المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماركات كذبه تسويقيه

مضارب دوسري
02-09-2015, 06:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع مختصر بصوره

http://im55.gulfup.com/BYEcZH.jpg (http://www.gulfup.com/?lOBNXo)

فما هي ارائكم هل فعلا ان الماركات ما هي الا كذبه تسويقيه ؟؟؟؟

وهل فعلا لا يصدقها الا الفقراء ؟؟؟

وبس والله :)

بانغ بانغ
02-09-2015, 06:55 PM
صادق باخوي مضارب

مافي شي اسمه براند اصلي لانه كله يصنع بالصين وماليزيا

انا مرة خذت اغراض من بكين ... والله العظيم رحت نفس ماركاتها في المجمعات وما عرفوا الفرق

الناس مظاهر ومحد بيقدر اللي لابسه اي شخص اذا ما كان معروف بين الناس

موضوع جميل صراحة ولي عودة

شبعان
02-09-2015, 06:56 PM
نفس "الكوره والطرب والافلام"!!!

النهار
02-09-2015, 07:00 PM
والله انه صدق فيها
تحصل مثل هذه النماذج عندنا
بيت متهالك ايل للسقوط وامام البيت سياره واقفه سعرها يتعدى المليون
عدل بيتكم في الاول لايطيح السقف عليك وعلى هلك
على فكره مثل هذه المنتجات تهدى للفنانين والشخصيات الكبيره من اجل الدعايه ويصدقها الفقارى
ياخي شنطة يد قيمتها 40 الف ريال والكوبي ون ماتفرق عنها على 400 ريال ويمكن في الجوده افضل من الاصليه
او تكون كوبي ون والاصليه هي نفسها وتطلع من نفس الشركه

بانغ بانغ
02-09-2015, 07:04 PM
والله انه صدق فيها
على فكره مثل هذه المنتجات تهدى للفنانين والشخصيات الكبيره من اجل الدعايه ويصدقها الفقارى
ياخي شنطة يد قيمتها 40 الف ريال والكوبي ون ماتفرق عنها على 400 ريال ويمكن في الجوده افضل من الاصليه

بحكم بعض اشغالي .. دخلت مصنع للجلديات في شنغهاي كضيف عن طريق احد الصينين التجار رفيج صاحب المصنع

اتصدق حصلتهم ايسووون شنط وعندهم كل التصاميم وكل الحدايد اللي يكتبون عليها

ان بغوا غوتشي وان بغوا سانلوران وان بغوا مادري شانل ووو

وايصدرون لاوروبا فقط .... وما يبيعون في الصين

السعر كان فرق كبير لين سألتهم

والمخبل يشترون من اوروبا على انها اصلية

حرف
02-09-2015, 07:11 PM
مال اول الماركات الحين كوبي ون وروح اكشخ قدام اطلق غني واكسر خشمه هههههه

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:15 PM
مال اول الماركات الحين كوبي ون وروح اكشخ قدام اطلق غني واكسر خشمه هههههه

كفووووو
هههههههههههه

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:17 PM
نفس "الكوره والطرب والافلام"!!!

فعلاوجهة نظر لها احترام

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:18 PM
والله انه صدق فيها

اي والله يالنهار فعلا
ياما مريت على بيوت قدام البيت سيارات تقدر بمليون رسال والبيت متهالك

الله يشفيهم

حليتان*
02-09-2015, 07:19 PM
اصلا الحين محد يلبس ماركات فكل مكان وخاصه فالسفر انسى يلبس ساعه اصليه مثلا

ممكن تكشخ بساعه فاجتماع فعرس جي اوكي اما فكل مكان اشدعوه

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:21 PM
صادق باخوي مضارب

مافي شي اسمه براند اصلي لانه كله يصنع بالصين وماليزيا

انا مرة خذت اغراض من بكين ... والله العظيم رحت نفس ماركاتها في المجمعات وما عرفوا الفرق

الناس مظاهر ومحد بيقدر اللي لابسه اي شخص اذا ما كان معروف بين الناس

موضوع جميل صراحة ولي عودة

انا فعلا مع كوبي ون
وواقعيا اشتري ماركه عاديه بحدود معينه
بس اتوقع الناركات الاصليه لها سيريال نمبر و و و و
غير عن الكوبي

طبعا الخريم افهم بهالشي

حتى يقولك اذا حد شكك ان الشنطه اصليه افتحت الشنطه وطلعت قشارها عشان ترويهم السيريال نمبر وجذي يعني

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:22 PM
يا اخوان الموضوع مب شناط فقط
ساعات
جواتي الله يعزكم
متعدد النواحي
ارجو عدم التركيز على مستلزمات النساء فقط عشان نلبسهم الطاسه ايضا كثير من الرجال مهوووس بالناركات العالميه

Mohammed2
02-09-2015, 07:23 PM
البعض بيقول ان لا الاصليه الغاليه جودتها غير واحسن
هذا الكلام لاصحة له
اللي يصير ان عقل الانسان هو اللي يعطي فكره لصاحبه بأن المنتج الغالي جودته عاليه حتى لو كانت الجودة عاديه
واذا جبت مثلا بوك ماركة معروفه وسعره غالي من محل راقي وبوك ثاني مثله بالظبط من محل عادي وسعره اقل من اللي قبله بكثير وحطيتهم جدام شخص اخر وقلت له ايش الافضل؟
بيقول لك البوك الغالي
خبراء التسويق هم اللي حطو هالفكره في عقول الناس وقدرو يسوقون البضاعة اللي تكاليفها رخيصه وتنباع باضعاف اضعاف اضعاف اضعاف تكاليف التصنيع والنقل.

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:24 PM
اصلا الحين محد يلبس ماركات فكل مكان وخاصه فالسفر انسى يلبس ساعه اصليه مثلا

ممكن تكشخ بساعه فاجتماع فعرس جي اوكي اما فكل مكان اشدعوه

الموضوع مب عن وين تنلبس الماركات

الموضوع ان الاغنياء لا يهتمون بها
وانهة صنعت لسرقة الاغنياء ولكن صدقها الفقراء

شرايك ؟
هل فعلا ان الاغنياء لا يهتمون بالماركات وانه فقط الفقراء من يصدق هذي الماركات ؟

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:26 PM
البعض بيقول ان لا الاصليه الغاليه جودتها غير واحسن
هذا الكلام لاصحة له
اللي يصير ان عقل الانسان هو اللي يعطي فكره لصاحبه بأن المنتج الغالي جودته عاليه حتى لو كانت الجودة عاديه
واذا جبت مثلا بوك ماركة معروفه وسعره غالي من محل راقي وبوك ثاني مثله بالظبط من محل عادي وسعره اقل من اللي قبله بكثير وحطيتهم جدام شخص اخر وقلت له ايش الافضل؟
بيقول لك البوك الغالي
خبراء التسويق هم اللي حطو هالفكره في عقول الناس وقدرو يسوقون البضاعة اللي تكاليفها رخيصه وتنباع باضعاف اضعاف اضعاف اضعاف تكاليف التصنيع والنقل.

كلام منطقي جداااااا :nice:

بانغ بانغ
02-09-2015, 07:26 PM
يا اخوان الموضوع مب شناط فقط
ساعات
جواتي الله يعزكم
متعدد النواحي
ارجو عدم التركيز على مستلزمات النساء فقط عشان نلبسهم الطاسه ايضا كثير من الرجال مهوووس بالناركات العالميه

لو اتلاحظ مثلا المواتر احين التويوتا يصنعونها في استراليا والمكسيك وماليزيا بانواعها مب مثل اليابان نفس اول

فيه معايير تصنيع عالمية بس بعض الماركات الاستهلاكية اليومية فيها نوع من الرداءة ونوع من الكواليتي

اما الالكترونيات فيها اشوي مغامرة باستثناء الامور البسيطة مثل الوايرات الشواحن وووو

بانغ بانغ
02-09-2015, 07:30 PM
مرة احد التجار بدون اسماء وانا سمعتها في مجلس الرجال نفسه ... اشترى ساعة من الدرويش ماركة

اختربت عليه في اوروبا واخذها للوكيل لانها بلد الساعات .... انصعق يوم قاله الموظف هذا السيريل نمبر مش مطابق لتصنيعهم وانها مش اصلية وقالهم ان اشتراها من وكيلهم في الدوحة

طبعا الدرويش انحرجوا وعلى طول انهوا خدمات الموظف

طبعا هم مالهم خص بس الجشع واستغفال الناس ...

صارت سالفة بينهم وتم تعويضهم بساعات عقب السالفة

مضارب دوسري
02-09-2015, 07:32 PM
لو اتلاحظ مثلا المواتر احين التويوتا يصنعونها في استراليا والمكسيك وماليزيا بانواعها مب مثل اليابان نفس اول

فيه معايير تصنيع عالمية بس بعض الماركات الاستهلاكية اليومية فيها نوع من الرداءة ونوع من الكواليتي

اما الالكترونيات فيها اشوي مغامرة باستثناء الامور البسيطة مثل الوايرات الشواحن وووو

المواتر في حال ان مثل ما ذكر النهار هنا اقول نعممم
لانه ترك المهم وركز على شي ما يستاهل
ترك البيت المتهالك وجاب سياره قيمتها تكفي لبناء بيت جديد بدل المتهالك
اهنيه الموضوع يكون مغاير

وعن نفسي حتى المواتر لا اهتم بها كثيرا شوارع الدوحه ما ينفع لها الا موتر عملي

واحد من كم يوم عرض علي فكره اشتري موتر الماني موديل 2013 وقالي سعره كذا والجديد من الوكاله سعره كذا طبعا فرق سعر كبير

قلت له اوكي
بس هل اذا دعمت لا سمح الله ولا حبيت اسوي صيانه هل قطع الغيار نفس الموديل الجديد ولا لا كقيمه وسعر ؟
قال اي
قلت عيل شالفايده غير الموضوع

Charisma
02-09-2015, 08:27 PM
يمسيك بالخير اخوي الدوسري ،

الماركات فعلا خدعه ، كانت في السابق تمتاز بالجوده اما الآن فقليل من الماركات اللي تحافظ على جودتها، عموما تبقى خدعه وانطلت على الجميع ، وخلنا نضرب مثال في واقعنا اليوم ،،

بغض النظر ان كان الشاب مقتدر ام لا ، ولكن أجمالا أغلب الشباب أنجرف وراء المظاهر ووراء الماركات ووراء السيارات "الفخمه" ، حتى ولو كان ذلك على حساب مستقبله ، وحتى لو اظطر لتحمل ديون ، المهم ان يرضي نفسه ويشبع رغباتها بالحصول على أي شيء يخطر في باله حتى ولو كان فوق استطاعته ، والمنطلق وراء هالأفكار اهو مسايرة البقيه وحب الظهور بمستوى أعلى " من وجهة نظرهم " لأن معيار "الطبقيه" عندهم المظاهر .

مايمنع تاخذ ماركات ومافيها شيء لو خذيت سياره بأي قيمة ، المهم ان تأسس نفسك " صح " ، وبعدها ان كنت صاحب أستطاعه ، فخذ اللي تبيه من غير ماتهدم مستقبلك بديون ومظاهر .

ادري خذيت لفتين وبعدت شوي عن الموضوع ، لكن حبيت اتطرق لهالجانب ، وفي أعلان دايم اذكرة في مشاركاتي بخصوص هالموضوع " لاتشتر فرحة اليوم ، بهم الغد " <- قريته في الشارع وعجبني .

