المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاريخ الكفار

بنت شرق
13-04-2015, 07:00 AM
بالأمس القريب شاهدت فيديو لاحد التنظميات الجهادية ،،وهو ينسف قرية اثرية بأحد المدن العراقية ،،،ومن قبله شاهدنا الاعتداء على المتحف
وتحطيم الاثار فيه ،،،،هل هذا فعل مقبول ،،،الحرق الدك النسف للاثار التاريخية ،،،وماهي مبرراته ،،،ما علمت انه هذه الاثار تعبد ،،،ولكنها
موضعة لاجل اظهار تاريخ المنطقة في حقبها التاريخية القديمة ،،،فالشرق مركز حضاري قديما ،،،،ثم باي حق يأتي تنظيم يطبق بمزاجية
وانتقائية واضحة ،،،مايراه هو مناسب في الحكم الإسلامي وكيفية تطبيقه ،،،اظن هؤلاء خرجوا من ربقة العقل والإحسان والرشد والصلاح
في إدارة شؤون الناس ،،،مهما كانت النوايا والبدايات صحيحة اذا افترضنا لبعض التنظيمات ،،،فان الحادث والنهايات مخيبة للامآل ،،،جدا
لانهم ببساطة لا يقبلون بالبعد الزمني ،،،فالزمن القديم ،،،كانت له انظمته وطرقه واساليبه في فرض القوة والهيمنة وإدارة الناس،،،،وبالتاكيد

الأنظمة اليوم مختلفة ،،،ليس لانها بعيدة عن الدين كما يروج البعض ،،،،بل لانها تتماشى وأنظمة العصر التي ترى ان الشعب جزء من الحكم
والحكم لم يعد مطلقا بيد افراد لان ذلك يؤدي للاستبداد ،،،المطلق،،،وهذا أيضا جزء من إرادة العدالة بالإسلام فالعدل لايمكن ايجاده عند تواجد
مستبدين ،،،بالقرار والسلطة ،،،والمنهج بالحكم في الإسلام قائم على الشورى ،،،،فمن ياترى شاور الناس عند قيامهم بمثل هذه التصرفات
فحتى الان نرى منهم قيادات عسكرية ،،،ولم نرى مجلس شورى المجاهدين ،،،،حري بهم اليوم ،،،ان يتراجعوا للحق ،،،فبعض التصرفات
تجعل الجميع يشك ويشكك برجاحة عقولهم ،،وقدرتهم على التزامهم بنظم دينية ترفق بالناس وتعدل في إعطاء الحقوق وأداء الواجبات ،،

كتبته الفقيرة لله على عجل ،،،،سألة المولى التوفيق للجميع

غريب الدّار
13-04-2015, 07:20 AM
مرحبا اختي بنت شرق

أولا انا اعترض على تسميتج لهم بالمجموعات الجهادية
انا اشوف انهم مجموعات إجرامية والأسباب كثيرة

ثانيا :
انا معاج فيما ذهبتي اليه ان هذه الأفعال غير مقبولة مطلقا
وارى ان هدف هؤلاء هو مسح تاريخ الانسان وحضارته بحجج واهية غبية وسطحية ومضحكة في نفس الوقت

ثالثا :
مشكلة هاذول اختي انهم مايعترفون بالدولة أساسا
مايعترفون بأي دولة
مايشوفون الا انفسهم وبس
ولا يعترفون بمواطنين ولا بحدود ولا باي شي
يقولون يبون يطبقون الشريعة لكن هدفهم اخبث بكثير
هدفهم تشويه صورة الدين الإسلامي بأي طريقة

هذا رايي وبعد كتبته على عجل اختي

والله يوفقنا وياج الى مافيه الخير والصلاح

ومشكورة على طرحج الموفق

ودي أكون
13-04-2015, 10:31 AM
ليست كل التنظيمات جهاديه والله اعلم

في زمنا هذا اغلب التنظيمات تهدف للسلطه والله اعلم والله المستعان

عاصفة الحزم جعلت العرب والمسلمين اقوياء، فمن اراد الجهاد فلينظم لتنظيم عاصفة الحزم حتى يصلوا اليمن والعراق وسوريا ولبنان وليبيا الخ

حالياً انا ضد ان ينظم اي احد الى اي تنظيم، تحت مسمى الجهاد، لان اهداف التنظيمات الحاليه مشكوك فيها والله اعلم والله المستعان

وجهة نظر

غريب الدّار
13-04-2015, 10:42 AM

كلام من ذهب

يمامـة
13-04-2015, 02:13 PM
ما ادري عن جهاديتهم..

