المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كفانا تعرّي

الحياة الخالدة
26-08-2015, 06:19 AM
عاجل وهام جداً
مقال للدكتور راتب النابلسي.....بعنوان......
* كفاااااانا تعرّي *

أود طرح موضوع مهم جداً وأعتقد أنه يُفسر ما وصلنا له من مساوئ وسلبيات في الفترة الأخيرة ولا أعرف مدى موافقتكم لي بهذا الرأي ~

مؤكد أنكم تستغربون مثلي في الآونة الاخيرة كثرة الحوادث والقتل والمرض والحرق والطلاق والخلافات والنزاعات بين الناس
و ارتفاع حصيلتها بشكل غير معقول
ولا أنكر أنني تخوفت جداً لمدى الكم المتسارع ،
وأخذ مني الكثير من التفكير والتحليل حيث توصلت إلى أن الفيس هو من أقوى الأسباب..
لن أتطرق لأمور التواصل الغير شرعي بين الجنسين بل سأسلط الضوء على موضوع يوازيه بالخطورة وهو
" تعري البيوت "
وبمعنى آخر هو :

أنا طالعه عالبحر مع العيلة
مبروك لزوجي السيارة الجديدة
أنا بالمول الان
أولادي بملابس العيد
معزومة عند دار حماي
طبختي لليوم محاشي وكبة
عشاؤنا اليوم عند دار خالي
هدية زوجي الله لا يحرمني منو
أنا وزوجي بمطار هيثرو متوجهة لباريس

كل هذه المنشورات نراها يوميا حيث لا نعلم أننا نعري بيوتنا بهذه الطريقة ونكشفها ولا نلتفت الى أن هناك عيون حاسدة وحاقدة ومتربصة

كل تلك الأمور تفتح أبواباً أقلها الحسرة لمن قرأ ، مروراً بالحسد ، وأشدها الموت ~

يقول الله تعالى ( يا بُني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا ) صدق الله العظيم
هو نبي ويخبر ابنه النبي ويحذره من حقد إخوته فما بالكم بغريب الدار !!!
لنسمع قول رسول الله عليه الصلاة والسلام : "أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس" يعني: بالعين.
وعن أسماء بنت عميس أنها قالت :" يا رسول الله، إن بني جعفر تصيبهم العين، أفنسترقي لهم؟، قال: نعم، فلو كان شيء سابق القدر لسبقته العين. "

حافظوا على بيوتكم وأبنائكم من العين والحسد فأنتم والله تقتلونهم .
ارحموا حياتكم الزوجية واستتروا بها ~

سيخرج شخص الآن ويعلق بأن الله يحب ان يرى أثر نعمه على عباده
سأجيبه بأنه جل وعلا يحب أن يراها بالعطاء لا بالتباهي أمام الجميع ~

فليس هناك أسمى من حياة زوجية وأسرية مغلفة بالسرية مقدسة بتفاصيلها الدقيقة الخاصة فروعتها بأنها كتاب مغلق لا يقرؤها ولا يعيشها إلا أصحابها فقط ~
فكفانا تعري ~
لتكن هذه بداية لحملة خير بعنوان ((كفانا تعري))
منقول

شبح الصمت
26-08-2015, 07:58 AM
كلام رائع وصادق ..

وكلام راح يزعل الكثير ..

بشائر
26-08-2015, 08:02 AM
جزاك الله خير ياغالية موضوع قيم جدا ..

بالنسبة لي ما أتخلى عن خصوصيتي أبدا .. ولا أحب أشرك الآخرين(كل من هب ودب) في حياتي .. فحياتي ملك لي وحدي ..
وأكره ماوصفتيه بالتعري.. وأشوفه ما يكون إلا من حديثي النعمة ..ياناس شوفوني تراني هنا وهناك وعندي وكذا ..
iذول فعلا يعانون من مرض نفسي ..ويحتاجون لثناء الآخرين عليهم .. ويهتمون برأي الناس ويتدمرون لو حد انتقدهم وتكون نهاية العالم بالنسبة لهم ..
وفوق كل هذا يخافون من العين !! ( ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها).
بس ليش الموضوع بالاستراحة ؟

غريب الدّار
26-08-2015, 08:19 AM
رحم الله والديج اختي الحياة الخالدة

بس بالنسبة لكلامج :

فما بالكم بغريب الدار !!!

[/COLOR]
:anger1: وش فيه غريب الدّار؟:anger1:

الحياة الخالدة
26-08-2015, 09:28 AM
كلام رائع وصادق ..

