المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغش التجاري في وكالات تويوتا و التابع لها تم اغلاقهم

لبتونه
28-05-2015, 11:58 PM
السلام عليكم. افيدوني جزاكم الله خير اليوم الصبح شريت جي أكس ار من التضامن وانصدمت من التالي الحين وش اسوي المفروض الأحد استلم سياره واخاف يعطوني مستعمله على انها جديده الله يجزيكم خير احد يفيدني بالموضوع. 93274

qatara
29-05-2015, 12:29 AM
محتكرين الستيراد

واربحهم بالملايين ان لم تكن بالمليارات

وبعد غش

حسبنا الله ونعم الوكيل

$الملياردير$
29-05-2015, 01:13 AM
جهود مباركة لحماية المستهلك ... الله يوفقهم لما يحب و يرضى ...

مرتبش
29-05-2015, 01:25 AM
وماذا بعد الاغلاق.
هل يتوقف البائع عن الممارسات المتعود عليها؟

ذكي جدااا
29-05-2015, 02:02 AM
للاسف لم تعد هناك أمانه في هذا الزمان

Rider
29-05-2015, 05:03 AM
للاسف انتي كاتبه موضوع في قسم السيارات والظاهر ماشفتي الردود استعجلتي حد ياخذ جي اكس ار عندي 2015 طايح في كبدي وعندي نيسان ماله حل

basma222
29-05-2015, 06:45 AM
الله يعطيج خيرها ويكفيج شرها

ALJokar
29-05-2015, 07:01 AM
ممكن نعرف شنو بنستفيد من الجهود هذي للاسف هذي لعب على عقولنا وش الفايده من التسكير فرع بس بيحول السيارات والمعاملات والموظفين ع الافرع الثانيه حنا من بيرد لنا حقنا طول السنين الي راحت وهم لعبين لعبتهم الشركات الكبيره من غش واحتكار.
هل مثلا بيتم تعويض المستهلكين بسياره ثانيه او قيمه السياره. ما اعتقد قاعدين يعلبون علينا وسكرنا وسوينا واخر شي حنا الي متوهقين وماكول حقهم.
ليش مافيه تسكير لجميع المحلات او الافرع اقل شي 4 اشهر الي تبيع هالشي المغشوش على الزبائين وغرامه وليس اقل من مليون خله عبره لغيره من الشركات ومع تعويض كل شخص تمت عليه البيعه باسترارد السياره وارجاع له المبلغ كامل.
اتمنى لو يطبق هالشي هذا المفروض الصح والعدل.

خوي الدرب
29-05-2015, 08:36 AM
يستاهلون

من فترة عندي سيارة حصل لها دعمة بسيطة في الباب الأيمن
وسلمتها لهم كي يركبون لها باب
وجلست عندهم شهرين كاملين وانا من كروة إلى سيارة إجار
والله كأنهم يصنعون مكوك فضائي

(ام عبدالله)
29-05-2015, 08:41 AM
حسبي اله عليهم .. واحد في واحد في موضوع اخر سال شلون نسوي ملايين وثاني رد عليه شوف الاغنياء كيف صاروا سو مثلهم .. يالله تعال سو مثلهم ..

تاجر كشخة
29-05-2015, 10:11 AM
كفو عساهم على القوى واتمنى الشركة تويوتا الام تعاقب الوكلاء لانهم ليسوا اهل ثقة

(ام عبدالله)
29-05-2015, 10:31 AM
من هدا المنطلق اطالب بمنع الاحتكار وفتح وكالات منافسة

(ام عبدالله)
29-05-2015, 10:33 AM
كنا نتكلم عن النيسان والهوندا والفورد
طلع فعلا عنبر اخو بلال

كود نمبر
29-05-2015, 10:52 AM
وشسالفة وكالات السيارات عندنا مابقى شركة الا وتسكرت

بنت شرق
29-05-2015, 10:58 AM
التجارة صاير الغش فيها سهل وممكن ،،والحل هو التوعية والرقابة ،،،وشراء الارخص للسلع الاستهلاكية

