المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد الخرجي:ادارة المرور لاتستهدف جمع الاموال من المخالفات

غريب الدّار
11-05-2015, 08:45 AM
الدوحة- الشرق

أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير الادارة العامة للمرور ان لجنة الاختناقات المرورية تدرس بعض الطرق ومدى إمكانية تخفيض السرعة فيها وفقا لاحوال الطريق.

وأشار الى أن هناك طرق عند تصميمها لم يكن بها محلات تجارية او انشطة ولكن الامر اختلف الان واصبح بها محلات تجارية و انشطة مختلفة .

وقال فى تصريحات للصحفيين على هامش ملتقى أعمال الخبراء الأول حول رؤية (صفر) للسلامة المرورية، ان اللجنة تقوم برفع تقريرها و يتم اتخاذ القرار بناءاً على هذا التقرير، مشيرا الى أن اللجنة تضم في عضويتها مجموعة من المتخصصين والمهندسين من اشغال ووزارة الداخلية والادارات الأمنية الاخرى ويتم دراسة كل شارع على حده.

وأكد العميد الخرجى ضرورة الالتزام بالتخطيط الهندسي للشارع عند الانشاء حيث توجد طرق تم تصميمها بسرعة معينة 100 و 120 ولكن في بعض الأوقات تتطلب المصلحة العامة التدخل ولكن ذلك يكون بشكل استثنائي وليس بشكل عام

وحول كاميرات الرادار التى لا تعمل في بعض الطرق قال العميد الخرجى من الطبيعي ان يقع خلل في بعض الاجهزة وهذا شيء طبيعي، لافتا الى ان هناك تفتيش دوري على تلك الاجهزة وخاصة الردار وهناك شركة تعمل على صيانة تلك الكاميرات.

وطالب السائقين بعدم المخاطرة وتجاوز السرعة فالرادر الذي لا يعمل اليوم يمكن اصلاحه بالغد و الهدف الاساسي من ذلك هو حماية قائدي السيارة والمارة و الحفاظ على الارواح.

وأكد ان الادارة ليس هدفها جمع الاموال من المخالفات وانما الهدف الاساسي هو الحفاظ على الارواح فليس هناك أغلى من روح الانسان، داعيا الجميع الى الالتزام بقانون المرور حتى يحافظوا على ارواحهم .

المصدر : جريدة الشرق عدد اليوم الاثنين 11/5/2015

قواكم الله ياادارة المرور والله يعينكم على خدمة البلاد

R 7 A L
11-05-2015, 08:53 AM
للامانة
الخرجي متعاون جداً في مسألة المخالفات
وكثير سمعنا انه يسقط الككثير من المخالفات قد تصل الى نسبه 50% من المخالفات غير الرادارات

غايه الطواش
11-05-2015, 08:54 AM
التزموا بالقانون محد بيخالفكم
السالفه لاهي لغز ولا صعبه .

غريب الدّار
11-05-2015, 08:55 AM
التزموا بالقانون محد بيخالفكم
السالفه لاهي لغز ولا صعبه .

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

العنيده
11-05-2015, 08:59 AM
الالتزام بالقوانين بيخلينا نحتفظ بفلوسنا باذن الله ..
الله يعطيهم العافيه ادارة المرور وكل الكوادر اللي عندهم :victory:

موظف ((حكومي
11-05-2015, 09:14 AM
الحمد الله

على اختفاء الرادار المتحرك من بعض الطرق

أم محمد 90
11-05-2015, 12:34 PM
حاولت اصدق بس ماقدرت

.قطر.
11-05-2015, 12:34 PM
لاتبوق ولا تخاف التزم بالقوانين وان شاء الله مابتييك ولا مخالفه :nice:

وبخصوص انهم مايهتمون ف الفلوس شي زين مخليين مخالفه الرادار بـ 500 لو قالوا بنخليها بـ 100 عشان الفلوس مب هامتنا جان كثرت المخالفات والحوادث :victory:

