المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دروس بفلوس ,, وأهم شي سلامة؟!! ال

السامر الأسود™
02-09-2015, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,

من سنين واحنا نقول ان السوق يعطي دروس ,,, دروس بفلوس
وأهم شي,, سلامة الرؤوس ,, رؤوس المال ,, ورؤس الرجال

بشارككم كبداية ببعض الدروس الي أخذتها من سوقنا ( أسميه بريكان) ,, المبروك

أستاذنا الأول

دروس كمحلل ,, ودروس كمساهم بالسوق ,, لعلها تفيد شباب المستقبل__

بقدم أول درس,,, والباب مفتوح ,, للجميع__ اخص بالذكر الطيبين ! أهل 2004-2006

يتبع

يعقوب ذياب
02-09-2015, 09:29 PM
سجلني انا اول الطلبه

H H
02-09-2015, 09:39 PM
سجل واحد نفر

مضارب دوسري
02-09-2015, 09:40 PM
انا طالب 3

السامر الأسود™
02-09-2015, 09:42 PM
============
الدرس الأول - 1
============

العنوان: أنت وش تبي؟ ومن انت بالسوق

تسمع عن بورصة واسهم وفلان ربح وفلان استقال من الوظيفة دخلت ب 10 الاف طلعت ب 60 الف
في كم شهر ,, تطمع تتعلق بالسوق تتابع يومي ,, تقراء للمحللين ,, تبي تصير محلل ,, تحاول تتعرف
على كيفية التوقع وشلون يعرفون باذن الله وش بيصير بالسهم ,,, وبهذة اللحظة كملت سنتين ثلاث افتكرت
ان الخبرة الي عندك كافية ,, بينما خساراتك تزداد ,,خسرت ارباحك ,, حينها ,,طردا لمثل تلك الشهور الاولى ,,
في الربح السريع ,,السهل ,__ تزيد سنة اكملت 5 سنوات خبرة ,, لم تعد مساهم اكتتابات ولم تعد مساهم استثمار
ولم تعد مضارب ,, بل اصبحت مقامر ومغامر ,, دون ان تشعر دخلت مرحلة المراجعة للذات ,,كرهت السوق والاسهم
والتحليل ,, وعلقت لومك على شماعة المؤشر والاسهم ,,, ماتدري ان اللوم كان فيك,,

الفايدة ؟!

.اعرف شتبي من السوق. نص مضارب نص مستثمر ,,نص محلل اساسي نص محلل فني
تضارب تعلقت بالسوق استويت مستثمر ,, استثمرت فترة وقريت عن التحليل الاساسي للشركات
واسهمها ,,, ضبطت واياك طمعت ,,ضاربت ,, طبعت ,, استويت محلل فني ,,رجعت,,

حدد ش تبي ,, وصارح نفسك لان كل ماتعمله ,, بالمستقبل بناء على اول دخله لك بالسوق

انتهى

السامر الأسود™
02-09-2015, 09:43 PM
منورين يالثلاثة ,, :victory:

يعقوب ذياب
02-09-2015, 10:04 PM
النور نورك يالغالي

atiq
02-09-2015, 10:31 PM
قاعد آخر الصف والعقال على جنب

السامر الأسود™
02-09-2015, 10:34 PM
============
الدرس الثاني - 2
============

العنوان: صالة قمار ام جلسة تداول

أسأل نفسك ,,, وبكل صدق داخل نفسك الداخلية ,, هل تحس ان قاعد تغامر\ تقامر بفلوسك

هل المضاربة اليومية فيها شبه كبير من القمار؟

خصوصا اذا مالك احتراف في المضاربة ,, تبي تتاكد؟؟

1. شوف راس مالك زاد ونما
2. هل صلاتك تاثرت؟
3. هل واصل في هلك وارحامك؟
4. الوظيفة تأثرت ,,؟

الفايدة ؟!

يالذيب ترى المضاربات اليومية ,, قمار ,, خصوصا واضحه في كثير المضاربات قليل الخبرة بالسوق
والتحليل و ليس عنده ادارة مال

انتهى

السامر الأسود™
02-09-2015, 10:38 PM

:deal::nono:

يالله قدامي ,, لو سمحت ,

انت بروحك مدرسة ,,

ياليت بس ولا تهون تستعمل نفس الفورمة مالت الكتابة

السد العالمي
02-09-2015, 10:52 PM
سجلني الطالب المشاغب قاعد ع جنب اليسار تحت المكيف وفي يدي جراغيه ههههههه

مستثمر بسيط
02-09-2015, 10:54 PM
بومحمد
ما شاء الله جلسه سامرية
رجعتنا للمعلقات القديمه
وينك يا العمده بو ليث السامر عنده حكايات الف ليلة وليلة

متابع من الدريشة

الله يعطيك العافية

السامر الأسود™
02-09-2015, 11:18 PM
سجلني الطالب المشاغب قاعد ع جنب اليسار تحت المكيف وفي يدي جراغيه ههههههه

هلا بك ومسهلا ,, يالسد ,, بك وبجراخيتك :no: اهم شي لما تولعها قطها مع الدريشة :)

[B
بومحمد
ما شاء الله جلسه سامرية
رجعتنا للمعلقات القديمه
وينك يا العمده بو ليث السامر عنده حكايات الف ليلة وليلة

متابع من الدريشة

الله يعطيك العافية[/B]

الله يعافيك ,, ومنووور من الدريشة :victory:

atiq
02-09-2015, 11:27 PM
المشاركة رقم 9

اختلف معاك فيها من ناحية قمار

السامر الأسود™
02-09-2015, 11:47 PM
الحمد لله,,,

هلا بعتيق ,, هذا يعني انها ما تنطبق عليك يالذيب

وياليت تبين وجه الاختلاف يالذيب,, وللعلم : الخير والدروس عندك ياليت متى ما قدرت لا تبخل علينا

اعتبرك من الخبرات الي في خط مقيم ,, وابو طلال وبو جبر وغريب الدار ومكنتوش وغيرهم كثير

بوخميس
03-09-2015, 12:57 AM
انا قاعد قدام اول طاولة ومكتف ايديني ولابس قحفية مشخالة :tease:

صح كلامك بالنسبة للتشبيه بالقمار

هو ادمان يصير خاصة مع كثرة تذبذب الاسهم في السوق، فالواحد يطلع من سهم، ويبي يلحق على السهم الثاني قبل لا يطير. واخرتها يطلع بفايدة بسيطة والفايدة الأكبر لشركة التداول اللي تستفيد من العمولات.

حوت الأسهم
03-09-2015, 01:58 AM
يعطيك الف عافيه

سجلني معك في الصفوف الاماميه

atiq
03-09-2015, 08:02 AM
الحمد لله,,,

هلا بعتيق ,, هذا يعني انها ما تنطبق عليك يالذيب

وياليت تبين وجه الاختلاف يالذيب,, وللعلم : الخير والدروس عندك ياليت متى ما قدرت لا تبخل علينا

اعتبرك من الخبرات الي في خط مقيم ,, وابو طلال وبو جبر وغريب الدار ومكنتوش وغيرهم كثير

هلا بو محمد

شوف يالذيب .....اذا كان مبدأ المضاربة اليومية ...فيها كلمات ( يمكن ، عندي إحساس ، اتوقع يعدي ، ....الخ ) وغيرها من كلمات التمني فأنا اوافقك الرأي و لا خلاف عليه

لكن الدخول على اساس أشكال ونماذج وترندات ....و البيع من سهم و الدخول في سهم اخر ..فاتوقع المضاربة هذه لا ينطبق عليها المقامرة

مضارباتي تعتمد على فاصل الساعة و النص ساعة و الربع ساعة .....تساعدني في المضاربة اليومية بشكل كبير

التوفيق من رب العالمين

عبد الحميد
03-09-2015, 11:16 AM
طالب جديد متأخر درسين...وان شاء الله بلحق معكم...

