المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلوكيات السلبية للسياح الخليجيين.. ما الحل؟

غريب الدّار
08-09-2015, 09:44 AM
............................

يمكن تلخيص العوامل الكامنة وراء هذه المظاهر السلبية - ومن خلال العديد من المقالات التي شخصتها، فيما يأتي:

1- افتقاد القدوة التربوية الصالحة: فالأدب والتربية واللياقة وحسن التصرف والاحترام، يتعلمها الإنسان من أسرته، أولاً، وعلى أيدي المربين الأوائل: الوالدان، فإذا لم نتلق أبجديات أدب التعامل والذوق والسلوك من المنبع الأول فالنتيجة ستكون حتماً فرداً غير سوي، سلوكياً، - الكاتبة الإماراتية عائشة سلطان -

2- ضعف الوازع الديني والأخلاقي والاجتماعي الذي يحذر صاحبه من تجاوز النظام، كأمر معيب: خلقاً وديناً ومجتمعاً، ويسيء إليه وإلى أسرته.

3- افتقاد برامج للتوعية بثقافة السياحة تشمل التعرف على قوانين وأنظمة تلك البلاد، والنصائح والإرشادات اللازمة في السفر، وهذه مهمة وزارات الخارجية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة.

4- ضعف التوعية بالمحافظة على البيئة واحترام الحدائق والمنتزهات والذي يجب أن يغرس في نفوس الأطفال في المدارس.

5- غياب الردع: لم أسمع في مجتمعنا الخليجي، ردعاً لمن أتلف شجرة أو اصطاد طيراً أو أفسد حديقة وأشعل ناراً فيها - الكاتب محمد اليامي - ويضيف الكاتب السعودي عادل المسعود: أن ما يفعله هؤلاء في تلك المنتزهات والحدائق، ما هو إلا امتداد لسلوكيات اعتادوا عليها في داخل بلادهم - من دون محاسبة - يتصرفون وكأنهم في جبال عسير أو في منتزهات الثمامة أو كشتة على طريق القصيم.

6- الهوس بالشهرة والمهايطة و(التفاخر): والتسابق عبر المواقع الاجتماعية ليكون الأكثر إثارة ومتابعة، وهذا جزء من سلوك استهلاكي مظهري عام أجوف ساعد على تكريسه وانتشاره النمط الاقتصادي الريعي الخليجي الذي يجسد قاعدة (مغانم بلا مغارم)

ختاماً:

هذه أبرز العوامل التي قد تدفع البعض إلى تلك التجاوزات، وأتصور أنه يمكن معالجتها أو تحجيمها إذا قامت أجهزة دولنا بمسؤولياتها في التربية والتوعية والتثقيف والردع.

هناك من يطالب بإجراءات عقابية رادعة ضد المسيئين، المتسببين في تشويه صورة الخليجيين، لكني لا أراه علاجاً صائباً، أما الغرامات المرورية للمخالفين المتهربين، فيحب تحصيلها منهم بعد عودتهم، وعلى دولنا وسفاراتنا هناك عدم التساهل فيها.

المصدر : جزء من مقال للدكتور عبدالحميد الأنصاري منشور في جريدة الوطن القطرية بتاريخ 24/8/2015

بانغ بانغ
08-09-2015, 10:58 AM
هلا العود

لازم هيئة السياحة العامة اتنسق مع الداخلية والخارجية لتأطير الموضوع بما يصب في مصلحة المواطن ..

من حيث احترام العادات والتقاليد وثقافة البلدان والقوانين العامة

نفس الشرق - اسيويين

الناس اتفكر اذا عندهم فلوس ... استعبدوا العالم

mersal
08-09-2015, 11:19 AM
ليش الموضوع مخصص على الخليجين فقط، خلاصه الموضوع نحن العرب ما بنحب النظام ولا القوانين ولا بنحب نطبقها ببلادنا العربية فكيف بدنا نطبقها بره البلد،
المواطن العربي لو عمل سياحة ببلده يا ترا بطبق القانون على حذافيره او بقدر حد يردعه اذا عمل غلط

دايموند
08-09-2015, 12:37 PM
اخوي غديب الدار اسمح لي بطلع من الموضوع اشوي
ممكن تغير الصوره الي حاطها في توقيعك لمراعاه مشاعرنا ومراعاه حرمة الميت...