المحاميه
11-05-2015, 12:38 PM
عيل تستهدف ايش؟

وليف الشوق
11-05-2015, 12:47 PM
للامانة والحق يقال ويشهد علي لساني يوم القيامه ان العميد الخرجي يسعى جاهدا" ويحرص ان الجميع راضيين والدليل خل عندك معامله معقدة وشوف التسهيل في تيسير وتسهيل معاملتك وماتطلع الا وانت راضي ... وبالنسبة للمخالفه هذا قانون يكفل حق الطريق للجميع والمحافظه على الوضع في الشارع وانك تسوق سيارتك بطريقة كل ماشي عليها بدون تهور فلان او تجاوز فلان ولو تفكرون فيها صح كان رضيتم ..
مثال : تخيل واقف في طابور سيارات سواء كان دوار او شارة وفي سائق تجاوز وش بتكون ردة فعلك
: تخيل ان احد السائقين قطع الاشارة وانت ماشي ومعاك اهلك ( القانون يقول ممنوع قطع الاشارة ) يعني بالموضوع سلامتك وسلامة من معك
: تخيل ان معاك معاق او السائق ايضا معاق وتلقى شخص واقف في مكان المعاقين ( ايضا القانون منع الوقوق في اماكن المعاقين )
: تخيل ان في واحد ماشي بسرعه 200 كيلو تعتقد هذا ايش يسمونه ( انا اسميه انتحار ) ايضا القانون كفل لنا وحمانا من التهور
تخيل ان احد السائقين صدمني ومااكان فيه قانون او مرور او تأمين !! تعتقدون ايش اللي راح يصير ( ايضا القانون كفل لنا بتصليح السيارة واستخراج ورقة تصليح
تخيل انك طالع من دوامك ولقيت سيارتي مدعومه ( ايضا القانون كفل لنا بتصليح السيارة وعن طريق التأمين )

عقب كل الامور هذي ومااحد راضي انه لابد من وجود قانون يكفل لنا حق الشارع من متهورين وخارجين عن النظام !!! ياجماعه البلد لازم يكون فيها قانون عشان نمشي بالصح ويكفي ان الشارع ملك للجميع دون استثناء

شبح الصمت
11-05-2015, 01:06 PM
بوسعد للامانة رجل وما يقصر مع احد ولا يرد احد اذا اوصله ..

وكل ثلاثاء في برنامج كيف اصبحت له حلقه مع الشباب عقيل والحرمي يتصل فيهم وانا من الناس الي استمع لها واضحك صراحة

لانه يتكلم بكل عفويه واريحية

لكن احنا السبب منا وانا واحد من الناس الي اسرع ففي السنه اقل شيء ادفع مخالفات من 3000 لين 7000 توصل ..

بس سرعتي ما تكون عاليه يعني تجاووز بـ 10 فوق السرعة المحدده ..

اتمنى انه يتم التساهل في هالسرعات الي ما تنحسب واوقات اقل من العشره ..

واتمنىى انه يتم اسقاط مخالفة السماح للاسعاف بالمرور عند التقاط الكاميرات للي وسع لهم مش تطيح من 6 الاف لين 500 فقط ..

يتم ازالتها اذا اثبت انه ساعد على افساح الطريق ..

ونقطة ثانية اتمنى انه ما يتم مخالفة الناس في اماكن لا توجد بها مواقف مخصصة لتخليص المعاملات دام الحركة المرورية تمشي وليس هناك اعاقة مرورية ..

والله يحفظ الجميع ..

