المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ونعم التربية !

وليف الشوق
07-07-2015, 07:04 PM
ونعم التربية !

ﺁﻟﺴﻶ‌ﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢَ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺁﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺂﺗﻪ

ﺻﺒـﺎﺣــﻜﻢ / ﻣﺴﺎﺋـﻜﻢ ﺟﻤــﻴﻞ,, ﻛﻄﻴﻔﻜﻢ..

ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻻ‌ﻣﻮﺭ ﺍﻟﻤﻨﺘﺸﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﻻ‌ ﺃﻇﻦ ﺍﻥ ﺍﺣﺪ ﺗﻜﻠﻢ ﻋﻨﻬﺎ
ﻭﺍﻟﺪﺗﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺮﺑﻴﻬﺎ ~ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻟﻢ ﻳﺮﺑﻴﻪ ,

ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻ‌ﻣﻮﺭ ﺍﻟﺴﻴﺌﺔ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﻋﻦ ﺍﻻ‌ﺑﻨﺎﺀ ﺗﻨﺴﺐ ﻟﻸ‌ﺑﺎﺀ
ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺳﺘﻜﻦ ﺍﺧﻄﺎﺋﻬﻢ ﺑﺴﻴﻄﺔ ﺟﺪﺍً ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻨﺎﺿﺠﻴﻦ
ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻴﻦ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ ﻣﺎ ﻋﻼ‌ﻗﺔ ﺍﺑﺎﺋﻬﻢ

ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺗﻔﺮﻕ ﻓﻲ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺀ ﻭﻟﻜﻦ ﻻ‌ ﻧﻨﺴﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺑﻬﻢ

ﻣﺎ ﺍﺭﻳﺪ ﻗﻮﻟﻪ ﺍﻏﻠﺐ ﺍﻻ‌ﺑﺎﺀ ﻣﺎ ﻳﻘﺼﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﺗﺮﺑﻴﺔ ﺍﻻ‌ﺑﻨﺎﺀ
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﻨﺴﺐ ﻟﻬﻢ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ

ﻭ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﺷﺎﻫﺪ ﺍﻱ ﺷﺨﺺ ﻳﺨﻄﺊ ﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﺍﺷﻤﺌﺰ
ﻣﻦ ﻣﺎ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻟﻢ ﻳﺘﺮﺑﻰ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻓﺎﻟﻠﻪ ﻻ‌ ﻳﺎﺧﺬ ﺍﺣﺪ ﺑﺠﺮﻡ ﺍﺣﺪ

ﺍﻧﺎ ﻻ‌ ﺍﻗﺼﺪ ﺍﻥ ﺍﻻ‌ﺑﺎﺀ ﻳﻨﺠﺒﻮﻥ ﻭﻳﺘﺮﻛﻮﻥ ﺍﺑﻨﺎﺋﻬﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﻋﻠﻢ ﻭﻓﻬﻢ
ﻭﻟﻜﻦ ﻫﻢ ﻣﺼﺮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻄﺄ ~ ﻭﻣﺎ ﺍﻗﺼﺪﻩ ﺍﻟﻨﺎﺿﺠﻴﻦ ﻭﻟﻴﺴﻮﺍ ﺍﻷ‌ﻃﻔﺎﻝ

ﺃﺭﻳﺪ ﺭﺃﻳﻜﻢ "

ﻫﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺩﻩ ﺗﻨﺴﺐ ﺍﺧﻄﺄ ﺍﻻ‌ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﺎﺋﻬﻢ ؟!
ﺗﺆﻳﺪ ﻣﺎ ﻗﻠﺘﻪ ﺍﻡ ﻻ‌ ؟!
ﺇﺫﺍ ﻓﻌﻠﺖ ﺷﻲﺀ ﺧﺎﻃﺊ ﻳﻀﺎﻳﻘﻚ ﻣﻦ ﻳﺪﺧﻞ ﺍﺣﺪ ﻭﺍﻟﺪﻳﻚ ﺑﻸ‌ﻣﺮ ؟!
ﻫﻞ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﻴﻦ ﻋﻦ ﺍﻻ‌ﺑﻨﺎﺀ ﺣﺘﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﻀﺞ , ﻭﻗﺪ ﻋﻠﻤﻮﻫﻢ ﺍﻟﺼﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻄﺄ ؟!

ﺑﻨﺘﻈﺎﺭﻛﻤﻢَ

aloosh
07-07-2015, 08:53 PM
تقع على الاباء والامهات حتى ينضج الشخص حتى لو وصل عمره فوق 30 التربيه مهمه
يجب على الاب دامه قوي ان يعرف من معا يمشي ابنه منهم اصدقاء ماذا يفعل اين يذهب معا من يسافر كل هذي الامور مسؤليه الاب حتى لو تزوج يجب ان لا تغيب عنه عين المراقبه والسؤال

الاغلب يقول خلاص تزوج مالي خص فيه بالعكس توجيهات الوالبد مهمه جدآ حتى لو كبر الابن بالعمر لا يترك دام الوالد قادر على التوجيه وفيه قوه

مشكلت البعض انه لا يعرف شي عن ابنائه وهم في سن العاشره ولا يعرف اين يذهب او معا من يذهب

في السبعينات في الفريج كنا نخاف من اي رجل كبير وذا قال لنا لا تفعلون هذا لا نفعله مره ثانيه لا احنا مراقبين ليس من الاب فقط وانما من يكبرنا سنآ في الفريج يعني الناس كان هدفهم نصيحه ابناء الفريج

الحين تمسك ولد تنصحه يجيك ابوه يقول له انت ايش دخلك

احنا في زمن الخوف موجود والحذر واجب فيه ناس يتربصون لعيالنا من كل صوب

الاب دوره كبير حتى لو كبر ابنه

الزمان غير الزمان

وليف الشوق
07-07-2015, 11:02 PM
الاخ علوش طرحك رائع وننتظر المزيد من المشاركات

qatara
07-07-2015, 11:20 PM
ونعم التربية !

ï؛پï»ںï؛´ï»¶‌ï»، ﻋï»*ﻴﻜﻢَ ï»*ï؛*ï؛£ï»¤ï»ھ ï؛پï»ںï»*ï»ھ ï»*ï؛‘ï؛®ï»›ï؛‚ï؛—ï»ھ

ï؛»ï؛’ـï؛ژï؛£ــﻜﻢ / ﻣï؛´ï؛ژï؛‹ـﻜﻢ ï؛ںﻤــï»´ï»‍,, ﻛﻄﻴﻔﻜﻢ..

ﻣﻦ ï؛ƒï»›ï؛œï؛® ï؛چï»»‌ﻣﻮï؛* ï؛چï»ںﻤﻨï؛کï؛¸ï؛®ï؛“ ﻓﻲ ï؛چï»ںﻤï؛*ï؛کﻤï»ٹ ï»*ï»»‌ ï؛ƒï»‡ï»¦ ï؛چﻥ ï؛چï؛£ï؛ھ ï؛—ﻜï»*ﻢ ﻋﻨﻬï؛ژ
ï»*ï؛چï»ںï؛ھï؛—ﻬï؛ژ ï»ںﻢ ï؛—ï؛®ï؛‘ﻴﻬï؛ژ ~ ï»*ï؛چï»ںï؛ھﻩ ï»ںﻢ ﻳï؛®ï؛‘ï»´ï»ھ ,

ï»ںﻤï؛ژï؛«ï؛چ ï؛ںﻤﻴï»ٹ ï؛چï»»‌ﻣﻮï؛* ï؛چï»ںï؛´ï»´ï؛Œï؛” ï؛چï»ںï؛¼ï؛ژï؛©ï؛*ï؛“ ﻋﻦ ï؛چï»»‌ï؛‘ﻨï؛ژï؛€ ï؛—ﻨï؛´ï؛گ ï»ںﻸ‌ï؛‘ï؛ژï؛€
ﻣﻤﻜﻦ ï؛چï»·‌ﻃﻔï؛ژï»‌ ï»*ﻣï؛ژï؛«ï؛چ ï؛³ï؛کﻜﻦ ï؛چï؛§ï»„ï؛ژï؛‹ï»¬ï»¢ ï؛‘ï؛´ï»´ï»„ï؛” ï؛ںï؛ھï؛چً ï»*ï»ںﻜﻦ ï؛چï»ںﻨï؛ژï؛؟ï؛*ﻴﻦ
ï؛چï»ںﻤï؛´ï؛†ï»*ï»ںﻴﻴﻦ ï؛چﻧﻔï؛´ï»¬ï»¢ ﻣï؛ژ ﻋﻼ‌ï»—ï؛” ï؛چï؛‘ï؛ژï؛‹ï»¬ï»¢

ï؛چï»ںï؛کï؛®ï؛‘ï»´ï؛” ï؛—ï»”ï؛®ï»• ﻓﻲ ï؛·ï؛¨ï؛¼ï»´ï؛” ï؛چï»ںﻤï؛®ï؛€ ï»*ï»ںﻜﻦ ï»»‌ ﻧﻨï؛´ï»° ï؛چï»ںﻤï؛*ï؛کﻤï»ٹ ï؛چï»ںﻤï؛¤ï»´ï»‚ ï؛‘ﻬﻢ

ﻣï؛ژ ï؛چï؛*ﻳï؛ھ ï»—ï»®ï»ںï»ھ ï؛چï»ڈï»*ï؛گ ï؛چï»»‌ï؛‘ï؛ژï؛€ ﻣï؛ژ ﻳï»کï؛¼ï؛®ï»*ﻥ ﻓﻲ ï؛—ï؛®ï؛‘ï»´ï؛” ï؛چï»»‌ï؛‘ﻨï؛ژï؛€
ï»ںﻤï؛ژï؛«ï؛چ ﻳﻨï؛´ï؛گ ï»ںﻬﻢ ï»›ï»‍ ï؛·ï»²ï؛€

ï»* ï؛چﻧï؛ژ ﻋﻨï؛ھﻣï؛ژ ï؛ƒï؛·ï؛ژﻫï؛ھ ï؛چï»± ï؛·ï؛¨ï؛؛ ﻳï؛¨ï»„ï؛ٹ ï؛چï»ںï؛کï؛¼ï؛®ï»‘ ï؛چï؛·ï»¤ï؛Œï؛°
ﻣﻦ ﻣï؛ژ ﻳï»کï»®ï»ںﻮﻥ ï»ںﻢ ﻳï؛کï؛®ï؛‘ï»° ï؛‘ï؛¸ï»œï»‍ ï؛»ï؛¤ï»´ï؛¢
ï»ںﻤï؛ژï؛«ï؛چ ﻓï؛ژï»ںï»*ï»ھ ï»»‌ ﻳï؛ژï؛§ï؛¬ ï؛چï؛£ï؛ھ ï؛‘ï؛*ï؛®ï»، ï؛چï؛£ï؛ھ

ï؛چﻧï؛ژ ï»»‌ ï؛چï»—ï؛¼ï؛ھ ï؛چﻥ ï؛چï»»‌ï؛‘ï؛ژï؛€ ﻳﻨï؛*ï؛’ﻮﻥ ï»*ﻳï؛کï؛®ï»›ï»®ï»¥ ï؛چï؛‘ﻨï؛ژï؛‹ï»¬ï»¢ ï»*ï»ںﻜﻦ ﻣﻦ ﻋï»*ﻢ ï»*ﻓﻬﻢ
ï»*ï»ںﻜﻦ ﻫﻢ ﻣï؛¼ï؛®ï»*ﻥ ﻋï»*ï»° ï؛چï»ںï؛¨ï»„ï؛„ ~ ï»*ﻣï؛ژ ï؛چï»—ï؛¼ï؛ھﻩ ï؛چï»ںﻨï؛ژï؛؟ï؛*ﻴﻦ ï»*ï»ںï»´ï؛´ï»®ï؛چ ï؛چï»·‌ﻃﻔï؛ژï»‌

ï؛ƒï؛*ﻳï؛ھ ï؛*ï؛ƒï»³ï»œï»¢ "

ﻫï»‍ ﻓﻲ ï؛چï»ںﻌï؛ژï؛©ï»© ï؛—ﻨï؛´ï؛گ ï؛چï؛§ï»„ï؛„ ï؛چï»»‌ï؛‘ﻨï؛ژï؛€ ﻋï»*ï»° ï؛ƒï؛‘ï؛ژï؛‹ï»¬ï»¢ ؟!
ï؛—ï؛†ï»³ï؛ھ ﻣï؛ژ ï»—ï»*ï؛کï»ھ ï؛چï»، ï»»‌ ؟!
ï؛‡ï؛«ï؛چ ﻓﻌï»*ï؛– ï؛·ï»²ï؛€ ï؛§ï؛ژﻃï؛ٹ ﻳﻀï؛ژﻳï»کï»ڑ ﻣﻦ ﻳï؛ھï؛§ï»‍ ï؛چï؛£ï؛ھ ï»*ï؛چï»ںï؛ھﻳï»ڑ ï؛‘ﻸ‌ﻣï؛® ؟!
ﻫï»‍ ï؛چï»ںï»®ï؛چï»ںï؛ھﻳﻦ ﻣï؛´ï؛†ï»*ï»ںﻴﻴﻦ ﻋﻦ ï؛چï»»‌ï؛‘ﻨï؛ژï؛€ ï؛£ï؛کï»° ï؛‘ﻌï؛¾ ï؛چï»ںﻨﻀï؛‍ , ï»*ï»—ï؛ھ ﻋï»*ﻤﻮﻫﻢ ï؛چï»ںï؛¼ï؛¢ ﻣﻦ ï؛چï»ںï؛¨ï»„ï؛„ ؟!

ï؛‘ﻨï؛کﻈï؛ژï؛*ﻛﻤﻢَ

التدخل بحياة الناس والاسر بحجة الاصلاح هو الخراب

فرب الاسره مثل الذي يطبخ ويفرض عليه التدخل بطبخه وعند فساد طبخته
قيل له انت السبب ؟ كيف يكون هو السبب
جهه تقول له زيد الماء والاخر يقول زيد الملح وووو الخ

ولو تركو كل صاحب امانه لامانته يحاسبه من
اعطاه هذه الامانه لما حصل كل ذالك الخراب

sweet qatar
08-07-2015, 11:02 PM
اتفق معاك يا وليف

شي يرفع الضغط .. لما يكون بيتك نظيف من كل الكلمات غير اللائقة

و يتعلم الطفل كلمة غلط من المدرسة و يناحسك فيها جدام الناس

و تتجه الأنظار لك .. إنك ما عرفت تربيه

الناس يبون اليهال مثل الآلات لا شخصية و لا طفولة ولا شطانة !!!

بالنسبة للكبار مثل ما طرحت في موضوعك

من الظلم إنك ترمي بالمسؤولية كاملة علي الوالدين

الإنسان له عمر بعدين يبدا يتحكم في حياته .. ما بيتم طول عمره يمشي علي هوي أبوه

نوح عليه السلام نبي ما ضره كفر ولده

و إبراهيم عليه السلام نبي ما أثر فيه كفر أبوه

وليف الشوق
08-07-2015, 11:37 PM
اتفق معاك يا وليف

رد واسلوب مميز

طبيب قطري
09-07-2015, 12:04 AM
لما اشوف ياهل قليل الادب اكيد بلوم اهله ، الياهل اللي يسب ابوه وامه ويطق الخدامه فالمجمع هذا من وين جاب هالاسلوب !!

sweet qatar
10-07-2015, 03:48 PM
رد واسلوب مميز

كلك ذوق :o

لما اشوف ياهل قليل الادب اكيد بلوم اهله ، الياهل اللي يسب ابوه وامه ويطق الخدامه فالمجمع هذا من وين جاب هالاسلوب !!

معليه دكتور انت عايش معاهم ؟

هل عندك خبر إذا كان الولد طبيعي ولا ياخذ أدوية تؤثر علي سلوكه !!

هل شفت الأم والأبو فرحانين بهالسلوك ؟

الأطفال حساسين و أي شي يتعرضون له في البيت ولا في المدرسة بأثر علي سلوكهم

الحكم علي الناس سهل .. وان بعض الظن إثم !!

حسن
10-07-2015, 05:29 PM

صدقت

البيئه من الام اولا واخرا الاب

وخصوصا الاعتماد الكلي على الخادمه اصبحت هي الام الحقيقيه في وقتنا الحالي

يجب الاعتراف فيها

ومن ثم نوضع خطط العلاج وهو اصدرا قوانين صارمه وفيها حق الحرمان من الاسره مثل اوربا

غير ذالك لا يوجد حل مع عيال بقعى

ضوى
10-07-2015, 05:32 PM
من كم يوم في جنغل زون دعمت ولد يمكن عمره حول خمس سنوات وانا امشي ، لا شعوريا قلت له اسفه حبيبي ومسحت على راسه ، نفض ايدي من على راسي وقالي كلمه بذيئه جدا ، طالعته بعين وقلت له عيب ،طالعني بعين وقالي جب ترا باضربج امي اهني ترا ، قلت له مالت عليك صحيح انك وقح ومو متربي ،ودبرت عنه ، هذا الوم من بالضبط ؟ امه ابوه تربيته مدرسته ، وللعلم الكلمه البذيئه ولا باي حال من الاحوال ممكن تنقال في البيوت المحترمه اللي عمرهم ماعرفوا هالكلمه الا انها كلمه قبيحه واللي يقولها ممكن ينحرق لسانه بالنار

حسن
10-07-2015, 05:39 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ضحكت ضحك وتخيلت المنظر والموقف

هاهاهاهاها

شي لا يطاق شي فضيع

قايلكم محتاجين قانون صارم يخلع الظفل من امه وابوه محد مصدق رؤيتي

انا اشوف شي ماتشوفونه

هاهاهاها

JN000N
10-07-2015, 08:38 PM
من كم يوم في جنغل زون دعمت ولد يمكن عمره حول خمس سنوات وانا امشي ، لا شعوريا قلت له اسفه حبيبي ومسحت على راسه ، نفض ايدي من على راسي وقالي كلمه بذيئه جدا ، طالعته بعين وقلت له عيب ،طالعني بعين وقالي جب ترا باضربج امي اهني ترا ، قلت له مالت عليك صحيح انك وقح ومو متربي ،ودبرت عنه ، هذا الوم من بالضبط ؟ امه ابوه تربيته مدرسته ، وللعلم الكلمه البذيئه ولا باي حال من الاحوال ممكن تنقال في البيوت المحترمه اللي عمرهم ماعرفوا هالكلمه الا انها كلمه قبيحه واللي يقولها ممكن ينحرق لسانه بالنار

الحمدلله ماتصيدني هالمواقف
واذا حد دعمني يلتفت علي خايف ويتاسف بعد هاهاها مادري شفيهم مع ان شكلي مايخرع والله :shy:

المهم انج غلطانه خليتيه لو انا منج اسحبه من اذنه اقوله ودني عند امك ولين رحت عند امه اقولها قبضي سبلانج عن العالم ونظفي لسانهم الوصخ والا بانظفج انتي وياهم
ودبري عنها لو تصرخ لو شنو تسوي سوي روحج ماتسمعين المهم انج قطيتي الي ف جبدج والباقي فحريقه

بعدين انا الصغار ماخذ عليهم البلا ف اللي من صف رابع وطالع بنات واولاد من النوعيه اللي لين التفتي بالغلط طالعتي حد فيهم قب ف ويهج وقالج ليش تطالعين وشتبين والا يبلفيت يخزج من فوق لين تحت ويكسر عينج عباله شي حلو وقواة الي يسويه

ضوى
12-07-2015, 09:19 AM
واذا حد دعمني يلتفت علي خايف ويتاسف بعد هاهاها مادري شفيهم مع ان شكلي مايخرع والله :shy:

المهم انج غلطانه خليتيه لو انا منج اسحبه من اذنه اقوله ودني عند امك ولين رحت عند امه اقولها قبضي سبلانج عن العالم ونظفي لسانهم الوصخ والا بانظفج انتي وياهم
ودبري عنها لو تصرخ لو شنو تسوي سوي روحج ماتسمعين المهم انج قطيتي الي ف جبدج والباقي فحريقه

بعدين انا الصغار ماخذ عليهم البلا ف اللي من صف رابع وطالع بنات واولاد من النوعيه اللي لين التفتي بالغلط طالعتي حد فيهم قب ف ويهج وقالج ليش تطالعين وشتبين والا يبلفيت يخزج من فوق لين تحت ويكسر عينج عباله شي حلو وقواة الي يسويه

اما جنون اقولها يودي سبلانج :eek5: ، وتتلاغى وياي وسط العالم وتطلع واحدة لسانها متبري منها لا يبه مالي بالطويلة ، ولدها وحرة في تربيته بكرة بتتفشل فيه قدام الناس كلهم

أم محمد 90
12-07-2015, 10:53 AM

لا يمه اخر شي تطلع الام ملسونة ولسانها يلوط اذانها وشوي متضاربين ف المجمع , اعرف نوعية الامهات اللي جذي .

بتقول لها نعم حبيييبتتتتتتتتي لاااااا ولللللدي متررررربي ولدي مااااايسوي جذي ولللللللللللل

صج صج في حريم ف المجمعات يخرعون اتهاوش مع ريال ولا اتهاوش مع مرة :rolleyes2:

بريق الحق
12-07-2015, 11:22 AM
اسطريه بكف عشان يتعلم

JN000N
12-07-2015, 11:37 AM
اما جنون اقولها يودي سبلانج :eek5: ، وتتلاغى وياي وسط العالم وتطلع واحدة لسانها متبري منها لا يبه مالي بالطويلة ، ولدها وحرة في تربيته بكرة بتتفشل فيه قدام الناس كلهم

لا يمه اخر شي تطلع الام ملسونة ولسانها يلوط اذانها وشوي متضاربين ف المجمع , اعرف نوعية الامهات اللي جذي .

بتقول لها نعم حبيييبتتتتتتتتي لاااااا ولللللدي متررررربي ولدي مااااايسوي جذي ولللللللللللل

صج صج في حريم ف المجمعات يخرعون اتهاوش مع ريال ولا اتهاوش مع مرة :rolleyes2:

اي والله ماتقدر تتلاغى وياي
انا من النوع اللي اقط كلامي وامشي
واخلي القرعه ترعه وراي
عاد ان بغى زعقت والا طامرت والا كفخت ف روحها ماعلي منها
المهم انها اذا طلعت وقحه اصلا ماينفع معاها الا جذي واروح عنها وخلها تتلبلب مكانها
وبعدين ماتوصل للضرب انا ف هالمواقف مثل ماقلت اقط كلامي واروح عقبها ماعندها مجال تسوي شي ولو غلطت بشتكي عليها والغلط راكبها

تسكتون شله؟ اذا هذول الحشمه ما تنفع معاهم سواء حشمتوهم والا حشمتو اعماركم عنهم احسن شي تبردون قلوبكم لو بكلمتين وتخلونها وراكم وتدبرون عنها

أم محمد 90
12-07-2015, 01:53 PM
اي والله ماتقدر تتلاغى وياي
انا من النوع اللي اقط كلامي وامشي
واخلي القرعه ترعه وراي
عاد ان بغى زعقت والا طامرت والا كفخت ف روحها ماعلي منها
المهم انها اذا طلعت وقحه اصلا ماينفع معاها الا جذي واروح عنها وخلها تتلبلب مكانها
وبعدين ماتوصل للضرب انا ف هالمواقف مثل ماقلت اقط كلامي واروح عقبها ماعندها مجال تسوي شي ولو غلطت بشتكي عليها والغلط راكبها

تسكتون شله؟ اذا هذول الحشمه ما تنفع معاهم سواء حشمتوهم والا حشمتو اعماركم عنهم احسن شي تبردون قلوبكم لو بكلمتين وتخلونها وراكم وتدبرون عنها

شكلج ماشفتي فيديو الضرب اللي حريم تضاربوا ومعاهم ريال خخخخخ تسطر بالنعال

اقولج ذاك الاسبوع يوم كنت اضبط فستاني قال لي تعالي 12 ونص اخذيه . المهم وصلت 12:22 وقال لي صبري شوي في ناس داخل يقايسون

المهم قعدت اطقطق ف جوالي وفيديو ورى الثاني شوي انفتح الباب طلعت منقبة واقعدت جنبي وتهاوش الهندي وانت مامسوي التنورة عدل
وانت وانت وتهااااوش

المهم شفت الساعة الا 12:52 @.@ !!!!

كل هاااااي يقيسون تنووووووووووووورة وبشت !!!!!

المهم قلت للسودانية شسالفة انا ابي امشي بيتي فالوكير ؟ قالت معليش مدام هم (3) داخل ؟؟

قلت لها كلهم قياٍس؟ قالت لا بس وحدة

انصدمت 3 ف غرفة شيسون المهم جات 1:02 < عيني ع ساعه الجوال فتحت الباب طلعت وحدة ثانية ورجعوا نادوها

سمعت صوت تصوير (صوت الكاميرا) عرفت انهم محتلين غرفة القياس حق (سلفي)

تخيلييييي عطوا السودانية البدلة وتممممموا داااااخل لين 1:18 دقايق @.@ ؟؟؟؟؟ متخييييلة الوقت ؟؟؟

قمت عليت صوتي قلت للسودانية ., حبيييبتي انا بيتي بعيد ارجوج بقايس فستاني خمس دقايق وبمشي !!

ابي اتسحر !!!

قامت طقت الباب عليهم قالت معليش عندي زبونه

انا صج انبطت جبدي اول ماطلعوا انا كان ف يدي كاتالوج ثقيل قمت حذفته بنرفزة ع الكرسي وخذت فستاني

الا النتفه من بينهم تقول (اعسابج) !! والمنقبة عطتني النبرة وقالت ( حمدلله والشكر)

قلت لها خير نعم تكلميني ؟؟ قالت اقولج اعصابج خياط ابوج واحنا ماندري

قلت لها شدراج يمكن يكون خياط ابوي انتي تدرين خياط من هذا ..!!!

واكفخ باب غرفة القياس وتمت المنقبة تتحلطم تقول

مب عاجبها يمكن خياط ابوها

وانا ارد

اي خياط ابوي

الا تقول لي انطمي وانجبي وقالت كلام قليل ادب صراحة (كلي....)

وانا ارد وانا اقايس قلت لها يعني أكلج ؟ ان شاء الله ولا يهمج على السحور

قامت قال هااا قليلة ادبببب انطمي واحترررمي نفسسسسج احسن لج مالت عليج وعلى ويهج و و و و من هالكلام

وتمت تلغي وتتحلطم وانا ولا كاني اسمع فتحت الباب انادي السودانيه عشان التضبيط

وسفهتها وقلت ليش اسوي جذي جدام هنود هم قليلات ادب ومبين انهم بياسر ليش انزل مستواي واتم ارد عليها

شوي الا مركز وخرابيط عشان ناس مايسوون

قمت وسكت وهم الثلاث يتحلطمون علي وعقب هاوشوا الهندي ع التنورة واطلعو !

هاي بس نبذه عن لو رديتي على اشكال جذي وشو ممكن يصير شوي الا تكفخ فالخياط والهنود تصوير ونشر ع الفيس بوك خخخخ

JN000N
12-07-2015, 02:30 PM
^ مهو انتي زودتيها ومن البدايه سكتي
لاتنطرين السودانيه تروح تكلمهم
انتي تقومين تطقين الباب وتقوليلنهم ابي اقايس اذا ماعندكم شي خلصوني
ولو غلطت عليج بكلمه وقالت خياط ابوج قوليلها اي نعم خياط ابوي مب عاجبج كفخي راسج ف الطوفه وانتي طالعه
وسكتي عنها طنشيها لو تقعد شنو تقول المهم انج قطيتي كلمتج وماتكثرينها
اما اذا انتي بتردين ع كل جمله ما بتخلصين ترى

وطبعا انا ماقول ف كل المواقف نرد ونرادد ونتعايه ونتهاوش
بس في مرات الموقف يحتاج تتكلمين والا بييج تانيب ضمير عقب ساعه ليش ماتكلمتي خخخ

حسن
12-07-2015, 02:57 PM
اسطريه بكف عشان يتعلم

تسطر الياهل كف علشان تعلم !!!

ماهو عجينه تتشكل على كيفك ينسطر اللي قائم على هذا الطفل

سؤاء الام وهو الارجح ومن ثم الاب اخير

:)

ابوالكلام
13-07-2015, 02:18 AM
اهلا انا اشوف بان الوالدين اصبح تاثيرهم محدود في السنوات لاخيرة وذلك لانشغالهم في الامور المعيشية وهنا ياتي دور موسسات الدولة المختصة في شوؤن الاسرة وايضا المدارس لان الوقت اختلف في السابق كان يوجد متسع للوقت لتربية الابناء ام الان كلا تغير الوصع فاتوقع من المخطئ بان نحمل الوالدين هناك عوامل كثيرة تؤثر. شكرا

OREO
13-07-2015, 03:35 AM
اشجرة برتقال مستحيل تطلع كنار ...

العيال ما اطلعوا قليليين ادب الا الام والابو كانوا فيهم قلة ادب وهذا هو رايي الشخصي ..

OREO
13-07-2015, 03:43 AM
اتفق معاك يا وليف

انتي قلتي اذا الياهل طلع نحيس !!!!!!!!!!

المناحس ماتعلمه الا من تربية الابوين فلذا اذا الابوين كانوا معطينه على عينه و معلمينه ان مايناحس من هو صغير كان ما لفظ بهذه الالفاظ وناحس الابوين .وتلفظ بهذه الالفاظ قدام الناس ... الاخلاق والتربية مدرسة ...

الحياة الخالدة
13-07-2015, 04:05 AM
محد يقدر ينكر دور الأم و الأب في تربية و تأديب الأبناء .. فالأسرة هي اللبنة الأولى للتربية
لكن لما يكبرون العيال تتدخل في تكوين شخصياتهم عوامل أخرى كثيرة .. و خصوصاً في هالزمن
الصحبة و تبدأ من المدارس .. و بعدين خارج المدرسة في الفريج و بكل مكان ممكن يجتمعون فيه مع من هم خارج أسرتهم الصغيرة
و ما ننسى تأثير وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي
الحين كل شي يربي .. و كل شي يعلـــــــم
و أحياناً اللي يتعبون فيه الأم و الأب على العيال من و هم صغار على مدى سنوات .. يخربه غيرهم من طرف ثاني لما يكبرون في وقت قصير

ما نقدر ننكر هالشي
هذا واقع .. و عندنا في الحياة أمثلة كثيرة .. ياما طلعت بذرة سيئة من بيئة معروف عنها الصلاح و التقوى
و حتى على مستوى الأنبياء عليهم السلام مثل ما أختي سويت قطر ذكرت : ابن سيدنا نوح عليه السلام

في النهاية تبقى الهداية من الله سبحانه
الوالدين عليهم بالاجتهاد في التربية منذ الصغر .. لكن لما العيال يكبرون ما بيدهم تجاههم غير التوجيه و التذكير .. و من ثم الدعــــــاء لهم بالصلاح و الثبات و أن يحفظهم من أصدقاء السوء و موارد الفتنة

جزاك الله خير أخوي وليف الشوق

sweet qatar
13-07-2015, 03:42 PM

اختلاف ثقافات :o

sweet qatar
13-07-2015, 03:49 PM
انتي قلتي اذا الياهل طلع نحيس !!!!!!!!!!

المناحس ماتعلمه الا من تربية الابوين فلذا اذا الابوين كانوا معطينه على عينه و معلمينه ان مايناحس من هو صغير كان ما لفظ بهذه الالفاظ وناحس الابوين .وتلفظ بهذه الالفاظ قدام الناس ... الاخلاق والتربية مدرسة ...

ليش يعطونه علي عينه .. و يمسحون شخصيته

و باجر لي كبر بشخصية مهزوزة من بينفعه !

أنا مقدرة ياخوي أهمية الأدب لكن قدر انت بعد إنك تتكلم عن طفل

يحاول يستفزك عشان يلفت انتباهك

هذي فطرة فيه مب تربية و تعود

OREO
13-07-2015, 07:04 PM
المناحس لدى الاطفال مهب فطرة بل من نقص التربية و انا اختلف معاج في الجزئية هذه ،، عيالي من انولدوا علمتهم على تربية معينه و لله الحمد عمرهم لا ناحسوني ولا عمرهم انطقوا بكلمك غير لائقة لان علمتهم على تربية معينه من هم اصغار ،، اما سالفة بالفطرة نقدر نقول الفرق كبير بين قطاوة الشارع وقطاوة البيوت ولاتفهميني غلط اختي لكن حبيت اوضح لج جزئية معينه بأن الطفل اذا علمتيه على شيئ معين راح تاخذين نتايجه وهو كبير ،،،

ابشرج لله الحمد و بفضل رب العالمين انا و عيالي مثل الربع و حاليا جالسين نفطر في مطعم وضحك و سوالف كأننا ربع و مهب ابو و عياله .. الحمدلله

احين واحد بيطلعلي و بيقول ماعندك بيت تفطر فيه ههههههه تغير جو حبيبي

حسن
13-07-2015, 09:10 PM
المناحس لدى الاطفال مهب فطرة بل من نقص التربية و انا اختلف معاج في الجزئية هذه ،، عيالي من انولدوا علمتهم على تربية معينه و لله الحمد عمرهم لا ناحسوني ولا عمرهم انطقوا بكلمك غير لائقة لان علمتهم على تربية معينه من هم اصغار ،، اما سالفة بالفطرة نقدر نقول الفرق كبير بين قطاوة الشارع وقطاوة البيوت ولاتفهميني غلط اختي لكن حبيت اوضح لج جزئية معينه بأن الطفل اذا علمتيه على شيئ معين راح تاخذين نتايجه وهو كبير ،،،

ابشرج لله الحمد و بفضل رب العالمين انا و عيالي مثل الربع و حاليا جالسين نفطر في مطعم وضحك و سوالف كأننا ربع و مهب ابو و عياله .. الحمدلله

ههههههه

ضحكتني يااوريو تذكرت الفرق بين قطاوتنا وقطاوه الأجانب
البون شاسع

ههههه

زين شلون فطور المطعم عندهم هريس ثريد

:)

فيه العافيه

sweet qatar
15-07-2015, 01:49 AM

ماشاءالله لا قوة إلا بالله

الله يرزقك برهم و صلاحهم ويجمعكم دوم في خير و فرح

انا اعتبر النحاسة مؤشر طيب في الطفل
معناها إنه بيصر علي الإنجاز و بتكون عنده روح القيادة مستقبلاً

ما يحتاج أقول .. لأني نحيسة شوي :o