المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار حمد سادس أفضل مطار في العالم

Bin sultan
06-09-2015, 01:29 PM
احتل مطار حمد الدولي المركز السادس في قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم، وفقاً لتقييم قراء كوندي ناست لعام 2015، وذلك في أول ظهور له في اللائحة والتي أجريت في شهر أغسطس الماضي.
كما حصل مطار "شانجي" في سنغافورة على لقب أفضل مطارات العالم وحصل على المركز الثاني مطار هيثرو مبنى 5 وتبعه مطار هونج كونج في المركز الثالث.
وتعتمد لائحة أفضل عشرة مطارات في العالم على ترشيحات القراء، والتي تتركز على رضا العملاء من خلال مؤشرات رئيسية لأداء المطار من إجراءات الوصول، التنقلات، التسوق، الأمن، وحتى مغادرة بواباته.
فقد أعلن في وقت سابق أن مطار حمد الدولي حصد جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل مؤسسة "سكاي تراكس" العالمية. وفاز المطار بجائزة واحد من أفضل ثلاثة مطارات في العالم من حيث الأداء وحصول المطار على جائزة "المشروع الإستراتيجي لعام 2015" في مدينة نيويورك، جرى فيه التركيز على أهمية البنى التحتية في دفع عجلة التطور الاقتصادي في العالم.
ويضم مطار حمد الدولي مقومات كبيرة لاستيعاب التنامي الكبير في حركة السفر والتي تشمل:
ـ مدرجاً للإقلاع والهبوط يمتد لمسافة 4850م وآخر يمتد لمسافة 4250م قادرا على استقبال الطائرات العملاقة من طراز الايرباص A380 العملاقة بكامل حمولتها.
- مبنى يتكون من ثلاثة طوابق يمتد على مساحة إجمالية قدرها 600 ألف متر مربع ويضم 22 بوابة غير متصلة و41 بوابة متصلة بالطائرات - ست منها ستكون مخصصة لطائرات الايرباص A380 وتصل الطاقة الاستيعابية لمبنى المطار بعد اكتمال المرحلة الأولى إلى 28 مليون مسافر سنوياً.
- منطقة للمحلات التجارية والصالات المريحة تبلغ مساحتها أكثر من 40 ألف متر مربع.
- مركزاً لصيانة الطائرات يضم حظائر مؤهلة لاستيعاب 13 نوعاً مختلفاً من الطائرات في آن واحد من بينها طائرات الايرباص A380 وA330و A340 وعائلة طائرات A320 إضافة إلى طائرات بوينج 777 والجيل الجديد من طائرات بوينج 787 وإيرباص A350.
- بناء منشآت للشحن بطاقة استيعابية قدرها 1.3 مليون طن سنويا تضم 11 موقفا للطائرات.
- مبنى وحظيرة للطيران العام، ومبنى لخدمات البريد والشحن الجوي، وثلاثة تقاطعات مرورية للوصول إلى المطار الجديد من طريق رأس أبو عبود.
وتضم المرحلة الأخيرة والتي من المقرر الانتهاء منها عام 2017: إضافة 24 بوابة أخرى متصلة بالطائرات ليصل العدد الإجمالي إلى 65 بوابة ست منها مخصصة لطائرات الايرباص A380، وتوسعة إضافية لمبنى المطار تمتد على مساحة إجمالية قدرها 900 ألف متر مربع مؤهلة لاستيعاب 70 مليون مسافر سنوياً.
http://www.raya.com/Mob/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/a24da423-4589-48f9-b3b0-9d4d93abc76c

غريب الدّار
06-09-2015, 01:37 PM
عمار ياقطر

الله يعز قطر حكومة وشعب

وللأعلى باذن الله

ya3coub
06-09-2015, 01:41 PM
سمعت الخبر بوطني الحبيب صباحا

منها للأفظل بإذن الله

والله يعطيهم الف الف عافية على عملهم و مجهودهم

مختلف جداََ
06-09-2015, 02:00 PM
عمار ياقطر

الله يعز قطر حكومة وشعب

وللأعلى باذن الله

منها للأعلى يا رب

يا شيخ غريب

صورة الطفل السوري في توقيعك .
جزاك الله خير انك حطيتها.

