك بسياره
وتوزعها كهديه ... لعامل محطة وقود ... أوغيره..
لي علاقه بواحد سكن بأحد فنادق الدوحه ... وقبل لايمشي من الفندق طلب من منار ارسال كتيبات تعريفيه عن الأسلام بكل اللغات الممكنه
ووصلت الكميه بعد ساعه ..... نزل للعلاقات العامه وقدم الكميه كهديه ..
والحمدلله اقبولها وزوعها ع كل الغرف .

بانغ بانغ
24-03-2015, 06:08 PM
اخ بانغ معليه اسمح لي شوي بخصوص ردك هاذا بارك الله فيك امس فتحت موضوع وبالأخير طلبت اغلاقه بعد ماشفت وين وصل محور الحديث واليوم هذا ردك على هالموضوع بنفس أسلوبك رأيك يمثلك انت فقط ولا يمثل قطر واهلها

اخوي احييك على مشاركتك .... واشكرك

بس وين في جميع مشاركاتي امس انا اشرت لدولة معينة ... لا تظلمني الله يرحم والديك .. هل دخلت في نيتي وشفت اني ذكرت دوله معينة ... بلغني على العام وباعتذر رسمي

اشكرك

بانغ بانغ
24-03-2015, 06:10 PM
يمكن ايكونون ناشرين مغالطات دينية او معلومات سياسية او توجهات طائفية باللغة الفليبينة

جارح
24-03-2015, 06:35 PM
اخوي احييك على مشاركتك .... واشكرك

بس وين في جميع مشاركاتي امس انا اشرت لدولة معينة ... لا تظلمني الله يرحم والديك .. هل دخلت في نيتي وشفت اني ذكرت دوله معينة ... بلغني على العام وباعتذر رسمي

اشكرك
وانا ماذكرت بتعليقي انك مستقصد دولة بعينها لاكن انا رديت عليك بنفس الأسلوب الي اتبعته وكلنا وانا اخوك عيال قريه وكل يعرف أخيه

بريق الحق
24-03-2015, 06:39 PM
اذا كانت الكتب من قبل ادارة الدعوة او مركز ضيوف قطر فهذي عادي ننشرها

@north_star@
24-03-2015, 06:51 PM
انا أشوف اللي سووه عادي والله يجزيهم الخير وما اعتقد انه في أي مسائلة قانونية وهم ما جبروا البنت تاخذ الكتيب وعلى فكرة انج تدخلين المحل وتاخذين الكتيب من البنت هنا يبيلها وقفة لانج أكيد سببتي تساؤل لدى البائعة وأكيد استغربت من تصرفج وليش واحد يوزع وواحد ياخذ وكان بامكانج بكل بساطة تكلمين الجماعة فقط دون اخذ الكتيب او المنشور من البنت

<اضرب واشرد>
24-03-2015, 07:07 PM
وللمعلوميه أنا شخصيا في أحدد المعارض في ارض المعارض كان فيه جناح لمركز فنار الإسلامي
أعطوني كتيبات وأنا مسلمه وقالوا تقدرين تعطينها إلي تبغين للدعوه وللحين عندي منها إذا تحب أصورها عادي

يعني حتى الدوله ماتقصر متمثله بمركز الفنار إلي بدورها تعطي الناس هالكتيبات

ماشاء الله جزاهم الله خير مركز فنار

ياريت كل واحد ياخذ منهم كتبيات ويعطيها خدامته وسايقه ويوزعها على اللي يشوفهم سواء عمال أو غيرهم

ملاحظة : صاحبة الموضوع امرأة وليست رجل

رجل مثالي
24-03-2015, 07:10 PM
انا أشوف اللي سووه عادي والله يجزيهم الخير وما اعتقد انه في أي مسائلة قانونية وهم ما جبروا البنت تاخذ الكتيب وعلى فكرة انج تدخلين المحل وتاخذين الكتيب من البنت هنا يبيلها وقفة لانج أكيد سببتي تساؤل لدى البائعة وأكيد استغربت من تصرفج وليش واحد يوزع وواحد ياخذ وكان بامكانج بكل بساطة تكلمين الجماعة فقط دون اخذ الكتيب او المنشور من البنت

الله يسلمكم أنا عندي مداخلة المساجد لها دور كبير في نشر الدين الاسلامي وممكن هذه الجهات المختصة من المساجد تقوم بنشر الدين الاسلامي وتوعية الغير المسلمين بأهمية الدين الاسلامي يكون افضل والعلم عند الله

