المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فودافون والتلاعب بالمسميات

تاجر كشخة
11-08-2015, 08:56 PM
ا
لسلام عليكم
فودافون عندهم عرض شهري 4g ب 400 رق لا محدود اتصلت عليهم عشان أتاكد قالي هو مب محدود عندك بس 52 جيجابات كل شهر في حال تخطيت تدفع رسوم اضافية
الحين ابي أفهم على أي اساس قلتوا لا محدود عكس اوريدوا حمل لين تشبع للعلم اني حملت في اوريدو 2.19 تيرابايت اي 2067 جيجابايت خلال 6 اشهرولا طلبوا مني غير 400 شهريا

حرف
11-08-2015, 09:53 PM
بختصار ماعليهم رقابة
والمواطن اكبر لقمة لهم
والمستفيد المقيم الي يعبي انترنشنل خاصة الهنود

حليتان*
12-08-2015, 12:54 AM
بل وانا يوم شفت دعايتهم على اشارات الوعب اسرع شبكة فقطر كنت بكنسل كيوتل وبشترك فودفون

بس دام السالفه جي لايبه خلني على مينوني

7llo
12-08-2015, 07:51 AM
اتمنى من اداره الاتصالات تحل هل المشكله لانه ابي اخذ نت عندهم

R 7 A L
12-08-2015, 07:55 AM
وين هيئة الاتصالات من هالاشكالية

غريب الدّار
12-08-2015, 08:00 AM
ا
لسلام عليكم
فودافون عندهم عرض شهري 4g ب 400 رق لا محدود اتصلت عليهم عشان أتاكد قالي هو مب محدود عندك بس 52 جيجابات كل شهر في حال تخطيت تدفع رسوم اضافية
الحين ابي أفهم على أي اساس قلتوا لا محدود عكس اوريدوا حمل لين تشبع للعلم اني حملت في اوريدو 2.19 تيرابايت اي 2067 جيجابايت خلال 6 اشهرولا طلبوا مني غير 400 شهريا

قواك الله اخوي تاجر كشخة
ولا عليك امر ممكن رابط الاعلان؟

هل منشور في موقعهم الرسمي؟

لان اذا الخبر صحيح فواجب عليك تتواصل مع المجلس الأعلى للاتصالات

العنيده
12-08-2015, 09:30 AM
ا
لسلام عليكم

السلام عليكم ..
انا عندي نفس الخدمه بس تقدر تخلي اللمت 400 في السستم عندهم يعني مستحيل تتخطى واذا تخطيت ينقطع الخط افضل ..
كان هاي اول شي سويته معاهم والحمدلله فاتورتي ماتجاوزت المبلغ مع الجهاز استخدمه وايد للنت ..

A-Alansari
12-08-2015, 09:35 AM
السلام عليكم ..
انا عندي نفس الخدمه بس تقدر تخلي اللمت 400 في السستم عندهم يعني مستحيل تتخطى واذا تخطيت ينقطع الخط افضل ..
كان هاي اول شي سويته معاهم والحمدلله فاتورتي ماتجاوزت المبلغ مع الجهاز استخدمه وايد للنت ..

اختي الموضوع مب في لمت الفاتورة

الموضوع انه اعلانهم النت مفتوح مقابل 400 شهريا يعني المعنى تحمل قد ماتبي بدون اي زيادة

ويوم اتصل عليهم قالوله لا حدك 52 جيجا يعني هاي بوق عيني عينك

العنيده
12-08-2015, 09:42 AM
اختي الموضوع مب في لمت الفاتورة

الموضوع انه اعلانهم النت مفتوح مقابل 400 شهريا يعني المعنى تحمل قد ماتبي بدون اي زيادة

ويوم اتصل عليهم قالوله لا حدك 52 جيجا يعني هاي بوق عيني عينك

فاهمه اخوي بس اختي عندها اوريدو بعد المفروض مفتوح ان اللمت فيه مفتوح بس هو حد على اساس ان المستخدم مابيوصله ..
الموضوع نفس الشي في الجهتين .. ولجهة الاختصاص ( هل من مجيب )

احنا عشان نحل الموضوع وماندفع مبالغ الحل وضع لمت اللي يقولون عليه وينقطع بدون اي زياده ..

وطن
12-08-2015, 09:58 AM
أوريدو ترى نفس الشي
يقول لك لا محدود
بس فيه لمت

.قطر.
12-08-2015, 11:09 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
والله شي يضحك :omen2: يقولك غير محدود ويعطيك 52 قيقا لمت وهو يتوقع انها وايد وتكفي مب كل الناس بيخلصونها ف سماها غير محدود شلون جي هههه

حول على اوريدو مب صاحيين ذيلا :happy:

نيساني
12-08-2015, 12:58 PM
أوريدو ترى نفس الشي
يقول لك لا محدود
بس فيه لمت

اختي عندي خدمة اوريدو

وحاك النت حك ولا مره زادت الفاتوره

اما فودافون سلطه لاشبكه مثل الناس ولاشي مادري ليش للحين فاتحين بس يعجبني فيهم الصبر !

