المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطاقة المصرف ونكبة السفر

البدوي
09-05-2015, 09:49 PM
أنصح كل عملاء المصرف الإسلامي أخذ الحيطة والحذر قبل السفر خارج البلد وأخذ الفلوس كاش أو استخدام بطاقة بنك آخر للحيطة و التاكد من تفعيل البطاقة لأنها مستحيل اتفعل وانت خارج البلد حتى لا يقع في مشاكل مثل ما وقعت بها ...... حتى لا تضطر لشحاته فى محطات البترول لدول المجاوره رغم ان الله مغنيك
اولا

1- البطاقة لا تسحب خارج البلد

2- وجوب الاتصال عشر مرات في الكول سنتر من أجل تفعيلها ولا يتم التفعيل
3- حتى لو تم تفعيلها مثلا وانت مسافر علي سبيل المثال عمان مرور بالسعوديه والإمارات الي ان تصل عمان فإن أردت انت تسحب من السعودية فيجب عليك تفعيلها في السعودية وعند خروجك في نفس اليوم للإمارات لا يمكن تفعيلها ألا بعد 24 ساعه من تفعيلها في السعودية معناها لا يمكن أن تسحب من الامارات وعمان في نفس اليوم ....على حسب كلام الكول سنتر لي وانا مسافر
4- هذا إذا تم تفعيلها لأنها لا تعمل رغم اتصالك بالكول سنتر المصرف وايقولك تم تفعيلها بعد اتصالات متكرره واسأله وتحقيق وكل هذا اتصال علي حسابك الخاص الله واعلم كم الفاتوره
5- هل نحن مجانين حتى البنك يحجر علينا أن نسحب من حساباتنا الخاصه من أي مكان في العالم
هل من حق البنك أن يمنعنا من التصرف بحساباتنا؟

هل يوجد قانوني يوضح لنا إذا كان هذا الإجراء صحيح ولا لأ
اذا كان إلا جراء غير صحيح مصيبة واذا الإجراء صحيح فالمصيبه أعظم
انا بأذن الله من بكره بغير البنك الي اي بنك تجاري آخر لا تكون هناك تعقيدات مثل المصرف الذي حسسني كأني أطر من عندهم
يا مسؤول صح النوم ....!!!!!!
ولمن نشكوا حالنا ....بعد الله عزوجل

حسبي الله ونعم الوكيل

technical
09-05-2015, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم , المصرف حسب تجربتي يسأك بعد اجتياز التحقق من هوية صاحب الحساب . تريد تفعل البطاقة في قطر او خارج قطر فتقول خارج قطر , فيسأل الموظف في اي دولة فتقول البلد هذا , فاذا اردت العالم قول العالم , وبعدها تذكر المده , شهر ثلاثة شهور او سنه .

Rider
09-05-2015, 10:13 PM
اخوي انت الغلطان قبل السفر تتصل وتفعل البطاقة هو بيسالك بلد محدد وï»» للعالم قوله دولية للعالم وفك روحك وللعلم كل البنوك نفس الشي

البدوي
09-05-2015, 10:19 PM
اخوي انت الغلطان قبل السفر تتصل وتفعل البطاقة هو بيسالك بلد محدد وï»» للعالم قوله دولية للعالم وفك روحك وللعلم كل البنوك نفس الشي

اشكركم علي الرد .....انا صارلي سنين استخدم بطقات خارج البلد ولا عمري تعرضت لموقف مثل هذا

طبيب قطري
09-05-2015, 10:20 PM
اسافر بالبطاقه كل الدول اوربيه وعربيه ماعمري صادفت هالموقف

