المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض ساعات العمل الرسمية .... هل تؤيدها ...

بانغ بانغ
28-07-2015, 11:25 AM
هل تعتقدون ان الحكومة يجب ان تخفض ساعات العمل لست ساعات او خمس ساعات فعلية مراعاة لظروف الناس هالايام خاصة في ظل اللي انشوفه من زحمة ومواعيد عامة اثناء الدوام وتأخير بعض معاملاتهم وامراكض من جهة لجهة .

فلو كان الدوام ست ساعات او خمس ساعات مثل قبل ، اتوقع راح ايكون في وقت الواحد يلحق ايخلص شغله في ظل نظام المجمعات الحكومية اللي اتداوم المساء وايدرس اعياله او ايخلص شغله الخاص وايجابل بيته اشوي .... اكيد بتكون فيه ممارسات سلبية وتجاوزات حق اللي ما عنده شغل غير الدوام وبيتسكع برع .

القصد ، ان هالايام الواحد اذا بيرجع الساعه اربع او خمس اكيد ما بيلحق ايسوي شي او بيضطر ايخلص شغله العصر عقب الدوام ويرجع على المغرب او العشاء

وبعدين بننتقد الابناء بسبب الفجوة العاطفية اللي كثير من الناس ايعانون منها ونرمي الحجارة واللوم على شماعة الوقت والتكنولوجيا.

ايام قبل كانوا ابهاتنا ايداومون خمس ساعات عمل فعلية او ست والبلد قايمة عليهم اما احين الدوام ثمان وتسع ساعات ومنها ساعة بريك وساعة غداء وساعتين مشوار برع وووو .

مجرد اقتراح وخاطرة ليس الا والاسواق العالمية ما راح تهتز اذا قللنا الدوام .

تحياتي

OREO
28-07-2015, 11:35 AM
اولا ساعات العمل ثمان ساعات بحسب وزارة العمل ... و ثانيا شي حلو التقليص و مثل ماتفضلت لكن بشرط اعادة ايام الاجازة الاسبوعية ليوم واحد بدل اليومين لاجل ماتأثر على الانتاجية ..

qtr qtr
28-07-2015, 11:37 AM
ياريت يخفضون عدد ساعات العمل نفس قبل والاهم الطلاب .. لان من بعد الساعه 12 الكل يشطب شغله قبل لا ينتهي الدوام والمراجعه توقف من بعدها واللي بيحرك صوب المدارس . وخلهم يلغون اجازة السبت ماعندي مانع .

بانغ بانغ
28-07-2015, 12:13 PM
ياريت يخفضون عدد ساعات العمل نفس قبل والاهم الطلاب .. لان من بعد الساعه 12 الكل يشطب شغله قبل لا ينتهي الدوام والمراجعه توقف من بعدها واللي بيحرك صوب المدارس . وخلهم يلغون اجازة السبت ماعندي مانع .

اذا تمت العملية وفق آلية معينة والغاء يوم واحد من الويكند , اتوقع معظم الناس بتخلص اشغالهم بشكل مريح

بانغ بانغ
28-07-2015, 12:15 PM
اولا ساعات العمل ثمان ساعات بحسب وزارة العمل ... و ثانيا شي حلو التقليص و مثل ماتفضلت لكن بشرط اعادة ايام الاجازة الاسبوعية ليوم واحد بدل اليومين لاجل ماتأثر على الانتاجية ..

اتفق معك بشرط ايكون تنسيق بين الدوائر الحكومية مثلا البنوك والشركات الخاصة اتكون لهم ساعات خاصة تتناسب والوضع المقترح

العنيده
28-07-2015, 12:17 PM
ياريت والله لانه اخر ساعه في العمل مااحس لها فايده .. والاغلب خلاص مقفل استعداد للبيت ..
يعني بدل بريك الغدا الساعه هاذي نروح فيها البيت افضل اقلها نلحق على الغدا مع الاهل :) تعبت وانا اصخن الاكل بنفسي ..
والتقليل مع عمل فروقات في نهاية الدوام بفارغ بسيط عشان الزحمه :( ( يازينه الشارع هالايام خالي )

غريب الدّار
28-07-2015, 12:19 PM
ياريت والله لانه اخر ساعه في العمل مااحس لها فايده .. والاغلب خلاص مقفل استعداد للبيت ..
)

نفرض ان خلوا دوام الحكومة اختي العنيدة لين الساعة 12
يعني آخر ساعة بتكون 12
هل بيكون في إنتاجية في هالساعة ؟
ولا راح يكون الاغلب مقفل استعداد للبيت؟

H H
28-07-2015, 12:23 PM
اما يلغون يوم من الاجازه الاسبوعيه :eek5:

لاشكراً مانبي :eek5:

العنيده
28-07-2015, 12:27 PM
نفرض ان خلوا دوام الحكومة اختي العنيدة لين الساعة 12
يعني آخر ساعة بتكون 12
هل بيكون في إنتاجية في هالساعة ؟
ولا راح يكون الاغلب مقفل استعداد للبيت؟

لو خلوا الدوام اقل الموظف الطبيعي بيستغل الوقت عشان ينجز الشغل بسرعه .. معايير بريك الغدا مثلا مااعتقد تناسب بعض الجهات لانه
ممكن تكون غدا ولازم يحلي وكوب شاي بعده :) ( من واقع شفته )
طول الوقت يخلي الفضاوه هذا من رايي واحترم كل شخص له راي ثاني .. لان مجرد الشخص مايعرف ان في وقت راح يتاخر ويتراكم ..

A-Alansari
28-07-2015, 12:35 PM
يبون يقللون كيفهم بس ياخذون يوم من الويكند لايمكن ذلك:omg:

غريب الدّار
28-07-2015, 12:35 PM
لو خلوا الدوام اقل الموظف الطبيعي بيستغل الوقت عشان ينجز الشغل بسرعه .. معايير بريك الغدا مثلا مااعتقد تناسب بعض الجهات لانه
ممكن تكون غدا ولازم يحلي وكوب شاي بعده :) ( من واقع شفته )
طول الوقت يخلي الفضاوه هذا من رايي واحترم كل شخص له راي ثاني .. لان مجرد الشخص مايعرف ان في وقت راح يتاخر ويتراكم ..

