المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المخازن» تفوز بعقد مع «الأمم المتحدة» بقيمة تصل إلى نصف المليار دولار



مغروور قطر
09-09-2006, 05:19 AM
المخازن» تفوز بعقد مع «الأمم المتحدة» بقيمة تصل إلى نصف المليار دولار
كتب علاء السمان: كشفت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان شركة المخازن العمومية فازت بعقد مع منظمة الأمم المتحدة تقدر قيمته بنحو نصف مليار دولار أميركي.
وأوضحت المصادر ان «المخازن العمومية» ستقوم بموجب هذا العقد بتقديم بعض الخدمات اللوجستية للمنظمة الدولية في السودان ومنها على سبيل المثال النقل والتخزين للأغذية وغيرها من الجوانب الحياتية المهمة، فيما أشارت إلى ان مدة العقد تتجاوز الأربع سنوات.
ومن ناحية أخرى، قالت مصادر مطلعة ان «المخازن العمومية» تترقب عقودا جديدة مع «البنتاغون» يتوقع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، حيث من المنتظر أن تفوز الشركة بعقد للنقل الثقيل في عدد من الدول لصالح «البنتاغون»، فيما لفتت المصادر إلى ان قيمة هذا العقد تزيد على 5 مليارات دولار.
وكانت الأوساط المالية المتعاملة في سوق الكويت للأوراق المالية قد أولت هذا العقد اهتماما بالغا خصوصا انه كان سببا رئيسيا في نشاط عدد من الشركات المدرجة ذات العلاقة مع المخازن العمومية فيما تتوقع مصادر مالية أن يستمر الزخم على أسهم هذه المجموعة خلال الشهر الجاري مع مواصلة الترقب للعقد الملياري.
وتطرقت المصادر إلى فوز المخازن العمومية بعقدها مع البحرية الأميركية والذي تقدر قيمته بـ 450 مليون دولار والذي أعلنت عنه خلال الاسبوع الماضي فيما توقعت أن تنعكس هذه العقود بصورة ايجابية على نتائج وأداء الشركة خلال المرحلة المقبلة.


«بيت التمويل الخليجي» يوقع مذكرة تفاهم لتنفيذ أحد خطوط مترو الأنفاق في مصر
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مؤكدة ان «بيت التمويل الخليجي» وقع مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية هناك من خلال اذرعه الاستثمارية والعقارية والخدمية.
واشارت المصادر إلى ان اول هذه المشاريع هو تجهيز أحد خطوط مترو الانفاق في واحدة من المحافظات الكبرى لجمهورية مصر العربية. فيما توقعت المصادر ان تقدر قيمة هذا المشروع بمئات الملايين من الدولارات. منوهة إلى توجه «بيت التمويل الخليجي» إلى توقيع مذكرة تفاهم اخرى لادارة أحد الموانئ المصرية المعروفة، لافتا إلى ان المفاوضات التي كانت تجرى بخصوص هذه الفرص التي طرحتها الحكومة المصرية استمرت على مدار الاسابيع الماضية ولكن في سرية تامة، اذ اثرت سمعة «بيت التمويل الخليجي» ونجاحه في إطلاق العديد من المشاريع في دول عربية حيث منحته خصوصية مهمة في الفوز بهذه المشاريع التي يتوقع البدء فيها عن قريب.
وقالت المصادر ان «بيت التمويل الخليجي» يعكف حاليا على دراسة آلية تنفيذ هذه المشاريع المجدية ذات العائد المرتفع.
واكدت المصادر ان بيت التمويل الخليجي يسعى للتوسع سواء بشكل مباشر من خلال تعزيز وجوده الاقليمي والعالمي او عبر شركاته التابعة حيث كان اخر المشروعات التي فاز بها بالتعاون مع الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار هو تطوير المدينة الاقتصادية في «حائل» السعودية التي تم تأسيس شركة لتنفيذه خصوصا ان الشركاء يسعون إلى استثمار ما يتجاوز العشرة مليارات ريال سعودي في هذا المشروع من خلال صناديق موازية للاستثمار. إلى ذلك توقعت المصادر ان يجني «بيت التمويل الخليجي» عوائد مجزية للغاية من مشاريع مصر والسعودية ما سينعكس على نتائجه خلال المرحلة المقبلة.