المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليمية القابضة» توشك على إطلاق شركة برأسمال يتجاوز المليار ريال سعودي



مغروور قطر
05-09-2006, 04:20 AM
«التعليمية القابضة» توشك على إطلاق شركة برأسمال يتجاوز المليار ريال سعودي
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان المجموعة التعليمية القابضة تعكف حاليا على انجاز الاجراءات النهائية لاطلاق كيان تعليمي ضخم في المملكة العربية السعودية برأسمال يفوق المليار ريال سعودي.
وأشارت المصادر الى ان مساهمة المجموعة التعليمية في هذا الكيان تفوق الـ 20 في المئة فيما ستقوم بكافة النواحي الادارية لهذا الكيان الذي سينطلق من خلاله عدد من المشاريع التعليمية في المملكة العربية السعودية، لافتة الى ان الملاك الرئيسيين لهذا الكيان قد اتفقوا على تخصيص نحو 75 في المئة من رأسمال المشروع للاستثمار في عدد من الفرص المتاحة في السعودية حيث سيكشف النقاب عن توجهات هذه الشركة «الكيان الجديد» فور الإعلان رسميا عنه والذي يتوقع ان يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وذكرت المصادر ان المشروع يجهز له بالتعاون مع شركة وثيقة التابعة لمجموعة عارف الاستثمارية، وعلى الصعيد نفسه، أفادت مصادر ان مساهمين استراتيجيين من المملكة العربية السعودية سوف يتملكون حصصا مؤثرة في هذه الشركة، فيما أشارت المصادر الى تخصيص حوالي 25 في المئة من رأسمال الشركة لاطلاق مشاريع تعليمية في دول شمال أفريقيا مثل مصر وتونس والمغرب وغيرها.
وقالت المصادر ان الشركة سوف تتخصص في كافة المراحل التعليمية عبر تأسيس مدارس ومعاهد وجامعات.


إشهار «ثروة» قريبا برأسمال 15 مليون دينار
يعلن قريبا عن إشهار شركة الثروة للاستثمار (مساهمة كويتية مقفلة) برأسمال 15 مليون دينار موزعة على 150 مليون سهم.
وكان نصيب شركة الشال للاستثمار 45 مليون سهم، في حين ساهمت شركة مجموعة الأوراق المالية بـ 30.4 مليون سهم، فيما توزعت بقية الأسهم على 21 مساهما ما بين أفراد وشركات.
تجدر الاشارة الى انه من المتوقع ان يرأس الشركة الجديدة سامي عيسى الحساوي الذي يمتلك 75 ألف سهم في الشركة الجديدة.


«المدينة» تحصل على موافقات لتأسيس بنك في كينيا
أعلنت شركة المدينة للتمويل والاستثمار انها حصلت على الموافقات المبدئية لتأسيس بنك تجاري في جمهورية كينيا يعـــمــــل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.