يجوز اختي

بانغ بانغ
28-07-2015, 01:17 PM
اللي يتفكر في ذيك الايام يوم كنا صغار .. كانت البلد تتوسع والدنيا بخير والشعب عددهم بسيط وكانوا شالين الشغل بالدوام الخفيف ذيك الفترة

واحين ما شاء الله البلد تتوسع اكثر وفي عمالة كثيرة اتشل الاعمال العامة ... فما يمنع من تخفيف ساعات العمل على موظفي الحكومة والمدارس حتى لو لفترة معينة لجس النبض

نعم صحيح دوام ساعات العمل الرسمية 8 ساعات بس معظم الناس ايداومون اكثر من ثمان ساعات فعلية ...

يعني ما راح يتغير شي الا اللهم برامج الناس بتتغير وبيحسون ان الوقت طويل وهو ليس كذلك ..

تحياتي

حسن
28-07-2015, 01:36 PM
والله يابنغ بانغ انا من مؤدي تخفيض عدد ساعات العمل ولو ادى الى ذالك اعاده دوام السبت
ماحصلنا من هل الاجازات خير الا التاخر

دولنا قبل دواماتنا من احسن الدوامات والناس مرتاحه والاسره صلبه وقويه
اما الان تحس انك تضيع وقت فراغ وتعب اجساد وتعب نفسي وضياع اجيال
وكلن يركض ولا هي والحياه كلها مخربطه
الساعه ماعاد فيها بركه واليوم يطير كنا ساعه والاسبوع كانه يوم والشهر كانه سبوع كانا في سباق مع الزمن
والناس ماتصدق بالاجازه الى شلت عليه كان تقول البلد فيها وباء خطير
والمراه كذالك واصبحت الخادمه هي سيده القوم من كل شي واصبح حال الاسر ماديا مرتفع
نفسيا واخلاقيا تعليميا دمار

هذا مااشوفه

ولازلت اقول الدوم من الساعه 6 الى الساع 12 ابرك مليون مره من دوام المتاخر

يقول الشاعر

كم فات رقاد الضحى من غنيمه والارزاق بيدالله محدا درابها

لو يحصل من الفجر ابرك وابرك

:victory:

بوخميس
28-07-2015, 01:55 PM
لو كل الناس تشتغل خلال الدوام

اظن تكفينا 4 ساعات عمل فعلي.

لكن اللي صاير في الكثير من الجهات، أن في موظف ينكرف 7-8 ساعات وفي موظف جنبه (يختم القرآن)

العساس
29-07-2015, 05:03 AM
انا مع تخفيض ساعات العمل بالنسبة.

1. النساء/ لان وراهم عيال وتدريس وبيت وطبخ وخلافة.

2.الطلاب/ اعتقد ان دوامهم الحالي ارهاق واستهلاك لطاقاتهم.

فقط

اما نحن معاشر الرجال فأرى كما قال اخي حسن جعل الدوام من 6/12 افضل وبذلك تلتقي الاسرة جميعها بالمنزل على وجبة الغداء التي لها دور كبير في توطيد العلاقة بين الاسرة وتجاذب اطراف الحديث وبث روح الحب والدفئ والحنان.

من الاخر ضد تخفيض ساعات العمل بالنسبة للرجل فقط.

حرف
29-07-2015, 06:50 AM
مؤيد بس للجهات الحكومية
اما الشركات والقطاع الخاص والبنوك لا

R 7 A L
29-07-2015, 06:58 AM
ياليت والله يقللونها على الاقل ساعة

بانغ بانغ
29-07-2015, 07:37 AM
اتوقع كانت في خطة قديمة لتجربة هالنظام وتمت اثارته قبيل الفوز باستضافة كأس العالم منعا للزحمة والبلاوي اللي كانت مخططة اتصير من حفريات وتحويلات ...

فمادري هل ما زال المقترح موجود او لا .

بس للأسف التكنولوجيا مالت الريل اطلعت زينة فمافي داعي انقلل الدوام

تحياتي

OREO
29-07-2015, 08:25 AM
المفروض نجلس في بيوتنا و الدولة تمشي لنا رواتب .. و اهم شي البونس اخر السنة .. ومستغنين عن التقاعد ..

هااا ايش رايكم :)

مختلفة عقليا
29-07-2015, 08:31 AM
السلام عليكم

انا ضد الساعات ., باي شكل ممن الاشكال

لازم انشوف الانتاجيه ونركز عليها .,

ويسلموو

OREO
29-07-2015, 08:46 AM
السلام عليكم

انا ضد الساعات ., باي شكل ممن الاشكال

لازم انشوف الانتاجيه ونركز عليها .,

ويسلموو

سمو الامير ربي يحفظه يقول 2030 و البعض يقول ما اشوف خشمي .. الرؤية عن البعض ماتوصل شبرين ..

تسلمووو

غريب الدّار
29-07-2015, 08:48 AM
المفروض نجلس في بيوتنا و الدولة تمشي لنا رواتب .. و اهم شي البونس اخر السنة .. ومستغنين عن التقاعد ..

هااا ايش رايكم :)

:eek2:

غريب الدّار
29-07-2015, 08:52 AM
سمو الامير ربي يحفظه يقول 2030 و البعض يقول ما اشوف خشمي .. الرؤية عن البعض ماتوصل شبرين ..

تسلمووو

94026

.. الكاش ..
29-07-2015, 08:57 AM
انا اشوف ست ساعات يومين مناسبه عمل من غير الويك اند

Charisma
29-07-2015, 09:04 AM
انا مع تخفيض ساعات العمل بالنسبة.

1. النساء/ لان وراهم عيال وتدريس وبيت وطبخ وخلافة.

2.الطلاب/ اعتقد ان دوامهم الحالي ارهاق واستهلاك لطاقاتهم.

فقط

اما نحن معاشر الرجال فأرى كما قال اخي حسن جعل الدوام من 6/12 افضل وبذلك تلتقي الاسرة جميعها بالمنزل على وجبة الغداء التي لها دور كبير في توطيد العلاقة بين الاسرة وتجاذب اطراف الحديث وبث روح الحب والدفئ والحنان.

من الاخر ضد تخفيض ساعات العمل بالنسبة للرجل فقط.

اتفق مع اخوي العساس ..

