المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد ان ادخل عالم الاسهم فهل تنصحونني

زوجة رجل مهم
07-09-2006, 11:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبة وبعد

اخواني اخواتي انا ضيفة عليكم في هذا المنتدى الرائع ولولا صيتة وسمعتة الطيبة لا مافكرت في الاشتراك فية اخواني خواتي محتاجة للنصيحة الصادقة منكم ومشكلتي هي انني محتارة جدا في الاقادم على هذه الخطوة ادخل في الموضوع مباشرة حتى لا اكون ثقيلة جدا عليكم اخواني انا بطريق الصدفة تعرفت على صديقات والله اني فرحت بمعرفتهم كثيرا بحكم انني صاحبة صالون وعن طريق الصدفة عندما تجاذبنا الحديث وتطور علاقتنا الا صداقة اكتشتفت بانهن غير موظفات ومصدر دخلهم الوحيد هو عالم الاسهم وانهن يحصلن على مدخول افضل من اي راتب حكومي او غيرة اللهم لا حسد وانا لا احسدهم بل اتمنى لهم الخير من كل قلبي والتوفيق ولكنهم بحكم الصداقة عرضو علي الفكرة وهي بدخول عالم الاسهم والمضاربات وللاسف انني سابداء متاخرة جدا ولا املك ابسط المعرفة واذا قلت لكم ماعرف عدد الشركات الي في السوق لا تضحكون ولا تستغربون المهم اهم وضحو لي اشياء بسيطة يعني مثلا يشترون اذا السوق نزل ويبعون اذا ارتفع واعتقد هاذ الامر بسيط والي فهمتة منهم كل الي يحتاجونة ورقة وقلم ويسجلون اسعار الشرا والبيع ولا هم مؤجر تاخر في الدفع ولا مؤجر شرد بالايجار والاثاث ومحاكم وشيكات راجعة فسهلو علي الطريقة واكتشتفت انها سهلة جدا ونصحوني ابتدي ابمبلغ صغير كا بداية وتجربة ومادري هل هذه حقيقة ام انها مالبغه منهم ومن باب المجاملة ايقولون اللهم لا حسد كل وحده منهم من راس مال تقريبا 100 الف في الشهر اتحصل ربح بين 7 الاف الى 10 الاف ريال وهذا اذا كان السوق تعبان وسئلتهم اشلون تعبان قالوا يعني موسم اجازات او موسم مدراس يعني مواسم المهم انا الصراحة املك صالون والحمدالله وضعه جيد بس بعد مشاكلة وايد الا موظفة تبي اتسافر وتذكرة والا المؤجر رافع الايجار والا المعدات صار قديمة وتبي تغير يعني كل ربحي منة مايتعداء 3 الاف ريال شهريا في احسن الاحوال والباقي مصاريف وغير مضيعة الوقت لانه ياخذ كل وقتي ومابي اطول عليكم اكثر انا املك عمارة وفي موقع ممتاز بس بعد مشاكلها اكثر منها مستاجرين ومندوب وصيانة وشيكات وبلاوي وايد وفي الاخير ربحها غير الصيانة ماتتعدا ال 24 الف ريال المهم حسبتها في راسي وقلت لو كلام صديقاتي صج يعني انا ممكن اربح 100 الف ريال شهريا اقل شي من مليون ريال مادري هل هذا منطق ولا انا غلطانة لانة هم ايقولون ال 100 الف ريال اتسوي بين 10 الاف ريال و7 الاف ريال يعني لو مليون بيسوي اقل شي بين 70 الف و100 الف ريال فا محتاجة رايكم انا الصراحة افكر في الدخول ومثل مانصحوني هم قالو لا اتغامرين ابتدي صغيرة وكلنا ابتدينا صغار لين نعلمنا دخلنا ابكل سيولتنا انا افكر الدخول ابمبلغ صغير يعني في حدود 100 الا 150 الف ومحتاجة نصيحتكم واسفة اذا طولت عليكم وايد وياليت اتعلم منكم واستفيد

الحكواتي
07-09-2006, 11:08 PM
100- 150 الف مع ادراة جيدة افضل من 10مليون وادراة فاشلة
المهم اختي انصحك بتعلم التحليل الفني لدى مدرب جيد
لمدة 5 ايام ثم انطلقي في عالم الاسهم على دراية وتجربة

موجه بحر
07-09-2006, 11:15 PM
100- 150 الف مع ادراة جيدة افضل من 10مليون وادراة فاشلة
المهم اختي انصحك بتعلم التحليل الفني لدى مدرب جيد
لمدة 5 ايام ثم انطلقي في عالم الاسهم على دراية وتجربة

عرفنا ع ها المدرب خل نتعلم

الحلال فقط
07-09-2006, 11:29 PM
أنصحك بالحذر وعدم العيش في أحلام وردية
السوق ليس كله ربح
الخسارة واردة وبقوة
لا أريد أن أصيبك باحباط لكن هذا هو الواقع فلا بد ان تعرفيه من البداية
ضعي في بالك احتمال الخسارة مثلما تضعين الأمل بالربح
لذلك لا تدخلي بكل مالك واحتفظي دائما بمبلغ يكفيك في حياتك واياك ان تفكري في الاستدانة طمعا في تحقيق ربح أعلى
والأفضل ان لا تشتري في شركة واحدة فقط بل نوعي واشتري في عدة شركات
واياك ان تقتربي من الشركات المحرمة او التي تتعامل بالربا واكتفي بالشركات الحلال حتى يبارك الله لك في رزقك ورزق عيالك
والله يوفقك لكل خير

بوخليفة
07-09-2006, 11:41 PM
السلام عليكم

تداول الاسهم تحتاج عدة امور يجب ان تتوفر فيك

اولا التفرق التام فترة التداول يعني فترة الصباح تكون فاضي

مبلغ جيد ويقسم الى قسميين قسم كاش جاهز للطوارئ وقسم تقسمة بين كذا سهم

معرفة متوسطة بالتحليل الفني

سرعة اتخاذ القرار

وكما ذكر الاخوة يجب اولا ان تتعلمي مبادئ التحليل الفني

وطبعا هناك عدة مواقع بها دروس عن التحليل

واذا محتاجين شرح اكثر انا حاضر

لكن بالبداية لا انصح ان تدخلي من غير ان تستشير من هم اخبر بهذه الامور

والحمدلله المنتدى به محللين اكفاء

سهم الخيانة
08-09-2006, 12:00 AM
أنا اقترح تاخذين راى زوجك المهم حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه :looking:

Al@kuwari
08-09-2006, 12:26 AM
مع احترامي لراي جميع الااخوان انااشوف لااتدخلي السوق واقتنعي بما انعم الله عليك,

ومن طمع طبع يااختي...!!
والله قالها الااولين واجدادنا غير العقار مافي شي يدوم انتي ماتضمنين السوق....!!
واشلج في البحر واهواله ورزق الله على السيف....!!!

(نصيحه من اخوج خصوصا انج ماعندج الخبره الكافيه في السوق)....!!!

هذا رايي وفي النهايه انتي صاحبة القرار...

