المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامارات:منزل لكل مواطن و مواطنة دون اشتراط الزواج

Bin sultan
02-09-2015, 02:00 AM
أوصى مجلس الوزراء الاماراتي اليوم الثلاثاء بتوفير مسكن لكل مواطن ومواطنة دون اشتراط الحالة الزوجية.

وذكر بيان للمجلس بأن "مجلس الوزراء بدولة الامارات العربية المتحدة اعتمد توصية للمجلس الوطني الاتحادي بوضع آليات وسياسات تضمن توفير مسكن حكومي مناسب لكل مواطن ومواطنة وعدم ربط ذلك بالزواج".

وكان المواطن الاماراتي يحق له التقدم بطلب الحصول على مسكن شريطة ان تكون الحالة الزوجية متزوج، الا ان الالية الجديدة ألغت اشتراط الزاج في تقديم طلب المواطنين الاماراتيين، وانه يحق للجنسين الذكور والاناث تقدم بطلب الحصول على المسكن.

http://rudaw.net/arabic/middleeast/120520154

الف مبروك للشعب الاماراتي والفال لنا في قطر

معماري قطري
02-09-2015, 02:53 AM
بتجي شروط وتعقيدات لازم .. شلون لو افترضنا واحد تزوج وحدة والاثنين عندهم بيت؟

الحمد لله على النعمة اللي في بلادنا وإن شاء الله يتم تعديل قوانين البناء ليضم البيت الوالد وعائلات أولاده كلٍ في دور أو نص دور بنظام شقق متعددة الأدوار.

aziz4z
02-09-2015, 04:55 AM
بتجي شروط وتعقيدات لازم .. شلون لو افترضنا واحد تزوج وحدة والاثنين عندهم بيت؟

الحمد لله على النعمة اللي في بلادنا وإن شاء الله يتم تعديل قوانين البناء ليضم البيت الوالد وعائلات أولاده كلٍ في دور أو نص دور بنظام شقق متعددة الأدوار.

يمكن يبيع البيت أو يؤجره
في فرق بين دولة عندها مساحة كبيرة و دولة مساحتها صغيرة
الدولة مب مقصرة مع المواطنين و إن شاء الله إلى الافضل

بانغ بانغ
02-09-2015, 06:14 AM
مب غريبة على الامارات

انا سمعت هالشي بعد

اول الثمانينيات .. مب زايد الله يرحمه عطى تقريبا كل مواطن ارض عشان يبني عمارة ..

اعرف ناس من الاهل منهم ..

Dana’1
02-09-2015, 06:19 AM
ياسلاام حلو ،، الله يهنيهم ويبارك لهم^_^

حرف
02-09-2015, 06:32 AM
واجد عليهم غرفه ودرة مياة
شدعوة منزل وش بيسوي فيه بروحه

الحياة الخالدة
02-09-2015, 06:39 AM
الله يبارك لهم
حكومتنا و شيوخنا مب مقصرين معانا ولله الحمد .. و مب شرط كل شي يسوونه جيراننا احنا نسويه
في أمور ثانية كثيرة حالنا فيها أحسن من حالهم
لكل دولة و شعب ظروفهم الخاصة .. و حكامنا و أولياء أمورنا أدرى بالخوافي