غايه الطواش
11-05-2015, 01:11 PM
شبح الصمت مخالفات الاشاره حق اسعاف او قطع اشاره انك مستعجل رايح الطواري تسقط
اذا قطعت اشاره بسبه اسعاف يشوفون الكاميرا وتسقط عنك واما قطعها لحاله مستعجله للطواري تاخذ ورقه من الطواري وتسقط عنك

شبح الصمت
11-05-2015, 01:13 PM
شبح الصمت مخالفات الاشاره حق اسعاف او قطع اشاره انك مستعجل رايح الطواري تسقط
اذا قطعت اشاره بسبه اسعاف يشوفون الكاميرا وتسقط عنك واما قطعها لحاله مستعجله للطواري تاخذ ورقه من الطواري وتسقط عنك

مخالفة الاشارة ما اسقطت عني لاني عطيت مجال للاسعاف انه يمر لاني كنت في مقدمة الاشارة اول موتر ورحت وشفت الفيديو والضابط شافه وقالي روح خلاص بتسقط

وعقب يومين شفت المخالفة اسقطت من 6 الاف لين 500 !!!

ورحت ودفعتها وانا اضحك

غريب الدّار
11-05-2015, 01:21 PM
مخالفة الاشارة ما اسقطت عني لاني عطيت مجال للاسعاف انه يمر لاني كنت في مقدمة الاشارة اول موتر ورحت وشفت الفيديو والضابط شافه وقالي روح خلاص بتسقط

ورحت ودفعتها وانا اضحك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

السموحة ياخوي
وربي ماقدرت امسك نفسي من الضحك
شر البلية مايضحك

الله يعينك

غريب الدّار
11-05-2015, 01:21 PM
حاولت اصدق بس ماقدرت

ليش ياام محمد؟

عيسى111
11-05-2015, 01:22 PM
أخصائي نفسي يقول: شفت عيال اخواني يلعبون بالصالة ويركضون على انهم سيارات ... عن عن بيب بيب ... أسعدني لعبهم الجماعي وتعاونهم ولكن ... اعتصرني الألم لما شفت أصغرهم جالس لوحده وراء الكبت خلف كرتون موز فقلت له: ليش حبيبي ما لعبت معاهم ؟ قال: اسكت أنا الرادار

شبح الصمت
11-05-2015, 01:24 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

السموحة ياخوي
وربي ماقدرت امسك نفسي من الضحك
شر البلية مايضحك

الله يعينك

غريب لا عادي اضحك هالسالفه من 4 سنين

والله على ما اقول شهيد

رحت لاحد الضباط لاجل يطيحها اش قالي ..

شرحت له الموضوع بعد ما شرحت له الموضوع

قالي احمد ربك
قلت اللهم لك الحمد والشكر يارب

قالي الاسعاف عليه مخالفات

هاهاهاهااي

هالنقطة بتضحك عليها سنه قدام ..

طلعت من عنده قلت والله اهين مخباي ولا اهين لساني

ورحت ودفعت ومن ذاك اليوم وانا اي مخالفه اروح ادفعها وانا اضحك لانه انا المتسبب فتحمل الي يجيني ولا اسووم وجهي عند احد ..

غريب الدّار
11-05-2015, 01:25 PM
غريب لا عادي اضحك هالسالفه من 4 سنين

والله على ما اقول شهيد

رحت لاحد الضباط لاجل يطيحها اش قالي ..

شرحت له الموضوع بعد ما شرحت له الموضوع

قالي احمد ربك
قلت اللهم لك الحمد والشكر يارب

قالي الاسعاف عليه مخالفات

هاهاهاهااي

هالنقطة بتضحك عليها سنه قدام ..

طلعت من عنده قلت والله اهين مخباي ولا اهين لساني

ورحت ودفعت ومن ذاك اليوم وانا اي مخالفه اروح ادفعها وانا اضحك لانه انا المتسبب فتحمل الي يجيني ولا اسووم وجهي عند احد ..