وكلام راح يزعل الكثير ..

أكيد بيزعل الكثير .. و ممكن احنا منهم .. ما نستثني أنفسنا
لكن هاذي الحقيقة .. و هذا اللي صاير

الحياة الخالدة
26-08-2015, 09:57 AM
جزاك الله خير ياغالية موضوع قيم جدا ..

بالنسبة لي ما أتخلى عن خصوصيتي أبدا .. ولا أحب أشرك الآخرين(كل من هب ودب) في حياتي .. فحياتي ملك لي وحدي ..
وأكره ماوصفتيه بالتعري.. وأشوفه ما يكون إلا من حديثي النعمة ..ياناس شوفوني تراني هنا وهناك وعندي وكذا ..
iذول فعلا يعانون من مرض نفسي ..ويحتاجون لثناء الآخرين عليهم .. ويهتمون برأي الناس ويتدمرون لو حد انتقدهم وتكون نهاية العالم بالنسبة لهم ..
وفوق كل هذا يخافون من العين !! ( ترجو النجاة ولم تسلك مسالكها).
بس ليش الموضوع بالاستراحة ؟

والله يا بشاير يكفي ان الواحد يحس أن كل حياته مكشوفة للكل .. بما فيها الخصوصيات الدقيقة
عشان يبتعد عن نشرها
البعض يبحث عن التعاطف و البعض عن التفاخر و البعض عن كسر العين و تشوفينه طول الوقت يكتب تعبان مكتئب مصدع الخ الخ الخ
ولا حول ولا قوة إلا بالله

يعني تهقين انقله للحوار العام ؟؟

الحياة الخالدة
26-08-2015, 10:09 AM
رحم الله والديج اختي الحياة الخالدة

بس بالنسبة لكلامج :

:anger1: وش فيه غريب الدّار؟:anger1:

والديك الجنة يا اخوي
اممممممم ما بالك بغريب الدّار
مسوّي الهوايل :tease:

ضوى
26-08-2015, 10:30 AM
موضوع في الصميم

كنت احب اشارك الناس بسعادتي بس فعلا فعلا اكتشف الناس نفسها دنيئة جدا وحاقدة وحاسدة وتتمنى زوال النعمة وعيونها نار وشرار والعياذ بالله ، لذلك اصبحت حريصة جدا في هذا الشأن واترحت فعلا من ملاحقتهم وعيونهم يعل عينهم البط

JN000N
26-08-2015, 11:07 AM
موضوع في الصميم

كنت احب اشارك الناس بسعادتي بس فعلا فعلا اكتشف الناس نفسها دنيئة جدا وحاقدة وحاسدة وتتمنى زوال النعمة وعيونها نار وشرار والعياذ بالله ، لذلك اصبحت حريصة جدا في هذا الشأن واترحت فعلا من ملاحقتهم وعيونهم يعل عينهم البط

اي والله العظيم
وانا نفسج
على نياتي
اصور واشارك هلي وجماعتي وربعي يبلفيت بونسهم معاي
وان سالوني جاوبتهم وانصحهم واعلمهم
واخر شي طلع بس تقصي علوم وحسد وحقد
من يدرون اني بسافر والا صار لي شي حلو انغمتو جنه الا سعادتي نقصت من عيشتهم

مهرة
26-08-2015, 11:17 AM
..

إلا مقهورييييييييييييييييييييييين (منا) ماعندكم الي (عندنا) وأما بنعمة ربك فحدث ,, وش عليا من الناس وش على الناس مني .!!

هذا هو الرد بختصار حبيبتي على موضوعج واذا متضايقة واااايد (طقي) انفولوو لا تراقبين الناس.!!

white bird
26-08-2015, 12:06 PM
^
قريتها بصوت أحلام 😂

بخصوص الموضوع، مؤيدة لكل حرف فيه
مافي أجمل من الخصوصية :o

لـبـيـه
26-08-2015, 12:10 PM
كلام صحيح

وماذا بعد ايش الاختراع الجديد الله يستر لاتصير بيوتنا ستار اكاديمي عام

qatarman8008
26-08-2015, 12:11 PM
يقول الاوروبيون الغموض سر الجاذبية..
بمعنى انه لو كل طرف علم كل شيئ عن الطرف الثاني لقلت الجاذبية..
وهذا المثل اراه ينطبق على حياتنا..