وليف الشوق
09-05-2015, 10:21 PM
انا مو معاك في هالشي ويمكن انه تكون حالات شاذه ونادره لظروف معينه يقدرها البنك لاخذ الحيطه والحذر وهالشي من حق البنك والدليل كالتالي :
-1 قبل السفر قم بالاتصال في البنك لتفعيل البطاقه خارج البلاد حسب المدة التي تقررها انت مع ذكر اسم البلد
-2 حاليا انا في امريكا ومالقيت اي مشكله في البطاقه او عمل البطاقه
-3 اثناء اكتشافي بوجود عطل او تلف في البطاقة قمت بالاتصال في المصرف وعلى الفور قاموا بارسال بدل بطاقة على البريد المستعجل لمحل اقامتي في ولاية بنسلفانيا
-4 اثناء اقامتي في الخارج كثيرا مااتصل في الكول سنتر للمصرف وسرعة تجاوبهم معي وجازهم الله خير الجزاء لما يقومون من خدمات حسب صلاحياتهم وضمن حدود قانون المصرف

اخي الفاضل يشهد الله مالي اي مصلحه مع البنك او اني اسوي دعاية او اني مندوب عنهم ولكن كلمة الحق تقال وهذي فرصه اني اشكر جهودهم وسرعة تجاوبهم معاي اثناء وجودي خارج الوطن
وتسيير وتسهيل بعض المعاملات عن طريق الجوال دون الحاجه للحضور وبعد تأكدهم من شخصيتي بالطرق التي لديهم والتي من خلالها يتم التأكد من اني فعلا صاحب الحساب

غير البشر
09-05-2015, 11:11 PM
مرحبا اخوي انا كنت في ايطاليا من سنتين والفندق حاول يسحب من فيزا المصرف قال ماقبل
بنفس اللحظه البنك كلمني قال في محاوله سحوبات من ايطاليا قلت لهم هذا انا وافتحوها لي بنفس اللحظه
وفي سويسرا نفس السالفه وانفتحت

وبعدها قبل السفر بيوم واحد اتصل الكول سنتر واخبرهم اني مسافر البلاد الفلانيه واعدد له الدول كلها
وبس بهالطريقه ماراح يسكرونها عليك
لان يقولون هذا سيكورتي لك

الجـــوديّ
09-05-2015, 11:23 PM
...لذلك .. من الافضل يكون عندنا بطاقات أمان أخرى

احتمال ما يكون العيب في البنك .. بل في الدولة اللي احنا مسافرين لها وانظمتها المصرفية

Qnb هو الافضل حتى لو كان مجرد حساب جاري لا يتم استخدامه الا وقت السفر درءاً للشبهات
وأيضاً أامريكان اكسبريس تنفع في حالات كثيرة.

ذكي جدااا
10-05-2015, 01:16 AM
هذه إجراءات من المركزي على جميع البنوك. قبل سفرك تتصل على البنك اللي تتعامل معاه وتفعل البطاقه في البلدان اللي تزورها.

ريتويت
10-05-2015, 04:34 AM
نصيحه حول حسابك لبنك بروه

المارونـــي
10-05-2015, 06:41 AM
مب غريبه على المصرف هذي يبلفيت امنيه لحمايه حسابك

رهج السنابك
10-05-2015, 06:52 AM
المصرف قالوا لي لان صار الحد اليومي للسحب خمسين الف ريال صار لازم فيه اجراءات مشدده
انا مثلك توهقت بالسفر وتلفوني ماكان فيه رصيد عشان ادق على الكول سنتر ولا مكتوب الرقم ع البطاقه

البدوي
10-05-2015, 06:58 AM
اشكر كم ...... بس انا عندي بطاقات لبنوك ثانيه موكانت عندي بطاقة المصرف واسافر كل دول العالم ولا فيه اي مشكله ....بس من بدلت بطاقة المصرف بطاقه جديده ..... والمشاكل حلت
.... المفروض تشديد بس مب توهيق الناس

رجل الجزيرة
10-05-2015, 08:27 AM
كل مرة إذا بغيت أسافر للسعودية أتصل بهم علشان تفعيل البطاقة ويردون في خلال ثواني، ومرة رحت للأحساء وفعلوا لي البطاقة وجاء يوم ثاني وقبل لأروح للإمارات وعمان إتصلت بهم وخلال ثواني وردوا علي وقالوا لي متى تبغي تفعل البطاقات ووين الجهة فقلت لهم أقل من ساعة وللإمارات وعمان وفعلا وصلت الإمارات وعمان والبطاقات مفعلين، أصلا التفعيل في خلال ثواني وهذا كلام الموظف بنفسه.
وجزاهم الله خير الجزاء.

