المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية تدشن مبني الدرجة الأولي ورجال الأعمال بالمطار قريباً جداً

مغروور قطر
10-09-2006, 05:32 AM
القطرية تدشن مبني الدرجة الأولي ورجال الأعمال بالمطار قريباً جداً

كتب - طارق خطاب:علمت الراية من أحد المصادر بالخطوط الجوية القطرية ان الشركة بصدد الانتهاء من تشييد أول مبني في العالم مخصص بكل ملحقاته وتجهيزاته لمسافري الدرجتين الأولي ورجال الأعمال.

ويمتاز المبني الجديد بأحدث التجهيزات والملاحق الصحية وانفصاله بشكل تام عن باقي مباني المطار بما فيها مع انفراده بسوق حرة خاصة بمساحة 1000 متر مربع، ويشكل المبني الجديد جزءاً من التوسعات وأعمال التطوير التي تجري في مطار الدوحة بتكلفة إجمالية تصل الي 200 مليون دولار.

ومع بدء تشغيل المبني الجديد سيتمكن المسافرون علي الدرجتين الأولي والأعمال من إنجاز اجراءات السفر بكل سهولة ومن ثم الاستمتاع بقضاء أوقات هادئة مع امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجاكوزي او الاستلقاء لجلسة تدليك صحية في غرف مجهزة بأحدث وسائل الراحة ويشرف عليها خبراء في العلاج الطبيعي.

ومن أهم المرافق التي يضمها المبني الجديد:

خدمة الاجراء الشخصي للمسافرين بدون حقائب كبيرة، وبوابة الكترونية لتسريع اجراءات السفر، وخدمة اجراءات الهجرة والجوازات منفصلة لكل من مسافري الدرجة الأولي ورجال الأعمال وصالة خاصة ومنفصلة لكل من مسافري الدرجة الأولي ورجال الأعمال وسوق حرة بمساحة 1000 متر مربع وحمامات معدنية وأحواض جاكوزي وغرف للتدليك، وغرف حمام ونظافة ومساحة مخصصة للأطفال وغرف اجتماعات ومؤتمرات ومركز للأعمال مجهز بخدمات الانترنت ومسجد للصلاة ومركز طبي وخمس بوابات للصعود للطائرات ومساحات خضراء ونوافير للمياه و10 غرف فندقية لخدمة المسافرين مجاناً.

والجدير بالذكر ان الأعمال الجارية من توسيع مباني القادمين والمغادرين اضافت 21 ألف متر مربع مع زيادة عدد بوابات الصعود الي الطائرات من 10 بوابات الي 16 بوابة.

والتحسينات سوف تشمل زيادة عدد موظفي الهجرة والجوازات واضافة بوابة الكترونية للمغادرين والقادمين وكذلك زيادة عدد مرابض الطائرات من 19 الي 40 لتتناسب والزيادة المستمرة في عدد طائرات اسطول القطرية.

ولفت المصدر الي ان أعمال التطويرات التي تجري حالياً في مطار الدوحة سوف تجعله جاهزاً لاستقبال الرحلات المتعددة وتساهم في انجاز اجراءات المسافرين بكل سهولة.

ومن جهة ثانية جاء استمرار رحلات القطرية الي لبنان كأول رحلة مباشرة الي العاصمة اللبنانية بعد وقف العمليات العسكرية الأخيرة بعد حصول الشركة علي موافقة السلطات اللبنانية ليعكس عمق العلاقات القطرية اللبنانية ويؤكد الدور القطري في المساهمة الفعالة في إعادة إعمار العراق.

وقد أقلعت طائرة الإيرباص آي - 320 التابعة للقطرية وعلي متنها 118 راكباً من مطار الدوحة الدولي في تمام الساعة 12.40 لتصل الي مطار بيروت في تمام الساعة 3.25 قوبلت الطائرة بترحيب من قبل فعاليات المطار ووسائل الإعلام العربية والأجنبية وقد غادرت الرحلة مطار بيروت لاحقاً وعلي متنها 124 راكباً عائدة بسلام الي مطار الدوحة.

