المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الاعلى للتعليم ومواجهة زياده المصروفات من قبل المدارس

أبورودي
26-05-2015, 09:05 PM
المجلس الاعلى للتعليم ومواجهة زياده المصروفات من قبل المدارس الخاصه

اليوم ارسلت لى مدرسة (شيربورن قطر) أبنائي خطاب لدفع مصروفات التيرم الاول من العام الدراسي القادم 2016 ومرفق معه خطاب انهم تقدموا للمجلس بطلب زياده المصروفات
رغم انهم العام الماضي تم زياده المصروفات ما يقارب 5000 الف ريال اي العام الدرسي من 48000 الى ما يقارب 53000 (صف رابع أبتدائي) ريال وهم فى انتظار المواافقه .
هل نحن فى قطر لدينا خيار التنقل من مدرسه لأخري والبحث عن مدرسه تناسب دخلنا للاسف لا يوجد اماكن واتحدي من بحل هذه المعضله وجود شاغر فى المدارس الخاصه
رفقنا بنا فمن اين لنا كل هذا ؟

h9466
26-05-2015, 09:53 PM
الحقيقة فعلا معضلة ،،،اعتقد يوجد هناك خلل ما،،،ماهو لا علم لي للأسف،،

جارح
26-05-2015, 09:54 PM
معليه اخي الكريم حتى لايؤخذ كلامي على انني مؤيد لزيادة الرسوم بالعكس بل أعارض هذا الامر بتاتا
مالذي أجبرك على شيربورن وانت تعلم بأنها من أغلى المدارس بقطر كل واحد يبحث عن مستطاعة المادي وكما اعلم من مداخلاتك السابقة فانت غير مواطن ولا تستحق كوبونات تعليم مجاني الا ان كنت تعلم بإحدى القطاعات النفطية او موسسة حكومية فاعتقد ان لك حق برسوم تعليم من جهة عملك لذى كان من الأفضل ان تبحث لأولادك عن مدرسة اقل تكلفة وأصدقك القول ان هنالك من المدارس الأفضل اكاديميا والأرخص سعرا
ومعلوم ان اسم شيربورن للشووووووو فقط فهي يطلق عليها لاصحاب الطبقة المخلية وليست الطبقة الكادحة

حسن
26-05-2015, 09:58 PM
الله يهداك حاط عيالك في الشيربورن

هذا معروفه مستواها والمدرسين من المدرسه الأم

شوف المستقله بلاش وزينه

حـ ن ـيـ ن
26-05-2015, 10:25 PM
أول مرة اسمع باسم المدرسة ...:nice:

لكن أنا مع تعليم الأبناء في أفضل المدارس حتى وإن كانت غالية التكاليف ...

لكن يجب مراعاة نقاط أخرى فإذا كان طلاب هذه المدرسة من الطبقة المخملية لا انصح بتسجيل الطلاب

الآخرين فيها ... والسبب هو اختلاف الإمكانيات المادية ومايترتب عليه من سفرات وغيرها مما قد يسبب

انكسارا للطالب وغيره ...(( مجرد وجهة نظر ))

وليس هذا فحسب فالبيئة أيضا لها دور والأشياء المسموحة هنا قد تكون غير مسموحة هناك*...

Mbarkaji
27-05-2015, 12:21 AM
لاحول ولاقوة الا بالله كل شيء غالي الله يعينا ويعين البشر لاي حد بيوصل الغلاء

وحيد-الشوق
27-05-2015, 02:08 AM
اعتقد اذا انت دفعت 48 الف مابتفرق معاك 5000 انا لو عن نفسي اذا الله رزقني بعيال ان شاء الله مب دافع 50 الف لمدرسة سلامات !!! بحطهم في المستقلة رغم عيوبها وبريح مخي

في اشياء في الدنيا مب مجبورين او مغصوبين عليها وعندك بدائل اخرى

بصمة قطرية
27-05-2015, 02:44 AM
لا حسيب و لا رقيب ..
الدور جاي على باقي المدارس ..
( شيربورن ) معروفة رسومها غالية وايد ..
لازم يشوفون لهم حل ما يصير كل سنه يزيدون في الرسوم ..!!

kuwari
27-05-2015, 05:36 AM
القدره الماديه وكلا باستطاعته

دايموند
27-05-2015, 09:54 AM
اول مره اسمع عنها
شكلها قويه بالمنهج

بس فعلا سعرها عالي

ضوى
27-05-2015, 09:59 AM
ايه قوية بس ياريت تشوفون بعيونكم شهادات الاساتذة فيها

حسن
27-05-2015, 10:08 AM
اول مره اسمع عنها
شكلها قويه بالمنهج

بس فعلا سعرها عالي

هذه الشير بورن يادايموند معروفه عراقتها
ومدرسينها من الام هناك في بريطانيا

وبعدين المدارس الاجنبيه عندجهم قرارت صارمه ونظام راقي جدا ومتطور
ياريته يطبق في المدارس المستقله وترجع هيبه المدرس قبل هيبه الوزاره
عيالهم مؤدبين مهب عندنا يدور ويلولي في الحصه وماتقدر المدرسه تقوله اقعد خايفه من السان امه
يلطلط عليهم