بشائر
08-09-2015, 12:47 PM
لي عودة للتعقيب بإذن الله.

Azizuk
08-09-2015, 01:05 PM
وماذا عن سولوكيات الاوروبي في دول شرق اسيا ماذا يعمل

وماذا عن سولوكيات الاوروبي عند حدوث مبارة كرة قدم

وماذا عن سولوكيات الآسيوي في أوروبا

وماذا عن سولوكيات الاوروبي والاضطهاد والقهر في افريقيا

qatarman8008
08-09-2015, 07:03 PM
حدثت في الاونة الاخيرة هيجة اعلامية على السائح الخليجي..
قوبلت بوصف السائح الخليجي بابشع الوصوف..
هو متخلف وهو لايحب النظام ولايحافظ عالنظافة ولا يجيد فن تعامل الايتيكيت على قولتهم..
لكن تعالوا نشوف هالسائح الاوروبي ابو شعر اشقر وعيون خضر..
اللي كل ما سافر مكان دور الخمر والعربدة وتحصلة اغلب الاوقات على حالة سكر ولاوعي..
ويقامر ويمارس الجنس مع بنات الليل ويسهر ويرقص وربما يتسبب في جريمة قتل او سرقة او اغتصاب والى اخره..
كل هذه المواصفات في السائح الاجنبي هي مقبولة عندهم لانهم هكذا..
اما العربي مختلف.. يمشي هو وعائلته واطفاله ومختلف تماما عنهم..
وهذا هو السبب الرئيسي لعدم تقبلهم للسائح العربي.. او بالاخص السائح الخليجي..

مشاكل
08-09-2015, 07:31 PM
الفوضى صفة تمثل فئة من الناس لم تدل طريق اوروبا الا فالفترة الاخيرة

أخت الكل
08-09-2015, 07:32 PM
العامل السادس هو العامل الأهم حاليا

عموما حنا تربينا على ان السفر لبلاد الغرب والبلاد اللي يكثر فيها الفسق والفجور ما يجوز إلا بحالتين هم العلاج وطلب العلم

واللي صاير حاليا ان كل الامور اللي تربينا عليها خالفناها هل السبب هو بعدنا عن دينا او السوشل ميديا او الرفاهية وسعة العيش او المهايط اللي ركب الناس ديون

الاكيد ان الشعوب الخليجية حاليا تعيش طفرة الواحد مو قادر يوصفها فعادي تشوف بنت عرب وناس فيهم خير لابسه فوق الركبة وعادي تشوف شاب ابوه راعي مجلس مشهود له بالخير ويركض ورا الماركات او متحول لجنس ثالث

الله المستعان

بومحمد المطاوعه
08-09-2015, 08:26 PM

اتفق معاج تمامآ

ضوى
08-09-2015, 08:32 PM
عزيزتي اخت الكل

مب لانه بنت عرب وناس سوت العيب اعتبره عادي وطلع من دائرة الحرام الحرام والعيب يظل عيب وحرام لو كل الناس سوته ، ولا معنى انه واحدة من الطبقة المخمليه لبست لفوق الركبه وقطت الحجاب انه هالشي عادي ، لا مب عادي وحرام ولا يمكن النفس السويه اللي عايشه عالفطرة تقبله على نفسها او على اللي حولها

معماري قطري
09-09-2015, 03:46 AM
الأجانب تقدرون تسحرونهم بابتسامة طيبة وكلمة طيبة ونقدر نقول احترام واتكيت

اليوم واقف في طابور جمعية طويل وناس وايد طلعوا بدون ما يشترون .. ورا عرب تسمع صوتهم كل شوي تكلموا متمللين .. وواحد يجي جدام ويطل ويكلم ربعه يقول لهم الصف الثاني أخف الزحمة .. وتسمع أصوات مثل أُوف ولو بيفتحوا الكاشيير رقم تلاته كان خلصونا .. حتى من اللهجة عرفتهم من وين.