في الصف الاول :nice:

عبد الحميد
03-09-2015, 11:30 AM
============
الدرس الأول - 1
============

تسمع عن بورصة واسهم وفلان ربح وفلان استقال من الوظيفة دخلت ب 10 الاف طلعت ب 60 الف
في كم شهر ,, تطمع تتعلق بالسوق تتابع يومي ,, تقراء للمحللين ,, تبي تصير محلل ,, تحاول تتعرف
على كيفية التوقع وشلون يعرفون باذن الله وش بيصير بالسهم ,,, وبهذة اللحظة كملت سنتين ثلاث افتكرت
ان الخبرة الي عندك كافية ,, بينما خساراتك تزداد ,,خسرت ارباحك ,, حينها ,,طردا لمثل تلك الشهور الاولى ,,
في الربح السريع ,,السهل ,__ تزيد سنة اكملت 5 سنوات خبرة ,, لم تعد مساهم اكتتابات ولم تعد مساهم استثمار
ولم تعد مضارب ,, بل اصبحت مقامر ومغامر ,, دون ان تشعر دخلت مرحلة المراجعة للذات ,,كرهت السوق والاسهم

الفايدة ؟!

تضارب تعلقت بالسوق استويت مستثمر ,, استثمرت فترة وقريت عن التحليل الاساسي للشركات

انتهى

ايش رايك يا بو محمد باللي وصل لمرحلة كره السوق بالرغم من صارله فقط كمتداول سنة واحدة فقط!!!!

للعلم انا اتكلم عن نفسي...اي نعم متابع للسوق من بداية 2014...لكن كتداول...دخلت في اخر 2014...

دخلت في هذه الفترة الزمنية على اساس اني احط فلوسي في استثمار في شركة ما...لقيت نفسي وبسرعة البرق اتحول لمضارب اسبوعي...ثم يومي...ثم لحظي...

لقيت نفسي اني خسرت اكبر بكثير مما ربحت...حاليا انا خسرت ثلث رأس المال...

ولذلك قررت الابتعاد عن السوق لفترة (حاليا شهرين، مع بعض المناوشات المضاربية البسيطة)...ولن اعود الا اذا تأكدت تماما ان وضع السوق وما حوله من اخبار ومعطيات...امنة ومستقرة...

============
الدرس الثاني - 2
============

1. شوف راس مالك زاد ونما
2. هل صلاتك تاثرت؟
4. الوظيفة تأثرت ,,؟

الفايدة ؟!

يالذيب ترى المضاربات اليومية ,, قمار ,, خصوصا واضحه في كثير المضاربات قليل الخبرة بالسوق

انتهى

كل ال 4 نقاط اللي تفضلت بذكرهم يا بو محمد...حصلوا معي...بسبة المضاربة اليومية...

رأس مالي نقص...قمت اتأخر عن صلاة الظهر...زادت العصبية والتوتر...ادائي الوظيفي انخفض بسبب المتابعة اليومية واللحظية...

انا اوافقك تماما ان المضاربة اليومية...قمار...

القمار الحالي المتعارف عليه...انك تدخل لعبة مقابل مبلغ مالي...يا اما تربح...او انك تخسر...ولا ينتهي اليوم الا وانت عارف ما هو مصير المال اللي دخلت به في هذه اللعبة...

ما يعتبر هذا المفهوم للقمار في هذا الزمان...هو نفسه المضاربة اليومية؟!!

khalid-63
03-09-2015, 12:03 PM
يعطيك العافية اخوي بومحمد السامر الاسود ... دروس نستفيد منها جزاك الله خير ، لكن عندي ملاحظة بسيطة من خبرة اخوك المتواضعه الي هي ترسيخ فكرة الاستثمار السنوي او النصف سنوي او حتى البعيد المدى صدقني اخوي بومحمد ولايهون اخواني الاعضاء انه فكرة الاستثمار تقوي السوق وتعطي ثقة للمستثمر اما المضاربة اليوميه اتفق فيها معك بانها مثل القمار .
جزاك الله خير على الطرح الراقي لكل مواضيعك اخوي السامر الاسود

جارح
03-09-2015, 12:14 PM
تسجيل حضور متاخر والسموحه استاذ اخر مرة
ادمان المضاربة عامل نفسي يتطور مع الوقت خصوصا بعد توالي الخسائر براس المال هنا لمن لايستطيع التحكم بنفسه واعادة ترتيب اولوياته تكون خطيرة جدا انعكاساتها خصوصا باوقات تذبذب الاسواق صعودا وهبوطا وهي نوع من انواع المغامرات محفوفة المخاطر لعديمي الخبرة واصحاب وقف الخسارة ببساطة يعطي نفسة امل بارتداد ويصبر حتى يقتنع بالخسارة ويبيع وبنفس الوقت هذا التصرف يؤثر عليه في الاتجاة الاخر عندما يربح فتنعدم الثقة ويبيع عند اول فتات من المربح خوفا من الانعكاس

boahmed
03-09-2015, 01:32 PM
كلي آذان صاغية اخوي السامر الاسود
استفدت منك كثير
رغم أني بدون أي خبرة في الأسهم
كثير من فلوسي خسرتها منذ إيام الصناعات 250 ريال واعتقد كانت أخر صفقة شراء مني قيمت بيت
وتبخرت
وكنت متماسك واقول دائما مقدر ومكتوب لي ولغيري من الله سبحانه وتعالى
وصارت هذه الصفقة صفعة لن أنساها ما دمت حيا
وبعدها توالت الصفعات
شراء عشوائي
وبيع عشوائي
بس أحس هذه الإيام بدأت اتريث واتابع التوصيات والتحليلات
منك ومن اخواني المحللين جزاكم الله خيرا

أخي السامر كل ما تقوم به من توجيه لأعضاء المنتدى والمتابعين
إن شاء الله مكتوب لك في ميزان حسناتك
وربي يحفظك ويوفقك ويرحم والديك
ويديم عليك الصحة والعافية

وبيض الله وجهك

Q.P
04-09-2015, 06:35 PM
جزاك الله خير اخوي السامر

متابع لهذا الموضوع الطيب والمفيد

السامر الأسود™
07-09-2015, 04:56 PM
انا قاعد قدام اول طاولة ومكتف ايديني ولابس قحفية مشخالة :tease:

صح كلامك بالنسبة للتشبيه بالقمار

هو ادمان يصير خاصة مع كثرة تذبذب الاسهم في السوق، فالواحد يطلع من سهم، ويبي يلحق على السهم الثاني قبل لا يطير. واخرتها يطلع بفايدة بسيطة والفايدة الأكبر لشركة التداول اللي تستفيد من العمولات.