بانغ بانغ
09-10-2015, 10:14 AM
تحقيق في الراية اليوم

http://www.raya.com/Mob/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/45845e8d-7e71-439b-a4ef-b8dfb86a0cc4

كنا محتاجين صراحة مثل هالتحقيقات اللي من شأنها اتحرك مشاعر المسئولين في ظل الزحمة وبعض مظاهر التفكك الاسري والفجوة مع الابناء

متجدد

بانغ بانغ
09-10-2015, 10:16 AM
الصفحة الرئيسية : المحليات :
تقليل دوام الموظفات يعزز استقرار الأسرة
جريدة الرايةمطلوب خفض الدوام إلى 5 ساعات حسب الظروف الأسرية وطبيعة العمل
جريدة الرايةبعض جهات العمل لا تتطلب بقاء الموظفات بعد الثانية عشرة ظهرا
تقليل دوام الموظفات يعزز استقرار الأسرة
الدوحة - الراية :

دعا عدد من المواطنات إلى تقليل ساعات العمل للمرأة في بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي يمكن تطبيق المقترح فيها، بهدف تشجيع المرأة على العمل ومساعدتها على التوفيق بين أعباء العمل وواجباتها الأسرية.

وأكدن لـ الراية أن الدوام الكامل للموظفات أدى إلى غياب المرأة العاملة ساعات طويلة انعكس بالسلب على متابعتها لشؤون أسرتها، خاصة إذا كان لديها أبناء في مرحلتي الروضة والابتدائية.

وأشرن إلى أن تقليل ساعات العمل للمرأة إلى 5 ساعات بدلا من 7 ساعات يساهم في استقطاب مزيد من المواطنات للعمل، فضلا عن تعزيز استقرار الأسرة ، لافتات إلى أن سبب عزوف البعض عن العمل، قد يرجع إلى الضغط الكبير الذي تتعرض له الموظفات ، وعدم وجود الوقت الكافي للتوفيق بين عملها كموظفة وبين بيتها ورعاية أبنائها.

وأكدن أن ضغوط العمل تؤثر بشكل كبير على حياتهم الأسرية وأوضحن وجود العديد من الأعباء الوظيفية المختلفة، التي تقع على كواهلهن ويترتب عليها إخفاق في التوفيق بين العمل والواجبات الأسرية.

في البدايه تؤكد السيدة حمدة الحدان (موظفة) ضرورة تقليل ساعات العمل حسب الحالة الاجتماعية للموظفة خاصة إذا ما كان لديها أطفال في سن صغير في حاجة لرعايتها، بما يعزز استقرار الأسرة.

وأشارت إلى أن تخفيض الدوام إلى 5 ساعات للمرأة لا يؤثر في الإنتاج إذا تم ربط العمل بإنجاز بعض المهام في تلك الساعات بدلا من إرغام الموظفة على مجرد البقاء حتى انتهاء ساعات الدوام، لافته إلى أن ربط حجم الإنتاج بساعات العمل يشجع الموظفة على العطاء ويساهم في نجاحها في العمل وفي حياتها الأسرية في نفس الوقت.

وتتوقع أن يساهم تقليل ساعات عمل المرأة في تقليل الاعتماد على الخادمات في تربية الأبناء ، وما ينجم عن ذلك الاعتماد الكامل من مشاكل اجتماعية ونفسية تنعكس على تربية الأبناء.

وتقول مروة عبد الجلال (موظفة) : يجب تعديل نظام الدوام الحالي بما يتناسب مع ظروف وطبيعة المرأة العاملة وكذلك طبيعة العمل بالهيئة أو المؤسسة التي تعمل بها، ودون التأثير على مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين.

وتضيف: الأمر يحتاج إلى دراسة شاملة لطبيعة العمل بكافة جهات العمل، لتحديد كيفية تطبيق تلك التجربة، فضلا عن دراسة أوضاع الموظفات ووضع معايير خاصة للدوام الكامل والجزئي.

وأكدت أن أنسب فترات الدوام للمرأة العاملة هي من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى لو تم تخفيض في الراتب الشهري بقدر ما تم تقليله بالساعات مقارنة بالرجل وكل ذلك مراعاة لطبيعتها ومسؤوليتها الاجتماعية والأسرية وحالتها الصحية .

أعباء كثيرة

تشير الموظفه أم راشد الدوسري إلى أنها أصبحت في حيرة من أمرها لعجزها عن التوفيق بين بيتها والتزاماتها الوظيفية، التي تتكاثر يوما بعد الآخر بسبب الأعمال المتراكمة.

وأكدت ضرورة تخفيف عدد ساعات الدوام الدراسي، بحيث يكون عند الساعة الثانية عشرة أو أن تكون ساعات الدوام في الصباح عند الثامنة صباحا، بدلا من السابعة بحيث يمنح الموظفة نوعا من الراحة النفسية، نظرا لالتزاماتها العديدة داخل العائلة.

مع تقليل ساعات العمل

عفرة الهاجري (موظفة في القطاع الحكومي) تؤيد تقليل ساعات الدوام بالنسبه للسيدات بالرغم من أنها غير متزوجة وليس لديها التزامات سوى أنها تصطحب والدتها لغسيل الكلى.

وقالت: قد يؤثر هذا التقليل على واقع المرأة العاملة واستقرارها الأسري فقد تقلل من الأعباء اليوميه للمرأة, حيث إن الزوجة الموظفة لا تلبي احتياجات عائلتها كامله بسبب الضغوط التي تواجهها رغم وجود خادمة في المنزل فحنان وتربية الأم لا يعوض.

فكرة جيدة

السيد محمد الجابر قال: فكرة تقليل ساعات العمل فكرة جيدة فقد تقلل من الأعباء اليوميه للمرأة, حيث نرى أن الزوجة الموظفة لا تعطي عائلتها العطاء المطلوب بسبب الضغوط التي تواجهها.

وأضاف: كما أن المرأة القطرية أصبحت عنصرا أساسيا في سوق العمل وقدرتها على العطاء في العمل بشكل مميز وأنا أؤيد بشده تقليل ساعات العمل حيث لا ننسى أن المرأة العاملة أم وعليها الكثير من الالتزامات والواجبات.

المساواة

السيد خليفة الكعبي يقول: كثير من النساء يطالبن بالمساواة بينهن وبين الرجال في جميع الأمور لذلك يجب أن تتحمل هذا القرار وتعمل مثل الرجل بنفس الساعات, كما أنه لو فرضنا انتهاء عملها قبل ساعة هذا لن يغير شيئا من الأمر بل تحتاج للعمل بأقل ساعات لكي توازن بين عملها ومنزلها.

وأضاف: لا أعتقد أن المرأة سوف تؤيد مثل هذا القرار لسبب أن المرأة ترى بأنها لم تتساو بالرجل في جميع الحقوق وبالتالي فإنها سترفض القرار دفاعا عن حقوقها بمساواتها بالرجل.

