تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ارضيات للحوش

al-buainain
21-04-2015, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني احترت وانا ادور على محلات الارضيات للحوش ناس تنصح ببيت الاحساء وناس اتقول في محلات في الصناعية

حاليا افكر بتركيب سيراميك للحوش بس الصراحه الاشكال الموجودة في السوق ما تشجع ابداً

وين تنصحوني للارضيات السيراميك بس اشكال حلوه مثل هذه الصورة

92803

واتكون قوية وتستحمل مرور السيارات

جزاكم الله خير

معماري قطري
21-04-2015, 01:07 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذي تبين لي بورسلان خشن شوي .. ولازم يتركب على أَرضية خرسانية حتى يتحمل دوس السيارات .. عيب هذا اللون بيسود والعيب الثاني السعر بيكون غالي لكن لو خذت لون رمادي أَو خل نقول أَزرق أَو أَخضر منه بيكون بهيج وبعد الغسيل بيرجع لونه بسرعة .. حتى البيج كذلك بس يكون مخشن بطريقة ناعمة يعني ناعم الملمس ما يكون جارح وفيه حزوز .. انا مركب قريب منه بس قطع كبيرة في حول حوض سباحة وتقدر تحصله في كافة محلات السيراميك مثل سيراميكا وخذت منه نوع أَسباني .. وفيه نوع قريب من هذا بحول 40 ريال خذته مره من الغانم للسيراميك لعمارة وكان بعد التركيب روعة .. صناعة اماراتية بورسلان كامل الجسم المسمى fully vetrified وهو يجي تقريباً 30 في 30 أَو 40 في 40 وممكن يقطع منه الفني ويركبه بطريقة مداخلة مثل ذي اللي في الصورة .. وممكن يتركب بزاوية 45 درجة ولا تنسى تركب نعلات صوب البيت والطوفة وتقدر تسويها بارزة شوي بحدود 10 سم أَو 20 حسب المساحة عندك وتكون حماية للحايط من الماي وتقدر تحط اصيصات مرتفعة عليها لبعض النباتات .. والنعلة تقدر تتحكم في ارتفاعها ولازم بتجيك متغيرة الارتفاع بسبب السلوب اللي لازم تسويه في الأَرضية

بو راشد 1
21-04-2015, 01:13 PM
شفت نفس النوع تقريبا عند العمودي، ايضا خذت من جلفار اسباني بس لوعوزنا في تركيبة لان البلاطات مش متساوية الاطراف، نحط كروس و بعد ما ضبط 100%.
العمودي و جلفار في خط سلوى

معماري قطري
21-04-2015, 01:13 PM
بالنسبة للاصق استخدم نوعية جيدة والأَمريكي يمشي .. يكون وسط لا غالي ولا رخيص ولا يحطون لك اسمنت عادي .. وللمونة بين البلاطات عندك خيارات أَما الايبوكسي وهذي لها طريقة تركيب خاصة ولا تتغير وقوية وايد وممكن تكون الفتحات كبيرة ولا تتشقق ولكل نوع محددات خاصة بالنسبة لعرض الفتحة بين البلاط ولطريقة الخلط والمقادير والتركيب .. منها اللون الأَسود والرمادي وما ادري إِذا غير منتشر .. وفيه مونة عند المتحدة قوية وأَرخص من الايبوكسي وممكن تتركب على فتحات بعرض كبير نسيت حول 2 سم بدون ما تتشقق .. وفيه أَلوان منها البرتقالي والأَصفر الفاقع وغيرهم .. يعني حول 20 درجة لون وحسب خطتك هالأَلوان تكمل صورة الأَرضية وتعطيك لوحة جميلة.