رجل الجزيرة
10-05-2015, 08:28 AM
هذه إجراءات من المركزي على جميع البنوك. قبل سفرك تتصل على البنك اللي تتعامل معاه وتفعل البطاقه في البلدان اللي تزورها.
بس واحد من إخواني في بنك الدولي الإسلامي ولايفعل بطاقته، أقصد ما يحتاج يتصل بهم يعني بطاقته مفعلة.

ضوى
10-05-2015, 08:30 AM
الحمد لله كلش ما اعاني مع المصرف ، احسن معاملة واسهل اجراءات الله لك الحمد والمنه

H H
10-05-2015, 08:36 AM
المصرف من افضل البنوك الي تعاملت معها لكن موضوع تفعيل البطاقه انا معك , فيه قلق شوي.
يعني اذا نسيت وسافرت بتتوهق , صارتلي مره ونسيت , وبطاقة البنك مااشتغلت لكن الحمدلله ربك ستر والفيزا اشتغلت.

حاول انك تحط نوته فالجوال وتكتب فيها الاشياء الي تحتاج انك تسويها قبل السفر, وضيف لهم موضوع تفعيل البطاقة وامورك سهالات ان شالله

Grnas
10-05-2015, 08:55 AM
الاتصال فيهم بمركز العملاء بالمصرف نادراً ما أعاني من مشاكل التفعيل. أول الأيام كان فيه بعض المشاكل. بس الحين أموري ماشيه.
واذا متضايق كل مرة علشان موضوع التاكيد وكم في رصيدك وصندوق البريد.
سجل عندهم لما تتصلهم المرة الجاية، وكل مرة ثانية يطبلون منك تذكر رقم حسابك وكلمة المرور قبل ما تتحول الى الموظف
وهم بالطريقة هذي ما يطلبون أي تأكيد.

بوحارب
10-05-2015, 09:02 AM
اخوي انا توني معود من السفر

وفعلتها في الدوحة وسحبت منها كاش اكثر من مره وأموري طيبة

بس النقطة رقم 3 مشكلة والله !!!!!!!

اصلا سالفة التفعيل احس مالها داعي كلش crazy

Amigo
10-05-2015, 09:33 AM
ابشركم هالكلام صار ع كل البنوك بقرار من المصرف المركزي
انا من اسبوعين كنت في احد الدول المجاوره وحاولت اسحب ماتسحبني البطاقه
وكنت وقتها في السوق وكلمت البنك الي حسابي فيه قال ساعه وبيفتحون البطاقه للمده الي طلبتها
المهم انهم فتحوها بعد 4 ساعات هههههههه الساعه صارت 4 ساعات

المهم ماعلينا بس حبيت اقول انها حركه غبيه للعلم البطاقه بطاقة سحب عادي مش كريديت كارد يعني
على كثر سفراتي ولا مره صادفتني هالمشكله ولكن حسب ماتأكدت ان هالموضوع صار مع بداية هالسنه
ودمتم سالمين

وكلمه اخيره
ترى كانو بيعفسون اللحم لولا ان كان عندي كاش في جيبي

عاشق العديد
10-05-2015, 09:39 AM
انا اللومك فالبدايه ..

ليه ماخذت معاك كاش كفايه .. يمشيك وقت الضروروه ..

والبطاقه للفندق والمطاعم وغيره ..

وفالنهايه الله يعين ..

أم محمد 90
10-05-2015, 11:50 AM
والله انا من 3 اسابيع رحت الكويت , واتصلت ف مطار الدوحة افعل البطاقة

قال وين قلت الكويت من متى لي متى من اليوم الثلاثاء الى السبت وفعلها لي .

يوم السبت الصباح الساعه 10 انا بمطار الكويت ابي اسحب مايصير وماعندي كاش
اتصلت ردو علي وقلت له يوم السبت ماخلص ع اي اساس تلغون التفعيل ؟؟!!

توهقت وهقة قال دقايق تتفعل ومرت الساعة كاملة ولا تفعلت .
واتصل مايردون علي .