وتابع بالنسبة لي .. أفضل أن تتم ساعات العمل مثلما كانت بالنسبة للمرأة العاملة فهي اختارت أن تعمل، أنا ليست ضدها ولكن عندما تراجع إحدى الجهات ويقولون بأن الموظفة غادرت ستضطر بأن ترجع باليوم الثاني لإتمام المعاملة.

الحل الأفضل

السيد عادل ممدوح يرى أن الدوام حتى الواحدة ظهرا للمرأة الحل الأفضل وبالأخص المتزوجات حيث إن زوجته غير عاملة إلا أنها تخطط لاقتحام ميدان العمل بشروط أن أراعي وضعها العام.

وأضاف: لا تربط الإنتاجية بالدوام الطويل كون الإنسان المنتج يعطي ساعات دوام أقل ما يمكن أن يعطيه في الدوام الطويل مقترحا تقليل ساعات العمل بتخفيض الراتب بنسبة بسيطة مع الاحتفاظ بالمزايا الوظيفية كلها.

وقال: هناك شكاوى كثيرة من النساء الموظفات وساعات العمل الطويلة ويجب أن يخصص للمرأة ساعات عمل تتناسب مع مهماتها البيتية الأسرية وتزامنها مع عودة أولادها من المدارس.

تقليل العمل

السيد علي القحطاني يقول: يجب ألا يكون هناك تضارب بين الإنتاجية وساعات العمل كون الفرد وبالأخص المرأة تعمل في حدود إمكانياتها ويمكن أن تتفادى عبر هذا الإجراء الإرباك بين العمل والبيت كما أن تخفيض ساعات العمل يعود بالنفع على المرأة نفسيا وأسريا بالأخص العاملات في القطاع الخاص.

العفراء
09-10-2015, 10:52 AM
انا مأيدتنها بقووووة اخويه بانغ بانغ و المفروض الدوام خمس ساعات بس
و الاماكن اللي تحتاج مراجعين وجذا يسوونها شفتيين كل شفت يداومون خمس ساعات
و بالمختصر ساعات العمل الطويله تسبب ابتعاد معظم الاسر عن بعضهم
و هذا سبب التفكك و المشاكل اللي تصير

حرف
09-10-2015, 10:53 AM
في السويد من كم يوم قللوا ساعات العمل من ثمان لست ساعات

بانغ بانغ
09-10-2015, 10:59 AM
انا مأيدتنها بقووووة اخويه بانغ بانغ و المفروض الدوام خمس ساعات بس
و الاماكن اللي تحتاج مراجعين وجذا يسوونها شفتيين كل شفت يداومون خمس ساعات
و بالمختصر ساعات العمل الطويله تسبب ابتعاد معظم الاسر عن بعضهم
و هذا سبب التفكك و المشاكل اللي تصير

حيالله اختنا المختفية العفراء

تحياتي وان شاء الله يتعمم على كل الخليج خاصة عندنا شح اجازات نوعا ما مثل السنة الهجرية والاسراء والمعراج وبعض المناسبات الدينية

بانغ بانغ
09-10-2015, 11:00 AM
في السويد من كم يوم قللوا ساعات العمل من ثمان لست ساعات

بالفعل قريت الخبر

الله يسر يا رجال وايفكنا من الزحمة خاصة بعد 12 محد ايخلص معاملات الناس في بعض الدواير

العفراء
09-10-2015, 11:14 AM
حيالله اختنا المختفية العفراء

تحياتي وان شاء الله يتعمم على كل الخليج خاصة عندنا شح اجازات نوعا ما مثل السنة الهجرية والاسراء والمعراج وبعض المناسبات الدينية

هلا خالي بانغ بانغ

انا موجوده بس هالايام امطيحه باستراحة المنتدى لان الحوار العام يتمون يهزبون الواحد و يحتشرون عليه لو الموضيع ما اتيي ع مزاجهم
انت تعال زورنا بالاستراحه و دلة القهوة و الجامي و التمر علي انا

أسد الجزيرة
09-10-2015, 12:07 PM
للنسوان الى الساعة 1 الظهر

دايموند
10-10-2015, 02:39 PM
مع تخفيض ساعات العمل للقطاع الخاص بعد الى 6 ساعات ونص..

حـ ن ـيـ ن
11-10-2015, 04:06 PM
أتمنى ذلك ، مايحدث هو إجهاد للنفس والفكر والجسد ...

وتقليل ساعات الدوام لها أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع ...

خاصةً المعلمات والطلاب ...وبصفة عامة النساء ...

<اضرب واشرد>
12-10-2015, 04:49 PM
" السويد بدأت تطبق 6 ساعات عمل بدلا من 8 لأنه سبب لزيادة الإنتاج والسعادة ولتقليل خطر السكتة الدماغية"
https://twitter.com/JamalBnHuwaireb/status/653452255602081792

حنا ناخذ من الغرب (Colour Run) :tease:

بانغ بانغ
12-10-2015, 04:58 PM
"في السويد بدأت تطبق 6 ساعات عمل بدلا من 8 لأنه سبب لزيادة الإنتاج والسعادة ولتقليل خطر السكتة الدماغية"
https://twitter.com/JamalBnHuwaireb/status/653452255602081792

حنا ناخذ من الغرب (Colour Run) :tease:

هههههه صادق والله

qatarman8008
12-10-2015, 06:38 PM
انا اداوم في لفان الساعه 7 يعني لازم اطلع من البيت الساعه ست..
ويخلص دوامي عالثلاث ونص لكن فعليا اغادر العمل اربع العصر..
واوصل البيت خمس المغرب.. يعني يطلع كله 11 ساعه .. يوميا..
ف الصراحة انا مع تقليص ساعات الدوام..

qatarman8008
12-10-2015, 06:41 PM
المشكله ياجماعه انه كانت ساعات الدوام 6 ساعات مع عطلة يوم الجمعه فقط..
والحين صارت ساعات الدوام 8 ساعات وزادوا العطلة الى يومين الجمعه والسبت..
ف هل من المقبول ان نطالب بتقليل ساعات العمل مع بقاء العطلة الاسبوعين يومين ؟؟
طيب والطلاب اللي في المدارس متى بيخلصون المنهج..؟؟
يبي لهم 10شهور دراسة بدل 9 شهور ..

jwar
13-10-2015, 07:05 AM
السلام عليكم

مع احترامي لكل من اقترح او ايد خفض ساعات العمل ولو بتكون النتيجه الغاء يوم السبت كاجازه رسمية اسبوعيه؟؟

عســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــى ماشــر يالحبيب

الشـغل مايخلص لكن اعمارنا اللي تخلص
بيقللون او بيزيدون ساعات العمل كيفهم لكن المفروض محد يقرب من ايام الاجازه

انا اطلع من البيت الساعه 5 ونص او ست الا ربع ( مع العلم اني في وزارة حكومية )
اوصل الدوام 6 بس عشان زحمة الكورنيش

لكن مايصير اصلا نتكلم عن تقليل الاجازه الاسبوعيه الا يوم واحد

لازم نرتاح

اللي يبي يقعد مع اهله او مع ربعه ويصل الرحم ويزور خالته جدته عمته
مايكفي يوم واحد .... تكفي الزحمه في كل مكان اذا تبي تروح مشوار واحد تاخذ نص يوم في هالزحمه شلون لو كانت الاجازه الاسبوعيه يوم واحد فقط؟
متى نرقد؟ متى نرتاح اذا اصلا يوم الجمعة الواحد يقعد من النوم اقل شي اقل شي الساعه 9 او 10 ؟ حتى يقعد مع عياله او اهله او يتريق معاهم وبعدها يستعد لصــلاه الجمعه؟

وبعدها غدا .. متى الواحد يطلع ؟؟ او يرتاح؟

مدري شلون الواحد اصلا يفكر مجرد تفكير ان عادي تصير الاجازه يوم واحد ؟؟؟ عشان تقليل ساعه وحده من ساعات العمل؟؟

الصراحه مجرد التفكير بس ان في حد يطرح هالاقتراح شي يخلي الواحد يتنرفز ( استغفر الله العظيم )

.. ولنا عودة ..

حرف
13-10-2015, 07:10 AM
المشكله ياجماعه انه كانت ساعات الدوام 6 ساعات مع عطلة يوم الجمعه فقط..
والحين صارت ساعات الدوام 8 ساعات وزادوا العطلة الى يومين الجمعه والسبت..
ف هل من المقبول ان نطالب بتقليل ساعات العمل مع بقاء العطلة الاسبوعين يومين ؟؟
طيب والطلاب اللي في المدارس متى بيخلصون المنهج..؟؟
يبي لهم 10شهور دراسة بدل 9 شهور ..

شنو مقبول وغير مقبول هل هو عيب ولا حرام ولامن العادات والتقاليد ولا شي عليه خط احمر مانقرب منه اي قانون تتكلم انت عنه
شنو منهج ما منهج ترا مو قران منزل العلم مايتوقف وماتقدر تحصرة في مدة معينه والي درسناه ويدرسونه عيالنا ليس الا نبذة او مقدمة ف ريح بالك والدنيا فيها سعه لانضيقون على خلق الله فلسفتكم الزايدة

بانغ بانغ
13-10-2015, 07:11 AM
السلام عليكم

مع احترامي لكل من اقترح او ايد خفض ساعات العمل ولو بتكون النتيجه الغاء يوم السبت كاجازه رسمية اسبوعيه؟؟

عســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــى ماشــر يالحبيب

الشـغل مايخلص لكن اعمارنا اللي تخلص
بيقللون او بيزيدون ساعات العمل كيفهم لكن المفروض محد يقرب من ايام الاجازه

انا اطلع من البيت الساعه 5 ونص او ست الا ربع ( مع العلم اني في وزارة حكومية )
اوصل الدوام 6 بس عشان زحمة الكورنيش

لكن مايصير اصلا نتكلم عن تقليل الاجازه الاسبوعيه الا يوم واحد

لازم نرتاح

اللي يبي يقعد مع اهله او مع ربعه ويصل الرحم ويزور خالته جدته عمته
مايكفي يوم واحد .... تكفي الزحمه في كل مكان اذا تبي تروح مشوار واحد تاخذ نص يوم في هالزحمه شلون لو كانت الاجازه الاسبوعيه يوم واحد فقط؟
متى نرقد؟ متى نرتاح اذا اصلا يوم الجمعة الواحد يقعد من النوم اقل شي اقل شي الساعه 9 او 10 ؟ حتى يقعد مع عياله او اهله او يتريق معاهم وبعدها يستعد لصــلاه الجمعه؟

وبعدها غدا .. متى الواحد يطلع ؟؟ او يرتاح؟

مدري شلون الواحد اصلا يفكر مجرد تفكير ان عادي تصير الاجازه يوم واحد ؟؟؟ عشان تقليل ساعه وحده من ساعات العمل؟؟

الصراحه مجرد التفكير بس ان في حد يطرح هالاقتراح شي يخلي الواحد يتنرفز ( استغفر الله العظيم )

.. ولنا عودة ..

بما اني متابع ...

ابهاتنا ما صار لهم شي يوم كانت الاجازة يوم واحد والدوام خمس ساعات يوم كنا صغار في الثمانينيات

فقط للعلم وانا طبعا ضد انها اتكون يوم واحد .

jwar
13-10-2015, 07:19 AM
بما اني متابع ...

ابهاتنا ما صار لهم شي يوم كانت الاجازة يوم واحد والدوام خمس ساعات يوم كنا صغار في الثمانينيات

فقط للعلم وانا طبعا ضد انها اتكون يوم واحد .

ماشاء الله تبارك الرحمن .. ابهاتنا كانوا ياكلون حصى .. لا اله الا الله
يرقدون فوق العريش

مافي مكيفات

ولا ثلاجات

ولا ولا ولا ولا

والنيسان الستيشن كاش من الوكاله بـ 28 الف :rolleyes2:
وايد اشياء تغيرت
وايد اشياء اختلفت
وايد اشياء مانقدر نسويها

وين نوصل مواصيلهم احنا؟

مانقدر نعيش عيشتهم

وحتى عيالنا الحين مابيقدرون يعيشون عيشتنا اللي عشناها واحنا صغار

لان الزمن تغير بسرعه قبل يمكن تلقى اجيال تتبع اجيال في التفكير واسلوب الحياه

الحين ماتلقى جيلين ورى بعض متشابهين
التغيير صار سريع

يعني الحين من يقدر يمنع عياله من الانترنت لمدة شهر او شهرين ؟؟

MaRuKoO
13-10-2015, 07:59 AM

اتفق معاك والله احنا فدوامنا اخر ثلاث ساعات ماعندنا شي نكون خلصنا شغلنا كله وقاعدين وهم بعد ماعندي مانع يلغون اجازة السبت اذا بيقللون الدوام ثلاث ساعات ويسوونه نفس زمان :)