لكن هل اللي اهدموه يدخل في التأثير على عقيدة المسلم؟

اذا لا.. نترك الموضوع لمشايخ دين ثقاة يقولون لنا شنهي سالفة
هدم الاثار والمتحاف في الفتوحات الاسلامية.. وهل الفاتحين الاوائل كانوا
يهدمون كل شي يمر عليهم ؟

بنت شرق
13-04-2015, 02:42 PM
مرحبا اختي بنت شرق

أولا انا اعترض على تسميتج لهم بالمجموعات الجهادية
انا اشوف انهم مجموعات إجرامية والأسباب كثيرة

ثانيا :
انا معاج فيما ذهبتي اليه ان هذه الأفعال غير مقبولة مطلقا
وارى ان هدف هؤلاء هو مسح تاريخ الانسان وحضارته بحجج واهية غبية وسطحية ومضحكة في نفس الوقت

ثالثا :
مشكلة هاذول اختي انهم مايعترفون بالدولة أساسا
مايعترفون بأي دولة
مايشوفون الا انفسهم وبس
ولا يعترفون بمواطنين ولا بحدود ولا باي شي
يقولون يبون يطبقون الشريعة لكن هدفهم اخبث بكثير
هدفهم تشويه صورة الدين الإسلامي بأي طريقة

هذا رايي وبعد كتبته على عجل اختي

والله يوفقنا وياج الى مافيه الخير والصلاح

ومشكورة على طرحج الموفق
مرورك الكريم اسعدني واتفق مع ماتفضلت به من ملاحظات بالنسبة لتسميتهم ،،،هذا المسمى العام لهم ،،،وما ادري عن صحته

بنت شرق
13-04-2015, 02:43 PM
ليست كل التنظيمات جهاديه والله اعلم

عاصفة الحزم جعلت العرب والمسلمين اقوياء، فمن اراد الجهاد فلينظم لتنظيم عاصفة الحزم حتى يصلوا اليمن والعراق وسوريا ولبنان وليبيا الخ

حالياً انا ضد ان ينظم اي احد الى اي تنظيم، تحت مسمى الجهاد، لان اهداف التنظيمات الحاليه مشكوك فيها والله اعلم والله المستعان

وجهة نظر
شاكره مرورج الكريم ،،،نقاط لايستهان بها ،،،بس ايش رايج بتخريب الاثار والمدن الاثرية للسابقين

بنت شرق
13-04-2015, 02:52 PM
ما ادري عن جهاديتهم..

لكن هل اللي اهدموه يدخل في التأثير على عقيدة المسلم؟

اذا لا.. نترك الموضوع لمشايخ دين ثقاة يقولون لنا شنهي سالفة
هدم الاثار والمتحاف في الفتوحات الاسلامية.. وهل الفاتحين الاوائل كانوا
يهدمون كل شي يمر عليهم ؟
الفاتحين السابقين كانوا يحاربون أناس خارجون عن الملة ،،،ومشهور هدمهم للاصنام التي كانت تعبد ،،
لكن الحديث عن اليوم ،،،عندنا اثار إسلامية وغير إسلامية ببعض الدول العربية والإسلامية ،،،،لا تدخل بمجال التعبد ،،،بل مجال تقيم الإرث الثقافي
والحضاري للبلد،،، وهذه البلاد إسلامية ،،،وتمارس شعائر العبادة بالمساجد ،،،بتوحيد الله ،،اما المتاحف فازماكن زيارة عامة ،،،وليست مجال للتعبد ،،
وهدف الزيارة مجرد القاء نظرة على حياة وميراث السابقين ،،،،،وغالبية الأمم السابقة كانت تنزع لعمل التماثيل ،،،والمذهبات من الأثاث والاواني ،،،
والحلي وغيره،،وكذلك توجد مباني قديمة واثار ،،بمعنى غاية الاحتفاظ بها مجرد دراسة للعلوم التاريخية والحضارية السابقة ،،،،هل نهدم الاهرام
لانها مقابر للفراعنة ام نحتفظ بها،،، ،،،

راجي الْعفو
13-04-2015, 03:01 PM
بارك الله فيج ..

لا يختلف احد يعلم نهج النبوة ، على ان ما تفعله هذه الجماعات التي تسمي نفسها الجهادية ، مخالف لهدي النبي عليه الصلاة و السلام في العموم ..