ثقافة احترام الصف والوقوف والانتظار قليلاً مفقودة .. حتى في السيارات.

تشتري الناس بتصرفاتك الطيبة وابتسامتك وعدم عمل ازعاج .. مرة شفت شخص وراي في الطابور وعنده غرض واحد وانا أغراض وايد فتحت له وخليته ياخذ مكاني وحب هالتصرف فيني وشكرني .. والله ناس أوقات ما اعرف كلامهم من اسئلهم عن شيء يحاولون يفهمون بأي طريقة حتى لو بالاشارة.

واحد نقل لي صورة واحد نازل من الفندق للحلاق لابس فانيلة ووزار وهذا في وسط ميونخ ووقت ازدحام.

والبعض ما يحصل موقف يوقف في مكان ممنوع الوقوف أو على الرصيف ويضايق العالم .. والبعض ينسى نفسه ويسوق بسرعة ويتعدى مساره والسواقة بسرعة زايدة في المدينة تعتبر جريمة والسرعة محددة ب 50 أو 30 والكل ملتزم الا هذا الشاذ .. والوقوف في المواقف بعضهم ياخذون موقفين ومن تشوف السيارة تعرف انها لعربي.

واحد ماخذ عربة الأغراض من سوبرماركت وماشي بها فوق الكيلوين لبيته .. يحسب لو حط يورو قابل للاسترداد لو رجعها يقدر يخليه ويستعملها لبيته .. وبوفيهات الفنادق بعضهم ياخذون لعيالهم النايمين والناس لهم عيون.

نشوف استقبال السوريين في دول اوروبا نحس إن فيه ناس تحركهم الانسانية وقلوبهم نظيفة .. ونعرف العالم فيه خير كثير.

أخت الكل
09-09-2015, 05:31 AM
عزيزتي اخت الكل

مب لانه بنت عرب وناس سوت العيب اعتبره عادي وطلع من دائرة الحرام الحرام والعيب يظل عيب وحرام لو كل الناس سوته ، ولا معنى انه واحدة من الطبقة المخمليه لبست لفوق الركبه وقطت الحجاب انه هالشي عادي ، لا مب عادي وحرام ولا يمكن النفس السويه اللي عايشه عالفطرة تقبله على نفسها او على اللي حولها

الله يكثر من أمثالك

حسن
09-09-2015, 08:29 AM
العامل السادس هو العامل الأهم حاليا

عموما حنا تربينا على ان السفر لبلاد الغرب والبلاد اللي يكثر فيها الفسق والفجور ما يجوز إلا بحالتين هم العلاج وطلب العلم

واللي صاير حاليا ان كل الامور اللي تربينا عليها خالفناها هل السبب هو بعدنا عن دينا او السوشل ميديا او الرفاهية وسعة العيش او المهايط اللي ركب الناس ديون

الاكيد ان الشعوب الخليجية حاليا تعيش طفرة الواحد مو قادر يوصفها فعادي تشوف بنت عرب وناس فيهم خير لابسه فوق الركبة وعادي تشوف شاب ابوه راعي مجلس مشهود له بالخير ويركض ورا الماركات او متحول لجنس ثالث

الله المستعان

اتفق معاك يااخت الكل وللاسف نشوف اتساع الانفلات الاخلاقي والاحتشام
شي غريب وكل ماله اصبح عادي
كانها محرومه من هذا اللبس والحين اصبح تملكه وغير السفرات لحالهم ولقروبات
المهم كيفهم يسون اللي يسون شفت الكثير بعني برع ومع زوجها
الشعر فله واللبس مثلهم والمشكله في بلادها ماتبين حتى عيونها
الله يهديهم

غريب الدّار
09-09-2015, 10:23 AM
هلا العود

لازم هيئة السياحة العامة اتنسق مع الداخلية والخارجية لتأطير الموضوع بما يصب في مصلحة المواطن ..

