المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين أول شركة لإدارة أصول العائلات بمركز المال



Beho
16-04-2015, 08:55 AM
تدشين أول شركة لإدارة أصول العائلات بمركز المال
الراية - 16/04/2015

افتتحت شركة فاكت لإدارة الأصول العائلية، والتابعة لمجموعة "أل بي سويسرا" مكتبها الإقليمي بمركز قطر للمال، وذلك لتقديم الخدمات الاستشارية في مجال إدارة الأصول العائلية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال نادر الخلفان، الرئيس التنفيذي، فاكت للشرق الأوسط في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس : إن تدشين الشركة لنشاطها بمركز قطر للمال يهدف إلى دعم الشركات العائلية في قطر فضلا عن توفير استشارات مستقلة والإشراف المتكامل للأعمال المملوكة للعائلات، وهذه الخدمة مخصصة لتحقيق أهداف أصحاب الثروات الكبيرة في دولة قطر والشرق الأوسط عامة.

وأضاف: ندرك أن العائلات الفريدة من نوعها لها مجموعة من المتطلبات المميزة ونحن نقوم بتلبية هذه الاحتياجات بما لدينا من خبرة. وقال إن الشركة تقدم خدماتها وحلولًا مفصلة تركز على حماية خصوصية العميل وحرية تصرفه. ويحمل فريق فاكت معه أفضل خدمات المؤسسة السويسرية لمكتب العائلة مع سجل حافل بالنجاح والخبرة وفهم الأسواق العالمية لتزويد العملاء في قطر بمنهج مفصل خصيصاً لتحقيق احتياجاتهم.

كما تقدم الشركة خدمات استشارية متكاملة من خلال مكتب العائلة، وتتضمن هذه الخدمات إنشاء وهيكلة الشركات، وتقديم أمثل الحلول الضريبية وتسهيلات الانتقال إلى موقع جديد، وخدمات داعمة في المجال التعليمي، وتخطيط تقسيم التركة.

من جهته، شدد دانيلو لاريني، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة إل بي السويسرية على أن الشركة ستقدم خدماته الاستشارية إلى السوق القطرية ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن اختيار الدوحة لتكون منصة إقليمية لتقديم خدمات فاكت الشرق الأوسط جاء بشكل مدروس، حيث تمثل الدوحة المكان الأمثل لذلك، إذ لدى قطر اتفاقيات عدم ازدواج ضريبي مع أكثر من 60 دولة، ولدى قطر بنية تحتية جيدة في التعامل مع الشركات، وأصبحت المنارة الاقتصادية في الشرق الأوسط من حيث موقعا، كما نجد في قطر نسبة ضريبة تنافسية على الشركات، وهي تمثل منصة استراتيجية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن القطاع البنكي يعتبر متطورا، مع العلم أن قطر لديها أعلى ناتج محلي إجمالي للفرد في العالم".

ولفت لاريني إلى أن شركة فاكت تم تأسيسها في عام 2007 لتكون مكتب العائلة الواحدة في سويسرا، وهي جزء من مجموعة إل بي السويسرية القابضة ومقرها زيوريخ، ولديها مكاتب في لندن وسويسرا ولوكسمبورج وميلانو بإيطاليا ومالاجا (أسبانيا) وهونج كونج والآن في الدوحة، وقريبًا في كوالا لامبور ماليزيا.

وأضاف لاريني: نقوم بإدارة ثروات العائلات منذ سنوات ونسعى للمحافظة على استقلاليتنا وحيادنا ولسنا منحازين لأي جهة اقتصادية، وتتمثل خدماتنا في تقديم الاستشارات في مجال إدارة الثروات الخاصة وحوكمة الشركات والضرائب والتخطيط القانوني، والمجال العقاري والعمل الخيري والفنون ونقدم خدماتنا للشركات ذات الأنشطة المحلية والدولية، كما نهدف إلى تقديم المساعدة في انتقال الشركات العائلية بين الأجيال".

وأوضح أن فاكت الشرق الأوسط ستسعى إلى دعم رؤية قطر 2030، والقائمة على أربع ركائز أساسية وهي التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والحفاظ على البيئة.

وأوضح : "يمثل العام 2015 عام النمو، ونرغب أن يشعر عملاؤنا بالراحة والطمأنينة معنا بفضل نجاحنا في تحقيق احتياجاتهم. ونتطلع إلى أن يصبح المكتب الجديد بوابة قطر إلى سويسرا، ويقدم أفضل الخدمات الممكنة لمكتب العائلة، وهيكلة الشركات العائلية لعملائنا في قطر والمنطقة".

وأضاف : تقدم فاكت للشرق الأوسط منهجية سهلة لخدماتها وحلول مفصلة تركز على حماية خصوصية العميل وحرية تصرفه. ويحمل فريق فاكت معه أفضل خدمات المؤسسة السويسرية لمكتب العائلة مع سجل حافل بالنجاح والخبرة وفهم الأسواق العالمية لتزويد العملاء في قطر بمنهج مفصل خصيصاً لتحقيق احتياجاتهم.

وقال يوسف الجيدة، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال في بيان أمس: "إنه مع توسّع فعاليات الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في قطر وخارجها، لمسنا حاجة متزايدة إلى إدارة الثروات الخاصة. لذلك عملنا على توسيع منصتنا لتستوعب مزودي مثل هذه الخدمات. واليوم نحن نرحب بشركة فاكت للشرق الأوسط لتعمل تحت مظلة مركز قطر للمال، وهي أول شركة لإدارة مكتب العائلة".