و الحمد لله على جميع نعمــــــــه

غريب الدّار
02-09-2015, 07:18 AM
الله يبارك لهم فيما عطاهم
ويبارك لنا فيما عطانا

بنت شرق
02-09-2015, 12:17 PM
صج مثل ما قال بعض الاخوة فيه فرق بالمساحة بينا وبينهم ، يعني التوسع الافقي مايصلح نستمر فيه لمده طويله
بس إذا بينفذونه على طول مش بشكل مؤقت وللشو الاعلامي ، مثل ماصار عندنا وقالوا قانون وما ادري إيش وبنعطيكم وبالآخير وقفوا القانون وحصلنا على وعود في الهوا
بيكونون سباقين ورواد بالمنطقة ،، وهو قرار حكيم لأنه مثل مافيه عوائل واسر تتكون عبر الزواج وهم فئات الشباب ، هناك أسر فيها نساء وامهات واطفال اما فاتهم قطار الزواج
أو يرغبون بتكريس أنفسهم لتربية ابنائهم وبناتهم ،، فالاسرة ليست فقط زوج وزوجة وابناء ( الصيغة المثالية ) ،، هناك أيضا العوانس والمطلقات والأرامل مع اهلهم يريدون كغيرهم
السكن الافضل والواسع والمتعدد المرافق ،،،إنه لمن قصر النظر إن يعتقد المتنفذين إنه الاسرة لاتتواجد بمجتمعنا إلا في الصورةالمثالية ( اسرة طيور الكناري ) وهم ( زوج وزوجة واطفال ) فقط ،،
وحتى إذا قدر الله للمرأة المطلقة أو الارملة أو العانس أن تتزوج فهذا شرع الله وهذه هي وصيته ، وإذا الحكومة بتزعل لأن بناتهن يتزوجن ويتسترن
وقد اعطتهن قرض وأرض أو أي شيء آخر ، فما عليها إلا أن تطلب استراجع المال الذي صرفته الحكومة للحاجة ، مثله مثل ماتوفر الهيئات
والمؤسسات منح تعليمية ويفشل الطلاب فتطلب اعادة المال المصروف .
بس من الواضح أنه رؤية الخط المستقيم دون رؤية الخطوط الموازية للحل هي تفرق مابين المسؤول المعطي بوعي وثقافة ودراية ودراسة
لحاجات ابناء المجتمع وبناته وبين المسؤول المعطي كهبة تفضلا وامتنانا ،،،لأنه طرى وعن عليه،،

<اضرب واشرد>
03-09-2015, 07:29 AM
توفير مسكن لكل مواطن ومواطنة متزوجين أو عزاب ؟
كيف يعني

لو "توفير بيت" يقدر يؤجره أو يبيعه نقول الله يجزاهم خير
لكن توفير مسكن لكل مواطن ومواطنة ؟! شيء مضحك، وسلبي

1) يقلل من حافز الشباب في الزواج وبناء الأسرة

2) يزيد من استقلالية المرأة عن الرجل وعدم حاجتها له

3) يزيد العزلة بين الفرد وأهله

وهل الفتاة غير المتزوجة مشردة في الشارع حتى نعطيها مسكن/بيت ؟

__

كل ماسبق بناء على فهمي للخبر، إذا أحدكم وضح لي وقال أن المواطن/المواطنة يستطيع بيع أو تأجير هذا البيت، فالله يجزاهم خير على المكرمة، ويفضل في هذه الحالة أن يبيعه ويشتري بالمبلغ بيتين/ثلاث في إحدى الدول ليصيف فيها ويؤجرها باقي السنة.

R 7 A L
03-09-2015, 07:33 AM
فسادها اكثر من فايدتها

بعيد النظر
03-09-2015, 08:07 AM
فسادها اكثر من فايدتها

100 %

كاشف الغطاء
04-09-2015, 01:50 AM
القرار سليم فالمواطن لين ما يتزوج وتطلع له الأرض ويبني يبيله وقت
ولازم نستفيد من تجارب الدول المجاورة

Bin sultan
04-09-2015, 02:00 AM

:nice::nice:

ya3coub
06-09-2015, 11:51 AM
قرار صائب و جميل و الأكيد انه في شروط جديدة لتوافق التناسق و حذف شرط الزواج.

قلتها من سنين و لا ازال أقولها ابهاتنا بالأول ما كان عندهم شرط الزواج انما شرط الشهادة "للتميز بين اراضي كبار الموظفين و غيرهم".

و عقبال ما عندنا للرجال يتم نفس الشي التغاضي عن شرط الزواج او حتى توفير الأرض لمن انهى دراسته الجامعية او بدأ بالعمل حتى يعرف المواطن القطري ارضه وين و كم مساحتها إلخ و يستلمها بعد الزواج اذا لم يتم شطب الشرط.

