المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسعفين في قطر ؟

نوآف
11-09-2015, 08:36 PM
تعتبر وظيفة المسعف وظيفة آنسآنيه بالدرجه الاولى , حيث آنه النقطه الفاصله في حالة المصاب اما للاسوء او للاحسن !

لكن اللي اشوفه عندنا في قطر تهاون فضيع !!

اغلب اصابات الحوادث عندنا تؤدي للوفاة ليش ؟ الاعمار بيد الله طبعا لكن وايد حالات كان المصاب حي بس ما تعالج صح

الدوله وفرة سيارات الاسعاف للحفاظ على ارواح الناس ونقلهم للمستشفى لكن اكثر من مره اشوف مسعف و مسعفه في سيارة اسعاف عند مطعم يطلبون اكل !

واغلب المطاعم السريع اللي في الف داعوس مب بالسهل يطلع هالشخص من الزحمه هل هالشي مسموح اصلا ؟ يعني املاك دوله مب وسيلة ترفيه وتفسيح

هل عندنا لجنة مراقبه او انضباط ؟ لان والله حرام شبابنا يروحون وعوائل تروح وهذول يلعبون من مطعم لمطعم

رأيكم ؟

مختلف جداََ
11-09-2015, 08:59 PM
لا تعليق

aloosh
11-09-2015, 09:14 PM
هذا دور الوزارات والمؤسسات والشركات
يخصص يوم كل سنه للتعليم الاسعافات الاوليه لجميع الموظفين
وهذا حاصل في اغلب الدول

نوآف
11-09-2015, 10:22 PM
طيب واذا هالمصاب في نزيف او كسر او يحتاج معدات طبيه خاصه اخلي الموظف العادي اللي تدرب يسعفه ويمكن يأذيه بشي وانطر المسعف اللي ماعرف وين لايث لين مايشرف ؟

حرف
11-09-2015, 10:38 PM
خلهم اول يحطون قانون يمنعون وقوف سيارات الشرطة قدام المطاعم بعدين يطبقونها على الاسعاف

السمسمه
12-09-2015, 12:35 AM
حرف الله يحفظك يارب في فرق بين الاسعاف وسيارة الشرطة الاسعاف ينقذ ارواح ناس وسيارة الشرطة مالها شغل في اسعاف او من فرق الانقاذ في الحوادث وانما عملها تأمين الموقع من بعض الفضوليين والي يصور ،،وانا وياك ياحرف ان سيارة الشرطه انها توقف عند المطاعم بس مش فتره اكثر من نصف ساعه

السمسمه
12-09-2015, 12:45 AM
نواف كلام سليم وفي محله صراحه اشكرك
انا من وجهة نظري ان يكون في المدارس ماده عن الاسعافات الاوليه متى التدخل عند وقوع الاصابه او الانتظار وصول سيارة الاسعاف وفي نفس وقت يخدم عائلته اذا حصل مكروه عند حصول مثل حالة اغماء او سقوط من مرتفع اواشياء اخرى لا قدر الله

حليتان*
12-09-2015, 01:12 AM
ياجماعه الاسعافات او اي دوريه لها استراحه غدا او عشا خاصه الي فطرق الخارجيه والمناطق البعيده ترا اوادم مش مكاين

السمسمه
12-09-2015, 01:45 AM
amaf535
ايه والله اوادم ثمان او تسع ساعات بدون لايوقف مصيبه ماي شي ياكله على ماعتقد انه نصف ساعه عند بقاله او مطعم وقت كافي للشرطه
صراحه اشكرك على التعليق،،،،،

حليتان*
12-09-2015, 02:45 AM
amaf535
ايه والله اوادم ثمان او تسع ساعات بدون لايوقف مصيبه ماي شي ياكله على ماعتقد انه نصف ساعه عند بقاله او مطعم وقت كافي للشرطه
صراحه اشكرك على التعليق،،،،،

العفو طال عمرك

خل نكون منصفين ونفكر بالعقل شوي بعيد عن العاطفه

الانسان لما يكون جوعان او عطشان ومش مقضي حاجته مثلا نتكلم بشكل عام هل راح يأدي دوره باكمل وجه ؟ او راح يقصر ؟

jeep-srt8
12-09-2015, 02:06 PM
وخير انشالله ماتبينا ناكل انزين شرايك تجيبلنا اكلنا ؟؟

