المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل اسبوع فكرة ...( مبدعة )

مختلف جداََ
05-08-2015, 04:33 PM
قد تختلف توجهاتنا الفكرية
و قد تختلف قناعاتنا الحياتية
و قد تختلف أهدافنا العملية

ولكننا جميعاً متفقين على شيء واحد ( حب قطر )

و لأننا نحب قطر

نريدها الأجمل
نريدها الأكمل
نريدها الأرقى
بين كل بلدان العالم .

ولن يتحقق ذلك إلا بالأفكار الإبداعية الخلاقة.

هذه دعوة لكل صاحب فكرة متميزة و مبدعة ، من بنات أفكاره أو شاهدها في أي مكان آخر و رأى أنها تستحق التطبيق في قطر . أفكار في شتى مجالات الحياة، في الصناعة و الزراعة ، التجارة و التعليم والصحة و غيرها الكثير من المجالات

دعوة لكل شخص بغض النظر عن مستواه التعليمي أو مركزه الوظيفي . سنتناقش في هذه الفكرة أو ذاك المقترح ، نصقلها و نحسنها جميعاً حتى تكتمل و تنضج و نقدمها هديه لذلك المسؤول أو صاحب القرار عله يأخذ بها .

المهم أعزائي أن تكون قلوبنا و عقولنا في خدمة هذا الوطن الغالي الذي أعطانا و يعطينا الكثير

سنحاول في كل أسبوع أن نضع فكرة خلاقة قيد النقاش و البحث فهل أنتم معي ؟؟؟

بشائر
05-08-2015, 04:41 PM
ماشاء الله عليك اخوي ..

أسلوبك في الكتابة دائما يذكرني بأسلوب ( عضوة ) كانت بيننا واختفت الله يذكرها بالخير وين ماهي ..
وبعد كانت تطرح مواضيع مميزة ..
فكرة الموضوع ممتازة .. مع احترام ضوابط النقاش ..
وفقك الله.

مختلف جداََ
05-08-2015, 05:08 PM
ماشاء الله عليك اخوي ..

أسلوبك في الكتابة دائما يذكرني بأسلوب ( عضوة ) كانت بيننا واختفت الله يذكرها بالخير وين ماهي ..
وبعد كانت تطرح مواضيع مميزة ..
فكرة الموضوع ممتازة .. مع احترام ضوابط النقاش ..
وفقك الله.

أختي بشائر
أشكر لك إطرائك .

أولا: أتمنى أن تحوز الفكرة على أعجابكم جميعاً.
ثانيا: قبل طرح الأفكار يجب أن نتفق على عدة أمور:

آلية إدارة الحوار ، كيفية تحديد الفكرة المراد
بحثها ، آلية جمع الأفكار و المقترحات و تنقيحها ، متى نحدد أن الفكرة قد أخذت حقها من البحث .
أخيراً صياغة الفكرة في شكلها النهائي .

في انتظار مقترحاتكم قبل طرح الأفكار .

و شكراً للجميع .

بانغ بانغ
06-08-2015, 07:13 AM
صبحكم الله بالخير

والله في اشياء وايد اخوي مختلف ودنا تطبيقها سواء شفناها برع او من نسيج خيالنا ....

مثلا ////// ودنا من الهيئات المعنية تحديد اوقات وتواريخ علنية رسمية بمواعيد الانتهاء من المشاريع الكبيرة من شوارع وتخطيط وصرف وذلك لاظهار قدر من الاحترام للمواطن .. ( طبعا للي بينتقد كلمة احترام ... قصدي احنا القطريين كم نفر وليش ما نكون ملمين بمشاريع بلادنا )

بهالطريقة الواحد راح ايعرف خططه الخاصة مثلا : انا بنيت وسكنت من 3 سنوات ..

امسوي بيت اشكبره ما شاء الله وحديقة برع في الشارع ( بموافقة طبعا ) ... توي اسمع بيكسرون الشارع عشان الصرف , يعني بيشلون الحديقة... وينهم قبل ووين تخطيطهم ....