فيما يتعلق بموضوع الاثار :

فالمسألة فيها تفصيل ، واضع دونكم هذا الرابط للاستفادة منه ، توضيح للشيخ الدكتور / صالح الفوزان حفظه الله :

http://www.alfawzan.af.org.sa/node/13938

المشط
13-04-2015, 03:38 PM
الفاتحين السابقين كانوا يحاربون أناس خارجون عن الملة ،،،ومشهور هدمهم للاصنام التي كانت تعبد ،،
لكن الحديث عن اليوم ،،،عندنا اثار إسلامية وغير إسلامية ببعض الدول العربية والإسلامية ،،،،لا تدخل بمجال التعبد ،،،بل مجال تقيم الإرث الثقافي
والحضاري للبلد،،، وهذه البلاد إسلامية ،،،وتمارس شعائر العبادة بالمساجد ،،،بتوحيد الله ،،اما المتاحف فازماكن زيارة عامة ،،،وليست مجال للتعبد ،،
وهدف الزيارة مجرد القاء نظرة على حياة وميراث السابقين ،،،،،وغالبية الأمم السابقة كانت تنزع لعمل التماثيل ،،،والمذهبات من الأثاث والاواني ،،،
والحلي وغيره،،وكذلك توجد مباني قديمة واثار ،،بمعنى غاية الاحتفاظ بها مجرد دراسة للعلوم التاريخية والحضارية السابقة ،،،،هل نهدم الاهرام
لانها مقابر للفراعنة ام نحتفظ بها،،، ،،،

أختي ممكن نبذة عن الآثار التي حطمت حتي تتضح الصورة اكثر .

بنت شرق
13-04-2015, 03:46 PM
أختي ممكن نبذة عن الآثار التي حطمت حتي تتضح الصورة اكثر .

دور بالنت انعرضت بالمواقع الإخبارية أيضا ،،،ولاحظ انا نتكلم عن اثار لاعلاقة لها بالتعبد ،،،اذا قلت الوجه يجب طمسه للتمثال اتفق معك ،،بس ممكن عبر أداء من هيئة المتاحف
وبعد اخذ صورة قبل طمس الوجه ،،،لانه اليوم الاثار هي علم يدرس ،،فيه قسم الحفريات وتقدير الزمن وغيره

بنت شرق
13-04-2015, 03:49 PM
بارك الله فيج ..

لا يختلف احد يعلم نهج النبوة ، على ان ما تفعله هذه الجماعات التي تسمي نفسها الجهادية ، مخالف لهدي النبي عليه الصلاة و السلام في العموم ..

فالمسألة فيها تفصيل ، واضع دونكم هذا الرابط للاستفادة منه ، توضيح للشيخ الدكتور / صالح الفوزان حفظه الله :

بارك الله فيك ،،قلت بخاطري باترك المجال لراجي ،،،بيحط الأدلة الدينية المعتمدة ،،،،جزاك الله خير إضافة قيمة
ثبتنا الله والمسلمين على طريق الحق ،،

المشط
13-04-2015, 04:12 PM
دور بالنت انعرضت بالمواقع الإخبارية أيضا ،،،ولاحظ انا نتكلم عن اثار لاعلاقة لها بالتعبد ،،،اذا قلت الوجه يجب طمسه للتمثال اتفق معك ،،بس ممكن عبر أداء من هيئة المتاحف
وبعد اخذ صورة قبل طمس الوجه ،،،لانه اليوم الاثار هي علم يدرس ،،فيه قسم الحفريات وتقدير الزمن وغيره

بعد البحث بالنت اتضح ان الآثار التي حطمت تعود إلى الحضارة الآشورية

92662

ورأي علماء الإسلام في وجوب تحطيم التماثيل والاصنام

1- هل يجب تكسير التماثيل في الإسلام ، ولو كانت من التراث الإنساني والحضاري ؟ ولماذا لما فتح الصحابة البلاد ورأوا فيها التماثيل لم يكسروها ؟.
http://islamqa.info/ar/20894

2- اسلام ويب
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=7458

بنت شرق
13-04-2015, 06:14 PM
بعد البحث بالنت اتضح ان الآثار التي حطمت تعود إلى الحضارة الآشورية

92662

ورأي علماء الإسلام في وجوب تحطيم التماثيل والاصنام

1- هل يجب تكسير التماثيل في الإسلام ، ولو كانت من التراث الإنساني والحضاري ؟ ولماذا لما فتح الصحابة البلاد ورأوا فيها التماثيل لم يكسروها ؟.
http://islamqa.info/ar/20894

2- اسلام ويب
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=7458

هذا واحد ،،،والثاني ،،،نسف اطلال قرية اثرية ،،،مافيها اصنام ،،،مجرد قواعد منزلية ،،،،

كما سبقت وقلت لك ستقول هي تماثيل ،،،نقول لك نعم ،،،والتمثال يكفي طمس الوجه منه ،،،فمن الواجب يقوم بعمله ،،بالطبع ليس الجهاديون
لانه ليس لديهم خبرة ،،،بالترميم والتعامل مع الاثار ،،،الي صار كما الصورة الي حضرتك حطيتها مشكورا ،،،،سيحطمون التمثال ،،،في حين ممكن
هيئة المتاحف تطمس الوجه منه ،،،،فافضل عمل يعمله الانسان كما قال الامام مالك يعرف علمه ويقف عنده ،،،فعمل المجاهدين القتال في سبيل الله
لا تدمير الاثار،،،
هل كلم المجاهدون أصحاب المتحف وطلبوا منهم طمس وجوه التماثيل فامتنعوا ،،،،لذا قاموا بالامر بأنفسهم ،،،
فيه إشكالية الأداء بعنوة وغصب ،،،لما هو أصلا ليس لهم بملك ،،،ويقع ضمن أملاك الدولة العامة ،،،
التخريب من اعطاهم الاذن به ،،،،مجلس شورى الجاهدين ،،،عندهم اذن لمثل هذا الأداء ،،،فمن أذن لهم

