المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تمنع الأجانب من العمل في 19 مهنة

Abu Muhsen
16-08-2015, 07:41 AM
الرياض - د ب ا:

أصدرت وزارة العمل السعودية قراراً منعت بموجبه إصدار تأشيرات دائمة أو مؤقتة لاستقدام العمالة الأجنبية لـ19 مهنة، وتضمن القرار وقف تجديد رخص العمل لهذه المهن، ومنع الوافدين من العمل فيها وقصرها على السعوديين فقط . وقالت صحيفة "الرياض" السعودية أمس السبت إن القرار شمل مهن ووظائف: كبير إداري الموارد البشرية في المنشآت الحكومية والخاصة، ومدير شؤون الموظفين، كذلك مدير شؤون العمل والعمال في المنشآت، ومدير علاقات الأفراد، إضافة إلى اختصاصي شؤون الأفراد، وكاتب شؤون الأفراد، وكاتب توظيف، وكاتب شؤون موظفين، وكاتب الدوام. كما تضمن القرار أيضاً وظائف: كاتب استقبال عام، وكاتب الاستقبال الفندقي، وكاتب استقبال المرضى، وكاتب الشكاوى، وأمين الصندوق، وحارس أمن خاص، والمعقب، والناسخ أو مصلح مفاتيح، والمخلص الجمركي، بالإضافة
إلى العاملات في محلات بيع المستلزمات النسائية. وكان تقرير الاستقرار المالي لعام 2015 الصادر من مؤسسة النقد العربي "ساما" قد أكد أن عدد السعوديين في مؤسسات وشركات القطاع زاد بنسبة 5ر7%، موضحاً بقاء البطالة بين السعوديين في حدود 7ر11% بنهاية العاملة 2014، رغم استحداث نحو 8ر237 وظيفة.

Abu Muhsen
16-08-2015, 07:47 AM
وانا كمقيم اتمنى اشوف المواطن في جميع المراكز القيادة واي وظيفة يستطيع ان يحل محل المقيم فيها .... ومن قلبي والله ...

تعالمت مع مسؤول قطري وتعاملت مع موظف قطري بدرجة عادية وما شفت الا التعامل المحترم الراقي في بيئة العمل ... شيئ ما شفته من ابناء بلدي حتى ...

واتمنى رؤية المواطن القطري خاصة في مناصب اصحاب العيون الملونة تحديدا .... الي معظمهم بشهادة الجميع لا قدم ولا اخر ... وراتب الواحد فيهم بي اربع رواتب مواطنين ..

غريب الدّار
16-08-2015, 07:50 AM
وانا كمقيم اتمنى اشوف المواطن في جميع المراكز القيادة واي وظيفة يستطيع ان يحل محل المقيم فيها .... ومن قلبي والله ...

..

اخوي محد يدري باللي في القلوب غير رب العالمين

لان اذا الله استجاب دعائم فهذا يعني انك انت نفسك ماراح يكون لك مكان في قطر
وارض الله واسعة طبعا والرزق على الله

لكن اللي يدعي مثل هالدعاء بعض المرات احس انه مثالي بدرجة غير معقولة

أكون صريح وياك يعني اخوي عبدالمحسن وبدون مجاملات

مااعتقد ان في مقيم يتمنى ان المواطنين يشتغلون في كل شي لان وبكل بساطة هالشي يعني قطع رزقه

ومثل ماقلنا الرزق على الله وارض الله واسعة لكن هذا الواقع

واحيي الشقيقة الكبرى على قرارها وأقول باذن الله الى مزيد من التقدم وخدمة البلاد
والفال لنا باذن الله

والله يوفقنا وياك اخوي

Abu Muhsen
16-08-2015, 08:02 AM

مااعتقد ان في مقيم يتمنى ان المواطنين يشتغلون في كل شي لان وبكل بساطة هالشي يعني قطع رزقه

والفال لنا باذن الله

والله يوفقنا وياك اخوي

اخي الكريم غريب الدار والله الكلام طلع من قلبي ما فكرت فيه ثانية وحدة ولا رتبت كيف اكتبه ... انا فاهم اني مقيم وفاهم اني مهما طال بي الامد في نهاية بالموضوع ومش زعلان ابدا ... العقل هنا يحكم العاطفة ...

