المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «qnb» يدشن «نظام التعرف على بصمة العين»



رجل الجزيرة
06-09-2015, 04:00 AM
تعميمه على أجهزة الصراف الآلي والفروع المحلية

«QNB» يدشن «نظام التعرف على بصمة العين»

الدوحة - العرب
الأحد، 06 سبتمبر 2015 12:13 ص


http://www.alarab.qa/Content/Upload/slider/92015613244.jpg
«QNB» يدشن «نظام التعرف على بصمة العين»

دشنت سعادة الدكتورة حصة سلطان الجابر، وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظام التعرف على بصمة العين الذي يعمل بتقنية IrisGuard في فروع QNB وأجهزة الصراف الآلي التابعة له.
وقد تم إطلاق النظام المبتكر والذي يعتبر الأول من نوعه في الدولة بحضور السيد علي أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للمجموعة وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية في المبنى الرئيسي للبنك.
وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام البنك بتطبيق طرق جديدة لتعزيز الحلول التقنية المبتكرة والمتطورة وتقديم خدمات بنكية بشكل آمن وسريع وتوفر الراحة للعملاء.
وسيتم تزويد فروع QNB وأجهزة الصراف الآلي المتواجدة في الفروع بأنظمة تعرف بيومترية ابتداء من شهر أكتوبر تتيح للعملاء الوصول بشكل آمن للخدمات المصرفية من خلال مسح المعلومات البيولوجية لبصمة العين، مما يمنح العملاء القدرة على التعرف عليها دون استخدام البطاقة أو رقم التعريف الشخصي الخاصين بالحساب.
ابتكار
وبهذه المناسبة قال السيد علي أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي للمجموعة في تصريح له إن هذا التطبيق يشكل الحل التكنولوجي الجديد وهو خير دليل على سعينا المستمر نحو طرق مبتكرة لخدمة عملائنا من خلال تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية ومتطورة.
وأضاف أن نظام التعرف على بصمة العين يساهم في التقليل من مخاطر الاحتيال وسرقة الهوية والوصول غير المصرح به، من خلال حماية السرية والسلامة وضمان التوافر. كما أنه يساعد QNB في الحفاظ على تنافسيته وولاء عملائه في ظل بيئة الأعمال سريعة التغير التي نشهدها». وأضح في ختام تصريحه أن إحدى القيم البنكية الثابتة هي العمل على التطوير المستمر من خلال الابتكار والتحسين في العروض والخدمات المقدمة لعملائنا. مضيفاً في هذا الصدد أن عملاء QNBسوف يمكنهم التمتع بسهولة استخدام نظام التعرف بواسطة بصمة العين والتي تتيح لهم الراحة وأعلى درجات الأمان عند إجراء معاملاتهم البنكية. وتستند تكنولوجيا IrisGuard على حقيقة الاختلاف في بصمة العين بين إنسان وآخر، مما يوفر وسيلة تعريف فريدة لكل شخص في العالم. ومن خلال تحديد السمات المختلفة لبصمة العين، تتعرف هذه التقنية بشكل دقيق وسريع وآمن على الهوية الشخصية البيولوجية لبصمة العين. وعادة ما تكون بصمة العين أكثر دقة بعشر مرات من بصمات الأصابع، لتوفر بذلك تطابقاً في منتهى الدقة.

الطريقة
ويكفي أن ينظر العميل ببساطة إلى الكاميرا المدمجة ليتم مسح بصمته وتمكينه من التعامل مع حسابه المصرفي. وقد تم تصميم هذا النظام لالتقاط صورة عالية الدقة لتتم مطابقتها مع قاعدة بيانات بصمة العين في أقل من ثانيتين. ولا يمكن نسخ أو سرقة الصور التي يلتقطها نظام IrisGuard، مما يضمن إجراء معاملات مصرفية آمنة للعملاء.
ويمكن لعملاء QNB زيارة أقرب فرع للبنك والتسجيل بواسطة البطاقة الذكية لهويتهم القطرية للبدء باستخدام هذا النظام الجديد.
تتواجد مجموعة QNB حالياً في أكثر من 27 بلداً عبر ثلاث قارات، ويعمل لديها حوالي 14.500 موظف في 615 فرعاً ومكتباً تمثيلياً ولدى المجموعة أكبر شبكة أجهزة صراف آلي تتجاوز 360 جهازا.

http://www.alarab.qa/story/648715/QNB-%D9%8A%D8%AF%D8%B4%D9%86-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86

بنت شرق
06-09-2015, 10:22 AM
ما أرى جدودة من ذلك ، للناس العاديين ، أنا عن نفسي أبي نظام اكثر تطور لايصال السيولة المالية غير الحاصل حاليا ، لازم يوفرون ماكينات سحب اكثر
مابي اروح الجمعية والا المول بس علشان اسحب

7llo
06-09-2015, 10:48 AM
احسن بنك في قطر بكبرها بنك قطر الوطني دوم متطور ومن اول البنوك في التكنولوجيا وخدماتهم ممتازه بس عيبهم الفوايد الي يقصون فيها ظهور العالم