حينما تكون اما م ملكية عامة للدولة ،،،هل شرعا يجوز لك تخريبها ،،،وانت لم تمارس الامر والنهي عن المنكر للمخالفة الشرعية ،،كفرد مجاهد او مجموعة افراد مجاهدين ،،،
نبغي فتوى عن هذا تحديدا وليس ،،فتوى عامة عن التماثيل ،،،

قطر خضراء
13-04-2015, 06:27 PM
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا (60) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذ ظَّلَمُوا أَنفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (64) فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (65)

بنت شرق
13-04-2015, 06:38 PM
بارك الله فيك ،،،،،، اليك أسباب النزول للايات ،،،هل هي في سياق موضوعنا ،،،لاني ما عرفت وجه الدلالة ،،،سامحني اخي قطر الخضراء

قال تعالى ( ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا * وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا ) ، هذه الآية الكريمة نص في أن من يتحاكم إلى الطاغوت أو يحكمه فقد انتفى عنه الإيمان بدليل قوله تعالى (يزعمون أنهم آمنوا ) ، إذ لو كانوا مؤمنين حقا لما عبر عن ادعائهم الإيمان بالزعم ، فلما عبر بالزعم دل على انتفاء حقيقة الإيمان بالله ، كما أن في قوله تعالى ( وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا ) دليل أيضا على انتفاء حقيقة الإيمان عنهم ، ويتضح كفر من تحاكم إلى الطاغوت أو حكّمه بمعرفة سبب نزول هذه الآية ، وقد ذكر المفسرون أن سبب نزول الآية أنها كانت بين رجل من اليهود وآخر من غير اليهود خصومة ، فقال اليهودي : نترافع إلى رسول الله ، وقال الآخر : بل نترافع إلى كعب بن الأشرف اليهودي ، فنزلت هذه الآية ، وقال الشعبي : كان بين رجل من المنافقين ورجل من اليهود خصومة ، فقال اليهودي : نترافع إلى محمد ، عرف أنه لا يأخذ الرشوة ، وقال المنافق : نتحاكم إلى اليهود ، لعلمه أنهم يأخذون الرشوة ، فاتفقا أن يأتيا كاهنا في جهينة ، ويتحاكما إليه ، فنزلت ( ألم تر إلى الذين يزعمون .. ) الآية ، وهذا الأثر المروي عن الشعبي وإن كان فيه ضعف إلا أن له شواهد متعددة تعضده وتقوية ، ووجه الاستشهاد بسبب نزول هذه الآية على كفر وردة من ذكروا فيها : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قتل الرجل الذي لم يرض بحكم النبي صلى الله عليه وسلم ، فلو لم يكن مرتدا لما قتله .

الجـــوديّ
13-04-2015, 07:02 PM
انتي قلتيها بنت شرق..

يطمسون البعد الزمني عن قصد وعمد .... لقطع الجذور فيسهل القلع!

بشائر
13-04-2015, 07:36 PM
جزاك الله خير اختي بنت شرق على جمال الطرح والأسلوب ..
بارك الله فيج ..
وأجدني أتفق كثيرا مع رأي أخوي راجي العفو ..

بارك الله فيج ..

جزاك الله خير اخوي على الرد الكافي الوافي ..

وفقكم الله ..

بوحارب
13-04-2015, 07:39 PM
لو يعطوني كم قطعة من هالآثار وأبيعها في مزاد قطر :(

ولا ابيها على هاوي أوروبي غبي بالملاييين

ومن لا يحب الملايين crazy

المخفي
13-04-2015, 07:42 PM
الغريب اكثر من 12 سنة و اثار العراق تسرق و تقصف و تباع و لم يتكلم احد و عند عرض شريط مشكوك في صحته قامت الدنيا و لم تقعد

راجي الْعفو
13-04-2015, 09:08 PM
بارك الله فيج ..

وفقكم الله ..

امين و لج ومن يقرا بالمثل ..

الشيخ حفظه الله اظنه فصّل المسالة تفصيل واضح و بين وجه كل نقطة ..

فجزاه الله الفردوس الأعلى على ما يبذل من جهاد

بنت شرق
13-04-2015, 09:48 PM
انتي قلتيها بنت شرق..

يطمسون البعد الزمني عن قصد وعمد .... لقطع الجذور فيسهل القلع!
احسنتِ

بنت شرق
13-04-2015, 09:49 PM
بارك الله فيج ..