$الملياردير$
24-03-2015, 07:12 PM
الدعوة الى الله مجالها كبير و واسع وأجرها عظيم عند الله سبحانه كثيراً من الدعاة كانوا يهجرون حياة الدنيا و يبذلون الغالي والنفيس من اجل الدعوة الى الله ..وفي النهاية يقيمون او ينتقدون من أشخاص لا يصلون لمستواهم الديني و العلمي و الثقافي ... و على قولة الشاعر على قدر اهل العزم تأتي العزام و تأتي على قدر الكرام المكارم .. فأرجو ان لا يحول الموضوع الى منحى اخر نفس المواضيع اللي تطرح هالايام تحس انها بدون هدف .

راجي الْعفو
24-03-2015, 07:13 PM
بارك الله فيج اخت دولة ..

وشاكر حرصج على بلادنا العزيزة ..

بالنسبة للي حصل من الزوجين فنقول لهم جزاهم الله خيرا على جهدهم في سبيل الدعوة للإسلام ..

خاصة وان عدد غير المسلمين كثير جداً ، ولا ادري هل يفرق عدد المسلمين المتواجدين ام لا ، وأتوقع انه يفوق ..

ولكن كان المفروض التالي :

- ان يشترك هو و زوجته في شعبة التطوع بمركز عبدالله بن زيد ال محمود رحمه الله ، كونه المركز الرسمي التابع لوزارة الاوقاف ، وتصرف لهم بطاقات إثبات انهم متطوعين

- بعد ذلك ياخذون الأذن من ادارة المول قبل التوزيع

ثم يباشرون في مسالة التوزيع

فإن شاءالله الموضوع بسيط اخت دولة

وبالمناسبة :

أتمنى منا كقطريين بالخصوص و المسلمين بالعموم في هذه البلاد ، ان يحملوا هم الدعوة للإسلام
فهذا من أوجب الواجبات على المسلمين ، كل حسب طاقته وعلمه :

بالكتب ، او السيديهات ، او المطويات (( الموثوقة من دور و مراكز معتمدة ولا ينشر كل شئ ))

ولا يتجاوز الى شئ لا علم له به

ولا يكلف الله نفسا الا وسعها

ولكن يُحتاج منا ان نعمل

والله المستعان

@north_star@
24-03-2015, 07:17 PM
الله يسلمكم أنا عندي مداخلة المساجد لها دور كبير في نشر الدين الاسلامي وممكن هذه الجهات المختصة من المساجد تقوم بنشر الدين الاسلامي وتوعية الغير المسلمين بأهمية الدين الاسلامي يكون افضل والعلم عند الله

في جميع الاحوال الجميع يسعى لنشر ديننا الحنيف سواء عن طريق المساجد او المراكز التوعوية والتعريف بالاسلام وكذلك نحن كأشخاص وجزى الله كل خير لكل من سعى لنشر الاسلام وشاكرلك مداخلتك اخوي رجل مثالي

النهار
24-03-2015, 07:20 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
حتى في نشر الاسلام عن طريق المطويات حرمتوه نسبة الديانات الاخرى عندنا اكثر من المسلمين
حسبنا الله ونعم الوكيل

بنت شرق
24-03-2015, 07:35 PM
تصرف فردي عادي ،،،يبحثون عن الاجر ،،،والثواب ،،،يمكن الأخت خايفة من الناحية الأمنية والتنظيمية
اتشوفها مش صح ،،،يدخلون مكان عام ويوزعون دون اذن ،،،،من أصحاب المكان
لاجل التنظيم اكثر كان ممكن تقترح يسون مثل المستشفيات ،،،في ركن للمطويات والمنشورات الدينية ،،،ماتدرون عل الله يهدي من في قلبه ايمان
بدال ماتدخل علينا بشراع وميداف ،،،،

جارح
24-03-2015, 07:40 PM
باشتكي عليك في النيابة لا دارة المنتدي وباتخذ فيك اللازم

حتى العضو اضرب واشرد يقدر يشتكي عليك نيابة عن سمعة المتضرر بتصويرك له خلسة وهو نايم والتشهير به بمنتدى عام
لذلك لا انصحك بهذا الإجراء حتى لاتقع في حفرة حفرتها بيدك