ضوى
13-10-2015, 08:05 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن .. ابهاتنا كانوا ياكلون حصى .. لا اله الا الله
يرقدون فوق العريش

مافي مكيفات

ولا ثلاجات

ولا ولا ولا ولا

والنيسان الستيشن كاش من الوكاله بـ 28 الف :rolleyes2:
وايد اشياء تغيرت
وايد اشياء اختلفت
وايد اشياء مانقدر نسويها

وين نوصل مواصيلهم احنا؟

مانقدر نعيش عيشتهم

وحتى عيالنا الحين مابيقدرون يعيشون عيشتنا اللي عشناها واحنا صغار

لان الزمن تغير بسرعه قبل يمكن تلقى اجيال تتبع اجيال في التفكير واسلوب الحياه

الحين ماتلقى جيلين ورى بعض متشابهين
التغيير صار سريع

يعني الحين من يقدر يمنع عياله من الانترنت لمدة شهر او شهرين ؟؟

اتفق معاك تماما ،

jwar
13-10-2015, 01:13 PM
اتفق معاك والله احنا فدوامنا اخر ثلاث ساعات ماعندنا شي نكون خلصنا شغلنا كله وقاعدين وهم بعد ماعندي مانع يلغون اجازة السبت اذا بيقللون الدوام ثلاث ساعات ويسوونه نفس زمان :)

دوامج انتي اللي يكون فيه اخر 3 ساعات بلا عمل

احنا نقعد لين اربع العصر شبه يومي واحيانا لين 5 او 6 واغلب الاوقات اذا طلعنا بدري نرجع بعد المغرب
حتى نخلص مواضيع العالم ومانلحق

لكن اذا انتوا تقعدون اخر 3 ساعات بدون شغل فاسمحي لي اختي هذا الخلل يعتبر سوء اداره او سوء توزيع او بطاله وعدد موظفين اكثر بكثير عن حجم العمل

لكن مب معناه ان يقللون ساعات العمل او حتى مب معناه يلغون يوم السبت كاجازه رسميه

راعي الكورفت
13-10-2015, 01:15 PM
أنا ضد هالفكره .

في أوروبا والدول المتقدمة يداومون 8 ساعات .

هم مب أحسن منا .

تقليل ساعات العمل ستقلل الانتاجيه وتزيد نسبة الكسل بين الموظفين

Riku3
13-10-2015, 01:41 PM
الشغل ما يخلص .. واليوم الي انا ما اتأخر فيه يكون يوم استثنائي ^^" .. بس اذا في وقت محدد للكل اكيد بنلتزم فيه كان 8 او 6 ساعات ..

ومن ملاحظتي في الوزارات الي اخر الدوام مافي شغل .. هم الي يقررون ان ماشي شغل وما يستقبلون العملاء ويتركون مكاتبهم فاضيه وشفتها بنفسي كثييييييييير .. الساعة 11 والا 12 يوقفون الارقام مع ان مافي عملاء ناطرين وما يبون يستقبلون زيادة !! .. وتلاقي المكاتب فااااضية بعد الصلاة والكل متجمع في مكان يسولفون او محد يدري وينهم @_@ .. والمشكلة لو جيتهم الصبح بعد تلاقيهم متأخرين !! .. يعني لا انتاجية الصبح ولا الظهر .. ونص الدوام بريك :rolleyes2: .

يمكن سوء ادارة ويمكن الوزارة نفسها مافيها شغل كثير ما ادري .

الشغل ما يخلص .. انا مع تقليل ساعات الدوام لاسباب اجتماعية ونفسية .. انا ساكن قريب من دوامي وارجع البيت العصر تعباااااان .. شلون الي ساكن بعيد ..

بصراحه الزحمة هي الي تعبتنا .

أم عزوزي
13-10-2015, 01:55 PM
الزحمه
الزحمه
الزحمه

لابد وان يلقون لها حل بصراحة ... الموضوع جدا معقد ويلخبط الاولي والتالي
نتاخر على المدارس ونتاخر على الدوامات ونحصل تهزيء من كل صوب..

وفوق هاي والاهم مواعيد المستشفى او المشاوير الي ناجلها للعصريه .. تطوفنا ولا نلحق ويدووووووب
لا اله الا الله .. من وين وشلون صارت الزحمه ما ادري

السموحة دشيت عرض لان صج غاصه بهالموضوع

وبخصوص رايي بالموضوع المطروح .. ف أي انا مع تقليص ساعات العمل ليش لا.. المفروض يخلون الساعات مرنه
ولازم يقدرون ظروف الأمهات والاباء.. لان مو الكل عنده دريول ولا الكل عنده حد من هله يساعده بهالموضوع
للأسف صرنا نعيش في زمن كل واحد لاهي مع نفسه ... او الاصح الأصابع ماهي بسوى
الله وحده اعلم بالظروف
لكن مانقول غير الحمدلله على كل حال.. وهكذا تمضي الحياه

والسموحة على الاطاله

ابو خليفه
13-10-2015, 02:16 PM
السلام عليكم

اتمنى يكون الدوام بعد صلاة الفجر وينتهي مع صلاة الظهر على الاقل بتكون حياتك منظمه واكللك منظم ونومك منظم هي امنيه اتمنى انها ترا النور في عهد الشيخ تميم . بالتوفيق للجميع

حرف
13-10-2015, 02:33 PM
دوامج انتي اللي يكون فيه اخر 3 ساعات بلا عمل

احنا نقعد لين اربع العصر شبه يومي واحيانا لين 5 او 6 واغلب الاوقات اذا طلعنا بدري نرجع بعد المغرب
حتى نخلص مواضيع العالم ومانلحق

لكن اذا انتوا تقعدون اخر 3 ساعات بدون شغل فاسمحي لي اختي هذا الخلل يعتبر سوء اداره او سوء توزيع او بطاله وعدد موظفين اكثر بكثير عن حجم العمل

لكن مب معناه ان يقللون ساعات العمل او حتى مب معناه يلغون يوم السبت كاجازه رسميه

وانتم بعد دوامكم فيه تقصير من ناحية التوظيف

ضوى
13-10-2015, 02:48 PM
مدري من قال انه اخر ساعتين مافي شغل !؟ والله يا انه بريك الصلاه يعجلوني به ، مافي وقت نصلي السنه ، ووايد احيانا اقسم بالله وانا طالعه يجيني واحد والا اثنين من عند الباب ارد معاه المكتب واستلم منه او اعطيه معاملاته هذا واحنا نطلع ثنتين الا خمس وان دلعنا روحنا ثنتين الا عشر ومع ذلك والله نستلم ونسلم معاملات من سبع ونص لين ثنتين واحيانا نلقى المراجعين قبل السبع ينطرونا عند باب المكتب