وفقكم الله ..

وبارك فيج ،،فعلا الأخ راجي العفو ،،إضافة قيمة في المنتدى ،،،جزاه الله كل خير

بنت شرق
13-04-2015, 09:51 PM
لو يعطوني كم قطعة من هالآثار وأبيعها في مزاد قطر :(

ولا ابيها على هاوي أوروبي غبي بالملاييين

ومن لا يحب الملايين crazy

صايرة لعبتك الفلوس،،،والله كنت باقول بيعوها ،،بس ثمن التماثيل حرام ،،،

بنت شرق
13-04-2015, 10:02 PM
الغريب اكثر من 12 سنة و اثار العراق تسرق و تقصف و تباع و لم يتكلم احد و عند عرض شريط مشكوك في صحته قامت الدنيا و لم تقعد

احسنت بارك الله فيك ،،،لاحظت هذا الامر أيضا ،،،،تضخيم كل خطأ يفعله أي مسلم والتستر على أي جريمة تحدث ضدهم ،،،،ماهي بغريبة على محاربي الدين

لكن،،اذا رأينا اوطاننا تستنزف وخيراتنا تنهب ،،،هل نساعد في تخريب اوطاننا لايقوله عاقل ،،،،الجهاد الذي يمثله السنة(التيار الجهادي) لحماية سنة العراق ،،،يجب ان يستمر حتى
يكف الله بلا الشيعة عنهم وانا بصراحة من مؤيدي انفصال سنة العراق عن حكم الشيعة ،،،وبسط حكمهم وحكومتهم بمناطقهم ،،،
لكن لا احبذ ان يتولى فصيل جهادي معين القيادة ،،،فالامر لابد ان يتم بالشورى والرضى بين مكونات الطيف السني ،،،لابفرض المجموعات الجهادية نفسها على سنة العراق
بمعنى الجهاديون يجب ان ينهضوا المجتمع السني ،،ويعززوا قوة السنة ،،،العراقيين دون ان يتسلطوا عليهم ،،،ويترأسوا ويسودوا انفسهم عليهم ،،،،يعني هم يجب ان يتصرفوا
كقوة دفاع وردع وحماية ،،،،وليس قوة للرئاسة ،،،،ويحتسبوا ذلك عند الله ،،

عبدالرحمن1
13-04-2015, 10:33 PM
أتقوا أنفسكم في المجاهدون الذين الوحيدون الذين يدافعون عن السنه
في العراق هذولا أشخاص تركوا البيوت وعاشوا في الكوخ لا أعلاء
كلمه لا الله الا الله واما الذين يقولون عاصفه الحزم والله يرحمنا وينصرنا
والله من بدايه العاصفه لا ارى الا القصائد وشيوخنا وقبائلنا لم ارى
من يقول لا اعلاء كلمه لا اله الا الله محمد رسول الله وأيران وامريكا والله
لاتخاف منا انما يخافون من المجاهدون اللي بقوله يكفينا
خذلان للمجاهدين فأنهم اللي يدافعون عنا وينكم عن نوري المالكي
قتل السنه بالهويه وكنتم ساكتين ويغتصبون النساء ونص جيشه
من السنه الخونه والحين عشان كم تمثال يعبدونه من يدعون الاسلام
قامت الدنيا عليهم ولا حد يطلع لي يقول خوارج او مجرمين المفروض
الواحد قبل لا يقول خوارج او مجرمين ينظر لحالنا لماذا لايكون
احنا الخوارج سكتنا على القوانين الوضعيه والاهانه من الكفار
وساكتين عن حقوقنا ولم ننصر المسلمين في كل مجزره ماعندنا
الا التحسب فقط هل احنا معصومين من الخطا اذا شفنا احد
ضدنا قلنا خارجي وبالنسبه لعاصفه الحزم قامت لا اعاده الشرعيه
لعبد ربه ومرسي يقبع في السجون لماذا هذا التناقض في السياسات
والسيسي يبي رز على كل شي يفعله للخليج ما اقول الا اتمنى
من الخليج واهل الخليج يجعل المجاهدين حلفاء*أبرك*
لهم لان بيجي اليوم اللي بنندم على اليوم اللي حاربنا فيه
المجاهدين الله ينصرهم ويعلي كلمتهم

