المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيير مواضع الرادارات في شوارع الدولة

Aaziz
31-03-2015, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله

هنا مقترح لغيير اتجاه رادارات السرعة في الدولة ،، من الوضع الحالي وهو " التقاط صورة السياره المسرعة من الخلف " إلى إلتقاط صورة السيارة من الامام وهو الوضع الصحيح من وجهة نظري و ماشاهدته في كثير من الدول .

توجد ثلاثة اسباب رئيسية للمطالبه بهذا التغيير

اولا: اسباب نفسية ،، نعاني جميعنا بسبب كثير من السائقين الذين إذا شاهد الرادار امامه ضغط على الفرامل خوفا من ان يكون قد تجاوز سرعه الشارع ،، و الغالبيه هنا يضغط الفرامل و يسبب ربكة رغم انه غير مسرع (مجرد فوبيا رؤية الرادار) وهذا امر مزعج للغاية عند القياده حيث انك تتفاجاء بفرامل السياره التي امامك و تكتشف ان السبب وجود رادار ثابت في الشارع و القهر ان السائق كان يمشي 80 مع ان سرعه الشارع 100 :court:
فـ لو كان التقاط الصوره من الامام فمعناته الرادار راح يصيد السياره المسرعة بدون لا يلحق السائق يمسك بريك ( قضي الامر ) و مع الفتره راح تختفي ظاهره البريكات عند الرادارات.

ثانيا: اسباب امنية .. شخصيا تم سرقه سياره من منزلنا (اذا تذكرون نزلت موضوع بهذا الخصوص) العجيب ان السارق التقطه الرادار اكثر من مره دون ان توضح الصور من السارق كون الصوره تبين السياره من الخلف وليس من الامام ليتضح شكل السارق .

ثالثاً: اسباب امن و سلامة السائق المسرع .. بعض السائقين المسرعين (خصوصا الشباب الصغار هداهم الله) يكون مسرع سرعه كبيره و اذا شاف الرادار ضرب بريك قوي لمسافه طويله على امل ان السرعه تنخفض قبل الوصول الى جهاز الرادار و هذا بدون ادنى شك احد اسباب الحوادث بحيث ان السياره يختل توازنها مع البريك و هنا الصوره توضح هذي الجزئية

http://www.m5zn.com/newuploads/2015/03/31/jpg//52b58c0609aaf54.jpg

تخيل لو الرادار الي امام السياره معكوس جهة السائق ،، كان هذي البريكات بدون فايده ،،، و الرادار صادك خلاص و لا حول ولا قوه

في امان الله

العقل المدمر
31-03-2015, 11:50 AM
حلو لو يطبقونه بس لازم يرفعون لنا السرعه لين 120
بالطريقة الحالية نقدر نشوف الرادار ونخفف لين السرعة المطلوبة اللي ترفع الضغط
بس تخيلوا عاد طول الوقت نمشي 80 .. شخصياً بيجيني انهيار عصبي :(

R 7 A L
31-03-2015, 12:04 PM
موجودة وطبقوها على طريق سلوى
وعلى حسب ماوصلني ان كل الرادارات بتتغير وبتكون مثلها

شيخ الديرة
31-03-2015, 12:21 PM
لا أتفق معك

قفزت على العديد من المتطلبات التقنية في أقتراحاتك, ابسطها ان الرادار يحتاج الى مسافة قصيرة من السيارة المسرعة لتحديد سرعتها, وكذلك استثناء السيارات الأخرى من الصورة.

والفلاش الليلي يعمي السايق لان راح يكون بالوجه

بـارود
31-03-2015, 12:26 PM
س

زين يسوون
خلني أركب صدامي الفيبر
وندعس الرقم في زاوية الصدام
ونقول دورني يالرادار :p:cool:

أم محمد 90
31-03-2015, 12:30 PM
والله يا عزيز كلامك جداً سليم وجداً منطقي ومبين عليك مفكر ف كل نقطة عوايدها .

يعني موضوع الرادارات صار جداً مستفز وفعلاً لا تستغربون لو شفتونا احنا البنات نسوق بعدم صبر ودفاشة
انا عن نفسي سواقتي تغيرت وايد ف السنة الاخيرة حتى امي لاحظت علي
خلاص ماعندي صبر جربت كل السبل والطرق
بحكم وضعي المؤقت وسكني ف الوكير اضرب مشوار يومي من الوكير للدفنة الين رمادا الين الدفنة الين الوكير مرة اخرى .
جاتني فترة اقول ليش اعصب اخذ لي قهوه ولا عصير واريح اعصابي واحاول اسوق بهدوء بس جد
اللي ماسك اقصى يمين وفجاة يبي اقصى يساار
اللي ماسك خط اليسار ويسوق كانه في حوشهم اللي طالع من لفة جانبية كانه طالع من لفة بيتهم
اللي يضرب بريك بداعي وبدون داعي
ف صارت السواقة بالنسبة لي ضغط نفسسسسسسي والله ماكذب عليك ان جاني ضغط ف عيني وانا عمري 24 سنة والسبب ان اساسا عندي ضعف نظر بس وااااايد اركز ف السواقة بشكل كبير يعني انا بشر سواقتهم البشعة والسيئة تخليني اخاف من البريكات
وانتبه من ع يميني لاحد يلف علي غير اللي يجيك من وراك يلزق فيك ويوتر اعصابك !!

