المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى بلدي الغالي قطر

prettywoman
10-09-2006, 03:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة ترددت كيف اكتب الموضوع.....لاحساسي بغصة وعصرة في القلب:( :(

كلما تذكرته!!!!!!

المهم يوم السبت ذهبت الىبنك..الدوحة فرع السوق.
عادي ازدحام مقبول.. مديره مثل النحلة لا يكل ولا يمل...وانا انتظر دوري.crazy ..لمحت

بالخارج اخا لنا مقعد على كرسي متحرك:con2: تسالت كيف له ان يدخل البنك بيني وبينكم

بحثت عن باب خاص لهم:looking: ...للاسف لم اجد:mad:
تسالت وهو يخرج اوراقة بالخارج ويقف امام الباب >>>>كيف؟؟؟
هممت بالوقوف ..اذ بسائقه(على ما اعتقد) ياخذ اوراقه ويدخل ويقف بالطابور..crazy crazy
والاخ بالخارج..:( . اينتظر كل هذه المده؟؟
المهم...نبهنا مدير البنك ان يخلص معاملة السائق لوجود الاخ بالخارج بصراحة ما

قصر اخذ منه الورق (وكان سحب مبلغ مالي) واعد دفتره وخرج مدير البنك له ....
خارج البنك( يعني بالشارع)ليوقع الاخ على الاوراق:deal: :deal: (والله قهر):mad: :mad:
اتلاحظون كم من الوقت الاخ المقعد بالخارج الى ان تنتهي معاملته(مع الخدمة

السريعة) لان مدير البنك ما قصر معاه:app:
معقوله ما في ابواب خاصة بالبنوك كما الدول المتقدمة؟
معقولة دولتي الحبيبة اتغفل عن ابناءها ذوي الاحتياجات الخاصة ..بمداخل خاصة في

القطاعات الحيويه؟:mad: :mad:

khaldoon
10-09-2006, 07:32 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
فعلا معاكي حق...بس على فكره هذا الموضوع مب موجود في كل الدوائر والاماكن ...يعني من يومين كنت قريب من مبنى شؤون القصر والتركات اللي بجانب الفردان في السد ...لقيت انه في طريق خاص من الجهتين لذوي الاحتياجات الخاصه وايضا تلاقيه في المجماعت التجاريه مثل اللاند مارك وغيره كثير.... جزاكي الله كل خير اختي على طرح هذا الموضوع المهم جدا جدا

المهاجر
10-09-2006, 07:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
بالفعل اخي الكريم هذه ماساة تتكرر دائما وفي اماكن خدميه مختلفه ونتمنى ان توجد لها حلول من قبل المسؤلين واعتقد انهم لن يقصروا في ذلك طالما فيه اناس مثلك يهتمون بهذه الامور
يعطيك الف عافيه

بوحمد1
10-09-2006, 07:40 AM
الله المستعان

مغروور قطر
10-09-2006, 07:42 AM
ملاحظات ممتازه اختي وشكرا لج على الطرح الجيد وان شاء الله يزيد الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصه

prettywoman
10-09-2006, 11:07 PM
اشكر كل من شرفني المرور...والله يبارك فيكم ..على الاضافات الرائعة...اتمنى مع التطور العمراني ان نرى تطورا وتغييراللافضل لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم ايجابيا بخصوصهم والنظر بعين الاعتبار لاحتياجاتهم الحقيقيه بعيدا عن الدعايات المزيفة....لان ارض الواقع بجد مرير.

لمت داون111
11-09-2006, 12:03 AM
موضوعج صحيح اختي المفروض يكون هناك رعايه بكل مؤوسسه وبنك للمعاقين بس الي يسويها من نفسه جزاه الله خير بس لازم الدوله تصر وتجبرهم يتساهلون مع المعاقين بالمواقف والمعاملات المنفصله الخاصه وووووو

اسمحيلي اخرج عن موضوعج شوي واجيب طاري مواقف المعاقين انا والله مايقهرني ايام الويك اند والزحمه بالمجمعات الا الي يجيك الي الله رازقه بالصحه والعافيه وعيزان يصف بعيد ويمشي شوي لين داخل المجمع

يدور اقرب موقف وان ماحصل علي طووول موقف المعاقين بنظره موقف عام ,, بعضهم يقولون احنا مستعجلين وبعضهم مب مهتمين وبيدفعون المخالفه بصدر رحب:mad:

المفروض يكون هناك تطور بانظمه المرور والنيابه عندنا مب نخالفه وبس لانه بعضهم والي الله رازقهم بالمال مابتفرق عندهم هال200 ريال المخالفه

لانه عقليه هالشخص تكون محصوره بكشخته ورزته جدام الناس علي باله بهالطريقه بيكسب احترامهم ,,مايدري انه الله الي منعم عليه بالصحه والعافيه وممكن تروح عنه بأي لحظه ,,

للاسف وفوق هذا مب محترم القانون ولا حاس بالمعاقين المفروض مايخالفونه بل كل مخالف ويخرب علي المعاقين المفروض يحولونه النيابه ويحكمون عليه انه يهتم بمعاق فتره معينه مثل 10 ايام مثلا او اكثر ويتعايش معاه بيومه وهالشي يسمونه عقاب الخدمات الاجتماعيه المطبق بالدول المتقدمه والي نشوفه حتي بالافلام والمسلسلات الاجنبيه

واحنا لازم نتعلم من الدوله المتقدمه لانه قطر ماينقصها شي ما شاء الله عندنا الحكومه الرشيده والعقول المنيره

ولين عرف انه حياه المعاقين صعبه ماراح يكرر فعلته بل بالعكس بينبع من داخله الشعور بالذنب علي الي سواه بالماضي وبيشكر ربه علي نعمه الصحه والعافيه ويمكن من نفسه بينصح وبيعدل حال غيره

والسموحه علي الاطاله بس والله منبطه جبدي من تصرفات بعض الناس اللا اخلاقيه

ويعطيج الف عافيه اختي بصراحه موضوعج يدل علي طيبه قلبج واحساسج بغيرج جزاج الله خير علي التذكير :nice:

سهم طايش
11-09-2006, 12:05 AM
و منا رسالة الى بنك الدوحة للالتفات الى ابائنا و اخوانا المقعدين و ذوي الاحتياجات الخاصة

aljaber1
11-09-2006, 12:33 AM
prettywoman ...

موضوع يستحق التقدير .. و اللي والله يهم ناس غالين على قلوبنا ..
فهم اخوتنا وابناء هذا الوطن الغالي ..
ولا نقول ان المسؤلين مقصرين لكن كلنا امل بمزيداً من العناية لهم

مشكوره على هذا الموضوع المهم جدا
جعله الله في ميزان حسناتك ..

العيبان
11-09-2006, 12:39 AM
موضوع يحتاج نقله الى المسؤؤلين بالدوله
معقوله ابنائنا الاعزاء ذوى الاحتياجات الخاصه لايجدون رعايه وخدمات فى قطر
انظروا حولكم الى الدول الاخليجيه و انظروا
كيف يتعامل سائق الباص فى لندن وباريس والدول الاوربيه مع الاشخاص ذوى الاحتياجات الخاصه

يجب ان نقدم لهم مايسعدهم بحياتهم

مشكورة على الاهتمام بكتابه الموضوع

Mercedes
11-09-2006, 01:05 AM
هذا دليل بأننا ما زلنا من دول العالم النامية ..

ولا تغرنكم عوائد البترول والغاز .. العقلية ما زالت بسيطة

في بريطانيا ... نجد بأن معظم الباصات مزودة بنظام هيدروليك تتيح للباصات بأن (تستوي بالقاع) حتى يركب المعاق او المعاقة

اما في دولتنا الحبيبة فلم نرى سوى المواقف ودورات المياة

لا حول ولا قوة اللى بالله

دنيا الاسهم
11-09-2006, 01:23 AM
جزاك الله خير على اهتمامك باخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة

prettywoman
11-09-2006, 01:46 PM
اشكر كل من شرفني المرور واشكركم على الاضافات الرائعة..فعلا اتمنى ان نرى صدى مثل هذه المواقف لدى المسئوليين.....والله المعين.