ما اقول الا مثل ما قال الفنان غانم السليطي في فايز التوش ...... " المشكلة ما يقولوووووون "

.قطر.
06-08-2015, 12:38 PM
انا اقول يحلون مشكله البواليع -الله يعزكم- اللي ف نص الشارع ومرتفعه عن مستوى الشارع :anger1:

الجـــوديّ
06-08-2015, 03:43 PM
وين مختلف..

تونا نبي نقول معاك ..*مانلقاك!!

بانتظارك.. ترا الافكار المبدعة بدت تهل وانت وعدت برعايتها.:)

<اضرب واشرد>
06-08-2015, 08:58 PM
أشكرك أخوي .. تصدق كنت ناوي أنزل مثل هالموضوع؟

لكن اسلوبك أفضل مني فيه عاطفة ومشاعر .. أنا عملي دايركت على طول

بومحمد911
06-08-2015, 10:18 PM
اقتراحي عمل قاعات للرياضة يعني ممشى مغلق ومكيف وفيه اجهزة للتمارين نفس الي في الحدائق ويحطون قوانيين واضحه للكل مثلا ممنوع دخول الاطفال دون سن 10 سنين وممنوع الاكل والقاعات هذي تنفع لفصل الصيف لشدة الحرارة فيه . تقبلوا تحياتي

يمامـة
07-08-2015, 01:11 AM
ودي بمدينة قطر العلمية لاطفال قطر..

وتكون مخصصة للقطريين فقط.........> لحد يقول لي عنصرية.. بس نفكر في عيالنا فاعذرونا اخواننا المقيمين..

المدينة هذي تكون عبارة عن اقسام متعددة تستقطب اطفالنا من اعمار تستوعب العلوم المقدمة لهم في معامل خاصة..

فمثل يكون هناك قسم علوم الفضاء
ويكون عبارة عن قسم مختص بكل ما هو مفيد في علم الفضاء يقدم المعلومة ويغمس الطفل في هالعلم من خلال
مجسمات و تقنيات متطورة تخليه يعيش الافكار المطبقة في هالعلم في الواقع ولو بشكل مبسط..

ويكون عندنا قسم الكمبيوتر .. معمل متكامل للبرمجة وصناعة الكمبيوتر وغيره..

ويكون عندنا قسم للروبوت وبرمجته وفايدته( الروبوت هو المستقبل فمن المعيب للحين عيالنا مايعرفون عنه شي)

هذي هي الفكرة الموجودة عندي اتمنى تنفيذها..

رجل تعليم
07-08-2015, 01:23 AM
غرس ملايين الأشجار لتصبح قطر خضراء بالكامل
ما رأيكم؟؟؟
الفكرة مقتبسة من مشروع مغربي هائل واسمه :المغرب الأخضر
فعلا بدأنا في الإشتغال على الفكرة وتطبيقها ويمكنكم الإطلاع على كل التفاصيل عبر النت
أتوقع أن تكون الفكرة رائعة جدا في قطر أيضا ،بحيث ستغطي الغابات كل المساحات الفارغة
أتمنى أن تنال الفكرة استحسانكم

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:18 PM
صبحكم الله بالخير

والله في اشياء وايد اخوي مختلف ودنا تطبيقها سواء شفناها برع او من نسيج خيالنا ....

مثلا ////// ودنا من الهيئات المعنية تحديد اوقات وتواريخ علنية رسمية بمواعيد الانتهاء من المشاريع الكبيرة من شوارع وتخطيط وصرف وذلك لاظهار قدر من الاحترام للمواطن .. ( طبعا للي بينتقد كلمة احترام ... قصدي احنا القطريين كم نفر وليش ما نكون ملمين بمشاريع بلادنا )

بهالطريقة الواحد راح ايعرف خططه الخاصة مثلا : انا بنيت وسكنت من 3 سنوات ..

امسوي بيت اشكبره ما شاء الله وحديقة برع في الشارع ( بموافقة طبعا ) ... توي اسمع بيكسرون الشارع عشان الصرف , يعني بيشلون الحديقة... وينهم قبل ووين تخطيطهم ....

ما اقول الا مثل ما قال الفنان غانم السليطي في فايز التوش ...... " المشكلة ما يقولوووووون "

فكرة ممتازة ، صدقت

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:20 PM
وين مختلف..

تونا نبي نقول معاك ..*مانلقاك!!

بانتظارك.. ترا الافكار المبدعة بدت تهل وانت وعدت برعايتها.:)

موجود ، فيني ضيق الله العالم ، بس ابو علي صدره وسيع .

هذا مب موضوعي هذا موضوعنا كلنا .
تحياتي

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:21 PM
اقتراحي عمل قاعات للرياضة يعني ممشى مغلق ومكيف وفيه اجهزة للتمارين نفس الي في الحدائق ويحطون قوانيين واضحه للكل مثلا ممنوع دخول الاطفال دون سن 10 سنين وممنوع الاكل والقاعات هذي تنفع لفصل الصيف لشدة الحرارة فيه . تقبلوا تحياتي

فكرة أوحت لي بملف خاص لها.

فكرة تستحق البحث .

تحياتي

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:23 PM
انا اقول يحلون مشكله البواليع -الله يعزكم- اللي ف نص الشارع ومرتفعه عن مستوى الشارع :anger1:

قطر ، انت صديقي في المنتدى . لا تخليني أعصب :anger3:

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:24 PM

وتكون مخصصة للقطريين فقط.........> لحد يقول لي عنصرية.. بس نفكر في عيالنا فاعذرونا اخواننا المقيمين..

المدينة هذي تكون عبارة عن اقسام متعددة تستقطب اطفالنا من اعمار تستوعب العلوم المقدمة لهم في معامل خاصة..

ويكون عبارة عن قسم مختص بكل ما هو مفيد في علم الفضاء يقدم المعلومة ويغمس الطفل في هالعلم من خلال
مجسمات و تقنيات متطورة تخليه يعيش الافكار المطبقة في هالعلم في الواقع ولو بشكل مبسط..

ويكون عندنا قسم للروبوت وبرمجته وفايدته( الروبوت هو المستقبل فمن المعيب للحين عيالنا مايعرفون عنه شي)

يمامة...

فكرتك أوحت لي بأول الملفات .

بوركتي و بورك قلمك .

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:25 PM
غرس ملايين الأشجار لتصبح قطر خضراء بالكامل
ما رأيكم؟؟؟
الفكرة مقتبسة من مشروع مغربي هائل واسمه :المغرب الأخضر
فعلا بدأنا في الإشتغال على الفكرة وتطبيقها ويمكنكم الإطلاع على كل التفاصيل عبر النت
أتوقع أن تكون الفكرة رائعة جدا في قطر أيضا ،بحيث ستغطي الغابات كل المساحات الفارغة
أتمنى أن تنال الفكرة استحسانكم

رجل تعليم ..

صاحب القلب الأخضر .

فكرة رائعة تستحق البحث .

تحياتي

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:26 PM
ملف الأسبوع :

(( تحفيز الأطفال على الإبداع و الإبتكار ))

الطفل خياله واسع جداً ، أوسع من خيال البالغين بكثيييير .
و لكن

كم من الأطفال كانوا مشاريع علماء في المستقبل.
و إذ بهم كلما كبروا ابتعدوا عن الحلم ، و شيئاً فشيئا أصبحوا موظفين عاديين فقدوا الطموح و الشغف و أصبح لا يهمهم سوى ما يتحصل عليه آخر كل شهر.

سأطرح الأسئلة الآتيه :

كيف تحفز الطفل على الإبتكار ؟
كيف تكون عونا له في توسيع مداركه و صقل خبراته؟
كيف ننشء جيلاً يحمل على سواعده نهضة قطر علمياً ؟
كيف نكتشف الطفل الموهوب ؟

هل تشجع إنشاء مدرسة خاصة للموهوبين ، و بمناهج أعلى من باقي المناهج ؟

هل يوجد أصلاً طالب غير موهوب ؟
هل إنشاء تؤيد إنشاء مدن ترفيهيه علمية للأطفال ، مثل مدينة العلوم للأطفال ؟ و ما هي مواصفاتها برأيك إن كنت موافقاً ؟

هنالك الكثير من الأفكار و المقترحات التي أتوقع أن نتوصل إليها جميعاً . سيكون إن أذنتم لي شرف جمع الأفكار و تنقيحها و عرضها عليكم في آخر كل يوم .

فليبدأ العصف الذهني ...

مختلف جداََ
07-08-2015, 03:37 PM
أشكرك أخوي .. تصدق كنت ناوي أنزل مثل هالموضوع؟

لكن اسلوبك أفضل مني فيه عاطفة ومشاعر .. أنا عملي دايركت على طول

أخي اضرب و اشرد ، قلمك صريح لا يجامل .

قلم واثق فعلاً

لا تبخل علينا برأيك .
تحياتي

بانغ بانغ
07-08-2015, 11:12 PM

صراحة فكرة خطيرة .... قصدك شي نفس كيدزينيا kidzania بس علمية

لو اتكلمين حد في النادي العلمي يتبنى الخطوة واعرف ناس يمكن ايهمهم هالموضوع ...

يمكن اعرض عليهم بس الكومشن لك .

مختلف جداََ
07-08-2015, 11:27 PM
صراحة فكرة خطيرة .... قصدك شي نفس كيدزينيا kidzania بس علمية

لو اتكلمين حد في النادي العلمي يتبنى الخطوة واعرف ناس يمكن ايهمهم هالموضوع ...

يمكن اعرض عليهم بس الكومشن لك .

هلا أخوي بانغ

الفكرة عالمية

و أعتقد مستواها أكبر من النادي العلمي .

معماري قطري
08-08-2015, 12:49 AM
فكرة ذكرتها في السابق وهي فكرة عمل قناة تهتم بالعمارة والتصميم والمشاريع في قطر خصوصاً وفي بعض الدول الأُخرى عموماً

القناة تعيد عرض بعض التقارير للثقافة العامة وتنشر معلومات عن كل جديد .. يكون فيها تحليل للتصاميم ونقد للمباني والمشاريع .. تهتم بالترويج السياحي لقطر.

يكون اسمها قطر دزاين شانل .. أو الجزيرة ديزاين .. ومواضيع التصميم كثيرة حتى السيارات والملابس والحدائق.

تكون فيها حلقات نقاشية مثل الرأي والرأي الآخر بس في جزئية تصميم معينة.

عرضت الفكرة على الكثيرين في السابق وتواصلت مع أحد كبار المسؤولين عن طريق الايميل لكن ليس للفكرة أي صدى.

نحن نفتقد لهذه القنوات التخصصية عندنا وعندنا مدارس وجامعات مختصة بالتصميم الداخلي والعمارة وغيرها وهذه القناة ستكون تطويراً قوياً وستلقى تفاعلاً من هذه الجهات.

مختلف جداََ
08-08-2015, 12:58 AM
الإسم الأول جميل .

في رأيك من الجهة اللي ممكن تتبنى هالفكرة؟

.قطر.
08-08-2015, 02:30 AM
قطر ، انت صديقي في المنتدى . لا تخليني أعصب :anger3:

ههههههه
والله شي يبط الجبد خصوصا اللي ناقزه تنقزك معاها وتكسر موترك :weeping:

خلني أحَور السالفه على محتوى موضوعك :omen2:
ليش ماتكون ع الرصيف مافي حل مثلاً ؟
او يشوفون حل بحيث انها تكون على مستوى الشارع وماتخترب بعد مده وتصير ناقزه :discuss:

qtr7
08-08-2015, 02:59 AM
موضوع مميز كان في بالي من مده - المشكله تبقى في من لديه القدرة على نقلها إلى أرض الواقع
ولا الافكار خذ بالكيلو -
1- ملاعب سباير ليش ما يتم استغلالها في الصيف وتكون منتزه مكيف ونقل الفعاليات فيها .
2- قريه عالميه من شهر11 لين شهر اربعه تكون مصغره مب لازم حجم قريه دبي
3-انشاء مدينه اسلاميه ويكون فيها كل الخدمات اسلاميه بنوك -فنادق-مدارس-وغيره

رجل تعليم
17-08-2015, 02:16 PM
يرفع الموضوع لأجل قطر كلها

aloosh
17-08-2015, 02:53 PM
الفكره التي عجبتني هي تحويل القمامه اعزكم الله

خشب
زجاج
بلاستك
ضغط القمامه واستخراج الغاز منها