المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شي شفته وحبيت اخذ رايكم ؟؟

العنيده
04-08-2015, 12:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ان شاء الله اقدر اوصل فكرة الموضوع ومالاقي حد يفهمني غلط ..

الحمدلله ان الله منحني فرصة العمل بجهه مب خاصه والله يدومها على الجميع ان شاء الله ..
بس استوقفني شي لاحظته في الاجانب اللي موجودين .. طبعا انا مع اللي يقول دامهم محترمين عاداتنا وتقاليدنا والاهم دينا
ويفيدون البلاد حياهم الله في بلادنا ..
بس للاسف لاحظت شي اولا موظف بمنصب لابس تيشرت وعلي يده تاتو بطريقه واضحه وشعار الصليب وصار له في الشغل فوق ال5 سنين يعني يعرف قوانين الشغل والتاتو من كم شهر ..
اعرف بيجون ناس وبيقولون حريه شخصيه بس دام انه يشتغل في مكان مهم ماكان من المفروض لبسه اقلها يكون غير شوي لانه بيمثل المكان واللبس مهم ..
والشي الثاني موظفه حاطه صليب على طاولتها ( واعرف ان بعد بيقولون مجموعه حريه شخصيه ) بس لما اشوف شباب خريجين ثانويه
ويتكلمون معاها وهيي تشرح لهم عن الصليب هاذولا اعيالنا واخاف عليهم ..

اعرف حرية سواء في التاتو ولا غيره بما انهم جايين لشغل بس في اشياء ممكن تثير الجيل الجديد اللي صرنا نخاف عليه من هالانفتاحات ..

مجرد راي سواء اختلف معاي حد ولا ايدني .. بس حبيت افضفض في المنتدى ونسمع ارائكم بعقلانيه اذا ممكن ..

Charisma
04-08-2015, 12:51 PM
مرحبا اختي ..

في الشركات والمؤسسات الخاصه في قوانين صارمه تخص اللبس والمظهر " Dress Code " ،، وعادة التي شيرتات والتاتو من الأمور الممنوعه .

نصيحه تكتبين تقرير وترفعينه للأدارة المعنيه ،، الجهات الحكوميه المفروض تكون أكثر صرامه من هالناحيه ،، وتتطرقين ايضا لموضوع الصليب .

" الحريه مكانها في البيت "

بالتوفيق.

غريب الدّار
04-08-2015, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ان شاء الله اقدر اوصل فكرة الموضوع ومالاقي حد يفهمني غلط ..

الحمدلله ان الله منحني فرصة العمل بجهه مب خاصه والله يدومها على الجميع ان شاء الله ..
بس استوقفني شي لاحظته في الاجانب اللي موجودين .. طبعا انا مع اللي يقول دامهم محترمين عاداتنا وتقاليدنا والاهم دينا
ويفيدون البلاد حياهم الله في بلادنا ..
بس للاسف لاحظت شي اولا موظف بمنصب لابس تيشرت وعلي يده تاتو بطريقه واضحه وشعار الصليب وصار له في الشغل فوق ال5 سنين يعني يعرف قوانين الشغل والتاتو من كم شهر ..
اعرف بيجون ناس وبيقولون حريه شخصيه بس دام انه يشتغل في مكان مهم ماكان من المفروض لبسه اقلها يكون غير شوي لانه بيمثل المكان واللبس مهم ..
والشي الثاني موظفه حاطه صليب على طاولتها ( واعرف ان بعد بيقولون مجموعه حريه شخصيه ) بس لما اشوف شباب خريجين ثانويه
ويتكلمون معاها وهيي تشرح لهم عن الصليب هاذولا اعيالنا واخاف عليهم ..

اعرف حرية سواء في التاتو ولا غيره بما انهم جايين لشغل بس في اشياء ممكن تثير الجيل الجديد اللي صرنا نخاف عليه من هالانفتاحات ..

مجرد راي سواء اختلف معاي حد ولا ايدني .. بس حبيت افضفض في المنتدى ونسمع ارائكم بعقلانيه اذا ممكن ..