اما اني اتزوج اول و عقب اراكض و ادور و انطر و اشوف وين و الخ لا والله هم.

في شباب حاليا بمرحلة جمع ما يمكنهم من شراء ارض قبل الزواج ، في شباب ودهم يسكنون او اول ما يتزوجون يبنون شفنا من أخوانا الكبار و ربعنا الي تلتهو من البنيان و الي تم 10 سنين لين ما جهز بيته غير الي متأخرين من فتره.

للبنات في شروط اكيد نفس المطلقات و غيرهم يحتاجون مسكن بروحهم بعيالهم.
اما الي تشتغل و ساكنه فبيت اهلها ما اعتقد انها تحتاج أرض إلا اذا متزوجة من غير قطري و عندها عائلة.

الخبر مفرح ولكن ينقصه باقي الشروط و التعديلات التي وقعت بعد شطب شرط الزواج

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 01:30 PM

و عقبال ما عندنا للرجال يتم نفس الشي التغاضي عن شرط الزواج او حتى توفير الأرض لمن انهى دراسته الجامعية او بدأ بالعمل حتى يعرف المواطن القطري ارضه وين و كم مساحتها إلخ و يستلمها بعد الزواج اذا لم يتم شطب الشرط.
اما اني اتزوج اول و عقب اراكض و ادور و انطر و اشوف وين و الخ لا والله هم.

إذن وحسب كلامكم
الخلل في إجراءات تسليم الأراضي
فقط نحتاج تسريع، وممكن كما اقترح (يعقوب) يسلمونه الأرض (على ورق) بس يشوفها ويشم ريحتها، وأول مايتزوج (يملج) يسلمونه الأرض والقرض

أما يوزعون بيوت على كل ولد وبنت بلغوا 18 ولا 21 هذي مهزلة وفساد للشخص .. خلل تربوي

qatarman8008
06-09-2015, 02:02 PM
انا ارى ان هذا القرار له فوائد بنسبة 90%..
وله غير ذلك لا استطيع ان اسميها اضرار بنسبة 10%..
اولا هو سيسهم في حل ازمة السكن وارتفاع اسعار الاراضي والايجارات بشكل كبير وجذري..
ثانيا هو سيسهم بشكل كبير في حل مشكلة تاخر الشباب عن فكرة الزواج والسبب الرئيسي كما تعلمون هو عدم توفر سكن..
وايضا سيسهم في اعمار الوطن واستغلال الاراضي الفضاء اللي غير مستغلة حاليا في اي نشاط..
واخرا وليس اخيرا سيصبح للمواطن مصدر دخل اخر غير الراتب في حال انه لو حب ياجر هالبيت ..
اللي ما اقدر اسميها اضرار اوسلبيات انها اذا الشخص مايبي يتزوج ولا مهتم بالسكن واهمل البيت راح يتاثر بشكل كبير ..
ممكن ينهد او يتصدع ويصبح غير صالح للسكن فيما بعد لو انه احتاج يسكن فيه..
لكن انا ارجع هذه السلبية الى خلل في الشخص وكيف انه هو ما قدر يستغل هالمكرمة من الدولة وليست بالضرورة خطا في قرار تسليم البيت..

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 02:15 PM
ثانيا هو سيسهم بشكل كبير في حل مشكلة تاخر الشباب عن فكرة الزواج والسبب الرئيسي كما تعلمون هو عدم توفر سكن..