وبحكم عملي كدعم فني ومسوؤل تدريب احيانا بالفترة الماضية كنت مسوؤل عن تدريب اربع مواطنين يشهد الله اني اعتبرت كل واحد فيهم اخ بحق وبذلت معه كل جهد الي يبري ذمتي امام الله هذا غير دافع المحبة طبعا ...

وصدقني شيئ يفرح لما اشوف المواطن بمكان عمل او اشوف وظائف ماكان يشتغل فيها مواطنين وصار يشتغل فيها مواطنين ... ابدا ماهي مثالية زايدة ولا رياء ...

غريب الدّار
16-08-2015, 08:08 AM
اخي الكريم غريب الدار والله الكلام طلع من قلبي ما فكرت فيه ثانية وحدة ولا رتبت كيف اكتبه ... انا فاهم اني مقيم وفاهم اني مهما طال بي الامد في نهاية بالموضوع ومش زعلان ابدا ... العقل هنا يحكم العاطفة ...

وبحكم عملي كدعم فني ومسوؤل تدريب احيانا بالفترة الماضية كنت مسوؤل عن تدريب اربع مواطنين يشهد الله اني اعتبرت كل واحد فيهم اخ بحق وبذلت معه كل جهد الي يبري ذمتي امام الله هذا غير دافع المحبة طبعا ...

وصدقني شيئ يفرح لما اشوف المواطن بمكان عمل او اشوف وظائف ماكان يشتغل فيها مواطنين وصار يشتغل فيها مواطنين ... ابدا ماهي مثالية زايدة ولا رياء ...

انا مااتهمتك اخوي بو محسن الله يطول لي عمرك
علقت فقط على كلامك وابديت وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب

والله يوفقك انت وكل من يعمل بصدق وإخلاص على هالارض الطيبة

Abu Muhsen
16-08-2015, 08:22 AM
انا مااتهمتك اخوي بو محسن الله يطول لي عمرك
علقت فقط على كلامك وابديت وجهة نظر تحتمل الخطأ والصواب

والله يوفقك انت وكل من يعمل بصدق وإخلاص على هالارض الطيبة

الله يسعدك ويوفقك يارب ويحفظ هالبلد ويديم نعمته عليها وسائر بلاد المسلمين

MAZEN37
16-08-2015, 08:23 AM
القرار هذا قديم وقديم جدا
الله يرزق الجميع
انا اقول انه اي منصب لازم يعطى لمن يستحق
لانه مصلحة الوطن فوق الجميع

محمد عبدالرحمن
16-08-2015, 08:38 AM
قرار حكيم و أيضا نتمنى لهم أن يضيفوا مناصب حساسة كمختلف وظائف الرقابات المالية لأنه من هنا يبدأ الفساد و التلاعب الذي يصعب كشفه، و هي الآفة التي نعاني منها هنا في قطر، حيث أن أموالنا في أغلب القطاعات مراقبة بغير قطريين، و المضحك أن أغلب رؤساء الرقابات المالية عندنا أصلا مستواهم (محاسب) لا رئيس رقابة مالية، و حتى في بلدانهم لم يتم وضعهم في مستوى محاسب حتى، لكن وجدوا من يصدقهم في قطر و هي أحد المشاكل التي نعانيها و سنتكبد خسائرها بعد فترة زمنية باردة! و كل مناي أن نرى تغييراً جذرياً في وزارة العمل لتقاد بقيادة قطرية شابة حازمة و تضع قوانين صارمة لمنح فيز العمل للمستويات الإدارية المتوسطة و العليا، فبالله عليكم، هل سمعتم عن أجنبي خريج دبلوم أو هندسة كهربائية يعمل رئيساً في قطاع مختلف تماماً إلا هنا في قطر! ما هذا يا أمة، و هل سمعتم عن رئيس رقابة مالية لا يتحدث إلا عن التسويق!! و طبعاً هنا في قطر، والله إن قطر تستحق الأفضل، و مثلما أن أميرنا حفظه الله شاب، نريد تغيير أغلب مسؤولي قطاعات الدولة من "عجزة في التطور و مواكبة الألفية الثالثة، حيث أن من الحاليين هم من جيل يقوم بتعيين من يمسح لهم الأحذية و يجعلونهم فوق القطريين، و لهذا ترى أحقاد و فتن تبنى بين القطريين في العمل لأن المستفيد الأول هو ذك الذي يمسح و يقبل حذاء المسؤول ليستمر في استنزاف أموال قطر التي بالنسبة له ليست إلا Easy Money.

