المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطار: «رأسمال القابضة» تدرج في نوفمبر المقبل وتنفذ مشروعات تصل إلى 100 مليون دينار



مغروور قطر
07-09-2006, 04:40 AM
العطار: «رأسمال القابضة» تدرج في نوفمبر المقبل وتنفذ مشروعات تصل إلى 100 مليون دينار

كتب حسين كمال: وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة «رأسمال القابضة» على ادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية وتفويض مجلس الادارة بالقيام بالاجراءات اللازمة مع الجهات الرسمية لاتمام عملية الادراج.
وقال رئيس مجلس الادارة في الشركة ناصر العطار خلال تصريحاته عقب انتهاء الجمعية العمومية امس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 82 في المئة، ان الشركة ستقوم باتباع الاجراءات اللازمة لعملية الادراج بعد ان وافقت عليها الجمعية، متوقعا ان تدرج الشركة في نوفمبر المقبل اذا ما ظهرت اي عوائق تؤجل عملية الادراج.
واضاف العطار قائلا «الفترة الماضية شهدت احداثا وتطورات سياسية واقتصادية واضحة سواء على الصعيد المحلي او الاقليمي او العالمي، كما شهد الوضع المالي للدولة تحسنا ملموسا وزيادة واضحة في معدل النمو للناتج المحلي وذلك نتيجة للزيادة المستمرة في اسعار النفط، الامر الذي انعكس ايجابيا على الانفاق الرأسمالي على المشاريع العامة ودعم الانشطة الاخرى.
وذكر العطار ان كل هذه الايجابيات ساهمت بشكل كبير في انشاء «رأسمال القابضة»، حيث تمكنت الشركة «الكويتية للتمويل والاستثمار» و«التعمير الخليجي العقارية» في يونيو العام الماضي من اغلاق باب الاكتتاب بقيمة 25 مليون دينار وذلك من اجل تمويل مشروع المركز التجاري لمنتجع العرين الصحراوي في البحرين.
ولفت العطار إلى ان مشروع العرين يعتبر احد المشاريع الرائدة في البحرين والتي تقوم على تطوير نحو مليوني متر مربع من الاراضي الصحراوية إلى منتجع متكامل للسياحة الترفيهية العائلية وكذلك للسكن المرفه الفاخر، كما يشكل المركز التجاري المستثمر من قبل شركة «رأسمال القابضة» عبر شركتها التابعة العرين للتعمير العقاري مركزا رئيسيا للسياحة العائلية ويضيف اضافة متميزة لصناعة الترفيه في البحرين والتي تنمو نموا مطردا.
واشار العطار إلى ان مجلس الادارة حرص منذ انتخابه على استكمال عناصر الشركة الاساسية الكفيلة بقيام الشركة بأعمالها اضافة إلى المضي قدما في خطوات تملك وانشاء مشروع «العرين».
وردا على سؤال «الرأي العام» حول اخر الانجازات في مشروع العرين قال العطار ان الشركة قامت بتملك ارض مشروع العرين وتملك شركة العرين للتعمير العقاري والتي قامت بدورها بشراء ارض المشروع والبالغ مساتها 175.927 مترا مربعا.
واكمل «قامت الشركة بالتعاقد مع شركة التعمير الخليجي العقارية لادارة المشروع والتي قامت بدورها بانجاز التصاميم المعمارية الهندسية للمشروع بالتنسيق مع مكاتب هندسية عالمية ذات خبرات واسعة، كما قامت بوضع التقسيمات النهائية لارض المشروع وتحديد استخدامها.
وبين العطار ان الشركة قامت بتعيين الجهاز الاداري الفني القادر على ادارة اعمال الشركة ومتابعة تنفيذ مشاريعها واستثماراتها التي تصل إلى 100 مليون دينار، حيث مثلت النتائج السنوية تتويجا عمليا للجهود التي بذلها فريق الادارة خلال العام.
العطار اكد ان جميع انشطة واستثمارات الشركة قد جاءت متوافقة مع الشريعة الاسلامية وذلك كما هو مبين في تقرير المستشار الشرعي، في حين يتطلع مجلس الادارة إلى ان تكون الاعوام المقبلة استمرارا لجني ثمار الاستراتيجية التي وضعتها الشركة. ونتيجة للخطة التي وضعها مجلس الادارة، اعلن العطار خلال الجمعية ان الشركة حققت ارباحا صافية عن الفترة المنتهية في 30 يونيو بلغت 5.140 مليون دينار بربحية للسهم بلغت 33.6 فلس كما بلغ العائد على الاصول 17.04 في المئة على حقوق المساهمين 17.11 في المئة.


زيادة رأس المال إلى 26.750 مليون وتوزيع 7 في المئة منحة
• وافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع اسهم منحة بنسبة 7 في المئة اي بواقع 7 اسهم لكل مئة سهم على المساهمين المقيدين في سجلات الشركة عن طريق زيادة رأسمال الشركة من 25 مليون دينار إلى 26.750 مليون دينار بعد موافقة الجهات المختصة.
• وافقت الجمعية غير العادية للشركة امس على زيادة رأس المال في الشركة من 25 مليونا الي 26.750 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 7 في المئة اي ما يعادل 7 اسهم لكل مئة سهم بقيمة 1.750 مليون دينار.
• حدد رأسمال الشركة بمبلغ 26.750 مقسمة إلى 267.500 مليون سهم قيمة كل سهم مئة فلس.
• شركة «رأسمال القابضة» عينت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار مستشارا للادراج والتي ستقوم بدورها بما لديها من خبرات باستكمال الملف اللازم تمهيدا لتقديمه إلى الجهات الرسمية.