حرف
02-09-2015, 08:45 PM
والله انه صدق فيها

اذكر مره قريت موضوع هني في المنتدى عن الاصلي والكوبي ون وشفت مشاركات انتقدو الي يلبس كوبي ون وبعضهم سبهم مادري ليش بس انا خمنت انتقاددهم بحدى امرين
الاول يا انهم من الاغنياء الي يلبسون اصلي ومنقهرين ان فيه ناس اقل منهم مستوى مالي يلبسون مثلهم نفس الشي وصارو مثلهم
والثاني انهم يلبسون كوبي ون ويغشون على الناس ان الي يلبسونه اصلي ومايبون احد يصير مثلهم وينكشف امرهم
وكل الحالتين مرضى الله يشافيهم يارب

Charisma
02-09-2015, 08:49 PM
اذكر مره قريت موضوع هني في المنتدى عن الاصلي والكوبي ون وشفت مشاركات انتقدو الي يلبس كوبي ون وبعضهم سبهم مادري ليش بس انا خمنت انتقاددهم بحدى امرين
الاول يا انهم من الاغنياء الي يلبسون اصلي ومنقهرين ان فيه ناس اقل منهم مستوى مالي يلبسون مثلهم نفس الشي وصارو مثلهم
والثاني انهم يلبسون كوبي ون ويغشون على الناس ان الي يلبسونه اصلي ومايبون احد يصير مثلهم وينكشف امرهم

https://www.youtube.com/watch?v=O4DQ-ltqQXs

بوخميس
02-09-2015, 08:49 PM
في اشياء لازم الواحد يحرص انها تكون (أصلية) لأن المواد الخام الاصلية تفرق ويكون في ضرر من استخدام المقلّد

مثلاً: قطع غيار السيارات، الالكترونيات، العطور وأدوات التجميل.

لكن مثلاً شنطة حريم ولا بوك ولا ملابس رياضة، ما اظن في فرق كبير بين اصلي وتقليد.

الشيء الوحيد اللي احرص انه يكون أصلي هو جوتي الرياضة لأن في فرق بين الماركات العالمية الأصلية والمقلّدة من ناحية جودة الصناعة والتقنية المستخدمة.

أما المظاهر ما تهم. وأكثر ناس تهتم باظهار الماركات للناس هم (عيال الفقر) اللي حصلوا كم بيزة بعد ارتفاع الرواتب. يعني حدثاء العهد بالمال. ولا اللي شايفين خير ما تفرق وياهم وايد، لأنها ما تضيف لهم شيء.

وحيد-الشوق
02-09-2015, 09:20 PM
انا صراحه عندي وجة نظر مختلفة عنكم انا ولله الحمد انسان بسيط وما احب التقليد واكرهه كره العمى وماعمري فكرت اشتري شيء او اسم ماركة مشهورة واخذها كوبي ون مثل ماتذكرون شنو الفايدة البس شيء تقليد اشتري اصلي احلى واكشخ وعندي قناعة عندي فلوس الشيء باخذه واذا لا مب ضروري كمثال خاطري وتعجبني ساعات باتيك فيليب بس مب مستعد ادفع قيمتها بس في نفس الوقت مستحيل اخذها تقليد والبسها اعترف صرفت فلوس وشريت بعض الاشياء الغالية بس مرتاح الحمدلله وما اشوف انها خساير مثلا البعض يقولك شدعوة جوتي ب2000 ولا جاكيت ب5000 وتعال شوف وضعه يصرف على مطاعم وخرابيط ثانية بمثل القيمة ولا الي يشتري كروزر ب300 الف ولين شاف شيء ماركة ب1000 قال غالي بروح اخذ تقليد!!!!!*

طبيب قطري
02-09-2015, 10:19 PM
انا صراحه عندي وجة نظر مختلفة عنكم انا ولله الحمد انسان بسيط وما احب التقليد واكرهه كره العمى وماعمري فكرت اشتري شيء او اسم ماركة مشهورة واخذها كوبي ون مثل ماتذكرون شنو الفايدة البس شيء تقليد اشتري اصلي احلى واكشخ وعندي قناعة عندي فلوس الشيء باخذه واذا لا مب ضروري كمثال خاطري وتعجبني ساعات باتيك فيليب بس مب مستعد ادفع قيمتها بس في نفس الوقت مستحيل اخذها تقليد والبسها اعترف صرفت فلوس وشريت بعض الاشياء الغالية بس مرتاح الحمدلله وما اشوف انها خساير مثلا البعض يقولك شدعوة جوتي ب2000 ولا جاكيت ب5000 وتعال شوف وضعه يصرف على مطاعم وخرابيط ثانية بمثل القيمة ولا الي يشتري كروزر ب300 الف ولين شاف شيء ماركة ب1000 قال غالي بروح اخذ تقليد!!!!!*

اوافقك الراي

مضارب دوسري
02-09-2015, 11:16 PM

انا اعرف شخص ماشاء الله عنده خير يوم سافرت تايلند
كلمني قالي اذا قدرت مر المحل الفلاني جيب لي من عنده اغراض
قلت له اوك عقب اكتشفت انها ساعات رولكس كوبي ون
كلمته اقوله بو فلان طلعت تلبس كوبي
قال اي عادي
الناس يقولون فلان بن فلان اكيد ما يلبس الا الاصلي وانا عادي البس كوبي هههههه
قلت له اشكر فننننك

مضارب دوسري
02-09-2015, 11:17 PM
في اشياء لازم الواحد يحرص انها تكون (أصلية) لأن المواد الخام الاصلية تفرق ويكون في ضرر من استخدام المقلّد

مثلاً: قطع غيار السيارات، الالكترونيات، العطور وأدوات التجميل.

لكن مثلاً شنطة حريم ولا بوك ولا ملابس رياضة، ما اظن في فرق كبير بين اصلي وتقليد.

الشيء الوحيد اللي احرص انه يكون أصلي هو جوتي الرياضة لأن في فرق بين الماركات العالمية الأصلية والمقلّدة من ناحية جودة الصناعة والتقنية المستخدمة.

أما المظاهر ما تهم. وأكثر ناس تهتم باظهار الماركات للناس هم (عيال الفقر) اللي حصلوا كم بيزة بعد ارتفاع الرواتب. يعني حدثاء العهد بالمال. ولا اللي شايفين خير ما تفرق وياهم وايد، لأنها ما تضيف لهم شيء.

فعلا
الجوتي اكرمكم الله
والنظاره الشمسيه

مضارب دوسري
02-09-2015, 11:19 PM

وجهة نظر تحترم

مضارب دوسري
02-09-2015, 11:22 PM
يمسيك بالخير اخوي الدوسري ،

الماركات فعلا خدعه ، كانت في السابق تمتاز بالجوده اما الآن فقليل من الماركات اللي تحافظ على جودتها، عموما تبقى خدعه وانطلت على الجميع ، وخلنا نضرب مثال في واقعنا اليوم ،،

بغض النظر ان كان الشاب مقتدر ام لا ، ولكن أجمالا أغلب الشباب أنجرف وراء المظاهر ووراء الماركات ووراء السيارات "الفخمه" ، حتى ولو كان ذلك على حساب مستقبله ، وحتى لو اظطر لتحمل ديون ، المهم ان يرضي نفسه ويشبع رغباتها بالحصول على أي شيء يخطر في باله حتى ولو كان فوق استطاعته ، والمنطلق وراء هالأفكار اهو مسايرة البقيه وحب الظهور بمستوى أعلى " من وجهة نظرهم " لأن معيار "الطبقيه" عندهم المظاهر .

مايمنع تاخذ ماركات ومافيها شيء لو خذيت سياره بأي قيمة ، المهم ان تأسس نفسك " صح " ، وبعدها ان كنت صاحب أستطاعه ، فخذ اللي تبيه من غير ماتهدم مستقبلك بديون ومظاهر .

ادري خذيت لفتين وبعدت شوي عن الموضوع ، لكن حبيت اتطرق لهالجانب ، وفي أعلان دايم اذكرة في مشاركاتي بخصوص هالموضوع " لاتشتر فرحة اليوم ، بهم الغد " <- قريته في الشارع وعجبني .

يمسيك بالنور و السرور

بيض الله وجهك درر كعادتك :nice:

JN000N
02-09-2015, 11:43 PM
ماصدقكم!!!!

نايم سهران
02-09-2015, 11:49 PM
الصراحه ، الماركه قبل 10 و 15 سنه كانت تفرق ، أما الحين كوبي ون درجه أولى مافي فرق بينها وبين الاصليه ،، لان كل شي صار يتصنع في الصين ،، وترا شنو معناة ماركه ؟؟؟ الماركه عباره عن شخص غني عنده مبلغ من المال وراح حق مصنع في الصين وقالهم ابغي لون معين وكواليتي معينه وهو اسمه مثلا فيليب راح وحط اسمه فيليب على الماركه وقام يبيعها في أوروبا وأمريكا هذا معناة ماركه

النهار
02-09-2015, 11:51 PM
واحد معانا في الشغل كشيخ
من راسه لين ريله كله ماركات هاي بجم يافلان هذي 10 الاف والساعه بجم 60 الف والازه 4 الاف
ياخي حرام عليك تدفع في المظاهر كل هالفلوس على الاقل اشتر لك موتر كشخه بدال الكامري
ويقعد يطنز على الشباب حتى لوشاف اي شي عندهم حتى لوكان اصلي يحط فيه ويقول عنه تقليد
تمر الايام الا اشوف تاجر من تجار الكوبي ومتواجد معانا في المنتدي اعرفه من زمان جاي الشغل وشايل معاه شنطه فيها اغراض
اسأله ايش جابك هني والله جاي حق فلان خوش ريال هاي زبون دائم عندي عمره ماكاسر وانا اعطيه سعر طيب قلت اتصل عليه بينزل لك
وانا راجع المكتب بوعبدالرحمن وين رايح : رايح حق واحد من الربع ناطرني تحت روح الله معاك
بعد مارد قلت له ههههههههههههه ايش شريت من عند فلان بن فلان رد هاااااااااااا :eek5:
اي ايش شريت منه قاص علينا وتقعد تتطنز على الربع وتنتقد لبسهم :nice:
وانت كله كوبي ون :nice:
تم يضحك ويقول لي استر على ماواجهت :omg:

النهار
02-09-2015, 11:52 PM
ماصدقكم!!!!

لاصدقي وخاصه البنات كله كوبي ون هههههههههههههههه

JN000N
03-09-2015, 12:00 AM
لاصدقي وخاصه البنات كله كوبي ون هههههههههههههههه

ليش اصدق
وانا اعرف انا شنو اخذ وخواتي شياخذون وهلي وربعي كلنا شناخذ ومن وين
وحافظين الاسعار بعد وكل كولكشن نزل
ونعرف ف شنو نحط فلوسنا وشنو الي ماله داعي ندفع له
بس ان سالفة الكوبي ون مايبين عن الاثلي
هذي قويه صراحة
الا اللي ما يعرف بيقول ان مايبين

<اضرب واشرد>
03-09-2015, 12:25 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح .. الناس تبحث عن الإسم فقط لمجرد الإسم ، لكي يشعر الإنسان المسكين أن له "قيمة" ومستوى .. يتفاخر به أمام الناس !!!!