بس اللي اعرفه ياشبح الصمت ان اللي يسوي سواتك (قصدي يفتح للاسعاف) المفروض ماعليه مخالفة

والله هذا استنتاج مني وماادري انهم يسوون جذيه الا الحين منك انت

وانت باذن الله صادق

لكن شي غريب بصراحة

بس اعتقد في خطأ في التطبيق من المرور

لانك انت ان مافتحت للاسعاف ممكن يعتبرونها جريمة عليك او مخالفة
وانت فتحت له

وهالثواني اللي يتاخر فيها الإسعاف او يوصل فيها ترى تفرق مع المريض او المصاب مثل ماانت عارف
لكن الله يعينك

شبح الصمت
11-05-2015, 01:28 PM
بس اللي اعرفه ياشبح الصمت ان اللي يسوي سواتك (قصدي يفتح للاسعاف) المفروض ماعليه مخالفة

والله هذا استنتاج مني وماادري انهم يسوون جذيه الا الحين منك انت

وانت باذن الله صادق

لكن شي غريب بصراحة

بس اعتقد في خطأ في التطبيق من المرور

لانك انت ان مافتحت للاسعاف ممكن يعتبرونها جريمة عليك او مخالفة
وانت فتحت له

وهالثواني اللي يتاخر فيها الإسعاف او يوصل فيها ترى تفرق مع المريض او المصاب مثل ماانت عارف
لكن الله يعينك

حلفت لك يا غريب وماني بمجبور ..

اقولك يقولي الاسعاف عليه مخالفات !!!

واحمد ربي انها 500 !!

شوف يا اني جيته في وقت غلط او اهو فيه شيء ..

ومن قالك انه ينحسب جريمة انك ما تفتح للاسعاف وين هالقانون ..

غريب الدّار
11-05-2015, 01:30 PM
حلفت لك يا غريب وماني بمجبور ..

اقولك يقولي الاسعاف عليه مخالفات !!!

واحمد ربي انها 500 !!

شوف يا اني جيته في وقت غلط او اهو فيه شيء ..

ومن قالك انه ينحسب جريمة انك ما تفتح للاسعاف وين هالقانون ..

ان شاء الله صادق ياشبح انا مااتهمتك

وبعدين انا ماقلت لك راح يعتبرونها عليك مخالفة اذا مافتحت

قلت لك ممكن

يعني احتمال

مب متاكد انا

والله تعالى اعلم

(ام عبدالله)
11-05-2015, 01:31 PM
أخصائي نفسي يقول: شفت عيال اخواني يلعبون بالصالة ويركضون على انهم سيارات ... عن عن بيب بيب ... أسعدني لعبهم الجماعي وتعاونهم ولكن ... اعتصرني الألم لما شفت أصغرهم جالس لوحده وراء الكبت خلف كرتون موز فقلت له: ليش حبيبي ما لعبت معاهم ؟ قال: اسكت أنا الرادار

هههههههههه

.قطر.
11-05-2015, 01:39 PM
شكله رادار متحرك ومنخش :tease:

شبح الصمت
11-05-2015, 01:42 PM

قلت لك ممكن

يعني احتمال

مب متاكد انا

والله تعالى اعلم

لا لا ادري انك ما اتهمتني ياخوي ..

والله كريم

غير البشر
11-05-2015, 01:52 PM
ونعم في بوسعد مايقصر قبل لما ادخل مكتبه اشوف ناس من جميع الجنسيات ويسمع لهمم ولمشاكلهم ولا يرد حد شوفه عيني
ووقت الاستقبال مكتبه زحمه يدخل الجميع عليه

هذا شي انا اشوفه وللأمانه لازم اقوله

قلت لك ممكن

يعني احتمال

مب متاكد انا

والله تعالى اعلم

يا غريب الدار يقولك الاسعاف عليها مخالفات بعد هههههههههه

.قطر.
11-05-2015, 01:54 PM
الاسعاف عليه مخالفات :omg:
انزين من يدفعها اللي يسوق ولا المريض لانه هو اللي خلاهم يقطعون الاشاره ههههههههه :tease:

القبطان سلفر
11-05-2015, 06:03 PM
وأكد ان الادارة ليس هدفها جمع الاموال من المخالفات وانما الهدف الاساسي هو الحفاظ على الارواح فليس هناك أغلى من روح الانسان، داعيا الجميع الى الالتزام بقانون المرور حتى يحافظوا على ارواحهم .

