المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من تجاربكم ومشاريعكم سواءً صغيرة أَو كبيرة .. موضوع للمناقشة

معماري قطري
17-05-2015, 01:02 AM
إخواني وأَخواتي الأَعضاء الكرام .. هذا موضوع لتجاربكم الخاصة في أَي مشروع بناء أَو ديكور أَو حتى تأَثيث أَو تصميم.

الموضوع لشرح السلبيات والايجابيات والفكرة ككل شرح مدعم بالصور إِن أَمكن والأَسعار ( وبعد إِذن الإِدارة ) أَسماء المقاولين.

لا ننسى أَن مشروع بناء مبنى ممكن نقسمه لمشاريع أَصغر .. فقد يكون التصميم بحد ذاته مشروع أَخذ وقت وتم من خلال مختصين وانتهى ولم ينفذ البناء أَو نُفِذ وكان بعد فترة .. البناء بحد ذاته يدخل فيه مشروع تصميم معين كتطوير أَو تغيير لإِحتياج معين طاريء أَو لم يكن في الحسبان.

مشاريع الصيانة والتحوير .. هذه تحتاج لدراسة وتفكير عميق وأَنا شخصياً أَتمنى معرفة حيثياتها.

الموضوع موضوع الجميع وأَرجو التفاعل للفائدة.

جاري البحث
17-05-2015, 05:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشروع مقاولات عامه
صارلي تقريباً فالمقاولات بكمل سنتين الحين بس قبل كنت في مشروع ثاني وخسرت للاسف ��
السموحه ماقدر احط صور لانها خاصه لاناس

الايجابيات:-
تعرفت على مقاولين وشركات بنفس المشروع.
خذت خبره فالمقاولات.
كنت اتمنى اشوف مشروع قايم من شركة لي شخصياً والحمدالله تحقق الحلم.

السلبيات.
العمال تجيبهم وتخسر عليهم واخرتها يترب مع ربعه في شركات ثانيه ويحط رجله.
دفعات المشروع غير منتظمه وتتأخر وايد وتجبرك تدفع من جيبك عشان تكمل المشروع.
ارتفاع اجار سكن العمال.

وابي استفيد من خبرتك واسلت لك عالخاص من قبل ووعدتني تمر على المشروع وتعطيني رايك وللحين انتظر الموعد وانا من متابعينك.

معماري قطري
17-05-2015, 08:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشروع مقاولات عامه
صارلي تقريباً فالمقاولات بكمل سنتين الحين بس قبل كنت في مشروع ثاني وخسرت للاسف ï؟½ï؟½
السموحه ماقدر احط صور لانها خاصه لاناس

الايجابيات:-
تعرفت على مقاولين وشركات بنفس المشروع.
خذت خبره فالمقاولات.
كنت اتمنى اشوف مشروع قايم من شركة لي شخصياً والحمدالله تحقق الحلم.

السلبيات.
العمال تجيبهم وتخسر عليهم واخرتها يترب مع ربعه في شركات ثانيه ويحط رجله.
دفعات المشروع غير منتظمه وتتأخر وايد وتجبرك تدفع من جيبك عشان تكمل المشروع.
ارتفاع اجار سكن العمال.

وابي استفيد من خبرتك واسلت لك عالخاص من قبل ووعدتني تمر على المشروع وتعطيني رايك وللحين انتظر الموعد وانا من متابعينك.

سامحني يا اخوي والله يوفقك .. انت ما شاء الله مشروعك بروحه يعتبر عدة مشاريع .. وبما ان الصور صعب تحطها ما قصرت ذكرت لنا تجربتك اجمالاً عن المقاولات.

بالنسبة للوعد الله يسلمك هذي مشكلتي .. انا نساي درجة أُولى وتطلع لي شغلات اتورط فيها حتى لو صغيرة تفقدني التركيز .. حالياً خارج قطر وإِن شاء الله ارجع قبل رمضان إِن الله وفقني وأَحياني واتشرف بالتواصل معاك ومعرفتك ورؤية مشاريع بنيانك

معماري قطري
17-05-2015, 08:47 AM
انا آخر ( مشيريع ) لي ركبت ليتات سبوتات ال أي دي نوعية جيدة بسعر حول ال 50 للحبة وكانت تغيير من الهالوجين .. ودخلت التجربة بروحي بسؤالي البائع عن نوع يركب وبدون محول وجبت له عينة .. عمرها الافتراضي 25000 ساعة .. يعني تعيش تقريباً 3 سنين مولعة ليل نهار 24 ساعة ولا تنتج حرارة .. لو قريب كنت حطيت صور.