<اضرب واشرد>
13-10-2015, 02:57 PM
مدري من قال انه اخر ساعتين مافي شغل !؟ والله يا انه بريك الصلاه يعجلوني به ، مافي وقت نصلي السنه ، ووايد احيانا اقسم بالله وانا طالعه يجيني واحد والا اثنين من عند الباب ارد معاه المكتب واستلم منه او اعطيه معاملاته هذا واحنا نطلع ثنتين الا خمس وان دلعنا روحنا ثنتين الا عشر ومع ذلك والله نستلم ونسلم معاملات من سبع ونص لين ثنتين واحيانا نلقى المراجعين قبل السبع ينطرونا عند باب المكتب

كلامها صحيح لكن وظيفتها غير عن وظيفتج، مافيها تعامل مع المراجعين، هناك وظايف طول الوقت مشغول مثل البنوك وغيره
لكن هناك وظايف 5 ساعات أو 6 بالكثير كافية، وباقي الساعات مضيعة وقت.. يرجع البيت أحسن

ya3coub
13-10-2015, 02:59 PM
متابع بصمت خصوصا عودة الحياة لهالموضوع

سنتين اداوم توه من شهر تقريبا و نص نزل قرار انه الويك اند يومين سنتين و شوي وانا اشتغل للساعه 6 ,6 ايام بالأسبوع و احب شغلي و مرت علي ايام برمضان من الصبح لين 2 الفجر.

الدوام بالإنتاجية و العمل و الضغط و الخ مو بكم ساعه الواحد داوم !!!!
و السموحة بتم متابع

و كلمة شكر لكل اصحاب الشفتات و الي يسهرون على خدمة البلد و الي قلبهم على شغلهم بغض النظر عن اوقات العمل سوائا ساعه بالأسبوع او 72 ساعه.

ما اعتقد من حق اي حد يحكم على شخص ثاني بسبب وقت عمله فقط بدون ما يشوف العوامل الأخرى :secret:

Dana’1
13-10-2015, 03:04 PM
أيدنا أو لا ،،أتوقع صعب تتطبق لأنها تأثر بأشياء كثييره ممكن تتأخر بالذات ببعض المؤسسات وتخسرهم كثيير

لكن المدارس أتمنى فعلا يطلعونهم بدري وعادي لو يخلونهم يدامون من 6 أو6:30 والحصه الأولى 6:40 ويطلعون 12
هو قايم بدري قايم خلاص خل يدامون بدري ويطلعون بدري أحسن

ضوى
13-10-2015, 03:05 PM

سنتين اداوم توه من شهر تقريبا و نص نزل قرار انه الويك اند يومين سنتين و شوي وانا اشتغل للساعه 6 ,6 ايام بالأسبوع و احب شغلي و مرت علي ايام برمضان من الصبح لين 2 الفجر.

و السموحة بتم متابع

و كلمة شكر لكل اصحاب الشفتات و الي يسهرون على خدمة البلد و الي قلبهم على شغلهم بغض النظر عن اوقات العمل سوائا ساعه بالأسبوع او 72 ساعه.

ما اعتقد من حق اي حد يحكم على شخص ثاني بسبب وقت عمله فقط بدون ما يشوف العوامل الأخرى :secret:

اتفق معاك الشكر لكل من يعمل بلا كلل ولا ملل

ابوالكلام
13-10-2015, 03:09 PM
لست مع ولاكن مع التنظيم والعدالة الوظيفية

ضوى
13-10-2015, 03:09 PM
كلامها صحيح لكن وظيفتها غير عن وظيفتج، مافيها تعامل مع المراجعين، هناك وظايف طول الوقت مشغول مثل البنوك وغيره
لكن هناك وظايف 5 ساعات أو 6 بالكثير كافية، وباقي الساعات مضيعة وقت.. يرجع البيت أحسن

على اساس احنا حكومه ودواماتنا تخلص 12 ، مانتبهت لرد اخونا اللي فوق يقولك 11 مايستلمون معاملات خلاص يسكر الكاونتر واحنا بعد في اقسام مايرضون يستلمون اي معاملات بعد 11 ، طيب الدوام لين ثنتين ليش ماستلم لنهايه الدوام !؟ ماقولك طول الاسبوع احنا جذي بس تصير مرات كثيره انه نستلم حتى بعد الدوام رحمه بحال المراجع اللي ماحصل فرصه الا هالوقت ، واحيان يتصلون عشر دقايق احنا بالطريق وصايدتنا زحمه وننطرهم لانه احنا بعد تصيدنا هالظروف نقدرها ومانضيق على غيرنا

حرف
13-10-2015, 03:10 PM

انتكلم عن دوامات من سبع لين ثلاث موب من ثمان لين وحدة

<اضرب واشرد>
13-10-2015, 03:13 PM
و السموحة بتم متابع

أخوي الناس طاقات وقدرات، الشغل اللي كنت تشتغله ضار (للفرد العادي) وممنوع عالميا تتجاوز ساعات العمل 48 أسبوعيا

أن تعمل 10 ساعات يوميا 6 أيام في الأسبوع ( 60 ساعة أسبوعيا ) فهذي فوق قدرة وطاقة الناس. الله أعلم يمكن أنت متقبله وعندك قدرة خاصة وماتشتكي من تعب.