من حيث احترام العادات والتقاليد وثقافة البلدان والقوانين العامة

نفس الشرق - اسيويين

الناس اتفكر اذا عندهم فلوس ... استعبدوا العالم
مرحبا بانغ
هيئة السياحة العامة؟ في عندنا هيئة اسمها جذيه؟ وهل هي مسؤولة عن السياحة في الخارج؟
عموما شوف يابانغ :
اعتقد مسألة الفلوس هاذي ممكن تكون صحيحة بعض الأحيان

لكن اعتقد ان الموضوع بشكل أساسي راجع لشئ جوهري :
الثقافة
او التربية

هاذول اهم شي
لان ياما ناس عندهم فلوس ويسافرون ويروحون ويردون بكل احترام وادب ولا يغلطون على احد
وحياك الله

ليش الموضوع مخصص على الخليجين فقط، خلاصه الموضوع نحن العرب ما بنحب النظام ولا القوانين ولا بنحب نطبقها ببلادنا العربية فكيف بدنا نطبقها بره البلد،
المواطن العربي لو عمل سياحة ببلده يا ترا بطبق القانون على حذافيره او بقدر حد يردعه اذا عمل غلط
:nice: في منتصف الوطن العربي :nice:

ابيسريش هيك :)

لكن التعليق في الصميم يامرسال
وسؤالك هذا يمكن يختصر الموضوع بالكامل
واعتقد الدكتور (كاتب المقال ) ذكر بعض او جزء من هالنقطة الاساسية

الحاقول
09-09-2015, 11:33 AM
السلوكيات السلبية للسياح الخليجيين.. ما الحل؟

العنوان مكتوب بصورة تعميم وهذا ظلم لكل سائح خليجي
حيث ان هذا التصرف كان فردي وليس عام عند كل الخليجيين
وثانيا السلوك السياحي السلبي للسائح الخليحي لايكاد يذكر في الدراسات الاجنبيه

وقد أعدت “Tripso” في وقت سابق دراسة مسحية للتعرف أكثر على التصرفات السيئة للسياح في الخارج. وقد أعطت المجال للمسافرين بالاعتراف بخطاياهم في السفر والتي تنوعت ما بين السرقة، والتبول في الأماكن العامة. وقد تم سؤال المسافرين حول أسوأ السياح في العالم خلال السفر.

10) البرازيل

سياح البرازيل

وترى شريحة كبيرة ممن استُطلعت آراؤها أن البرازيليين هم الأكثر شغبًا من بين كل المسافرين في العالم.

9) إيطاليا

إيطاليا

جاءت إيطاليا في المرتبة التاسعة، فلديها سمعة قوية في إرسال السياح الأكثر وقاحة وبذاءة من بين جميع المسافرين في العالم.

8) فرنسا

فرنسا

تعادل فرنسا إيطاليا، مع عدة مشاركين رأوا أن سياح بلادهم الأكثر وقاحة، والسلوكيات الفاضحة.

7) الهند

الهند

تسبق الهند كل من فرنسا وإيطاليا، بوصفها البلد الأكثر سوءًا حين يتعلق الأمر بتصرفات المسافرين.

6) ألمانيا

ألمانيا

تشتهر بمسافريها الوقحين، وقد حازت على سمعة سيئة فيما يتعلق بمواطنيها في الخارج، وحصلت على أصوات عديدة كالدولة الأسوأ سلوكًا، كما أنها كانت في مرتبة متقدمة حين يتعلق الأمر بالشكاوى في السفر.

5) أستراليا

أستراليا

يسافر الأستراليون معظم الأوقات، وهذا يفسر سبب وجودهم في هذه القائمة، وقد حصلوا على أصوات كثيرة ترى أنهم المسافرين الأكثر سوءًا.

4) الصين

الصين

الدولة الأكثر سكانًا، ما يعني وجود نسبة كبيرة من المسافرين إلى الخارج. وصنّف المشاركون في المسح أن سلوكيات السياح الصينيين من بين الأسوأ.

3) روسيا

روسيا

رأى كثير من المشاركين في الدراسة أن الروس هم المسافرين الأكثر صعوبة ووصفوهم بـ “سُكارى”. وهم أنفسهم لا يرون أنهم جيدون، حيث يرى 42% منهم أن بلادهم الأكثر سوءًا في سلوك المسافرين.