التجربة أَفادتني إِني آغير كل الموجود بالتدريج إِن شاء الله .. والنوعيات اللي في السوق كلها صينية لكن توجد درجات وماركات.

انصح الجميع باعتماد هذي النوعية.

khori
17-05-2015, 09:03 AM
انا آخر ( مشيريع ) لي ركبت ليتات سبوتات ال أي دي نوعية جيدة بسعر حول ال 50 للحبة وكانت تغيير من الهالوجين .. ودخلت التجربة بروحي بسؤالي البائع عن نوع يركب وبدون محول وجبت له عينة .. عمرها الافتراضي 25000 ساعة .. يعني تعيش تقريباً 3 سنين مولعة ليل نهار 24 ساعة ولا تنتج حرارة .. لو قريب كنت حطيت صور.

التجربة أَفادتني إِني آغير كل الموجود بالتدريج إِن شاء الله .. والنوعيات اللي في السوق كلها صينية لكن توجد درجات وماركات.

اخوي معماري ياريت لو تذكر لنا اسم النوعيه الى تنصح فيها ومن وين ممكن انحصلها وشكرا لك

الســـهم
17-05-2015, 09:09 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي معماري قطر ..

وانا مثلك تماما ، شريت ليتات ال اي دي كلفتني الحبة الوحده بحدود الـ 60 ريال مع الفريم , وطبعا مافي كلمة ماسمعتها لأني شريت ليتات بهذا السعر الخرافي بنظرهم ..

بالنسبة لي احب اشتري بضاعة نظيفه لو انها مكلفه , ومن تجربه لهالنوع من اللمبات من سنتين ونصف تقريبا , اقدر اقول مب خساره فيها كل ريال دفعته ..

معماري قطري
17-05-2015, 10:14 AM
اخوي معماري ياريت لو تذكر لنا اسم النوعيه الى تنصح فيها ومن وين ممكن انحصلها وشكرا لك

الله يسلمك انا مريت قبل الدرويش وكانت عندهم عينات لنوعيات جيدة بس ما عندهم للبيع أَلحين اتوقع جابوا .. وغيرهم بتحصل عند غرناطة وعند أَضواء الصالحية .. وأَي نوع تاخذه جربه عندهم وشوف سطوعه وانتشاره .. النوعية اللي خذتها ما اذكر اسمها بس من الصالحية

معماري قطري
17-05-2015, 10:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي معماري قطر ..

وانا مثلك تماما ، شريت ليتات ال اي دي كلفتني الحبة الوحده بحدود الـ 60 ريال مع الفريم , وطبعا مافي كلمة ماسمعتها لأني شريت ليتات بهذا السعر الخرافي بنظرهم ..

بالنسبة لي احب اشتري بضاعة نظيفه لو انها مكلفه , ومن تجربه لهالنوع من اللمبات من سنتين ونصف تقريبا , اقدر اقول مب خساره فيها كل ريال دفعته ..

الحمد لله .. هو مثل ما قلت ما ينسمى مشروع بقد ما هو تجربة .. وإِن شاء الله نستعرض المزيد من المشروعات مع مرور الوقت ولا حد يبخل علينا بأَي معلومة مفيدة.

ضوى
17-05-2015, 10:20 AM
ممكن احد يفيدني بإضاءة مخفية في السقف ، اللي على شكل شريط ومن وين احصلهم وابي اضاءة حلوة

معماري قطري
17-05-2015, 10:53 AM
ممكن احد يفيدني بإضاءة مخفية في السقف ، اللي على شكل شريط ومن وين احصلهم وابي اضاءة حلوة

هذي نفسها اختي ممكن تجي ال أي دي .. حاولي تختارين نوعية اللي تجي بلاستيك مثل الحبل وفيه نقاط اضاءَة صغيرة واتوقع فيه نوع يجي بأَلوان متغيرة بالتدريج .. بعد شوفي المحلات الكبيرة وبعضها تحتاجين تزيدين شدة الاضاءة بتمديد خطين أَو أَكثر

ضوى
17-05-2015, 10:56 AM
شاقول لهم يعني ؟ اضاءة ال اي دي ؟

معماري قطري
17-05-2015, 11:04 AM
شاقول لهم يعني ؟ اضاءة ال اي دي ؟

ايه اوصفيها لهم قولي لهم البلاستيك اللي مثل الحبل

ضوى
17-05-2015, 11:08 AM
شكرا معماري ماقصرت الله يجزيك الفردوس الاعلى

معماري قطري
17-05-2015, 11:54 AM