بنت شرق
14-04-2015, 12:10 AM
أتقوا أنفسكم في المجاهدون الذين الوحيدون الذين يدافعون عن السنه
في العراق هذولا أشخاص تركوا البيوت وعاشوا في الكوخ لا أعلاء
كلمه لا الله الا الله واما الذين يقولون عاصفه الحزم والله يرحمنا وينصرنا
والله من بدايه العاصفه لا ارى الا القصائد وشيوخنا وقبائلنا لم ارى
من يقول لا اعلاء كلمه لا اله الا الله محمد رسول الله وأيران وامريكا والله
لاتخاف منا انما يخافون من المجاهدون اللي بقوله يكفينا
خذلان للمجاهدين فأنهم اللي يدافعون عنا وينكم عن نوري المالكي
قتل السنه بالهويه وكنتم ساكتين ويغتصبون النساء ونص جيشه
من السنه الخونه والحين عشان كم تمثال يعبدونه من يدعون الاسلام
قامت الدنيا عليهم ولا حد يطلع لي يقول خوارج او مجرمين المفروض
الواحد قبل لا يقول خوارج او مجرمين ينظر لحالنا لماذا لايكون
احنا الخوارج سكتنا على القوانين الوضعيه والاهانه من الكفار
وساكتين عن حقوقنا ولم ننصر المسلمين في كل مجزره ماعندنا
الا التحسب فقط هل احنا معصومين من الخطا اذا شفنا احد
ضدنا قلنا خارجي وبالنسبه لعاصفه الحزم قامت لا اعاده الشرعيه
لعبد ربه ومرسي يقبع في السجون لماذا هذا التناقض في السياسات
والسيسي يبي رز على كل شي يفعله للخليج ما اقول الا اتمنى
من الخليج واهل الخليج يجعل المجاهدين حلفاء*أبرك*
لهم لان بيجي اليوم اللي بنندم على اليوم اللي حاربنا فيه
المجاهدين الله ينصرهم ويعلي كلمتهم

اخي الكريم عبد الرحمن،،، حينما نقول لاخواننا المجاهدين والله اخطأتم في هذه المساءلة او تلك فهذا ،،،مش معناه انا ضدهم ،،،بل ننصحهم ليتراجعوا
عن أخطاء باتت تؤثر في ثقة الناس بهم ،،،،وتثير مخاوف الناس منهم ،،،
لانهم ابرزوا الجهاد دون قدرة على ابراز الدعوة ،،،،فدعوتهم باتت غامضة هل يريدون السلطة ولماذا ،،،هل الهدف دولة إسلامية تقود الناس بالقوة ،،،ام الناس
راضون بها ومرحبين بقيادتها ،،،،لانه بدون رضى الناس لاتوجد قيادة الا المفروضة ،،،

سؤالك اين كان المسلمون حينما حدثت المعارك ضد السنة ،،،هاي مشكلة ازلية ،،،الصراع بين الحق والباطل ومصالح دول وتحالفات
هي التي حكمت الأمور ،،،وبامكاننا القول وأين كان العرب حينما قتل صدام ،،،،العراقيين ورشهم بالكيماوي ،،،الم نتعود الخذلان للناس
والصمت حتى قرار ادانة من الجامعة العربية ما طلع فهاي طبيعة عربية ،،،،التستر على الاجحاف والمظالم عند البعض

اما قولك اصنام تعبد ،،،فهاي مبالغة انشائية ،،،منك ،،فقد كانت بالمتحف ،،،ولم يعبدها احد ،،،وهي من الأملاك العامة للدولة ،،
ماذا فعلنا ،،،لاعلاء كلمة الله ،،،اخي حتى ذو العيال المتعفف ،،،هو في جنة الله بحسب الحديث الذي رواه مسلم
لذا كل مسلم يعمل بطاقته وظرفه ،،،لاعلاء كلمة الله ،،،ثم ما دعانا ولاتنا لنفرة عامة للجهاد ،،،والا لخرجنا ،،،

فالاصل لزوم الجماعة ،،،لا الجماعات عند اهل السنة ،،،،

ياليتك لاتاخذ الموضوع الا كعتب على المجاهدين ،،،لانه باتت صورة الإسلام تشوه ،،،بسبب قسوة الأفعال وحدتها ،،،
فالناس محتاجون لرعاة تحفظ أموالهم واعراضهم وانفسهم ،،،لرعاة يرحمونهم ،،،يتألفون ويألفون معهم ،،،ومع انظمتهم

وليس،،،لاناس يضربونهم ويجلدونهم ويقتلونهم ،،،،بدون جرم وقضاء ،،،،

اما بالنسبة لعاصفة الحزم ،،،،فالجمهور كله معها ،،والخليج ،،،لانها اعادت الثقة بالقيادات الخليجية بانها ستجعل الامن والردع
الحاسم من أولوياتها حتى لايتجرأ الناس علينا،،،
واسأل الله ان لايرافق الامر ندامة ،،،وتأكد باننا كمسلمون لانتخلى ولن نتخلى عن واجباتنا مع المجاهدين ،،،ولكن الله الله ،،،الا تفعلوا مايثير
الناس ضد الدين الحنيف ،،،فمراعاة الناس باب من أبواب الحكمة اسأل الله ان يفتحه لكم ،،،،

