المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمتنا المتحدة بقرضها الربوي

زمان الصمت
05-09-2006, 08:19 AM
الا يوجد من يفكر من اعضاء الشركة والقائمين عليها بمصلحة الشركة وسهمها ومساهميها؟؟؟
قرض وربوي بعد؟؟؟؟
الله يعوض علينا والله اني انصدمت يوم قريت الخبر مع العلم اني من المتمسكين بالسهم حتى بعد انتشار خبر القرض قلت اكيد تمويل اسلامي وفي الاخير تمويل ربوي من المشرق وباريبا والتجاري
طيب ما العمل؟

qatari1
05-09-2006, 09:58 AM
الا يوجد من يفكر من اعضاء الشركة والقائمين عليها بمصلحة الشركة وسهمها ومساهميها؟؟؟
قرض وربوي بعد؟؟؟؟
الله يعوض علينا والله اني انصدمت يوم قريت الخبر مع العلم اني من المتمسكين بالسهم حتى بعد انتشار خبر القرض قلت اكيد تمويل اسلامي وفي الاخير تمويل ربوي من المشرق وباريبا والتجاري
طيب ما العمل؟

إما انتظار فتوى في هذا الشأن من أهل العلم ممن يبيحون التعامل مع الشركات المختلطة...
أو التخلص من السهم،،،

ابن الوكره
05-09-2006, 11:05 AM
قرض وربوي بعد؟؟؟؟
طيب ما العمل؟

اخي اذا بنفتي من تلقاء انفسنا من غير الرجوع لأهل العلم سوف نرى كل شركاتنا وبنوكنا ربويه بل يمكن نذهب الى ابعد من ذلك و نقول المصرف المركزي الرئيسي نفسه ربوي ويمكن حينها واحد يقول رواتبنا كلها من ربا و عشنا طول عمرنا في ربا ويمكن يسترسل في كلامه ويقول اصلاً البنوك الاسلامية ربويه علشان بعد تعطي قروض بفوائد وان اختلف الاسم !! لانه ماسمع عن بنك في العالم يعطي ملاين و يرجع يأخذ المبلغ كما هو يعني قرض حسن , احنا نمشي على فتاوى اهل العلم و طالما هم اجازوا هذه الامور فهو في ذمتهم ولا يلحق بنا شيء ان شاء الله وكفاية غلطة الناقلات و تخبط الناس فيها و خسارة العديد منهم اموالهم و في الاخر اجازوها.

qatar_son
05-09-2006, 11:28 AM
انظر من هم اعضاء مجلس الأدارة وهل بنكهم الذين يملكون ربوي ام اسلامي وبعدها ستعرف هل هم يتعاملون بالربا ام لا

وكل ٍ عقله براسه ويعرف خلاصه

Unti_Jewish
05-09-2006, 11:41 AM
قرض وربوي بعد؟؟؟؟
طيب ما العمل؟

شكرا اخي الفاضل زمان الصمت على الموضوع
سؤال : ما الفرق بين أعضاء البنك التجاري وشركة المتحدة ؟

احبتي في الله
استفت قلبك ولو أفتوك ...

ابن الوكره
05-09-2006, 12:12 PM
لا ياجماعة هذا مايجوز بداء الموضوع يتحول من أمر التعليق على الشركة الى أمر شخصي و ذكر اشخاص بعينهم وظن السوء بهم و هذه غيبه واثمها عند الله عظيم .... ارجو ان يكون التعليق على الشركة نفسها و عدم الخوض في امور اخرى

الرميحي
05-09-2006, 12:49 PM
انظر من هم اعضاء مجلس الأدارة وهل بنكهم الذين يملكون ربوي ام اسلامي وبعدها ستعرف هل هم يتعاملون بالربا ام لا

يا عيني عليك كلام 1000% صح;) ;) :nice: :nice:

زمان الصمت
05-09-2006, 01:13 PM
والله انا بعتها اليوم بسعر الطلب ولاني بندمان ومابييها لو قالوا بتوصل 1000ريال ياجماعه الحلال بين والحرام بين والله ان الله ماوفقني في هالبورصة الا يوم فارقت الربا والشركات الربوية واغناني ربي بفضل من عنده ومن ترك شي لله عوضه اياه والله يعوض علينا انا شاري 10000سهم ب 55ريال وماني بندمان على البيعه

ابوعلي اليافعي
05-09-2006, 01:24 PM
اتوقع والله اعلم ان تصدر فتوى قريبا بشأن الشركه خاصه وان القرض ضخم ويتجاوز النسبه التي اعلنها العلماء بجواز الاستثمار في الشركات المختلطه ..وهذه هي الفتوى التي ذكرها الشيخ الغرداغي واجمع عليها الشيخ القرضاوي والشيخ يوسف الشبيلي في الندوه التي اقيمة في الدوحه قبل اشهر قليله ...

وبين الدكتور علي القره داغي أن من أجازوا هذا النوع من الشركات اشترطوا توافر أربعة شروط، وهي: ألا تزيد نسبة الديون على الآخرين -أي الذمة المدينة- عن 50%، وألا تكون نسبة قروض الشركة -الذمة الدائنة- أكثر من 33%، وألا تكون نسبة الفائدة المحرمة أكثر من 10%، وأن يتخلص صاحب السهم من هذه النسبة المحرمة..

ابو الاسهم
05-09-2006, 02:25 PM
لا حول ولا قوّة الا بالله

البيرق
05-09-2006, 02:29 PM

لاحول ولا قوة الابالله
فعلا مايهمهم حلال ولا حرامcrazy
والسيطرة على مجلس الادارة حق من :con2:
المتحدة من سيء الى اسوأ مادام هذا اسلوب ادارتهم
وانا اشهد ان الحكومة ذللت لهم كل شيء ولكن منهجهم على حاله:looking:

سهم عتيج
05-09-2006, 02:58 PM
والله انا بعتها اليوم بسعر الطلب ولاني بندمان ومابييها لو قالوا بتوصل 1000ريال ياجماعه الحلال بين والحرام بين والله ان الله ماوفقني في هالبورصة الا يوم فارقت الربا والشركات الربوية واغناني ربي بفضل من عنده ومن ترك شي لله عوضه اياه والله يعوض علينا انا شاري 10000سهم ب 55ريال وماني بندمان على البيعه

سبحان الله, بعد ردك هذا,, انصدمت بردك المقتبس ادناه في موضوع الاكتتاب ببنك الخليج والذي كتبته بعد ردك اللي في الأعلى

طيب جميع الذين قالوا لأ الرجاء اعطائي بطاقاتهم الشخصية .....
بكتتب بهم

أتمنى أن تتقي الله في ما تكتب وتريد ايصاله من فكرة للأعضاء..

نمر بن عدوان
05-09-2006, 03:29 PM
سبحان الله, بعد ردك هذا,, انصدمت بردك المقتبس ادناه في موضوع الاكتتاب ببنك الخليج والذي كتبته بعد ردك اللي في الأعلى

لاحول ولا قوة الا بالله.ياخوي زمن الصمت اتق الله وبلاش هالتناقض الواضح ولاتخاف ترى كلنا اسماء مستعاره ومافي داعي لهاتناقض لان محد يعرفك.بس اهم شي راعي ضميرك

جوكر البورصة
05-09-2006, 03:39 PM

صاااااااادوووووووه :deal:

QIIK
05-09-2006, 04:17 PM

باااااااال أحراج من قلب:eek3:

مقيم
05-09-2006, 05:11 PM
بعد ناقلات ... جاء الدور على المتحدة ... والدور القادم على من ... الله اعلم

PoBox
05-09-2006, 05:13 PM
في شي اسمه
غشم
وفي تغيشم

وفي غباء (في النفس )
وفي استغباء ( للغير )
وفي تغابي ( على الغير )

،،
الشركة منذ فترة كان تطهيرها أكثر من 80% (( المتحده نعم وليس الناقلات ليس خطأ مطبعي ))
وهذا حسب مفتي صندوق الزكاة
ثم نزلت النسبة وطلعت وصفحة صندوق الزكاة ثابتة ولا تتغير الا في السنة مرة ،،

فلا داعي للاستغباء (( من البعض )) انه صدم بهذا القرض
يعني واحد عنده بنك ربوي ،، بيخاف من معاملات فيها ربا
كفاية ياناس استغباء للمشايخ !!!!
فالحلال بين والحرام بين
والشبهة اوضح من عين الشمس
!

Khalid222
05-09-2006, 05:23 PM
خلصنا من ال ناقلات طلعنا بالمتحدة انها حرامcrazy crazy .. يوم صناعات خلت جزء من اربحاها لتمويل المشاريع الجديدةالكل قال الشركة ما تسوى وحرام نخلي السهم ومجلس الادارة فيهم وفيهم .. .. و يوم البنوك الربوية تنشى بنوك اسلامية محد تكلم.... والله تعبنا من الكلام الي لا يودي ولا يجيب وتأثيره على السهم وملاك السهم وطبعا كله في صالح الي وده يلم وعلى احساب صغار المستثمرين.. السهم ماراح يثبت وراح ينزل بسبة البلبلة الي صايره الحين ...وعمار يا سوق قطر ...:anger2: :anger2:

سيف العز
05-09-2006, 05:54 PM
الشركة عذرها جاهز طبعاً بيقولون أحنا طلبنا العام زيادة رأس المال 100% و وزارة الأقتصاد رفضت وحنا عندنا التزامات ولازم نخلصها ,,
وأنا بارد عليهم وباقول لهم : ليش ماتدينتوا من البنك التجاري الأسلامي , وسمنكم في مكبتكم .

مقيم
05-09-2006, 06:21 PM
الشركة عذرها جاهز طبعاً بيقولون أحنا طلبنا العام زيادة رأس المال 100% و وزارة الأقتصاد رفضت وحنا عندنا التزامات ولازم نخلصها ,,
وأنا بارد عليهم وباقول لهم : ليش ماتدينتوا من البنك التجاري الأسلامي , وسمنكم في مكبتكم .
اخوي .. القرض 220 مليون دولار ... يعني بقدر راسمال البنك التجاري كله ... يمكن لو مقترضين من مصرف الريان ... كان رفع السهمين

Aljans
05-09-2006, 07:23 PM
إذا كان هناك لايوجد باللائحه الداخليه لشركات اللتي تتعامل وفقا" لشريعه الأسلاميه مايضمن للمساهمين بها بأن لأيتخذ قرار من قبل مجلس أدارتها شبيه بقرار المتحدة, ممكن يكون الأستثمار في أحداها مره حلال ومره حرام, وهكذا!!!

المراقب
05-09-2006, 07:46 PM
المتحدة كان فيها نسبة من التطهير مقبولة ...
وعلى هذا الأساس كانت من الشركات المباحة أو المختلطة.
وكنا نتعامل معها ...

بخلاف البنك التجاري والذي أخير ربما فتح فرع إسلامي.

القرض حولي 800 مليون ريال، وهو من مجموعة من البنوك. وربما ذلك يدفع الكثير من التخلي عن السهم.

وكما حدث من بلبلة مع ناقلات لربما تتكرر من المتحدة وتدفع بالسهم للهبوط اكثر واكثر، على الرغم من أني
رأيت محاولات متكررة لدعم السهم وطلبات بي 10000.

saloom
05-09-2006, 08:19 PM
سبحان الله الحين الريال قاعد يقول ان ترك الاسهم الحرام وان الله وفقه ليش مانساعده ونشجعه بدل من ان نحرجه علشان بس ذم المتحدة الله يعينه .

ماشاء الله عليك يا الذيب طريقتك تعبر عن انسانيتك وكرم اخلاق كبير منك
وانا اعتقد هاذا هو الاسلوب الراقي الي نفتقده في الحوار مع الاخرين 0 الله يكثر من امثالك

ساحر برشلونة
05-09-2006, 09:14 PM
لا حول ولا قوّة الا بالله

زمان الصمت
06-09-2006, 12:52 AM
باااااااال أحراج من قلب:eek3:
يا اخي انت الي اتق الله في نفسك بذمتك فيه احد بيعطي حد بطاقاته ليكتتب بالحرام؟
بالنسبة للخليج فأنا كنت امزح من باب المداعبة مع احدى الاخوان بالمنتدى عندما قال كل الي قالوا لأ هم اول من يكتتبون فيه ومن باب المداعبة والمزاح قلت كذا وكذا والموضوع واضح بس المساكين وايد شغلهم الشاغل هذا قال وهذا قال اتمنى تنظر لجنسك والشخصية المطلوبة منك ومن الاخ سهم عتيج لأن الموضوع جدا عادي وانا خايف ربي قبل اخذ واعطي معاكم

زمان الصمت
06-09-2006, 12:55 AM

يا اخي انت بس اعرف الموضوع وعقب تعال فهم ووضح وانصح
جزاك الله خير على النصيحة وانا احترمك جدا وماني وبينك شي بس صدقني ما اتبع الحرام لو در علي ملايين وبالنسبة لبنك الخليج كانت غشمرة مع الي قالوا لأ اتمنى ان يكونوا صادقين مع انفسهم

ابو الاسهم
06-09-2006, 12:57 AM
اخوي .. القرض 220 مليون دولار ... يعني بقدر راسمال البنك التجاري كله ... يمكن لو مقترضين من مصرف الريان ... كان رفع السهمين
كلام صحيح

وكنت اقترحت نفس الشي لناقلات

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=48375&highlight=%C7%DE%CA%D1%C7%CD

واستغرب فعلاً كيف قام مجلس ادارة المتحدة بهذه الخطوة وخصوصاً انهم (المؤسسين) يمتلكون حوالي 50% من الاسهم

زمان الصمت
06-09-2006, 01:00 AM
ماشاء الله عليك يا الذيب طريقتك تعبر عن انسانيتك وكرم اخلاق كبير منك
وانا اعتقد هاذا هو الاسلوب الراقي الي نفتقده في الحوار مع الاخرين 0 الله يكثر من امثالك
شكرا اخوي سلوم والذيب الابيض وتنطبق عليكم مقولة على غير اهلها ماتجي براس مالها .....
وانتو من اهلها بس الأخوان هنا هاذي سوالفهم ماتخلص ووالله العظيم اني كن اكتب عن المتحدة وفي بالي غشمرتي مع الاخوان عن بنك الخليج بس اخذتها بحسن النية