ومع استئناف الرحلات الجوية اصبح بإمكان القطرية ان تساهم في نقل البضائع والمعونات الانسانية الضرورية الي لبنان الي جانب تسهيل حركة المسافرين.

وأثناء اندلاع الحرب الأخيرة علي لبنان عمدت القطرية الي تسيير رحلات اضافية من مطار دمشق الدولي الي مطار الدوحة للمساعدة في نقل المواطنين اللبنانيين والرعايا العرب ويزيد عدد الركاب الذين سافروا علي متن هذه الرحلات من تاريخ 13 يوليو وحتي 15 أغسطس علي 13 ألف مسافر.

وتقوم القطرية بتشغيل اسطول يضم 48 طائرة تخدم 70 وجهة في أرجاء القارة الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا وشرق آسيا وشبه القارة الهندية من مطار الدوحة وبالتعاون مع حلفائها التجاريين تقوم الشركة بخدمة اكثر من 90 مدينة حول العالم.

khaldoon
10-09-2006, 06:48 AM
مع امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجاكوزي او الاستلقاء لجلسة تدليك صحية في غرف مجهزة بأحدث وسائل الراحة ويشرف عليها خبراء في العلاج الطبيعي.

ما شاء الله...اللهم زيد وبارك
ايش كل هالخدمات الروعه هذه

الى مزيد من التقدم ان شاء الله لدولة قطر ومطار الدوحه الدولي

جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر

مغروور قطر
10-09-2006, 06:50 AM
مع امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجاكوزي او الاستلقاء لجلسة تدليك صحية في غرف مجهزة بأحدث وسائل الراحة ويشرف عليها خبراء في العلاج الطبيعي.

ما شاء الله...اللهم زيد وبارك
ايش كل هالخدمات الروعه هذه

الى مزيد من التقدم ان شاء الله لدولة قطر ومطار الدوحه الدولي

اللهم امين ان شاء الله
وشكرا لك اخوي خلدون

alkaabi
10-09-2006, 01:21 PM
تسلم يا الغالي

وشيء طيب بصراحة

بس السؤال هل القاعة لراكبي الخطوط الجوية القطرية فقط

ام لباقي الرحلات كذلك ؟

يعني اذا انا حجزي على الدرجة الاولى على الخطوط الامراتية يحق لي ادخل القاعة ام لا

صليب الراي
10-09-2006, 01:25 PM
تسلم يا الغالي

وشيء طيب بصراحة

ام لباقي الرحلات كذلك ؟

يعني اذا انا حجزي على الدرجة الاولى على الخطوط الامراتية يحق لي ادخل القاعة ام لا

لا اخوي

هالقاعه تكون فقط لركاب القطرية الاولى والبزنس

وباقي المطار القديم لبقية الخطوط الاخرى للدرجه الاولى

abo rashid
10-09-2006, 01:33 PM

مغروور قطر
10-09-2006, 02:24 PM
تسلم يا الغالي

وشيء طيب بصراحة

ام لباقي الرحلات كذلك ؟

لانعلم بتفاصيل

مغروور قطر
10-09-2006, 02:25 PM
لا اخوي

هالقاعه تكون فقط لركاب القطرية الاولى والبزنس

وباقي المطار القديم لبقية الخطوط الاخرى للدرجه الاولى
هل انت متاكد اخي العزيز

مغروور قطر
10-09-2006, 02:25 PM
وياك اخوي وشكرا لك

الغزالة
10-09-2006, 02:27 PM
خبر حلو والله يعطيهم العافية وكل شي عشان الارتقاءبدولتنا ويعطيهم العافية وإلى الامام في التطور والتقدم

مغروور قطر
10-09-2006, 02:29 PM
خبر حلو والله يعطيهم العافية وكل شي عشان الارتقاءبدولتنا ويعطيهم العافية وإلى الامام في التطور والتقدم
امين ان شاء الله

jajassim
10-09-2006, 02:46 PM
شكرا لك ،، على هالخبر الحلو ،، :nice:

مع امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجاكوزي :con2: ،، هذا يعني اذا كنت مسافر ،، لازم أطلع من البيت 6 ساعات قبل الأقلاع ،، عشان أسترخي وأخذلي ريست في الجاكوزي ،، الله يخلي أكبر الباكر مدلعنا آخر دلع :funny: ،،

بس في أسعار التذاكر ،، أرحمينا يا ماما :anger2:

مغروور قطر
10-09-2006, 02:48 PM
شكرا لك ،، على هالخبر الحلو ،، :nice:

مع امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجاكوزي :con2: ،، هذا يعني اذا كنت مسافر ،، لازم أطلع من البيت 6 ساعات قبل الأقلاع ،، عشان أسترخي وأخذلي ريست في الجاكوزي ،، الله يخلي أكبر الباكر مدلعنا آخر دلع :funny: ،،

بس في أسعار التذاكر ،، أرحمينا يا ماما :anger2:
العفو اخوي الاسعار متقاربه وخاصه في الحجوزات من الخارج

خاربه خاربه
10-09-2006, 03:01 PM
يعطيك العافيه يارب

مغروور قطر
10-09-2006, 03:12 PM
يعطيك العافيه يارب
الله يعافيج اختي وشكرا لج

رايق
10-09-2006, 03:17 PM
يعطيك العافية
اذا فيه امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجااكوزي مافي داعي اصلن الواحد يسافر و يتعدى المطار

مغروور قطر
10-09-2006, 06:06 PM
يعطيك العافية
اذا فيه امكانية الاسترخاء في أحواض المياه المعدنية الساخنة وأحواض الجااكوزي مافي داعي اصلن الواحد يسافر و يتعدى المطار
هاهاهاها الله يعافيك وشكرا لك

مريديان
10-09-2006, 06:14 PM
شكرا لك اخوي ع هالخبر ....ويعطيك العافية

relaax
10-09-2006, 06:32 PM
يعطيك العافيـــــــــه

غزلان
10-09-2006, 06:58 PM
ان شاء الله تترقى الخطوط القطريه بخدماتها الى الأفضل

شكرا

دنيا الاسهم
10-09-2006, 08:55 PM
شكرا على الخبر السار

لمت داون111
10-09-2006, 11:44 PM
خوش مطار:looking:

خلهم يقلبونه فندق وخلاص ماتم شي ماحطوه :app:

يعطيك العافيه مغرورر;)

Mercedes
10-09-2006, 11:46 PM
ونفس الشيء سيتم بناؤة في مطار ابوظبي الدولي

شكرا عالطرح

مغروور قطر
11-09-2006, 04:43 AM
شكرا لك اخوي ع هالخبر ....ويعطيك العافية
العفو اخوي او اختي

مغروور قطر
11-09-2006, 04:43 AM
يعطيك العافيـــــــــه
الله يعافيك

مغروور قطر
11-09-2006, 04:44 AM
ان شاء الله تترقى الخطوط القطريه بخدماتها الى الأفضل

شكرا
ان شاء الله وشكرا لج

مغروور قطر
شكرا على الخبر السار
العفو اختي

مغروور قطر
خوش مطار:looking:

خلهم يقلبونه فندق وخلاص ماتم شي ماحطوه :app:

يعطيك العافيه مغرورر;)
هاهاها الله يعافيك

مغروور قطر
11-09-2006, 04:45 AM
ونفس الشيء سيتم بناؤة في مطار ابوظبي الدولي

شكرا عالطرح
العفو اخوي وشكرا لك

صليب الراي
11-09-2006, 05:01 AM
هل انت متاكد اخي العزيز

100000 %

prettywoman
12-09-2006, 01:12 AM
يعطيك العافيه اخي الكريم على نقل الخبر:)

مغروور قطر
12-09-2006, 04:08 AM
يعطيك العافيه اخي الكريم على نقل الخبر:)
يعافيج اختي الكريمه