كلام عليه اكثر من علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندما أرى الكثير من السائقين يضعون أطفالهم في احضانهم اثناء السواقه ولا يوجد رادع وعندما أرى الأطفال يجلسون في المقاعد الاماميه ولا حسيب ولا رقيب وعندما أرى وبشكل يومي سباقات محمومه في شارع 22 فبراير بين الشباب وخيرة شباب الوطن نفقدهم وبشكل اسبوعي تقريبا . وكل تلك الأمور أصبحت تشكل ظاهر لكثرة تكرارها اشك في مقولة ان جمع الأموال ليس الهدف الحقيقي !

قطري سهم
11-05-2015, 11:05 PM
قانون السرعة عرفناه ؟ قانون البلد مافيها مواقف و 500 و 300 ريال ليش !!! هل هذي تهدد حياه الناس ام نهبه لا اموال الناس !!! لنا في منطقة الابراج خير دليل

7llo
12-05-2015, 01:50 AM
كل مكان رادار بكل داعوس رادار متحرك ومخشوش واخرتها هدفهم مب جمع فلووووس ، امس رحت الوكره حاطين رادار جديد على الخط مسويينه من مستوى الرصيف العود اجيبون رادارت غريبه وعجيبه ودك توقف قدامهم وتصورك احس الصوره بتطلع فل hd

h9466
12-05-2015, 07:20 AM
طيب يا اخوان لو الخط الابيض الارضي اللي قبل الاشارة صاير لونه اسود وما شافه السايق ووقف عليه ووصلته مخالفة رادار هذه الحالة لها حل ولا المخالفة لازم تدفعها ..

moonبنتnight
12-05-2015, 07:51 AM
خاطري اصدق .. ما يجمعون فلوس ..
الله يعطيها العافية أدارة المرور بس هم ما يراعون الناس ..
لا مواقف ولا شوارع عدل ولفات خطرة وتكسير وفتح شارع وأغلاقه في يوم الثاني .. حتى سيايرنا أهلكت وسفايف راحت ..
ويجك الشرطي ممنوع تمر لف ودور .. طول يومك في شارع تكرة الطلعة ..

eXpert*
12-05-2015, 08:53 AM
إدارة المرور يعرف أربع مخالفات فقط :-
1) السرعة
2) المخفي
3) الحزام
4) الصوت

تعال كلمه عن :
1) أستخدام الانوار العالية في الطرق العامة
2) الأطفال بدون كرسي/حزام سواء في الكرسي الأمامي أو الخلفي
3) عدم ترك مسافة آمنة
4) الإسقاط المفاجئ
5) عدم إستخدام إشارات التنبية عند الإنعطاف
6) إلخ
7) إلخ

ولا حد عنده خبر إنها مخالفات وتجاوزات مرورية ..

شوف بالزحمة كم طفل جالس بالمقعد الخلفي بوضعية غير آمنة بالسيارة تجده واقف بدل الجلوس بالوضع الصحيح ؟ <=== أليست هذه أرواح ؟

في عام 2014 أصدرت إدارة المرور فوق الـ 100,000 رخصة قيادة جديدة !! 11,000 في ديسمبر فقط !!

100,000 رخصة * 100 ريال قطري رسوم إصدار الرخصة = 10,000,000 ريال قطري ..(( عشرة مليون ريال قطري )) بس من الرخص ! غير تراخيص تسيير المركبة و المخالفات و تقارير حوادث السيارات و وو ووو .

هل البنية التحتية مؤهلة لإستيعاب هذا الكم شهرياً ؟؟ هل شوارعنا مصممة لإمتصاص متوسط 10,000 سيارة تنزل الشارع كل شهر ؟؟ مواقف ؟؟ خدمات ؟؟ مرافق ؟؟ محطات وقود ؟؟ فحص فني ؟؟ ألخ ألخ !!