ALJokar
27-05-2015, 10:17 AM
انا متاكد موبس هذا المدارس النظام سائد على ظ©ظ¥ظھ اذا موب اكثر في المدارس الباقيه الزياده السنويه

وحسبنا الله ونعم الوكيل من كان المسوؤل عن هذا الامر ولايوقفه عند حدهم

دايموند
27-05-2015, 12:58 PM

عيالهم مؤدبين مهب عندنا يدور ويلولي في الحصه وماتقدر المدرسه تقوله اقعد خايفه من السان امه
يلطلط عليهم
عيل خلاص بحجز مقعد لولدي
عاد لين يصير عمره 7 سنوات الا الاسعار عندهم 300 الف للتيرم !!!

أبورودي
27-05-2015, 02:57 PM

يلطلط عليهم
فعلا يا اخ حسن كلامك صحيح ولهذا اخترت هذه المدرسه المشكله هى الزياده الكبيره فى المصروفات لو كل عام تقفز المصروفات بمعدل 4000 ريال من يتحمل كل هذا فى حالة اكثر من طفل

مختلف جداََ
27-05-2015, 04:04 PM
المستقلات شزينها

حد يقول لي شنو عيوبها

بناتي في مستقلات

والبنت اليوم في المركز الصحي

والله مافي ساعه الا داقين البنت ليش ما جات المدرسة

على فكره مو أول مره

aloosh
27-05-2015, 04:17 PM
اللي ما معه فلوس ما يلزموش
اللي ما يقدر على مصاريف الخاصه لا يتشكى اما يدفع او يدرس حكومي

أبورودي
27-05-2015, 05:29 PM
اللي ما معه فلوس ما يلزموش
اللي ما يقدر على مصاريف الخاصه لا يتشكى اما يدفع او يدرس حكومي
عندما تعى قيمة التعليم وتعرف ان هناك من الأباء لديهم الاستعداد ليضحوا بطلباتهم الخاصه من اجل تعليم ابنائهم افضل تعليم فلن يكون هذا ردك التعليم ليس تجاره

أبورودي
27-05-2015, 05:30 PM
المستقلات شزينها

حد يقول لي شنو عيوبها

بناتي في مستقلات

والبنت اليوم في المركز الصحي

والله مافي ساعه الا داقين البنت ليش ما جات المدرسة

على فكره مو أول مره

ربنا يحفظلك اولادك ويحميهم

جارح
27-05-2015, 07:26 PM
عندما تعى قيمة التعليم وتعرف ان هناك من الأباء لديهم الاستعداد ليضحوا بطلباتهم الخاصه من اجل تعليم ابنائهم افضل تعليم فلن يكون هذا ردك التعليم ليس تجاره
معليه اخي الكريم اخالفك الرأي فيما قلت بحق اخينا
هو يعي مايقول جدا وكلامه واضح وليس انتقاص من شخصك انت ذهبت لأغلى المدارس ماديا واشتكيت من رفع الرسوم اخي ساقول لك معلومة احتمال انك لاتعلمها
شيربورن من اعلى المدارس دفعا للمصاريف نسبة لارتباطها بالمدرسة الام ونسبة لارتفاع العقود الموقعة
هنالك مدارس على مستواها اكاديميا وأقل ماديا لماذا شيربورن بالذات قلتها لك سابقا هي للششششششو اكثر منها لغيرة وللطبقة المخملية وليست الكادحة لدي أبناء بمدارس اخرى ولا ارى ان التدريس فيها اقل مستوى من هذة المدرسة ومن المفارقات ان التكلفة تكاد تصل لنصف مايتم دفعة لشيربورن التي أخذت من اسمها علامة تجارية لرفع الرسوم بهذا الشكل وصدقني سترى الرفع بقادم السنوات أضعاف ماتستنكرة الان

h9466
27-05-2015, 07:30 PM
أرجو كتابة نبذة عن المدرسة من واقع تجربتك فيها،،،وماهي المراحل الدراسية التي تدرسها،،،