تاتو؟

:nice: في منتصف الذراع :nice:

شوفي اختي

نناقش الموضوع بهدوء :
هل في قانون الدولة مايمنع هالشي؟
هل في قانون الجهة اللي تشتغلين فيها مايمنع هالشي؟

اذا كانت إجابة أيا من السؤالين أعلاه نعم ، اعتقد لازم مايسوون هالحركات ، وانتي واجبج وواجب كل حد يشوفهم انه يبلغ عليهم

اما اذا كانت إجابة السؤالين لا :
فكيفهم اختي

حطي نفسج مكانهم وانتي في دولة اجنبية وحاطة شي يدل على دينج
وماكان في قانون يمنع
هل بترضين حد يمنعج؟

بس
هذا رايي

حرف
04-08-2015, 12:53 PM
مرحبا اختي ..

في الشركات والمؤسسات الخاصه في قوانين صارمه تخص اللبس والمظهر " Dress Code " ،، وعادة التي شيرتات والتاتو من الأمور الممنوعه .

نصيحه تكتبين تقرير وترفعينه للأدارة المعنيه ،، الجهات الحكوميه المفروض تكون أكثر صرامه من هالناحيه ،، وتتطرقين ايضا لموضوع الصليب .

بالتوفيق.

رأيي من رأي الاخ الكريم
وترى ربي بيحاسبج اذا شفتي الغلط وسكتي

PowerQ
04-08-2015, 12:58 PM
بخصوص التيشرت وإظهار التاتو، اظنه حتى ممنوع برا!!!.. لكن تأكدي من الـ Dress Code في المؤسسة
اما بخصوص الصليب ماعرف لكن اظنه مب ممنوع عندنا.. لانه اعرف احد اشتكى على مسيحي حاط صليب على مراية سيارته وقالوا له مايخالف القوانين!!

بس لما اشوف شباب خريجين ثانويه
ويتكلمون معاها وهيي تشرح لهم عن الصليب هاذولا اعيالنا واخاف عليهم

يجب تثقيف الشباب بدينه، لإنه لو ماسمع عن هالصليب فبلاده فبيسمع وبيشوف عنه فمكان ثاني خاااصة مع الانترنت والبلاوي اللي نلقاها على تويتر الله يحفظنا

راجي الْعفو
04-08-2015, 01:05 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

ما اذبحتنا غير هالكلمة : حرية شخصية !!

مثل هالامور يجب انكارها ولو كان فاعلها كافر اذا اظهره بين الناس ..

ومثل ما قالوا الاخوة ارفعي امره لفوق وبري ذمتج ..

والله يجزاج كل خير ..

الجـــوديّ
04-08-2015, 01:08 PM
جزيتي بالخير اختي العنيدة

نفس الملاحظة على عيالنا شباب الثانوية وخاصة لما يدخلون الجامعة او يخالطون الاجانب في مقار العمل وتكون أغلبيتها أجانب .. نحتاج يكونون هم حزام الأمان لأي ممارسات دينية مخالفة
وخاصة لما يكونون هم القطريين الوحيدين.

محتاجين يطلعون للعالم بعد الثانوية وهم متحصنين دينياً و يمثلون الدين بشخصياتهم الدينية الملتزمة
مو بس اتلقى عن المسيح ويشرحون لهم ويسمعون وهم ساكتين!

ارجو اني ما طلعت عن مسار الموضوع بس لاني كنت في مثل هالبيئة ووحدة من الخلاصات اللي طلعت بها
ان شبابنا القطري اللي من عمر الثانوية وفوق هم عتادنا وعزنا اذا كان وازعهم الديني سليم.

ومثل ماقالوا لج الشباب الدريس كود هو مرجعيتج القانونية اذا بتقدمين ملاحظة او شكوى.

موفقة :)

راجي الْعفو
04-08-2015, 01:08 PM
اما من ناحية عيال قطر :

فالحقيقة المُرّة : انه نسبة كبيرة منهم يجهلون اساسيات معتقدهم !!

وهذا امر خطير جدا اذا ما تم تداركه ..