وين دور إدارة المرور في المساهمة في تفعيل دور المواصلات العامة !! إذا كل من هبّ ودبّ أجزت له رخصة قيادة ،، من الذي سيستعمل المواصلات العامة ( الباصات ،، والقطارات مستقبلاً ) !!

في ظل المنظر الراهن يا ريت حد يفيدني في جدوى مشروع (كروة) و (الريّل) ..

قبل لا تزيدون العدد ركزوا على النوعية من المخرجات ..

صباحكم خير .

ساعي الخير
12-05-2015, 09:03 AM

ورحت ودفعتها وانا اضحك
تضحك لماذا؟ هل ﻷنهم أسقطوا عنك مخالفة ماكان لها أن تدفع من الأساس؟
إنني بعد هذا الشيء لن أفسح المجال للإسعاف نظرا لأن إدارة المرور لن ترحمني فضلا عن أنها لن تحترمني!!!

شبح الصمت
12-05-2015, 09:05 AM
تضحك لماذا؟ هل ï»·نهم أسقطوا عنك مخالفة ماكان لها أن تدفع من الأساس؟
إنني بعد هذا الشيء لن أفسح المجال للإسعاف نظرا لأن إدارة المرور لن ترحمني فضلا عن أنها لن تحترمني!!!

اضحك اخوي من ردة يوم قالي الاسعاف عليه مخالفات

عندنا الشباب روح ادفع وانت تضحك بما معناه يعني وانت في داخلك قهر بس بابتسامة

اوصلت الرسالة يا ساعي ..

وتحمل اخوي ما تفتح للاسعاف سو الي ضميرك ورحمة قلبك ..

وااجرك عند رب العالمين ان ضاع فالدنيا ما يضيع يوم القيامة

غريب الدّار
12-05-2015, 09:09 AM

والله ياساعي الخير دام الوضع جذيه أتوقع ناس وايد يحذون حذوك

لكن أتمنى حد يوضح لنا :
هل الإفساح للاسعاف يعتبر مخالفة؟

انا اعتقد (والله اعلم) ان عدم الإفساح هو اللي لازم يعتبر مخالفة

يمامـة
12-05-2015, 09:13 AM
مب مقتنعة ابدا بالتصريح..

شكرا لكم..

شبح الصمت
والله ياساعي الخير دام الوضع جذيه أتوقع ناس وايد يحذون حذوك

لكن أتمنى حد يوضح لنا :
هل الإفساح للاسعاف يعتبر مخالفة؟

انا اعتقد (والله اعلم) ان عدم الإفساح هو اللي لازم يعتبر مخالفة

غريب انا بوضح لكم نقطة ..

انا عطوني مخالفه قطع اشارة كنت واقف اول السيد حلوووو وبما اني اول السيد فلازم اني افتح للاسعاف شفته جاي .. قطعت الاشارة ووقفت لاجل يمر ..

فجتني مخالفه 6 الاف رحت اراجع قلت لهم طلعو التصوير شافو التصوير صج انه الاسعاف جاي .. قالوا لي روح خلاص بطيح عنك ..

رحت ثاني مدري ثالث يوم الا انزلت لي 500 رحت راجعت قالو هالمخالفة مالت قطع الاشارة تم انزالها من 6 آلاف لين 500 !!!!

(ام عبدالله)
تضحك لماذا؟ هل ï»·نهم أسقطوا عنك مخالفة ماكان لها أن تدفع من الأساس؟

عند الله ما يضيع شي يا خوي خلك من المرور وانظر لمن هو داخل سياره الاسعاف

غريب الدّار
12-05-2015, 09:20 AM
غريب انا بوضح لكم نقطة ..