هلا بو خميس\ ,, وهلا بك مكانك ,,وصحيح ,, المضاربات فيها عنصر قمار للي ما يضارب\يتاجر على اسس
نفرق بس بينه وبين محاولة الكسب مرة اخرى, يسمى طمع, الطمع طبيعة بشرية فطرية ولكن ااذا زادت
تستوي قمار

يعطيك الف عافيه

سجلني معك في الصفوف الاماميه

منور يا الحبيب 2012

هلا بو محمد

شوف يالذيب .....اذا كان مبدأ المضاربة اليومية ...فيها كلمات ( يمكن ، عندي إحساس ، اتوقع يعدي ، ....الخ ) وغيرها من كلمات التمني فأنا اوافقك الرأي و لا خلاف عليه

لكن الدخول على اساس أشكال ونماذج وترندات ....و البيع من سهم و الدخول في سهم اخر ..فاتوقع المضاربة هذه لا ينطبق عليها المقامرة

مضارباتي تعتمد على فاصل الساعة و النص ساعة و الربع ساعة .....تساعدني في المضاربة اليومية بشكل كبير

التوفيق من رب العالمين

ونعم بالله ,,, وصحيح اذا لا ينطبق عليك ,,
ولا على الي يتداولون بحرفية ودراسة

طالب جديد متأخر درسين...وان شاء الله بلحق معكم...

في الصف الاول :nice:

منور يا عبدالحميد ,, ويا هلا فيك :victory:

السامر الأسود™
07-09-2015, 05:15 PM
ايش رايك يا بو محمد باللي وصل لمرحلة كره السوق بالرغم من صارله فقط كمتداول سنة واحدة فقط!!!!
للعلم انا اتكلم عن نفسي...اي نعم متابع للسوق من بداية 2014...لكن كتداول...دخلت في اخر 2014...

دخلت في هذه الفترة الزمنية على اساس اني احط فلوسي في استثمار في شركة ما...
لقيت نفسي وبسرعة البرق اتحول لمضارب اسبوعي...ثم يومي...ثم لحظي...

لقيت نفسي اني خسرت اكبر بكثير مما ربحت...حاليا انا خسرت ثلث رأس المال...

ولذلك قررت الابتعاد عن السوق لفترة (حاليا شهرين، مع بعض المناوشات المضاربية البسيطة)...
ولن اعود الا اذا تأكدت تماما ان وضع السوق وما حوله من اخبار ومعطيات...امنة ومستقرة...

كل ال 4 نقاط اللي تفضلت بذكرهم يا بو محمد...حصلوا معي...بسبة المضاربة اليومية...

رأس مالي نقص...قمت اتأخر عن صلاة الظهر...زادت العصبية والتوتر...ادائي الوظيفي انخفض بسبب المتابعة اليومية واللحظية...

انا اوافقك تماما ان المضاربة اليومية...قمار...

القمار الحالي المتعارف عليه...انك تدخل لعبة مقابل مبلغ مالي...يا اما تربح...او انك تخسر...
ولا ينتهي اليوم الا وانت عارف ما هو مصير المال اللي دخلت به في هذه اللعبة...

ما يعتبر هذا المفهوم للقمار في هذا الزمان...هو نفسه المضاربة اليومية؟!!

مرحبا ومسهلا يا \ عبدالحميد ,,, للعلم ,, من كلامك انت دخلت السوق في قمم ,, وفترة صعودات
والاسواق الصاعده كل شي فيها يربح اكثر من ما يخسر وانت طبيعي ,,, على فكرة اكثر ضحايا السوق
تعليقات الاسواق والموجات الصاعدة,, اقدر اقول 99% اذا ادخلنا التداول اللحظي في الحسابات

والحقيقة ان مشاركتك اعتبرها عظيمة الفايدة لانها تلخص الدايرة كاملة ,, ,market cycle
بيض الله وجهك وكتب اجرك وشكر صدقك ومصارحتك ,, واسال الله ان تعوض وتزيد ويبارك الله لك

السامر الأسود™
07-09-2015, 05:22 PM
يعطيك العافية اخوي بومحمد السامر الاسود ... دروس نستفيد منها جزاك الله خير ، لكن عندي ملاحظة بسيطة من خبرة اخوك المتواضعه الي هي ترسيخ فكرة الاستثمار السنوي او النصف سنوي او حتى البعيد المدى صدقني اخوي بومحمد ولايهون اخواني الاعضاء انه فكرة الاستثمار تقوي السوق وتعطي ثقة للمستثمر اما المضاربة اليوميه اتفق فيها معك بانها مثل القمار .
جزاك الله خير على الطرح الراقي لكل مواضيعك اخوي السامر الاسود

الله يعافيك ويجزيك خير ,, والمستثمرين السنويين والنصف سنويين والربع سنويين ,, والموجيين ايضا
هي التجارة الاقل مخاطرة بالسوق واكيد اقل مخاطرة ,,, من المضاربات اليومية ,, وهذا لا يعني انها
لا تتطلب دراسة واتقان ورؤية وخطة ,,, باختصار المال عديل الروح ,, بي له عناية ,, واهتمام ,,يكفينا ان الله عز وجل
بيحاسبنا به

السامر الأسود™
07-09-2015, 05:26 PM
تسجيل حضور متاخر والسموحه استاذ اخر مرة
ادمان المضاربة عامل نفسي يتطور مع الوقت خصوصا بعد توالي الخسائر براس المال هنا لمن لايستطيع التحكم بنفسه واعادة ترتيب اولوياته تكون خطيرة جدا انعكاساتها خصوصا باوقات تذبذب الاسواق صعودا وهبوطا وهي نوع من انواع المغامرات محفوفة المخاطر لعديمي الخبرة واصحاب وقف الخسارة ببساطة يعطي نفسة امل بارتداد ويصبر حتى يقتنع بالخسارة ويبيع وبنفس الوقت هذا التصرف يؤثر عليه في الاتجاة الاخر عندما يربح فتنعدم الثقة ويبيع عند اول فتات من المربح خوفا من الانعكاس

منور يا \ جارح ’’’’ واي و الله انك صادق ,,, و الله يزيد الربح ويقلل الخساير علينا وعليك وعلى الجميع

السامر الأسود™
07-09-2015, 05:30 PM
كلي آذان صاغية اخوي السامر الاسود
استفدت منك كثير
رغم أني بدون أي خبرة في الأسهم
كثير من فلوسي خسرتها منذ إيام الصناعات 250 ريال واعتقد كانت أخر صفقة شراء مني قيمت بيت
وتبخرت
وكنت متماسك واقول دائما مقدر ومكتوب لي ولغيري من الله سبحانه وتعالى
وصارت هذه الصفقة صفعة لن أنساها ما دمت حيا
وبعدها توالت الصفعات
شراء عشوائي
وبيع عشوائي
بس أحس هذه الإيام بدأت اتريث واتابع التوصيات والتحليلات
منك ومن اخواني المحللين جزاكم الله خيرا

أخي السامر كل ما تقوم به من توجيه لأعضاء المنتدى والمتابعين
إن شاء الله مكتوب لك في ميزان حسناتك
وربي يحفظك ويوفقك ويرحم والديك
ويديم عليك الصحة والعافية

وبيض الله وجهك

والله يجزيك خير,,, يا بو احمد ,, اما سالفة ال صناعات وال 250 ,, انا معك فيها ,,
اذكر ذاك اليوم ,, وش كان الجميع بالعمل وبرى العمل والتداولات والمنتديات,, قمة انتعاش

تدري يا بو احمد وش طلع ذيك القمة؟؟ قمة فقاعة اسواق الخليج
تذكر مواشي اكتتاب 5.5 ريال ,,بيع ب 70 ريال؟ :)

يالله ,, دروس بفلووووس يالذيب,, انشهد انها بفلوووس

السامر الأسود™
07-09-2015, 05:58 PM
============
الدرس الثالث - 3
============

العنوان: الي مش شاطر بالحساب مش شاطر بورصة

والله شكل السهم الفلاني مغري ,, ,وعندي 100 الف ريال ,,والشركة مضبوطة وتوزيعاتها بتكون جزلة وتتناسق مع خطتي الاستثمارية
وخاطري اشتري سهمها ,, عال 65.8,,, والسامر حلله يقول ان دراسة السهم السوقية تعطي توقع بارتفاع السهم الى 67.1

الفايدة ؟!