العالم يتغير بسرعة، الساعات السويسرية مالها مستقبل أمام ساعات ابل وسامسونج الالكترونية الذكية، مستقبلا ستباع الساعات التقليدية في أسواق (التراث والنوادر)

وتوقعوا أقلام ذكية وشنط ذكية وأحذية ذكية، المنافسة بين الشركات شديدة وهذا يولد منهم الإبداع

<اضرب واشرد>
03-09-2015, 12:36 AM
نلاحظ أن الساعات الذكية مثلا تغير ثقافتنا وتفكيرنا من (مخدوعين) نشتري ساعة بآلاف الآلاف لمجرد الإسم، إلى (واعين) نقييم الساعات حسب ماتوفره من خدمات وكفاءة .. ونقارن بينها وبين غيرها في السوق. بعد ساعة أبل، سامسونج تطلق ساعتها الذكية:
http://arabiazik.blogspot.com/2015/09/samsung-gear-s2.html

https://www.youtube.com/watch?v=nwn8qMaNoJk

roma27
03-09-2015, 01:45 AM
أنا عن نفسي اذا ما قدرت اشتري ماركه ما اشتري مقلد لا ن لو حد عرف أني اللبس مقلد رح يفكر كل مقتنياتي مقلده وبعدين ليش اللبس مقلد في ماركات وايد غير عالميه بس حلوه وبجوده عاليه أصلا الأغنياء ما يلبسون ماركات

qatarman8008
03-09-2015, 03:13 AM
هي بعض الماركات تستخدم اقمشة قطنية ممتازة لصناعه الملابس..
تشوفها بعد سنة وكانها جديدة..
هذي تستاهل ينقال عنها ماركة ويندفع فيها ضعف ثمن المنتج التقليدي ..
اما الشناط مال بو عشرين وخمسين الف ف هذي اللي صج كذبة ونصبة واكثر شي يشترونهم اللي يكون حاس بنقص..!!

المهندس عبدالعزيز
04-09-2015, 08:45 PM
الصراحه ، الماركه قبل 10 و 15 سنه كانت تفرق ، أما الحين كوبي ون درجه أولى مافي فرق بينها وبين الاصليه ،، لان كل شي صار يتصنع في الصين ،، وترا شنو معناة ماركه ؟؟؟ الماركه عباره عن شخص غني عنده مبلغ من المال وراح حق مصنع في الصين وقالهم ابغي لون معين وكواليتي معينه وهو اسمه مثلا فيليب راح وحط اسمه فيليب على الماركه وقام يبيعها في أوروبا وأمريكا هذا معناة ماركه

كلام صحيح

حسن
04-09-2015, 08:51 PM
اعتبر اللي يلبسون ماركات كوبي وين هذا رجل اقتصادي وذكي

الصغيره
05-09-2015, 12:00 AM
المشكله ان الرجال بدوا ينافسون النسوان ع الماركه بلبسهم والدليل كشخة الشباب هالصيف برا

ولله الحمد ابسط الملابس هي اجملها فما ااجمل ان تعيش يومك براحه بعيد عن القيل والقال ولابس ومش لابس والكل ياشر على ملابسك

ضد الافتخار بالماركات لكن مع الاناقه المعتدله بدون تبذير

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 12:22 PM
واحد معانا في الشغل كشيخ
من راسه لين ريله كله ماركات هاي بجم يافلان هذي 10 الاف والساعه بجم 60 الف والازه 4 الاف
ياخي حرام عليك تدفع في المظاهر كل هالفلوس على الاقل اشتر لك موتر كشخه بدال الكامري
ويقعد يطنز على الشباب حتى لوشاف اي شي عندهم حتى لوكان اصلي يحط فيه ويقول عنه تقليد
تمر الايام الا اشوف تاجر من تجار الكوبي ومتواجد معانا في المنتدي اعرفه من زمان جاي الشغل وشايل معاه شنطه فيها اغراض
اسأله ايش جابك هني والله جاي حق فلان خوش ريال هاي زبون دائم عندي عمره ماكاسر وانا اعطيه سعر طيب قلت اتصل عليه بينزل لك
وانا راجع المكتب بوعبدالرحمن وين رايح : رايح حق واحد من الربع ناطرني تحت روح الله معاك
بعد مارد قلت له ههههههههههههه ايش شريت من عند فلان بن فلان رد هاااااااااااا :eek5:
اي ايش شريت منه قاص علينا وتقعد تتطنز على الربع وتنتقد لبسهم :nice:
وانت كله كوبي ون :nice:
تم يضحك ويقول لي استر على ماواجهت :omg:

والله هالأشكال غريبة عجيبة
هذي النفسيات مستعدة تسرق وتبوق .. حاسبوا منها
اللهم لك الحمد والشكر

بس شلون مرت عليكم ساعته بـ 60 ألف وموتره كامري

Abdulraman
06-09-2015, 01:07 PM
عندنا شي اسمه مرض الماركات وكلها للشو فقط وخاصتا الحريم

ضوى
06-09-2015, 01:14 PM
بصراحة الماركات حلوة ماتنعاف والاصلي سعره فيه

JN000N
06-09-2015, 04:04 PM
بصراحة الماركات حلوة ماتنعاف والاصلي سعره فيه

وتهامين فيه لان اصلي وبقيمت
انا اروح اطخ لي تقليد وتبوني اهتم فيه؟ الا بخليه حق البحر والبر!
اساسا بكبرها انك تدفع فلوس ف شي تقليد مب عدله
تخيل انت تصنع شي باسمك يجي صيني يقلد الي انت تسويه بسعر ارخص؟ هاي مب سرقة فكريه يا متعلمين يا بتوع المدارس

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 04:17 PM
من طرق تسويق بعض المنتجات كالعطور والاكسسوارات: بيعها بالسعر "المدرك"
وليس بسعر تكلفة الانتاج زائد هامش ربح معين

بل بالسعر الذي يدركه المستهلك، لا بالقيمة المادية للمنتج ..فما يراه المستهلك هو الواقع: كما تقول نظرية وضعت في الثمانينات

يقولون أنك إذا رفعت سعر زجاجة عطرك فإن المستهلك سيراها نفسيا أجمل وأطيب فيقبل عليها .. وارفع السعر أكثر إذا كونت لك اسم وشهرة ! وهكذا الساعة والشنطة و و و

بمعنى آخر .. يرون المستهلك غير واعي! خروف بالمعنى العامي

Charisma
06-09-2015, 04:35 PM
تخيل انت تصنع شي باسمك يجي صيني يقلد الي انت تسويه بسعر ارخص؟ هاي مب سرقة فكريه يا متعلمين يا بتوع المدارس

خلج من التقليد ،

اللي هابين في الماركات بكل أنواعها وكل أطيافها ، والراتب كله طاير على الـ " شو " ، شنقول عنهم ؟
واللي اخر همه شلون اخذ الساعه الفلانيه ، والشنطه الفلانيه ، ولا عد او رتب شيء لمستقبله ؟

انتشار هالأفكار ولّد ظاهره عندنا ان الشخص " يقاس " بما يلبس او يملك ، مثال /

فلان موتره كامري " ماقصد راعي الكوبي ون فوق " لا واحد ثاني مثال يعني :rolleyes2: ، شلون ينظرون له الناس ؟
فلان يلبس لبس عادي لا ماركات ولاهم يحزنون ، شغل جمعيات ، شلون ينظرون له الناس ؟

علان يلبس الماركات وسيارته اخر موديل شلون ينظرون له الناس ؟ مع ان ممكن يكون فلان دخله اكثر واعلى من علان ولكن الثقافه اختلفت .

هالأمور كلها ماتدفع بالواحد انه يحط ويصب كل أهتماماته في المظاهر ؟

بالمقابل عند الأجانب اذا توظف وقبض الراتب أول شيء يفكر فيه شلون يستثمره صح وشلون يخطط وشلون يرتب مستقبله ، ولبسه جدددددا عادي ، وسيارته يمكن الكامري بالنسبه له مايباخ ، لكن ثقافة المظاهر والألسن وكلام الناس ، هي اللي جابت العيد فينا وفي شبابنا وديونهم .

لذلك انا اعتبرها خدعه وتفننوا في تسويقها ونشر مفاهيم الطبقيه من خلالها .

النهار
06-09-2015, 04:42 PM

ومن قال سرقه فكريه نفس المصنع ينتج كميات للنصابين اصحاب العلامات التجاريه بسعر زهيد
ويصنع نفس المنتج وبنفس الجوده لاصحاب البقلات الصغيره وبسعر زهيد
راعي البقاله يرضى بالفائده القليله وصاحب العلامه التجاريه لازم يربح 1000% عرفتوالسبب
مصانع العلامات التجاريه الرياضيه معضمها تنتج في بنجلادش والصين

<اضرب واشرد>
06-09-2015, 04:45 PM
ومن قال سرقه فكريه نفس المصنع ينتج كميات للنصابين اصحاب العلامات التجاريه بسعر زهيد
راعي البقاله يرضى بالفائده القليله وصاحب العلامه التجاريه لازم يربح 1000% عرفتوالسبب

اججججللللللد

Charisma
06-09-2015, 04:45 PM

وفيتنام وسيرلانكا والمغرب واندونيسيا ، وزرت بعض هذه الدول ، عندهم اسواق محليه تبيع هالماركات برخص التراب ومن نفس المصانع .

بحر شرق
06-09-2015, 05:05 PM
وفيتنام وسيرلانكا والمغرب واندونيسيا ، وزرت بعض هذه الدول ، عندهم اسواق محليه تبيع هالماركات برخص التراب ومن نفس المصانع .

وحتى في مصر ينتج ملابس رالف لورين تيشيرت مثلا تباع بدون رسم العلامه التجاريه لها بجنيهات قليله ،عشرين جنيه ، في نفس المصنع والون والخامه وبعد طبع العلامه التجاريه لماركه رالف لورين 700 ريال

قطري

النهار
06-09-2015, 05:39 PM
اججججللللللد

ياخوي اول نشاط تجاري لي كان ادوات منزليه
اعطيك مثال واحد من الامثله جاتنا طلبيه سكاكين كميه محترمه 10% كان لونها باهت و90% الوانها زاهيه
اشتغل المخ التجاري عندي فرزناهم على مجموعتيتين المجموعه الباهته الدرزن 50 ريال والمجموعه ذات الالوان الزاهيه الدرزن 90 ريال
المفروض نبيع المنتج بالكامل 30 ريال للدرزن الفائده 100% لوبعناها ب 30 ريال
يجيك الزبون ليش الفرق بين هذي وهذي وخاصه الحريم هذي سلمج الله اصلي والثاني تقليد وووووي لاعطنا الاصلي
والمنتج واحد والمصنع واحد بس التفكير غلط

حسن
06-09-2015, 05:41 PM
ياخوي اول نشاط تجاري لي كان ادوات منزليه
اعطيك مثال واحد من الامثله جاتنا طلبيه سكاكين كميه محترمه 10% كان لونها باهت و90% الوانها زاهيه
اشتغل المخ التجاري عندي فرزناهم على مجموعتيتين المجموعه الباهته الدرزن 50 ريال والمجموعه ذات الالوان الزاهيه الدرزن 90 ريال
المفروض نبيع المنتج بالكامل 30 ريال للدرزن الفائده 100% لوبعناها ب 30 ريال
يجيك الزبون ليش الفرق بين هذي وهذي وخاصه الحريم هذي سلمج الله اصلي والثاني تقليد وووووي لاعطنا الاصلي
والمنتج واحد والمصنع واحد بس التفكير غلط

هههههههههههه
طلعت تبيع مواعين يالنهار

ماعندك بقاي السكاكين محتاج لكميه ضخمه عندي لها شغل
:telephone:

النهار
06-09-2015, 05:47 PM
هههههههههههه
طلعت تبيع مواعين يالنهار

ماعندك بقاي السكاكين محتاج لكميه ضخمه عندي لها شغل
:telephone:

لامهب انا واحد من الربع سكنهم في مساكنهم انت من وين طلعت
خلاص سكرنا الدوكان
يقولون بيل جيتس يأخذ ملابسه من محلات العاديه ينطر التنزيلات بعد
وربعنا الله هداهم الواحد لما يمشي تقول صراف الي ماشي من كثير ماشايل من منتجات ذات القيمه العاليه

http://store2.up-00.com/2015-09/1441550635561.gif (http://www.up-00.com/)[/URL]http://store2.up-00.com/2015-09/1441550635561.gif (http://www.up-00.com/)[URL="http://www.up-00.com/"]

بانغ بانغ
06-09-2015, 05:54 PM
محد يتوحم ماركات وخرابيط الا ربعنا

حتى البوعراب يوم ايروحون برع .... ضرب على الاوتلت outlet ارخيص وبوضاعة جيدة

درزن فنايل بولو ماتجي بخمسين دولار لا وفي امريكا ....