انا عطوني مخالفه قطع اشارة كنت واقف اول السيد حلوووو وبما اني اول السيد فلازم اني افتح للاسعاف شفته جاي .. قطعت الاشارة ووقفت لاجل يمر ..

فجتني مخالفه 6 الاف رحت اراجع قلت لهم طلعو التصوير شافو التصوير صج انه الاسعاف جاي .. قالوا لي روح خلاص بطيح عنك ..

رحت ثاني مدري ثالث يوم الا انزلت لي 500 رحت راجعت قالو هالمخالفة مالت قطع الاشارة تم انزالها من 6 آلاف لين 500 !!!!
انا معاك ياشبح

انا اللي مستغرب منه ان في مخالفة

يعني المفروض دام ثبت انك فتحت للاسعاف فالمفروض مايكون في مخالفة

ياجماعة الدقيقة تفرق في حياة المصاب

الثانية تفرق

فأعتقد ان اللي يفتح للاسعاف او الدورية المفروض ماتكون عليه مخالفة
لانه أدى واجبه كمواطن

فليش المخالفة من الاساس؟

هذا اللي قصدته

هاذي وجهة نظري

شبح الصمت
12-05-2015, 09:23 AM
عند الله ما يضيع شي يا خوي خلك من المرور وانظر لمن هو داخل سياره الاسعاف

هالكلام الطيب
:victory:

انا معاك ياشبح

انا اللي مستغرب منه ان في مخالفة

يعني المفروض دام ثبت انك فتحت للاسعاف فالمفروض مايكون في مخالفة

ياجماعة الدقيقة تفرق في حياة المصاب

الثانية تفرق

فأعتقد ان اللي يفتح للاسعاف او الدورية المفروض ماتكون عليه مخالفة
لانه أدى واجبه كمواطن

فليش المخالفة من الاساس؟

هذا اللي قصدته

هاذي وجهة نظري

والله ياخوي الي اعرفه انه الي حتى سيارته تتجاوز الخط ويصيده الرادار بس يوقف يطيحون له من 6 الاف لين 500 ه

غريب الدّار
12-05-2015, 09:29 AM
والله ياخوي الي اعرفه انه الي حتى سيارته تتجاوز الخط ويصيده الرادار بس يوقف يطيحون له من 6 الاف لين 500 ه

ياخي معاك ماقلت شي

انا أتكلم عن اللي يثبت انه فتح للاسعاف اللي رايح ينقذ حياة مريض

هذا اللي قصدته

LiL iNVe$ToR
14-05-2015, 12:19 PM
1) السرعة
2) المخفي
3) الحزام
4) الصوت

تعال كلمه عن :
3) عدم ترك مسافة آمنة
4) الإسقاط المفاجئ
6) إلخ
7) إلخ

شوف بالزحمة كم طفل جالس بالمقعد الخلفي بوضعية غير آمنة بالسيارة تجده واقف بدل الجلوس بالوضع الصحيح ؟ <=== أليست هذه أرواح ؟

في عام 2014 أصدرت إدارة المرور فوق الـ 100,000 رخصة قيادة جديدة !! 11,000 في ديسمبر فقط !!

100,000 رخصة * 100 ريال قطري رسوم إصدار الرخصة = 10,000,000 ريال قطري ..(( عشرة مليون ريال قطري )) بس من الرخص ! غير تراخيص تسيير المركبة و المخالفات و تقارير حوادث السيارات و وو ووو .

هل البنية التحتية مؤهلة لإستيعاب هذا الكم شهرياً ؟؟ هل شوارعنا مصممة لإمتصاص متوسط 10,000 سيارة تنزل الشارع كل شهر ؟؟ مواقف ؟؟ خدمات ؟؟ مرافق ؟؟ محطات وقود ؟؟ فحص فني ؟؟ ألخ ألخ !!

وين دور إدارة المرور في المساهمة في تفعيل دور المواصلات العامة !! إذا كل من هبّ ودبّ أجزت له رخصة قيادة ،، من الذي سيستعمل المواصلات العامة ( الباصات ،، والقطارات مستقبلاً ) !!