بس والله انها تحرق القلب.

كل ما أشوفها أقول لو هذا ولدي شيكون احساسي.

يا شيخ غريب صارت عيني تروح للصورة قبل لا تروح لتعليقك .

أتعبتنا :weeping::weeping::weeping::weeping::weeping:

بانغ بانغ
06-09-2015, 02:03 PM
على هالملياارات اللي انصرفت او non-bugdeted.... المفروض الأول بدون منافس مع مرتبة الشرف

كلنا قطر

حسن
06-09-2015, 02:05 PM
كذابين وستين الف كذابين

مطارنا المفروض يكون الاول على العالم الصراحه ماشفت ولا مقارنه بين المطارات الاخري
كبير ولك شي جديد اسواق ومطاعم
كل هذا في صوب والاستقبال في وادي اخر
ناس مرحبين وبشوشين ولا في اي تعقيد
خل الغرب يشوفون شلون التعامل مهب مطاراتهم وجوه ودره مرافق زباله تفتيش
تقول داش محطه نوييه وكل ابلاوي تسير من عندهم
مطارنا الاول شوي عليه

:)

وليف الشوق
06-09-2015, 02:17 PM
احتج وبكل قوة على النتيجه الغير مرضيه وهل هذا عدل ؟ انا رحت مطارات العالم وقارنت كل المطارات بمطارنا من كل النواحي
وللعلم ان المطار الحالي مااكتمل يعني باقي الكثير الكثير من الاجراءات لين المطار ينتهي بثوب وحله لامثيل لها وثاني شي المطار ماتم بناء ليكون في الوقت الحالي او للجيل هذا وبس حيث انه تم التخطيط له لسنوات طويله ورداسة دقيقه من كل النواحي والخدمات المميزة من جميع العاملين .
والشي الثاني والاهم من كل شي اتمنى المقارنه مع صالات درجه رجال الاعمال وصالات الدرجه الاولى وقارونها بين المطارات الاخرى
خل الصالات والمباني والمحال التجاريه و و و و لكن دقق وشوف على الخدمات في المطار
خل الخدمات وشوف طريقة التفتيش اللي ماتحس فيها
خل طريقة التفتيش وشوف خدمات موظفي القطرية في المطار
خل موظفي القطرية وشوف سرعة اجراءات المغادرة والقادمون
خل كل شي وشوف كل الاجهزة المتطورة في المطار
خل كل شي وشوف الخدمات والابتسامه من العاملين بالمطار
يمكن لو كان المركز الثاني راح اشوف وجه المقارنه مع المطار الفائز بالمركز الاول وبعد ماراح اقتنع
والشي الاهم من كل اللي قلته يكفي ان المطار جديد واكبر مدرج للطائرات بالعالم

بأختصار : النتيجه مب مقتنع فيها

بانغ بانغ
06-09-2015, 07:18 PM
حسافة سالفة المليارات الملياراتية المتمليرة

وفي الاخير درج للنزول لا وعلى متن الشقيقة القطرية

وليف الشوق
06-09-2015, 08:17 PM

هذا شي طبيعي ولظروف خارجه عن ادارة المطار ويحصل في جميع انحاء مطارات العالم

بانغ بانغ
06-09-2015, 08:34 PM
هذا شي طبيعي ولظروف خارجه عن ادارة المطار ويحصل في جميع انحاء مطارات العالم

ولا مرة صارت في مطار دبي بالنسبة لي

Right
06-09-2015, 08:57 PM
شالفايدة ؟!

أنا جاي البارحة من ألمانيا ونازلين بدرج من الطيارة وبعدها باص كأنه باص المدرسة العنابي القديم

خاطري أعرف وين الخراطيم ؟!