محد بطل عيون الصينيين الصغيرة غيرنا احنا

ضوى
06-09-2015, 06:14 PM
طيب اللي معترض ليش زعلان فلوسهم وهم حرين فيها احنا من عشان نقول ناس هبله وناس مغفله !؟ هذي ماتعتبر غيبه !؟

ضوى
06-09-2015, 06:16 PM
وبعدين لو صج كلامه هاللي طلع هالحجي الملكه اليزابيث تروح تنتحر عالشنطه الديور اللي عندها وكان ماشفنا الليدي ديانا بكل مناسبه تطلع بماركة شكل وكان ماشفنا ممثلات هوليوود يكشخون بهالشنط والا كل هالعالم غبيه ومغفله !؟

النهار
06-09-2015, 06:28 PM
وبعدين لو صج كلامه هاللي طلع هالحجي الملكه اليزابيث تروح تنتحر عالشنطه الديور اللي عندها وكان ماشفنا الليدي ديانا بكل مناسبه تطلع بماركة شكل وكان ماشفنا ممثلات هوليوود يكشخون بهالشنط والا كل هالعالم غبيه ومغفله !؟

اقولج شي تصدقين ولا ماتصدقين كيفج
الملكه وديانا وممثلات هوليود وبوليد ماحد فيهم يشتري اكثرهم تجيهم هدايا من الشركات بمعنى يعملون دعايه للمنتج
ويمكن بعد يعطونهم مبالغ ماليه لحمل مثل هذه المنتجات
هم مهب مغلفين بس الي يصدقهم مغفل
مذيعات التلفزيون تجيهم الملابس لين عندهم والي يلبسون الددف نفس الشي
حتى في المسلسلات كل المنتجات من ملابس واكسسورات يكون لها رعاه تقدم بالمجان فقط علشان اسم الشركه يكون ضمن لوحة البدايه والنهايه
وهلم جراء الفنادق والمطاعم ومحلات الملابس ووووووو القائمه طويله

Dana’1
06-09-2015, 07:17 PM

تدري لما ازور دول جنوب شرق أسيا،، ماتلفت إنتباهي مثل هالماركات سواء أصلي أو تقليد
لأن بصراحه ازياءهم وموضاتهم المحليه جدا ممتازه وراقيه بالخامات والتصاميم والنسائي منها إنثوي بحت شي بصراحه ،، عيبهم نظام القياسات عندهم سوا للرجال او النسائي او حتى الاطفال والمراهقين^_^
حتى بالشنط ومنتجات الجلود (الغير تقليد للماركات ) الي تكون بتصاميم محليه كلاسيك (وذات الجوده الممتازه) وجلود اصليه تكون حلوه واسعارها رغم إنها بالآلاف إلا إنها معقوله قدام الشنط الي نفسها بالجوده بس عليها ختم او اسم ماركه عالميه،، على اساس جلود ثعابين وتماسيح
وااساسا هالزواحف موطنها عند شرق اسيا^_^

طبعا مو معناته ماناخذ من الماركات العالميه الفاخره بالذات بالساعات والجلديات وغيرها اذا عجبتنا ،، لكن فعلا التنوع حلو ووجودهامثل هالماركات الفاخره مايلغي إن فيه مثلها واجمل منها شكل وجوده احيان بالبضايع الغير مصنفه تحت العالميه^_^

ضوى
06-09-2015, 08:03 PM
يعني يا النهار الملكًة اللي تلبس تاج فوق راسها بمدري كم مليون استرليني بيعوقها تشتري شنطه بعشره الاف سترليني ،وديانا لبسها وشنطها كله دعايات !؟؟ لو ممثلات بنقول اوكي مسوقين للمنتجات لكن اميرة وملكه صعبه يمكن هديه هديتين مب كل اللي يملكونه

Charisma
06-09-2015, 08:04 PM
تدري لما ازور دول جنوب شرق أسيا،، ماتلفت إنتباهي مثل هالماركات سواء أصلي أو تقليد
لأن بصراحه ازياءهم وموضاتهم المحليه جدا ممتازه وراقيه بالخامات والتصاميم والنسائي منها إنثوي بحت شي بصراحه ،، عيبهم نظام القياسات عندهم سوا للرجال او النسائي او حتى الاطفال والمراهقين^_^
حتى بالشنط ومنتجات الجلود (الغير تقليد للماركات ) الي تكون بتصاميم محليه كلاسيك (وذات الجوده الممتازه) وجلود اصليه تكون حلوه واسعارها رغم إنها بالآلاف إلا إنها معقوله قدام الشنط الي نفسها بالجوده بس عليها ختم او اسم ماركه عالميه،، على اساس جلود ثعابين وتماسيح
وااساسا هالزواحف موطنها عند شرق اسيا^_^

طبعا مو معناته ماناخذ من الماركات العالميه الفاخره بالذات بالساعات والجلديات وغيرها اذا عجبتنا ،، لكن فعلا التنوع حلو ووجودهامثل هالماركات الفاخره مايلغي إن فيه مثلها واجمل منها شكل وجوده احيان بالبضايع الغير مصنفه تحت العالميه^_^

صحيح ، هالدول فيها تنوع رهيب في المعروض من ملابس واكسسوارات ..إلخ ، الجوده قبل كانت تقترن بالعلامه التجاريه ، ولكن الوضع الحين اختلف حتى الماركات العالميه في بعض اصنافها ماتكون بجوده "عاليه " وهذا مب معناته ان الواحد ماياخذ ماركات نهائيا ، بس يكون مقتدر وبقدر الحاجه مايكون الوضع " هوس " ، ومثل ماتفضلتي كثير مانصادف اصناف من لبس او اكسسوارات وغيرها تكون بخامة و ديزاين أفضل بكثير من الماركات ، والناس اذواق و " ثقافات".

فيديو عجبني :

https://www.youtube.com/watch?v=LO-6WGaZDyU

ضوى
06-09-2015, 08:10 PM
صحيح ، هالدول فيها تنوع رهيب في المعروض من ملابس واكسسوارات ..إلخ ، الجوده قبل كانت تقترن بالعلامه التجاريه ، ولكن الوضع الحين اختلف حتى الماركات العالميه في بعض اصنافها ماتكون بجوده "عاليه " وهذا مب معناته ان الواحد ماياخذ ماركات نهائيا ، بس يكون مقتدر وبقدر الحاجه مايكون الوضع " هوس " ، ومثل ماتفضلتي كثير مانصادف اصناف من لبس او اكسسوارات وغيرها تكون بخامة و ديزاين أفضل بكثير من الماركات ، والناس اذواق و " ثقافات".

فيديو عجبني :

https://www.youtube.com/watch?v=LO-6WGaZDyU

اعجبني تعليقك ، نعم في ماركات محليه جميله جدا في كل الدول عربيه كانت او اجنبيه ومستحيل ممكن احد يقلل من قيمتها او جودتها لكن لا ضير من شراء ماركة بين الفينه والاخرى خاصه لما تكون ليمتد ادشن

JN000N
06-09-2015, 08:11 PM
تنبيه

حكم المتاجره او شراء البضائع المقلده !؟!

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الكريم ، وبعد

فقد انتشرت في مجتماعتنا ظاهرة السلع المقلدة لماركات عالمية معروفة، شنط نسائية، أحذية، ملافع ، وشالات،
وكلها تحمل العلامة التجارية أو الأسم التجاري للماركة ،،،

والمرأة كعادتها جبلت على حب الزينة

قال تعالى:{ أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين}

قال أهل التفاسير: هي المرأة تلبس الحلي مذ تكون طفلة

فما حكم الشرع في شراء هذه السلع، أو المتاجرة بها ، أو تصنيعها?

في البداية نشير إلى قرار مجمع الفقه الإسلامي بشأن الحقوق المعنوية
إذ نص على " الاسم التجاري ، والعنوان التجاري ، والعلامة التجارية ، والتأليف والاختراع أو الابتكار هي حقوق خاصة لأصحابها أصبح لها في العرف المعاصر قيمة مالية معتبرة لتمول الناس لها
وهذه الحقوق يعتد بها شرعًا فلا يجوز الاعتداء عليها"

فإذا كان التقليد بحيث يكتب على هذه الشنط العلامة التجارية أو الاسم التجاري الخاص بتلك الماركات بغير إذن منها

فهذا تزوير واضح وهو حرام شرعا لأنه تعد على حق الشركات في العلامة والاسم التجاريين

وهما حقان ماليان معتبران ، فلا يجوز الاتجار أو شراء أو صنع الماركات المقلدة

لأنه مشاركة في الاعتداء، مالم تجزه الشركات صاحبة هذا الحق

لقوله تعالى:{ ياأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود}

وبيننا وبيهم قوانين تنظم التجارة الدولية ومن بينها حماية العلامة التجارية والحقوق الفكرية عامة

وعصمة مال المسلم والكافر غير الحربي كعصمة دمه
وكما قال عليه الصلاة والسلام :" لاضرر ولا ضرار"

أما المحاكاة، بأن أصنع أو أشتري بضاعة مشابهة للبضائع المعروفة وليست مطابقة لها تماما
كما يصنع الصينيون اليوم على سبيل المثال مع عدم وضع العلامة التجارية فهذا مما أجاز المعاصرون التعامل به
والله تعالى أعلى وأعلم

.............................
.............
.....
.

رقـم الفتوى : 130568
عنوان الفتوى :حكم التجارة في السلع المقلدة
تاريخ الفتوى :09 محرم 1431 / 26-12-2009

السؤال :هل تجوز التجارة بمواد مقلدة ونوعية التقليد درجة أولى كالعطور أو الملابس "على سبيل المثال عطور شانيل أو أديدايز الأصلية قيمتها 350 دولار والمقلدة قيمتها 20 دولار" وأكثرية المستهلكين يعرفون أنها مقلدة من خلال سعر الشراء لأنها رخيصة. فهل يجوز التجارة بها علما بأن الشركات الأصلية لم تعط تراخيص للتجارة باسمها؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد بينا في الفتوى رقم: 76793، أنه لا يجوز الاعتداء على العلامة التجارية أو الاسم التجاري الخاص بتلك الماركات بغير إذن من أصحابها، وإلا فهو تزوير واضح، وهو حرام شرعاً لأنه تعد على حق الشركات في العلامة والاسم التجاريين، وهما حقان ماليان معتبران، وللشركة صاحبة العلامة التجارية متابعة ومقاضاة من يقلدون شعارها إن لم تكن أذنت لهم في ذلك.
ولا تجوز المتاجرة في مثل تلك المواد المقلدة، لئلا يكون شريكاً لأصحابها في الإثم وعوناً لهم على الباطل، كما أن كثيراً منها لا تراعى فيه الجودة وأسباب السلامة فيضر الناس.
وبناء عليه فلا تجوز المتاجرة فيها ولو لمن يبين كونها تقليداً، وقد نص أهل العلم على أن الآخذ من الغاصب أو السارق أو المعتدى مثلهم ما دام يعلم أنهم قد اعتدوا على حق غيرهم، وللفائدة انظر الفتوى الموضحه أعلاه.
والله أعلم.