الحاقول
24-03-2015, 07:45 PM
عادي السنه الماضيه عند فندق جميرا فرانكفورت في المانيا
كان هناك عرب مسيحيين بجنب الفندق
يقومون بتوزيع الانجيل على السواح العرب
وانا كذا مره عطوني كتاب الانجيل .. وكنت ارفض هذا الانجيل منهم لانني مسلم

رجل مثالي
24-03-2015, 07:47 PM
في جميع الاحوال الجميع يسعى لنشر ديننا الحنيف سواء عن طريق المساجد او المراكز التوعوية والتعريف بالاسلام وكذلك نحن كأشخاص وجزى الله كل خير لكل من سعى لنشر الاسلام وشاكرلك مداخلتك اخوي رجل مثالي

شكرآ أخي العزيز

Dana’1
24-03-2015, 09:28 PM
ماشاء الله جزاهم الله خير مركز فنار

ياريت كل واحد ياخذ منهم كتبيات ويعطيها خدامته وسايقه ويوزعها على اللي يشوفهم سواء عمال أو غيرهم

ملاحظة : صاحبة الموضوع امرأة وليست رجل

اي والله جزاهم الله خير.. اما سالفة امرأه ورجل أول شي كتبت على اساس بنت عقب عدلت لرجال سالفه
هههههه
إن شاءلله صاحبة الموضوع ماتتضايق ^_^
جزاك الله خير عالتنبيه

رهج السنابك
24-03-2015, 09:37 PM
سبحان الله العرب واسمحوا لي على صراحتي همجيين فيما يخص النظام
ولما جات على نشر الدعوه صحتوا وعلا صوتكم احنا دوله نظاميه وفي نظام وروحوا للفنار واخذوا اذن وتصريح شنو هذا توزعون منشورات عن الاسلام والتعاون!!!
بصراحة وانا صريحة انتي تقهرين وتصرفج يقهر دام انج جذي جريئة سحبتي الكتاب من يد الفلبينيه ورحتي تركضين وراهم وتكلمين الرجال الغريب بدون لا تستحين ويبدو اسلوبج ماكان حلو معاه بدليل انه عصب فياليت تركضين ورا كل وحده بالمول وتنصحينها تخش قذلتها وتمسح المكياج اسألج بالله عمرج سويتيها؟!! اعطيج مليون ان قلتي ايه وحلفتي

والاخ بايلوت والمطاوعه قالوا عادي ويصير اي حد يوزع منشورات
ع فكره يامن تدعون بحريات الرأي والغرب قدوتكم ترا توزيع الكتب والمنشورات بالاماكن العامة يعتبر حرية راي حتى لو يدعون للشذوذ محد يقول لهم شي مب ذيلا قدوتكم ياعرب يا مسلمين

مدري خفتي على الفلبينيه من شنو بالضبط؟!
المشكله وابيج تطالعين المشكله عدل
انتي مانتقدتي محتوى المنشوره لان سالتي الخدامه وقالت لج عادي عن الاسلام والتعاون
انتي انتقدتي انه هالداعي لله مجرد سائح ومرته متغطيه بالكامل لكن ما اتبعوا النظام الي مدري من وين مطلعته
يا عمري على قطر الي كل شي فيها بنظام ما كأنه يشقحون الرصيف ويطقون. المعلمين بالصف

ولد الاسلام غريبا
ليتكم تحملون هم الدعوه وتسوون اي شي في هم نشرها لو بالكلمه الطيبه واحترام الاخرين
يا ترى شنو الانطباع الي اخذوه عن تصرف هالبنت القطريه وهل بيتشجعون يواصلون مسيرتهم عقب ماصعقوا من اخت تجادلهم وتقول انتو تنشرون الاسلام في بلد مسلم!
للعلم بس نسبة المسلمين بقطر ماتتعدا يمكن 40%

aloosh
24-03-2015, 09:46 PM
دام الكتيبات غير مخالفه للسنه ايش المانع اجتهاد شخصي
بالعكس شي جميل انك تجد مسلمين مجتهدين يدعون الى الاسلام وناس تبي الاجر لا تريد شي من الدنيا
والحمدلله فيه خدم اسلمو بمجهود ناس عادين وبالكتيبات
واجرها عظيم

يمامـة
24-03-2015, 09:57 PM
طاح قلبي يوم قريت كلمة منشورات ظنيتها لقلب النظام او نشر الفتنة في البلاد..