الحكواتي
08-09-2006, 12:40 AM
عرفنا ع ها المدرب خل نتعلم
بعد اذن الادارة اقترح ان الدورة بالتحليل الفني تكون عند المحلل العربي القدير
محمد السويد
وهي تقام في المملكة العربية السعودية عن طريق
مركز صناعة الحياة بالرياض
مايضر تسافر 5 ايام تتعلم وترجع للسوق وانت ذيب تصيد وماتنصاد
والله يوفقكم
طبعا ابو خليفة نجم من نجوم التحليل الفني
بس علشان تستفيد من رايه لازم تكون عندك قاعدة جيدة من التحليل تتمكن من خلالها
تحكم على الي ينقال لك بدون انسياق ويكون لك رايك الجيد

شبيــ الريح ــه
08-09-2006, 12:48 AM
مع اخوي الكواري
اختي الكريمه السوق خطر جدا خصوصا على شخص مثلك على نياته وما له خبره ولا درايه
سوق الاسهم على قدر ما هومربح كما يتصور الكثير على قد ما هو خطير ومدمر ومن اسرع
طرق التفليس واسهلها لذلك احذري وخليك بعيد ابرك
واعيد كلام اخوي الكواري العقار ذهب وشيك بدون رصيد (( مضمون ))
اما الاسهم فهي ليست بتلك الصوره التي صورتها لكي الاخوات
وخصوصا هالايام الاسواق الخليجيه بشكل عااام لا تخضع لا لتوقعات ولا منطق
اصبحت سوق مافيا هوامير ومحافظ لا ترقب في مسلم إل ولا ذمه
ما اطيل في الرد وانتي حره وكلامي اقوله من واقع خبره في السوق
الله يوفقك لكل خير اذا دخلتي تحري الحلال او ابقي على قليل دائم ولا كثير منقطع

majdqatar
08-09-2006, 01:26 AM
والله يا اخوان انتوا ما نصحتوها عدل صراحه ليش تخوفونها من السوق بعدين الاخت قالت ما تبي مضاربه قالت انا ابي من 70 الف الى 100الف على راس المال مليون ريال اعتقد انها راح تحصلهم انشالله ..
اختي الكريمه اذا عندك مليون ريال انا اقول لكي اشتري جزء مصرف اسلامي وجزء وقود وجزء تحويليه والجزء الاخر ملاحه وانا ضمن لك انشالله بعد شهر ربح لا يقل عن 80000الف ريال الى 120 الف ريال .
اسمحوا لي يا اخوان هذا مب تطبيل لاسهم عن اسهم اخرى ولكن نمو هذه الشركات مضمونه وارباحها اكثر من ممتازه والبيانات اللي تقول هالشيء ..
ولا تنسي اختي الكريمه انك راح تبيعين الشهر القادم مع اعلان ارباح الشركات في اكتوبر القادم ..اشتري الاسبوع القادم وتوكلي على الله وانا ضد انك تبيعي هالاسهم بصراحه.. في نهايه العام راح تحققين ربح جيد انشالله فيهم والله راح يبارك فيهم .

عتيج الصوف
08-09-2006, 01:50 AM
نصيحه لوجه الله من لايعلم اصول المضاربه والتفرغ ان لايدخل في نطاق المضاربات,,,اما عن الأستثمار فهو امن ان شاء الله ,,,وخاصه في الشركات القياديه في ظل هذه الأسعار ,,,وافضل قطاع للأستثمار هو البنوك وهناك شركات ممتازه في قطاعات اخرى,,,,والمهم عدم وضع السيوله في سهم واحد ,,,وكذلك عدم الدخول بالسيوله كامله,,,,ومن الأفضل الأحتفاظ بسيوله خارج السوق مابين 30 الى 50% ,,,,,,,وهناك في قسم التحليل الفني وكذلك الأسهم القطريه مواضيع هامه توصلك ان شاء الله لقرارك الأستثماري ,,,,,,والله يوفقك
وماندم من استخار الخالق وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في امره

abufars91
08-09-2006, 02:38 AM
مع احترامي لراي جميع الااخوان انااشوف لااتدخلي السوق واقتنعي بما انعم الله عليك,

ومن طمع طبع يااختي...!!
والله قالها الااولين واجدادنا غير العقار مافي شي يدوم انتي ماتضمنين السوق....!!
واشلج في البحر واهواله ورزق الله على السيف....!!!

(نصيحه من اخوج خصوصا انج ماعندج الخبره الكافيه في السوق)....!!!

هذا رايي وفي النهايه انتي صاحبة القرار...
100% هذا الطريق شائك وغير مأمون وأنتي في عملك ماخذه الطريق السليم فإلى الأمام أنشاء الله

حورية
08-09-2006, 02:44 AM
السلام عليكم
اخواني اسمحو لي على هذا الكلام انتو ليش دايما ايكون كلامكم سلبي ماانشوف شي ايجابي اوكي انا معاكم ان السوق نازل بس كمضاربة مو لهالدرجة يمكن الناس الي ايشوفونه ايخرع السوق هم الناس الي اشترو ايام الغلى واخسرو بالسوق لكن الاخت توها جديدة على السوق ما يحتاج انخوفها وهي داشة كمضاربة مش مستثمرة وبعدين احنا لازم انعلمها ايشلون تتصرف متى تشتري ومتى اتبيع وشنهي الشركات الي تختار كمضاربة حتى لو اتضارب بخمسين درهم بعد هي ربحانة واتكرر الشغلة عدة مرات باليوم بعد هي ربحانة ومو شرط تدخل بكل راس مالها لو تدخل بالربع بعد هي ربحانة بس الاهم انها تتعلم عن السوق وهي يا اخوان استنجدت فيكم اتعلمونها وانسوا خسارتكم انتو بعد كنتوا قبل ما اتعرفون شي عن السوق بس شوي شوي تعلمتو ومو عيب ان الانسان يتعلم وحتى لو تخسر يوم او يومين بس راح تربح يوم الثالث وبهالطريقة لما تتعلم انا صحيح ما اشارك معاكم وايد بس اتابع كل الي تكتبون واتعلم منكم وانا ادخل كل يوم واتابع كتاباتكم وتعلمت اشياء ما كنت اعرفها قبل وجربت وفعلا بديت اخسر يوم واربح يوم مو مشكلة المهم اني اتعلم بس اتمنى نتعلم اكثر واكثر منكم بس بتشجيع مو احباط وبعدين اكثر الاخوان ايقولون لا تدخلون السوق انزين ليش انتو تدخلون ما دام السوق ما ايبشر بالخير بس تنصحون الناس لا ادشون وطبعا مع احترامي للبعض لان هذا مو كلام الكل بس اتمنى يا اخوان نتعلم منكم بس من غير تحاليل نبي شي على مفهومنا المتواضع واسمحولي على الاطالة

nass20
08-09-2006, 02:56 AM
السلام عليكم
اخواني اسمحو لي على هذا الكلام انتو دايما ايكون كلامكم سلبي ماانشوف شي ايجابي اوكي انا معاكم ان السوق نازل بس كمضاربة مو لهالدرجة يمكن الناس الي ايشوفونه ايخرع السوق هم الناس الي اشترو ايام الغلى واخسرو بالسوق لكن الاخت توها جديدة على السوق ما يحتاج انخوفها وهي داشة كمضاربة مش مستثمرة وبعدين احنا لازم انعلمها ايشلون تتصرف متى تشتري ومتى اتبيع وشنهي الشركات الي تختار كمضاربة حتى لو اتضارب بخمسين درهم بعد هي ربحانة واتكرر الشغلة عدة مرات باليوم بعد هي ربحانة ومو شرط دخل بكل راس مالها لو تدخل بالربع بعد هي ربحانة بس الاهم انها تتعلم عن السوق وهي يا اخوان استنجدت فيكم اتعلمونها وانسوا خسارتكم انتو بعد كنتوا قبل ما اتعرفون شي عن السوق بس شوي شوي تعلمتو ومو عيب ان الانسان يتعلم وحتى لو تخسر يوم او يومين بس راح تربح يوم الثالث وبهالطريقة لما تتعلم انا صحيح ما اشرك معاكم وايد بس اتابع كل الي تكتبون واتعلم منكم وانا ادخل كل يوم واتابع كتاباتكم وتعلمت اشياء ما كنت اعرفها قبل وجربت وفعلا بديت اخسر يوم واربح يوم مو مشكلة المهم اني اتعلم بس اتمنى نتعلم اكثر واكثر منكم بس بتشجيع مو احباط وبعدين اكثر الاخوان ايقولون لا تدخلون السوق انزين ليش انتو تدخلون ما دام السوق ما ايبشر بالخير بس تنصحون الناس لا ادشون وطبعا مع احترامي للبعض لان هذا مو كلام البعض بس اتمنى يا اخوان نتعلم منكم بس من غير تحاليل نبي شي على مفهومنا المتواضع واسمحولي على الاطالة

كلام سليم واتمني من الاخت المراقبة فبل المضاربة حتي تري الية عمل الاسهم وارتفاعها وانخفاضها...