أبورودي
27-05-2015, 07:57 PM
أرجو كتابة نبذة عن المدرسة من واقع تجربتك فيها،،،وماهي المراحل الدراسية التي تدرسها،،،
مرحبا بك
المدرسه متميزه جدا فى التربية اولا وطريقه تربيه الاطفال وضبط السلوك داخل المدرسه من خلال نظام الحوافز الذي يصب فى تقييم درجات الطلاب
المدرسه لديها قوانيين صارمه جدا لضبط البيئه الصفيه
بالنسبه لاسلوب التعليم يعتمدون نظام اليوم الدراسي الكامل من 7:15 الى 2:20 ويعطون الطلاب واجب يومي لايتجاوز 20 دقيقه يوميا ويعتمدون طريقة المشروع فى التدريس والتفكير والتطبيق العملى للمفاهيم
التواصل بين المدرسه واولياء الامور اكثر من رائع ومنضبط جداجدا مواعيد ثابته دون ادنى تأخير
ملاحظات اولياء الامور تاخذ بعين الاعتبار بصوره كبيره جدا ويتم مناقشتها بوضوح
يمكنك التعرف على السيره الذاتيه لمعلم ابنك من خلال موقعهم خبرته ومسيرته التدريسيه
المنهج المعتمد قوي ويثري اللغه جدا جدا الانجليزيه منهج اللغه العربيه هو المعتمد نفس المدارس المستقله
نسبه الرضا لدي عن المدرسه بعد ثلاثة اعوام 98%
يتم التدريس داخل الفصول بنظام القدرات الفعليه للطلاب كل مجموعة طلاب متقاربه فى القدرات يكونوا معا واذا تخطى الطلاب قدرات المجموعه فى الصف مثلا فى الرياضيات ينقل مع مجموعه اخري فى صف اخر ليدرس الرياضيات معهم فقط
رحلاتهم الترفيهيه رائعه وتعليميه وذات هدف
الاولاد داخل المدرسه لاتجد الفروق الماديه تظهر بينهم شراء الوجبات من مطم خاص داخل المدرسه والوجبات واحده وبنظام كوبونات

أبورودي
27-05-2015, 08:07 PM
معليه اخي الكريم اخالفك الرأي فيما قلت بحق اخينا
هو يعي مايقول جدا وكلامه واضح وليس انتقاص من شخصك انت ذهبت لأغلى المدارس ماديا واشتكيت من رفع الرسوم اخي ساقول لك معلومة احتمال انك لاتعلمها
شيربورن من اعلى المدارس دفعا للمصاريف نسبة لارتباطها بالمدرسة الام ونسبة لارتفاع العقود الموقعة
هنالك مدارس على مستواها اكاديميا وأقل ماديا لماذا شيربورن بالذات قلتها لك سابقا هي للششششششو اكثر منها لغيرة وللطبقة المخملية وليست الكادحة لدي أبناء بمدارس اخرى ولا ارى ان التدريس فيها اقل مستوى من هذة المدرسة ومن المفارقات ان التكلفة تكاد تصل لنصف مايتم دفعة لشيربورن التي أخذت من اسمها علامة تجارية لرفع الرسوم بهذا الشكل وصدقني سترى الرفع بقادم السنوات أضعاف ماتستنكرة الان

لم اقصد الهجوم طبعا على الاخ فى ردي عليه انما اوضحت اننا دائما نبحث عن الافضل لابنائنا انا لم اشتكى من غلو المصاريف انا اعلم جيدا انى ادفع مقابل جودة الخدمه وعدد الطلاب فى الصف 18 طالب فى الصف لكن الزياده المطرده وبشكل سنوي مزعجه.
مثلا انت تشتري وجبه ب 25 ريال وفوجئت بالمطعم يرفع السعر 5 ريال كل عام ابعد سنتين تصير 35 ريال وهكذا تجد نفسك غير متقبل الزياده رغم انها فى متناول يدك

ولا اتفق معك فى ان هذه المدارس تقدم شو ومظهر فقط لا هذه المدارس تقدم لك جوده تعليم لن تجدها فى مكان اخر
واقولها لك مثيلهم فقط فى جودة التعليم هى المدارس الهنديه بحكم تجربتي لهم وبحكم تخصصي ( دكتور فى مناهج وطرق التدريس)
اعتراضي لماذا رفع المصاريف بشكل سنوي ومرهق
المسالة ليست فى القدره على الدفع الحمد لله انا همي الاول تعليم ابنائي افضل تعليم
تقديري لك وللجميع

جارح
27-05-2015, 08:38 PM
لم اقصد الهجوم طبعا على الاخ فى ردي عليه انما اوضحت اننا دائما نبحث عن الافضل لابنائنا انا لم اشتكى من غلو المصاريف انا اعلم جيدا انى ادفع مقابل جودة الخدمه وعدد الطلاب فى الصف 18 طالب فى الصف لكن الزياده المطرده وبشكل سنوي مزعجه.
مثلا انت تشتري وجبه ب 25 ريال وفوجئت بالمطعم يرفع السعر 5 ريال كل عام ابعد سنتين تصير 35 ريال وهكذا تجد نفسك غير متقبل الزياده رغم انها فى متناول يدك

ولا اتفق معك فى ان هذه المدارس تقدم شو ومظهر فقط لا هذه المدارس تقدم لك جوده تعليم لن تجدها فى مكان اخر
واقولها لك مثيلهم فقط فى جودة التعليم هى المدارس الهنديه بحكم تجربتي لهم وبحكم تخصصي ( دكتور فى مناهج وطرق التدريس)
اعتراضي لماذا رفع المصاريف بشكل سنوي ومرهق
المسالة ليست فى القدره على الدفع الحمد لله انا همي الاول تعليم ابنائي افضل تعليم
تقديري لك وللجميع

وانا أتكلم معك من واقع خبرة ادارية واكاديمية مجتمعة بالمدارس الخاصة قلت لك هي للشوووووو والمظاهر اكثر منها اكاديميا وصدقني ستدفع اكثر وأكثر ومادمت اخي مقتنع برأيك فهاهي أمامك الله يعينك على المصاريف القادمة ومن حقهم ان يرفعوا الرسوم طالما ان العقد الموقع للترخيص يسمح لهم بذلك سنويا حسب ارتفاع تكاليف رواتب المدرسين والإيجارات وغيرة وغيرة حتى تعلم حينها ان همها الاول والأخير هو جيبك وما يحتوي وان التعليم لديهم يأتي بالمراتب المتأخرة
موفق خير واتمنىً لك التوفيق

أبورودي
27-05-2015, 08:40 PM
وانا أتكلم معك من واقع خبرة ادارية واكاديمية مجتمعة بالمدارس الخاصة قلت لك هي للشوووووو والمظاهر اكثر منها اكاديميا وصدقني ستدفع اكثر وأكثر ومادمت اخي مقتنع برأيك فهاهي أمامك الله يعينك على المصاريف القادمة ومن حقهم ان يرفعوا الرسوم طالما ان العقد الموقع للترخيص يسمح لهم بذلك سنويا حسب ارتفاع تكاليف رواتب المدرسين والإيجارات وغيرة وغيرة حتى تعلم حينها ان همها الاول والأخير هو جيبك وما يحتوي وان التعليم لديهم يأتي بالمراتب المتأخرة
موفق خير واتمنىً لك التوفيق
تحياتى وتقديري لك على الحوار الراقى اللهم احفظ ابنائنا

h9466
27-05-2015, 10:26 PM
مرحبا بك
المدرسه متميزه جدا فى التربية اولا وطريقه تربيه الاطفال وضبط السلوك داخل المدرسه من خلال نظام الحوافز الذي يصب فى تقييم درجات الطلاب
المدرسه لديها قوانيين صارمه جدا لضبط البيئه الصفيه
بالنسبه لاسلوب التعليم يعتمدون نظام اليوم الدراسي الكامل من 7:15 الى 2:20 ويعطون الطلاب واجب يومي لايتجاوز 20 دقيقه يوميا ويعتمدون طريقة المشروع فى التدريس والتفكير والتطبيق العملى للمفاهيم
التواصل بين المدرسه واولياء الامور اكثر من رائع ومنضبط جداجدا مواعيد ثابته دون ادنى تأخير
ملاحظات اولياء الامور تاخذ بعين الاعتبار بصوره كبيره جدا ويتم مناقشتها بوضوح
يمكنك التعرف على السيره الذاتيه لمعلم ابنك من خلال موقعهم خبرته ومسيرته التدريسيه
المنهج المعتمد قوي ويثري اللغه جدا جدا الانجليزيه منهج اللغه العربيه هو المعتمد نفس المدارس المستقله
نسبه الرضا لدي عن المدرسه بعد ثلاثة اعوام 98%
يتم التدريس داخل الفصول بنظام القدرات الفعليه للطلاب كل مجموعة طلاب متقاربه فى القدرات يكونوا معا واذا تخطى الطلاب قدرات المجموعه فى الصف مثلا فى الرياضيات ينقل مع مجموعه اخري فى صف اخر ليدرس الرياضيات معهم فقط
رحلاتهم الترفيهيه رائعه وتعليميه وذات هدف
الاولاد داخل المدرسه لاتجد الفروق الماديه تظهر بينهم شراء الوجبات من مطم خاص داخل المدرسه والوجبات واحده وبنظام كوبونات

شكرًا لك على الشرح الوافي،،،وأتمنى لأبنائك كل التوفيق والنجاح،،،وفعلا الاستثمار في تعليم الأبناء خير استثمار وهو الباقي اما المال فهو وسيلة وليس غاية،،،