وين هاي في مصر ولا الإمارات أخوي ؟

جماعة بوظبي ماعليهم قاصر ورواتبهم أعلى من القطريين، حتى بعض طلابهم المبتعثين لاوروبا مايدرون شيسوون في الفلوس اللي تمشي لهم شهريا فيروحون المغرب في الإجازات ويأجرون شقق هشك بشك، يعني مراقص لندن ماترست عيونهم أو ملوا منها يمكن

إفساد الشعوب بطريقتين: إغراقهم في الفقر، وإغراقهم في الغنى

كلا طرفي الأمور ذميم

qatarman8008
06-09-2015, 02:41 PM
وين هاي في مصر ولا الإمارات أخوي ؟

جماعة بوظبي ماعليهم قاصر ورواتبهم أعلى من القطريين، حتى بعض طلابهم المبتعثين لاوروبا مايدرون شيسوون في الفلوس اللي تمشي لهم شهريا فيروحون المغرب في الإجازات ويأجرون شقق هشك بشك، يعني مراقص لندن ماترست عيونهم أو ملوا منها يمكن

إفساد الشعوب بطريقتين: إغراقهم في الفقر، وإغراقهم في الغنى

كلا طرفي الأمور ذميم

انا اشوف انه في قطر كثير من القطريين هم متقبلين فكر الزواج المبكر من الاساس..
ولكن يوقفه عنها موضوع السكن..
لانه ما يقدر يعيش في بيت ابوه المتواضع..
ولايقدر يدفع ايجار بيت ..
ولا يقدر يشتري بيت..
ولاطلعت له ارض من الحكومة..!!
من هالمنطلق انا كتبت رايي اللي فوق..
اما عن الشباب اللي يسافرون ويلعبون فهؤلاء قلة قليلة وشواذ من المجتمع لا يصح ان نطبق قانون في البلد على الكل بسببهم..

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 02:48 PM
انا اشوف انه في قطر كثير من القطريين هم متقبلين فكر الزواج المبكر من الاساس..
ولكن يوقفه عنها موضوع السكن..
لانه ما يقدر يعيش في بيت ابوه المتواضع..
ولايقدر يدفع ايجار بيت ..
ولا يقدر يشتري بيت..
ولاطلعت له ارض من الحكومة..!!
من هالمنطلق انا كتبت رايي اللي فوق..
اما عن الشباب اللي يسافرون ويلعبون فهؤلاء قلة قليلة وشواذ من المجتمع لا يصح ان نطبق قانون في البلد على الكل بسببهم..

طيب أخوي لكن كنت تتكلم عن الإمارات اللي تعطي أرض وقرض بشكل فوري لكل متزوج، فهذا العذر ماينطبق عليهم عشان تقول (قرار مفيد لهم)

أما قياس (الحالات الشاذة) على الجميع، القضية ليست قياس من عدمه لكن هذه سنن في الحياة، الشعب إذا اغتنى غنى فاحش يصبح اعتمادي وكسول ويصبح فاسد أخلاقيا، مافائدة نشر عصابات "الرقيق الأبيض" في المدن وإعطاء شاب غير متزوج منزل خاص؟ هل أريد أن أصرفه عن الزواج ليتمتع بفساده مثلا ؟

فيلسوف زمانه
06-09-2015, 03:01 PM
طيب أخوي لكن كنت تتكلم عن الإمارات اللي تعطي أرض وقرض بشكل فوري لكل متزوج، فهذا العذر ماينطبق عليهم عشان تقول (قرار مفيد لهم)

أما قياس (الحالات الشاذة) على الجميع، القضية ليست قياس من عدمه لكن هذه سنن في الحياة، الشعب إذا اغتنى غنى فاحش يصبح اعتمادي وكسول ويصبح فاسد أخلاقيا، مافائدة نشر عصابات "الرقيق الأبيض" في المدن وإعطاء شاب غير متزوج منزل خاص؟ هل أريد أن أصرفه عن الزواج ليتمتع بفساده مثلا ؟
رد مضحك يا اخي لا القرار صايب والله يوفقهم ولا يوجد داعي من حساسية ان تقول لهم انتم صح لأن في مخيلة البعض هناك ضعف تفاهم بين قطر والإمارات
مهما كان لازم العدل هذا قرار الله يوفق حكومتنا ان تتخذ مثله
قال الغنى يفسد !!! نعم المال الصالح عند العبد الصالح وغالبية الاماراتيين والقطريين فيهم صلاح ودين