وانصحها حاليا بالاستثمار لان الاسعار مغرية..وتنويع الاسهم علي القطاعات الاربع وبتحصل خير ان شاء الله

بوخالد2
08-09-2006, 03:16 AM
اختى العزيز

انا كنصيحه مني اشتغلي بالمبلغ المذكور على الشركات الصغير في السووق لكي تعطيكي اسهم اكثر في طلعت السهم 1 ريال او 2 ريال راح يدخل عليج شي حلو 00 ولااتخاطر كثير في الشركات ودائما تابعي قسم التحليل الفني 000 ولكن اذا الصالون معطيج حقج وكفايه لاتطمعين اختي كلانا خسرنااا في السووق وبعنا بخساره (( استغرب من الى يقول انه ربح ربح حلو في السوووق ))

والله يوفقج اختى الكريمه

زمان الصمت
08-09-2006, 03:19 AM
بالعكس انتي مش متأخرة اختي انتي لو دشيتي السوق الحين كأنج بادية قبل الطفرة لأن الأسعر الان نفس الأسعار الي كانت قبل الطفرة واقل بكثير والوقت مناسب جدا للدخول والله يوفقج والسوق مقبل على ارتفاعات واذا تبين النصيحة نوعي الاسهم بمعنى 100000ريال قسميها على خمس شركات مثلا :
20000 بنك من البنوك وياليت يكون اسلامي لأنه حلال وربحه حلال وفيه مرضاة لله عز وجل
20000 شركة من شركات التأمين وانصحج بلأسلامية للتأمين
20000 قطاع الصناعه وانصحج بصناعات
40000 قطاع الخدمات موزعه كالتالي
10000 بروة او ناقلات
10000 مواشي او سلام
10000 رعاية او طبية
10000 عقارية مخازن
والله الموفق وهذه وبأذن الله راح تضمنين من 20 الى 30% من رأس مالج من شهر الى شهرين وخلي استثمارج على فترات اسبوعين فما فوق وانتبهي تضاربين بشكل يومي لان عالم المضاربات ملئ بالمفاجأت وبي لج وقت علشان تستوعبينه وتتمكنين منه

Qa6ar
08-09-2006, 10:16 PM
مرحبا اختي

الله يمسيج بالخير وعلى جميع من رد عليج... وكلا ادلى بدلوه في هذا الموضوع

اختي السوق الحين نازل ويمكن ينزل اكثر ... ممكن تشتري بشركات جديده مثلا بروه والاسمنت

والريان ... ووممكن تشتري بشركات لها شأن كبير بالسوق مثل الصناعات والمصرف...

وانصحك نصيحه ابتعدي عن اي شركه يوجد بها ربا... مثل البنوك الربويه

واي احد من الشباب او الشابات ماراح يقصر لو احتجتي اي استشاره

والسوق مثل مافي التجاره اللي انتي شغاله بها ربح وخساره... ونتمنى لك التوفيق

والحلال غالى على صاحبه وانا اخوج وماخاب من استشار

جوكر البورصة
08-09-2006, 11:11 PM
الله يمسيج بالخير وعلى جميع من رد عليج...

اقبضي حلالج... والفايض الشهرى اللى عندج استخدميه فى محفضة متنوعة ذات الربيحة ويكون دخولك بشكل شهرى مع اعادة توظيف اى عوائد نقدية للاسهم التى تملكنها
الله يوفقج omen

مستثمر بسيط
09-09-2006, 12:10 AM

اختي خذي بالنصيحة اللي فوق بارك الله في مالك وحلالك والله خير الرازقين

مع احترامي الشديد للجميع وردودهم
دخول السوق لمن لا يملك الخبرة خطر جداً خصوصاً في هذه الفترة

السهم الثابت
09-09-2006, 12:23 AM
اختي العزيزة نصيحتي لج ان لا تغيري مصدر رزقك الحلال مية في المية انشاللة وشغلة
انتي عارفتها والعقار احسن تجارة مع مرور الزمن واذا فكرتي بدخوال الاسهم خذي شركات
معروفة وكوني مستثمرة طويلة االامد وهذا الوقت مناسب للشراء بس بمبلغ لاتحتاجينة وانشاللة ماتندمين المضاربة اصبحت مثل الادمان لازم نبيع ونشتري بشكل يومي وذا نرجع
للناتج نخسر اكثر من ما نستفيد بس اذا نشتري وننساها يجي يوم يبان لنا الفئدة ونبيع بس نطمع ونرجع للشراء والاسهم مثل ماتعرفين ايام طالعة وايام نازلة واللة يوفق الجميع

مراقب الاسهم
09-09-2006, 12:25 AM

المهم يستطيع الوصول بكل سهوله للاهم

لذاك انا مع الاقتراح المقتبس اعلاه

من الرياض
09-09-2006, 01:58 AM
قوي قلبك ودخلي السوق معا احترامي لراي كل الاخوة والاخوات السوق القطري فية الخير الكثير ولولا ذلك لا ماتركنا بلادنا وتعنينا لة وتغربنا والحمدالله الذي لا يحمد سواه انة اصبح لنا مصدر رزق والله انني كانت بدايتي هي كبدايتك ويمكن انتي افضل مني لانك من اصحاب السوق ولكن بحكم غربتي فكنت لا اجد من ينصحني والحمدالله اني دخلت ووفقت فية واول اسبوع عملت فية في السوق القطري كان ربحي اضعاف ربحي من اسواق اخرى من نفس راس المال السوق القطري لا يحتاج منك لكثير من التعقيد لا تحليل ولا تدريس ولا هم يحزنون وانا رايت بام عيني كثيرا من المستثمرين في السوق لقطري اذا كان يملك الثانوية فهو شي جيد واغلبهم يشترون على البركة ويبيعون على البركة انا رايي ان تاخذي بنصيحة صديقاتك وتتعلمي منهم بان تجتمعي فيهم وتفعلين مايفعلون كا بداية الا ان تتقني فن العبة وتاخذي مسار خاص فيك ومن ثم انتي مخيره وانا ارى ان سوق العقارات القطري قريبا سوف يكون فية ركود وستبقى البورصة هي الفرصة الاخيرة للذين لم يستطيعون تنويع مصادر الدخل وبالتوفيق ان شاءالله

جوكر البورصة
09-09-2006, 02:18 AM
قوي قلبج ودخلي السوق السوق القطري فية الخير الكثير ولولا ذلك لا ماتركنا بلادنا وتعنينا لة وتغربنا والحمدالله انة الذي لا يحمد سواه انة اصبح لنا مصدر رزق والله انني كانت بدايتي هي كبدايتك ويمكن انتي افضل مني لانك من اصحاب السوق ولكن بحكم غربتي فكنت لا اجد من ينصحني والحمدالله اني دخلت ووفقت فية واول اسبوع عملت فية في السوق القطري كان ربحي اضعاف ربحي من اسواق اخرى من نفس راس المال السوق القطري لا يحتاج منك لكثير من التعقيد لا تحليل ولا تدريس ولا هم يحزنون وانا رايت بام عيني كثيرا من المستثمرين في السوق لقطري اذا كان يملك الثانوية فهو شي جيد واغلبهم يشترون على البركة ويبيعون على البركة انا رايي ان تاخذي بنصيحة صديقاتك وتتعلمي منهم بان تجتمعي فيهم وتفعلين مايفعلون كا بداية الا ان تتقني فن العبة وتاخذي مسار خاص فيك ومن ثم انتي مخيره وانا ارى ان سوق العقارات القطري قريبا سوف يكون فية ركود وستبقى البورصة هي الفرصة الاخيرة للذين لم يستطيعون تنويع مصادر الدخل وبالتوفيق ان شاءالله

اختلف معاك سوق العقار مبشر بلخير و خاصة مع الطفرة الاقتصادية التى نعيشعا....
فى راى لا تبيع عمارتها او اى عقار و تدخل فيه السوق... تدخل بافائض فلوسها حتى ولو
كان المبلغ صغير..