R 7 A L
06-09-2015, 09:29 PM
هل تم الانتهاء من المشروع كله ولا للحين فيه اشياء باقيه
صراحة موضوع الباص يحسسني كاننا قبل ثلاثين سنة
مايسوى السفر على كبار السن والمقعدين

Bin sultan
06-09-2015, 09:33 PM

ولا مرة صارت في مطار دبي بالنسبة لي

شالفايدة ؟!

أنا جاي البارحة من ألمانيا ونازلين بدرج من الطيارة وبعدها باص كأنه باص المدرسة العنابي القديم

هل تم الانتهاء من المشروع كله ولا للحين فيه اشياء باقيه
صراحة موضوع الباص يحسسني كاننا قبل ثلاثين سنة
مايسوى السفر على كبار السن والمقعدين

بالنسبة للباصات و الخراطيم ، هذه تعتبر من الأشياء الطبيعية لأن المطار له سعة معينة من البوابات المتصلة بالمبنى ( الخرطوم ) و إذا كانت كلها فل تتحول بعض الرحلات عن طريق
البوابات العادية ( الباص ) يمكن الحين في منكم لاحظ إن يستخدمون الباص و الخراطيم فاضيه هذه مجرد عمليات تجريبية ما زال المطار يطبقها عشان يشوف شلون
سير العمل بيكون لكن إن شاء الله مع الآيام أكبر عدد ممكن من الطائرات بيستخدمون الخرطوم ، و إذا كان في وقت معين متروس المطار طائرات الباصات بتساعد
و تصير بكل مطارات العالم حتى بمطار دبي انا شخصيا صارت لي مرتين!
و الله الموفق إن شاء الله

Right
06-09-2015, 09:56 PM
بالنسبة للباصات و الخراطيم ، هذه تعتبر من الأشياء الطبيعية لأن المطار له سعة معينة من البوابات المتصلة بالمبنى ( الخرطوم ) و إذا كانت كلها فل تتحول بعض الرحلات عن طريق
البوابات العادية ( الباص ) يمكن الحين في منكم لاحظ إن يستخدمون الباص و الخراطيم فاضيه هذه مجرد عمليات تجريبية ما زال المطار يطبقها عشان يشوف شلون
سير العمل بيكون لكن إن شاء الله مع الآيام أكبر عدد ممكن من الطائرات بيستخدمون الخرطوم ، و إذا كان في وقت معين متروس المطار طائرات الباصات بتساعد

عصرت مخي ، حاولت أقتنع وأصدق بس ما قدرت !!

المهم ، جزاك الله خير الجزاء

معماري قطري
06-09-2015, 10:41 PM
صج الحمد لله مطارنا تنظم وايد ويفرق عن أول ما افتتحوه وإن شاء الله تستمر العناية والتحسين أكثر وأكثر

Azizuk
06-09-2015, 11:00 PM
شالفايدة ؟!

الخرطوم عند الفيل

اضحك معاك

اخوي الخطوط القطرية بكبرها باص طائر

معظم رحلاتهم توصل من الشرق والغرب والشمال والجنوب

في نفس الوقت عشان تشيل الركاب اللي جاين من الشرق تروح للغرب

لو تلاحظ ان معظم توقيتاتهم تكون الطيارات اللي جايه والطالعه في وقت واحد

الساعة 6 الصبح من جميع الجهات

والتوقيت الثاني الساعة 12 الظهر

والتوقيت الثالث الساعة 6 المغرب

والتوقيت الأخير الساعة 12 بالليل

ولو تحسب المسافات بين المغرب والمشرق الرحلة تأخذ معاك بين 6 ساعات الى 7 ساعات

تكفي تشيل الركاب من المشرق الى المغرب والعكس صحيح

من جذي تكون حركت الرحالات في وقت واحد تنزل وتطلع

ويصير ضغط على المطار

انا شغال قريب المطار وألاحظ هذا الشي يوميا عدد الرحلات الطالعه والنازله

القطرية باص كبير طائر وأكثرهم من الجالية الهندية بسبب ان القطرية تنزل في معظم المطارات الهندية