ودام ان المنشور فيه دعوة الى دين الله وما فيه شي يخالف قوانين الدولة التصرف يؤجرون عليه..

ولكن في نقطة لازم ما نجهلها وهي ان لو المنشورات هذي ما فيها دعوة للاسلام... فمن بيكون مسؤول عن نشر
هذه المنشورات لو ما كان هناك نظام لنشرها؟..

ملاحظة: مراحب الف مليون بضيوفنا من السعودية وشخصيا ضد اي كلمة
توجه لهم بطرق غير حضارية .. فالسموحة من اللي تأذى من اي كلمة غير مقبولة تجاههم..

قطر خضراء
24-03-2015, 10:08 PM
ولما جات على نشر الدعوه صحتوا وعلا صوتكم احنا دوله نظاميه وفي نظام وروحوا للفنار واخذوا اذن وتصريح شنو هذا توزعون منشورات عن الاسلام والتعاون!!!
بصراحة وانا صريحة انتي تقهرين وتصرفج يقهر دام انج جذي جريئة سحبتي الكتاب من يد الفلبينيه ورحتي تركضين وراهم وتكلمين الرجال الغريب بدون لا تستحين ويبدو اسلوبج ماكان حلو معاه بدليل انه عصب فياليت تركضين ورا كل وحده بالمول وتنصحينها تخش قذلتها وتمسح المكياج اسألج بالله عمرج سويتيها؟!! اعطيج مليون ان قلتي ايه وحلفتي

ع فكره يامن تدعون بحريات الرأي والغرب قدوتكم ترا توزيع الكتب والمنشورات بالاماكن العامة يعتبر حرية راي حتى لو يدعون للشذوذ محد يقول لهم شي مب ذيلا قدوتكم ياعرب يا مسلمين

انتي مانتقدتي محتوى المنشوره لان سالتي الخدامه وقالت لج عادي عن الاسلام والتعاون
انتي انتقدتي انه هالداعي لله مجرد سائح ومرته متغطيه بالكامل لكن ما اتبعوا النظام الي مدري من وين مطلعته
يا عمري على قطر الي كل شي فيها بنظام ما كأنه يشقحون الرصيف ويطقون. المعلمين بالصف

ولد الاسلام غريبا
ليتكم تحملون هم الدعوه وتسوون اي شي في هم نشرها لو بالكلمه الطيبه واحترام الاخرين
يا ترى شنو الانطباع الي اخذوه عن تصرف هالبنت القطريه وهل بيتشجعون يواصلون مسيرتهم عقب ماصعقوا من اخت تجادلهم وتقول انتو تنشرون الاسلام في بلد مسلم!

أعجبتني جدا هذه المداخلة
وفعلا تتبخر هذه الجرأة غير المبررة حين يتعلق الأمر بالمخالفات الشرعية الواضحة الفاضحة

الله المستعان

Rider
24-03-2015, 10:15 PM
مافيه شي على الاقل احسن من غيرهم يعني انا لو اعطي شخص غير مسلم كتاب او شريط عن السلام تعتبر جريمة هذي دعوة للاسلام مافيه شي

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 10:17 PM
مافيه شي على الاقل احسن من غيرهم يعني انا لو اعطي شخص غير مسلم كتاب او شريط عن السلام تعتبر جريمة هذي دعوة للاسلام مافيه شي

جريمه مب عندنا ف قطر ،،، في دوله خليجيه مجاوره
تدري لو توزع ،، قرأن بس
سواء كان سيدي او مصحف

اقسم بالله يحطون تهمه عليك من تحت الارض والعياذ بالله

الحمدلله دولة قطر فيها الأمن والأمان ،، ومتساهلين في نشر الخير

الله لايغير علينا يارب

تحياتي

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 10:22 PM

ولد الاسلام غريبا

جزاكي الله خيررر

وصدقيني ان احنا في خير ولله الحمد
وانا عن نفسي وربعي بننشر الخير وبنوزع السيديات ولا يضرنا شيء والحمدلله

انا واعوذ بكلمه انا
ف رمضان اوقف ف الكونيش من بعد صلاة العصر اوزع سيديات
اسلاميه ولله الحمد
ومنشورات باللغه الانجليزيه تعريف عن الاسلام ،،
من قبل ثلاث سنين وانا اوزع ،،
والحمدلله الحين مع قطر الخيريه وعيد الخيريه
وعندي تصريح رسمي اوزع واجمع فلوس تبرعات ،، اي وقت وفي اي مكان

هذا فضل من الله وهذا دليل دولتنا قطر دولة خير ولله الحمد
بعض الدول المجاوره والله مايسمحون ومب كفو حد يقدر يوزع

لان بياخذون اجراء فيه يمكن ينسى شكل الشوارع من السجن
والعياذ بالله ،،،

تحياتي

بومحمد المطاوعه
24-03-2015, 10:44 PM
يا اخواني و اخواتي ،،
ادعو لها بالخير

او بالهدايه
الله يصلح حالكم
لايجوز الشتم بهذي الطريقه ،،
يمكن اهي ماتعرف هالتصرف صح ام خطأ
عطوها مجال تناقش ونعرف مدى وسبب تصرفها

جزاكم الله خير

إعلامي قطر
24-03-2015, 10:53 PM
..

الفراغ قاتل !

..

MirusS
24-03-2015, 11:00 PM
استغفري ربج

NeverLand
24-03-2015, 11:07 PM
اوكي تصرفهم حلو

لكن انتو عارفين شنو مكتوب بالمنشور اللي وزعوه؟ هنا السؤال

اذا مكتوب بلغة ثانية غير عربية مثل الفلبنية او اي لغة كانت

شنو يضمن انهم مش كاتبين معلومات مغلوطة عن الاسلام او ماخذين توجه ترفضه الدوله؟؟؟

انا اشوف ان صاحبة الموضوع معاها حق 100% لانها حريصة على دينها وعلى بلدها لما قامت بهالتصرف

ماخذتها العاطفه مثل اغلب الردود اللي قاعد اقراها

اخذ الاذن من الجهات المختصه بيكون فقط للتأكد من المعلومات الوارده بالمنشور مش اكثر

ترى محد فينا يحب انه يوقف عمل الخير او ان مايشوف الناس تدخل للاسلام

لكن ضد العمل بعشوائية والشغل اللي ممكن يودينا بداهيه

ضوى
24-03-2015, 11:14 PM
عادي بالمانيا التنصير والتبشير على حله ماشوف وقفوهم والا حاسبوهم

النهار
24-03-2015, 11:17 PM
اخوي never land دعاء من قطر والكويت وبقية دول الخليج وبعض الدول العربيه يذهبون الي دول اخرى معظم سكانها ممن لادين لهم او مسيحين
لنشر الدين الاسلامي والاكثر نشاطا في هذالمجال الدعاء الخليجين
هل سمعت عن الداعيه الكويتي الذي أسلم على يديه أكثر من 11 مليون شخص
في إفريقيا بعد أن قضى أكثر من 29 سنه من الدعوه الشيخ ألداعية عبد الرحمن السميط رحمه الله
معظم الدعاء يذهبون لتك الدول بدون تصريح عندك اي اعتراض او فتوى او راى اخر ام تشجع البقيه لحذو حذوهم
اريد اسمع رأيك

Charisma
24-03-2015, 11:22 PM
اخوي never land دعاء من قطر والكويت وبقية دول الخليج وبعض الدول العربيه يذهبون الي دول اخرى معظم سكانها ممن لادين لهم او مسيحين
لنشر الدين الاسلامي والاكثر نشاطا في هذالمجال الدعاء الخليجين
هل سمعت عن الداعيه الكويتي الذي أسلم على يديه أكثر من 11 مليون شخص
في إفريقيا بعد أن قضى أكثر من 29 من الدعوه الشيخ ألداعية عبد الرحمن السميط رحمه الله
معظم الدعاء يذهبون لتك الدول بدون تصريح عندك اي اعتراض او فتوى او راى اخر ام تشجع البقيه لحذو حذوهم
اريد اسمع رأيك

http://cdn.mysitemyway.com/etc-mysitemyway/icons/legacy-previews/icons-256/glossy-black-icons-business/080892-glossy-black-icon-business-thumbs-up1.png

NeverLand
24-03-2015, 11:40 PM
جزاهم الله خير اختي النهار

لكن للحين ماجاوبتيني .. شنو يضمن لج ان المعلومات الوارده بالمنشور ماتكون مغلوطه؟

غير ان حركاتهم حسب كلام صاحبة الموضوع تجيب الريبه!!