معماري قطري
17-08-2015, 04:20 AM
الله يسعدك ويوفقك يارب ويحفظ هالبلد ويديم نعمته عليها وسائر بلاد المسلمين

الله يحفظك ويحفظ بلادك يا بو محسن .. أنا شخص اشتغلت مع الكثيرين من العرب ومن غيرهم وبعضهم تجنسوا كقطريين لكن لم يتغيروا وكانوا قمة الطيب ويستاهلون .. رأيت حقيقةً رجال يعملون بجد.

أَذكر في رمضان كنت مشرف على عمل مستعجل وجاءَني رجل يبين عليه الارهاق من اللي يشتغلون معي واستئذن .. وانا طبعي ما ارد حد يستئذن ودوم احط العذر له .. هذا كان يبين عليه التعب وهو سائق نشال .. قلت له روح حمل حمولة وروح بيتك بدون محد يلاحظ .. ورحت البيت ارتحت ومريت الموقع العصر الا الكل يعمل بجد وهو معهم .. ناديته وسئلته ليش ما رحت وانت تعبان قال يوم قلت لي روح بالخش بدون محد يدري استحيت لمعرفتي إن ربعي بيعرفون وبتكون انت محرج وعارف إن لازم نخلص الشغلة بسرعة.

اللي استشهد في اطفاء حريق فيلاجيو وفي انقاذ الأطفال .. هذا مثال ثاني .. والكثيرون ممن عملوا في هذا البلد وعاشوا وعاصرناهم سواءً من الاخوان العرب أو من باقي الدول الاسلامية أو بعض الدول غير من أصحاب الذمة.

صحيح البعض يسيؤون للجنسية التي يحملونها بالاساءَة لهذا البلد ومن يقيم على أرضه .. لكن الغالبية يملكون من الشهامة والأخلاق الطيبة ما يجعلهم مقربين من قلوبنا ونحبهم كأَنهم أَهلاً لنا.

حبر وقرطاس
17-08-2015, 06:19 AM

والفال لنا باذن الله

والله يوفقنا وياك اخوي

قلتها بنفسك الرزق على الله مش من البشر .والاخ المقيم قال كلمه حق وانسان حقاني ومؤمن بان الله موزع الارزاق وليس البشر وانا اعرفةكثير من المقيمين قلوبهم بيضا ومكتفيين باللي الله قسم لهم وهمهم المحبه والسلام فأي مكان يعيشونه

غريب الدّار
17-08-2015, 06:59 AM
قلتها بنفسك الرزق على الله مش من البشر .والاخ المقيم قال كلمه حق وانسان حقاني ومؤمن بان الله موزع الارزاق وليس البشر وانا اعرفةكثير من المقيمين قلوبهم بيضا ومكتفيين باللي الله قسم لهم وهمهم المحبه والسلام فأي مكان يعيشونه
والله اخوي قال كلمة حق ولا غيرها الله اعلم بالقلوب
انا احكم على الواقع واللي اشوفه ، ولا اتهمته ولا اتهمت غيره بالعكس ، احيي كل شخص محترم على هالارض الطيبة سواء مواطن او مقيم

واكيد في ناس قلوبها بيضة وفي العكس
شي اكيد وفي كل زمان ومكان

الأصيلة
17-08-2015, 08:28 AM

تعالمت مع مسؤول قطري وتعاملت مع موظف قطري بدرجة عادية وما شفت الا التعامل المحترم الراقي في بيئة العمل ... شيئ ما شفته من ابناء بلدي حتى ...

واتمنى رؤية المواطن القطري خاصة في مناصب اصحاب العيون الملونة تحديدا .... الي معظمهم بشهادة الجميع لا قدم ولا اخر ... وراتب الواحد فيهم بي اربع رواتب مواطنين ..
الله يجزاك خير
من طيب أصلك..
وقليل من المقيمين ممن يعترفون بذلك...

.. الكاش ..
17-08-2015, 08:43 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

بشائر
17-08-2015, 10:11 AM
قرار صائب ... عيال البلد أولى وأحق بخير بلدهم .