al-buainain
22-04-2015, 07:54 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذي تبين لي بورسلان خشن شوي .. ولازم يتركب على أَرضية خرسانية حتى يتحمل دوس السيارات .. عيب هذا اللون بيسود والعيب الثاني السعر بيكون غالي لكن لو خذت لون رمادي أَو خل نقول أَزرق أَو أَخضر منه بيكون بهيج وبعد الغسيل بيرجع لونه بسرعة .. حتى البيج كذلك بس يكون مخشن بطريقة ناعمة يعني ناعم الملمس ما يكون جارح وفيه حزوز .. انا مركب قريب منه بس قطع كبيرة في حول حوض سباحة وتقدر تحصله في كافة محلات السيراميك مثل سيراميكا وخذت منه نوع أَسباني .. وفيه نوع قريب من هذا بحول 40 ريال خذته مره من الغانم للسيراميك لعمارة وكان بعد التركيب روعة .. صناعة اماراتية بورسلان كامل الجسم المسمى fully vetrified وهو يجي تقريباً 30 في 30 أَو 40 في 40 وممكن يقطع منه الفني ويركبه بطريقة مداخلة مثل ذي اللي في الصورة .. وممكن يتركب بزاوية 45 درجة ولا تنسى تركب نعلات صوب البيت والطوفة وتقدر تسويها بارزة شوي بحدود 10 سم أَو 20 حسب المساحة عندك وتكون حماية للحايط من الماي وتقدر تحط اصيصات مرتفعة عليها لبعض النباتات .. والنعلة تقدر تتحكم في ارتفاعها ولازم بتجيك متغيرة الارتفاع بسبب السلوب اللي لازم تسويه في الأَرضية

مرحبا بك اخوي معماري
تدري عاد انت قلت الي انا ما كنت ابيك اتقوله هههههه بخصوص ان هذا اللون يساود من التواير الله يعزك
بس يوجد حل ممكن اني اركب في الحوش كامل ما عادا اماكن السيارات لان في تصميم البيت
انا مخصص مكان لدخول السيارات وخروجها ومواقفها ماله دخل في الحوش والحديقة

بس السؤال هو ما هي النوعية الاخرى الي بتطلع matched مع بلاط الحوش الاخر .

احد الاخوة ارسل لي عن شركة تعمل صبيات مطبوعه ؟؟
وانا بصراحه ما اعرفها ولا قد قريت عنها اذا عندك اي معلومات عنها اتفيدنا .

al-buainain
22-04-2015, 07:55 AM
شفت نفس النوع تقريبا عند العمودي، ايضا خذت من جلفار اسباني بس لوعوزنا في تركيبة لان البلاطات مش متساوية الاطراف، نحط كروس و بعد ما ضبط 100%.
العمودي و جلفار في خط سلوى

بيض لله ويهك يا السمي

معماري قطري
22-04-2015, 01:38 PM
مرحبا بك اخوي معماري
تدري عاد انت قلت الي انا ما كنت ابيك اتقوله هههههه بخصوص ان هذا اللون يساود من التواير الله يعزك
بس يوجد حل ممكن اني اركب في الحوش كامل ما عادا اماكن السيارات لان في تصميم البيت
انا مخصص مكان لدخول السيارات وخروجها ومواقفها ماله دخل في الحوش والحديقة

بس السؤال هو ما هي النوعية الاخرى الي بتطلع matched مع بلاط الحوش الاخر .

احد الاخوة ارسل لي عن شركة تعمل صبيات مطبوعه ؟؟
وانا بصراحه ما اعرفها ولا قد قريت عنها اذا عندك اي معلومات عنها اتفيدنا .

المطبوعة خرسانة بخلطة خاصة والعادة يكون اللون مخلوط فيها .. ومنها درجات كثيرة وتستوي سلابات كبيرة - قطع أَرضية كبيرة ومتجانسة - وبينها لازم تكون فيه فواصل تمدد بسيطة حتى ما تتشلخ من التمدد والانكماش .. سووا منها في قطر من زمان في شارع البنوك وتبي الصج لا تغامر مع ناس يجربون الا تكون شركة قوية وعارفين لخلط المواد ومتقنين لشغلهم .. واللي يقول لك نسوي الصبية ونختمها بالتشكيلة وبعدين نصبغها انساه .. الا تكون طريقة ثانية والصبغ بصبغ ايبوكسي الخاص بالأَرضيات الصناعية للمغاسل والكراجات هذا بيكون قوي وغالي.

الأَسهل والعملي تسوي للسيارات لون غامق وللمشي لون ثاني مثل ما شرحت لك فوق ولو تبي لون واحد تقدر ولو تبي تداخل لونين مثل الأَسود الناعم كقطع صغيرة في الزوايا .. والبيج كقطع كبيرة مركبة بزاوية 45 درجة بعد ممكن ومنه تحط نعلات من نفس القطع الصغيرة .. يعني النعلات تجي سوداء وناعمة أَو كحلية أَو خضراء غامقة أَو حتى زرقاء أَو حمرا أَو عنابية .. عندك خيارات كثيرة .. القطع الصغيرة تكون في حدود 10 في 10 الى 15 في 15 مربعة والكبيرة عندك من 30 في 30 الى حتى 60 في 60 .. حتى أَطراف البلاط تخليها غامقة وقرب أَحواض الزراعة بيطلع الشكل حلو .. بس تحتاج ناس يسون لك وزنية لتوزيع البلاط ويوضحون لك كل شيء قبل وتحتاج سلوب بسيط حتى يتصرف الماي .. 1% كافي يعني 1 سم في كل متر .. وممكن حتى أَقل لو المساحة كبيرة ومضمون يضبط الأَرضية صح بخرسانة قوية .. يعني لو طول أَطول جزء في الحوش 20 متر بتحصل الميلان 20 سم من جهة وهو بسيط ما تلاحظه وممكن يكون 15 سم على العشرين متر.