R 7 A L
26-08-2015, 12:40 PM
العين حق وتجي من كل شخص مايذكر الله
ومن اقرب الناس حتى لو ماكانوا يقصدون

بشائر
26-08-2015, 01:04 PM
يعني تهقين انقله للحوار العام ؟؟

أكيد حبيبتي .. الموضوع يناقش أمر مهم وعلشان ياخذ حقه من المشاركات .. ويعتبر ظاهرة بعد ..

صدقت اخوي .. هذول وين والجاذبية وين الله يرحم والديك ماهم حولها ..
ومثل ماقالوا الاخوات جنون وضوى.. حسد الناس يزيد كلما شافوك متميز عليهم والله منعم عليك ..
فبلاها أحسن ..

بانغ بانغ
26-08-2015, 01:24 PM
غريبة بعض الاصوات اللي كانت من كم موضوع اتنادي ان هذي حرية شخصية وسوشل ميديا ووسيلة تواصل مع الناس والعالم ...

احين يتهمونها بكشف البيوت والعورات .

ما اقصد حد معين لحد يزعل .

!!!!!!! على فكره .. السوشل ميديا مب شرط برنامج تواصل ... كلنا سوشل ميديات بشرية

Tomford_qtr
26-08-2015, 01:45 PM
جزاج الله خير ع طرح هذا الموضوع ....

BUHASSEN
26-08-2015, 01:45 PM
موضوع طيب الصراحه

الواحد لازم يستر علي اموره الشخصيه والعين حق

جزاج الله خير النصيحه والله يجعلها في موازين حسناتج

mubarak750
26-08-2015, 02:02 PM
عاجل وهام جداً
مقال للدكتور راتب النابلسي.....بعنوان......
* كفاااااانا تعرّي *

أود طرح موضوع مهم جداً وأعتقد أنه يُفسر ما وصلنا له من مساوئ وسلبيات في الفترة الأخيرة ولا أعرف مدى موافقتكم لي بهذا الرأي ~

مؤكد أنكم تستغربون مثلي في الآونة الاخيرة كثرة الحوادث والقتل والمرض والحرق والطلاق والخلافات والنزاعات بين الناس
و ارتفاع حصيلتها بشكل غير معقول
ولا أنكر أنني تخوفت جداً لمدى الكم المتسارع ،
وأخذ مني الكثير من التفكير والتحليل حيث توصلت إلى أن الفيس هو من أقوى الأسباب..
لن أتطرق لأمور التواصل الغير شرعي بين الجنسين بل سأسلط الضوء على موضوع يوازيه بالخطورة وهو
" تعري البيوت "
وبمعنى آخر هو :

أنا طالعه عالبحر مع العيلة
مبروك لزوجي السيارة الجديدة
أنا بالمول الان
أولادي بملابس العيد
معزومة عند دار حماي
طبختي لليوم محاشي وكبة
عشاؤنا اليوم عند دار خالي
هدية زوجي الله لا يحرمني منو
أنا وزوجي بمطار هيثرو متوجهة لباريس

كل هذه المنشورات نراها يوميا حيث لا نعلم أننا نعري بيوتنا بهذه الطريقة ونكشفها ولا نلتفت الى أن هناك عيون حاسدة وحاقدة ومتربصة

كل تلك الأمور تفتح أبواباً أقلها الحسرة لمن قرأ ، مروراً بالحسد ، وأشدها الموت ~

يقول الله تعالى ( يا بُني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا ) صدق الله العظيم
هو نبي ويخبر ابنه النبي ويحذره من حقد إخوته فما بالكم بغريب الدار !!!
لنسمع قول رسول الله عليه الصلاة والسلام : "أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس" يعني: بالعين.
وعن أسماء بنت عميس أنها قالت :" يا رسول الله، إن بني جعفر تصيبهم العين، أفنسترقي لهم؟، قال: نعم، فلو كان شيء سابق القدر لسبقته العين. "

حافظوا على بيوتكم وأبنائكم من العين والحسد فأنتم والله تقتلونهم .
ارحموا حياتكم الزوجية واستتروا بها ~

سيخرج شخص الآن ويعلق بأن الله يحب ان يرى أثر نعمه على عباده
سأجيبه بأنه جل وعلا يحب أن يراها بالعطاء لا بالتباهي أمام الجميع ~

فليس هناك أسمى من حياة زوجية وأسرية مغلفة بالسرية مقدسة بتفاصيلها الدقيقة الخاصة فروعتها بأنها كتاب مغلق لا يقرؤها ولا يعيشها إلا أصحابها فقط ~
فكفانا تعري ~
لتكن هذه بداية لحملة خير بعنوان ((كفانا تعري))
منقول

أعتقد الأخت الفاضلة أنج توجهين كلامج وتكونين محددة أكثر لمعشر الحريم, وأعتقد أذا كنا صج نبي نحدث تغيير لهذه الظاهرة أعتقد لازم أنكون محددين ونبعد عن الدبلوماسية. أتمنى أني ما أتهم بالعنصرية ضد المرأة لكن الصراحة هالسوالف منتشرة أكثر عند الحريم وهم اللي مهتمين فيها أكثر ولا أبرئ الشباب ولكن هالظاهرة منتشرة أكثر عند الحريم. أنا مقدر كونج أمراة تبين تكونين حيادية وموضوعية ويمكن هذا السبب اللي ما خلاج اتحددين وترتوجهين كلامج للمراة بالتحديد, لكن صدقيني وأنتي أدرى أن أول خطوة لعلاج المرض هي الأعتراف به بصراحة.

نوفا91
26-08-2015, 02:33 PM
انا غاثتهم بوقت الشاي والجامعه*بهالحر
اكثر من هالقصه الحزينه مافييش
بس انا معاج يالحياه بكل كلمه
عاد ياشين المتزوجات اللي تصور جوها الرومنسي وشموع وورود مع ريلها مادري شوضعهم

لا ويضحكون اللي كبجروا ياليت يحترمون نفسهم ، احترمي خصوصيتج انتي بالاول عشان اتكلمين ع الاحترام

بنت شرق
26-08-2015, 02:40 PM
مافيها شي تحط نشاطك اذا كان مره بالسنة منظر طبيعي يهال يلعبون ،، شي مميز صج صار معاكم ،،،الي مخرب الموضوع 6 صور باليوم الواحد ،،،اشدعوه
السوشيل ميديا ممكن يعتبر مكان للذكرى ومتابعة النشاط ،،للمختصين او عندهم انشطة الناس ايتابعونها او اهل يحبون يعرفون سوالفهم وين راحوا وين جو
فالي مخرب نظام الميديا بعض الفئات الي مسوينه للمفوشر والزبو وشوفوني ،، التلقائية والاختيار الجيد للحدث الي تبي تعرضه بصورة هادفة

المبرمج صلاح
26-08-2015, 02:49 PM
افه ضربت المجتمع الاسلامي باكمله وبكل جنسياته الا من رحم ربي
وللاسف هذا يبين لنا لماذا الامة الاسلاميه حتى الان في اخر الامم في التطور

انه الجهل وحب المظاهر بنفس الوقت حتى وانا كنا نملك الشهادات الجامعية والدكتوراه

JN000N
26-08-2015, 04:45 PM
أعتقد الأخت الفاضلة أنج توجهين كلامج وتكونين محددة أكثر لمعشر الحريم, وأعتقد أذا كنا صج نبي نحدث تغيير لهذه الظاهرة أعتقد لازم أنكون محددين ونبعد عن الدبلوماسية. أتمنى أني ما أتهم بالعنصرية ضد المرأة لكن الصراحة هالسوالف منتشرة أكثر عند الحريم وهم اللي مهتمين فيها أكثر ولا أبرئ الشباب ولكن هالظاهرة منتشرة أكثر عند الحريم. أنا مقدر كونج أمراة تبين تكونين حيادية وموضوعية ويمكن هذا السبب اللي ما خلاج اتحددين وترتوجهين كلامج للمراة بالتحديد, لكن صدقيني وأنتي أدرى أن أول خطوة لعلاج المرض هي الأعتراف به بصراحة.

اسمله عليك شكلك تردد الكلام وانت ماتدري عن شي
الحين الشباب يسوون العن من الحريم
مايحتاي اعطي تفاصيل اكثر
لكن صج من يجوفهم حركاتهم يقول امحق مرايل عرفوها هالاشكال

الحياة الخالدة
26-08-2015, 05:11 PM
موضوع في الصميم

الله يكافينا وياكم الشر يا ضوى

الحياة الخالدة
26-08-2015, 05:12 PM
اي والله العظيم
وانا نفسج
على نياتي

و تلقينهم في خير و نعمة .. بس النفس دنية سبحان الله

الحياة الخالدة
26-08-2015, 05:13 PM
..

إلا مقهورييييييييييييييييييييييين (منا) ماعندكم الي (عندنا) وأما بنعمة ربك فحدث ,, وش عليا من الناس وش على الناس مني .!!

هذا هو الرد بختصار حبيبتي على موضوعج واذا متضايقة واااايد (طقي) انفولوو لا تراقبين الناس.!!

شكراً على الرد المختصر يا مهرة

Dmy Enabi
26-08-2015, 05:54 PM
ماعندي مانع أشارك الجميع حياتي شي وايد حلو ممكن شي مفيد او ممتع
اي عين وأي خرابيط لو بمفهوم العين كان دمرت إمبراطوريات الله الحافظ وملايكته
استغرب من الناس تؤمن بالعين ولاتؤمن بحفظ الرحمن
العصر الحالي مشاركة الآخرين اليوميات أصبحت طريقة من طرق التواصل

ريتويت
27-08-2015, 12:01 AM
مقهوريييين من المليييييكه علي قوله احلام.. لا صج في ناس اعوذ بالله عيونهم تفلق الحجر .. اهم شي الخصوصيه والاذكار وتحصين النفس يوميا..

الله يستر عالجميع

mubarak750
27-08-2015, 05:54 AM
اسمله عليك شكلك تردد الكلام وانت ماتدري عن شي
الحين الشباب يسوون العن من الحريم
مايحتاي اعطي تفاصيل اكثر
لكن صج من يجوفهم حركاتهم يقول امحق مرايل عرفوها هالاشكال

بس هل تختلفين معاي أن أنتو الحريم مخكم في فيه خفة

سهم عتيج
27-08-2015, 07:48 AM
كلام صحيح

وماذا بعد ايش الاختراع الجديد الله يستر لاتصير بيوتنا ستار اكاديمي عام

اعجبتني هاتين المداخلتين ،، يعطيكم العافية على المداخلات التي تختصر الكثير من الكلام

نعم خصوصياتنا صارت عامة مع ظهور برامج التواصل الاجتماعي

قبل فترة لبيت دعوة حضور مأدبة عشاء ،، وللاسف انصدمت ان اغلب الحضور كانوا مندمجين بالتصوير وسناب شات وغيره

حتى اننا لم نتعمق في اي موضوع وكانت السوالف سطحية تقريبا بسبب انشغال معظم الحاضرين اما باخذ لقطة تصلح للسناب شات او الانستغرام،، او اللي مشغول بقراءة مواضيع في الايفون

اعتقد اننا اصبحنا بعيدين عن بعضنا رغم تقارب اجسادنا

اشكرك على الطرح المميز اختنا الحياة الخالدة

JN000N
27-08-2015, 11:58 AM

لا والله يمكن اتفق معاك ان انتو الرياييل ماعندكم مخ :happy:

أم محمد 90
30-08-2015, 01:20 PM
اي والله العظيم
وانا نفسج
على نياتي

موضوع في الصميم

السؤال , الحسد جاي من من ؟

الغرباء ام الاهل اكثر شي؟؟

أم محمد 90
30-08-2015, 01:21 PM

حدد خفة من اي ناحية.؟

العلياا
31-08-2015, 09:03 AM
حبيييت الموضوع

شخصياً استانس اذا شفت الناس مستأنسين طالعين رحلة بحرية برية (ان كان عندي وقت)
وما امانع (في نطاق ضيق وضيق جداً) اشارك المقربين لي بشي شريته وعجبني

يعطيج العافية

لبيبة
31-08-2015, 11:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود."

ولكن للأسف أن الكثير من المسلمين ابتعدوا عن تطبيق تعاليم الإسلام، وكشفوا ما ستره الله لهم.

أمس وصلني مقطع في واتساب، عن تحذير الآباء والأمهات من تعليم أبنائهم الرقص وتصويرهم ونشر هذه المقاطع في وسائل التواصل الاجتماعي،

في رأيي أن هذا التسجيل هو اعتراف منهم بفشلهم تربويا وأنهم لم يحملوا الأمانة كما أمرهم الله،

واللي ينشرون صور عيالهم في كل مكان، اتقوا الله في عيالكم، حرام والله العين حق، الله يحفظهم من كل شر.

واللي مخلين حياتهم تلفزيون الواقع بإرادتهم ومعرفتهم، يعني الحين تحبون تعيشون في بيوت من زجاج؟

عادي عندكم تكونون مثل الحيوانات في أقفاص في حديقة الحيوان يتفرجون عليكم الناس؟!

(تحرير: يبدو أن العبارة السابقة أثارت استياء البعض، ولإزالة أي التباس او سوء فهم قررت توضيحها،

لم أشبه البشر بالحيوانات نفسها، ولكن التشبيه من باب حالتها ووضعها وهي محبوسة في أقفاص ويتفرج عليها الناس. انتهى التوضيح)

لأن هذا بالضبط اللي تسوونه بنشركم لتفاصيل حياتكم.

فعلا جحور الضبان كثرت، ويا كثرهم اللي دخلوها، الله يرحمنا ويستر علينا وعلى المسلمين.

JN000N
31-08-2015, 11:29 AM
السؤال , الحسد جاي من من ؟

الغرباء ام الاهل اكثر شي؟؟

الاثنين
ذول يدرون ب ظروفج وكل شي ويحسدونج بعد
وذيلاك مايدرون بظروفج وحاسدينج

أم محمد 90
31-08-2015, 11:39 AM
الاثنين
ذول يدرون ب ظروفج وكل شي ويحسدونج بعد
وذيلاك مايدرون بظروفج وحاسدينج

من وجهه نظري اشوفه من الاهل اكثر شي

ضوى
31-08-2015, 12:48 PM
من الاثنين يا ام محمد

حتى اهني بالمنتدى وتجارب شخصية

لذلك اثرت الكتمان والتحفظ على اموري اللي كنت اشارك بها الناس من باب السعادة لا غير

بومحمد المطاوعه
31-08-2015, 01:04 PM
الي مواضب على اذكار الصباح والمساء
والرقيه الشرعيه ما يصيده اي شي ولله الحمد
يكون محصن من الله تعالى

فان للعين تأثيرا على الانسان كما في حديث ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين.
رواه مسلم.

ويشرع تحصين النفس وغيرها من الأموال بسؤال الله العافية وبالرقية وقول ما شاء الله

فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: لم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدع هؤلاء الدعوات حين يمسي وحين يصبح:
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

رواه أبو داود وصححه الألباني.

قال الرسول صلى الله عليه و سلم : " مثل الذي يذكر ربه ، والذي لا يذكر ربه ؛ مثل الحي و الميت " ، بمعني أنه الذي لايذكر الله بالأذكار اليومية كالميت ، والذي يذكر الله دائماً بالحي ، وكأن الأذكار تمد الإنسان بالحياة وعدم ذكرها تميته و تميت قلبه .

وهذه الأذكار عند تكرارها كل يوم ، كل صباح و مساء ، تحصن المسلم من الشيطان وكيده ، قال ابن القيم : (أذكار الصباح والمساء بمثابة الدرع كلما زادت سماكته لم يتأثر صاحبه، بل تصل قوة الدرع إلى أن يعود السهم فيصيب من أطلقه) ، فيحمي الشخص نفسه من الحسد و العين ومن مكر الشيطان له .

بالإضافة إلى أننا نستشعر وجود الله تعالى معنا في كل اليوم ، نشعر بالطمأنينة و الراحة ، نتقرب من الله تعالى ، فيغفر لنا ذنوبنا و يعفو عن أخطائنا .

كما وتعطي المسلم القوة ليقوم بأعمال يومه ، يرزقه الله الفلاح و الصحة والمال،لأنه توكل على الحي القيوم وبدأ يومه بذكر الله وانهاه بذكره سبحانه و تعالى.

فداوم على أذكارك تسعد في حياتك .

الله يبعد عنكم الحسد

شجن
31-08-2015, 01:10 PM
انا مؤيده كل كلمه قلتيها..الناس ماعاد عندها خصوصيه..مفقوووده
اشكرك ع الموضوع القيم

بومحمد المطاوعه
31-08-2015, 01:15 PM
الله تعالى اقوى من العين واقوى من حسد الناس ,,

فبيَّن صلى الله عليه وسلم أن العين حق، ودلنا في الوقت نفسه على السبب الواقي منه، وهو اللجوء إلى الله بالاستعاذة والرقية الشرعية

وكما لا ينبغي أن نتهاون في أمر العين أو الحسد كسبب لحصول الضرر، كذلك لا ينبغي الإغراق في الخوف منه مع حصول الأسباب الواقية من ضرره بفضل الله ورحمته.

والقاعدة في هذا أن الإعراض عن الأسباب، وكذلك الاعتماد عليها، كلاهما مذموم،
فينبغي مراعاة أن حكمة الله تعالى في خلقه اقتضت ربط الأشياء بأسبابها، وفي الوقت نفسه لا يركن القلب إلا إلى خالق الأسباب ومسبباتها.

وكل شيء يصيد المؤمن قضاء وقدر من الله تعالى
مب من البشر نفسهم ,,