دراسة:
http://www.elwatannews.com/news/details/790164

ضوى
13-10-2015, 03:15 PM
انتكلم عن دوامات من سبع لين ثلاث موب من ثمان لين وحدة

دوامنا من سبع لين ثنتين

ضوى
13-10-2015, 03:16 PM
اخوي حرف ترا انا مب ضد تقليل ساعات العمل لاني بالاخير مستفيدة انا ضد الغاء يوم من الاجازة الاسبوعيه واقتصارها على يوم واحد ترا هالشي متعب مع كل الضغوطات اللي نعيشها

وحيد-الشوق
13-10-2015, 06:02 PM
احنا نبي ترتيب وضبط اوقات الدوامات عشان نرتاح من الزحمة ومع تقليص الوقت ساعة كحد اقصى لكن بدون المساس بالاجازات الرسمية

البرونزي
13-10-2015, 07:00 PM
الخيار الاول : الافضل الدوام 6 ساعات فقط
والي معترض وذابحه الشغل يقدر يداوم ساعاتين او ثلاث وياخذ عمل اضافي .
الخيار الثاني : الزام الموظف بساعات معينه من العمل يعني اداوم بدري اطلع بدري
اخلص الساعات المطلوبه واطلع ،، على هذا النظام كل واحد بيدام حسب ظروفه

البرونزي
13-10-2015, 07:12 PM
الاقتراح الثالث : الدوام الرسمي يكون لين 2 وكل قسم يرتب جدول اسبوعي للموظفين
بحيث يكون انتهاء الدوام الساعه 12 للموظفين لكن يبقى كذا موظف في القسم لين الساعه 2
وكل موظف يداوم يوم واحد في الاسبوع لين 2 وباقي الايام 12
على هذا النظام كل موظف عنده شغل يقدر يطلع ويخلص بعض من اشغاله في الوزارات الثانيه
وحتى الاستأذان بيقل

حرف
13-10-2015, 07:45 PM
اخوي حرف ترا انا مب ضد تقليل ساعات العمل لاني بالاخير مستفيدة انا ضد الغاء يوم من الاجازة الاسبوعيه واقتصارها على يوم واحد ترا هالشي متعب مع كل الضغوطات اللي نعيشها

شوفي هذولا الي يتكلمون ويقولون تقليص الاجازة كلامهم وفاضي كل دول العالم اجازاتهم الاسبوعية يومين ف مستحيل يتم تقليص الاجازة

ضوى
13-10-2015, 07:54 PM
الاقتراح الثالث : الدوام الرسمي يكون لين 2 وكل قسم يرتب جدول اسبوعي للموظفين
بحيث يكون انتهاء الدوام الساعه 12 للموظفين لكن يبقى كذا موظف في القسم لين الساعه 2
وكل موظف يداوم يوم واحد في الاسبوع لين 2 وباقي الايام 12
على هذا النظام كل موظف عنده شغل يقدر يطلع ويخلص بعض من اشغاله في الوزارات الثانيه
وحتى الاستأذان بيقل

انا مطبقه هالشي بادارتنا بكل قسم موظفه تقعد لين 2 والباقي يطلعون 1 والحمد لله مقدرين ظروفهم وندري الكل عنده التزامات

حرف
13-10-2015, 08:52 PM
انا مطبقه هالشي بادارتنا بكل قسم موظفه تقعد لين 2 والباقي يطلعون 1 والحمد لله مقدرين ظروفهم وندري الكل عنده التزامات

كم بتقدرين تستمرين على هالوضع سنة اسنتين بعدها برنامج الاوريكل راح يتطبق على كل الجهات
نبي شي رسمي

jwar
14-10-2015, 10:03 AM
السلام عليكم

اتمنى يكون الدوام بعد صلاة الفجر وينتهي مع صلاة الظهر على الاقل بتكون حياتك منظمه واكللك منظم ونومك منظم هي امنيه اتمنى انها ترا النور في عهد الشيخ تميم . بالتوفيق للجميع

الصراحه اشكرك على هالراي

وازيد بعدك وبعد كلمة على الاقل .... على الاقل الناس تصلي

MaRuKoO
15-10-2015, 10:50 AM

مثل ما تفضلت بالضبط هذا الي قصدته وللعم دوامنا من 7 لين 3 مع انه دوامنا حكومي ورواتبنا مثل باقي الوزارات الي دواماتهم تخلص 1 ونص و2 والحمدلله ما اعترضنا على هالشي بس احنا ما نلعب نشتغل بس شغلنا مافيه مراجعين ويخلص بسرعه ومافيه ضغط لانه داخلي فقط ونقعد فاضيين بقية اليوم لانا نسوي شغلنا اول باول بالرغم من قلته

ضوى
15-10-2015, 10:54 AM
مثل ما تفضلت بالضبط هذا الي قصدته وللعم دوامنا من 7 لين 3 مع انه دوامنا حكومي ورواتبنا مثل باقي الوزارات الي دواماتهم تخلص 1 ونص و2 والحمدلله ما اعترضنا على هالشي بس احنا ما نلعب نشتغل بس شغلنا مافيه مراجعين ويخلص بسرعه ومافيه ضغط لانه داخلي فقط ونقعد فاضيين بقية اليوم لانا نسوي شغلنا اول باول بالرغم من قلته

اختي العزيزة انا مب ضد تقليل ساعات العمل بالعكس انا مرة حالي من حالكم بس اعترضت على اللي عمم وقال اخر ساعتين مافي شغل هاي كل الامر

MaRuKoO
15-10-2015, 10:54 AM

ياليت بقية الناس يقدرون جذي حبيبتي ترى قلة من المدراء ورؤساء الاقسام يسوون جذي والله بالدقيقه يخليج تقعدين لو قاعده تكشين ذبان المهم تقعدين لين اخر الوقت حتى لو مايستدعي ذلك

MaRuKoO
15-10-2015, 10:55 AM
اختي العزيزة انا مب ضد تقليل ساعات العمل بالعكس انا مرة حالي من حالكم بس اعترضت على اللي عمم وقال اخر ساعتين مافي شغل هاي كل الامر

اي فاهمه حبيبتي هو يختلف من مكان للثاني وهالشي معروف في ناس يادوب يمديها تخلص انا كنت موظفه قبل فقطاع خاص كنت اسوي نفس الي قلتيه كان تعاملي مع جمهور ووايد والله كانوا يرجعوني من الباب عشان اسلم او استلم وامشي

ضوى
15-10-2015, 11:21 AM
ياليت بقية الناس يقدرون جذي حبيبتي ترى قلة من المدراء ورؤساء الاقسام يسوون جذي والله بالدقيقه يخليج تقعدين لو قاعده تكشين ذبان المهم تقعدين لين اخر الوقت حتى لو مايستدعي ذلك

لانهم ةناس تافهه تفكر بالدوام وتلغي الانتاجية ، يهمنا الانتاجية مايهمنا اذا يطلع قبل الدوام بنص ساعه

بانغ بانغ
15-10-2015, 06:00 PM
ولله الحمد سمعت من ناس ثقاة ان في تعميد قريب لتقليص ساعات العمل بس مش واضح

يمكن للحريم ذوات الظروف اولا ويمكن لفترة مؤقتة

تحياتي