والهندي اللي جاي من اوروبا وأمريكا وبعض الدول الافريقية بياخذ الخطوط القطرية لان بتنزلة قريب بيته بالنسبة له

هذا غير رخص التذكرة

مافي خطوط في العالم عندها صلاحية انها تنزل في معظم المطارات القارة الهندية مثل الخطوط القطرية

والسبب يعود علاقة الرئيس التنفيذي بالجمهورية الهندية سابقا ؟؟؟؟؟

معماري قطري
07-09-2015, 12:06 AM

ابوك يالتخطيط .. اخوي بن سلطان انا بيني وبينك قلت الباصات خلاص استوت هيستوري طلع المطار الكبير اللي بيستوعب كذا وكذا بعد يحتاج باصات لا ثم لا انا احتج .. إذا هذي بدايتها الله يستر من نهايتها

ALJokar
07-09-2015, 01:56 AM
ننتظر طول السنين الي تعدت اكثر من 5 سنوات
ويجينا مطار لونه رمادي في اسود كئيب والمكيف خربان صار لي سنه وزياده
والمكيف خربان والجمارك والداخليه مشغلين مراوح عسا ماشر وين راحت المليارات ف وين مثلا في دب الاصفر
او في اشياء ثانيه.
اعتقد من راي ع المبلغ الي صرف عليه صراحه المفروض يكون الاول بس في الواقع المطار الحالي ما اعتقد حتى يذكر في المراتب الاولى للاسف اسمحولي الي الى الان مافتح كامل والباصات شغاله والخراطيم ماتذكر.

شيخ الديرة
07-09-2015, 06:51 AM
احتج وبكل قوة على النتيجه الغير مرضيه وهل هذا عدل ؟
.
.
.

بأختصار : النتيجه مب مقتنع فيها

وأنا كذلك أحتج, لكن من الأتجاه الأخر

لو انت
1. مسافر لأول مرة لهذا المطار
2. لست من سكان قطر
3. لا سيارة تنتظرك
4. لا تعرف المخارج والمداخل
5. لا تعرف مواقف التاكسي, او مكاتب تأجير السيارات
6. لا تفهم علامات التوجيه على الطريق الى الدوحة
7. تقف ساعة على طابور الجوازات
8. اذا عندك بطاقة ذكية, ولكن معك طفل
.
.

المطار ليس كما يبدو لنا, وقد يكون هناك مشاكل تشغيلية لا نعرفها نحن, او المجلة صاحبة التقييم

ضوى
07-09-2015, 08:25 AM
بتركيا على كبر مطارها باصات تودينا للطيارة من الزحمة يعني الباصات شي عادي جدا

بومحمد المطاوعه
07-09-2015, 09:03 AM
شالفايدة ؟!

صدقت

ان شاءالله يكنسلون نظام الباصات والدرج

رآعي موآجيب
07-09-2015, 12:06 PM
انا دايم السفر ، كل 10 أيام تقريبا سفره

واقولها بصريح العباره ، دام مطارنا فيه سلالم وباصات فهو لا ينافس أي مطار في العالم ، ولا حتى ينافس مطار الخور

رحت دول فقيره جدا ، لكن الغو نظام الباصات من نظامهم ، ورحت دول فقيره ولكن ناقلتها الوطنيه لا تقف إلا عند خرطوم ولها الامتيازات
اما في مطارنا ، أكون محظوظ جدا اذا سافرت رايح جاي وأحداها ركبنا او نزلنا بخرطوم !!
فلا تقولون افضل مطار ، قولوا اكشخ مطار - افضل مطاعم - اكثر محلات - اكبر دبدوب - نمشيها