2) المملكة المتحدة

بريطانيا

يعرف عن المواطنين البريطانيين تصرفاتهم غير اللائقة، خاصة فيما يتعلق بحفلات توديع العزوبية التي لا تخلو من المجون والخلاعة وشرب الكحوليات والقمار.

1) الولايات المتحدة

أمريكا

الأمريكيون هم أسوأ السياح فالوقاحة والصوت العالي والبدانة هي الصورة النمطية عدا عن أنماط الملابس الغريبة. ويرى 33% من المشاركين أن الأمريكيين سياح مرعبون. كما يرى 44% من الأمريكيين أنفسهم أن أبناء بلدهم الأسوأ في العالم!

الرابط
http://abunawaf.com/18815-%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/

رابط اخر في الشرق القطريه
http://www.al-sharq.com/news/details/362257#.Ve_wgf3otjo

غريب الدّار
09-09-2015, 01:09 PM
كلامك او كلامج على راسي
لكن انا حاط الصورة تضامنا وياهم
واذا كانت الصورة مخلة بأي قانون في المنتدى اطلب من المشرفين حذفها
لكن انا ماراح احذفها مع احترامي الكامل لكلام دايموند

يامرحبا والله اختي بشاير
حياج الله في أي وقت
لكن :
:waiting: بانطر وايد يعني ؟ :waiting:

راعي الكورفت
09-09-2015, 02:02 PM
أغلب السيياح الخليجيين محترميين وخلوقيين في الغربه .
ولاانكر وجود بعض الحالات التي تسيء الى السائح الخليجي بشكل عام والحل يكون بتوعيتهم بثقافة الدول التي يريدون زيارتها لان بعض العادات تزعج اهل تلك البلاد ويجب عليهم تجنبها.

غريب الدّار
10-09-2015, 06:48 AM

يامرحبا والله اختي بشاير
حياج الله في أي وقت
لكن :
شكثر ننطر يعني ؟:anger1:

غريب الدّار
10-09-2015, 06:51 AM
وماذا عن سولوكيات الاوروبي في دول شرق اسيا ماذا يعمل

وماذا عن سولوكيات الاوروبي عند حدوث مبارة كرة قدم

وماذا عن سولوكيات الآسيوي في أوروبا

وماذا عن سولوكيات الاوروبي والاضطهاد والقهر في افريقيا

طيب اخوي
تبي تقول انهم بعد يغلطون؟

طيب هم غلطانين

يعني هم اذا غلطوا خلاص نقول الغلط عادي؟

الغلط غلط سواء منهم او من غيرهم

لكن اهم شي مانعكس صورة غير حضارية مايقرها حتى الإسلام عن انفسنا وبلداننا

وانا اعتقد اخوي (والشئ بالشئ يذكر) ان الظهور بمظهر راقي حضاري يحترم الغير هو صورة من اشكال الدعوة الى الإسلام

لما اروح برع وابين للكل ان الإسلام دين النظافة والنظام والاحترام واروايهم اني محافظ على ديني راح انشر صورة مشرفة ومشرقة عن الإسلام
وطبعا سواء كان الغرض الدعوة او غيرها احنا أصلا مطالبين كمسلمين ان احنا نحترم انفسنا في كل مكان ونحترم غيرنا بغض النظر عن اخلاق الغير

ولا شرايك؟

Azizuk
10-09-2015, 07:21 AM
انا معاك ان احنا مسلمين ولازم نعطي إنطباع جيد عن الاسلام والاخلاق الحميدة

بس الضجه الإعلامية اللي سوتها أوروبا عن تصرفات الخليجين وحجم الإنفاق المالي اللي تم إنفاقه من الخليجين

مافي داعي ينتقدون تصرفات الخليجين بسياراتهم كل هذا محترين من انواع السيارات الكشخه اللي يملكونها الخليجين

اذا حد سوى غلط يتعاقب ويتخالف حسب القانون

مب يتكلمون عنهم في الاعلام المرئي الرسمي وتعرض على البرلمان لاتخاذ قرارات وصلاحيات وسن قوانين خاصه لهم