مشكلة نظام التفعيل هذا . ف فعلا الواحد لازم يكون عنده (باك اب)

البدوي
10-05-2015, 12:37 PM
والله عيب يا مصرف قطر ...... اتصلوا فيني المصرف قسم الجوده والمعاير ....وشرحت لهم المشكله ....ورد بكل برود ادفع ظ¥ظ* ريال وبدل البطاقة ...... رغم اني ماخذها جديده ما كملت اسبوع عندي ..... ابي اعرف هذا المصرف اسلامي والا حرامي؟ ... عذر اقبح من ذنب

رجل الجزيرة
10-05-2015, 01:00 PM
والله عيب يا مصرف قطر ...... اتصلوا فيني المصرف قسم الجوده والمعاير ....وشرحت لهم المشكله ....ورد بكل برود ادفع ظ¥ظ* ريال وبدل البطاقة ...... رغم اني ماخذها جديده ما كملت اسبوع عندي ..... ابي اعرف هذا المصرف اسلامي والا حرامي؟ ... عذر اقبح من ذنب

إلا إسلامي 100% وأبشرك إن فيه محاسبين شرعيين يسبحون الريال من يوم ما دخل لين ما يطلع في المركز الرئيسي أظنه في الطابق يا الثالث أو الرابع.

Mohammed2
10-05-2015, 01:11 PM
البطاقات في كل بنوك قطر ماتشتغل خارج قطر الا اذا تم تفعيلها قبل، هذا قرار من المصرف المركزي لحمايه البطاقات من الاحتيال.
وممكن العميل يفعل بطاقته قبل مايسافر من رساله يرسلها للبنك او اتصال للكول سنتر او من موقع البنك نفسه

الامور ميسره ولله الحمد والبطاقه على حسب علمي ممكن تفعلها كحد اقصى لمدة ثلاث شهور

مرتبش
10-05-2015, 02:10 PM
في لبس في الموضوع. حسابي في بنك اخر لكن تعليقي للي يقول جميع البنوك.
توني راجع من السعودية ومافعلت البطاقة (بطاقة الصراف ) وكانت شغالة اخر حلاوة.

هل بطاقة المصرف من النوع القديم اللي بدون شريحة؟ .. هذي البطاقات اللي تحتاج تفعيل وكذلك استخدام بطاقات الشريحة في مشتريات الانترنت حسب ماعرفت من بنكي.

captin
10-05-2015, 09:16 PM
معاناه مع المصرف كل سفرة لازم تتصل
وتبلغهم وين رايح ووين جاي

قبل اسبوعين كانت عندي سفرة اسبوع بين ثلاث دول المانيا
اسبانيا وبريطانيا , عندي بطاقة المصرف التميز واتصلت للخط الساخن في نفس
ليلة السفر واضطريت اشرح للموطف خط سير الرحلة متى باطير وشكثر باجلس
وبعد كم يوم باطير للدولة الثانية وكم باجلس ومتى اوصل الدولة الثالثة .
طبعا مضطر افعل بطاقة الصراف وبطاقات الائتمان كلها وهاذي حالتنا كل مرة .

انا اقول ليش المصرف ما يطور الابلكيشن اللي على الايفون بحيث انك من خلاله
تسوي تفعيل لبطاقاتك كلها وتختار الدول والتواريخ بدال هالاتصال كل مرة وهالتحقيق
شسمك ورقم بطاقتك واخر عملية سحب وصندوق البريد الخ من اسئلة .

للاسف المصرف بعيد جدا عن التطور واستخدام التقنيات في مجال العمليات البنكية .

غير البشر
10-05-2015, 10:33 PM
معاناه مع المصرف كل سفرة لازم تتصل
وتبلغهم وين رايح ووين جاي

قبل اسبوعين كانت عندي سفرة اسبوع بين ثلاث دول المانيا
اسبانيا وبريطانيا , عندي بطاقة المصرف التميز واتصلت للخط الساخن في نفس
ليلة السفر واضطريت اشرح للموطف خط سير الرحلة متى باطير وشكثر باجلس
وبعد كم يوم باطير للدولة الثانية وكم باجلس ومتى اوصل الدولة الثالثة .
طبعا مضطر افعل بطاقة الصراف وبطاقات الائتمان كلها وهاذي حالتنا كل مرة .

