المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السميط: صندوق غلوبل المأمون أصبح برأسمال متغير وأكثر يسرا للاكتتاب



مغروور قطر
09-09-2006, 05:32 AM
السميط: صندوق غلوبل المأمون أصبح برأسمال متغير وأكثر يسرا للاكتتاب

بدر السميط


09/09/2006 قالت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) ان صندوق غلوبل المأمون اتبع سياسة اكثر سيولة بعد ان اصبح برأسمال متغير 'بما يسمح للمستثمرين بالاستفادة من هيكله الفريد'.
واوضح بدر السميط، نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل، ان صندوق غلوبل المأمون اصبح الآن براس مال متغير، بعد ان كان براس مال ثابت ومدرجا في سوق الكويت للاوراق المالية منذ طرحه في ابريل 2001 .
وقال: 'امتدادا لنجاحه، بادر مدير الصندوق باتباع استراتيجية اكثر سيولة جعلت من صندوق غلوبل المأمون صندوقا برأسمال متغير وذلك بسحب ادراجه من سوق الكويت للاوراق المالية كما جعل الاكتتاب فيه اكثر يسرا وسهولة للمستثمرين المهتمين'.
وبات بإمكان المستثمرين الآن ان يستفيدوا من الصندوق ذي اعلى توزيعات في الكويت، وذلك بفضل استراتيجيته الاستثمارية الفريدة والمبتكرة.
واكد السميط ان صندوق المأمون سيواصل تقديم استراتيجية 'العوائد التفاضلية' وهي استراتيجية فريدة ومبتكرة مكنته من تحقيق نمو في قيمة راس المال المستثمر بمعدلات مخاطر منخفضة.
وذكر ان الصندوق، وهو واحد من اوائل صناديق الاستثمار من نوعها في المنطقة، قد لاقى اقبالا كبيرا نظرا لتركيبته الفريدة، موضحا انه يطبق سياسة تقوم على اساس الاكتتاب والاسترداد الشهري، وبالتالي سيكون بإمكان المستثمرين الاكتتاب في الصندوق او الخروج منه بصورة شهرية. وقد حقق صندوق غلوبل المأمون توزيعات نقدية اجمالية بلغت 120% من رأسماله منذ التأسيس، حيث بلغت ارباحه ما يزيد على 61 مليون دينار.
واضاف ان الصندوق يتكون من فئتين من الوحدات هما الفئة أ والفئة ب، حيث تقوم سياسة الصندوق على تنازل حملة الوحدات أ عن اول 8% من الارباح لحملة وحدات الفئة ب. فيما يحصل حملة الوحدات من فئة أ على 20% من اي ارباح اضافية يحققها الصندوق فوق معدل 8% المتنازل عنه، اما الارباح المتبقية فيتم توزيعها بالتساوي بين فئتي الاصول وتصبح الملكية متساوية في جميع الظروف، علما بان الحد الادنى للاستثمار في الصندوق هو 1000 وحدة.
وتابع السميط: 'ما يجعلنا متميزين في غلوبل والجهود الدؤوبة لموظفينا المحترفين الذين يعملون كفريق واحد وكشبكة ضخمة متفاعلة من خلال تواصل ودعم قويين ومستمرين بين مختلف عناصر تلك الشبكة. واضافة الى ذلك، فان اسلوب عملنا في غلوبل يمنح موظفي الشركة ما يكفي من المساحة والحرية للابداع والارتقاء في الاداء، كما يوفر لهم قنوات مشتركة للتعاون فيما بينهم بفاعلية وكفاءة'.