المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستشفى بريطاني يبتكر زياً ساتراً للمريضات المسلمات

غزلان
09-09-2006, 10:08 PM
مستشفى بريطاني يبتكر زياً ساتراً للمريضات المسلمات

بريطانيا- رويترز:
ابتكر أحد المستشفيات في بريطانيا ثوبا سابغا يغطي جسد المريضة المسلمة من رأسها إلى أخمص قدميها.

ويسمح الثوب الذي أطلق عليه اسم «ثوب المتدينات» للنساء المسلمات اللواتي يأتين إلى المستشفى بتغطية أنفسهن بصورة كاملة تمشيا مع تعاليم دينهن.

وأوضحت كارين جيكوب مديرة إدارة البياضات في صندوق الخدمات الصحية في مستشفى لانكشير التعليمي التي ابتكرت الثوب «كنت أظن أن ثوب المستشفى بالكاد يغطي جسد المريض. أما بالنسبة للمتدينات فإنهن يشعرن أنه يتعين عليهن تغطية أكتافهن وأذرعهن وسيقانهن ومن ثم أحسست أن الحاجة تدعو إلى ابتكار شيء كهذا للمريضات.»

ويصاحب الثوب وهو باللون الأخضر المماثل لثوب العمليات الجراحية سروال واسع يغطي الساقين وذراعي المريض ويشمل غطاء للرأس والوجه.
وتغطي الذراعين حاشية مطاطية تسمح للمريضة بكشف أي من ذراعيها لاجراء اختبارات الدم أو قياس ضغط الدم.
وأضافت صريفة كبير «أعتقد أنه من الأهمية بمكان لأن أي سيدة تنتمي إلى مجتمع (مسلم) تأتي إلى المستشفى يتعين أن تشعر بالراحة لأنها إن كانت تعودت أن ترتدي ثوبا معينا في منزلها فإنها يجب أن تشعر بالراحة عندما تأتي إلى المستشفى بارتدائها شيئا يمكن أن يغطي جسدها سواء أكان يغطي المساحة من رقبتها وما يليها إلى أسفل أو إذا كان يغطي وجهها أيضا.»

**
وين مستشفياتنا خلهم يتعلمون كيف ان مستشفيات الدول الأوروبيه تهتم بالراحه النفسيه للمريض قبل العلاج ..عندنا لاراحه نفسيه ولا علاج عدل الا من رحم ربي:)

ABO MUBARAK
09-09-2006, 10:31 PM
أحفظ الله يحفظك...........أحفظ الله تجدة تجاهك.

البيرق
09-09-2006, 10:40 PM
وين مستشفياتنا خلهم يتعلمون كيف ان مستشفيات الدول الأوروبيه تهتم بالراحه النفسيه للمريض قبل العلاج ..عندنا لاراحه نفسيه ولا علاج عدل الا من رحم ربي:)
اي والله
وياليت مستشفى حمد يقوم بالمبادرة ويطور نفسة بالاعتماد على ما قام به هذا المستشفى
واقولها بصراحة
مااصدق ان مستشفى حمد يقدر يطور نفسة
وشكرا لك اختي الكريمة

ROSE
09-09-2006, 10:58 PM
اشكرج اختي على هالخبر

وان شاء الله يتطبق لدى الجميع ؟

على قد حالها
10-09-2006, 01:46 AM
جان زين حد من مستشفى حمد اللي يجيبون المرض يقرون ويتعلمون ( عشان ماظلم بعض اللي فالمستشفى)
فعلا فالتعامل و التقنية حنا وين وهم وين؟؟!!!

لمت داون111
10-09-2006, 02:19 AM
الراحه النفسيه للمريض هي بدايه علاجه ومقاومته للمرض

وبصراحه فيهم الخير احسن من مستشفيات العرب

يعطيج العافيه اختي غزلان :)

غزلان
10-09-2006, 09:25 AM
أحفظ الله يحفظك...........أحفظ الله تجدة تجاهك.

تسلم اخوي

دمت بكل خير

غزلان
10-09-2006, 09:32 AM
اي والله
وياليت مستشفى حمد يقوم بالمبادرة ويطور نفسة بالاعتماد على ما قام به هذا المستشفى
واقولها بصراحة
مااصدق ان مستشفى حمد يقدر يطور نفسة
وشكرا لك اختي الكريمة
**
ياريت لكن لاحياة لمن تنادي يحضرون مؤتمرات ويقومون بزيارات للمستشفيات لكن مايستفيدون من الأشياء الي في صالح المريض..تفكيرهم مافيه مساحه للمريض حدهم يكتبون الروشته عاد هو وحضه صح ولا غلط omen

العفو ولك جزيل الشكر

khaldoon
10-09-2006, 09:32 AM
ان شاء الله يتم التطبيق في جميع مستشفيات العالم
كل الشكر اختي على نقل هذا الخبر

غزلان
10-09-2006, 09:33 AM
اشكرج اختي على هالخبر

وان شاء الله يتطبق لدى الجميع ؟

**
العفو عزيزتي روز

كل الشكر لمرورك والرد:)

غزلان
10-09-2006, 09:35 AM
جان زين حد من مستشفى حمد اللي يجيبون المرض يقرون ويتعلمون ( عشان ماظلم بعض اللي فالمستشفى)
فعلا فالتعامل و التقنية حنا وين وهم وين؟؟!!!

*
المستشفيات الأوروربيه تهتم بالنفسيه اكثر من العلاج والتشخيص وانا شفت بعيني رقي مامثله رقي في التعامل مع المرضى ..

شكرا اخوي على الرد:)

غزلان
10-09-2006, 09:38 AM
لمت داون111

وانت صح الصح الراحه النفسيه هي نصف العلاج وهذا الشي تفتقده مستشفياتنا للأسف

ان شاء الله تحصل معجزه لمستشفياتنا وتتعدل الوضاع

دمت بكل خير:)

غزلان
10-09-2006, 09:39 AM
khaldoon

نتمنى ذلك

كل الشكر:)

Mercedes
10-09-2006, 02:41 PM
شهادة لله بان بريطانيا تبدي اهتمام للأقليات والمسلمين في المستشفيات بصورة واضحة .. لدرجة انك ترى لافتات مكتوبة بالعربية والأوردو

شي ليس بغريب على الأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في يوم ما ..

لكِ تحياتي

غزلان
10-09-2006, 10:26 PM
شهادة لله بان بريطانيا تبدي اهتمام للأقليات والمسلمين في المستشفيات بصورة واضحة .. لدرجة انك ترى لافتات مكتوبة بالعربية والأوردو

شي ليس بغريب على الأمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في يوم ما ..

لكِ تحياتي

*
وانا اأيد كل كلمه قلتها ومن خلال ماشفته يوم واحد من هلي تنوم بالمستشفى على مرضه كان الدكتور يقوله انت بخير وصحتك ممتازه شوف كيف يكون التعامل وكسب ثقة المريض

دمت بكل صحه وخير

كل الشكر:)