وشكراً

alemadi2022
12-08-2015, 02:03 PM
ياا اخوان
في شي اسمه الاستخدام العاادل
احنا مشكلتنا نوقع على اوراق ولانقرا وبعدين نشتكي
وعلى فكره هذه كاتبينها بس جي يعني ماراح تنزل لك فاتوره زياده لو طفت اللمت
حتى اوريدو عندها نفس الشي وكل شركات الاتصال لازم تكون عندهاا سالفه الاستخدام العادل

وشكرااا

غريب الدّار
12-08-2015, 02:04 PM
ياا اخوان
في شي اسمه الاستخدام العاادل
احنا مشكلتنا نوقع على اوراق ولانقرا وبعدين نشتكي
وعلى فكره هذه كاتبينها بس جي يعني ماراح تنزل لك فاتوره زياده لو طفت اللمت
حتى اوريدو عندها نفس الشي وكل شركات الاتصال لازم تكون عندهاا سالفه الاستخدام العادل

وشكرااا
طيب ولا عليك امر اخوي العمادي نورنا ووضح لنا وش يعني الاستخدام العادل؟

تاجر كشخة
12-08-2015, 02:20 PM
قواك الله اخوي تاجر كشخة
ولا عليك امر ممكن رابط الاعلان؟

هل منشور في موقعهم الرسمي؟

لان اذا الخبر صحيح فواجب عليك تتواصل مع المجلس الأعلى للاتصالات

تًطبق سياسة الاستخدام العادل

ان الاستفادة من عرض الانترنت غير المحدود مبني على استعمال منطقي ومعقول للخدمة فقط. لذا، اي استعمال مفرط وابعد من حدود الاستعمال الطبيعي للمستخدم الفرد، والذي يمكن ان يؤثر على مستوى الخدمة وفعاليتها وتأثير ذلك على المستخدمين الاخرين، سوف يؤدي الى ايقاف الاستفادة من العرض لهذا المستخدم. الحد الاقصى لسياسة الاستخدام العادل لباقة الانترنت 400 هو 60 جيجابايت. عند تخطي المستخدم هذا الحدّ، سيتم الاحتساب بحسب التسعيرة الخاصة، درهم واحد لكل ميجابايت اضافي أو 10 ر.ق لكل جيجابايت اضافي.

https://www.vodafone.qa/ar/internet/internet-on-postpaid/internet-for-pc-and-tablets

مع العلم انهم قالوا لي الحد الاقصى 52 جيجا بس فوق مكتوب 60 جيجا لكن مع ذلك فهي خدمة محدودة عكس ما يروجون له

alemadi2022
12-08-2015, 02:22 PM
طيب ولا عليك امر اخوي العمادي نورنا ووضح لنا وش يعني الاستخدام العادل؟

اخووي الاستخدام العادل كل شركات الاتصال تستخدمها
والسبب
يعني مثلا تخيل واحد عنده مجمع سكني من 5 او 6 بيوت
ويروح ياخذ لك البرودباند ويوصله على روتر ومن الراوتر يعوزه حق جيرانه والكل يتاقطط في السعر
اهني راح يصير في ضغط لو كل واحد سوا جي
وطبعا الدوان لود للداتا بيكون عالي جدا وخارج عن المؤلوف وهني شركه الاتصال راح تشوف كم جهاز فعلياا شابك على هالبرودباند وكم شخص يشبك في نفسك الوقت
اهني الشركه بتيجي تحاسبك
علشان جي في شي اسمه انترنت للشركات وتكون اغلى بالسرع مع انه نفس السرعه
نفس ماتقول هاي طريقه الشركات تحمي نفسها من حركات توزيع الانترنت بطريقه غير قانوينه

بس فعلشان جي الاستخدام العادل موجود في كل الشركات

واسف اني طولت
وهاي مثال واحد للاستخدام العادل

تاجر كشخة
12-08-2015, 02:25 PM
السلام عليكم ..

الموضوع مب كذا بس انا انسان شغلي وايد على النت و52 جيجا ما تكفيني وخاصه انه في كذا واحد شابك معي

غريب الدّار
12-08-2015, 02:26 PM
اخووي الاستخدام العادل كل شركات الاتصال تستخدمها
والسبب
يعني مثلا تخيل واحد عنده مجمع سكني من 5 او 6 بيوت
ويروح ياخذ لك البرودباند ويوصله على روتر ومن الراوتر يعوزه حق جيرانه والكل يتاقطط في السعر
اهني راح يصير في ضغط لو كل واحد سوا جي
وطبعا الدوان لود للداتا بيكون عالي جدا وخارج عن المؤلوف وهني شركه الاتصال راح تشوف كم جهاز فعلياا شابك على هالبرودباند وكم شخص يشبك في نفسك الوقت
اهني الشركه بتيجي تحاسبك
علشان جي في شي اسمه انترنت للشركات وتكون اغلى بالسرع مع انه نفس السرعه
نفس ماتقول هاي طريقه الشركات تحمي نفسها من حركات توزيع الانترنت بطريقه غير قانوينه