.............................
.............
.....
.

رقـم الفتوى : 76793
عنوان الفتوى :المتاجرة في الماركات العالمية المقلدة
تاريخ الفتوى :06 شعبان 1427 / 31-08-2006

السؤال :اشتريت شنطا نسائية لماركات عالمية مقلدة، فهل يجوز لي المتاجرة بها، وبيعها لزبائن يعلمون بأنها مقلدة، مع العلم بأنني لا دخل لي في تصنيع هذه الشنط، أي أنها تباع في بلد آخر وأنا أذهب فقط وأنتقي الموجود، مع العلم أيضاً بأن الكويت تمنع المتاجرة بالبضائع المقلدة وتحترم الحقوق الفكرية؟ وشكراً.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإذا كان المقصود بالتقليد هنا أن يكتب على هذه الشنط العلامة التجارية أو الاسم التجاري الخاص بتلك الماركات بغير إذن منها، فهذا تزوير واضح وهو حرام شرعاً لأنه تعد على حق الشركات في العلامة والاسم التجاريين، وهما حقان ماليان معتبران، كما تقدم بيان ذلك في الفتوى رقم: 73512.
وبالتالي لا يجوز لك الاتجار فيها لأن الاتجار فيها والحال ما تقدم مشاركة في الاعتداء، سواء علم الزبائن بحقيقة ذلك أم جهلوا، وسواء أجازت الدولة هذا العمل أو منعته ما لم تجزه الشركات صاحبة هذا الحق.
والله أعلم.

..........................
............
.

رد واجابه مسبقه على بعض الردود المتوقعه
من لبيسات وتاجرات البضائع المقلده الي احتمال يهاجموني ويهاجمون دينهم على هالموضوع في سبيل كشختهم الزائفه

*هالبضائع تدري بهاالشركات وبرضاها ولا ما كانت تنباع?

اول شئ لو كانت مشرعه كان لقيتي محلات تبيعها بشكل علني في دول العالم
مب في تشاينا تاون اودول اسيا فقط
والشركات نظرا لكون الماركات المقلده اهي عالميه وغاليه
فاهي ما تهتم بنوعيه الزباين الرخاص الي يدورون البضايع الرخيصه او التقليد
اهم بنفسهم يقولون:زباينهم معروفين ببرستيج ومستوى اجتماعي ومادي معين
يدورون الجوده والاصاله والتميز في الي يملكونه ويفخرون بتملكم له
لكونهم ما يحبون يخسرون الا على اسماء عالميه
لها جوده معروفه ..مب على مسروقات رخيصه وان كانت بجوده مرتفعه مقليل من المتدنيه
تحت شعار"نخب اول"او غيره ..تحمل اسم الماركه الغاليه

بالاضافه الى ان قوانين التجاره العالميه تمنع هالنوع من البضايع
ودول وايد مانعتها
لكن يتم تهريبها وبيعها بطريقه غير مباشره
وساعات يتم التلاعب في قوانين الدول لادخالها وبيعها بطريقه تكون بصوره شبه شرعيه بالنسبه لقوانين بعض الدول
ولليوم يحاولون يكافحونها قد ما يقدرون
لكن لكون بعض الدول تسترزق من هالشئ او ما لقت طريقه للتفاوض في هالمجال
فلازلت هالبضائع الرخيصه تنباع فيها بشكل مباشر هالايام في الشارع
خاصه في تشاينا تاون في دول شرق اسيا
وان شاء الله مستقبلا يكون في تعاون من الحكومه مع هالنوع من السرقات
ويكونون نفس دبي الي بادرت بقرار رائع
واهو منع بيع هالمنتجات منع تام حتى في الاسواق الصينيه اهناك او في الانترنت او المعارض
ووضع عقوبات وغرامات على من يتاجر هالمنتجات المحرمه
بامر من سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حفظه الله
عقبال ما القرار ينطبق في قطر الخير وبعقوبات اشد بعد
علشان تخف عاهات ادمان المظاهر والغش الجاري

.......................
....................
..............
........
.

*يعني اقتنائها حرام ومب حرام انتي اشتري شنطه بالمبلغ الفلاني؟

اول شئ محد طقج على يدج واجبرج تاخذين ماركه غاليه
اخذي الي على قد ميزانيتج وميزانيه زوجج او ابوج

في ناس بالنسبه لميزانيتهم 10 الاف واااايد
وفي ناس بالنسبه لميزانيتهم الله يزيدهم ان شاء الله 10 الاف مبلغ عادي
فلو بتحطه في شنطه ما يضر ميزانيتها

لكن اذا بقعد احنننن على زوجي والله يا بوفلان ابي الشنطه الفلانيه من الماركه القلانيه بمادري كم الف
وسعر الشنطه تسواي يمكن نص راتب شهر بالنسبه له
فاهني حرااااام واسرااااااااااف

قال تعالى{وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}

معنى الآية: إن الله أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتحدث بنعم الله
فيشكر الله قولا كما يشكره عملا، فالتحدث بالنعم كأن يقول المسلم : إننا بخير والحمد لله ، وعندنا خير كثير ، وعندنا نعم كثيرة ، نشكر الله على ذلك .
لا يقول نحن ضعفاء، ,وما عندنا شيء . . لا . بل يشكر الله ويتحدث بنعمه
ويقر بالخير الذي أعطاه الله، لا يتحدث بالتقتير كأن يقول: ليس عندنا مال ولا لباس . . ولا كذا ولا كذا لكن يتحدث بنعم الله،
ويشكر ربه عز وجل. والله سبحانه إذا أنعم على عبده نعمة يحب أن يرى أثرها عليه في ملابسه وفي أكله وفي شربه،
فلا يكون في مظهر الفقراء، والله قد أعطاه المال ووسع عليه، لا تكون ملابسه ولا مآكله كالفقراء،
بل يظهر نعم الله في مأكله ومشربه وملبسه
ولكن لا يفهم من هذا الزيادة التي فيها الغلو ، وفيها الإسراف والتبذير

فكل واحد المفروض يلبس على قد ميزانيته مب يدعي ميزانيه اعلى منه حق المفوشر وسوالف الميالس والمظاهر الفشنق
او يستخسر على عمره لبس الشئ وكل شئ يقول عنه اسراف

..............................
.........................
..............
.

*انزين انا بخاطري هالشنطه ومب قادره على اني اشتري الاصليه شسوي يعني..ابوق؟؟

ما قلنالج لا تلبسين
بس لا تكلفين على عمرج ..دام بخاطرج .. ليش ما توفرين من راتبج او مصروفج لكم شهر
واخذي الاصليه والبسيها وانتي مستانسه وكاشخه صج

...........................
...............
.

*قلت المواضيع تتكلمون عن هالشئ في مواضيع وايد اهم ?

المواضيع ما قلت .. انما زايده
احنا في هالموضوع طرحنا هالقضيه ونبهنا لها الغافلات وحبينا نهدي لمن اراد ان يهتدي والي مب حاب ويبرر انه عارف ان معانا حق في قول قلناه او برهان طرحناه او نقاش يخص موضوع اهو يسويه طبيعي بيبلبل
ان هاي مواضيع تتكلمون عنها او قلت المواضيع ..الخ
من الاسطوانه الي تعتبر مشروخه في اغلب المواضيع الي تنطرح من هالنوع للاسف
احنا اهني نتكلم في موضوع عندج راي بخصوصه او تعليق اكتبيه
ما عندج محد جابر حد يقراه او ينفذ ما فيه
لان كل وحده وربها ..تبين تحطين تاتو .. ما تصلين .. تلبسين لقينق وسكني في الاسواق كيفج .. انتي وربج .. لكن لا تهينين وتقللين من طرح اي قضيه يمكن في نظرج المحدود صغيره!

ونظرا لكون اهتماماتج اكبر .. نتمنى نشوف لج صوت مسموع في مجتمعج وفي هالموقع او غيره بما هو اهم واجدى مثل ما تدعين

يمكن ردي على هالسوال مبين فيه كوني معصبه .. لكن علا اعتبر هالفئه يحبون يتفلسفون او انهم يبحون دوم انهم يكونون على صح باي شكل حتى لو كانوا في قمه الغلط فاضعف ايمانهم يقللون من شان اي شئ جدامهم !!

.....................

الوحده لما تلبس وتكشخ بماركه صج شعورها
احسن بوااايد من الي تكشخ بتقليد على فكره

وفي فرق بين الاثنين
الي تكشخ باصلي : تكشخ لنفسها وعلشانها لانها تستحق الكشخه
الي تكشخ بتقليد : تكشخ للناس..مجرد ظهر بحت لارضاء الناس.. مثل الفاكهه الي تكون من برى حلوه ومن داخل كلها دود

....................

اتمنى يكون موضوعي وافي .. وافادكم وهداكم

وان شاء الله ما تدخلون النار بسبه اسواره تقليد او شنطه هيرميز تقليد

لا تنطرون لبكره تتوبون لربكم لان ما تضمنون حتى الساعه الجايه اذا بتعيشونها او لأ الله يعطيكم طوله العمر وحسن الخاتمه

فتجنبوا المحرمات فيها وخلوا ذكر الله دوم على لسانكم

وارجو من الجميع انهم ينقلونه لكل المنتديات والمواقع

منقول

JN000N
06-09-2015, 08:18 PM
البضايع الي تطلع من المصنع نفسه نعرف ليش تنباع برخص ف الاسواق الثانيه
يكون في خطا ف تصنيعها او صادها خدش او فيها شي غلط
اما المقلده ف حطيت لكم حكمها

وعلى فكرة
محد متعقد من الماركات اللا انتو
احنا نشتري ونتلبس ولا نستهم ولا نكبر الموضوع
لكن انتو عسى ما الوحده شرت تبققت عينكم بال قاطه عشرين الف على شنطه بال مادري شحاطه على خاتم
وفوق هذي كله
الي مب حاصل له يروح ينتقد! ياخي دام خاطرك ومب حاصلك لا تنتقد غيرك اذا عنده مردك بتلبس وبتصير مطنزه
اليوم معترض وباجر مع الموجه < قول بعد انفرض علينا غصب؟
والا بيي واحد يطخ ف التقليد ويقص عالعالم ان اصلي (اقول يحمد ربه ماطاح بحد يفهم ف الماركات او حد لسانه طويل عن لا يفشله)
انا مرات اسكت لما اجوف وحده تفوشر بتقليد واقول مسكينه خلها تستانس
ومرات لين جفت غيري مصخها ينتقد ويلبس تقليد هني ستوب

وبالنسبه للصينيين واليابانيين والكوريين
شبعو ماركات قبلكم (ياللي توكم تعرفون اسامي الماركات)
ولعلمكم ف اوروبا يحسبون لهم حساب اكثر من الخليجيين بحكم مشترياتهم اكثر
احنا اذا نحط على جوتي وشنطه اقل شي من شانيل هم الوحده تلبس جاكيت شانيل وعليه بروش شانيل واكسسوارات شانيل وشنطه وجوتي ولا تتنزل حتى تلتفت صوبكم
ومب بس الحريم
حتى رياييلهم مب اقل منهم
انتو هني ماتعرفون الا التقليد ولين جفتو غيركم شرا اصلي وحط مبلغ فيه قامت قيامتكم واستهجنتو جنه الا ماخذ من مخابيكم ودافع

Charisma
06-09-2015, 08:23 PM
اعجبني تعليقك ، نعم في ماركات محليه جميله جدا في كل الدول عربيه كانت او اجنبيه ومستحيل ممكن احد يقلل من قيمتها او جودتها لكن لا ضير من شراء ماركة بين الفينه والاخرى خاصه لما تكون ليمتد ادشن

أنا استرسلت في جانب آخر للموضوع ، وهو الشراء لمجرد الـ" شو " ، فرق بين شخص يشتري ماركه مقتنع في جودتها وهو "مقتدر" وفي حاجه لها ،، وفرق بين الشخص اللي يشتري ماركه "لأنها ماركه " سواء كان مقتدر او لا ، لمجرد التباهي وانا وانا .