.قطر.
29-05-2015, 12:49 PM
انصحهم يفترون على كل الوكالات :omen2:

شيخ الديرة
29-05-2015, 01:37 PM
العقوبة يجب ان تطلب تحقيق مفصل يقوم به الوكيل لتحديد الموظفين الذين عندهم علم بالغش, او تحديد لوائح الوكالة التي تسمح بالغش او تتغاضى عنه. تقرير مفصل بالتحقيق يجب ان يقوم بتقديمه الوكيل لكي يعاد افتتاح المعرض, ويذكر فيه ما اتخذه من اجراءات لمنع تكرار ذلك في المستقبل. اللي يريد يشتري تويوتا ينتظر الى ان يفتح المعرض, يعني ليس هناك نقص في المبيعات اثناء فترة الغلق

وحيد-الشوق
29-05-2015, 03:44 PM
دام في احتكار للوكالات يتوارثونها جيل بعد جيل ومن أب لأبن عمرنا مابنشوف خير وبيتم الغش والجشع قائم

والله ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل اصحاب الوكالات ناس عندها مليارات وخير شنو تبون بعد !!!!

رجل الجزيرة
29-05-2015, 07:00 PM
http://www12.0zz0.com/2015/05/29/19/651559266.png (http://www.0zz0.com)

رجل الجزيرة
29-05-2015, 07:14 PM
أتمنى من وزارة الاقتصاد والتجارة تكون لجنة من نفسها والمالية والداخلية والنيابة ومن كل وكلات السيارات خبير من الشركة الأم على حساب الوكلات أنفسها وتغلق جميع الوكلات حتى إشعار آخر حتى يتم من الكشف والتحقيق لكل سيارة من سيارات الوكلات وإذا حصل فيه أي خطأ فتتحول إلى القضية ثم إلى القضاء ثم ينشر الخبر إلى الجريدة الرسمية.

qatara
29-05-2015, 07:26 PM
الواجب ما يتم الاحتكار لهذ الدرجه

اقلها الوكيل للبيع

وعدة وكلات لقطع الغيار الاصليه والصيانه عند الاخرين

اما حتكار البيع واحتكار قطع الغيار واحتكار التصليح

فاين حرية التجاره

بن يوسف الثقفي
29-05-2015, 07:55 PM
سنة 2009 تم شراء سيارة تويوتا ورحنا الصناعية عشان نستلم السيارة من هناك
يوم وصلنا حصلنا ناس كثير ينطرون استلام سياراتهم طبعاً لازم تنطر لين يغسلون السيارة وبعدها يسلمونك السيارة واحنا الوحيدين اللي يوم وصلنا حصلنا السيارة مغسولة وجاهزة والصراحة استانسنة فقالوا تعالوا وقعوا علي ان تلسيارة سليمة فقلت للي معاي خلنا ناخذ لفة حول السيارة نتفخصها خذت لفة والصراحة ما ارتحت لوضع السيارة شكيت فالصدام ان مصبوغ وقلت لهم ترا الصدام مصبوغ فقالوا لي مستحيل فقلت للي يشتغل هناك شوف انا ماراح اطولها انا اذا طلعت من هالمكان ومعاي السيارة ترا انت الخسران فعلطول طرش واحد يفك صدام من سيارة جديدة وركبة علي سيارتنا
شكلهم الموظفين نفسهم يدعمون فالسيارات ويغطون علي بعضهم

R 7 A L
29-05-2015, 11:33 PM
مساكين الوكلاء
الي يغشون مدراء الورش والمبيعات وتطيح على راس الوكيل

طلعة الروح
29-05-2015, 11:52 PM
توكلي على الله وروحي اخذي الموتر.
اغلب الوكالات تصكرت نتيجة الغش التجاري.
واكيد مب كل السيارات مغشوشه.