دوامي 12 ساعه ماوقف من بلاغ ل بلاغ والله مايكون فيني حيل اسوق سيارتي وانا محرك البيت

ويجينا الاخ حتى الاكل والشرب يمنعه خير انشالله

hrbi
12-09-2015, 02:26 PM
عتبي انه اغلب المسعفين فلبينين وتوانسه مايدلون بالدوحه ويعتمد اعتماد كلي على gps

لاهنتوا بغيت اعرف شروط الوظيفة "مسعف" وطريقة التقديم والاوراق المطلوبه

واكون شاكر لكم

jeep-srt8
12-09-2015, 02:31 PM
^^
bachelor degree in nursing

عاشق العديد
12-09-2015, 02:54 PM
والله حلوه الدوام مايوفر لي اكل !؟ ولمن اوقف ابي اكل تجون تلوموني !؟

من حقه ياخي من حقه يوقف يصلي ومن حقه يوقف ياكل له شي يعني بتقولي فهالحزه الي هو وقف فيها كل المسعفين موقفين وياكلون بالعقل بعد ياجماعه !؟

نوآف
12-09-2015, 03:13 PM
بس السياره مفروض تكون معقمه عشان سلامة المصابين ! تروح توصخها باكلك الاكل بحد ذاته ينشر الجراثيم خاصه اذا كان من مطاعم !

بعدين عندك بريك ؟ روح اقرب مستشفى واكل من الكافتيريا اللي هناك حالك حال الممرض والطبيب اللي فالمركز ماتوقع ممنوع يعني انت نازل من السياره والبريك من حقك وفيها انك بتخلي السياره معقمه ونظيفه

السبت اللي طاف فيه 6 جنائز في يوم واحد ليش ؟ والاغلب صغار فالعمر !

انا دارس برع ماعمري شفت سيارة اسعاف واقفه عند مطعم لان اساسا ممنوع ومش بروفشنال عندك سياره طبيه وتوزع جراثيم فالسياره !

واول مايصير حادث دقايق الا الاسعاف موجود ليش ؟ لان اساسا السياره ماكانت في ستين داعوس يدورون لهم مطعم شوارما كانوا في مكانهم المخصص مب يتمشون في ارجاء البلاد

الدوريات من حقهم لانهم اساسا يدورون طول الوقت وماعندهم بريك وفوق جذي مب هو اللي يتحكم في حالة مصاب حاله حال المسعف وعادي لو عفس السياره لان مافي مصاب بيركب وياه حالته خطر واي تجرثم ممكن يأثر فيه .

بعدين اللي معترض من بروتوكولات المسعف الصح لايشتغل هالشغله لانها اساسا انسانيه بدرجه اولى اذا انت يالمسعف همك نفسك ووين تاكل وتتمشى اهم من انك تنطر بلاغ ييجيك الله الغني منك وغيرك واجد ! ولا الناس تروح كبار وصغار بسبة هالانانيه اللي حاصله !

jeep-srt8
12-09-2015, 03:22 PM
بس السياره مفروض تكون معقمه عشان سلامة المصابين ! تروح توصخها باكلك الاكل بحد ذاته ينشر الجراثيم خاصه اذا كان من مطاعم !

بعدين عندك بريك ؟ روح اقرب مستشفى واكل من الكافتيريا اللي هناك حالك حال الممرض والطبيب اللي فالمركز ماتوقع ممنوع يعني انت نازل من السياره والبريك من حقك وفيها انك بتخلي السياره معقمه ونظيفه

انا دارس برع ماعمري شفت سيارة اسعاف واقفه عند مطعم لان اساسا ممنوع ومش بروفشنال عندك سياره طبيه وتوزع جراثيم فالسياره !

واول مايصير حادث دقايق الا الاسعاف موجود ليش ؟ لان اساسا السياره ماكانت في ستين داعوس يدورون لهم مطعم شوارما كانوا في مكانهم المخصص مب يتمشون في ارجاء البلاد

الدوريات من حقهم لانهم اساسا يدورون طول الوقت وماعندهم بريك وفوق جذي مب هو اللي يتحكم في حالة مصاب حاله حال المسعف وعادي لو عفس السياره لان مافي مصاب بيركب وياه حالته خطر واي تجرثم ممكن يأثر فيه .

بعدين اللي معترض من بروتوكولات المسعف الصح لايشتغل هالشغله لانها اساسا انسانيه بدرجه اولى اذا انت يالمسعف همك نفسك ووين تاكل وتتمشى اهم من انك تنطر بلاغ ييجيك الله الغني منك وغيرك واجد ! ولا الناس تروح كبار وصغار بسبة هالانانيه اللي حاصله !

انت تعرف شي عشان تفتي من عندك ؟؟ بريك الاكل اخذ أذن وثاني شي ممنوع اوقف ف داعوس ياحبيبي اخذ اكلي من مطعم اكون متصله ومجهز الطلب وممنوع اوقف لازم اتحرك ومافي سيارة اسعاف في قطر مش معروف مكانها وحتى لو ياكلون يكونوا خارجين عن الخدمه لاسباب خاصه ومب ضروري اقولك لانه مب شغلك ومافي اسعاف تتمشى يالشيخ واذا مب مشغل الرماق مايعني اني قاعد اتمشي لا يبا اكون طالع بلاغ مش طارئ

وجيبلي بروتوكول من اي بلد من الي تتكلم عليهم مانعين انه المسعفين يروحون مطعم واتحداك

واذا ماتعرف شي عن بروتوكولات خدمة الاسعاف لاتتكلم وتألف

JN000N
12-09-2015, 03:43 PM

الله يهداك انت الي وين الانسانيه ف ردك
وشخليت للانانيه زود!
يعني تبي واحد يكرف 12 ساعه متواصله ولين يا بريك الغدا يرد المستشفى ياكل؟ زين ولين خلص وياته حاله طارئه شوي الا هو بعيد عنهم صح
زين وخير يا طير كل؟ لا يكون هو بيبسط على سرير المريض ورا وبياكل
عنبوه ترى هم رويحه مب صنامه
لي وليتو رحمو انت اذا جذي تفكيرك الله لا يوليك على حد

hrbi
12-09-2015, 03:47 PM
^^
bachelor degree in nursing

ماشاء الله كل المسعفين عندهم
@@bachelor degree in nursing

!!!!!!!!!!!!

نوآف
12-09-2015, 03:55 PM
انت تعرف شي عشان تفتي من عندك ؟؟ بريك الاكل اخذ أذن وثاني شي ممنوع اوقف ف داعوس ياحبيبي اخذ اكلي من مطعم اكون متصله ومجهز الطلب وممنوع اوقف لازم اتحرك ومافي سيارة اسعاف في قطر مش معروف مكانها وحتى لو ياكلون يكونوا خارجين عن الخدمه لاسباب خاصه ومب ضروري اقولك لانه مب شغلك ومافي اسعاف تتمشى يالشيخ واذا مب مشغل الرماق مايعني اني قاعد اتمشي لا يبا اكون طالع بلاغ مش طارئ

وجيبلي بروتوكول من اي بلد من الي تتكلم عليهم مانعين انه المسعفين يروحون مطعم واتحداك

واذا ماتعرف شي عن بروتوكولات خدمة الاسعاف لاتتكلم وتألف

اعرف شي ؟ يعني انا يوم الجمعه اللي طاف بعيني الثنتين شايف سيارة اسعاف فيها واحد ووحده في داعوس انا عبالي حادث او شي والسياير زحمه اخرتها جذي ولا يسوق وهو ياكل بعد !

اوكي انت قلت ممنوع اوقف في داعوس اللي قاعد يصير ممنوع صح ولا لاء !

ادري مافي سياره مش معروف مكانها حالها حال الدوريات

بعدين شلون مب شغلي مب انا مواطن قطري ومن حقي استنكر اي شي غلط يصير في بلادي ؟

ما اظن ان الدوله حاطه سيارات الاسعاف توصيل ! اذا انت صج مسعف لازم تعرف ان السياره تكون نظيفه طول الوقت ومعقمه

وبعدين عفوا اخوي شاللي بيخلي سيارة الاسعاف تصف في الكرنيش مثلا ف باركناتها وقاعدين بس جي ضحك وسوالف اخبر الاسعاف له باركنق وممكان مميز مب حي الله اي مكان يصف

والسيارات الحكومه مش للاستخدام الشخصي

تفضل اخي الكريم هذا من قوانين المسعفين ! ( https://www.nwas.nhs.uk/media/89283/meal_and_rest_break_policy.pdf )

وهاي قانون من مستشفى ثاني

9 Rest Break Allocation
9.1 Staff will be stood down at their base station or at another location, if requested.
Staff will have their break allocated by EOC / UOC control by telephone when on station, or by radio at other locations where appropriate (this will also include the digital radios as they are introduced). The time will be electronically recorded for audit purposes. To ensure that all staff benefit from rest breaks, more than one crew may be allocated a rest break on station at any one time.

هاي حالات استنكار (:

http://sabq.org/cIyfde

http://www.arartoday.org/news.php?action=show&id=7431

http://sabq.org/a70fde

http://mawtenalakhbar.com/news.php?action=show&id=10523

http://arartoday.org/news.php?action=show&id=5532

http://metro.co.uk/2015/04/09/paramedic-suspended-for-refusing-to-pick-up-patient-because-he-hadnt-had-a-break-on-11-hour-shift-5142463/

http://www.fair-go.com/blog/2013/03/31/meal-breaks-2/

http://aljubailtoday.com.sa/2013/05/17/19798.html

على العموم شكرا ماقصرت وجاوبت على سؤالي ليش الناس يموتون في الحوادث البسيطه لان حضرتك كممثل للمسعفين مشغولين في الاكل

نوآف
12-09-2015, 03:59 PM
الله يهداك انت الي وين الانسانيه ف ردك
وشخليت للانانيه زود!
يعني تبي واحد يكرف 12 ساعه متواصله ولين يا بريك الغدا يرد المستشفى ياكل؟ زين ولين خلص وياته حاله طارئه شوي الا هو بعيد عنهم صح
زين وخير يا طير كل؟ لا يكون هو بيبسط على سرير المريض ورا وبياكل
عنبوه ترى هم رويحه مب صنامه
لي وليتو رحمو انت اذا جذي تفكيرك الله لا يوليك على حد

بس سيارات الاسعاف لهم بريك ماقلت شي مفروض يرجع لاقرب نقطه وياكل ماقلت صوم انا ! ومب كلهم ياخذون بريكهم بنفس الوقت بعدين في سيارات اسعاف مب سياره وحده وفي مواقف اسعاف متوزعه فانحاء الدوله جات على هالسياره اللي بترجع المستشفى عشان ياكل !

بعدين اختي سيارة الاسعاف مب عشان استعمال شخصي معروف هالشي وفوق جذي انتي مراح تحسين لو حد من اهلج او يعز عليج راح فحادث ممهما كان عمره صغير بسبة ان الاسعاف تاخر لان مدخل نفسه في الف داعوس ! ارواح الناس مب لعبه بعد !!

JN000N
12-09-2015, 04:11 PM
بس سيارات الاسعاف لهم بريك ماقلت شي مفروض يرجع لاقرب نقطه وياكل ماقلت صوم انا ! ومب كلهم ياخذون بريكهم بنفس الوقت بعدين في سيارات اسعاف مب سياره وحده وفي مواقف اسعاف متوزعه فانحاء الدوله جات على هالسياره اللي بترجع المستشفى عشان ياكل !

بعدين اختي سيارة الاسعاف مب عشان استعمال شخصي معروف هالشي وفوق جذي انتي مراح تحسين لو حد من اهلج او يعز عليج راح فحادث ممهما كان عمره صغير بسبة ان الاسعاف تاخر لان مدخل نفسه في الف داعوس ! ارواح الناس مب لعبه بعد !!

لا سلامتك
ولو كنت متابع لي ردود سابقه جان جفت اني ذكرت ان اسعافات وايد تاخرت علينا وتسبب التاخير ف وفاة اعز الناس لنا
التاخير مب بسبة واقفين ف مطاعم
التاخير بسبة انهم مايدلون
لو بتتكلم عن هالشي بكون موافقتك 100%
وانا قبل كنت اقول ليش مايخلون السواق قطري اذا ماكان من المتقاعدين يكون من خريجي السجون الي مالقو وظايف وتلتهو
ومب شرط يكون السواق نفسه مسعف هو دليله والي معاه مسعفين
بس سالفة المطعم هذي لحين مادشت راسي

نوآف
12-09-2015, 04:13 PM
لا سلامتك
ولو كنت متابع لي ردود سابقه جان جفت اني ذكرت ان اسعافات وايد تاخرت علينا وتسبب التاخير ف وفاة اعز الناس لنا
التاخير مب بسبة واقفين ف مطاعم
التاخير بسبة انهم مايدلون
لو بتتكلم عن هالشي بكون موافقتك 100%
وانا قبل كنت اقول ليش مايخلون السواق قطري اذا ماكان من المتقاعدين يكون من خريجي السجون الي مالقو وظايف وتلتهو
ومب شرط يكون السواق نفسه مسعف هو دليله والي معاه مسعفين
بس سالفة المطعم هذي لحين مادشت راسي

زين انا جايف بكذب عيوني , واختي حطيت مليون رابط دخلي اي واحد منهم شوفي واذا بتقولين في السعوديه هالشي يصير بس ترى اللي شفته من جم يوم فالدوحه لكن ابشري بصورلج عشان تصدقين المره الجايه (:

JN000N
12-09-2015, 04:18 PM
زين انا جايف بكذب عيوني , واختي حطيت مليون رابط دخلي اي واحد منهم شوفي واذا بتقولين في السعوديه هالشي يصير بس ترى اللي شفته من جم يوم فالدوحه لكن ابشري بصورلج عشان تصدقين المره الجايه (:

مافهمتني
انا ماقصدت اجذبك ولا قلت ان مافي يوقفون عند المطاعم
انا قصدت لو وقفو ف ماعتقد بتكون اكثر من نص ساعه
واتوقع من العدل ان يكون لهم وقت ياكلون فيه خاصه وان هذا بريكهم
وافكر لو خلو سيارة الشغل ورجعو لسياراتهم عشان يروحون يطلبون هذي بعد سالفه ثانيه طويله

jeep-srt8
12-09-2015, 04:20 PM
اعرف شي ؟ يعني انا يوم الجمعه اللي طاف بعيني الثنتين شايف سيارة اسعاف فيها واحد ووحده في داعوس انا عبالي حادث او شي والسياير زحمه اخرتها جذي ولا يسوق وهو ياكل بعد !

اوكي انت قلت ممنوع اوقف في داعوس اللي قاعد يصير ممنوع صح ولا لاء !

ادري مافي سياره مش معروف مكانها حالها حال الدوريات

بعدين شلون مب شغلي مب انا مواطن قطري ومن حقي استنكر اي شي غلط يصير في بلادي ؟

ما اظن ان الدوله حاطه سيارات الاسعاف توصيل ! اذا انت صج مسعف لازم تعرف ان السياره تكون نظيفه طول الوقت ومعقمه

وبعدين عفوا اخوي شاللي بيخلي سيارة الاسعاف تصف في الكرنيش مثلا ف باركناتها وقاعدين بس جي ضحك وسوالف اخبر الاسعاف له باركنق وممكان مميز مب حي الله اي مكان يصف

والسيارات الحكومه مش للاستخدام الشخصي

تفضل اخي الكريم هذا من قوانين المسعفين ! ( https://www.nwas.nhs.uk/media/89283/meal_and_rest_break_policy.pdf )

وهاي قانون من مستشفى ثاني

9 Rest Break Allocation
9.1 Staff will be stood down at their base station or at another location, if requested.
Staff will have their break allocated by EOC / UOC control by telephone when on station, or by radio at other locations where appropriate (this will also include the digital radios as they are introduced). The time will be electronically recorded for audit purposes. To ensure that all staff benefit from rest breaks, more than one crew may be allocated a rest break on station at any one time.