وخاصة اهل البعثات الخارجية :

يجب عمل دورات شرعيه لهم قبل الابتعاث يتعلمون فيها اساسيات دينهم

امر العقيدة و غرسها في ابناءنا هنا يحتاج اعادة نظر ،

لان الواقع اللي نشوفه مخيف جدا !!

والله يصلح الحال ..

بانغ بانغ
04-08-2015, 01:10 PM
طبعا عادي تاتو وصليييييييب وتي شيرت كت مافيهم شي يحليلهم ...

أما سجادة صلاة ..

ستين مليون واحد قام علي وايدافع عن الغرب ونواياهم على موضوع السيادة

سبحان الله

اختي ... احسن شي خلك ساكته ولا اتدشين في متاهات معهم لان في الاخير انتي غلطانة ... بتهمة التفرج على اهتماماتهم بدون أذن منهم

الجـــوديّ
04-08-2015, 01:19 PM
الله يهداك بانغ بانغ لا تنهي عن معروف وان شالله انك ما تأمر بمنكر

"ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"

بانغ بانغ
04-08-2015, 01:23 PM
الله يهداك بانغ بانغ لا تنهي عن معروف وان شالله انك ما تأمر بمنكر

"ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"

الله يجزاك خير بس القصد والتورية في كلامي .. ان محد بيسوي شي لها عندما يتعلق الموضوع بالنهي عن المنكر .

قدام العنيدة .. ان شاء الله يسمعون لك ويعم الخير

اسحب ردي السابق

Charisma
04-08-2015, 01:29 PM
للأعضاء والقراء ،،

لاتتساهلون في مثل هالمواضيع ،، الأغلبيه منكم صادف مثل هالحالات في مقر العمل ،، قوانين اللبس والمظهر موجوده ولكن بعض الأدارات تتساهل في تطبيقها ،، فإن تم الأعتراض والمتابعه تم التنبيه والمحاسبه .

الجـــوديّ
04-08-2015, 01:31 PM
الله يجزاك خير ..

الواحد يسوي اللي عليه قدام رب العالمين .. ويبري ذمته بالمحاولة.

الاجانب يحترمون القانون .. والقطري له هيبه في نفوسهم حتى لو اظهروا العكس

هي مرجعيتها سياسة الجهة اذا تمانع هالتصرفات والا لا. والا الاكراه بالقلب

لان دامها تشتغل بتشوف اشياء وايد وهذا اولها...

وهي مواطنة يحق لها تعبر عن التصرفات اللي تتعارض مع القانون او الدين او العادات والتقاليد... بكل ذوق وأدب ولطف. لا ضرر ولا ضرار

وفي الأخير الأمر راجع لها .. واول ما اذكر فيه نفسي.

العنيده
04-08-2015, 01:58 PM
بالنسبه لي بلغت الادارة عن التاتو ولو كانت حريه شخصيه بس الشخص يقابل ناس باسم الجهه يعني اقلها يطلع بمظهر بدون هالرسومات اللي بيدينه ..
اللهم اني بلغت وبذمتهم .. والحمدلله عل كل حال ..
و الصليب بلغت وحده قريبه منها كبادره بينا وبين بعض عن الاحراج كون الموظفه اجدد من اللي قبلها وان شاء الله تفهم ,,

Dress Code تفعيله مهم وايد ..

العنيده
04-08-2015, 02:14 PM
تاتو؟

شوفي اختي

نناقش الموضوع بهدوء :

اذا كانت إجابة أيا من السؤالين أعلاه نعم ، اعتقد لازم مايسوون هالحركات ، وانتي واجبج وواجب كل حد يشوفهم انه يبلغ عليهم

فكيفهم اختي

وماكان في قانون يمنع
هل بترضين حد يمنعج؟

بس
هذا رايي

واحترم رايك اخوي بالعكس حياك الله .
بس حتى لو مافي " دريس كود " للتاتو ممكن نطالب بان هالشي ماياثر على شكل الموظف خصوصا اذا كان بمكان مهم ..
مانقول لاتسوونه بيكفهم مالنا دخل بس اقلها لما تمثلنا مثلنا صح .. يمكن القانون مانتبه لهالشي كمواطنين مممكن نبينه ونوضحه ونكون حطينا شي مهم ..

شاكرع لك المرور اخوي ..

غريب الدّار
04-08-2015, 02:17 PM
واحترم رايك اخوي بالعكس حياك الله .
بس حتى لو مافي " دريس كود " للتاتو ممكن نطالب بان هالشي ماياثر على شكل الموظف خصوصا اذا كان بمكان مهم ..
مانقول لاتسوونه بيكفهم مالنا دخل بس اقلها لما تمثلنا مثلنا صح .. يمكن القانون مانتبه لهالشي كمواطنين مممكن نبينه ونوضحه ونكون حطينا شي مهم ..

شاكرع لك المرور اخوي ..

معناها يالعنيدة انتي اذا شفتي في ضرر من أي نوع من هالموضوع واجب عليج تتناقشين مع الإدارة انهم يسنون قانون يمنع هالشي

وهذا اللي بغيت أوصل له يالعنيدة
لما يكون في قانون يمشي على الكل بدون انتقائية المفروض يتطبق على الكل
سواء كان قانون الدولة او لوائح جهة العمل

اما اذا ماكان في أي شي من هالاثنين معناها المفروض الوضع عادي

الا اذا (مثل ماتفضلتي) شفتي ان هالشي بيأثر على سير العمل مثلا او يخدش عادات او تقاليد معينة او يمس ثوابت الدين فعليج واجب المناقشة مع الإدارة لسن قانون مثل ماذكرت لج اختي

والله يقويج ويوفقج

ابن البيطار
04-08-2015, 02:20 PM
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

يمامـة
07-08-2015, 02:32 AM
تاتو؟

شوفي اختي

نناقش الموضوع بهدوء :

فكيفهم اختي

وماكان في قانون يمنع
هل بترضين حد يمنعج؟

بس
هذا رايي

مع هذا الرأي

معماري قطري
07-08-2015, 03:17 AM
قوانين حكومتنا تعطيهم حرية كبيرة وهم يعرفون هالشيء .. حتى مجمع الكنائس تم فتحه لهم .. ما اشوف فيه الا توجه على قاعدة لكم دينكم ولي دين .. ممكن نتعايش معاهم ونقنعهم بالاسلام ويسلمون .. هم نفس الشيء بدوا يتنفذون في مدارس أطفالنا ويغرسون فيهم عاداتهم ومباديء دينهم .. هنا احنا لازم تكون لنا وقفة قوية .. الكبار في الشغل اعتقد فاهمين وعارفين اصول دينهم .. لو البعض يناقش وحدة من الشباب يكون بس يبي يسولف وهو بعيد عن هالشيء .. يجي دور الجهات اللي تشغل هالأشكال لازم يفهمونهم بعدم اظهار التاتوه لأنه شيء مقزز ومكروه عند مجتمعنا .. ولازم ينبهونهم عن وضع الشعارات الدينية غير الاسلامية ويشوفون سبب مقنع ويحطون عواقب لكل هذه المخالفات وانذار وبعده بكم مره قد يأتي الفصل من العمل.

المحاميه
07-08-2015, 03:41 AM
لا كلامج عدل
ذيله مصخوها وتجاوزوا حاجز الحريه والأدب وتخطوا حاجز الذوق العام

لازم اللبس يتوافق مع مكان العمل والمفروض مابين التاتو
واللي رازه الصليب كيفها تمثل نفسها بس تشرحلنا عنه ليش أن شاء الله؟ ليكون تبي تنشر دينها الشيخه وتكون من المبشرين!!!؟

لين أهني ونقولهم ستوب
يا يحترمون نفسهم أو كلن يرد مكان ماجا

المحاميه
07-08-2015, 04:08 AM
لو رازه الصليب بدون ماتشرح حق طلاب في سن المراهقه ممكن تأثر عليهم بنقول حريه وبنحط نفسنا مكانها لكن تستهدف فئه وتشرحلهم عن دينها امبدال ماتشرح عن وظيفتها لا والف لا