شيزكيك
07-09-2015, 12:35 PM
الصراحة المطار ما عليه كلام روعه روعه بدايه من مدخلة المطل على البحر والاشجار المحيطة فيه وانتهاء بشكله ورقيه بغض النظرعن سلالم او خراطيم بس يظل التوب للعلم من اسبوعين سافرنا واستخدمنا السلالم بس قلنا يله رياضه وما اثر فينا هالشي لان سافرنا قبل واستخدمنا الخرطوم

معماري قطري
07-09-2015, 02:21 PM
الصراحة المطار ما عليه كلام روعه روعه بدايه من مدخلة المطل على البحر والاشجار المحيطة فيه وانتهاء بشكله ورقيه بغض النظرعن سلالم او خراطيم بس يظل التوب للعلم من اسبوعين سافرنا واستخدمنا السلالم بس قلنا يله رياضه وما اثر فينا هالشي لان سافرنا قبل واستخدمنا الخرطوم

حظكم ما معاكم كبار سن أو مرضى

Azizuk
07-09-2015, 03:56 PM
هذا اليوم رحلة الظهر من البحرين الى الدوحة

الروحه اباص أمس والرجعة بعد اباص اليوم

حاله مع هالمطار

تحجز على القطرية تطلع الطيارة خطوط المها

94550

مشاكل
08-09-2015, 08:02 PM
والله المفروض مطارنا يكون المركز الاول
ولا فيه ادنى مقارنة ابداً مع اي مطار فالعالم

MAZEN37
08-09-2015, 10:47 PM
امس راجع لو تشوفوا منظر الناس على طابور الجوازات
بعدين تقدروا تقيموا المطار
3 طيارات تنزل في نفس الوقت كفيله تسوي ازمه

بوحارب
08-09-2015, 11:30 PM
من زمان ما سافرت

بس اخر مره اختنققققت من الحر والله

حسّيت نفسي قاعد في الحوش مب في مطار عالمي :(:(:(

captin
09-09-2015, 10:13 AM
احنا طول عمرنا نعرف ان كل مشاريعنا في قطر شغل ترقيع وشغل موقت ومنها ايضا مشروع المطار الجديد

لاشك ان الوضع الحالي يعتبر نقلة كبرى عما كان قبل لكن ليس بالطموح التوقعات المطلوبة

لازلنا نعاني من استخدام الباصات لكثير من الرحلات والسبب طبيعي ومعروف

سعة البوابات محدودة وعدد رحلات وطائرات القطرية كل يوم يزيد
هالايام يتكلمون عن مشروع توسعة كبير وضخم لبناء مبنى كامل لرحلات القطرية
في المنطقة الغربية يعني من صوب المطار القديم وبيكون توصيل بالقطارات مع المبنى الحالي

طبعا هذا مشروع بيبي له سنوات والى ان يجهز الامور بتتأزم أكثر في المطار الحالي أكثر .

انا دايما اشبه مشاريعنا الحكومية الاستراتيجية بالمواطن اللي بنى له بيت من غير ما ينظر الى احتياجاته المستقبلية
اول خمس سنين مرتاح واموره ماشية كبروا عياله شوي قام يوسع ويكسر في الغرف عشان كل ولد ولا بنت يكونون بروحهم
وبعد عشر سنوات تزوج ولده ووقام بنى له ملحق عبارة عن غرفة وصالة وحمام وبعد فترة كبروا لعيال وقالوا يبه نبي مجلس خارجي حق ربعنا
قام في زاوية وبنى مجلس خارجي وهكذا شغل ترقيع مستمر تيي تشوف البيت من برع تلقى جزء قديم وجزء جديد وجزء عليه صبغ قديم طاير اللون .

بالمختصر نحتاج من يصمم المشروعات تكون عنده نظرة بعيدة المدى نظرة استراتيجية وفق دراسة عن عدد السكان وعدد المستخدمين لأي مرفق من المرافق
سواء مطار او مستشفى او مركز تعليمي الخ

Right
09-09-2015, 02:55 PM
صدقت

ان شاءالله يكنسلون نظام الباصات والدرج

ما أعتقد ،

ما عندنا إلا كم طيارة بالمطار ومع ذلك يستخدمون الخراطيم !!

أتمنى يآخذون جولة بمطار دبي عشان يتعلمون الشغل العدل !!

يا إدارة المطار ، ترى هذا مطار مو موقف باصات كروة !!

.قطر.
09-09-2015, 04:36 PM
احنا طول عمرنا نعرف ان كل مشاريعنا في قطر شغل ترقيع وشغل موقت ومنها ايضا مشروع المطار الجديد

لاشك ان الوضع الحالي يعتبر نقلة كبرى عما كان قبل لكن ليس بالطموح التوقعات المطلوبة

في المنطقة الغربية يعني من صوب المطار القديم وبيكون توصيل بالقطارات مع المبنى الحالي

طبعا هذا مشروع بيبي له سنوات والى ان يجهز الامور بتتأزم أكثر في المطار الحالي أكثر .

انا دايما اشبه مشاريعنا الحكومية الاستراتيجية بالمواطن اللي بنى له بيت من غير ما ينظر الى احتياجاته المستقبلية
اول خمس سنين مرتاح واموره ماشية كبروا عياله شوي قام يوسع ويكسر في الغرف عشان كل ولد ولا بنت يكونون بروحهم
وبعد عشر سنوات تزوج ولده ووقام بنى له ملحق عبارة عن غرفة وصالة وحمام وبعد فترة كبروا لعيال وقالوا يبه نبي مجلس خارجي حق ربعنا
قام في زاوية وبنى مجلس خارجي وهكذا شغل ترقيع مستمر تيي تشوف البيت من برع تلقى جزء قديم وجزء جديد وجزء عليه صبغ قديم طاير اللون .

بالمختصر نحتاج من يصمم المشروعات تكون عنده نظرة بعيدة المدى نظرة استراتيجية وفق دراسة عن عدد السكان وعدد المستخدمين لأي مرفق من المرافق

المبنى اليديد اخبره حق الشركات الثانيه والحالي بيتم حق القطريه :telephone:

واصلا احس ان عدد الخراطيم اقل من عدد الطيايير حاليا ف مابالك ف المستقبل او ان الشركات الثانيه مزاحمين القطريه الحين :secret: !

ومادري ليش مسويين مواقف حق الطيايير بعيده عن الخراطيم وينقلون الناس بالباصات شفايده هالمواقف ليش مسويينها خلاص خلوا كل الطيايير بالخراطيم :omen2:

Azizuk
09-09-2015, 11:48 PM
التأمين على المطار أغلى من مشروع المطار نفسه

حيث كلّف مشروع المطار اكثر من 17 مليار والتأمين ب 45 مليار

والشركة القائمة على المشروع شركة بجتل الأمريكة المتخصصة بالمطارات والمشاريع الضخمة من أضخم الشركات العالمية والتي قامت ببناء مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية

http://www.bechtel.com

http://www.bloomberg.com/news/articles/2014-04-22/qatar-to-open-17-billion-airport-next-week-after-6-year-delay

94578

94579

94580

94581

معماري قطري
10-09-2015, 12:32 AM

ما شاء الله عليك كنت متخيل الاحباط بس فيني انا طلعنا اخوان

أَكيد مشروع المطار مر بمراحل فيها خربطة كبيرة وكم من مخطط ( طباخ ) وبعضهم ما يعرف مباديء التخطيط ( الطبخ ) فلازم يطلع التخطيط ناقص والطبخة ناقصة ملح ولا محروقة

معماري قطري
10-09-2015, 12:34 AM
المشكلة الحين في المطار تشغيلية وادارية وحتى اعلامية

نسمع أخبار انه انتهى ونسمع أخبار ان هذي المرحلة الأُولى وباقي مراحل

ابوالكلام
10-09-2015, 08:48 AM
انا احب هذا المطار عجيب الاضاءة الداخلية مريحة وخافتة والمطارى هادئ