Mercedes
09-09-2006, 02:40 AM
تبيع عقار كي تدخل عش الدبابير ؟

انا اعتبره انتحار في الوقت الراهن

قيل ان احد اسباب هبوط البورصة هو توجه بعض كبار المستثمرين لقطاع العقارات ... ولله أعلم

بوخالد2
09-09-2006, 03:25 AM

قيل ان احد اسباب هبوط البورصة هو توجه بعض كبار المستثمرين لقطاع العقارات ... ولله أعلم

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كلام جميل اخوووى مرسدس

جوكر البورصة
09-09-2006, 03:28 AM

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

كحيلان
09-09-2006, 04:17 AM
برهن عندك ارض مقابل مليونك ..

وبعد 4 اشهر الى 5 اشهر رجعيلي ارضي .. ورجعلك مليونك+ 250 الف ريال مكسب لك ..

وشرايك؟

جوكر البورصة
09-09-2006, 12:23 PM
برهن عندك ارض مقابل مليونك ..

وبعد 4 اشهر الى 5 اشهر رجعيلي ارضي .. ورجعلك مليونك+ 250 الف ريال مكسب لك ..

وشرايك؟

:con2: :con2: :con2:

عقاب
09-09-2006, 12:39 PM

تحية طيبة وبعد

اخواني اخواتي انا ضيفة عليكم في هذا المنتدى الرائع ولولا صيتة وسمعتة الطيبة لا مافكرت في الاشتراك فية اخواني خواتي محتاجة للنصيحة الصادقة منكم ومشكلتي هي انني محتارة جدا في الاقادم على هذه الخطوة ادخل في الموضوع مباشرة حتى لا اكون ثقيلة جدا عليكم اخواني انا بطريق الصدفة تعرفت على صديقات والله اني فرحت بمعرفتهم كثيرا بحكم انني صاحبة صالون وعن طريق الصدفة عندما تجاذبنا الحديث وتطور علاقتنا الا صداقة اكتشتفت بانهن غير موظفات ومصدر دخلهم الوحيد هو عالم الاسهم وانهن يحصلن على مدخول افضل من اي راتب حكومي او غيرة اللهم لا حسد وانا لا احسدهم بل اتمنى لهم الخير من كل قلبي والتوفيق ولكنهم بحكم الصداقة عرضو علي الفكرة وهي بدخول عالم الاسهم والمضاربات وللاسف انني سابداء متاخرة جدا ولا املك ابسط المعرفة واذا قلت لكم ماعرف عدد الشركات الي في السوق لا تضحكون ولا تستغربون المهم اهم وضحو لي اشياء بسيطة يعني مثلا يشترون اذا السوق نزل ويبعون اذا ارتفع واعتقد هاذ الامر بسيط والي فهمتة منهم كل الي يحتاجونة ورقة وقلم ويسجلون اسعار الشرا والبيع ولا هم مؤجر تاخر في الدفع ولا مؤجر شرد بالايجار والاثاث ومحاكم وشيكات راجعة فسهلو علي الطريقة واكتشتفت انها سهلة جدا ونصحوني ابتدي ابمبلغ صغير كا بداية وتجربة ومادري هل هذه حقيقة ام انها مالبغه منهم ومن باب المجاملة ايقولون اللهم لا حسد كل وحده منهم من راس مال تقريبا 100 الف في الشهر اتحصل ربح بين 7 الاف الى 10 الاف ريال وهذا اذا كان السوق تعبان وسئلتهم اشلون تعبان قالوا يعني موسم اجازات او موسم مدراس يعني مواسم المهم انا الصراحة املك صالون والحمدالله وضعه جيد بس بعد مشاكلة وايد الا موظفة تبي اتسافر وتذكرة والا المؤجر رافع الايجار والا المعدات صار قديمة وتبي تغير يعني كل ربحي منة مايتعداء 3 الاف ريال شهريا في احسن الاحوال والباقي مصاريف وغير مضيعة الوقت لانه ياخذ كل وقتي ومابي اطول عليكم اكثر انا املك عمارة وفي موقع ممتاز بس بعد مشاكلها اكثر منها مستاجرين ومندوب وصيانة وشيكات وبلاوي وايد وفي الاخير ربحها غير الصيانة ماتتعدا ال 24 الف ريال المهم حسبتها في راسي وقلت لو كلام صديقاتي صج يعني انا ممكن اربح 100 الف ريال شهريا اقل شي من مليون ريال مادري هل هذا منطق ولا انا غلطانة لانة هم ايقولون ال 100 الف ريال اتسوي بين 10 الاف ريال و7 الاف ريال يعني لو مليون بيسوي اقل شي بين 70 الف و100 الف ريال فا محتاجة رايكم انا الصراحة افكر في الدخول ومثل مانصحوني هم قالو لا اتغامرين ابتدي صغيرة وكلنا ابتدينا صغار لين نعلمنا دخلنا ابكل سيولتنا انا افكر الدخول ابمبلغ صغير يعني في حدود 100 الا 150 الف ومحتاجة نصيحتكم واسفة اذا طولت عليكم وايد وياليت اتعلم منكم واستفيد
اللي بقولة موجز ومفيد ....وش لك بالبحر واهواله ورزق الله على السيف

heez1
09-09-2006, 12:56 PM
اقول اختي عطران الشوارب مغرزين في هذه البورصة
انتبي بس وبلا احلام ورديه
كل اللي عليج الحين اشهور من المتابعة وبس تابعي السوق وكنه مسلسل مكسيكي وكله دراما وبس
وبعد اشهور اخذي قراراتج

ارتفاع
09-09-2006, 07:45 PM
السلام عليكم

1- عند الدخول للمضاربه .. يجب ان تتوقعي الخسارة قبل الربح .

2- الدخول بفائض المال .. وليس بيع عقار .. لان العقار دخله الشهري مضمون اما الاسهم .. لا.

3- عدم الدخول بكامل راس المال المراد للاستثمار.

4- ابقاء 30% - 40% كاش للطوارئ .. يستخدم للتعديل فقط .. ويسيل عند الانتهاء من مهمتة.

5- استخدام التداول عن طريق الانترنت.

6- التفرغ الكلي لمتابعة حركة التداول.

7- الرضى بالقليل .. وعدم الطمع.

8- سرعة اتخاذ القرار.

9- الابتعاد عن الاسهم المشبوهه والشركات الربوية.

10- متابعة اخبار السوق واخبار الشركات .. سواء عن طريق المنتدى .. او موقع السوق .. او الصحف اليومية .. ناهيك عن الاخبار السياسية.

11- التركيز على شركتين .. أو ثلاث فقط.

12- التركيز على الشركات التي يكون الفرق بين اعلى سعر وادنى سعر يومياً.. في نطاق جيد.

13- متابعة التحليل الفني للشركات .. وفهمه.

14- تحمل كامل المسؤولية .. عند اتخاذ اي قرار.

15- عليج بالزكاة والصدقة.

16- http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=48707

17- http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=59142

اختي اتمنى انج ماتستعجلين في اتخاذ القرار .. وانظري للموضوع من كل النواحي .. وبالتوفيق ان شاء الله

جوكر البورصة
09-09-2006, 11:40 PM
السلام عليكم

1- عند الدخول للمضاربه .. يجب ان تتوقعي الخسارة قبل الربح .

2- الدخول بفائض المال .. وليس بيع عقار .. لان العقار دخله الشهري مضمون اما الاسهم .. لا.

3- عدم الدخول بكامل راس المال المراد للاستثمار.

4- ابقاء 30% - 40% كاش للطوارئ .. يستخدم للتعديل فقط .. ويسيل عند الانتهاء من مهمتة.

5- استخدام التداول عن طريق الانترنت.

6- التفرغ الكلي لمتابعة حركة التداول.

7- الرضى بالقليل .. وعدم الطمع.

8- سرعة اتخاذ القرار.

9- الابتعاد عن الاسهم المشبوهه والشركات الربوية.