بيرق_المجد
30-05-2015, 12:20 AM
واحد من الربع شراء لكزس 2015 من الوكاله بعد سبوع اكتشف ان فيه ضربه وصبغ في السياره تكلم معهم اول ماحسو ان الرجال صايدهم على طول عطوه واحد ثاني نفس المواصفات وعطوه فلوس كاش قيمت المخفي الى ركبها في اللكزس الاول الله المستعان مافيه ذمه

طلعة الروح
30-05-2015, 12:25 AM
اذا الصبغ رش فأتوقع صعب اكتشافه

(ام عبدالله)
30-05-2015, 01:29 AM
لا والله لت مساكين ولا شي يسونها ولمن يطيحون يقطونها على راس الموظف بالله عليكم شمستفيد الموظف

qatara
30-05-2015, 08:42 PM
مساكين الوكلاء
الي يغشون مدراء الورش والمبيعات وتطيح على راس الوكيل

كانت من افضل الشركات في الخدمه
بختصار (أي مكان )يدخلونه فئة بخشيش يابيه
ومن من شاكلهم قول عليه السلام سينخر فيه الفساد نخرا
ابحث فيه عن التلاعب والفساد

الوكيل لديه موظفون ومهندسون مشرفون ومحاسبون وفوقهم مدراء

لا يعقل توصل لسمكره سيارات جديده قيمة (والواحده) قد تصل فوق

200 الف فمابالك الاف السيارات طول هذه الفتره من السنين

ايعقل لا يعلم او لم يصله علم حتى وان لم يعلم

بعد مسئوليته عيل تحدث امور اكبر وبعد لا يعلم

كلام مش منطقي

(بعض التجار يقول دام ارباحي ومبيعاتي مضمونه الموظفين كيفهم هم ادرى بشغلهم)

الا من رحم ربي من الجميع

محمد عبدالرحمن
30-05-2015, 09:25 PM
حدثت لي أيضا واقعة قد تعد نصبا، حيث أنه على ممشى خمسة آلاف كم لإحدى السيارات الجديدة من عندهم، قالوا لي أنها تحتاج تبديل البريكات، و قلت لهم لا بأس، ثم على ممشى ثمانية آلاف ظهر صوت في البريكات، و قالوا لي نفس الشيء، قلت لا بأس لكن خلال حديث الشخص قال أنتي قمت بتركيب بريكات مستعملة، فأخبرتها بضحك، أخي التبديل حصل عندكم قبل شهرين، فأحرج بعد التأكد من كلامي، و أخبرته، أن لاذنب له و قال لي سأعطيك نوع محسن من البريكات تتحمل أكثر فقلت له لا بأس و دفعت المبلغ.

بالفعل، هذه الوكالة تحتاج دماء قطرية إدارية أو حتى خليجية ممن يعرف عنهم بالثقة من الوكيل و العملاء و شباب قطر و الخليج كثر، شخصياً تعاملت مع قطريين في فودا فون كانوا ثقة لأكتشف أنهم بعضهم بحرينيين و كانوا واضحين لمعرفة الطلب و بدون أي لف أو دوران، لكن الوضع الآن به من فئة غير واضحة و تبتعد عن الصدق بالأعذار و الكلام الكثير.

kuwari
31-05-2015, 03:53 PM
اتمنى يكون رد واعتبار مش من حمايه المستهلك حتى المواطن يقاطع كم شهر والله عقبها شوف كيف المعامله بس مثل ما قال أذان في خرابه

qtr qtr
31-05-2015, 04:10 PM
شركة النيسان والدودج والرنج والتويوتا لحد الان والدور على من الجاي ؟

طبعا الشركات اغلقت بناء على شكاوي ملاك السيارات ولولا شكاوي الناس من بعد الله سبحانه وتعالى كان محد درى عنهم .. وطبعا المفروض دور حماية المستهلك توظف موظفين فالجمارك ومخازن السيارات وورشهم لمعاينة السيارات المتضرره . والله يعطيهم العافيه