انا اقول ليش المصرف ما يطور الابلكيشن اللي على الايفون بحيث انك من خلاله
تسوي تفعيل لبطاقاتك كلها وتختار الدول والتواريخ بدال هالاتصال كل مرة وهالتحقيق
شسمك ورقم بطاقتك واخر عملية سحب وصندوق البريد الخ من اسئلة .

للاسف المصرف بعيد جدا عن التطور واستخدام التقنيات في مجال العمليات البنكية .

الله يعينك

الصيف الي فات كلمتهم قبل السفر بيوم
قلت لهم بروح المانيا ولازم من تاريخ كم لين كم
وبعدها فيينا وبعدها سلوفاكيا وبعدها برجع فيينا
لازم كل دوله من هالدول اذكر لهم من الى :rolleyes2:

ضوى
11-05-2015, 09:06 AM
انا طلبت منهم تفعيلها لكل دول العالم عدابريطانيا وامريكا

Amigo
11-05-2015, 10:00 AM
في لبس في الموضوع. حسابي في بنك اخر لكن تعليقي للي يقول جميع البنوك.
توني راجع من السعودية ومافعلت البطاقة (بطاقة الصراف ) وكانت شغالة اخر حلاوة.

هل بطاقة المصرف من النوع القديم اللي بدون شريحة؟ .. هذي البطاقات اللي تحتاج تفعيل وكذلك استخدام بطاقات الشريحة في مشتريات الانترنت حسب ماعرفت من بنكي.

ابشرك عندي حساب في المصرف الاسلامي وفي مصرف الريان وفي بنك الدوحه
ولا وحده فيهم اشتغلت معاي وللعلم كل البطايق يداد وفيهم الشريحه ,, شرايك ؟

البدوي
12-05-2015, 12:13 AM
..... حسبي الله ونعم الوكيل

رهج السنابك
14-05-2015, 06:50 AM
طيب الي يعرف طريقه التفعيل بمسج ياليت يكتبها ولا مافي غير اتصال وتنقيع؟
المصرف الاسلامي المشكله رقمهم مب محطوط في خدمة الاستعلامات 180 الي تدز مسج ويجيك الرقم حتى جربوا بيجيكن رقم البنك الدولي الاسلامي

ضوى
14-05-2015, 07:40 AM
اشتبين في رقم المصرف اذا كل المعاملات عن طريق الكول سنتر ؟

رهج السنابك
14-05-2015, 07:51 AM
انا قصدت رقم العملا
سواء اسمه مصرف او كول سنتر

ضوى
14-05-2015, 07:52 AM
الرقم موجود ورا كل بطاقة مصرفية

ms-qtr
14-05-2015, 09:33 AM
وايد يتصلون
يلعوزون الشخص
ويوهقونه

مجرد احساس
14-05-2015, 09:45 AM
المصرف في الفترة في الاخيرة اعتمد على جنسية محددة .
للاسف هل الجنسية بطبيعتها الفطرية لاتصلح لخدمة العملاء
الامر الثاني لو تدخلون في مصرف الريان حاطين خدمة تفعل البطاقه اون لاين دون الحاجة للاتصال والمصرف وهو اقدم بنك اسلامي يفترض منه ان يسوى مثل هل الشي دون الحاجة للاتصال بالموظف .
انصح المتضررين انهم يرسلون للمصرف يطلبون منهم التفعيل الالكتورني .

بنت شرق
14-05-2015, 10:25 AM
انا حالفة ما تم بالمصرف ،،،خير شر ،،،لاسباب وايد ،،بس انتظر تخليص بعض المعاملات وباشيل عليه

l0o0rd-qtr
14-05-2015, 11:29 AM
انا لما سافرت الامارات اخر مره كلمتهم يفعلون لي البطاقه قبل ماسافر والحد لله ماصارت لي اي مشاكل هناك باستثناء لما اجرت موتر ودفعت من بطاقه الاي تي ام مالت المصرف وانسحب مبلغ على اساس انه بيرجع لي ومارجع

كلمت الكول سنتر وبعدها ب 3 ايام رجع لي المبلغ الصراحه ماقصروا

البدوي
16-05-2015, 12:27 PM
شكرا للجميع ......

