المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تنظيف بلاط الحوش الشعبي .............؟؟؟

الكاسر99
13-05-2015, 12:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أسأل الأخوان هل في طريقة لتنظيف البلاط الشعبي للحوش

البلاط الشعبي عندي في الحوش عليه طبقة من التراب لاصق ومافي أي لمعه وغسلته بالماء والصابون ولا في فايده

جبت شركة تنظيفات قال لي بنظف لك البلاط المتر ب 35 ريال يعني لو أركب بلاط جديد أرخص

ما أدري شكله يستهبل علي

اللي أبي أقولة هل في ماده معينة أحطها على البلاط وتنظف البلاط بلا شركة بلا خرابيط

وجزاكم الله كل خير

مختلف جداََ
13-05-2015, 05:05 PM
في ماده اسمها flush أو snow flush
هي ماده قويه العلبه ب 5 ريال . خذ وحده من الميره وجرب .
احتمال تنفع
واذا ما انفعت مب خسران شي

الكاسر99
17-05-2015, 01:32 PM
جزاك الله كل خير أخوي ما قصرت

أحسن من غيرك قرا ولا رد

Locale
17-05-2015, 08:21 PM
الفلاش يخرب البلاط يشيل لمعته وبعض الاحيان يشيل لونه
جربه على كم بلاطه واذا زين كمل

R 7 A L
17-05-2015, 08:24 PM
وش نوع البلاط الي حاط ؟

qatara
17-05-2015, 08:27 PM
انتبه من الفلاش فهو يدمر السراميك فما بالك ببلاط الحوش

مافي حل الا شركات النظافه الي عندها مكاين خاصه بذالك

لاكن مثل ما ذكرت يتضربون

بو عمر
18-05-2015, 08:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أسأل الأخوان هل في طريقة لتنظيف البلاط الشعبي للحوش

البلاط الشعبي عندي في الحوش عليه طبقة من التراب لاصق ومافي أي لمعه وغسلته بالماء والصابون ولا في فايده

جبت شركة تنظيفات قال لي بنظف لك البلاط المتر ب 35 ريال يعني لو أركب بلاط جديد أرخص

ما أدري شكله يستهبل علي

اللي أبي أقولة هل في ماده معينة أحطها على البلاط وتنظف البلاط بلا شركة بلا خرابيط

وجزاكم الله كل خير

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

قسم اكسسوارات السيارات بالمجمعات كارفور، الميرة ... إلخ بتحصل أنواع و اشكال من المنظفات الرغوية متعددة الاستخدامات ،تصنيع أمريكي مثل هذا المنتج
http://www.amazon.com/Tuff-Stuff-Purpose-Cleaner-Cleaning/dp/B0009PCPNQ/ref=pd_sim_263_2/182-4336209-7404314?ie=UTF8&refRID=0MRKXZ8QXW03M10CA2ZP
أو هذا
http://www.amazon.com/Armor-All-78091-Upholstery-Cleaner/dp/B000CIL5TK
عن تجربة هذه المنتجات تتفاعل مع طبقات التراب اللاصق و غيره من و بعد إزالتها بالماء النتيجة تكون طيبة جداً.

نصيحتي فقط اتركها لبعض الوقت بعد رشها على البلاط.. لو مساحة الحوش كبيرة ما تشتري وايد بالرغم أنها ليست غالية. يمكنك مزج المنتج في بعض الماء و نثره على الأرض و اتركه ليتفاعل مع طبقة الوصخ لفترة من الوقت.. و من ثم ازله بالماء و بعض المبيض bleach إن شاء الله بتسرك النتيجة.

أيضاً هناك نصائح كثيرة باستخدام صودا الخبز Baking Soda في أمور كهذه.. صودا الخبز هي (بيكربونات الصوديوم) و لها تفاعل عجيب مع أغلب الطبقات اللي تتشكل بسبب عوامل الجو ..إلخ فتكون مادة فعالة و رخيصة في التنظيفات و الأشياء هذه. و هي أيضاً متوفرة بالمجمعات كلها تقريباً بالدوحة.
بالتوفيق إن شاء الله