بس فعلشان جي الاستخدام العادل موجود في كل الشركات

واسف اني طولت
وهاي مثال واحد للاستخدام العادل
بيض الله ويهك على التوضيح اخوي العمادي
إجابة واضحة

تاجر كشخة
12-08-2015, 02:28 PM
أوريدو ترى نفس الشي
يقول لك لا محدود
بس فيه لمت

انا خلال 6 شهود حملت 2.19 تيرابايت يعني 2067 جيجا بايت يعني نتخيل انت حجم البيانات المستهلكة لكن مع ذلك ما بغوا علي زيادة

alemadi2022
12-08-2015, 02:31 PM
انا خلال 6 شهود حملت 2.19 تيرابايت يعني 2067 جيجا بايت يعني نتخيل انت حجم البيانات المستهلكة لكن مع ذلك ما بغوا علي زيادة

ولاا رااح يزيدون لانهم اصلاا يشيكون على الاستخدامات العاليه ومن يستخدمهاا

alemadi2022
12-08-2015, 02:33 PM
وهااي من موقع اوريدو .. طبقت الاستخدام العادل بطريقه ثانيه اللي هي انها توقف او تقلل السرعه على ملفات احجامها كبيره

إن مشاركة الملفات التي تستخدم مقداراً عالياً من عرض النطاق قد تبطئ أو حتى يمكن أن تحجب إرسال البيانات لعملاء الانترنت السريع (البرودباند)، ولأنه يمكن مشاركة هذا النوع من الملفات على الانترنت على مدار الساعة ولا علاقة لها بالوقت، فإن Ooredoo ملتزمة بإجراءات وممارسات معينة لإدارة شبكاتها بشكل عادل ومعقول في أوقات الذروة فقط، لتوفير سرعة انترنت مميزة لأغلبية مشتركي خدمة ADSL (تشمل خدمة موزايك تي في+) في حالة الاستخدام العادي مثل تصفح الانترنت أو الاطلاع على بريدهم الالكتروني أو الاستمتاع بألعاب الانترنت وغيرها.

ونتيجة لذلك، يمكن أن يواجه بعض العملاء الذين يتشاركون بالملفات الكبيرة وبشكل متكرر بطئا في عملية التنزيل في أوقات الذروة.

ومن خلال تطبيق هذه السياسة، بإمكاننا توفير خدمة ذات جودة عالية للجميع طوال اليوم وعلى مدار السنة.

يتوافق هذا البيان مع البند 12.3 من شروط وأحكام خدمات Ooredoo العامة الذي يمكن قرائته هنا.

تاجر كشخة
12-08-2015, 02:38 PM
وهااي من موقع اوريدو .. طبقت الاستخدام العادل بطريقه ثانيه اللي هي انها توقف او تقلل السرعه على ملفات احجامها كبيره

إن مشاركة الملفات التي تستخدم مقداراً عالياً من عرض النطاق قد تبطئ أو حتى يمكن أن تحجب إرسال البيانات لعملاء الانترنت السريع (البرودباند)، ولأنه يمكن مشاركة هذا النوع من الملفات على الانترنت على مدار الساعة ولا علاقة لها بالوقت، فإن Ooredoo ملتزمة بإجراءات وممارسات معينة لإدارة شبكاتها بشكل عادل ومعقول في أوقات الذروة فقط، لتوفير سرعة انترنت مميزة لأغلبية مشتركي خدمة ADSL (تشمل خدمة موزايك تي في+) في حالة الاستخدام العادي مثل تصفح الانترنت أو الاطلاع على بريدهم الالكتروني أو الاستمتاع بألعاب الانترنت وغيرها.

ونتيجة لذلك، يمكن أن يواجه بعض العملاء الذين يتشاركون بالملفات الكبيرة وبشكل متكرر بطئا في عملية التنزيل في أوقات الذروة.

ومن خلال تطبيق هذه السياسة، بإمكاننا توفير خدمة ذات جودة عالية للجميع طوال اليوم وعلى مدار السنة.

يتوافق هذا البيان مع البند 12.3 من شروط وأحكام خدمات Ooredoo العامة الذي يمكن قرائته هنا.

صحيح لكن هم ما عطوك حد معين مثل فودافون يعني انا منزل فوق 2 تيرابايت بيانات لحد الان من اوريدو يعني ما اتوقع احد نزل هالبيانات الخيالة في قطر غيري ومع ذلك ما حاسبوني

Q1933
12-08-2015, 07:13 PM
اخوي عرض فودافون واضح وصريح وللعلم العرض للي عندهم خط فودافون ب 200 ريال بس مب 400 ريال
واذا دخلت موقعهم بتلاقي حاطين تفاصيل عن العرض .

http://www.vodafone.qa/ar/internet/internet-on-postpaid

حليتان*
12-08-2015, 07:48 PM
الي مافهمته !!!

هل قصدهم فودفون فالموقع 60 جي بي فاليوم او فالشهر ؟؟

لا اذا فاليوم اوكي اما اذا فالشهر لا