كما قلت اتصل فيني مكتب المقاييس والجودة من نفس البنك وشرحت له الموضوع كامل...
رد علي بكل وقاحة الخطأ من عندك ومش من البنك وروح غير البطاقة علي حسابك
فلتله البطاقة جديدة ولم اكمل الاسبوع من استلامها من البنك ولم اقم بصناعتها وبرمجتها في بيت ابوي ...
قالي مشكلتك انت مش مشكله البنك لأنه طلع انه عملية سحب لمرة واحدة ..
طيب ابي اسحب مره ثانية
أيش اعمل خلاص ممنوع مثلا ما اسحب مره ثانية ؟؟؟؟؟؟؟
قالي راجع فرعك .... بس ....
يا ليت النظر في اختيار الاشخاص المناسبين في التعامل مع الجمهور .... مش ناس حاقدة علي اللهجة القطرية ...وتاكل من خيرها .... والله لو من نفس لهجتة كان انحل الموضوع
حسبي الله ونعم الوكيل

للعلم الي الأن لم تنحل المشكلة ومازالت البطاقة مرفوضة من أجهزة الأخري

يا مصرف الاسلامي اتقوا الله في عملأكم ولا اتحدونا علي البنوك الربوية
نريد حقنا كا عملاء فقط

R 7 A L
16-05-2015, 12:40 PM
انا لست في المصرف
بس في بنك اسلامي اخر
والحال من بعضهم
مازالت تقنياتهم بدائية

ANONYMOUS
16-05-2015, 01:00 PM
الله يعينك اولا

المشاكل من هالنوع تحدث في كل مكان ومايصير تحكم على البنك من موقف ( مثل مايصير تحكم على شعب من موقف فردي )

رغم ان لدي بعض التحفظات ع البنك ولكن يبقى من البنوك الرائده في قطر او يمكن في العالم

قبل السفر اتصل وفعل الاستخدام الخارجي لكل الدول اللي بتروحها او تتوقع تروحها + المده .. ومابتواجهك اي مشكله ان شاء الله ( هذا والله اعلم موجود ف كل البنوك مؤخرا )

والخطا وارد

والمسامح كريم :)

بنت شرق
16-05-2015, 01:15 PM
الله يعينك اولا

المشاكل من هالنوع تحدث في كل مكان ومايصير تحكم على البنك من موقف ( مثل مايصير تحكم على شعب من موقف فردي )

رغم ان لدي بعض التحفظات ع البنك ولكن يبقى من البنوك الرائده في قطر او يمكن في العالم

قبل السفر اتصل وفعل الاستخدام الخارجي لكل الدول اللي بتروحها او تتوقع تروحها + المده .. ومابتواجهك اي مشكله ان شاء الله ( هذا والله اعلم موجود ف كل البنوك مؤخرا )

والخطا وارد

والمسامح كريم :)

حلو تطيب الخاطر ،،،منك ،،بس بصراحة المصرف صار عليه علامة استفهام ،،،لوجود اكثر من موقف من اكثر من شخص ،،،خلال الفترة الأخيرة
مما يدل على أنهم يواجهون مشكلة او عندهم مشكلة ،،،مع عملائهم ،،،
والحل ما عاد المسامحة ،،،،الحل ،،بالخروج منه ،،،

امل الحب
17-05-2015, 09:19 AM
المصرف وليس تحاملا على البنك ولكن خدمة العملا عندهم جدا تعبانة مما دفعنا للانسحاب منهم

qr95
17-05-2015, 01:35 PM
انا عن نفسي استخدمها في الخليج وفي اوروبا وافريقيا وماشاء الله ما عليها ملاحظات

Abdulraman
17-05-2015, 01:46 PM
بالعكس انا استخدمها في السعوديه والامارات واوربا بدون اي مشاكل والحمدلله

البدوي
17-05-2015, 01:56 PM
اشكركم .............. لدرجة عدم اهتمامهم بالعملاء محد رد علي لين الحين رغم تصالاتي المتكررة لهم

.... وعقاب لي البطاقة لا تعمل الي هذي الحظة

وقول حسبي الله ونعم الوكيل

ANONYMOUS
18-05-2015, 06:15 PM
حلو تطيب الخاطر ،،،منك ،،بس بصراحة المصرف صار عليه علامة استفهام ،،،لوجود اكثر من موقف من اكثر من شخص ،،،خلال الفترة الأخيرة
مما يدل على أنهم يواجهون مشكلة او عندهم مشكلة ،،،مع عملائهم ،،،
والحل ما عاد المسامحة ،،،،الحل ،،بالخروج منه ،،،

انا مادافع عنهم

انا اتكلم بشكل عام ..

والمصرف او غيره جهه خدميه و كعميل يحق لك انت تختار الجهه اللي تخدمك ..

والقابض على دينه كالقابض ع الجمر او كما قال عليه الصلاة والسلام

بوعلي-Qtr
19-05-2015, 05:26 AM
شكرا للجميع ......

كما قلت اتصل فيني مكتب المقاييس والجودة من نفس البنك وشرحت له الموضوع كامل...
رد علي بكل وقاحة الخطأ من عندك ومش من البنك وروح غير البطاقة علي حسابك
فلتله البطاقة جديدة ولم اكمل الاسبوع من استلامها من البنك ولم اقم بصناعتها وبرمجتها في بيت ابوي ...
قالي مشكلتك انت مش مشكله البنك لأنه طلع انه عملية سحب لمرة واحدة ..
طيب ابي اسحب مره ثانية
أيش اعمل خلاص ممنوع مثلا ما اسحب مره ثانية ؟؟؟؟؟؟؟
قالي راجع فرعك .... بس ....
يا ليت النظر في اختيار الاشخاص المناسبين في التعامل مع الجمهور .... مش ناس حاقدة علي اللهجة القطرية ...وتاكل من خيرها .... والله لو من نفس لهجتة كان انحل الموضوع
حسبي الله ونعم الوكيل

للعلم الي الأن لم تنحل المشكلة ومازالت البطاقة مرفوضة من أجهزة الأخري

يا مصرف الاسلامي اتقوا الله في عملأكم ولا اتحدونا علي البنوك الربوية
نريد حقنا كا عملاء فقط

قسما بالله المصرف من افشل واسؤء البنوك في قطر
لا تعامل نفس الناس , وولا خدمه عدله
وتحس انك انت تشتغل عندهم

الله كريم

بوعلي-Qtr
19-05-2015, 05:30 AM
انا مو معاك في هالشي ويمكن انه تكون حالات شاذه ونادره لظروف معينه يقدرها البنك لاخذ الحيطه والحذر وهالشي من حق البنك والدليل كالتالي :
-1 قبل السفر قم بالاتصال في البنك لتفعيل البطاقه خارج البلاد حسب المدة التي تقررها انت مع ذكر اسم البلد
-2 حاليا انا في امريكا ومالقيت اي مشكله في البطاقه او عمل البطاقه
-3 اثناء اكتشافي بوجود عطل او تلف في البطاقة قمت بالاتصال في المصرف وعلى الفور قاموا بارسال بدل بطاقة على البريد المستعجل لمحل اقامتي في ولاية بنسلفانيا
-4 اثناء اقامتي في الخارج كثيرا مااتصل في الكول سنتر للمصرف وسرعة تجاوبهم معي وجازهم الله خير الجزاء لما يقومون من خدمات حسب صلاحياتهم وضمن حدود قانون المصرف
\
اختي اول مره اسمع هالكلام
انا بعد موجود في امريكا ووالله كل مابي اسحب ولا احول فلوس حق امريكا اتهااوش معاهم
ولم طرشولج البطاقه ,, ترى هم اسحبو منج رسوم التحويل

يمامـة
19-05-2015, 11:05 AM

صحيح كلامك..

كل البنوك تطلب تفعيل الكرت قبل السفر..

