المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللؤلؤه و الوسيل و مشيرب للاثرياء فقط

لـبـيـه
25-06-2015, 07:38 AM
الاسعار ناااار ياجماعه

والفلل والشقق اما للتجار اوالاثرياء او الاعبين الاجانب او الفنانين

مانبي شي رخيص لاكن بلمعقول

غريب الدّار
25-06-2015, 08:38 AM
بس اخوي لبيه مب شرط نقدر نشتري في كل مكان

على قولة المثل المصري (اللي معندوش مايلزموش) :)

يمكن هالمناطق فعلا غالية وللي عنده ملايين
اعتقد دول كثيرة في العالم كله فيها مناطق محد يقدر يشتري فيها الا اللي عنده ملايين مثلا او حتى مليارات

بالنسبة لي اشوف الوضع طبيعي

والله يبارك لمن شرا او بيشتري هناك ويرزق الجميع

تحياتي

رجل مثالي
25-06-2015, 09:34 AM

اعتقد دول كثيرة في العالم كله فيها مناطق محد يقدر يشتري فيها الا اللي عنده ملايين مثلا او حتى مليارات

تحياتي

كلام اوكي

لـبـيـه
25-06-2015, 09:45 AM
يعني تشوفون ان ستديو بغرفه وحده تسوى مليون ونص وفيلا 40 مليون والاسعار معقوله

وطن
25-06-2015, 10:01 AM
لبيه

حتى لو الأسعار مب معقولة

اللي يبي يشتري بقرض يشتري
واللي ما عنده مب مضطر
واللي عنده كاش الله يزيده

هالمناطق من وجهة نظري استثمارية
يعني الدولة/الشركات مو مسويتهم لمساعدة المواطنين
مسويتهم لناس معينة حابة تستثمر فيها
أو عندها مبلغ كبير و تقدر تسكن هناك

مرتبش
25-06-2015, 10:13 AM
لو
نتناول الموضوع من جهة ثانية.. ليش الحكومة انشأت هذي المناطق للاغنياء ولم تنشئ مناطق اخرى لمتوسطي الدخل.. اللي يعانون من المقاولين وشح الاراضي وارتفاع الاسعار.. بهالطريقة السوق بيكون متنوع..الغالي واللي يحب يستثمر فيه وبراحته والوسط واللي يناسب البعض الاخر.. طبعا توجد بروة لكنها ماتغطي جانب التملك.

hamoor4ever
25-06-2015, 10:24 AM
صج انكم غريبين اللؤلؤه مشاريع للناس ذو الدخل المرتفع جدا او للناس اصحاب الاموال الكبيرة تبون يخلون اسعارهم بمتناول الجميع .. واحد يشوف فله ع البحر باللولوه ويقول غالي ياخي مب مظطر تشتري هناك وهاذي المناطق اصلا انشأت مش للناس اللي عايش ع راتبه ..

وحيد-الشوق
25-06-2015, 10:49 AM
هي جات على هذي الاماكن كل شيء في الدوحة نار حياتنا صارت اغلى من اوروبا الشقق نار البيوت نار الاراضي ماتقدر تشتري شيء منها الطبقية زادت عندنا بشكل مريب

غريب الدّار
25-06-2015, 10:52 AM
هي جات على هذي الاماكن كل شيء في الدوحة نار حياتنا صارت اغلى من اوروبا الشقق نار البيوت نار الاراضي ماتقدر تشتري شيء منها الطبقية زادت عندنا بشكل مريب

أي طبقية اخوي ؟.

اشوف الكل صار يردد هالكلمة

أي طبقية؟

اللي اشوفه في قطر الحمدلله ماصار الواحد يقدر يميز بين اللي عنده واللي ماعنده وهذا من فضل الله وكرمه أولا وأخيرا ثم بفضل الحالة الاقتصادية الرائعة اللي نسال الله يديمها يارب ويجزا قادة البلد كل خير

مسألة ان غيرك ساكن قصر وانت ساكن في فيلا هذا أمر الله

الله خلقنا جذيه

اللي عنده مليون واللي عنده مليار واللي عنده مية الف ومادون

الله خلق وفرق
يعني اذا انا ركبت في اكس آر مثلا وجاري الله منعم عليه وراكب رولز رويس أقول في طبقية في قطر؟
:)

شبح الصمت
25-06-2015, 11:02 AM
الله يرزقني بفيلا على البحر في اللولوه مساحتها 10000متر بس وصاف فيها يختين كل يخت طوله 100 قدم و10 سكوترات و10 جتات وطيارتين ..

واعزمكم كلكم

وجيب حوض في يراير حق بعض الناس اخليهم يسبحون فيه ..

:shy:

مخطط قطري
25-06-2015, 11:35 AM
انا اعتقد الطبقيه موجوده من استوت دوله قطر فيه المخمليه وفيه الالماسيه وفيه الجلديه ولكن جميعهم عايشين بخير ونعمه بفضل من الله وهذا اهم شي وخصوصا بعد الطفرات الي جاتنا اللهم لك الحمد في السنين الاخيره صار الرنج والبنتلي في الشوارع اكثر من سياره الاجره وصرنا نشوف كل هل قطر في لندن وباريس واعتقد هذا يكفي ونعمه واجب لها الحمد والشكر,,,, اما موضوع الشاليهات اعتقد المبالغه في الاسعار متعمد لانه يبون الجيران كلهم من طبقه الماسيه ليش انه شاليه( استجمام)

غريب الدّار
25-06-2015, 11:36 AM
انا اعتقد الطبقيه موجوده من استوت دوله قطر فيه المخمليه وفيه الالماسيه وفيه الجلديه ولكن جميعهم عايشين بخير ونعمه بفضل من الله وهذا اهم شي وخصوصا بعد الطفرات الي جاتنا اللهم لك الحمد في السنين الاخيره صار الرنج والبنتلي في الشوارع اكثر من سياره الاجره وصرنا نشوف كل هل قطر في لندن وباريس واعتقد هذا يكفي ونعمه واجب لها الحمد والشكر,,,, اما موضوع الشاليهات اعتقد المبالغه في الاسعار متعمد لانه يبون الجيران كلهم من طبقه الماسيه ليش انه شاليه( استجمام)

:nice:

وطن
25-06-2015, 11:50 AM
الله يرزقني بفيلا على البحر في اللولوه مساحتها 10000متر بس وصاف فيها يختين كل يخت طوله 100 قدم و10 سكوترات و10 جتات وطيارتين ..

واعزمكم كلكم

آميـــــن

المهاجر
25-06-2015, 12:41 PM
كل واحد ياخذ رزقه المكتوب له

وما تدري اذا كانت هالفلوس والملاين نعمه ولا نقمه وحسره

فالواحد يحمد ربه ويدعوه ان فلوسه تكون نعمه وما تكون حسره عليه يوم القيامه

ومثل ما قالوا بعض الاخوان

احنا بخير ونعمه ومواتر وسفرات وكل شي نشتريه

اما اذا انا عندي فيلا واقول ليش ما عندي قصر واذا عندي في اكس ار اقول ليش ما عندي روز

عيل حتى لو حصلت القصر باقول ليش ماعندي جزيره

ارزاق والله يوزعها على عباده كيفما يشاء الله يبارك لهم ويرزقنا الرزق الحلال ويمتعنا فيه بما يرضيه

المهاجر
25-06-2015, 12:42 PM

واعزمكم كلكم

الله يرزقك من اوسع ابوابه

بس لاتنساني اعزمني وعطني اسكوتر اتونس فيه:shy:

CH Engineer
25-06-2015, 02:27 PM
جات عاللولوه ومشيرب الحين الفوت بالخريطيات على ظ¥ظ¥ظ* وطالع

كيلو حديد
25-06-2015, 02:50 PM
أحد أهم أسباب هالاتفاعات
علاجه موجود بتوقيعي بس من يطبق

وبخاتمة الأمر
ستبقى الإختلافات والفروق سنة الله التي خلق الكون عليها ولا تبديل لسنة الله

أهم شيء العافية
والحمد لله رب العالمين

حسن
25-06-2015, 04:30 PM

صدقت يامخطط قطري

بس لمحت في ردك عن الطبقه الجلديه

هذه للاسف وايد منتشره بشكل كبير

والله ماادري اطالب باسترداد جزيرتنا لكن المشكله حولها كله قباقب وحيلانيه بعد مهب مكن

الخير وايد والملياردريه موجوده بكثره

بس لو يسون لنا باسعار قليله يعني في حدود ال 2 وال 3 مقدور عليها

يالله بالتوفيق

نمر بن عدوان
25-06-2015, 04:35 PM
أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الآجُرِّيُّ ، ثنا الْفِرْيَابِيُّ ، ثنا قُتَيْبَةُ ، ثنا اللَّيْثُ ، عَنِ ابْنِ عَجْلانَ ، عَنْ سُمَيٍّ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ فُقَرَاءَ الْمُهَاجِرِينَ أَتَوُا النَّبِيَّ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالُوا : ذَهَبَ أَهْلُ الدُّثُورِ بِالأَمْوَالِ بِالدَّرَجَاتِ الْعُلَى وَالنَّعِيمِ الْمُقِيمِ ؟ ! فَقَالَ : " وَمَا ذَاكَ ؟ " قَالُوا : يُصَلُّونَ كَمَا نُصَلِّي ، وَيَصُومُونَ كَمَا نَصُومُ ، وَيَتَصَدَّقُونَ وَلا نَتَصَدَّقُ ، وَيُعْتِقُونَ وَلا نُعْتِقُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلا أُعَلِّمُكُمْ شَيْئًا تُدْرِكُونَ بِهِ مَنْ سَبَقَكُمْ وَتَسْبِقُونَ بِهِ مَنْ بَعْدَكُمْ ، وَلا يَكُونُ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِنْكُمْ إِلا مَنْ صَنَعَ مِثْلَ مَا صَنَعْتُمْ ؟ قَالُوا : بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " تُسَبِّحُونَ وَتُكَبِّرُونَ وَتَحْمَدُونَ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ مَرَّةً " . قَالَ أَبُو صَالِحٍ : ثُمَّ رَجَعَ فُقَرَاءُ الْمُهَاجِرِينَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالُوا : سَمِع إِخْوَانُنَا أَهْلُ الأَمْوَالِ بِمَا فَعَلْنَا فَفَعَلُوا مِثْلَهُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ " .

نوفا91
25-06-2015, 07:09 PM
اخوي عنده شقة فاللؤلؤه وريلي بعد عنده ، مب شرط لفئه معينه وفالاخير الواحد يعرف وين يستثمر فلوسه ومحد بيجبر حد ماعندك في مناطق غيرهم ولو ان الاسعار نار بكل مكان

بنت شرق
25-06-2015, 07:20 PM
أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الآجُرِّيُّ ، ثنا الْفِرْيَابِيُّ ، ثنا قُتَيْبَةُ ، ثنا اللَّيْثُ ، عَنِ ابْنِ عَجْلانَ ، عَنْ سُمَيٍّ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ فُقَرَاءَ الْمُهَاجِرِينَ أَتَوُا النَّبِيَّ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالُوا : ذَهَبَ أَهْلُ الدُّثُورِ بِالأَمْوَالِ بِالدَّرَجَاتِ الْعُلَى وَالنَّعِيمِ الْمُقِيمِ ؟ ! فَقَالَ : " وَمَا ذَاكَ ؟ " قَالُوا : يُصَلُّونَ كَمَا نُصَلِّي ، وَيَصُومُونَ كَمَا نَصُومُ ، وَيَتَصَدَّقُونَ وَلا نَتَصَدَّقُ ، وَيُعْتِقُونَ وَلا نُعْتِقُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلا أُعَلِّمُكُمْ شَيْئًا تُدْرِكُونَ بِهِ مَنْ سَبَقَكُمْ وَتَسْبِقُونَ بِهِ مَنْ بَعْدَكُمْ ، وَلا يَكُونُ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِنْكُمْ إِلا مَنْ صَنَعَ مِثْلَ مَا صَنَعْتُمْ ؟ قَالُوا : بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " تُسَبِّحُونَ وَتُكَبِّرُونَ وَتَحْمَدُونَ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ ثَلاثًا وَثَلاثِينَ مَرَّةً " . قَالَ أَبُو صَالِحٍ : ثُمَّ رَجَعَ فُقَرَاءُ الْمُهَاجِرِينَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالُوا : سَمِع إِخْوَانُنَا أَهْلُ الأَمْوَالِ بِمَا فَعَلْنَا فَفَعَلُوا مِثْلَهُ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ , صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ " .

وأيضا قال عليه الصلاة والسلام يدخل الفقراء قبل الأغنياء الجنة بخمسين سنة

الحياة الخالدة
25-06-2015, 07:23 PM
كل واحد ياخذ رزقه المكتوب له

وما تدري اذا كانت هالفلوس والملاين نعمه ولا نقمه وحسره

فالواحد يحمد ربه ويدعوه ان فلوسه تكون نعمه وما تكون حسره عليه يوم القيامه

ومثل ما قالوا بعض الاخوان

احنا بخير ونعمه ومواتر وسفرات وكل شي نشتريه

اما اذا انا عندي فيلا واقول ليش ما عندي قصر واذا عندي في اكس ار اقول ليش ما عندي روز

عيل حتى لو حصلت القصر باقول ليش ماعندي جزيره

ارزاق والله يوزعها على عباده كيفما يشاء الله يبارك لهم ويرزقنا الرزق الحلال ويمتعنا فيه بما يرضيه

صدقت أخوي المهاجــــــر

اللهم لك الحمد ولك الشكر .. و الحمد لله على الصحة و العافيــــــة

بنت شرق
25-06-2015, 07:23 PM
لو
نتناول الموضوع من جهة ثانية.. ليش الحكومة انشأت هذي المناطق للاغنياء ولم تنشئ مناطق اخرى لمتوسطي الدخل.. اللي يعانون من المقاولين وشح الاراضي وارتفاع الاسعار.. بهالطريقة السوق بيكون متنوع..الغالي واللي يحب يستثمر فيه وبراحته والوسط واللي يناسب البعض الاخر.. طبعا توجد بروة لكنها ماتغطي جانب التملك.
احسن رد بالموضوع ،،،،الحلول السكنية يجب طرحها للطرفين الطبقة الفقيرة والغنية مع انه مش ناقصهم تملك بس الطمع ومايسوي
بس ليش الأغنياء سيرغبون بالتملك بقطر ،،،الجو ما يساعد الا بالشتاء بالاستجمام ،،
كنا سابقا من سكان مشيرب ،،،وهي منطقة حارة ،،،والمنازل على حسب المخطط بيوت أرضية ،،،شنو بيكون المميز
المحلات بيتم تاجيرها على تجار ماركات للتسوق ،،،ايش بيستفيد المواطن العادي من هالشي

بـارود
25-06-2015, 08:07 PM
حق تشافي لاعب السد وربعه
انتوا لكم الجنة إن شاء :)

رهج السنابك
25-06-2015, 08:33 PM
يعني لازم تطالعونا يه
لا تطالعون فوق تنكسر رقبتكم
بعدين مانبي جيران لنا في فيللنا من الطبقه الكوحيتيه

خلونا نستانس بروحنا مع طبقتنا

وكل واحد يدير باله من طبقته

رهج السنابك
25-06-2015, 08:33 PM
وطبق طبقنا يقدر طبق طبقكم يضرب طبق طبقنا

نمر بن عدوان
26-06-2015, 01:02 AM
حق تشافي لاعب السد وربعه
انتوا لكم الجنة إن شاء :)

ان شاء ولا املاء !

lion66
26-06-2015, 02:21 AM
اشتروا بيوت في الجنة وخلوا عنكم اللؤلؤة ومشيرب ولوسيل

حرف
26-06-2015, 02:49 AM
ان شاء ولا املاء !

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=36567

باراكودا
26-06-2015, 12:40 PM

واعزمكم كلكم

مين قصدك لاتقول الصحفى البارز حمد2002 .

باراكودا
26-06-2015, 12:40 PM

تحياتي

كلام منطقي .

OREO
26-06-2015, 07:25 PM
عليهم بالعافية وربي يزيدهم و كلٍ يمد ارجولة على قد برنوصة او شرشفه ..

يمامـة
29-06-2015, 02:22 AM
اللهم لا تحرمنا من القناعة..

ما في احلى من القناعة.. وربي يزيدهم من نعيمه ويبارك لهم في ارزاقهم ..

لذلك طبيعي تختلف المستويات المادية ما بين الناس في البلاد .. خلوهم يتميزون عنا
تبوننا اناشبهم في كل شي..:shy:

JN000N
29-06-2015, 02:38 AM

بالززبط

مضارب دوسري
29-06-2015, 02:49 AM
الحيره والتردد ذابحني
مدري اي فيلا اشتري :omen2:

ابي اشتري فلل جنب بعض :secret:

استغفر الله العظيم
يا رب سامحني :shy:

بنت شرق
29-06-2015, 07:40 AM
اللهم لا تحرمنا من القناعة..

ما في احلى من القناعة.. وربي يزيدهم من نعيمه ويبارك لهم في ارزاقهم ..

لذلك طبيعي تختلف المستويات المادية ما بين الناس في البلاد .. خلوهم يتميزون عنا
تبوننا اناشبهم في كل شي..:shy:
ليش ماننشب لهم ،،الي حاصل بيزيد الطبقية ،،بدولتنا،،،والي يقولون من زمان هالشي عندنا لا والله مش من زمان ،،من يوم ما فلوس البترول توزعت عليهم ثم علينا صارت الفروق
واذا رجعنا للمنهج الي اقره رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم للمجتمع ،،،كان القائد مساويه معيشته لمحيطه ،،لا اعلى منهم ولاشي ،،وهو منهج سار عليه الشيخان ،،
التغيرات الاجتماعية التي تجعل مدوالة التملك والأراضي للطبقة الغنية ومحيطها ،،فقط ،،والباقي تملكهم عبر الدين والدعم ،،،اكيد سيؤدي لعواقب اجتماعية تتمثل في زعزعة الطبقة الوسطى
ومادونها ،،،حيث ستصبح لاهثة خلف المال ،،،لا بناء قواعدها واقتصادها ،،،وتعليمها لتتميز ،،،بيصير الي عنده بس اهو بس المهم،،،وراعي الحشيمة

اما سالفة ربي يزيد فلان من نعيمه ،،لنتمنى ان فلان اخذ ماله من حل ووضعه بمايحل ،،عندها سيبارك الله لهم لامحالة ،،،
وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم الدنيا حلوة خضرة والله مستخلفكم فيها فاتقوا الدنيا ولم يقل وطيحوا بالدنيا

ولي العهد
29-06-2015, 08:55 AM
انا اشوف ان الامر عادي وطبيعي جدا مثل هذي المناطق اتكون غالية انا شاري لي شقتين في اللؤلؤة وفيلا في الخليج الغربي كنوع من الاسثمار يعني استثمار طويل المدى

حليتان*
30-06-2015, 01:26 AM
ليش يوم كانت الاراضي رخيصه ما حد خذ ليش يوم كانت اللؤلؤه مثلا قيد الانشاء والشقه على 200 الف والارض على مليون و اثنين محد خذ

الي يفصلنا عن الحين والاسعار الي فوق 6 سنوات تقريبا

الشقه الي 200 الف الحين تنباع بمليونين
والارض الي بمليون انبنت وصارت دبلها ب10 و 20 مره اذا مب 30 مره

لان الاغلب يبون شي جاهز والجاهز هذي ضريبته