واحنا مش بدوله افريقيه بالنهاية .. احنا في دولة قطر .. دولة فيها نظام وقانون

محد راح يمنعهم من نشر الخير لو كلفوا على نفسهم شوي واخذوا تصريح بسيط لممارسة الدعوة

يعني مسألة تنظيمية مش اكثر

ودي أكون
24-03-2015, 11:52 PM
صحيح لازم نحمل ف قلبنا وعلى انفسنا همّ نشر الاسلام..،

وايضاً على عاتقنا اخواني همّ الدفاع عن الاسلام، لا تنسوون هالشيء

نعم شلون نضمن مع الايام ان الشيعه مثلا ما يستغلون مثل هالامور ويقومون بنشر خرافاتهم عند غير المسلمين..،!

في جهات رسميه مسؤوله اخواني وخواتي عن نشر الاسلام والتعريف فيه.،

عموماً جزاهم الله خير.، والله المستعان

النهار
24-03-2015, 11:57 PM
جزاهم الله خير اختي النهار

لكن للحين ماجاوبتيني .. شنو يضمن لج ان المعلومات الوارده بالمنشور ماتكون مغلوطه؟

غير ان حركاتهم حسب كلام صاحبة الموضوع تجيب الريبه!!

واحنا مش بدوله افريقيه بالنهاية .. احنا في دولة قطر .. دولة فيها نظام وقانون

محد راح يمنعهم من نشر الخير لو كلفوا على نفسهم شوي واخذوا تصريح بسيط لممارسة نشر الدعوة

يعني مسألة تنظيمية مش اكثر

شوف اخوي طالما يتم التوزيع علانيه واما الناس ماذا يوحي لك هذالشي
احنا ماعلينا من صاحبة الموضوع كلمة ريبه او حسب فهمها
واكبر مثال انهم واجهوها لو كانوا على خطاء كانواختفوا مثل البرق
كثير من الناس تطبع في ثواب احد من توفهم الله مطويات او كتبيات وتضعها في محطات البترول لكي يتم توزيعها
بدون اذن من حد على فكره انا اوزع على العماله مثل هذه المطويات كل حسب لغته
اذهب الي مركز قطر للتعريف بالاسلام واطلب منهم مجموعه مطويات يعطونك ايها بكل اريحيه بأي لغه تريدها ان كانت توزع في الداخل او الخارج
ايش نوع التصريح يعني نعلق بطاقه مكتوب عليها مصرح له حمل المطويات عمل الخير لايراد له تصريح انا ضربت لك مثال بأفريقيا اهل الدعوه متواجدين في كل بقاع الارض حتى في الدول الاسلاميه اليست باكستان دوله اسلاميه وماليزيا واندونسيا منها ينشرون الاسلام الصحيح ويهدون الي الاسلام من هم من الديانات الاخرى

الجـــوديّ
25-03-2015, 12:09 AM
ليش سوء الظن من البداية في الزوجين وفي صاحبة الموضوع ؟!

لا حول ولاقوة إلا بالله

في الأخير .. الأمن الداخلي مش نايمين ومتأهبين لأي نشاط مشبوه إذا افترضنا الأسوأ إن هالزوجين يوزعون معلومات مغلوطة

الخدامة قالت إنها معلومات عن الاسلام .. الحمدلله نعمة من الله... الله يقويهم ويجزيهم الخير إنهم خذوا على نفسهم الدعوة إلى الله

والله موقف يشكرون عليه

واحد غير مسلم مقيم في قطر .. يسألونه ليش ما اسلمت وأنت من زمان عايش هنيه ..؟

رد عليهم: أنا صار لي 25 سنة عايش بقطر محد دعاني إلى الاسلام ؟!!!!!!!!!