لتنسانا بالصور واهتم بمدخل الباب يكون مرتفع شوي ما يزعجك في دخول السيارة ويفترض للكل بداية السلوب ارتفاع قليل 1 سم أَو 7 ملم لكل متر ناحية دخولنا للبيت لين نوصل لمدخل البيت ومنه نرتب العتبات بطريقة مريحة .. ووزنية مستوى أَرضية البيت والحوش مقارنة بالشارع شيء مهم ويغفله الكثير من المكاتب الاستشارية .. والبعض من الملاك يتدخل ويسوي أَرضية بيته مرتفعة وايد بطريقة مزعجة .. انا بيتي سلوب بسيط وعتبة وحدة بارتفاع 12 سم وبعدين عتبات الدرج الرئيسي داخل البيت 14.5 سم وهو مريح للركوب والنزول .. البعض يسوي 16 وفوق وهذا متعب.

al-buainain
03-05-2015, 12:49 PM
ولله يا اخوان خذت لفه على بلاط الحوش واغلب البلاط يكون غالي للاشكال الي انا ابغيها مثل الصورة الي فوق واكثره سمكه يكون 15 ملي يعني 1.5 سم

الاسعار ما بين 45 الى 60 ريال للمتر والكمية الي انا محتاجها تقريبا 670 متر .

حاليا تم اختيار بلاط من بيت الاحساء صناعة الامارات لون ابيض منقش ( طباعة مش حفر) حسب لي المتر على 41 ريال للمنقش ومثله ساده المتر 39 ريال والسمك 2 سم

طبعا المنقش للحوش والحديقة والسادة لمواقف السيارات وخلف البيت .

مشكورين وما قصرتو

معماري قطري
03-05-2015, 01:40 PM
ولله يا اخوان خذت لفه على بلاط الحوش واغلب البلاط يكون غالي للاشكال الي انا ابغيها مثل الصورة الي فوق واكثره سمكه يكون 15 ملي يعني 1.5 سم

الاسعار ما بين 45 الى 60 ريال للمتر والكمية الي انا محتاجها تقريبا 670 متر .

حاليا تم اختيار بلاط من بيت الاحساء صناعة الامارات لون ابيض منقش ( طباعة مش حفر) حسب لي المتر على 41 ريال للمنقش ومثله ساده المتر 39 ريال والسمك 2 سم

طبعا المنقش للحوش والحديقة والسادة لمواقف السيارات وخلف البيت .

مشكورين وما قصرتو

نفس اختياري لبيتي بس ركبته على خرسانة بسمك 15 سم وللحين مرتاح منه .. انا بيتي في الواجهة والجنب كله ممرات ومواقف للسيارات فاخترت الأَملس بدون نقشة واللون الرمادي .. وحتى ممكن يستوي له جلي أَو كحت مثل الرخام .. ورا ركبت بلاط شعبي والجنب اللي ورا بعد أَرضية اسمنتية.

al-buainain
11-05-2015, 10:21 AM
نفس اختياري لبيتي بس ركبته على خرسانة بسمك 15 سم وللحين مرتاح منه .. انا بيتي في الواجهة والجنب كله ممرات ومواقف للسيارات فاخترت الأَملس بدون نقشة واللون الرمادي .. وحتى ممكن يستوي له جلي أَو كحت مثل الرخام .. ورا ركبت بلاط شعبي والجنب اللي ورا بعد أَرضية اسمنتية.

صحيح اخوي معماري قطري

السادة الي عندهم يجي كأنه مجلي واملس اسهل لنظافة مكان السيارات خاصة موضوع التواير و الايل ،، اما باقي الحوش بيكون نقش طباعة للمنظر الجمالي .

وسمكه تقريبا 4 سم يعني افضل الموجود .

ولله يوفقنا وياك

مهاجر
14-05-2015, 01:58 PM
عندك كافود وارام للسيراميك وحسين فكري