اما بالنسبة للسياسات المتضاربة ،،،فامور السياسة لاتحكمها المنطقة البيضاء والسوداء صح وغلط ،،،حق وباطل،،
بل المنطقة الرمادية ،،،حيث توزن التحالفات والمصالح واحيانا يتحكم بالامر الاهواء ،،،

لكن لا اخفيك ان العالم الفقيه ،،،،يستطيع استنباط الحق من الباطل ،،،لانه أدوات القياس الدينية تساعد ،،
اما الحاكم ،،،فيجتهد ،،،بحسب اراء محيطة ،،،وتوجهاته ،،وخبرته واطلاعه على بواطن الأمور
،،
فإذا رأينا ما قد نظنه مخالفة ،،،نستطيع نصحه ،،،كما يستطيع اهل الشورى واهل الحل والعقد نصحه ،،،
لكن ،،،السياسية في النهاية لعبة قوة ومصالح و تحالف ،،،،وإدارة متفحصة للامور ،،،لانه موقف اليوم ،،،يقود لعقبات الغد

عقرب
14-04-2015, 10:06 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فقد دلت الأدلة الشرعية على وجوب هدم الأوثان والأصنام، متى تمكن المسلمون من ‏ذلك، سواء وجد من يعبدها أو لم يوجد .‏

ومن ذلك: ‏

‏1- ما رواه مسلم عن عمرو بن عبسة أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: وبأي شيء ‏أرسلك؟ قال: " أرسلني بصلة الأرحام، وكسر الأوثان، وأن يوحد الله لا يشرك ‏به شيء".‏
‏2- ما رواه مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك ‏على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أن لا تدع تمثالا إلا طمسته، ‏ولا قبراً مشرفا إلا سويته".‏
‏3- ما رواه الترمذي وأبو داود عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم: " أتاني جبريل فقال: كنت أتيتك البارحة، فلم يمنعني أن أكون دخلت ‏عليك البيت الذي كنت فيه إلا أنه كان في باب البيت تمثال الرجال، وكان في ‏البيت قرام ستر فيه تماثيل، وكان في البيت كلب، فَمُرْ برأس التمثال الذي بالباب ‏فليقطع فيصير كهيئة الشجرة، ومُرْ بالستر فليقطع ويجعل منه وسادتين منتبذتين ‏توطآن، ومُرْ بالكب فليخرج. ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وهذا الحديث ‏يبطل قول من قال: لا يهدم التمثال إلا إذا كان يعبد، أو خشي أن يعبد، فإنه من ‏المقطوع به أن شيئاً من ذلك لا يحدث في بيت النبي صلى الله عليه وسلم.‏
‏4- ما جاء من الأدلة على تحريم تصوير ذوات الأرواح، كقوله صلى الله عليه وسلم: ‏‏" أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون" متفق عليه.
وقوله: " الذين يصنعون ‏الصور يعذبون يوم القيامة، يقال لهم أحيوا ما خلقتم" متفق عليه.
وقوله: " من ‏صور صورة في الدنيا كلف يوم القيامة أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ " متفق ‏عليه.
إلى غير ذلك من الأدلة الدالة على تحريم عمل هذه التماثيل، وأن ذلك من الكبائر، ‏قال النووي رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم: ( قال أصحابنا وغيرهم من ‏العلماء: تصوير صورة الحيوان حرام، شديد التحريم، وهو من الكبائر، لأنه متوعد ‏عليه بهذا الوعيد الشديد المذكور في الأحاديث).
فوجود التمثال أو الصنم منكر ‏يجب إزالته، وقد اتفق الفقهاء على ذلك، وقرروا أنها أموال غير محترمة ، وغير ‏مضمونة، وأنه لا شيء على من أتلفها لأنه فعل ما يجب عليه.
وإذا كان الصنم أو ‏التمثال مما يعبد من دون الله تأكد الأمر في إزالته وتطهير الأرض منه. ولهذا نقول: ‏إن ما قامت به حكومة الطالبان من تحطيم صنم بوذا الذي يعبد من دون الله عمل ‏مشروع يؤجرون عليه، بل واجب يأثم تاركه مع القدرة.
ومن ظن أن التماثيل ‏التي يجب هدمها هي ما كان في جزيرة العرب خاصة فقد أخطأ خطأ بيناً، فإن ‏الأدلة السابقة عامة في كل التماثيل والأصنام.
وأما ما يقال في ترك الصحابة رضي ‏الله عنهم للأصنام في البلاد المفتوحة، فهذا من الظنون والأوهام التي لا يعرج عليها ‏عاقل، فما كان لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أن يدعوا الأصنام والأوثان، ‏لاسيما مع كونها معبودة في ذلك الزمن. فإن قيل: فهذه الأصنام القديمة للفراعنة ‏والفينيقيين وغيرهم، كيف تركها الصحابة الفاتحون؟