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 03:13 PM
رد مضحك يا اخي لا القرار صايب والله يوفقهم ولا يوجد داعي من حساسية ان تقول لهم انتم صح لأن في مخيلة البعض هناك ضعف تفاهم بين قطر والإمارات
قال الغنى يفسد !!! نعم المال الصالح عند العبد الصالح وغالبية الاماراتيين والقطريين فيهم صلاح ودين

هلا أخوي.. كلامك كلام وافتراضات في الهواء ماله وزن عندي لأنه خالي من المنطق والإقناع.. أقنعني بالعقل أني مخطئ وناقشني .. أما تفترض أني متحيز ضد الإمارات وعندي حساسية إلخ ! شو هالرمسة
إلا السطر الأخير يوم اعترضت على (الغنى يفسد) هنا دخلت في الموضوع .. أرجع لك الليلة إن شاء الله

qatarman8008
06-09-2015, 03:23 PM

اتفق مع رايك اخوي..
ويمكن الولد ياخذ من ابوه خمس ريال يشتري فيها شي يستفيد منه او يشتري فيها زقاير مثلا..!!
مستحيل ان نلقي باللوم عالاب ونقول انت خربت ولدك..
لكن مثل ما قال المثل اعطي ابنك واحسن ادبه..
والمثال ينطبق ايضا على نطاق اوسع من الاب والابن..

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 03:26 PM
اتفق مع رايك اخوي..
ويمكن الولد ياخذ من ابوه خمس ريال يشتري فيها شي يستفيد منه او يشتري فيها زقاير مثلا..!!
مستحيل ان نلقي باللوم عالاب ونقول انت خربت ولدك..
لكن مثل ما قال المثل اعطي ابنك واحسن ادبه..
والمثال ينطبق ايضا على نطاق اوسع من الاب والابن..

طيب شيصير لودلعه وعطاه آلاف الريالات وكل شي بغاه جابه؟

qatarman8008
06-09-2015, 03:33 PM
طيب شيصير لودلعه وعطاه آلاف الريالات وكل شي بغاه جابه؟

فيه صبي بيشتري بالالف جهاز سوني..
وفيه صبي بيشتري بالالف ملابس رياضية..
وفيه واحد بيروح يسربت والعياذ بالله..
مايستوون.. لان كلن على حسب تربيته..
ارجع الى موضوعنا الاساسي وهو السكن..
لاشك ان السكن في هاليومين هو من اهم مقومات الحياة..
فلو بيعطون سكن ما اعتقد بيكون ياثر سلبي على اي شخص في المجتمع غير الخربان اساسا..
اما بقية افراد المجتمع فصدقني اخي الكريم راح يحل لهم مشكلة من اكبر مشاكل المواطنين واكثرها معاناة..

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 04:00 PM
فيه صبي بيشتري بالالف جهاز سوني..
وفيه صبي بيشتري بالالف ملابس رياضية..
وفيه واحد بيروح يسربت والعياذ بالله..
مايستوون.. لان كلن على حسب تربيته..
ارجع الى موضوعنا الاساسي وهو السكن..
لاشك ان السكن في هاليومين هو من اهم مقومات الحياة..
فلو بيعطون سكن ما اعتقد بيكون ياثر سلبي على اي شخص في المجتمع غير الخربان اساسا..
اما بقية افراد المجتمع فصدقني اخي الكريم راح يحل لهم مشكلة من اكبر مشاكل المواطنين واكثرها معاناة..

إذا كان مفهوم السكن هو توفير بيت واحد لكل واحدة ولكل واحد .. أتفق معك عندهم مشكلة وحلها القرار الأخير!
جوابك بخصوص الصبي المدلل: برأيي مفهومك عن تربية الطفل مشوش وخاطئ، أعني تربيته من ناحية توفير كل الكماليات وكل ما أراد، للعلم امريكا تربي الطغاة الفاسدين بهذه الطريقة لتسيطر على الدول.