وهالشيء مانقدر ننكره "والأغلبيه" بدون مبالغه انجرفت ورى المظاهر ، حتى بين العيال نشوف هالـ " السلوك " تفاخر وانا عندي هالقلم وهالساعه بالمبلغ الفلاني وانت شعندك وبكم ماخذها .. هالشيء راح يظهر جيل همه وشغله الشاغل شلون اضيع راتبي في كشختي "واطلالتي " ، <- (ياسلام عالسجع) ، لجل ينظرون لي الناس بنظرة " راقيه " ( في تصورهم ) ،، واتجنب القيل والقال اذا ماخذيت ماركات ، المظهر راح يكون مقياس لأحترام الناس بدال أخلاقهم وتعاملهم .

كأني تعمقت شوي ؟ مب مشكله بس لاني ملاحظ هالشيء وبقوه من خلال نظرة الناس للماركات .

Charisma
06-09-2015, 08:27 PM

وعلى فكرة
لكن انتو عسى ما الوحده شرت تبققت عينكم بال قاطه عشرين الف على شنطه بال مادري شحاطه على خاتم
وفوق هذي كله
الي مب حاصل له يروح ينتقد! ياخي دام خاطرك ومب حاصلك لا تنتقد غيرك اذا عنده مردك بتلبس وبتصير مطنزه
والا بيي واحد يطخ ف التقليد ويقص عالعالم ان اصلي (اقول يحمد ربه ماطاح بحد يفهم ف الماركات او حد لسانه طويل عن لا يفشله)

احنا اذا نحط على جوتي وشنطه اقل شي من شانيل هم الوحده تلبس جاكيت شانيل وعليه بروش شانيل واكسسوارات شانيل وشنطه وجوتي ولا تتنزل حتى تلتفت صوبكم
ومب بس الحريم
حتى رياييلهم مب اقل منهم
انتو هني ماتعرفون الا التقليد ولين جفتو غيركم شرا اصلي وحط مبلغ فيه قامت قيامتكم واستهجنتو جنه الا ماخذ من مخابيكم ودافع

هدي اعصابج ، والله محد اتهمج بشيء .:nice:

http://bo7.net/images/2/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%87__%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1 _%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86_%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B9_%D8%AC% D9%88%D9%86%D8%A7%D9%86_7.jpg

aloosh
06-09-2015, 08:30 PM
ليس كذبه بل غباء من الناس انفسهم
وهم لم يجبرو احد على شراء

JN000N
06-09-2015, 08:36 PM

http://bo7.net/images/2/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%87__%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%B1 _%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86_%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B9_%D8%AC% D9%88%D9%86%D8%A7%D9%86_7.jpg

وانا ماقلت حد اتهمني شي
اساسا محد يقدر :shy:
ولا تحاتي اعصابي هاديه ومروقه وقاعده اتقهوه واحش فيكم :happy:

Charisma
06-09-2015, 08:40 PM
وانا ماقلت حد اتهمني شي
اساسا محد يقدر :shy:
ولا تحاتي اعصابي هاديه ومروقه وقاعده اتقهوه واحش فيكم :happy:

جميل واشكرج على طرح الفتوى ، دام روقتي تفضلي سؤالين .

لو في وحده اشترت شنطه بـ 40 الف ؟ مع التأكيد انها حره وكيفها براحتها تملك الخيار تستطيع قادره متمكنه ..الخ ، هل يحق لمن "سمع" بالخبر ان يستنكر ؟ ( 1 )
وهل يعتبر هذا اسراف ؟ ( 2 )

وشكرا لحسن تعاونكم .

ضوى
06-09-2015, 08:53 PM
أنا استرسلت في جانب آخر للموضوع ، وهو الشراء لمجرد الـ" شو " ، فرق بين شخص يشتري ماركه مقتنع في جودتها وهو "مقتدر" وفي حاجه لها ،، وفرق بين الشخص اللي يشتري ماركه "لأنها ماركه " سواء كان مقتدر او لا ، لمجرد التباهي وانا وانا .

وهالشيء مانقدر ننكره "والأغلبيه" بدون مبالغه انجرفت ورى المظاهر ، حتى بين العيال نشوف هالـ " السلوك " تفاخر وانا عندي هالقلم وهالساعه بالمبلغ الفلاني وانت شعندك وبكم ماخذها .. هالشيء راح يظهر جيل همه وشغله الشاغل شلون اضيع راتبي في كشختي "واطلالتي " ، <- (ياسلام عالسجع) ، لجل ينظرون لي الناس بنظرة " راقيه " ( في تصورهم ) ،، واتجنب القيل والقال اذا ماخذيت ماركات ، المظهر راح يكون مقياس لأحترام الناس بدال أخلاقهم وتعاملهم .

كأني تعمقت شوي ؟ مب مشكله بس لاني ملاحظ هالشيء وبقوه من خلال نظرة الناس للماركات .

تعمق مافي مشكله ، بس تبي الصج اللي حوالي واعرفهم شايفين خير وماشوفهم متخرعين عشان خذوا ماركات مدري بعد اذا في ناس جذي بصراحه مامروا علي ، بس اقول الله يعينهم على نفسهم

النهار
06-09-2015, 08:56 PM
يعني يا النهار الملكًة اللي تلبس تاج فوق راسها بمدري كم مليون استرليني بيعوقها تشتري شنطه بعشره الاف سترليني ،وديانا لبسها وشنطها كله دعايات !؟؟ لو ممثلات بنقول اوكي مسوقين للمنتجات لكن اميرة وملكه صعبه يمكن هديه هديتين مب كل اللي يملكونه

يابنت الحلال خليها مستوره الموضوع اكبر مما تتصورين
ادري الملكه ماعليها قصور ومع هذا تجيهم هدايا مهب من المحلات في بلدها بل من العالم
وبعدين ليش احنا نقارن أنفسنا بالملوك واصحاب الاموال الطائله
نزلوالراتب قبل عيد الفطر بكم يوم الكل قعد يتبجبج كلها كانت 10 ايام زياده في شهر 8
انتي لج وجهة نظر واحنا لنا وجهة نظر

النهار
06-09-2015, 08:59 PM

الله يابيلوت انا احتاج هذالعصير اليوم وحده مادري ايش جنستها الله لايبارك فيها بغت الدخلني في صبيه
لا وسيارتها قرنبع مدعمه من كل صوب ومسرعه

Right
06-09-2015, 09:02 PM
الله يسلم تايلند وماركاتها التقليد ،

والمهايط والزبو ، ضارب فوق عند الحريم :nice:

Charisma
06-09-2015, 09:11 PM
الله يابيلوت انا احتاج هذالعصير اليوم وحده مادري ايش جنستها الله لايبارك فيها بغت الدخلني في صبيه

ههههههههههههههههه ،، واحد "ليمووووناااظظظظا " للمعلم نهار ، برد برد على قليبك ، صدقني حاس فيك واعلن تعاطفي الكامل معاك ، صبرا جميلا والله المستعان . :weeping:

ضوى
06-09-2015, 09:13 PM
يابنت الحلال خليها مستوره الموضوع اكبر مما تتصورين
ادري الملكه ماعليها قصور ومع هذا تجيهم هدايا مهب من المحلات في بلدها بل من العالم
وبعدين ليش احنا نقارن أنفسنا بالملوك واصحاب الاموال الطائله
نزلوالراتب قبل عيد الفطر بكم يوم الكل قعد يتبجبج كلها كانت 10 ايام زياده في شهر 8
انتي لج وجهة نظر واحنا لنا وجهة نظر

النهار انا مب في مكان مقارنه بين الناس العاديه والملوك ، انا اناقش فكرة اكذوبه الماركات اللي يقول كل الماركات كذب هذا اللي ابي اوضحه

النهار
06-09-2015, 09:14 PM

وعلى فكرة
وفوق هذي كله

ومب بس الحريم
حتى رياييلهم مب اقل منهم

ههههههههههه
اوبببببي عصبت :eek5:

Charisma
وحتى في مصر ينتج ملابس رالف لورين تيشيرت مثلا تباع بدون رسم العلامه التجاريه لها بجنيهات قليله ،عشرين جنيه ، في نفس المصنع والون والخامه وبعد طبع العلامه التجاريه لماركه رالف لورين 700 ريال

قطري

يمسيك بالخير اخوي بحر ،

الموضوع واضح الماركات تستغل شهرتها بارباح مضاعفه اضعاف الأضعاف ،

JN000N
جميل واشكرج على طرح الفتوى ، دام روقتي تفضلي سؤالين .

لو في وحده اشترت شنطه بـ 40 الف ؟ مع التأكيد انها حره وكيفها براحتها تملك الخيار تستطيع قادره متمكنه ..الخ ، هل يحق لمن "سمع" بالخبر ان يستنكر ؟ ( 1 )
وهل يعتبر هذا اسراف ؟ ( 2 )

وشكرا لحسن تعاونكم .

كل شخص حر ب ماله
ينفقه وين ما بغى
وكل شخص بيتحاسب على كل فلس ينفقها
انا من عشان احاسب فلان وين حط فلوسه وعلتان وين دفعها؟
اذا بتتكلم عن شنطه ب40 الف
خلني اتكلم عن سفرات مثلا؟ بتسافر سياحة وعندك فنادق خمس نجوم اسعارها تتفاوت في بو الفين ف الليله وفي بو عشر الاف
هل يحق لي لو جفت واحد راح بو عشر الاف اقوله ليش رحت له في بو الفين؟
لا طبعا
كل شي معروض والله عطانا العقل
نفكر ونختار
وكل واحد وين ما ينفق ماله بيتحاسب عليه
من ناحية اسراف ماعرف حالتهم الماديه ايش
في ناس اربعين الف عندهم جنه اربعميه ريال وفي ناس اربعين الف عندهم جنها مليون
للفئه الاولى ماراح يحسونها اسراف او نقص من مالهم شي والفئه الثانيه بيعتبر اسراف ماله داعي يسبب فقر
كل فئه من الناس تاخذ على حسب مقدورها او اقل من مقدورها
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
قدرت اشتري وعندي والله منعم علي بشتري
ماقدرت مب لازم ولا بموت عشان المشترى

وبالنسبه لموضوع الي يشترون بمالهم ويمكن مالهم ينفعهم ف شي ثاني يعتبر من الاولويات بس قطوها ف ماركات (هذي لخبطة ثقافات صارت عند البعض)
في فئه تفكر انها لو لبست الغالي يعني هي غاليه وفي فئه لو تلبس خياش يطلع غالي عليهم
وايد نجوف ناس نقول مافيهم الا لبسهم الي يسوى والا هم شنو؟ يعني لا لبس ولا ماركة بترفع من قدر حد

مقصدي فالاول والاخير ماله داعي ننتقد الي يشتري ماركات ونبجل ف الطرف الثاني الي ما يشتري
هي مب مساله صح او خطا
ابيض او اسود

بالنسبة للاستنكار
اولا : مب لازم كل الناس تعرف بكم شريت قيمة الشنطه او الجوتي
لان في بعضهم لو تقول خذت ب الف ريال بيقولك بل وايد وبيستنكر بعد
ثانيا: لو عندي خيارين اشتري شنطة ب اربعين الف او ادفع دين شخص عليه ثلاثين وتبقى لي عشر بختار الخيار الثاني وبشتري بالعشر الي اتييبه
عند حد ثاني بيقولك مالي خص ف حد يتدين وانا اكد عليه؟ برهي ع نفسي وهو خل يتحمل اخطاءه
بعد هذي ثقافات بين الناس مانقدر نجبر حد على ان يسوي شي هو يجوف ان غلط واحنا نجوفه صح

لو كنت صاحب محل بتحط انواع البضايع وبتحط اسعار متفاوته منها الغالي ومنها الرخيص وبتعرض كل شي
بيجونك الناس وكلن على ثقافته ومقدرته واختياره بيشتري
هل انت تقدر تفرض عليهم شي؟ لا
يعني هو مجرد عرض والجمهور يختار الي يبي

JN000N
06-09-2015, 09:16 PM

غميضه مادخلتك الطوفه هاهاها

النهار
06-09-2015, 09:18 PM
غميضه مادخلتك الطوفه هاهاها

والله الطوفه اهون اقولج صبيه الدبابه تتعور لو ادعمتها بس بنت الحرام اشردت :weeping:

R 7 A L
06-09-2015, 09:18 PM
اللهم لا تجعلنا من المسرفين

Charisma
06-09-2015, 09:19 PM
كل شخص حر ب ماله
ينفقه وين ما بغى
وكل شخص بيتحاسب على كل فلس ينفقها
انا من عشان احاسب فلان وين حط فلوسه وعلتان وين دفعها؟
اذا بتتكلم عن شنطه ب40 الف
خلني اتكلم عن سفرات مثلا؟ بتسافر سياحة وعندك فنادق خمس نجوم اسعارها تتفاوت في بو الفين ف الليله وفي بو عشر الاف
هل يحق لي لو جفت واحد راح بو عشر الاف اقوله ليش رحت له في بو الفين؟
لا طبعا
كل شي معروض والله عطانا العقل
نفكر ونختار
وكل واحد وين ما ينفق ماله بيتحاسب عليه
من ناحية اسراف ماعرف حالتهم الماديه ايش
في ناس اربعين الف عندهم جنه اربعميه ريال وفي ناس اربعين الف عندهم جنها مليون
للفئه الاولى ماراح يحسونها اسراف او نقص من مالهم شي والفئه الثانيه بيعتبر اسراف ماله داعي يسبب فقر
كل فئه من الناس تاخذ على حسب مقدورها او اقل من مقدورها
ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
قدرت اشتري وعندي والله منعم علي بشتري
ماقدرت مب لازم ولا بموت عشان المشترى

وبالنسبه لموضوع الي يشترون بمالهم ويمكن مالهم ينفعهم ف شي ثاني يعتبر من الاولويات بس قطوها ف ماركات (هذي لخبطة ثقافات صارت عند البعض)
في فئه تفكر انها لو لبست الغالي يعني هي غاليه وفي فئه لو تلبس خياش يطلع غالي عليهم
وايد نجوف ناس نقول مافيهم الا لبسهم الي يسوى والا هم شنو؟ يعني لا لبس ولا ماركة بترفع من قدر حد

مقصدي فالاول والاخير ماله داعي ننتقد الي يشتري ماركات ونبجل ف الطرف الثاني الي ما يشتري
هي مب مساله صح او خطا
ابيض او اسود

بالنسبة للاستنكار
اولا : مب لازم كل الناس تعرف بكم شريت قيمة الشنطه او الجوتي
لان في بعضهم لو تقول خذت ب الف ريال بيقولك بل وايد وبيستنكر بعد
ثانيا: لو عندي خيارين اشتري شنطة ب اربعين الف او ادفع دين شخص عليه ثلاثين وتبقى لي عشر بختار الخيار الثاني وبشتري بالعشر الي اتييبه
عند حد ثاني بيقولك مالي خص ف حد يتدين وانا اكد عليه؟ برهي ع نفسي وهو خل يتحمل اخطاءه
بعد هذي ثقافات بين الناس مانقدر نجبر حد على ان يسوي شي هو يجوف ان غلط واحنا نجوفه صح

لو كنت صاحب محل بتحط انواع البضايع وبتحط اسعار متفاوته منها الغالي ومنها الرخيص وبتعرض كل شي
بيجونك الناس وكلن على ثقافته ومقدرته واختياره بيشتري
هل انت تقدر تفرض عليهم شي؟ لا
يعني هو مجرد عرض والجمهور يختار الي يبي

شكرا على التوضيح ، بالنسبه للسؤالين اللي طرحتهم ، هنا الجواب :

https://www.youtube.com/watch?v=sMh_4kYD4Ug

JN000N
06-09-2015, 09:22 PM
والله الطوفه اهون اقولج صبيه الدبابه تتعور لو ادعمتها بس بنت الحرام اشردت :weeping:

استغفر الله ماحب جي تسبون 😓😓
الله يهديك ويهديها
زين عادي لو داش ف صبيه جان صار اكشن
انت بتتعور شوي بس بتييك هدايا وايد :tease: يمكن ماركات هههههاي

<اضرب واشرد>
07-09-2015, 01:17 AM
https://www.youtube.com/watch?v=sMh_4kYD4Ug

الشيخ العريفي: شنطة بـ 40 ألف وحذاء بـ 8 آلاف !؟ لاشك أن هذا اسراف، وقد يدخل في قول النبي عليه الصلاة والسلام: "من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب ذل يوم القيامة" أن يكون ثوب شهرة أو حذاء يقصد به أن يشتهر أو حقيبة تريد صاحبتها أن يتذاكر الناس أنها تحمل حقيبة بهذه القيمة

___

وقال ابن عباس رضي الله عنهما : " كل ما شئت ، والبس ما شئت ، ما أخطأتك خصلتان : سرَف ومَخِيلة " انتهى .

___

فمن لبس ما فيه إسراف ظاهر – بالنسبة لمجتمعه - يوحي بالتكبر والخيلاء ، أو لبس الرديء الرث – بالنسبة لمجتمعه – يشعر بالزهادة والعبادة ، فقد تجاوز القصد والاعتدال وحاد عن السبيل .
يقول السرخسي في "المبسوط" (30/268) :
" والمراد أن لا يلبس نهاية ما يكون من الحسن والجودة في الثياب على وجه يشار إليه بالأصابع ، أو يلبس نهاية ما يكون من الثياب الخَلِقِ – القديم البالي - على وجه يشار إليه بالأصابع , فإن أحدهما يرجع إلى الإسراف والآخر يرجع إلى التقتير ، وخير الأمور أوسطها " انتهى .
وجاء في "الموسوعة الفقهية" (6/136) :
" ويكره لبس زي مُزْرٍ بِهِ لأنه من الشهرة , فَإِن قَصَدَ به الاختيال أو إظهارَ التواضع حَرُمَ لأنه رياء " انتهى .
والمقياس والميزان هو عادة الناس والمجتمع الذي يعيش فيه الإنسان ، فما كان بالنسبة لهم إسرافا ومخيلة أو كان رديئا رثا فهو مكروه مذموم ، وهو من الشهرة التي نهى عنها بعض السلف من الصحابة والتابعين :
قال ابن عمر رضي الله عنهما :
" من لبس رداء شهرة أو ثوب شهرة ألبسه الله نارا يوم القيامة "
رواه ابن أبي شيبة في "المصنف" (6/81).
وقال سفيان الثوري :
( كانوا يكرهون الشهرتين : الثياب الجياد التي يشتهر فيها ويرفع الناس إليه فيها أبصارهم ، والثياب الرديئة التي يحتقر فيها ويستذل دينه )
ثانيا :
ومن الشهرة أيضا لباس ما تنكره عادات المجتمع وتقاليده ، وما يخالف في هيئته أو لونه ما يعرفونه ويألفونه ، مما يؤدي إلى حديث الناس عنه وغيبته والوقوع في نيته وقصده ، والمسلم مأمور بكف الغيبة عن نفسه ، أما اللباس الذي لا يستنكرونه ولا يستغربونه ، ويعتادون على رؤيته أو يأخذونه بالقبول ، فلا حرج من لبسه إذا كان ساترا للعورة .
عن عدي بن الفضل قال : قال لي أيوب :
" اُحْذُ نعلين على نحو حذو نعل رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : ففعلت ، فلبسها أياما ثم تركها ، فقلت له في ذلك فقال : لم أر الناس يلبسونها " انتهى .
ابن أبي الدنيا في "التواضع والخمول" (رقم/62)
وعن الحصين قال : كان زبيد اليامي يلبس برنسا ، قال : فسمعت إبراهيم النخعي عابه عليه ، قال : فقلت له : إن الناس كانوا يلبسونها ، قال : أجل ! ولكن قد فني من كان يلبسها ، فإن لبسها أحد اليوم شهروه وأشاروا إليه بالاصابع .
رواه ابن أبي شيبة في "المصنف" (6/81)
جاء في "الموسوعة الفقهية" (6/136-137) :
" لبس الألبسة التي تخالف عادات الناس مكروه لما فيه من شهرة , أي ما يشتهر به عند الناس ويشار إليه بالأصابع , لئلا يكون ذلك سببا إلى حملهم على غيبته , فيشاركهم في إثم الغيبة ، قال في لسان العرب : الشهرة ظهور الشيء في شُنعة حتى يشهره الناس " انتهى مختصرا .

http://islamqa.info/ar/104257

المزيد والتفصيل:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=270563

eXpert*
07-09-2015, 07:28 AM
كلام سليم جداً وصحيح :)

شوف بيل جيتس و ستيف جويز ..

مهرة
07-09-2015, 10:57 AM
..

إلا مايكون فيها كذبة تسويقية بحته سواء يستهدفون الغني والميسور ومتوسط الحال أما الفقير الله لا يحوجه (لأشكالهم) .!!

بختصار أي شي يعجب ذائقتي (المخملية) أخذها براند مو براند حتى لو منديل عليه حرفي من بياعين البسطات باخذه والله يرزقهم ويرزقنا .,

موفقين ان شاءالله اخوي طارح الموضوع..