بتغامر ,,, ب 100 الف ريال ,,, سعر شرائك 65.8 ؟ تدري قيمة الشراء وتكلفة بيعك تجعل شعر شرائك لكل سهم = 66.2
عشان تكسب 67.1-66.2 = 0.9 درهم للسهم ,,, يعني بالنظر وتحت ضغط التداول او عالشاشة ,,, تشوف 65-67 ريالين زينيين

خصوصا لو الشاشة حمراء ,, بتطمع اكثر ,, بتصير الارباح بكل سهم 8 ريال ,, نتيجة التاثير النفسي

باختصار تدري انك بتغامر ب 100 الف ريال عشان تكسب ,, 1500 تقريبا؟ او حول 1300 ؟

انتهى

السامر الأسود™
06-10-2015, 08:49 PM
============
الدرس الثالث - 3
============

العنوان: الي مش شاطر بالحساب مش شاطر بورصة

والله شكل السهم الفلاني مغري ,, ,وعندي 100 الف ريال ,,والشركة مضبوطة وتوزيعاتها بتكون جزلة وتتناسق مع خطتي الاستثمارية
وخاطري اشتري سهمها ,, عال 65.8,,, والسامر حلله يقول ان دراسة السهم السوقية تعطي توقع بارتفاع السهم الى 67.1

الفايدة ؟!

بتغامر ,,, ب 100 الف ريال ,,, سعر شرائك 65.8 ؟ تدري قيمة الشراء وتكلفة بيعك تجعل شعر شرائك لكل سهم = 66.2
عشان تكسب 67.1-66.2 = 0.9 درهم للسهم ,,, يعني بالنظر وتحت ضغط التداول او عالشاشة ,,, تشوف 65-67 ريالين زينيين

خصوصا لو الشاشة حمراء ,, بتطمع اكثر ,, بتصير الارباح بكل سهم 8 ريال ,, نتيجة التاثير النفسي

باختصار تدري انك بتغامر ب 100 الف ريال عشان تكسب ,, 1500 تقريبا؟ او حول 1300 ؟

انتهى

الغالي\ عتيق

لو تكرمت فضلا وليس امرا بان تعلق على أهمية إدارة المال مع المضاربة

1. شنو يعني إدارة المال؟
2. هل تشترط إدارة المال واتقانها قبل اتقان المضاربات والتحليل؟

وشكرا مقدما

كبير المتداولين
07-10-2015, 02:16 PM
السامر السوق علمنا دروس كثيره من ايام الطباشير للحين

ودروسك تعيد لنا ذكريات الماضي

استمر وفقك الله

السامر الأسود™
07-10-2015, 06:10 PM
انت الخير والبركة ياالغالي _ ومنك نستفيد وابشر ان شاء الله نستمر

atiq
09-10-2015, 01:47 PM
الغالي\ عتيق

لو تكرمت فضلا وليس امرا بان تعلق على أهمية إدارة المال مع المضاربة

1. شنو يعني إدارة المال؟
2. هل تشترط إدارة المال واتقانها قبل اتقان المضاربات والتحليل؟

وشكرا مقدما

وشكرا مقدما[/quote]

هلا بومحمد و اسمحلي على التأخير و شاكر لك اختياري ولو اني قطرة في بحر الشبكة

لن أتكلم عن إدارة المحافظ المالية الكبيرة لأن هذه المحافظ عادة لا تضارب ولكنها تتخارج على مدى زمني طويل يتخللها ارتدادت. ..هذه الارتدادات هي محور حديثنا . كيف يمكن أن ندير رأس مالنا في هذه المناطق و نستغل الصعود و الهبوط مع المحافظة على راس المال و الأرباح و زيادة نموها

نستخدم اللغة البسيطة و الغير معقدة لا يصال معلومة و لن اعتمد إلا على خبرة تداول

شنو يعني إدارة رأس المال؟

هي القدرة على المحافظة على رأس مالك في التداول اليومي و الزمني مع مراعاة درجة المخاطرة و المعرفة في التداول و ادوات ومهارات التحليل الفني و المالي كقاعدة في إدارة الأعمال.

لا تدخل في الصفقة الواحدة إلا إذا كانت درجة النجاح تتجاوز 90% واجعل 10% درجة الخطورة

المخاطر في البورصة عالية ....اذا المضاربة اليومية خطرة ....اذا نسبة الربح العالي و الخسارة العالية موجودة ...اذا ما هو الحل ؟!

يقولون ....اذا كنت نائما وصحيت على صوت القطار فلن تركبه

المضاربة فن و تحتاج أن تكون مستيقظ أثناء التداول و أن لا تركز بأكثر من خمس شركات تجعلهم تحت ناظريك وتبدأ في الدخول بمستويات القاع .....هنا حددنا الشركات و حددنا المستويات

بعد هذا ...نستطيع الاختبار بين الخمس شركات أما شركتين أو ثلاث لنبدأ الدخول بوضع 50 % رأس مال وجعل 50 % اما لتجاوز أو تأكيد دخول وهنا نرفع وقف الخسارة ( إدارة مخاطر )

البيع يكون عند المقاومات و المتوسطات القوية المختبرة سابقا و ليس الحديثة ( إدارة مخاطر )

هل رأس المال يكون في شركة ......ممكن لكن لماذا؟!

نصيحة نوع رأس مالك بين عقار و بنوك و سهم خدمات ( الدجاجة التي تبيض ذهب )

السؤال الأهم .....كم يكون ربحي المضاربي في أي صفقة ؟

انت من تحدد هذا ....و على مستوى دخولك ومستوى خروجك

هل يعقل أن أدخل برأس مال مليون ريال من أجل ربح 5000 ريال ....هل تعلم انك بهذا الشي تكون خسرت وقت و جهد ودرجة مخاطرة عالية من أجل نسبة لا تذكر

انت غير ملزم بالتداول اليومي و لكن استغل الفرص المضاربية الموجودة ....من 14350 إلى 10277 حدثت ارتدادت ممتازة و من أدار رأس مال باحترافية حقق 50-70%

يقولون .....فكر بعقلك لا بعقل الآخرين
هذه تجارتك و رأس مالك ابحث و تعلم و احترف إدارة رأس مالك و استشر الآخرين أصحاب الخبرة لكن اعلم انهم لن يكونوا معك دائما و انت مخول الأول و الأخير في ضغط زر للتنفيذ

الرابح انت و الخاسر انت

الدخول من غير علم و معرفة في عالم البورصة معتمدا على الحظ أخشى أن يكون فيها مخالفة شرعية

السؤال الأخير هل يجب اتقان إدارة رأس المال

نعم يجب و أنصح به و ممكن أن يكون مع التحليل و ليس شرطا قبله أو بعده

أتمنى أن أكون جاوبت استفسارك

الله يوفقنا وا ياكم و جميع المسلمين

PP
09-10-2015, 02:16 PM
اشوف انه الاشياء العامة والمصطلحات موجودة في هذا الموضوع
لفتني الاعلان الي حاطينه حق الدورة

ما اظن احد بيتعلم الا لما يدفع ياخوي السامر

السامر الأسود™
10-10-2015, 09:39 PM
السلام عليكم ,,, هلا \ الفهد ,,__ انشهد يالذيب,,

الدنيا دروس ,, ولا فيه درس مجاني بالحياة

كلها دروس بفلوووس خصوصا دروس عالم المال

موفق خير يالذيب

السامر الأسود™
10-10-2015, 09:45 PM
وشكرا مقدما

الرابح انت و الخاسر انت

الدخول من غير علم و معرفة في عالم البورصة معتمدا على الحظ أخشى أن يكون فيها مخالفة شرعية

الله يوفقنا وا ياكم و جميع المسلمين[/quote]

هلا \ بالغالي عتيق

أولا اشكرك عالوقت والجهد والكتابة وجزاك الله خير,,
وثانيا/ انا اشهد اننا كلنا قطره في بحر الشبكة واعضائها وخبراتها

اما ثالثا/ فنعم ,,, رديت وكفيت و وفيت بيض الله وجهك

وعليه: الدرس ,, مضاربة بدون إدارة مال ,,, ولا اتقان وحسن تدبير ,, وباستعمال التحليل الفني

تعتبر مقامرة وليست مضاربة

له من الأثر العميق على المال ,, والحال,,, خصوصا النفسيات ,,كتب في هذا الشي كتب في سيكولوجيا
التداول والمضاربات ,,, ويمكن ما يحتاج اسهب هنا في عملاق ثقافة التحليل\ اضرب واشرد له باع طويل
في القراءة في كتب التحليل وثقافة التداول ,,, وأيضا يمكن ما يحتاج اسهب لان اكيد الكثير شهد هذا او
يعرف من وقع ضحية لمثل هذا الخطر الجسيم

اللهم بلغت اللهم فأشهد

السامر الأسود™
10-10-2015, 09:46 PM
وشكرا مقدما

هلا بومحمد و اسمحلي على التأخير و شاكر لك اختياري ولو اني قطرة في بحر الشبكة

لن أتكلم عن إدارة المحافظ المالية الكبيرة لأن هذه المحافظ عادة لا تضارب ولكنها تتخارج على مدى زمني طويل يتخللها ارتدادت. ..هذه الارتدادات هي محور حديثنا . كيف يمكن أن ندير رأس مالنا في هذه المناطق و نستغل الصعود و الهبوط مع المحافظة على راس المال و الأرباح و زيادة نموها

نستخدم اللغة البسيطة و الغير معقدة لا يصال معلومة و لن اعتمد إلا على خبرة تداول

شنو يعني إدارة رأس المال؟

هي القدرة على المحافظة على رأس مالك في التداول اليومي و الزمني مع مراعاة درجة المخاطرة و المعرفة في التداول و ادوات ومهارات التحليل الفني و المالي كقاعدة في إدارة الأعمال.

لا تدخل في الصفقة الواحدة إلا إذا كانت درجة النجاح تتجاوز 90% واجعل 10% درجة الخطورة

المخاطر في البورصة عالية ....اذا المضاربة اليومية خطرة ....اذا نسبة الربح العالي و الخسارة العالية موجودة ...اذا ما هو الحل ؟!

يقولون ....اذا كنت نائما وصحيت على صوت القطار فلن تركبه

المضاربة فن و تحتاج أن تكون مستيقظ أثناء التداول و أن لا تركز بأكثر من خمس شركات تجعلهم تحت ناظريك وتبدأ في الدخول بمستويات القاع .....هنا حددنا الشركات و حددنا المستويات

بعد هذا ...نستطيع الاختبار بين الخمس شركات أما شركتين أو ثلاث لنبدأ الدخول بوضع 50 % رأس مال وجعل 50 % اما لتجاوز أو تأكيد دخول وهنا نرفع وقف الخسارة ( إدارة مخاطر )

البيع يكون عند المقاومات و المتوسطات القوية المختبرة سابقا و ليس الحديثة ( إدارة مخاطر )

هل رأس المال يكون في شركة ......ممكن لكن لماذا؟!

نصيحة نوع رأس مالك بين عقار و بنوك و سهم خدمات ( الدجاجة التي تبيض ذهب )

السؤال الأهم .....كم يكون ربحي المضاربي في أي صفقة ؟

انت من تحدد هذا ....و على مستوى دخولك ومستوى خروجك

هل يعقل أن أدخل برأس مال مليون ريال من أجل ربح 5000 ريال ....هل تعلم انك بهذا الشي تكون خسرت وقت و جهد ودرجة مخاطرة عالية من أجل نسبة لا تذكر

انت غير ملزم بالتداول اليومي و لكن استغل الفرص المضاربية الموجودة ....من 14350 إلى 10277 حدثت ارتدادت ممتازة و من أدار رأس مال باحترافية حقق 50-70%

يقولون .....فكر بعقلك لا بعقل الآخرين
هذه تجارتك و رأس مالك ابحث و تعلم و احترف إدارة رأس مالك و استشر الآخرين أصحاب الخبرة لكن اعلم انهم لن يكونوا معك دائما و انت مخول الأول و الأخير في ضغط زر للتنفيذ

الرابح انت و الخاسر انت

الله يوفقنا وا ياكم و جميع المسلمين[/quote]

هلا \ بالغالي عتيق

أولا اشكرك عالوقت والجهد والكتابة وجزاك الله خير,,
وثانيا/ انا اشهد اننا كلنا قطره في بحر الشبكة واعضائها وخبراتها

اما ثالثا/ فنعم ,,, رديت وكفيت و وفيت بيض الله وجهك

وعليه: الدرس ,, مضاربة بدون إدارة مال ,,, ولا اتقان وحسن تدبير ,, وباستعمال التحليل الفني

تعتبر مقامرة وليست مضاربة

له من الأثر العميق على المال ,, والحال,,, خصوصا النفسيات ,,كتب في هذا الشي كتب في سيكولوجيا
التداول والمضاربات ,,, ويمكن ما يحتاج اسهب هنا في عملاق ثقافة التحليل\ اضرب واشرد له باع طويل
في القراءة في كتب التحليل وثقافة التداول ,,, وأيضا يمكن ما يحتاج اسهب لان اكيد الكثير شهد هذا او
يعرف من وقع ضحية لمثل هذا الخطر الجسيم

اللهم بلغت اللهم فأشهد

atiq
17-10-2015, 09:30 AM
الخطر الأكثر يا بومحمد جملة " المستثمر ما ينخاف عليه "