فريج شرق
19-05-2015, 12:35 PM
اخوي اظن اغلب البنوك تسوي هالشي لان في تحايل وتلاعب في الدول في الخارج يسحبون من بطاقتك وانت ما تدري او في الدوحة والبنوك يمنعون عمل البطاقة في الخارج فلازم البنك يدري انك مسافر على شان يفعلون البطاقة

Right
19-05-2015, 12:53 PM
غير بطاقات QNB ، لحد يدور

بنك قوي ، وبطاقاته تشتغل بكل بقاع الأرض

:victory:

البدوي
20-05-2015, 01:22 PM
غير بطاقات QNB ، لحد يدور

بنك قوي ، وبطاقاته تشتغل بكل بقاع الأرض

:victory:

كلامك صحيح .......... بنك قطرالوطني جدير بالاحترام ... بمعاملته

محاسب طيار
20-05-2015, 11:01 PM
السلام عليكم يالربع انا بطاقتي بطاقه المصرف وكثير السفر وحاليا انا بره البلد من خلال هذا الاسبوع انا في اكثر من بلد اوروبي واسيوي المفروض اتبلغ البنك بغيت سحوبات نقديه ومشتريات الكردت كارد وبطاقه الصراف يرجى تفيعيلهم الاثنين طال عمرك ويرجى اخذ الحيطه بطلب بطاقه فيزا ثانيه للاحتياط وتخليها في خزنه الفندق وشكرا

السرمد
26-05-2015, 01:14 PM
للعلم فقط..
طريقه التفعيل قبل السفر مجبره جميع البنوك تنفيذها بقرار من البنك المركزي..
ومو معناه المصرف ان طبقها قبلهم انه صارت غلطته..ولو اني ماشوف فيها غلط وبالعكس هي حمايه لك ولفلوسك..
وطبعا في اجرارات قادمه اشد صرامه..وكلها ترجع لاوامر البنك المركزي..
لو تشوف السرقات اللي تصير من دول اسيويه كل يوم كان التمستوا العذر لهم..
تخيل تكون نايم تصحى الصبح تلقى حسابك فيه صفر ريال وشخص من دوله ثانيه ساحب فلوسك كلها..
حط نفسك في هالموقف اللي صار فعلا لحالات انا شهدتها بنفسي وراح تعرف ليش البنك المركزي يصدر مثل هالقرارات..
ان كانت هالخطوه خطا فهي ترجع للبنك المركزي وليست لمصرف قطر الاسلامي..

وتحياتي للجميع

حسن
26-05-2015, 01:49 PM
بالنسبه لي احس ان جميع البنوك سؤا ماعدا الاسلاميه علشان الحلال والحرام

هذا الاجراء امنى للبطاقات وتجنب السرقات وماحطوه الى عقب االختلاسات اللي تسير
زمان كان تسحب عادي اما الان تفعلها ويفتحون لك السستم وكلها ثواني وبالنسبه لي ماشوف فيها شي
الاوضاع تغيرت وهناك ناس تسرق الكحل من العين
انا حسابي في الدولي ونفس الاجراء هذا بس السنه ذي ويمكن هذا الاجراء مهب منهم
من تعلميات المصرف المركزي وهذا امني وسيفتي لك وللبنك

جوال 11
26-05-2015, 04:18 PM
استلمت بطاقة ائتمان من المصرف الاسلامي وفعلتها ولكن لم تعمل في قطر واتصل بهم مره اخرى وشرحت لهم الوضع وقال الموظف البطاقة شغالة وطلبت تفعيلها للبلد الذي سازوره وحددت التاريخ ولكن لم تعمل البطاقة وعملت بطاقة البنك التجاري دون تفعيل خارج الدولة والان طلبت تغييرها كاملة .
من يسافر لايحتاج الى تفعيل طالما يستخدم الرقم السري انما التفعيل للاجهزة التي تستخدم مسح البطاقة دون وضع الرقم السري

متحدث لبق
27-05-2015, 06:58 AM
معروف أن المصرف سيء في خدمة العملاء و شخصياً سألت موظف أعرفه يشتغل هناك ليش ما تحسنون في الخدمات قال لي حرفياً و ليش نحسن؟ نص هل قطر عندنا بدون أي تحسين