المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة: الاختلاف مع ديوان المحاسبة حول آليات التنفيذ وليس المبدأ



مغروور قطر
07-09-2006, 04:45 AM
البورصة: الاختلاف مع ديوان المحاسبة حول آليات التنفيذ وليس المبدأ


07/09/2006 كتب محسن السيد:
اكدت مصادر مسؤولة في ادارة سوق الكويت للاوراق المالية ان اللغط الدائر حاليا حول تنفيذ ديوان المحاسبة لمهامه في التدقيق على سجلات البورصة لا يعدو كونه 'سوء فهم' سيزول، خلال الايام القليلة المقبلة، فور عودة وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة السوق من الخارج.
وقالت المصادر ل'القبس': 'ما يجري الآن هو مجرد سوء فهم حول شكلية ممارسة ديوان المحاسبة لمهامه في التدقيق، وليس على المبدأ في حد ذاته، مؤكدين في هذا الصدد على ان ادارة السوق لا تبدي مطلقا اي اعتراض على تنفيذ هذا التكليف، بل ترحب به طالما صدر عن البرلمان.. لكن هناك نقاط اختلاف بين الجهتين حول آليات تنفيذ هذا التكليف'.
واضافت: 'نحن على ثقة بأن نقطة الخلاف حول شكلية دخول ديوان المحاسبة ستحسم قريبا عندما يتم مناقشة الامر في اللجنة المالية والاقتصادية لمجلس الامة، حيث سيكون هذا الاجتماع كفيلا بإيجاد نقاط الاتفاق حول شكلية الدخول، وليس لدينا اعتراض على المبدأ في حد ذاته'.
وتابعت المصادر: ديوان المحاسبة جهة رقابية، ومن حقه التدقيق على بعض الملفات، هناك اتفاق مبدئي على ان تستثنى ارصدة المتعاملين من هذه المهمة.
وكان ديوان المحاسبة شكا الى مجلس الامة عدم تعاون ادارة السوق في افساح المجال له لإجراء الفحص والمراجعة، وقصرها على تقديم الاستفسارات وتلقي الردود عليها، من خلال فريق شكل لهذا الغرض في البورصة.