10- متابعة اخبار السوق واخبار الشركات .. سواء عن طريق المنتدى .. او موقع السوق .. او الصحف اليومية .. ناهيك عن الاخبار السياسية.

11- التركيز على شركتين .. أو ثلاث فقط.

12- التركيز على الشركات التي يكون الفرق بين اعلى سعر وادنى سعر يومياً.. في نطاق جيد.

13- متابعة التحليل الفني للشركات .. وفهمه.

14- تحمل كامل المسؤولية .. عند اتخاذ اي قرار.

15- عليج بالزكاة والصدقة.

16- http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=48707

17- http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=59142

اختي اتمنى انج ماتستعجلين في اتخاذ القرار .. وانظري للموضوع من كل النواحي .. وبالتوفيق ان شاء الله

:nice: :nice: :nice: ماشاء الله عليك اخوى وفيت و كفيت....:nice: :nice: :nice:

اهم شىء بيع العقار لاااااا والف لااااا :deal:

رمــــــاح
10-09-2006, 07:54 AM
نصيحه خليكـ ع الصالون والعماره
صدقيني ابرك من البورصه وتوهان البورصه

مجرد راي

الهلالي999
10-09-2006, 06:53 PM
انتي وزعيها على شركات قويه وبنوك ولا تتابعينها لانك راح يجيك الضغط :anger2: اذا تابعتيها كل يوم
وهموم اذا غيرتي فيهاcrazy

زوجة رجل مهم
10-09-2006, 07:26 PM
شكر لكم جميعا وشكرا للنصائح القيمة وشكرا الكل من ابداء راية بس الصراحة مادري انتو حولتو السوق في نظري الا ارض مليئة بالالغام هذا لو اخذت في الاعتبار اكثر المشاركات والنصائح انا اعلم جيدا انها نابعة من قلبكم بس الظاهر بانكم ما قرئتو مشكلتي جيدا انا لا ارغب بالاستثمار ولا افكر بالاحتفاظ بسهم واحد حتى نهاية العام انا دخولي للسوق مضاربة كما تسميها صديقاتي وكذلك السيولة المتوفرة عندي هي اكثر اشوي من مليون ريال ماشاءالله والحمدالله عمارة في منطقة معينة وتستحق اكثر من مليون الان البيوت الصغيرة اسعارها وصلت مليون راس مالي اشوي كبير وكما فهمت من صديقاتي بانة البداية بمئة الف ريال كابداية هي جيدة الا ان اتعلم منهم كيف الدخول والخروج ومن ثم استغلال السيولة انا اليوم كنت متواجده معا صديقاتي في احد اماكن التداول وحققو ربح وماكلفهم الا اتصالين الاول اشترو لنا والثاني بيعو لنا والوقت مايقارب ربع ساعة من التركيز على شاشة الاسعار وواحدة منهم حققت ربح اللهم لاحسد مايقارب 1500 ريال في في هذه الصفقة يعني في ربع ساعة مقارنة ذلك بعمل الصالون فهو يعتبر عمل 10 ايام او 15 يوم الصراحة انا راح افكر اكثر في الموضوع وكذلك محتاجة منكم النصيحة الصادقة واذا كانت هناك طريقة افضل من التي طرحها بعض الاخوة وهي استغلال ارباح العقارات التي لا تساوي كثيرا وهو مبلغ مايقارب 30 الف ريال يعني هل افضل ان ادخل بمبلغي الخاص كتجربة ومن ثم الاستغناء عن الصالون واستغلال مبلغة للمضاربة الذي قد يتراوح بين 300 و400 لانة كما فهمت من صديقاتي كل ماكان حجم المبلغ المراد المضاربة بة كبير اولا تقل نسبة الخسارة ثانيا تزيد فرصة الربح اكثر في انتظار رايكم ونصيحتكم ومشورتكم وستفدت منكم الكثير واتمنى ان استفيد اكثر

ابو الاسهم
10-09-2006, 07:31 PM
اسلوب ريم القديم

البدء بموضوع فيه استفسار وطلب نصيحة

وبعد اسبوع تصير تعطي توصيات

:p

الفيصلي
10-09-2006, 07:48 PM
اسلوب ريم القديم

انت كده:nice:

من الرياض
10-09-2006, 08:58 PM
شكر لكم جميعا وشكرا للنصائح القيمة وشكرا الكل من ابداء راية بس الصراحة مادري انتو حولتو السوق في نظري الا ارض مليئة بالالغام هذا لو اخذت في الاعتبار اكثر المشاركات والنصائح انا اعلم جيدا انها نابعة من قلبكم بس الظاهر بانكم ما قرئتو مشكلتي جيدا انا لا ارغب بالاستثمار ولا افكر بالاحتفاظ بسهم واحد حتى نهاية العام انا دخولي للسوق مضاربة كما تسميها صديقاتي وكذلك السيولة المتوفرة عندي هي اكثر اشوي من مليون ريال ماشاءالله والحمدالله عمارة في منطقة معينة وتستحق اكثر من مليون الان البيوت الصغيرة اسعارها وصلت مليون راس مالي اشوي كبير وكما فهمت من صديقاتي بانة البداية بمئة الف ريال كابداية هي جيدة الا ان اتعلم منهم كيف الدخول والخروج ومن ثم استغلال السيولة انا اليوم كنت متواجده معا صديقاتي في احد اماكن التداول وحققو ربح وماكلفهم الا اتصالين الاول اشترو لنا والثاني بيعو لنا والوقت مايقارب ربع ساعة من التركيز على شاشة الاسعار وواحدة منهم حققت ربح اللهم لاحسد مايقارب 1500 ريال في في هذه الصفقة يعني في ربع ساعة مقارنة ذلك بعمل الصالون فهو يعتبر عمل 10 ايام او 15 يوم الصراحة انا راح افكر اكثر في الموضوع وكذلك محتاجة منكم النصيحة الصادقة واذا كانت هناك طريقة افضل من التي طرحها بعض الاخوة وهي استغلال ارباح العقارات التي لا تساوي كثيرا وهو مبلغ مايقارب 30 الف ريال يعني هل افضل ان ادخل بمبلغي الخاص كتجربة ومن ثم الاستغناء عن الصالون واستغلال مبلغة للمضاربة الذي قد يتراوح بين 300 و400 لانة كما فهمت من صديقاتي كل ماكان حجم المبلغ المراد المضاربة بة كبير اولا تقل نسبة الخسارة ثانيا تزيد فرصة الربح اكثر في انتظار رايكم ونصيحتكم ومشورتكم وستفدت منكم الكثير واتمنى ان استفيد اكثر

الله ايوفقك اختي وماعليك من الناس الي بتقول ريم واسلوب وحتى لو كنتي ريم ربي يستر عليك والناس هادي اتعودنا عليهم وهم بيحاولو ايطفشو الناس من هدا المنتدى باي طريقة ويترجوهم يروحو المنتداهم الذي عدد زواره نادر وخاصة الناس الي نقدر نستفيد منها والمشكلة هم في منتدياتهم بيرحبو فيهم ويمكن من تاني مشاركة بيدوه عضو مميز وحاب اذكرك بحاجة تتذكري الاخ مضارب سعودي لما قالهم الاسمنت رايح ل 25 ريال وبناء توقعاتة على تحاليل حديثة كلهم هاجموة وعملو علية بلوك وحذفو موضوعة بدون وجه حق يعني الشي الي مايعجبهم في المنتدى ويضايقهم من اي شخص بيشككو في صاحبة ويتهموه وكمان لو بيقدرو يعلمو علية بلوك يبعملو معا احترامي لهذا المنتدى الذي لة شعبية كبيرة في قطر والسعودية بس ربك كريم وفي المنتدى التاني نفس العضو الي كان بيعارض اخونا مضارب هو بيرحب فية والان هو مميز في منتداهم من تاني مشاركة معاهم وفي هذا المنتدى لو الادارة استمرت على نفس النهج هتخسر ناس كتير واكثر من الي راحوا لانها لا تقراء الذي بين السطور وخاصة مايسعى لة من يدعون انهم اعضاء مميزين اختاه خشي السوق وتوكلي على الله وتذكري حاجة وحده لو كل الي في السوق خسرانين ماكن شفتيهم في السوق والمنتديات موجودين 24 ساعة بس هم كدا مايحبو احد يستفيد تحياتي لك اخوكي من الرياض وعايش في قطر ومستثمر في سوقكم من شهر تقريبا ووالله ارباحي منة مش بطالة وفاتح بيتي وعايش على ارباح السوق اليومية واي حاجة او امر يستصعب عليكي اسئلي وانشاءالله اقدر ساعدك فية

غشيم
10-09-2006, 09:34 PM
أحسن حل واللي محد تطرق له

اتيبيين ورقة وقلم ( مثل رفيجاتج ) وتحددين السعر اللي تبين اتدشين فيه السوق
تختارين الأسهم اللي تبين تشترينها .. واشتريها ( على ورقة وقلم ) يعني لا تتصلين بالوسيط ولاهم يحزنون

اللي اقصدة انج اتجربين المضاربة مثل ما يسوون رفيجاتج بالظبط بس بشكل وهمي
وتمي على هالحاله يوم ورى يوم وشوفي نفسج كم دخلتي فايدة اذا كنتي ربحانه او كم خسارتج اذا خسرانه

وبناء على هالمضاربة الوهمية تقدرين تحددين هل انتي مستعدة اتدشين السوق ولا لا

وموفقة باذن الله

مراقب الاسهم
10-09-2006, 11:22 PM
اسلوب ريم القديم

سبحان الله

ونفس السيناريو

على قدر الرفع يأتي الكبس

الله ايوفقك اختي وماعليك من الناس الي بتقول ريم واسلوب وحتى لو كنتي ريم ربي يستر عليك والناس هادي اتعودنا عليهم وهم بيحاولو ايطفشو الناس من هدا المنتدى باي طريقة ويترجوهم يروحو المنتداهم الذي عدد زواره نادر وخاصة الناس الي نقدر نستفيد منها والمشكلة هم في منتدياتهم بيرحبو فيهم ويمكن من تاني مشاركة بيدوه عضو مميز وحاب اذكرك بحاجة تتذكري الاخ مضارب سعودي لما قالهم الاسمنت رايح ل 25 ريال وبناء توقعاتة على تحاليل حديثة كلهم هاجموة وعملو علية بلوك وحذفو موضوعة بدون وجه حق يعني الشي الي مايعجبهم في المنتدى ويضايقهم من اي شخص بيشككو في صاحبة ويتهموه وكمان لو بيقدرو يعلمو علية بلوك يبعملو معا احترامي لهذا المنتدى الذي لة شعبية كبيرة في قطر والسعودية بس ربك كريم وفي المنتدى التاني نفس العضو الي كان بيعارض اخونا مضارب هو بيرحب فية والان هو مميز في منتداهم من تاني مشاركة معاهم وفي هذا المنتدى لو الادارة استمرت على نفس النهج هتخسر ناس كتير واكثر من الي راحوا لانها لا تقراء الذي بين السطور وخاصة مايسعى لة من يدعون انهم اعضاء مميزين اختاه خشي السوق وتوكلي على الله وتذكري حاجة وحده لو كل الي في السوق خسرانين ماكن شفتيهم في السوق والمنتديات موجودين 24 ساعة بس هم كدا مايحبو احد يستفيد تحياتي لك اخوكي من الرياض وعايش في قطر ومستثمر في سوقكم من شهر تقريبا ووالله ارباحي منة مش بطالة وفاتح بيتي وعايش على ارباح السوق اليومية واي حاجة او امر يستصعب عليكي اسئلي وانشاءالله اقدر ساعدك فية

جيك على كلمتين ((((اذكرك وتتذكري ))))

مع ان تاريخ التسجيل جدا حديث والمواضيع اللي يتكلم عنها صار لها اكثر من اسبوعين
وبعضها محذوووووووووووووف

Mercedes
10-09-2006, 11:34 PM
سبحان الله
ونفس السيناريو
على قدر الرفع يأتي الكبس

وبعضها محذوووووووووووووف

نفس الشخص طال عمرك .. دعنا نضحك

hasss1969
11-09-2006, 12:01 PM
ادخلي السوق وتوكلي على الله,واذا احتجتي اي مساعدة حاضرين.
اهم شي في الامر ان تعرفي متى تبيعي ومتى تشتري,
ولا تلتفتي ابدا للبرامج التي تعنى بالاسهم مثل التشارتات,وغيرها,فتلك البرامج تنفع لاسواق مثل ناس داك وداو جونس وليس لسوقنا.

مع خالص الامنيات بالتوفيق والسداد
الناصح: طبيب,لكن مضارب

متداول محترف
11-09-2006, 12:40 PM

تحية طيبة وبعد

أختي أنصحج نصيحة

أدخلي السوق بدون فلوس وهمي الشراء الوهمي يعني على ورق وقلم

مثلا قولي راس مالي مليون وانا قررت اليوم أدخل السوق اشتري مثلا الريان على ورق وقلم بدون فلوس اشتري الريان 15000 الف سهم على 24 ريال وشوفي السعر وتابعي العرض والطلب وفي نفس اليوم نزل السهم الى 23.5 طبعا انتي خسرانه انتظري واليوم اللي بعده اطلعت اشاعه ونزل الريان لين 22.8 انتظري واليوم اللي بعده نزل 22 في هاي الوقت كوني حذره تابعي العرض والطلب وطالعي الدعم على السهم اذا ثبت السهم على 22 اشتري كمية ثانية 15000 الف سهم على 22 ريال بيكون المتوسط 24+22= 46 تقسيم 2 = 23 المتوسط يعني جنج شارية 30000 الف سهم على 23 لين ارتد السهم ووصل 24 تكونين ربحانه هاذي الطريقة احدى طرق المضاربة في طرق كثيرة بس لا تنسين ان انتي داخله السوق بدون افلوس يعني كنج تملكين الاسهم في مخج بس يعني انتي ماعندج اسهم في السوق وجربي الطريقة هاذي لمدة اسبوعين وشوفي وتعلمي من السوق والله يوفقج

moon15
11-09-2006, 12:51 PM
انصحج لا تدخلين السوق العقارات والصالون احسن و في هاذي الفترة مانصحج كلش اذا المحافظ خسرانة والهوامير الكبار بعد ويبون يشردون الكل خسران لا كبير ولا صغير انتي شنو ايدخلج انتظري اشوي الاسعار بتنزل اكثر هاذي نصيحتي وانتي حرة

زمان الصمت
11-09-2006, 12:53 PM
crazy :funny: omen

اقول اختي عطران الشوارب مغرزين في هذه البورصة
انتبي بس وبلا احلام ورديه
كل اللي عليج الحين اشهور من المتابعة وبس تابعي السوق وكنه مسلسل مكسيكي وكله دراما وبس
وبعد اشهور اخذي قراراتج

borashed
11-09-2006, 02:55 PM
ان اقول لا تدخلين سوق قطر ....

او اذا ابتدخلين .. اشتري في بنك الريان لان سعره مناسب جدا ... وانتظري على المدى البعيد ... او اشتري غنم ... ترى العيد قريب وسعرهم راح يرتفع .. ترى وايد احسن من سوق الدوحة ...

الخيااال
11-09-2006, 03:01 PM
نصيحه:

بعدي عن السوق وتمي ع الصالون والعماره احسن من سوق بدووون مسؤولين وبدون تخطيط نفس اسواق الخليج الاخرى.
( ندعوا الله ان يعيد الحياه لسوقنا )

khaldoon
11-09-2006, 03:12 PM
اختي الفاضله...نصيحه لوجه الله تعالى ...تعلمي قد ما تقدري عن الاسهم والسوق والتحليل من اي شخص تثقي فيه وبتجربته في مجال البورصه حتى يعترف لكي بقدرتك على الدخول في هذا المجال الذي انصحك بدخوله طبعا ولكن بعد التعلم لا قبل ذلك
لانه لو دخلتي على هذه المعلومات البسيطه اللي ذكرتيها فثقي تماما ان كل ما تقومي به هو حجز مليون ريال في السوق لا اكثر ولا اقل ولن تحصلي على 70 او 100 الف كما تظنين
او انك راح تبيعي بخساره وتدخلي بخسائر متتاليه...اعتقد ان اغلب من خسر ماله في البورصه بما فيهم انا هم اشخاص ذوي خبره ضعيفه جدا بالسوق ...والله يوفقك

CNBC
11-09-2006, 03:24 PM
اسلوب ريم القديم

اذا قالت صديقاتي أعرف أنها ريمو
ريمو + هيفاء + كونان + دلالة = شخص واحد
في الصميم ابوالاسهم
سبحان الله

ونفس السيناريو

على قدر الرفع يأتي الكبس

وبعضها محذوووووووووووووف
:nice: :nice: :nice:

كحيلان
11-09-2006, 03:25 PM
أختي أنصحج نصيحة

أدخلي السوق بدون فلوس وهمي الشراء الوهمي يعني على ورق وقلم

مثلا قولي راس مالي مليون وانا قررت اليوم أدخل السوق اشتري مثلا الريان على ورق وقلم بدون فلوس اشتري الريان 15000 الف سهم على 24 ريال وشوفي السعر وتابعي العرض والطلب وفي نفس اليوم نزل السهم الى 23.5 طبعا انتي خسرانه انتظري واليوم اللي بعده اطلعت اشاعه ونزل الريان لين 22.8 انتظري واليوم اللي بعده نزل 22 في هاي الوقت كوني حذره تابعي العرض والطلب وطالعي الدعم على السهم اذا ثبت السهم على 22 اشتري كمية ثانية 15000 الف سهم على 22 ريال بيكون المتوسط 24+22= 46 تقسيم 2 = 23 المتوسط يعني جنج شارية 30000 الف سهم على 23 لين ارتد السهم ووصل 24 تكونين ربحانه هاذي الطريقة احدى طرق المضاربة في طرق كثيرة بس لا تنسين ان انتي داخله السوق بدون افلوس يعني كنج تملكين الاسهم في مخج بس يعني انتي ماعندج اسهم في السوق وجربي الطريقة هاذي لمدة اسبوعين وشوفي وتعلمي من السوق والله يوفقج

كلام جميل اخوي .. لكن لو ارتفع السوق فجاءه وهي قاعده تحسب بدون فلوس وبدون اسهم شنو راح ينفعها !!! راح تندم هي كل الندم و تتمنى في الاخير لو انها دشت السوق قبل اي ارتفاع مفاجئ !

بلا حسابات وهميه ع الورق يابنت الناس ادخلي السوق ولا تخافين ترى الاسعار جدا جدا مغريه .. ولو كانت مو مغريه ماراح اقولك ادخلي ..

CNBC
11-09-2006, 03:28 PM
كحيلان

وش أخر أخبار العقارية في شي جديد

فهد الخاطر
11-09-2006, 03:30 PM
توكلي على الله ودخلي والي يحدث في السوق والله والله والله تطفيش اعصاب وصدقيني السوق بيستعيد العافية ولكن بانتظام سوق الاسهم يحتاج الى الصبر وخصوصا في الوقت الحالي

كحيلان
11-09-2006, 03:33 PM
كحيلان

بما انك سئلتني انا راح اجاوبك .. تسلم عليك واخبارها تسرك وعلومها كلها غانمه ..
بالنسبه للجديد ان شاء الله راح تسرك قريبا قريبا ..

Mercedes
11-09-2006, 10:56 PM
كحيلان

:funny: :funny: :funny:

Mercedes
11-09-2006, 11:00 PM
توكلي على الله ودخلي والي يحدث في السوق والله والله والله تطفيش اعصاب وصدقيني السوق بيستعيد العافية ولكن بانتظام سوق الاسهم يحتاج الى الصبر وخصوصا في الوقت الحالي

ياخوي يا فهد .. ايعقل ان تبيع عقارك مضمون الدخل كي تدخل عالم البورصة والتي نتائجها غير مضمونة ؟

ناهيك في الوقت الحالي الذي تشبع بالركود .. جوابك لا وانا متأكد وعلى يقين

الله يوفق الجميع

زوجة رجل مهم
12-09-2006, 01:57 PM
شكر لكم جمعيا فعلا بعد ما شاهدت جميع مشاركتكم ونصائحكم تاكدت انة انا قريبة من السوق جدا والفضل لله ثم لكم جميعا الصراحة افرحتوني بنصائحكم وانا فعلت كما نصحني احد الاخوة بشراء والبيع وهميا على ورقة ومن ثم مراجعة ارباحي وخسارتي ووجدت انة باستطاعتي دخول السوق للتجربة وكذلك كنت قريبة من صديقاتي وكنت اشتري وهميا وهم يشترون في الحقيقة لذلك قررت الدخول بميلغ بسيط جدا 50 الف ريال تقريبا كابداية وان تحقق لي ربح منها سوف احول سيولتي من العقارات الا البورصة وان خسرت اكيد سوف ابتعد عن هذا العالم المليء بالمفاجاءات والغرائب تحياتي لكم جميعا فعلا منتدى رائع واعضاء اكثر روعة وشهادتي في المنتدى وفيكم جميعا مجروحة الى القاء

CNBC
12-09-2006, 02:00 PM
شكر لكم جمعيا فعلا بعد ما شاهدت جميع مشاركتكم ونصائحكم تاكدت انة انا قريبة من السوق جدا والفضل لله ثم لكم جميعا الصراحة افرحتوني بنصائحكم وانا فعلت كما نصحني احد الاخوة بشراء والبيع وهميا على ورقة ومن ثم مراجعة ارباحي وخسارتي ووجدت انة باستطاعتي دخول السوق للتجربة وكذلك كنت قريبة من صديقاتي وكنت اشتري وهميا وهم يشترون في الحقيقة لذلك قررت الدخول بميلغ بسيط جدا 50 الف ريال تقريبا كابداية وان تحقق لي ربح منها سوف احول سيولتي من العقارات الا البورصة وان خسرت اكيد سوف ابتعد عن هذا العالم المليء بالمفاجاءات والغرائب تحياتي لكم جميعا فعلا منتدى رائع واعضاء اكثر روعة وشهادتي في المنتدى وفيكم جميعا مجروحة الى القاء
:con2:

الفيصلي
12-09-2006, 02:52 PM
:con2::funny:

الطامة الكبرى
12-09-2006, 02:57 PM
لا بالله طبعتي أذا بتحولين فلوسج لين البورصه.

أتخلين ربح مضمون شهريا وتدخلين عالم ماتدرين أيش أيصير فيه منطق غريب سبحان الله

لكن سبحان الله عيش وياما هاتشوف

من الرياض
12-09-2006, 03:46 PM

الله ايوفقك واتمنى لك بداية موفقة

كحيلان
12-09-2006, 03:57 PM

افااااااااا عقب ذا التعب كله من الاخوان بس بتدخلين 50 الف !!!
ارفعيها شووووي يامليونيره خليها عشانا كلنا 500 الف ..

الغزالة
12-09-2006, 04:07 PM
انا انصحج نصيحة لا تدخلين في الوقت الحالي الان البورصة بعد بتنزل

المزن الرياني
12-09-2006, 04:18 PM

يا شديده ....

الطامة الكبرى
12-09-2006, 05:44 PM

أووووووووف قوه ونظره حاده للسوق وفلسفة سيدة أعمال من الطراز الأول

زوجة رجل مهم
13-09-2006, 12:40 PM
افااااااااا عقب ذا التعب كله من الاخوان بس بتدخلين 50 الف !!!
ارفعيها شووووي يامليونيره خليها عشانا كلنا 500 الف ..

شدتني مشاركتك كثيرا الصراحة وايد فرحانة فيكم والله ايوفقكم مثل ماتوفقت اليوم في صفقة كانت اول تجربة لي وطلعت منها بربح تقريبا 1200 ريال بعد ماخصمت عمولتهم و 50 الف ريال صارو 51200 ريال بس محتاجة منكم طريقة سريعة اقدر احسب فيها كم ربحي باالة الحاسبة يعني قبل الشراء وبعد البيع وكذلك مارايكم انا افكر استمر على نفس المبلغ فترة الا ان اتقن المضاربة الصراحة اقتراحك اخوي كحيلن كان في بالي اليوم وخاصة انة لو دخلت بنفس المبلغ الي ذكرتة كان راح احقق ربح اكبر ويمكن تقريبا 12000 ريال بس الطمع ايخسر خل اول اتعلم على السوق عدل وبعدين راح ادخل ابكل سيولتي واكرر شكري لكم جميعا والله يفتحها في ويهكم مثل مافتحتوها في ويهي وحبيت انصح كلا من الاخت مون والاخت بنت السويدي نصيحة من اختكم استغلو السوق المضاربات فية وايد حلوة وراح اتحققون ارباح ماتتخيلونها والفال لكم جميعا االاخوان او الاخوات الى القاء

موجه بحر
13-09-2006, 12:50 PM
هي احلى شي اول الايام

من الرياض
13-09-2006, 01:09 PM
شدتني مشاركتك كثيرا الصراحة وايد فرحانة فيكم والله ايوفقكم مثل ماتوفقت اليوم في صفقة كانت اول تجربة لي وطلعت منها بربح تقريبا 1200 ريال بعد ماخصمت عمولتهم و 50 الف ريال صارو 51200 ريال بس محتاجة منكم طريقة سريعة اقدر احسب فيها كم ربحي باالة الحاسبة يعني قبل الشراء وبعد البيع وكذلك مارايكم انا افكر استمر على نفس المبلغ فترة الا ان اتقن المضاربة الصراحة اقتراحك اخوي كحيلن كان في بالي اليوم وخاصة انة لو دخلت بنفس المبلغ الي ذكرتة كان راح احقق ربح اكبر ويمكن تقريبا 12000 ريال بس الطمع ايخسر خل اول اتعلم على السوق عدل وبعدين راح ادخل ابكل سيولتي واكرر شكري لكم جميعا والله يفتحها في ويهكم مثل مافتحتوها في ويهي وحبيت انصح كلا من الاخت مون والاخت بنت السويدي نصيحة من اختكم استغلو السوق المضاربات فية وايد حلوة وراح اتحققون ارباح ماتتخيلونها والفال لكم جميعا االاخوان او الاخوات الى القاء

الله ايوفقك اختي ونصيحة من اخوك استغلي حتى الارباح كذلك في المضاربات وفي الاسفل برنامج مفيد جدا بيوضح لك نقاط الدعم والمقاومة ويفضل ان تنزلية فهو فية اشياء كثيرة مفيدة لك في التعامل في السوق ومتعوب علية من الاخوان جزاهم الله الف خير واي حاجة تنقصك لا يردك الا السانك انا في خدمتك وبالتوفيق ان شاءالله

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=1295

وفي الرابط الاسفل هذا برنامج مهم كذلك وهو يقوم بحسابة المت اب والداون لليوم التالي وهو متعوب علية كذلك من الاخوان فهو لايحسب لك يوم واحد فقط بل يحسب لمدة خمس ايام ولايحتاج منك الا فقط التنزيل وهو يحدث نفسة مباشرة من السوق

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=54966

دلالة
13-09-2006, 02:35 PM

الله ايوفقج اختي بداية موفقة أن شاءالله أنتي أذا استمريتي على نفس الطريقة وبعمل يومي وبمعدل 22 يوم في الشــهر وهو الأيام التي يفتح فيها السوق سيكون ربحك تقريباُ 22يوم مضروبة في 1200 ريال الربح اليومي = 26400 في الشهر الواحد ولو فرضنا أنك عملتي فقط في الشهر فقط 11 يوم بعمل يوم ويوم مراقبة وأقتناص الفرص سيكون ربحك يعادل 13200 ريال تقريباُ ولكن عليكي بالصدقة لاتنسين ذلك حتى الله يبارك لج في ربحك والأن نحن على وجه أبواب شــهر فضيل والحســنات في تضاعف
أعرف الناس بالله أرضاهم بما قسم الله له

مضارب جديد
13-09-2006, 02:51 PM
أووووووووف قوه ونظره حاده للسوق وفلسفة سيدة أعمال من الطراز الأول
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

الخيااال
13-09-2006, 02:53 PM
[ وحبيت انصح كلا من الاخت مون والاخت بنت السويدي نصيحة من اختكم استغلو السوق المضاربات فية وايد حلوة وراح اتحققون ارباح ماتتخيلونها والفال لكم جميعا االاخوان او الاخوات الى القاء.

شعندها من قدها صارت توزع نصايح على سيدات الاعمال,
هذا الغرور بعينه تاخذ نصايح من الشباب وتعطيها حق سيدات الاعمال الافاضل.:con2: :con2: :con2:

moon15
13-09-2006, 08:08 PM

الله ايوفقج اختي ويزيدج بس تذكري انتي الي طلبتي النصيحة وقلنا راينا لج ابكل صراحة :deal: يمكن انتي حظج حلو في السوق بس تذكري ربحج هو خسارت غيرج ومادري اذا كانت المضاربة السريعة حلال ولا حرام انا مافكر في المضاربة مثلج المضاربة تحتاج وقت فراغ الصباح وانا ماعندي وقت وانا بعد مستثمرة من الدرجة الاولى وراح اذكرج اخر السنة كم حققت ربح يمكن راس مالي مب قد راس مالج ولا يوصل الربع بس اقول ان شاءالله ايزيد وانتي قولي امين نصيحة اختي انتي امس كنتي تطلبين النصيحة واليوم اتوزعين نصايح ماتحسين انة تناقض ولا هاذي الفرحة بل 1200 ريال :funny: :eek2:

moon15
13-09-2006, 08:25 PM
[ وحبيت انصح كلا من الاخت مون والاخت بنت السويدي نصيحة من اختكم استغلو السوق المضاربات فية وايد حلوة وراح اتحققون ارباح ماتتخيلونها والفال لكم جميعا االاخوان او الاخوات الى القاء.

شعندها من قدها صارت توزع نصايح على سيدات الاعمال,
هذا الغرور بعينه تاخذ نصايح من الشباب وتعطيها حق سيدات الاعمال الافاضل.:con2: :con2: :con2:

مشكور اخوي ملاحظه قوية منك الخيااال
:nice: :nice: :nice: :nice:
امس تبي النصيحة واليوم اتوزع نصايح هذا وهي ربحت بس 1200 ريال لو ربحت 10 الاف ريال شنو بتسوي يمكن حفلة في المنتدى :con2: :dance

moon15
13-09-2006, 08:29 PM
الله ايوفقج اختي بداية موفقة أن شاءالله أنتي أذا استمريتي على نفس الطريقة وبعمل يومي وبمعدل 22 يوم في الشــهر وهو الأيام التي يفتح فيها السوق سيكون ربحك تقريباُ 22يوم مضروبة في 1200 ريال الربح اليومي = 26400 في الشهر الواحد ولو فرضنا أنك عملتي فقط في الشهر فقط 11 يوم بعمل يوم ويوم مراقبة وأقتناص الفرص سيكون ربحك يعادل 13200 ريال تقريباُ ولكن عليكي بالصدقة لاتنسين ذلك حتى الله يبارك لج في ربحك والأن نحن على وجه أبواب شــهر فضيل والحســنات في تضاعف
أعرف الناس بالله أرضاهم بما قسم الله له

وانت اخوي دلاله كيف حسبتها ماشالله شكلك تمشي والكوكنيتر معاك وشنو ضمنك انها راح تربح كل يوم او كل يوم بتدخل السوق اتضارب انقول مرة صابت معاها بس السوق مب كلة ربح وبعدين انت بالطريقة هاذي معا الاخت اتحرضون على المضاربات الي خسرتنا حرام الي اتسونة نبي مستثمرين مانبي مضاربين :mad: :mad: :mad: