المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الاجدر ... امرأة او رجل يقودك في الشغل !

بانغ بانغ
29-08-2015, 09:20 PM
الرجال لهم دور في المجتمع
النساء لهن ادوار مختلفة ايضا

القدرات الادارية والفروقات الفردية والظروف تختلف بينهما ومستوى التعليم والتخصص والكاريزما ...

- كثير من الشباب عندهم مديرة او مسئولة في الشغل
- وكثير من البنات عندهم مدير او مسئول في الشغل

- من الاكفأ صراحة ... احيانا المدراء عندهم قرب نظر واحيانا المديرات عندهن بعد نظر والعكس صحيح مما يسبب هاجس للبعض ( من يكون مدير من ) واحيانا اخرى كل جنس يرفض بني جنسه لاسباب طبعا !

**** فمن الاجدر ان يقودك !!!! في الشغل طبعا ****

**** من اجل بيئة عمل صحية ****

محدثكم " بو بانغ "

Dexter
29-08-2015, 09:43 PM
والله ما فهمت السؤال ممكن توضح؟

يعني انت تسأل وكأن كل الحريم متساويين وكل الرجال متساويين

فيه حريم أفضل من بعض الرجال وفيه رجال أفضل من بعض الحريم

وكلٍ ومؤهلاته وشهاداته وقدراته.. ما تقدر تختار فريق مثلاُ تقول الرجال أكفأ وتسكت.. انزين فيه منهم الزين والشين.. والحريم نفس الشيء

حمد 2002
29-08-2015, 09:45 PM
الحريم مهما بلغوا أعلى المناصب ولكنهم يظلون حريم ..

بعكس الرجال يظل رجال ..

حليتان*
29-08-2015, 09:47 PM

بعكس الرجال يظل رجال ..

اشدعوه
وانا احسب بعض الرجال لما يترقون يصيرون حريم
وبعض الحريم لما يترقون يصيرون رجال

هههههههه

حليتان*
29-08-2015, 09:49 PM
بنغ بانغ

ماله خص مره ولا رجال في الشغل اصبحو سواسيه

الا بعض الوظائف مايصح توظف فيها مره مثل القضاء
وكذلك بعض الوظائف مايصلح تحط فيها رجال

بانغ بانغ
29-08-2015, 09:53 PM
والله ما فهمت السؤال ممكن توضح؟

يعني انت تسأل وكأن كل الحريم متساويين وكل الرجال متساويين

فيه حريم أفضل من بعض الرجال وفيه رجال أفضل من بعض الحريم

وكلٍ ومؤهلاته وشهاداته وقدراته.. ما تقدر تختار فريق مثلاُ تقول الرجال أكفأ وتسكت.. انزين فيه منهم الزين والشين.. والحريم نفس الشيء

السوال واضح

الشخص ايفضل من ايكون مديره وحدة او واحد !!!

بعض الرجال شديدين مع البنات وبعض الحريم شديدات على الشباب

والعكس صحيح

القصد من اتفضل كمدير واللي يتفهم وضع الموظفين اللي عنده من دورات وترقيات وتعديل وضع

المدير او المديرة ...

بانغ بانغ
29-08-2015, 09:55 PM
بنغ بانغ

ياخوي عندنا ادارات فيه بنات مديرات والشباب اللي تحت البعض مستانس والبعض مستاء

نفس الشي مع المديرين

اتكلم عن الوظايف اللي يرأسونها اما حريم او شباب وتحتهم موظفين ... من ايشوف ان المراة تتفهم وضع موظفيها اكثر ومن ايشوف ان المدير يتفهم اكثر

بانغ بانغ
29-08-2015, 09:57 PM

بعكس الرجال يظل رجال ..

كلام صحيح حسب رأي معظم اللي انا قابلتهم يا بو شهاب

بعضهن ما يقدرن ان ايرقون شباب واتدافع عن بنات جنسها والبعض العكس طايحين في بنات جنسها

يمكن العاطفة او الخوف من الكرسي

بانغ بانغ
29-08-2015, 09:58 PM
بنغ بانغ

من قالك ... في قاضية في المحكمة . للعلم

حليتان*
29-08-2015, 10:16 PM
من قالك ... في قاضية في المحكمة . للعلم
لا لا من صجك :eek5:

راجي الْعفو
29-08-2015, 10:21 PM
مساك سوشي

باختصار اخوي بانغ :

المراة ممكن يستفاد منها و من قدراتها

لكن انها تكون مسؤولة على رجال

هذا لا يبيحه شرع

ومخالف ايضا للفطرة الانسانية

النهار
29-08-2015, 10:22 PM
ياخوي خلها على الله لما تصير مديرتك امرأه تشوف العجب العجاب
حتى الحريم يرفضون ان اتكون من هي من بني جلدتهم مسؤله او مديره عليهم
اول شي تجعل من حولها حاشيه بقدرت قادر تتحول الي اميره

حليتان*
29-08-2015, 10:23 PM
كلام صحيح حسب رأي معظم اللي انا قابلتهم يا بو شهاب

بعضهن ما يقدرن ان ايرقون شباب واتدافع عن بنات جنسها والبعض العكس طايحين في بنات جنسها

يمكن العاطفة او الخوف من الكرسي
صدقني مافي مقارنه جنسيه

المقارنه ممكن تكون حسب الشخصيه

يعني مثلا المغازلجي يفضل الي معطته ويه والي تتعدل له!
وفي معقده تكره الريايل لان الذكور الي حواليها مب ريايل
وفي واحد شاك فنفسه يحسب ان الكل حاط عينه على كرسيه
وفي السوسه الي تكره فلانه وعلتانه لانها تزوجت قبلها

والامثله زي الرز كلن ونفسه

فالاخير الاجدر ولد الحلال او بنت الحلال الي يخاف ربه فموظفين ادارته

بانغ بانغ
29-08-2015, 10:32 PM
مساك سوشي

باختصار اخوي بانغ :

المراة ممكن يستفاد منها و من قدراتها

لكن انها تكون مسؤولة على رجال

هذا لا يبيحه شرع

ومخالف ايضا للفطرة الانسانية

هههههه هلا بشيخنا الغالي

اول مرة اعرف هالمعلومة صراحة

راجي الْعفو
29-08-2015, 10:35 PM
هههههه هلا بشيخنا الغالي

اول مرة اعرف هالمعلومة صراحة

هلا بك

وهي كذلك شيخ بانغ

في الحديث :

(( لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة ))

بانغ بانغ
29-08-2015, 10:42 PM
انا اشتغلت مدير مكتب ومستشار اداري واعلامي لكذا شخصية سابقا ومنهم امراة الله يذكرها بالخير

صراحة المرأة كانت احسنهم ... اتسنع اموري واتضبط وضعي الوظيفي وكل كلمة مسموعة واي شي تعطيني في نطاق العمل من صلاحيات ولجان وووو

طبعا البنات اللي كانوا تحتي ... دم ضروسهم وحدة

طبعا من زمان الكلام

JN000N
29-08-2015, 10:44 PM
بالله هاي سالفه الحين

زين ولو انا من المعترضين اذا المدير عكس او المديره عكس
شبيصير؟

بانغ بانغ
29-08-2015, 10:49 PM
بالله هاي سالفه الحين

زين ولو انا من المعترضين اذا المدير عكس او المديره عكس
شبيصير؟

بعضهم للاسف ياخذها شخصي وايبهدل الموظفين

للاسف هذا واقع مؤلم واللي ينضر الملتزم طبعا

النهار
29-08-2015, 10:50 PM
انتي جربي تكون مديرتج امرأه لو ماكنتي من المحضيات ترويج نجوم القايله

JN000N
29-08-2015, 10:55 PM
بعضهم للاسف ياخذها شخصي وايبهدل الموظفين

للاسف هذا واقع مؤلم واللي ينضر الملتزم طبعا
ممممم
مادري بس جفت ف تعاملي مع اللجانب ان حتى لو كان في بعض الامور الشخصيه بين الموظفين او مشاكل سابقه
مايدخلون هالامور ف الشغل نفسه
الشغل شي والكلام الثاني شي ثاني
الا ان ممكن ياخر ترقيتك
ممكن يوقف عنك العلاوات يخسس ف تقييمك
خاصه لو في حجج عليك
انا صارت لي مواقف مع مدير ادرتنا والمدير التنفيذي وتكهرب الوضع وايد قبل التقييم بشهر ولكن تقييمي كلش ما تاثر وخذت العلاوه :)
وجفت مديره على موظفين هي قطريه وهم قطريين
روتهم مجوم الليل ف عز الظهر
ومصخرتهم لين قالو بس شبعنا
يعني في جي وفي جي

انتي جربي تكون مديرتج امرأه لو ماكنتي من المحضيات ترويج نجوم القايله

مايهمني مره والا ريال اهم شي هدفنا واحد وهو مصلحة العمل
اما اذا السالفه مصالح شخصيه اكيد بيكون في مشاكل
لكن انا علي اخلص شغلي ويكون كامل وصح وعليها تستلمه وتقيمه صح

راجي الْعفو
29-08-2015, 11:03 PM
كون المراة اذا صارت مسؤولة ع رجال و كانت أمورها في السليم احيانا

ما يعني جواز توليها مثله المناصب

والا فالمرأة ايضا لو صارت تشتغل قاضية فطبيعي بتحكم بأحكام صحيحة

بس مع هذا حرم الشارع توليها منصب القضاء لانه منصب لا يصلح لهن ولطبيعتهن

غير هذا :

كون المراة مسؤولة ع رجال يوقعها في محاذير

كالاختلاط او الخلوة مثلا و ماشابه

مخطط قطري
29-08-2015, 11:43 PM
دايمن الرجل اقدر وافهم في فن الاداره بحكم خبرتي

Qtr37
29-08-2015, 11:48 PM
انا كوني امرأة ولاني ما احب الكلام الزايد افضل ان مسؤولي رجل مب علشان الشدة والمرونه الحمدلله قايمه بشغلي وملتزمة فيه، لكن الحريم في الغالب يحبون التفلسف والكلام الزايد وانا احب الاختصارات :)
وبعض المسؤولات ابراج مراقبه اما المسؤول الرجل فالتواصل معاه هاتفيا او بالايميل والحمدلله.
، وهالشي يخفف من الصداع كثيرا :)
مع احترامنا للجميع طبعا

CH Engineer
29-08-2015, 11:56 PM
بطبيعة الحال الرجال اقدر واكفا بس للاسف البعض منهم لا عنده لا قدره ولا كفاءة فتحصل الحريم افضل منه بالاداره وافضل واكثر انصاف

موضوعك للتسليه احس لانه مامنه فايده شلون اقارن لك بين مدراء على اساس انا كل شهر بادارة جديده؟

شجن
30-08-2015, 12:08 AM
المدير الرجل افضل من المديره المره ....للاسف المره دايم تصعب المواضيع

بنت شرق
30-08-2015, 12:40 AM
يعتمد على نوع الشخصية ودرجة وصوله وعلاقته بالادارة ،، فإذا الشخص انسان خلوق وحقاني وفاهم شغله ويديره صح وعلاقاته جيده ومدعوم من قبل الادارة العليا
وهمه مصلحة الشغل وابراز الادارة والعمل على زيادة كفاءة الموظفين وقادر على ادارة الصراعات والخلافات بين الموظفين إن ظهرت ،، اقبل به رجل كان أو امرأة

معماري قطري
30-08-2015, 01:03 AM

عجيب هالرد الله يرحم اللي مديرته وحدة

الحمد لله كله مدرائي رجال وكلهم طيبين وعمليين ويهتمون بالشغل ونفوسهم طيبة

Charisma
30-08-2015, 02:56 AM
مراحب اخوي بانغ ،

بكل أختصار وتعتبر وجهة نظر شخصيه ، لا أفضل ان يكون المسؤول علي " امرأه " ، الموضوع مب تقليل من أمكانياتها وقدراتها ، ولكن أفضل التعامل مع " رجل " لأسباب كثيره وأعتقد نحن الرجال على علم بها .

بانغ بانغ
30-08-2015, 06:33 AM
بطبيعة الحال الرجال اقدر واكفا بس للاسف البعض منهم لا عنده لا قدره ولا كفاءة فتحصل الحريم افضل منه بالاداره وافضل واكثر انصاف

موضوعك للتسليه احس لانه مامنه فايده شلون اقارن لك بين مدراء على اساس انا كل شهر بادارة جديده؟

عندنا في الجهة اللي شغال فيها ... تناوب 3 مدراء على ادارة خدمية جدا

الموظفين مثلا ادودهوا ( اي بمعنى تاهوا في المعجم البسيط ) من اللي بيضبط اوضاعهم او بيقدر ظروفهم وامكانياتهم .. فكل جنس ضبط الجنس الآخر .

هاي القصد واسعدني مرورك ..... هو طبعا للنقاش العام والتسلية مثل ما تفضلت .. لان مش بيدنا شي انسويه

بانغ بانغ
30-08-2015, 06:35 AM
مراحب اخوي بانغ ،

بكل أختصار وتعتبر وجهة نظر شخصيه ، لا أفضل ان يكون المسؤول علي " امرأه " ، الموضوع مب تقليل من أمكانياتها وقدراتها ، ولكن أفضل التعامل مع " رجل " لأسباب كثيره وأعتقد نحن الرجال على علم بها .

صبحك الله بالخير العود

احيانا المديرة اتسوي اشياء المدراء الرجال ما يسوونها ... تتكلم عن موظفينها واتساعدهم .. البعض مش الكل

بانغ بانغ
30-08-2015, 06:36 AM
انا كوني امرأة ولاني ما احب الكلام الزايد افضل ان مسؤولي رجل مب علشان الشدة والمرونه الحمدلله قايمه بشغلي وملتزمة فيه، لكن الحريم في الغالب يحبون التفلسف والكلام الزايد وانا احب الاختصارات :)
وبعض المسؤولات ابراج مراقبه اما المسؤول الرجل فالتواصل معاه هاتفيا او بالايميل والحمدلله.
مع احترامنا للجميع طبعا

ابراج مراقبة .هههههههههه حسستيني شغالى في المطار

تحياتي لك

بانغ بانغ
30-08-2015, 06:37 AM
يعتمد على نوع الشخصية ودرجة وصوله وعلاقته بالادارة ،، فإذا الشخص انسان خلوق وحقاني وفاهم شغله ويديره صح وعلاقاته جيده ومدعوم من قبل الادارة العليا
وهمه مصلحة الشغل وابراز الادارة والعمل على زيادة كفاءة الموظفين وقادر على ادارة الصراعات والخلافات بين الموظفين إن ظهرت ،، اقبل به رجل كان أو امرأة

بالضبط هاي المقصد .... اهم شي امضبط مع فوق ... لانهم بيشلونه لو تخلوا عنه اللي تحت

ولا ينسى اللي تحت لانهم بيلقفونه لو قطوه اللي فوق

تحياتي

غريب الدّار
30-08-2015, 07:07 AM
الرجال لهم دور في المجتمع
النساء لهن ادوار مختلفة ايضا

القدرات الادارية والفروقات الفردية والظروف تختلف بينهما ومستوى التعليم والتخصص والكاريزما ...

- كثير من الشباب عندهم مديرة او مسئولة في الشغل
- وكثير من البنات عندهم مدير او مسئول في الشغل

- من الاكفأ صراحة ... احيانا المدراء عندهم قرب نظر واحيانا المديرات عندهن بعد نظر والعكس صحيح مما يسبب هاجس للبعض ( من يكون مدير من ) واحيانا اخرى كل جنس يرفض بني جنسه لاسباب طبعا !

**** فمن الاجدر ان يقودك !!!! في الشغل طبعا ****

**** من اجل بيئة عمل صحية ****

محدثكم " بو بانغ "

بكل بساطة يابو بانغ :

الأكفأ

بغض النظر عن الجنس

مسالة الجنس هاذي تعتمد على الموظف نفسه

في موظفين مايحبون ان اللي يديرهم حرمة

وفي موظفات يفضلون الرجل اكثر في التعامل

لكن الأكفأ هو الأجدر
ممكن يكون رجل او امرأة

ومااظن في قاعدة عامة تحكم الموضوع
الا اذا كنا نتكلم عن الولاية العظمى فهذا موضوع آخر تماما والشرع يحكمه على حسب علمي

تحياتي لك

بانغ بانغ
30-08-2015, 07:09 AM
بكل بساطة يابو بانغ :

الأكفأ

بغض النظر عن الجنس

مسالة الجنس هاذي تعتمد على الموظف نفسه

في موظفين مايحبون ان اللي يديرهم حرمة

وفي موظفات يفضلون الرجل اكثر في التعامل

لكن الأكفأ هو الأجدر
ممكن يكون رجل او امرأة

ومااظن في قاعدة عامة تحكم الموضوع
الا اذا كنا نتكلم عن الولاية العظمى فهذا موضوع آخر تماما والشرع يحكمه على حسب علمي

تحياتي لك

الله يحييك الشيخ ... شرفت ونورت

بانغ بانغ
30-08-2015, 11:01 AM

تدري احيانا المديرة تتحزب مع الرجال وذلك نتيجة الغيرة

وبعض الرجال يتحزبون مع البنات لان يدرون ما راح ياخذون مناصبهم

بانغ بانغ
31-08-2015, 06:54 AM
بما ان اخونا الكبير رجل الجزيرة نزل موضوع كان يغلي عندي من فترة عن وزارة التعليم فما حبيت اثيره في نفس اللحظة ....

هذه الوزارة مع ( اني ما اشتغلت ابدا في القطاع الحكومي ولا راح اشتغل ) اطالب من خلال هذا المنتدى بتعيين وزيرات ( شخصيات نسائية ) على هرم هذه الوزارات والادارات العامة الخدمية

لانهن بالفعل هم ادرى كيف ايديرون بيئة نسوية على مستوى كبير من المهنية ...

وين ايام الفاضلة شيخة المحمود الف مرة احسن من هذا الوزير الحالي اللي ما قدم اي شي للوزارة ...

طبعا انا لحقت على ايام الشيخ محمد بن حمد الله يطول بعمره وبن تركي الله يعطيه الصحة والعافية ..... رجالات دولة بالفعل

lion66
31-08-2015, 07:01 AM
من تجربتي البسيطة

المرأة أحسن من الرجل في الادارة

PowerQ
31-08-2015, 07:12 AM
شخصياً شفت مدراء رجال كفو بالإدارة بمقابل نساء لايعرفون كوعهم من بوعهم، وشفت مدراء نساء كفو بالإدارة بمقابل رجال يظنون نفسهم يديرون مجلس..
الشيء المتكرر السيء اللي لقيته بالمدراء النساء هو الإلتزام الحرفي ببعض الأحيان ببعض القوانين التي اصلاً وضعت لتخدم الناس، لازم تكون عندهم مرونة أكثر وتقديم حلول اخرى..
الشيء المتكرر السيء اللي لقيته بالمدراء الرجال هي عقلية المجلس.. هلا ببو فلان وابو علان حياك تبي المنصب الفلاني؟ ابشر وانا اخوك الخ

وأبقول ملاحظة لكل مرأة ودها تصير بمنصب عالي: تعلمي المسؤولية.. لاتتوقعين فيه مؤسسة ولا شركة بتنحط بيدج وانت ماتعرفين تديرين حياتج اليومية وتنتظرين بابا يضبط لج كل شيء

العلياا
31-08-2015, 08:47 AM
مع احترامنا للجميع طبعا

هههههههه ردج يمثلني

7llo
31-08-2015, 11:19 AM
المديره مهما كان منصبها عالي تبقى متسلطه وبالذات على الرجل , افضل يكون رجال مدير علي لانه الرجال متفهم بيراعي الظروف لو عندي الوالد تعبان او الوالده او المدام لو غبت او تاخرت او استاذنت يوم في ظروف معينه لكن الحرمه بتقعد تقول مايصير وتسمعك كلام فلم

حبر وقرطاس
31-08-2015, 12:06 PM
الاجدر للي يستحق منصبه والامين في عمله والمهني والموضوعي بغض النظر عن جنس المخلوق.
سواء\كر ام انثى فكلهما يتبع قوانين الاداره وجهه العمل كمدراء ، وتبقى الامانه في العمل ومخافه الله هي الاساس
كثير من المدراء بغض النظر عن جنسه تجده صاحب شهادات وفاهم شغله وخبره عدل زولكن يستغل درايته بتفاصيل العمل وقوانينه بحيث يمكر ويكيد لموظف في ادارته ويبهدله بأسم قوانين الموارد البشريه وصلاحياته كمدير .
الخلل هنا ليس في كونه مديره او مدير انما في مخافه الله وعدم امانته .
ومن هالمنبر تحيه لكل مديره ومدير متفاني يخاف الله في عمله وموضوعي ويسخر خبرته في خدمه العمل ويبعد المحاباه ويحاول ان يكون منصف مع الجميع
والله يقدر الجميع على عبادته فالعمل بالشكل الذي يرضيه .. فرضى الله عن عبده بركه في امره كله .
لا الرجل كفاءه فالعمل لكونه رجل ولا المراه كفاءه في عملها كامراه الا من اتى الله بقلب سليم وامانه ومهنيه وجديه .
فلو قلت ان الرجل افضل كمدير فاسمح لي جهات العمل سواء حكوميه ام خاصه فيها نماذج لمدراء رجال استغفر الله والعكس هناك ايضا نساء استغفر الله كمديرات
المقياس الحقيقي معنوي وليس تبعا لجنس الالانسان .
ولا نختلف اطلاقا عن ان بعض الوظائف كمدراء تتطلب ذكور لكثره السفر ومشقه التواجد في مواقع العمل .والعكس هناك وظائف كمديرات لا تنفع الا نساء وشقراااا

عاشق العديد
31-08-2015, 12:12 PM
مايهم من الاجدر اهم شي بني ادم يخاف الله ويكون مع موظفينه كا اخ مش مدير وشوفوني ..

غايه الطواش
31-08-2015, 12:15 PM
الاجدر للي يستحق منصبه والامين في عمله والمهني والموضوعي بغض النظر عن جنس المخلوق.
سواء\كر ام انثى فكلهما يتبع قوانين الاداره وجهه العمل كمدراء ، وتبقى الامانه في العمل ومخافه الله هي الاساس
كثير من المدراء بغض النظر عن جنسه تجده صاحب شهادات وفاهم شغله وخبره عدل زولكن يستغل درايته بتفاصيل العمل وقوانينه بحيث يمكر ويكيد لموظف في ادارته ويبهدله بأسم قوانين الموارد البشريه وصلاحياته كمدير .
الخلل هنا ليس في كونه مديره او مدير انما في مخافه الله وعدم امانته .
ومن هالمنبر تحيه لكل مديره ومدير متفاني يخاف الله في عمله وموضوعي ويسخر خبرته في خدمه العمل ويبعد المحاباه ويحاول ان يكون منصف مع الجميع
والله يقدر الجميع على عبادته فالعمل بالشكل الذي يرضيه .. فرضى الله عن عبده بركه في امره كله .
لا الرجل كفاءه فالعمل لكونه رجل ولا المراه كفاءه في عملها كامراه الا من اتى الله بقلب سليم وامانه ومهنيه وجديه .
فلو قلت ان الرجل افضل كمدير فاسمح لي جهات العمل سواء حكوميه ام خاصه فيها نماذج لمدراء رجال استغفر الله والعكس هناك ايضا نساء استغفر الله كمديرات
المقياس الحقيقي معنوي وليس تبعا لجنس الالانسان .
ولا نختلف اطلاقا عن ان بعض الوظائف كمدراء تتطلب ذكور لكثره السفر ومشقه التواجد في مواقع العمل .والعكس هناك وظائف كمديرات لا تنفع الا نساء وشقراااا
الكفاءه مخافه الله هي المعيار وليس الجنس

مهرة
31-08-2015, 12:17 PM
..

طبعاً يعتمد على نوعية بيئة العمل أولاً وثانياً على ثقافة وإسلوب وشهادة المدير لاحظ آخر شي الشهادة.!!

يفضل مديرة على موظفين شباب في بعض المجالات وأكيد أفضل المدراء (الكفء) على بعض البنات وخاصة متعددات المواهب والتبريرات .!!

وفيه فئة من البنات (ماشاءالله) عليهم ماينفعهم إلا مرة أقصد مديرة مثلهم إتطلع الشغل المنضبط من عينهم دقيقة بدقيقة وتلزمهم بنظام صارم.,