انت تنسرق وتنضرب في أوروبا والشرطة ولا تسوي شي لك لا حق وإلا باطل

شنو صار على قتيل ولد الماجد في لندن ؟؟؟؟؟؟

هذا اسميها عنصرية ضد الاسلام والعرب وخاصه الخليجين

غريب الدّار
10-09-2015, 07:27 AM
انا معاك ان احنا مسلمين ولازم نعطي إنطباع جيد عن الاسلام والاخلاق الحميدة

بس الضجه الإعلامية اللي سوتها أوروبا عن تصرفات الخليجين وحجم الإنفاق المالي اللي تم إنفاقه من الخليجين

مافي داعي ينتقدون تصرفات الخليجين بسياراتهم كل هذا محترين من انواع السيارات الكشخه اللي يملكونها الخليجين

مب يتكلمون عنهم في الاعلام المرئي الرسمي وتعرض على البرلمان لاتخاذ قرارات وصلاحيات وسن قوانين خاصه لهم

انت تنسرق وتنضرب في أوروبا والشرطة ولا تسوي شي لك لا حق وإلا باطل

شنو صار على قتيل ولد الماجد في لندن ؟؟؟؟؟؟

هذا اسميها عنصرية ضد الاسلام والعرب وخاصه الخليجين

مرحبا اخوي عزيز

الجزء الأول في كلامك بالنسبة لي فيه الكثير من الصحة واحترم رايك
قد يكون تم تهويل الموضوع شيئا ما
أقول قد

وعلى حسب علمي ان المسالة ماكانت سيارات فاخرة كثر ماكانت ازعاج يسببه الخليجيون
وانا في رد من ردودي (اعتقد على الأخ الكريم رحال ) ذكرت ان سلوكيات الغير مايتم ابرازها لان يمكن العرب هم اللي يحبون يصورون بعض وينشرون بلاوي بعض (حسب نظرة الأخ الكريم رحال)

يعني المسالة فيها غلط

هاذي نقطة

النقطة الثانية الله يسلمك :
طبعا ولد الماجد كلنا زعلنا لما سمعنا الخبر رحمة الله عليه والله يصبر اهله
لكن على حسب علمي : انهم مسكوا الفاعل وعاقبوه
وان وزير الخارجية (او رئيس الوزرا ) والله ماني متذكر حسب احدى الجرايد القطرية بعث كتاب اعتذار رسمي لعايلة المرحوم

اما سالفة تنسرق وتنضرب في أوروبا ولاحد يسوي لك شي ولا يجيبون حقك :

بصراحة اخوي احترم كلامك بس مااقدر افتي فيه
محد سرقني وضربني للحين الحمدلله علشان أقول :nice:

لكن على حسب ماقريت وسمعت ان الشرطة هناك في معظم أوروبا تأخذ لك حقك ان قدروا ياخذونه
هذا على حسب ماسمعت
يعني صعب انك تشتكي ويطنشونك
وانا أقول لك بصراحة يمكن كلامك يكون صح لاني ماجربت للحين هالشي ولله الحمد بس انقل لك انطباعات سمعتها وقريتها وشفتها

اما جملتك هاذي :

انا موافقك عليها مليون في المية

وسالفة العنصرية اخوي :
حتى احنا العرب فينا عنصرية
لا احنا ملائكة ولا هم ملائكة
العنصرية موجودة
بس لما تشوف توجه الدولة وشو
قوانينها شتقول

هذا المحك

Azizuk
10-09-2015, 09:15 AM
الله يسلمك غريب الدار سنة 1994 كنّا في بعثة دراسية في جنوب بريطانيا

واحد من الربع انضرب عند محطة القطار من سكارى الله يكرم السامعين

وتعور الرجال وكسرو نظارته المهم ماطولها عليك

تواصلنا مع السفارة

اخر شي

مركز الشرطة قالو له هذول سكارى مانقدر نسوي لهم شي

وصرفو له نظارتين بدل النظارة اللي انكسرت :eek5:

خل إنجليزي ينضرب هني وشوف شنو يصير في الضارب

غريب الدّار
10-09-2015, 09:20 AM
الله يسلمك غريب الدار سنة 1994 كنّا في بعثة دراسية في جنوب بريطانيا

واحد من الربع انضرب عند محطة القطار من سكارى الله يكرم السامعين

وتعور الرجال وكسرو نظارته المهم ماطولها عليك

تواصلنا مع السفارة

اخر شي

مركز الشرطة قالو له هذول سكارى مانقدر نسوي لهم شي

وصرفو له نظارتين بدل النظارة اللي انكسرت :eek5:

خل إنجليزي ينضرب هني وشوف شنو يصير في الضارب

شوف اخوي عزيز

بالنسبة للسالفة اللي ذكرتها اخوي : هل اذا ضرب انجليزي سكران مثلا انجليزي ثاني يسوون لهم والأجانب مايسوون لهم شي ؟

هاذي نقطة

النقطة الثانية :
اذا الإنجليزي انضرب هنيه شيصير؟ عادي
مركز شرطة
عقب نيابة
عقب محكمة اذا ماتنازل الإنجليزي

يعني مااعتقد اللي يضرب انجليزي او امريكي مثلا بيعطونه اعدام

يعاقب حسب القانون اخوي عزيز

واعتقد اللي يضرب انجليزي او يضرب قطري نفس الشي

اذا ماتنازل المضروب الطرف الثاني بيروح فيها

ولا شرايكم يالربع ؟

:nice: وزين صرفوا له نظارتين بعد مب وحدة :nice:

واحب أوضح شغلة :
العنصرية موجودة في كل مكان حتى عندنا احنا العرب

احنا العرب اللي رسولنا نهانا عن العنصرية وكان الرسول عليه السلام يكره العنصرية
هذا واحنا مسلمين

فما بالك بغيرنا؟

Azizuk
10-09-2015, 04:27 PM
ياغريب الدار الرجال تعقد مسكين لين الحين انسميه بونظارتين :cool:

aloosh
10-09-2015, 07:09 PM
من اساء فا لنفسه وليس اسأه لدولته
الدول تعاملها معا الدول اكبر من السائح فا سائح يمثل نفسه فقط

واذا ان الخليجين سلوكيتهم مش زينه

فا الاجانب اخس من اهل الخليج مليون مره وهذي حقيقه حتى في بلادنهم يسؤن لها

تعال شفهم في شرق اسيا

وانا شخصيأ جلست معا امريكي في متوسط العمر فوق الثلاثين
قلت له ليش الامريكين يحبون شرق اسيا بالذات تايلند قال بالحرف هنا اقدر اعمل اي شي اريده دون يوقفني احد

واقدر اخالف القوانين بكل بساطه اما في امريكا فلا استطيع عمل ذلك

الصغيره
11-09-2015, 02:05 AM
هالاشكال يجب ان يمنعون من السفر

ناس لا سحى ولا مستحى وخاصه هالنسوان الصراحه شي مخجل وكل الكشخه كنها بعرس ليه ووين باوربا استغفر الله انا ما فقع مرارتي الا القهوه والسفره اللي بالحدايق والتصوير للخلق مثل وحده تلحق عرس ناس اجانب وتصورهم وتصرخ يتباوسون قدام الناس انتي وين يا اخت انتي ببلد اوروبي مش بالحرم الله يعز الحرم

ياغريب كن اديب

بشائر
11-09-2015, 01:09 PM
يامرحبا والله اختي بشاير
حياج الله في أي وقت
لكن :

العذر على التأخر في الرد اخووي :)

أٌولا : رغم إني ماأتفق كثير مع مقالات الدكتور الأنصاري لكن هالمقالة مؤيدة لكل النقاط اللي ذكرها ..
ثانيا : التجاوزات اللي شفناها السنة من السياح العرب ماهي طبيعية وقوية بصراحة والأدهى والأمر أنهم هم اللي مصورينها
وناشرينها !! يعني هم اللي عطوهم فرصة بأن يأخذون عليهم المآخذ .. ولا يخلو الأمر مع ذلك من المبالغة في ردة فعل الأجانب ..
مادري أحس أنهم هالسنة متعمدين يسوون فوكس على تصرفات العرب ..
لأن مثل هالسلوكيات مستحيل تكون وليدة اللحظة .. أكيد كانت لهم تجاوزات سابقة ومعروفة وكان الأوروبيين يغضون النظر عنهم ..
لكن شمعنى هالمرة ؟!
كله من الاسناب شات ههههه

شكرا على الموضوع القيم ..

Azizuk
11-09-2015, 01:44 PM
يمكن هالتصرفات مفتعله لاتخدم جه معينه او دواعش

لان العرب والخليجين من الخمسينيات يروحون لندن وتودي دلالها وقهوتها في الحدائق

ويلبسون عبي وبطاطيل وذهبان واغتر وعقل وبشوت زمان اول

ويسمون الحريم امهات بطاطيل سوبر فلاكن

غريب الدّار
13-09-2015, 12:20 PM
ياغريب الدار الرجال تعقد مسكين لين الحين انسميه بونظارتين :cool:
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
شدعوة عاد هو يلبس الثنتين مع بعض؟ :nice:

من اساء فا لنفسه وليس اسأه لدولته
الدول تعاملها معا الدول اكبر من السائح فا سائح يمثل نفسه فقط

واذا ان الخليجين سلوكيتهم مش زينه

فا الاجانب اخس من اهل الخليج مليون مره وهذي حقيقه حتى في بلادنهم يسؤن لها

تعال شفهم في شرق اسيا

وانا شخصيأ جلست معا امريكي في متوسط العمر فوق الثلاثين
قلت له ليش الامريكين يحبون شرق اسيا بالذات تايلند قال بالحرف هنا اقدر اعمل اي شي اريده دون يوقفني احد

واقدر اخالف القوانين بكل بساطه اما في امريكا فلا استطيع عمل ذلك
يعني نقدر نقول ان سلوكيات الخليجيين والآسيويين والامريكان يبي لها ضبط؟:)

هالاشكال يجب ان يمنعون من السفر

ناس لا سحى ولا مستحى وخاصه هالنسوان الصراحه شي مخجل وكل الكشخه كنها بعرس ليه ووين باوربا استغفر الله انا ما فقع مرارتي الا القهوه والسفره اللي بالحدايق والتصوير للخلق مثل وحده تلحق عرس ناس اجانب وتصورهم وتصرخ يتباوسون قدام الناس انتي وين يا اخت انتي ببلد اوروبي مش بالحرم الله يعز الحرم

ياغريب كن اديب
:anger1: اديب من يومي :anger1:
شوفي اختي الصغيرة
اعتقد المنع من السفر صعب
التوعية هي الأساس
وفي ناس مثل ماتكرمتي وذكرتي لاحيا ولا مستحى (ياكثرهم في كل مكان :)

العذر على التأخر في الرد اخووي :)

أٌولا : رغم إني ماأتفق كثير مع مقالات الدكتور الأنصاري لكن هالمقالة مؤيدة لكل النقاط اللي ذكرها ..
ثانيا : التجاوزات اللي شفناها السنة من السياح العرب ماهي طبيعية وقوية بصراحة والأدهى والأمر أنهم هم اللي مصورينها
وناشرينها !! يعني هم اللي عطوهم فرصة بأن يأخذون عليهم المآخذ .. ولا يخلو الأمر مع ذلك من المبالغة في ردة فعل الأجانب ..
مادري أحس أنهم هالسنة متعمدين يسوون فوكس على تصرفات العرب ..
لأن مثل هالسلوكيات مستحيل تكون وليدة اللحظة .. أكيد كانت لهم تجاوزات سابقة ومعروفة وكان الأوروبيين يغضون النظر عنهم ..
لكن شمعنى هالمرة ؟!
كله من الاسناب شات ههههه

شكرا على الموضوع القيم ..
معذورة اختي
وشكرا على ردج الكريم

يمكن هالتصرفات مفتعله لاتخدم جه معينه او دواعش

لان العرب والخليجين من الخمسينيات يروحون لندن وتودي دلالها وقهوتها في الحدائق

ويلبسون عبي وبطاطيل وذهبان واغتر وعقل وبشوت زمان اول

ويسمون الحريم امهات بطاطيل سوبر فلاكن
دواعش؟ :eek5:
بس مااعتقد لهم علاقة في الموضوع اخوي عزيز

وحياك الله