ودي أكون
25-03-2015, 12:13 AM
شوف اخوي طالما يتم التوزيع علانيه واما الناس ماذا يوحي لك هذالشي
احنا ماعلينا من صاحبة الموضوع كلمة ريبه او حسب فهمها
واكبر مثال انهم واجهوها لو كانوا على خطاء كانواختفوا مثل البرق
كثير من الناس تطبع في ثواب احد من توفهم الله مطويات او كتبيات وتضعها في محطات البترول لكي يتم توزيعها
بدون اذن من حد على فكره انا اوزع على العماله مثل هذه المطويات كل حسب لغته
اذهب الي مركز قطر للتعريف بالاسلام واطلب منهم مجموعه مطويات يعطونك ايها بكل اريحيه بأي لغه تريدها ان كانت توزع في الداخل او الخارج
ايش نوع التصريح يعني نعلق بطاقه مكتوب عليها مصرح له حمل المطويات عمل الخير لايراد له تصريح انا ضربت لك مثال بأفريقيا اهل الدعوه متواجدين في كل بقاع الارض حتى في الدول الاسلاميه اليست باكستان دوله اسلاميه وماليزيا واندونسيا منها ينشرون الاسلام الصحيح ويهدون الي الاسلام من هم من الديانات الاخرى

اي نعم اخوي يعلق بطاقه رسميه تجيز له نشر المنشورات او ياخذ ورقة رسميه، مافيها شيء..

ترا الاسلام اخوي مو نشر فقط..، الاسلام دفاع ايضاً

البطاقه تحمي الشخص نفسه من المسأله القانونيه ان وجدتّ

وتحمينا احنا ايضاً من خبث بعض الطوائف كالشيعه مثلاً ..

اخذوا الموضوع بالعقل بارك الله فيكم ..

ياما ناس كانت اتجمع فلوس تبرعات قبل.، وتغش العالم..، والله اعلم

الموضوع حق ومافيه زعل..،.. انتو تتكلمون بحق نشر الاسلام
واحنا انتكلم بحق الدفاع عن الاسلام ..،

فالنيات سليمه باذن الله ، لا تاخذون الموضوع بطريقه موب حلوه في التعليق..

ماقصد احد، والسموحه

Charisma
25-03-2015, 12:22 AM
السؤال اللي يطرح نفسه .. ماجدوى منح عضويات لمن اراد التعريف بالاسلام ؟

لنفترض ان في شخص يريد نشر كتيبات مخالفه لتعاليم منهج السنه والجماعه هل ستكون هذه العضوية رادعه له ؟ وهل مطويات وكتيبات التعريف بالاسلام .. متعمقه لدرجة التمييز فيها بين المذاهب ؟

لنحلل الموضوع مرة اخرى .. اي شخص يريد التعريف بالاسلام سيقوم بتوزيع مطويات وكتيبات .. ويبقى الشخص ( غير المسلم ) ..صاحب القرار في الدخول او لا .. ( بغض النظر عن مصدر المطويات والكتيبات ) .. وفلنفترض انه قرر الدخول في الاسلام .. وين بتكون الخطوه الثانيه ؟ اشهار الاسلام والذهاب الى احد المراكز ( المعتمده ولايوجد سواها ) لتثقيفه وتعليمه وتلقينه والرد على جميع اسالته ..

مايستفاد .. اذا كانت في نوايا خبيثه من نشر مطويات وكتيبات للتعريف بالاسلام على غير منهج اهل السنه والجماعه .. فنسبتها راح تكون تحت 1% .. لاسباب كثيره منها ان احنا في دولة اسلاميه سنيه واذا اراد الشخص الدخول في الاسلام مثل ماذكرنا سيتوجه لاحد المراكز المعتمده .. وان كانت هنالك اي شبهه حول الكتيبات والمطويات سيتم توضيحها اثناء لقاءه التعريفي .. مثل هالامور تعتقدون راح تغيب عن افكار من ينوون القيام بها ؟

لاتهولوا الموضوع .. لحد الان ماسمعنا بان هنالك كتيبات تعريف بالاسلام تروج لمعتقدات مخالفه..

ملاحظه : الرد تحليل شخصي قد ُاخطأ فيه .

دولة قطر.
25-03-2015, 12:22 AM
الموووضوع اخذ منحنى اخر ارجو اغلاقة لان القصد منه هو طريقة التوزيع فقط والله يعز الاسلام والمسلمين. وجزاهم الله الف خير بس طريقتهم هي من لفتت انتباهي وشكرا للجميع

راجي الْعفو
25-03-2015, 12:24 AM
ان شاء الله الموضوع مافيه تعارض يا أحبة ..

كلامك يا خوي النهار صح ..

وكلام الاخ نيفر صح ..

ندعو بالطريقة الصحيحة ..

خاصة في مثل الاماكن المغلقة كالمجمعات وما شابهها ، فهذه وضعها يختلف ..

اما اذا كنت باي مكان اخر عام فخذ راحتك دامك تنشر شي صح ..