صباحكم خير .

هذا التفكير اللي نحتاجه ...اشيا كثيره متغافليين عنها ..

الصراحه عدد الناس اللي ماخذين الرخص وبالتالي عدد السيارات كبير على الدوحه الصغيره نسبياً...

ولا ننسى ..او حتى اللي مايعرف ..المخالفات المروريه تعتبر جريمه جنائيه ..شي يضحك لان هالاشيا صارت بسيطه عندنا ومتساهلين فيها ..

الصراحه في رايي ..اذا ماتصير القوانين صارمه ..محد بيتعض ..القانون اللي يعاقب السيارات :tease: ويخلي السايق.. كانه السياره كانت تسوق نفسها لازم يتغير ..بياخذون فلوس منه (عنده خرده والحمدلله) وعنده بدال السياره 5 فالبيت.

شنو علمت هالشخص المخالف؟

أم محمد 90
14-05-2015, 12:39 PM
1) السرعة
2) المخفي
3) الحزام
4) الصوت

تعال كلمه عن :
3) عدم ترك مسافة آمنة
4) الإسقاط المفاجئ
6) إلخ
7) إلخ

صباحكم خير .

اخ / اكسبرت

انت فعلا اكسبرت
مثلك محتاجينه يكون ماسك مكان بالمرور.

أم محمد 90
14-05-2015, 12:41 PM
لكن احنا السبب منا وانا واحد من الناس الي اسرع ففي السنه اقل شيء ادفع مخالفات من 3000 لين 7000 توصل ..

بس سرعتي ما تكون عاليه يعني تجاووز بـ 10 فوق السرعة المحدده ..

اتمنى انه يتم التساهل في هالسرعات الي ما تنحسب واوقات اقل من العشره ..

والله يحفظ الجميع ..

شبح انا مثلك
حاليا مخالفاتي 8600 ريال
والله العظيم ان ابوي يتضايق مني يحسب اني اسوق 100 ولا 120
وفالحقيقة ان السرعه زايدة ب 10 تقريبا

يعني المسجات عندي

رادار ب 92 ؟
رادار 91
رادار 98
وعندي رادار ب 102

يعني منطقياً هالسرعات ماتستاهل عليها مخالفة ..

غريب الدّار
14-05-2015, 12:54 PM
شبح انا مثلك
حاليا مخالفاتي 8600 ريال
والله العظيم ان ابوي يتضايق مني يحسب اني اسوق 100 ولا 120
وفالحقيقة ان السرعه زايدة ب 10 تقريبا

يعني المسجات عندي

رادار ب 92 ؟
رادار 91
رادار 98
وعندي رادار ب 102

يعني منطقياً هالسرعات ماتستاهل عليها مخالفة ..

ولو خلوا السرعة 200 مثلا وجا واحد وقال انا خالفوني على 202 ؟
وان 202 مااستاهل عليها مخالفة

أم محمد 90
14-05-2015, 01:10 PM
ولو خلوا السرعة 200 مثلا وجا واحد وقال انا خالفوني على 202 ؟
وان 202 مااستاهل عليها مخالفة

مادام الشارع امن لسرعه 200 مثلاُ ماظن ان 202 تفرق يا خوي :)

منطقا بس

احدى الدول الهاي واي مالها 120 العالم تمسكه 140 وماتجيها مخالفات ...... للعلم فقط

غريب الدّار
14-05-2015, 01:31 PM
مادام الشارع امن لسرعه 200 مثلاُ ماظن ان 202 تفرق يا خوي :)

منطقا بس

احدى الدول الهاي واي مالها 120 العالم تمسكه 140 وماتجيها مخالفات ...... للعلم فقط

هالموضوع عندي له دراسة شافية
بس فضي الخاص ولا عليج امر علشان ارد على رسالتج واطرش لج الدراسة:anger1: