المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( شباب المستقبل ...أين الخطــر؟)))

غزلان
08-09-2006, 02:18 PM
يمثل مثلث الشباب والفراغ وتوافر المال ثالوثا خطيرا اذا اجتمعت فإنها قد تؤدي وبشكل كبير الى حدوث بعض الامور الانحرافية والخطيرة على المجتمع في الوقت ذاته اذا لم يكن هناك توظيف سليم لهذا الثالوث إلي.. ما يحقق النفع والفائدة لمختلف الاطراف وفئات المجتمع .

فالمال والفراغ وحياة الرفاهية تعتبر من ابرز العوامل المؤدية وبنسبة كبيرة الى انحراف بعض الشباب وسلوك بعض الامور غير الجيدة في المجتمع والإنجراف نحو ارتكاب الأخطاء والسلوكيات المذمومة .. وفي عالمنا بالعصر الحالي عدد من العوامل والأسباب السلوكية تمثل خطورة كبيرة على المجتمع مثل وسائل الترفيه العديدة كالانترنت ووسائل الاتصال المتعددة وما تسببه من دمار فكري وثقافي واجتماعي وافساد للسلوك واهدار الاموال والوقت نتيجة للممارسات السيئة بسبب عدم وجود التحصين الذاتي للشاب من تلك الامور او افتقاده للتوعية الاجتماعية من قبل من يحيطون به من اقارب واصدقاء .

*
*
*
من وجهة نظركم ماالذي يمثل خطرا في عصرنا الحالي على شباب المستقبل؟؟

دنيا الاسهم
08-09-2006, 03:40 PM
رحم الله الشاعر حين قال وصدق في قولة
الفراغ والشباب والجدة ......................... مفسدة للمرء اي مفسدة
اتفق معك اختي الفاضلة فيما تطرقت بة من موضوع والدولة حقيقة لم تقصر مع الشباب
فقد فتحت لهم النوادي الرياضية التي تعتبر من افضل الاماكن لترويح عن النفس وامتصاص طاقاتهم الكبيرة في الرياضة سواء بالكرة او السباحة او المشي
وكذلك ممكن للشباب استغلال وقت فراغهم في القراءة والتثقيف
او ان يشغل وقت فراغة بعمل يحبة ونشاط من انشطة الحياة المختلفة ومن هوايات متعددة والابتعاد عن رفقاء السوء لان هم سبب رئيسي في ضياع الشباب الصالح

لمت داون111
08-09-2006, 05:55 PM
فقد فتحت لهم النوادي الرياضية التي تعتبر من افضل الاماكن لترويح عن النفس وامتصاص طاقاتهم الكبيرة في الرياضة سواء بالكرة او السباحة او المشي
او ان يشغل وقت فراغة بعمل يحبة ونشاط من انشطة الحياة المختلفة ومن هوايات متعددة والابتعاد عن رفقاء السوء لان هم سبب رئيسي في ضياع الشباب الصالح
اسمحيلي علي المداخله اختي

بس يعني الي مايروح النوادي الرياضيه ولا يلعب كوره ويسبح صار صايع ومضيع وقته ؟؟

مب لازم كل الشباب يمشون علي درب واحد ولاتبونهم كلهم يمشون بنظرية وحده و بنفس الروح الاخلاقيه؟؟

فيه شباب رجال ونعم الرجال ومن خيرة شباب قطر والحمدلله يخافون ربهم وعارفين الصح من الخطأ بس مب كلهم يروحون الاماكن الي ذكرتيها:deal:

والحمدلله علي كل حال

ويسلموو علي الموضوع الحلوو اختي غزلان بس وايد نعيد ونزيد فيه :)

دنيا الاسهم
08-09-2006, 07:47 PM

مب لازم كل الشباب يمشون علي درب واحد ولاتبونهم كلهم يمشون بنظرية وحده و بنفس الروح الاخلاقيه؟؟

فيه شباب رجال ونعم الرجال ومن خيرة شباب قطر والحمدلله يخافون ربهم وعارفين الصح من الخطأ بس مب كلهم يروحون الاماكن الي ذكرتيها:deal:

والحمدلله علي كل حال

اخي الفاضل
لا اعني ما ذكرتة بالمرة وانتوا ابخص
شكرا على التوضيح

غزلان
08-09-2006, 09:37 PM

**
صحيح الرياضه مفيده لأستغلال الطاقه الشبابيه ومثل ماذكرتي اختى القراءه وكذلك التعود على الجلوس في المجالس مثل ابائنا بدل الأسواق..

تسلمين للرد

غزلان
08-09-2006, 09:43 PM

والحمدلله علي كل حال

**
اخوي الشباب كثير ومب شرط كلهم يروحون نوادي بس هي تقصد ان النوادي توفر مجالات متنوعه لممارسه الرياضه حسب هواية كل شاب يعني الى ماعنده مجال اخر للأستفاده من وقته..معاك حق فيه شباب فخر لقطر احنا نعني اخوي الشباب المراهق الى يعاني من الفراغ وليس عنده خبره في معرفه مايفيده الي تشوفهم في الأسواق طول الوقت او السينما مع اصدقائهم يمكن بعضهم مايعرف طريق المسجد او ماعمره جلس بمجلس وتعلم اطباع الرجاجيل....

تسلم اخوي للأضافه:)