الله يعيييينا والله جد جد الله يعيييين صرت لما اشوف واحد يطق هرانه ويسوق بعنجهية ماااالومه اقوله روووووح الله يحفظك لان من حقه جد جد من حقه .
بس الله يحاسب كل من جاب الناس اللي مايعرفون حتى سيكل ف بلادهم وعطاهم سياره هني !!

بومحمد المطاوعه
31-03-2015, 12:35 PM
س

زين يسوون
خلني أركب صدامي الفيبر
وندعس الرقم في زاوية الصدام
ونقول دورني يالرادار :p:cool:

حاسب

ترى برقم الشاصي الي قدام فالطبلون
او بالوجهه بيجيبونك
خخخخ

LiL iNVe$ToR
31-03-2015, 12:35 PM
اسباب مقنعه ..والشي اللي يقهرني بعد ..كل العالم يمشون على الخط اليسار عشان يشوفون الرادارات وهم مايمشون حتى السرعه المحدده.. الخط اليمين كلش فاضي ههههههههه

كل شي عندنا صاير العكس ..الحمدلله والشكر.

شيخ الديرة
31-03-2015, 12:44 PM
مايعرفون حتى سيكل ف بلادهم وعطاهم سياره هني !!
هو هذا بيت القصيد. شوارع الدوحة تحولت الى ساحة كبيرة لتعليم السياقة, والمصيبة أنهم جايين من بلاد اتجاه السير عكس اتجاه السير في الدوحة, لذلك تلقاه لاطش على اليسار.

الخيار الأخر هو عدم استقدام السواق الا بعد ان يجتاز امتحان السياقة في بلاده من مراكز دولية معتمدة.

لماذا المهندس يجب ان تكون عنده شهادة وخبرة حتى يعطوه فيزت عمل كمهندس, والسائق يستلم فيزت سائق وهو ما يعرف اليمين من الشمال؟؟

MirusS
31-03-2015, 03:28 PM
انزين السياره بس بتكون على جنب شلون الكاميرا بتصيد رقم اللوحه من ورا ؟!
احس الاقتراح مفيد بس مافهمته عدل

Dana’1
31-03-2015, 03:40 PM
ياعزيز ..هنا رادارات عجيبه سكتم بكتم ولا تعرف لها لا وجهه ولا قفا هذا غير أم ثلاث فتحات الجديده في بعض الشوارع .. أظن بعد فتره بتختفي القديمه والمفروض بصرلحه يرفعون السرعات في بعض الشوارع .. أو يسحبون والسيارات الرياضيه وذات السرعات العاليه من السوق :\|

جرس الإغلاق
31-03-2015, 05:02 PM
وبالمره يبين السائق لابس حزام ام لا

اذا مب لابس ممكن ترتفع المخالفه 500 ريال زياده

Mohammed2
31-03-2015, 05:09 PM
اوك حتى لو يصور من جدام بعد في ناس بيخفون سرعتهم اذا اقتربو منه حتى لو انهم يمشون اقل من السرعه المحدده
يعني تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي

انا اقول جود مجنونك لايجيك اللي اجن منه

Aaziz
01-04-2015, 08:44 AM
السموحه على التخطي ،، حبيت اصحح هذي المعلومه

نعم صحيح تم تغيير الرادارات على خط سلوى ،، ولكن فقط في خط سلوى ولا توجد نيه لتغيير اتجاه باقي رادارات الشوارع الثانيه .. متاكد من هذي المعلومه
التغيير الي حصل على خط سلوى بسبب بعض المسافرين القادمين لزياره البلد و الي كانو يغطون لوحات سياراتهم .

khaldoon
01-04-2015, 08:54 AM
عزيز لو ركبوا الرادار هذا و شوفناه صدفة راح نضرب بريك اقوى من البريك اللي نضربه لو يصور من الخلف و هالشي بسبب حادث

في ناس كثير الحين بتتلثم او حتى بتلبس قناع مثل ما يسوون في اوروبا امام الرادار اللي يصور من الامام