هذه الجملة الي تخلي المتداول متعلق بالأمل فلا هو الي استفاد من الارتفاع و باع بعد انتظار طويل و لا هو الي ضارب ليستفيد من المضاربة و أرباحها

نظرة خاصة

atiq
27-10-2015, 08:05 AM
لا تقارن سهم بسهم و لا تقارن سعر بسعر وكل سهم له دورته

خلك مع السهم الصاعد و ابتعد عن السهم الهابط

الصاعد يبحث عن قمته التاريخية و الهابط يبحث عن قاعه التاريخي

atiq
27-10-2015, 08:13 AM
السيولة وقود السوق وهي عامل نجاح السهم

راقب تحرك السيولة وخلها المؤشر الأساسي سواء للمضارب أو المستثمر

الداعم لك التحليل الفني وهو الي يوضح لك هل هي سيولة تجميعية أو تصريفية

atiq
27-10-2015, 08:30 AM
السوق مفتوح للجميع

فيه الأموال الساخنة و الأموال العامة

الاستثمارية و المضاربية

فيه المضارب الحاذق و المغامر و المقامر و الساذج و ووو...
و هناك المستثمر القصير الأمد و الطويل الأمد

في النهاية سوق الأسهم عبارة عن نقل ملكية أسهم من شخص آخر بطريقة شرعية عن طريق العرض و الطلب

الشاطر ...من يستطيع زيادة أسهمه بسعر اقل

atiq
27-10-2015, 08:34 AM
لا تعاند السوق

السوق ماله صاحب ....صاحبه من يخاويه

تسبح مع الموجة تنجي. ..تسبح عكسها ماراح توصل لهدفك و تتعب وتغرق و تنتظر زمن طويل

atiq
27-10-2015, 08:40 AM
سوق الأسهم .....تجارة

سوق الأسهم مب لعبة نجربها و نخليها

يا تكون فلوس أو تحرق فلوس

atiq
27-10-2015, 08:42 AM
لا تدخل سوق الأسهم إلا و عندك خلفية في التحليل

المحلل الفني ما تلقاه طول الوقت ...خاصة وقت اتخاذ القرار

خل قرار نابع من ذاتك و بناء على الدراسة الفنية

atiq
27-10-2015, 08:46 AM
سوق الأسهم ......عبارة عن ضغط نفسي كبير

اذا لم تكن قادر على التعامل مع هذه الضغوط ....نصيحة أخرج من السوق

لانها سوف تأثر على حياتك بالسلب

الحياة أكبر من التجارة

لا تجعلها أكبر همك

atiq
01-01-2016, 01:11 PM
الي فاته 2005 و 2008 .... رجعت الدروس بشكل أقل حدة في 2014 و 2015

أهم شي تعلمنا و استفدنا

الله يوفق

يا رب سترك
01-01-2016, 01:24 PM
البورصه هي من أكبر الأدله بأن الارزاق بيد الله تعالي وانه لا حيله في رزق

atiq
07-02-2016, 06:32 PM
كل الطريق قمم .. كل الطريق قيعان
فمن اي قمة سوف نهوي .. و أي قاع سوف يتلقانا
أنا محلل أشكال و نماذج و شموع و بولنجر
و ما كذب علي إليوت يوماً
لا أحب الماكد المعاق و لا المتوسطات البليدة
و إذا كسرت قمة سابقة إمتطيت صهوة الجواد .. و ركبت الموجة
و إن إقتربت من قاع أو قمة سابقة .. لها حجم تداول كبير .. ترجلت حتى يتضح ما في القاع أو خلف التـل .. فإن سلك من قبلي الطريق سلكت .. و إن إرتدوا ما ضرني شئ
و لي سهم مدلل .. و لي سهم أتفائل به

و شعاري دائماً
كن معلماً .. لا محللاً

عبدالرزاق السحيمي

منقول

atiq
16-03-2016, 10:37 PM
الشراء الخطأ في الوقت الصح :)

هذا ما رأيناه في هذه الموجة

لومونتان
08-07-2016, 03:28 AM
الواحد بيتعلم ن كيسه إلا من رحم ربي.

بحر شرق
10-07-2016, 10:50 AM
السامر الاسود طالت الغيبه عسى المانع خيرا وكل عام وانت بخير

الصريح99
12-07-2016, 08:34 AM
السامر الاسود طالت الغيبه عسى المانع خيرا وكل عام وانت بخير

اي وآلله طول،،، نتمنى عودته بالسرعة الممكنه،،، ما ندري ويش ظروفه الله يجزاه خير وان شاء الله نراه يصول ويجول في المنتدى كما عودنا من سنين

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:42 PM
إجازة يالحبايب _ كاتب في موضوعي إجازة :)

جزاكم الله خير عالسؤال

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:42 PM
كل الطريق قمم .. كل الطريق قيعان
فمن اي قمة سوف نهوي .. و أي قاع سوف يتلقانا
أنا محلل أشكال و نماذج و شموع و بولنجر
و ما كذب علي إليوت يوماً
لا أحب الماكد المعاق و لا المتوسطات البليدة
و إذا كسرت قمة سابقة إمتطيت صهوة الجواد .. و ركبت الموجة
و إن إقتربت من قاع أو قمة سابقة .. لها حجم تداول كبير .. ترجلت حتى يتضح ما في القاع أو خلف التـل .. فإن سلك من قبلي الطريق سلكت .. و إن إرتدوا ما ضرني شئ
و لي سهم مدلل .. و لي سهم أتفائل به

و شعاري دائماً
كن معلماً .. لا محللاً

عبدالرزاق السحيمي

منقول

ذهب_ سلمت يدك

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:43 PM
سوق الأسهم ......عبارة عن ضغط نفسي كبير

اذا لم تكن قادر على التعامل مع هذه الضغوط ....نصيحة أخرج من السوق

لانها سوف تأثر على حياتك بالسلب

الحياة أكبر من التجارة

لا تجعلها أكبر همك

انشهد

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:44 PM
الواحد بيتعلم ن كيسه إلا من رحم ربي.

فعلا ,, الواحد يتعلم من فلوسه ,, دورسا تساوي عددها قيمة في قلبه

ذهب 2

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:45 PM
============
الدرس الأول - 1
============

الفايدة ؟!

انتهى

ياليت نستعمل هذا النموذج للكتابة

السامر الأسود™
28-09-2016, 05:46 PM
============
الدرس الثاني - 2
============

1. شوف راس مالك زاد ونما
2. هل صلاتك تاثرت؟
4. الوظيفة تأثرت ,,؟

الفايدة ؟!

انتهى

عتيق

وربي ان للحين اشوف ناس فعلا ادمان مضاربة وضروري السوق يطلع

ماعندهم شي اسمه تصحيح

اركد اركد قبل تصبح فقيد

على قولتهم

( الفهد )
02-10-2016, 11:45 AM
هههههههههههههه/معاك حق يابومحمد/الركاده زينه

السامر الأسود™
03-12-2016, 10:54 AM
============
الدرس الأول - 1
============

الفايدة ؟!

انتهى

دروس مستسقاه من تجارب السوق القطري وغيره,,, بشبكة الأسهم القطرية

ياليت يتم ,, استعمال نفس النمط والقالب نفسه ,, واللي ماله رغبه عادي يكتب درسه
وبعدين ان شاء الله سنعمل تجميع ,, للدورس ونصدر ان شاء الله اول رزمة 2016

جميعا كفريق وزملاء,, وكلن بدرسة ,, وكلنا مدارس لبعض

يتبع درس جديد ولاحظته وعشته سابقا :)

معماري قطري
03-12-2016, 11:24 AM

توني منتبه للموضوع

انا قاعد وراك وقاط العقال ورافع يد ثوبي وفي حالة استعداد

عن تجربتي انا من القدام جداً والله يحفظ الوالد أسس لي ولخواني واحنا صغار واتبعت طريقته مع عيالي .. وسياسته من الإكتتابات خذ حتى لو قليل وارضى بالربح السنوي القليل

بعد ما تخرجت 1993 وبديت ابني في 2002 تقريباً كنت مغيب عن الأسهم وانتبهت الا عندي في الدولي 1000 سهم قيمتها ذاك الوقت فوق 500000 ريال وكنت ماشي على نفس القناعة وغلطت ولا بعت .. جاء نزول قوي وكنت اتعرف على السوق شوي شوي واتحسف على النص مليون اللي تبخرت

بنيت الحمد لله بدون ما ازخ ولا سهم لأني غافل عنهم .. وبديت ازيد في أسهمي واشتري لعيالي من الاكتتاب واخلي كل واحد حسابه مستقل .. ودرت محافظهم فترة نميتها أكثر وألحين 3 منهم فوق 18 ومثلي قبل ناسيين موضوع الأسهم حتى ما يلعبون بها ويصبرون لين ياخذون الربح يستفيدون منه

أعترف إني غلطت ما نوعت صوب العقار شوي كنت بستفيد أكثر .. خصوصاً العقار وقت 2004 رخيص .. بيت عظم كان معروض بحدود مليونين على طريق الوعب مقابل فيلاجيو وعلى ست أراضي ترددت في شراؤه وقلت ابني أفضل .. وتوفق فيه واحد ثاني وجاه عرض قبل 2006 ب 36 مليون والبيت ما كمل بنيان مثل ما هو عظم وبقى حول 10 سنين عظم .. بس لو صابر سنتين وشاري وبايع كنت باربح كثير وقدر الله وما شاء فعل

النص مليون نزلت بالتدريج وبعت في طريق النزول ورجعت خذت من تحت .. حالياً جامع عدد كبير وفي عدة شركات بعضها خسران وبعضها عندي فيه ربح جيد والربح السنوي قريب 5% العام غير عن ربح المحفظة من البيع والشراء حول 14% .. لكن الوقت الحالي عندي خسارة فوق 21% ولازم اصبر ولا ابيع بخسارة .. صحيح عندي أسهم رابحة وبعضها مثل ودام ربحي فيها كبير لكن طامع في ربح أكبر وفي التوزيع السنوي بإذن الله

atiq
03-12-2016, 11:27 AM
الله يوفقك يا معماري

ما شاء الله على الوالد سياسة وارن بافيت

السامر الأسود™
03-12-2016, 11:31 AM
============
الدرس العشرون - 20
============

العنوان: ذاكرة المضارب وذاكرة القط :)

لما كنت اضارب سابقا بشكل يومي ,, ولحظي ودقيقة وبكل مكان ,, وبكل شي,, كنت اتعامل لا شعوريا مع
دوائر مالية ,,, على حسب الفاصل ,, اللي اضارب فيه, تبداء وتنتهي ,, وتقفل نفسها وتقفل عقلي معها دون ان اشعر

ذاكرة المضارب - ذاكرة قطو :)

التاريخ يعيد نفسه,, فجزء من ذلك ان التداول الالكتبروني اصبح يختصر الوقت ,, بدل سابقا ما ننتظر سنين للعوائد وانتظار
رسائل انعقاد الجمعيات العمومية ,, باحتماعها السنوي , صرنا نسوي كل شي بجلسة واحد,,, تااريخ كامل بجلسة واحدة

التاريخ يعيد نفسه ,, يرتفع السوق ,,,( نساه المضارب ) يدخل المضارب., يكسب ( نساه ) ,, يطلع وبعد طلوعه بعده مباشره
يرتفع المؤشر مرة أخرى ( نساه) يتحسف,, يريد إعادة الكسب,, يدخل خوفا من فوات فرصة,,, ( نساه ) ,,, تعلق ( نساه )
وقف خسارة ,,, لم يفعل ,, ولم يأخذ به لانه ( نساه ) ,,, ينقلب مستثمر ( لانه نسى انه مضارب ) ,, بداء يرى كل شي سلبي
وتعاكسات ,, وشتات ,, وسلبيات من كل الابعاد ,, ( لانه نسى الصعود والكسب ) ,,, بداء يالم للخسارة ,, وعاش الخسارة وقت
و وقت مضاعف ,, دبل تايم ,,ارهاق زمني,,صارت أسهمه قيمتها السوقيه عنده ,, عادي ,, ماعاد يالم لانه ( نسى ),, شوي شوي
تجيه أفكار وتقلبات الليل والنهار ,, والصيف والشتاء,, وعوامل التعرية :) ,,,, كسب ودخل اخر يعوضه خسايره,, ( نسى حتى الألم)

قام و وباع ,,,, ,, وبمجرد ما خرج من السوق وكان السوق باسره ,, ينتظر خروجه لكي يتنفس الصعداء ,, ويترفع مباشرة بعده

يبداء يشكك ,, في الصعودات ,, ويتذمر ويتحندى,,, ويعيب ,,, ( نسى بداية دخوله ) ,, وقام السوق يرتفع اكثر واكثر واكثر وهو يشعر بالندم
على عدم المشاركة بالصعودات اللي راح تعوض عليه الخسارة ,, ويدخل ,, بالسوق ويربح ,, ويدخل فلوس زياده ,,, ونسي انه بدائره مكرر والتاريخ
يعيد نفسه

الفايدة ؟!

المضاربة تمسح الذاكرة ,,, وتنسي الواحد اصل واساس دخوله السوق,, وتجعله يستميت في معرفة
كيف والى اين السوق سيتجه,,, تسنيه ما قاله امس ,, تنسيه ما قيل له قبل أسبوع,,, يحصل على إشارات
خطاء ,, دائما عكس,, يعني معلومات خطاء وبالتالي قرارات خطاء,,, ونسي انه بالدائرة اللي تتكرر كل مرة

المضارب ضروري يتحكم بعواطفة ,, ويتبع السوق وين ماراح ,, بموجاته الصاعده والهابطة ويقبل النتيجة دون مغامرة
والأفضل ان يكون لديه خطة سنوية,, اللي يكسب من السوق 10% هذا جيد ,, واللي يكسب اكثر هذا ممتاز,,

باختصار : ,, كل شي يبي له وقت ,, وانتظار ,, تايم. ركز ولا تنسى ,,, ما مضى

انتهى

السامر الأسود™
03-12-2016, 11:32 AM
يا شباب ,, منوريرين وللعلم ,, انا مش شاطر كتابة

جدا مش كويس في الكتابة ,, فاسمحوا لي والاهم النقطة توصل

السامر الأسود™
03-12-2016, 11:38 AM
توني منتبه للموضوع

عن تجربتي انا من القدام جداً والله يحفظ الوالد أسس لي ولخواني واحنا صغار واتبعت طريقته مع عيالي .. وسياسته من الإكتتابات خذ حتى لو قليل وارضى بالربح السنوي القليل

بعد ما تخرجت 1993 وبديت ابني في 2002 تقريباً كنت مغيب عن الأسهم وانتبهت الا عندي في الدولي 1000 سهم قيمتها ذاك الوقت فوق 500000 ريال وكنت ماشي على نفس القناعة وغلطت ولا بعت .. جاء نزول قوي وكنت اتعرف على السوق شوي شوي واتحسف على النص مليون اللي تبخرت

بنيت الحمد لله بدون ما ازخ ولا سهم لأني غافل عنهم .. وبديت ازيد في أسهمي واشتري لعيالي من الاكتتاب واخلي كل واحد حسابه مستقل .. ودرت محافظهم فترة نميتها أكثر وألحين 3 منهم فوق 18 ومثلي قبل ناسيين موضوع الأسهم حتى ما يلعبون بها ويصبرون لين ياخذون الربح يستفيدون منه

أعترف إني غلطت ما نوعت صوب العقار شوي كنت بستفيد أكثر .. خصوصاً العقار وقت 2004 رخيص .. بيت عظم كان معروض بحدود مليونين على طريق الوعب مقابل فيلاجيو وعلى ست أراضي ترددت في شراؤه وقلت ابني أفضل .. وتوفق فيه واحد ثاني وجاه عرض قبل 2006 ب 36 مليون والبيت ما كمل بنيان مثل ما هو عظم وبقى حول 10 سنين عظم .. بس لو صابر سنتين وشاري وبايع كنت باربح كثير وقدر الله وما شاء فعل

النص مليون نزلت بالتدريج وبعت في طريق النزول ورجعت خذت من تحت .. حالياً جامع عدد كبير وفي عدة شركات بعضها خسران وبعضها عندي فيه ربح جيد والربح السنوي قريب 5% العام غير عن ربح المحفظة من البيع والشراء حول 14% .. لكن الوقت الحالي عندي خسارة فوق 21% ولازم اصبر ولا ابيع بخسارة .. صحيح عندي أسهم رابحة وبعضها مثل ودام ربحي فيها كبير لكن طامع في ربح أكبر وفي التوزيع السنوي بإذن الله

تجربة ,, من ذهب,,, والله يوفقك يالمعامري,, وباذن الله قريب ,, تعوض ما فاتك والشي رزق ومكتوب

جزاك الله خير على مشاركتنا بتجربتك

السامر الأسود™
03-12-2016, 11:44 AM
============
الدرس الواحد والعشرون - 21
============

العنوان: تنوع مصادر الدخل - درس عالمي

توني منتبه للموضوع

الفايدة ؟!

مب كل شي ,, اسهم وبروصة وأسواق مال. حوط نفسك للزمان ,, الزمان قلاب.. شوي عقار شوي اسهم
ولكل استراتيجيه ,,, والاهم الصبر,, والانتظار تايم,,,, اسهم؟ وعقار,,, او أي أداة استثمارية أخرى

ويا زين سياسة الإدخار

لا تنسى عيالك ,,, مثل ما سوو شيبانك,, عيالك يبون منك شي بعد كم سنة

وللعلم ,, متاجر البورصة تروح السنة عنده كانها سنه,, لا تستبعد,, ولدك \ بنتك عمرها صغير الله يبارك فيهم
ترى مع مرور الموجات السعرية انت تكبر وتضعف وهم يكبرون وينطرون وش سويت لهم

اللهم أعنا ,,, على وارزقنا ,, ووفقنا للخير ولا تجعل الدنيا لنا هم

انتهى

السامر الأسود™
03-12-2016, 11:50 AM
============
الدرس الثاني والعشرون - 22
============

العنوان: تنتظر موجة صاعده بعد خسارة كبيرة؟

الان تابع سهمك ونمه وخل يستوي على نار هاديه حتى ينضج

والقرار لك في البيع والشراء

وان شاء الله الواحد في هذي الموجه يفك تعليقته او يعوض بعض الخسائر

حبه حبه لين تدخل في الربح

والله يرزق الجميع

الفايدة ؟!

اعط وقت ولا تستجل وخل نفسك طويل,,, واعتمد سياسة التدرج و الحبة حبة

تذكر: ليس مع كل اخضر صعود ولا مع كل احمر هبوط

ركز واعط انتظار تايم ,,, هذا انت أعطيت انتظار تايم ,,في الهبوط والخسائر,,
ليش ما تعطي نفس وقت الانتظار بالصعودات؟ ارحم نفسك ,, وارحم حلالك

و اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

انتهى

السامر الأسود™
25-03-2017, 02:34 PM
============
الدرس الثالث والعشرون - 23
============

العنوان: شنو تبي يصير في يومين؟

الفايدة ؟!

توك محلل السهم ,,, تو السهم سويت عليه تحليل,,, وتحليل شامل ,,, اذا خلاص,, عطه وقت
وانتظر النتيجة ,,,, مادام تحليلك او سهمك ,, له ,, حد وخط ( هدف و وقف خسارة )

سوقنا صغير نسبيا ,,, وعدد الأسهم قليله ,,, اللي تتحرك ,, فامش معاه بسرعته ,, وترى كل يبي الخير والكسب
حتى الصناع ,,, الصناع سرعتهم بطئية بسوق قطر,, ,, لانه سوق مضبوط وتحت اشراف والحمد لله

انتهى

عضو دائم
25-03-2017, 03:59 PM
يا شباب ,, منوريرين وللعلم ,, انا مش شاطر كتابة

جدا مش كويس في الكتابة ,, فاسمحوا لي والاهم النقطة توصل

ماشاء الله كل هذي النصائح وتقول مش كويس في الكتابة .. فعلاً قمة التواضع حتى في توصيلك المعلومة .. استاذ مع مرتبة الشرف :app2:

عضو دائم
25-03-2017, 04:01 PM
============
الدرس الواحد والعشرون - 21
============

العنوان: تنوع مصادر الدخل - درس عالمي

الفايدة ؟!

مب كل شي ,, اسهم وبروصة وأسواق مال. حوط نفسك للزمان ,, الزمان قلاب.. شوي عقار شوي اسهم
ولكل استراتيجيه ,,, والاهم الصبر,, والانتظار تايم,,,, اسهم؟ وعقار,,, او أي أداة استثمارية أخرى

ويا زين سياسة الإدخار
لا تنسى عيالك ,,, مثل ما سوو شيبانك,, عيالك يبون منك شي بعد كم سنة

وللعلم ,, متاجر البورصة تروح السنة عنده كانها سنه,, لا تستبعد,, ولدك \ بنتك عمرها صغير الله يبارك فيهم
ترى مع مرور الموجات السعرية انت تكبر وتضعف وهم يكبرون وينطرون وش سويت لهم

اللهم أعنا ,,, على وارزقنا ,, ووفقنا للخير ولا تجعل الدنيا لنا هم

انتهى

اتفق معاك 100%

السامر الأسود™
20-04-2017, 09:42 PM
هلا اخوي / عضو دائم .. سلمت

السامر الأسود™
20-04-2017, 09:47 PM
============
الدرس الرابع والعشرون - 24
============