<اضرب واشرد>
07-09-2015, 12:45 PM
الحين اللي تشتري شنطة ماركة، كم يطيح من سعرها بعد سنة، وبعد سنتين ؟
وشتسوي فيها .. تحتفظ بالشنطة 5-6 سنين ولا تبيعها بعد سنتين ثلاث ؟

ياريت أمثلة بالأرقام

غايه الطواش
07-09-2015, 01:02 PM
كل واحد يصرف حسب امكانياته
انا علي يقين ان التقليد يخلو من الجوده تماما
والواحد يصرف حسب امكانياته اما الي فوق امكانياته فهذا معتوه
والماركات مب شرط ع الساعه والملابس
حتي في امور ثانيه
صبغ البيت واثاث وحمامات وادوات كهربائيه وقطع غيارات
وامور بنيان وتذاكر سفر وفنادق وووو

يعني معقوله اذا امكانياتي تسمع لي اشتري شنطه ب 5000 واشوف وحده امكانياتها تسمع لها تاخذ كروك اقول عنها مسرفه
حلو الواحد يعيش الحياه بجوده عاليه وفق معاييره وامكانياته الماديه

Dana’1
07-09-2015, 01:08 PM

ياريت أمثلة بالأرقام

غالبا الي يشتري ماركات مايفكر يبيعها،،سواء استخدمتها بعد سنوات او لا^_^

والموديلات بهالماركات غالبا تكون كلاسيك يعني موجوده من زمان ومازال وبالمستقبل لو تلبسها تبقى كماهي برونقها وجمالها
وفيه لمتد اديشن،، هذي ممكن ما عاد ينباع مثلها مره ثانيه إلا اذا بطلب خاص ممكن وبتكون مكلفه،،وهذي بعد ما اظن يحبون يفرطون فيها

النهار
07-09-2015, 01:08 PM

ياريت أمثلة بالأرقام

ياريال تعال شوف لميتد ادشن الي يتحجون عنه تنباع في سوق الحراج عند البسطات يوم الجمعه ومحذفين ههههههههههههههههههه
وحده من الاخوات في السوق النسائي من فتره منزله موضوع بيع شنط ماركت مستعمله اقل من ربع قيمتها تمت اكثر من 6 شهور
ماباعت ولا شنطه الكل يسأل معاها الكرت هههههه كم باقي من الضمان :eek5:الكرتون موجود :nice:

حمد 2002
07-09-2015, 01:12 PM
الحريم يشترون الخضر واليابس ماركات وغير ماركات ..

النهار
07-09-2015, 01:59 PM
الحريم يشترون الخضر واليابس ماركات وغير ماركات ..

انت سلمك الله خلك حول سوق العلي الحين فتح السوق الصيني افتر صوبه

<اضرب واشرد>
07-09-2015, 11:21 PM
غالبا الي يشتري ماركات مايفكر يبيعها،،سواء استخدمتها بعد سنوات او لا^_^
والموديلات بهالماركات غالبا تكون كلاسيك يعني موجوده من زمان ومازال وبالمستقبل لو تلبسها تبقى كماهي برونقها وجمالها
وفيه لمتد اديشن،، هذي ممكن ما عاد ينباع مثلها مره ثانيه إلا اذا بطلب خاص ممكن وبتكون مكلفه،،وهذي بعد ما اظن يحبون يفرطون فيها

شكرا على الرد الكافي
كنت ناوي أسأل (كم شنطة -في المتوسط- تملكها كل امرأة)، لكن قوقل فادني:
http://forum.uaewomen.net/showthread.php/352638-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%B3%D8%A4%D8%A7%D9%84-%D9%83%D9%85-%D8%B4%D9%86%D8%B7%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF%D8%AC/page2?

ياريال تعال شوف لميتد ادشن الي يتحجون عنه تنباع في سوق الحراج عند البسطات يوم الجمعه ومحذفين ههههههههههههههههههه
وحده من الاخوات في السوق النسائي من فتره منزله موضوع بيع شنط ماركت مستعمله اقل من ربع قيمتها تمت اكثر من 6 شهور
ماباعت ولا شنطه الكل يسأل معاها الكرت هههههه كم باقي من الضمان :eek5:الكرتون موجود :nice:

أشكرك على الجواب أخوي النهار
كان الهدف من سؤالي معرفة هل الفلوس تحترق مع الوقت ولا ممكن بيعها بعد فترة
أما تخسر 50% و 70% من قيمتها في 6-12 شهر! يعني الموضوع مايستاهل مبالغ فوق 5000 برأيي

عندي أرقام مواتر ودافع عليها مبلغ كبير، طبعا أخذتها للاستثمار (فقط) يعني لولا أن سعرها يرتفع كان مافكرت فيها خير شر، واللي يبي يكشخ برقم (مثلا) أشوف مافيها شيء شرط أن الرقم 1) سعره يرتفع 2) أو على الأقل ثابت ويبيعه بعد سنتين ثلاث بنفس القيمة أو بخسارة بسيطة، بالخسارة البسيطة يكون كأنه أجر الرقم بقيمة الخسارة.

أما تدفع 15000 و 40000 على شنطة (وتشتري أكثر من شنطة!) عشان تعرضها لأهلها وصديقاتها سنة سنتين وبعدها (تحترق) الشنطة بتلاشي قيمتها، ماتسوى .. يعني لو تسافر بالمبلغ سفرة مع أهلها تتعلم فيها شيء جديد ولا تروح العمرة .. أبرك

لكن ماعليك من الأخوات في الموضوع، لو كان الموضوع خاص بالنساء كان طلعت آرائهم الحقيقية :) ، الحين يحسون أنهم في وضع دفاعي فيقولون كلام مايقتنعون به

الأخت من منتدى (نساء الإمارات) موضوع (كم شنطة عندج):

وااااااااااااااااااااااااايد ......ما اقدر اعدهن .............
كل الالوان ..و الاحجااااااااام و الماركااااات
و الله نحن الحريم فاضيات خخخخخخ .. كل اسبوع شنطه : بس حق الخساير
الي يهدينا ههههههههه

<اضرب واشرد>
07-09-2015, 11:23 PM
من الذكاء أن لايظهر المرء كل قدراته، ذكائه، نعمته، حتى لايحسده الناس، وحتى لايكيد له أقرانه، وحتى لايشعر الناس بالوحشة منه وأنه أعلى منهم، وربما يحتقروه لأنه يتعالى عليهم!

ومن الذكاء أن لايُشعر مديره/قائده أنه أفضل منه (يأكل عليه الجو)، حتى لايشعره بالتهديد والخطر على مكانته، هذا مايقوله المنطق، وتؤصل له كتب حديثه في فنون السيطرة والقوة، كتابها غربيون علمانيون.

http://up.esgmarkets.com/uploads/images/esgm-9f792491d8.png (http://up.esgmarkets.com/)

النهار
07-09-2015, 11:30 PM
ياريال شوف موضوع الاخت الي تقول صرت اشك في الماركات

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?609141-صار-عندي-شك-فالماركات-الي-في-فيلاجيو&highlight=%D5%D1%CA+%C7%D4%DF+%DD%ED+%C7%E1%E3%C7% D1%DF%C7%CA

قاصين عليهم ماطلع كوبي ون طلع كوبي تن

ضوى
07-09-2015, 11:57 PM
عسى ماشر كل اسبوع شنطه !؟؟ قله العقل مصيبه انا اخر شنطه اخذتها من خمس سنين

حرف
08-09-2015, 09:42 AM
الحين هل علي أثم لاني البس ساعات وازرة واقلام كوبي ون ؟

النهار
08-09-2015, 10:16 AM
هذي حسب مقدرتك
في العراق بسبب الضائقه الماليه والحروب وقت الاعراس الناس الي قد حالها تقريبا 95% من الشعب
تشتري الذهب الصيني هو نفس شكل الذهب مايفرق عنه فقط سعره زهيد يبرق تقول ذهب حقيقي
اما الي يجي يقولك ملكيه فكريه ومادري ايش في اشياء كثيره المفروض مانلبسها او مانسويها في البيت او نتشريها او نطبخها
الا من المصدر ومن صاحب الملكيه الفكريه او الوكيل المعتمد
وحده فصلت عند مصمم ازياء معروف موديل كان من بنات افكارها ودفعت مبالغ طائله للتصميم والخياطه حتى تنفرد فيه وماحد مسوي مثلها
وتجيك وحده ثانيه تأخذ الموديل عجبها عن اقرب خياط هندي يسوي لها نفس الموديل وبسعر زهيد هل فيه حرمه
البس ماعليك من حد شي عجبك ماسرقته ودفعت فيه مال

<اضرب واشرد>
08-09-2015, 10:25 AM

روح مركز الشرطة وقول لهم أنا لابس تقليد كوبي1 ، ودكم تسجنوني ولا شيء؟

إذا سجنوك ولا غرموك فأنت مذنب، إذا حك راسه وقال لك (عسى ماشر) فما عليك شيء

حرف
08-09-2015, 10:29 AM
روح مركز الشرطة وقول لهم أنا لابس تقليد كوبي1 ، ودكم تسجنوني ولا شيء؟

إذا سجنوك ولا غرموك فأنت مذنب، إذا حك راسه وقال لك (عسى ماشر) فما عليك شيء

والله ياخوي بعد الفتاوي الي قريب جف ريقي وانخطف لون ويهي معقولة كل هالسيئات

راجي الْعفو
08-09-2015, 10:30 AM

اذا التمست من الشركة الاصلية الاذن ، ولقيتها عارفةعن الموضوع و سامحه بهالشي فما عندك مشكلة
اما لو كانت ما تأذن ولاتسمح بهالشي فمايصير تشتري من اللي يصنعون كوبي
لانك بهالطريقة تعاونهم على الاثم

<اضرب واشرد>
08-09-2015, 11:00 AM
والله ياخوي بعد الفتاوي الي قريب جف ريقي وانخطف لون ويهي معقولة كل هالسيئات

عن نفسي إذا كان صاحب الشركة مسلم ويضايقه هذا الشيء، ممكن أبتعد عن شراء التقليد لشركته وأبحث عن بديل، أما لو يهود/نصارى/هندوس .. فالأمر هين! فلم أسرق من مالهم، كل مافي الأمر أن فلان (الصانع الصيني) قلد سلعتهم (بشعارها) وباعها لي بثمن أرخص، علما أن هذه الشركات العالمية هي التي تمكر وتخدع المستهلكين وتحتكر.

ومن القواعد في الفقه (ماعمَّت به البلوى) والذي يحصل فيها تيسير واستثناء يقدر بقدره، مثل:

"- الطواف على سطح الحرم.
- استعمال المرأة حبوب منع الحيض في الصوم والحج.
- استقدام الخادمات بدون مَحرَم.
- بيع المعلَّبات والكتب والمجمَّدات في أغلفتها دون فتحها.
- استعمال التلقيح الصناعي (أو: أطفال الأنابيب).
- الحكم ببعض القرائن التي استجدَّت، كالبَصْمات، والتوقيعات، ونحوها.
- انتفاع الإنسان بأعضاء جسم آخر، حياً أو ميتاً."
المصدر: http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=109142

فالتجارة التقليد في العالم كله منتشرة ولايمكن إيقافها، إذا اتفقت دول العالم مثلا على قوانين صارمة وجرّموا الفعل تجريم فعلي، وصار اللابس لها شاذا عن الناس، تلحقه منهم المذمة، فهنا الأفضل عدم لبسها، وأن نلتزم نحن المسلمون بما التزم به العالم كله.

((الإثم ما حاك في نفسك، وكرهت أن يطلع عليه الناس))
((استفت قلبك ولو أفتوك))

هذا فهمي الشخصي والله أعلم