فالجواب: أن هذه الأصنام لا تخرج عن ثلاثة وجوه:‏

الأول: أن تكون تلك الأصنام في أماكن نائية لم يصل إليها الصحابة، فإن فتح الصحابة ‏لمصر مثلاً لا يعني وصولهم إلى كل أرض فيها.‏
الثاني: أن تكون تلك الأصنام غير ظاهرة، بل داخل منازل الفراعنة وغيرهم، وقد كان ‏هدي النبي صلى الله عليه وسلم الإسراع عند المرور على ديار الظلمة والمعذبين، بل جاء ‏نهيه عن دخول تلك الأماكن.‏
ففي الصحيحين: " لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين، أن يصيبكم مثل ‏ما أصابهم" قال ذلك صلى الله عليه وسلم عند مروره على أصحاب الحجر، في ديار ثمود ‏قوم صالح عليه السلام.‏
وفي رواية في الصحيحين أيضاً: " فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم، أن يصيبكم ‏مثل ما أصابهم".‏
والظن بأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم إن رأوا معبداً أو منزلاً لهؤلاء أن لا ‏يدخلوه، وأن لا يطلعوا على ما فيه.‏
وهذا مما يزيل الإشكال حول عدم تعرض الصحابة للأهرام وما فيها، مع احتمال كون أبوابها ‏ومداخلها مطمورة بالتراب في ذلك الوقت.‏
الثالث: أن كثيراً من هذه الأصنام الظاهرة اليوم كان مغموراً مطموراً، أو اكتشف حديثاً، ‏أو جيء به من أماكن نائية لم يصل إليها أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.‏
فقد سئل الزركلي عن الأهرام وأبي الهول ونحوها: هل رآها الصحابة الذين دخلوا مصر؟ ‏فقال: كان أكثرها مغموراً بالرمال، ولا سيما أبا الهول. (شبه جزيرة العرب 4/1188).‏
الرابع: أنه لو قدر وجود جسم ظاهر غير مطمور، فلا بد في ثبوت أن الصحابة رأوه، وأنهم ‏كانوا قادرين على هدمه.‏
والواقع يشهد أن بعض هذه التماثيل يعجز الصحابة رضي الله عنهم عن هدمه، فقد ‏استغرق هدم تمثال بوذا عشرين يوماً، مع وجود الآلات والأدوات والإمكانات التي لم ‏تتوفر للصحابة قطعاً.‏
ومما يدل على ذلك ما ذكره ابن خلدون في ( المقدمة ص 383) أن الخليفة الرشيد عزم ‏على هدم إيوان كسرى، فشرع في ذلك وجمع الأيدي، واتخذ الفؤوس، وحماه بالنار، ‏وصب عليه الخل، حتى أدركه العجز وأن الخليفة المأمون أراد أن يهدم الأهرام في مصر ‏فجمع الفعلة ولم يقدر.‏
وأما التعلل بكون هذا التماثيل من التراث الإنساني، فهذا كلام ساقط لا يلتفت إليه، فإن ‏اللات والعزى وهبل ومناة وغيرها من الأصنام كانت تراثاً لمن يعبدها في قريش والجزيرة .‏
وهو تراث، لكنه تراث محرم يجب إزالته.‏
ونسأل الله أن يوفق جميع المسلمين لما يحبه ويرضاه.‏
والله أعلم.‏

منقول من : http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=7458

saeed2005
14-04-2015, 10:27 AM
الأخت الفاضلة بغض النظر عن هذه المجموعة أو تلك ما يتعلق بالآثار فهي قسمان قسم عبارة عن تماثيل وأصنام فهذه تهدم ولا كرامة بأمر النبي صلى الله عليه وسلم لما روى الجماعة إلا البخاري أن عليا رضي الله عنه بعث أبا الهياج الأسدي وقال : ( ألا أبعثك على ما بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تدع تمثالا إلا طمسته ) وأما المدن والمعالم الأثرية فلا تهدم بل تترك للعبرة وللتاريخ وهذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم فقد ثبت في صحيح مسلم وغيره عن نافع عن عبد الله بن عمر أن الناس نزلوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الحجر أرض ثمود فاستقوا من آبارها وعجنوا به العجين، فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يهرقوا ما استقوا ويعلفوا الإبل العجين، وأمرهم أن يستقوا من البئر التي كانت تردها الناقة، ... فأنت ترين أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر بتكسير تلك القرية ( الحجر ) ولا أمر بإحراقها بل تركها ونهى الناس عن الاستقاء من آبارها والله أعلم .

بنت شرق
14-04-2015, 03:58 PM
جزاكم الله خير على الإضافات القيمة،،،،الرجاء غلق الموضوع ،،لاستيفائه حق النقاش