صعب ان ترك الامر مفتوح للجميع باطلاق ..

تخيل شخص في قطر صادفه احد الأشخاص من دوله مجاوره

قاعد يدعوه للتشيع !!

فالأمر بتقنين ولو بسيط وفيه أريحيه ، اشوفه جداً مهم ،

بوركتم ..

بصمة قطرية
25-03-2015, 12:29 AM
الإختلاف على الطريقة ..
يعني ايس اللي هم طابعينه
و شنو مصدره ..!!
أعتقد هالمنشورات المفروض تصدر من جهة معينة
مش اي واحد ييجي ينشر بكيفه ..!!!!

ودي أكون
25-03-2015, 12:29 AM
السؤال اللي يطرح نفسه .. ماجدوى منح عضويات لمن اراد التعريف بالاسلام ؟

لنفترض ان في شخص يريد نشر كتيبات مخالفه لتعاليم منهج السنه والجماعه هل ستكون هذه العضوية رادعه له ؟ وهل مطويات وكتيبات التعريف بالاسلام .. متعمقه لدرجة التمييز فيها بين المذاهب ؟

لنحلل الموضوع مرة اخرى .. اي شخص يريد التعريف بالاسلام سيقوم بتوزيع مطويات وكتيبات .. ويبقى الشخص ( غير المسلم ) ..صاحب القرار في الدخول او لا .. ( بغض النظر عن مصدر المطويات والكتيبات ) .. وفلنفترض انه قرر الدخول في الاسلام .. وين بتكون الخطوه الثانيه ؟ اشهار الاسلام والذهاب الى احد المراكز ( المعتمده ولايوجد سواها ) لتثقيفه وتعليمه وتلقينه والرد على جميع اسالته ..

مايستفاد .. اذا كانت في نوايا خبيثه من نشر مطويات وكتيبات للتعريف بالاسلام على غير منهج اهل السنه والجماعه .. فنسبتها راح تكون تحت 1% .. لاسباب كثيره منها ان احنا في دولة اسلاميه سنيه واذا اراد الشخص الدخول في الاسلام مثل ماذكرنا سيتوجه لاحد المراكز المعتمده .. وان كانت هنالك اي شبهه حول الكتيبات والمطويات سيتم توضيحها اثناء لقاءه التعريفي .. مثل هالامور تعتقدون راح تغيب عن افكار من ينوون القيام بها ؟

لاتهولوا الموضوع .. لحد الان ماسمعنا بان هنالك كتيبات تعريف بالاسلام تروج لمعتقدات مخالفه..

ملاحظه : الرد تحليل شخصي قد ُاخطأ فيه .

هناك جدوى اخوي من هالبطاقه الرسميه..،

لا تنسى ان بعض الطوائف يشتغلون في الاماكن المظلمه ان صح التعبير ..،
ولا تنسى ان بعض المسلمين عندهم خلل في بعض الامور العقائديه والله اعلم والله المستعان
ولا تنسى ايضاً اذا اليوم لنفترض اتجهوا للكبار، فغدا للمراهقين والصغار ..،

الموضوع لدرأ الفتنه، وللتحرص والتحصن لا اكثر، طبيعي بنحط نقطه تحت الاستفاهم .؟
وخاصه ان اللغه غير عربيه..،

فانت تتكلم بحسن نيه.، بس من وجهة نظري ان مثل هالامور ما تحتاج حسن نيه خاصه ف زمنا هذا

والله اعلى واعلم والله المستعان

وجهة نظر

راجي الْعفو
25-03-2015, 12:39 AM
اهلًا اخت ودي اكون ..

انا يوم قلت ان النهار كلامه صح قصدت به ما يشير اليه من عدم الاعتراض على الدعاة و التضييق عليهم

ولما قلت للأخ نيفر انه صح قصدت به ما أشار اليه من كون الامر يكون تحت مظلة رسمية خاصة في مثل هالاماكن المغلقة حتى يتجنب اي ضرر ، اما الاماكن العامة فوضعها اسهل

وهذا لمصلحة الداعي وليس ضده

وانا اللي فهمته من راعية الموضوع هو ما ذكرته في تعليقها الأخير ، بس يمكن اهي وصلت الفكره بطريقه خلت بعض الاعضاء يفهم من كلامها قصد اخر

وان شاءالله الكل يبي نشر الاسلام و الخير

بوركت