هاي حالات استنكار (:

http://sabq.org/cIyfde

http://www.arartoday.org/news.php?action=show&id=7431

http://sabq.org/a70fde

http://mawtenalakhbar.com/news.php?action=show&id=10523

http://arartoday.org/news.php?action=show&id=5532

http://metro.co.uk/2015/04/09/paramedic-suspended-for-refusing-to-pick-up-patient-because-he-hadnt-had-a-break-on-11-hour-shift-5142463/

http://www.fair-go.com/blog/2013/03/31/meal-breaks-2/

http://aljubailtoday.com.sa/2013/05/17/19798.html

على العموم شكرا ماقصرت وجاوبت على سؤالي ليش الناس يموتون في الحوادث البسيطه لان حضرتك كممثل للمسعفين مشغولين في الاكل

لعلمك فقط خدمة اسعاف قطر الاول عربيا والسادس عالميا ولله الحمد خبراتنا هي الاعلى والافضل

وثاني شي اذا شفت غلط مكاتب خدمة الاسعاف كلها مفتوحة لأي استفسار وشكوى

وثالث شي وين الاستعمال الشخصي ؟ شفت اسعاف عالكرنيش يا يكون ينتظر مبلغ او تم تبليغه بأن يوقف هني وسبق قلت سيارات الاسعاف متتبعه خطوة بخطوة وومنوع اتحرك ب مزاجي منعا باتا ،!!!!!!
اذا تعرف ف بروتوكلونا
في شي اسمه ستاند باي بوينت
يعني ممكن تحصل اسعاف حذا بيتك وحتى لو فوق طعس

والثانية انا محاسب عليها وادارتنا ادارة ملتزمة ومتشددة جدا واحنا ناس نعرف شغلنا والتزامنا قدام رب العالمين اول شي وقبل اي شي

حياك داوم معنا يوم واحد وعقبها اشوف حكمك

وتعقيب صغير بخصوص سالفة التعقيم
الي وكنها بتسبب بقتل المريض
اللحين هالجراثيم بتذبح المريض وانا لأ ؟
وثم المعدات الي معاي انزلها الشارع واطلعها هاي ماتنقل جراثيم ولا شنو ؟

وبخصوص القوانين الي جايبها مافي شي يمنع الاكل ومالي شغل فالمستشفى ، غرفة العمليات شي وسيارة الاسعاف شي ثاني ولعلمك ممنوع منعا باتا الاكل في الخلف الي هي مكان المريض شهالجراثيم بتناقز لسرير المريض وهل نسيت اجرائات الوقاية الي اخذها في كل بلاغ وابسط شي القفازات ؟

وحكمت علي باني اترك شغلي واكل مع اني من النادر جدا اكل في وقت الشغل

( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم )

وانا ما امثل خدمة الاسعاف امثل نفسي فقط
واي استفسار او شكوى تفضل القسم

نوآف
12-09-2015, 04:25 PM
مافهمتني
انا ماقصدت اجذبك ولا قلت ان مافي يوقفون عند المطاعم
انا قصدت لو وقفو ف ماعتقد بتكون اكثر من نص ساعه
واتوقع من العدل ان يكون لهم وقت ياكلون فيه خاصه وان هذا بريكهم
وافكر لو خلو سيارة الشغل ورجعو لسياراتهم عشان يروحون يطلبون هذي بعد سالفه ثانيه طويله

بس سلامة المرضى اهم من هاي كله ! يعني يدري الشغله متعبه وممنوع اساسا تاكل في سيارة الاسعاف هاي مش سيارة دوريه عشان اقولج والله عادي يعني لو يروح المستشفى بيتسجل انه دخل المستشفى عشان بريك مدته كذا ولو صار بلاغ اقرب اسعاف ثاني غيره القانون فيه بريك بس حدد يروح نقطه معينه ياكل .

واساسا ياكل وهو يسوق بايد وحده خطأ , يدخل شوارع صغيره وضيقه بسبة مطعم خطأ ثاني من جذي قلت الشغله انسانيه درجه اولى يعني تفكير في غيرك قبل نفسك !

يعني انا شنو ذنبي اخسر اخوي ورفيجي وولدعمي وزميلة شغل ووو اللسته تطول بسبة هالتأخيرات ! الدوحه صغيره مفروض الوصول حق مواقع الحوادث اسهل من الدول الغربيه !

بس لان هناك الناس ماشيه صح قانون سيدا ومافي اي تساهل والروح لها قيمه جاك بلاغ طيران دقايق الا هم ناقلين المصاب واكثر خطيره ويعيش ! ليش احنا اغلب اسباب الوفاه نزيف لين مايموت يعني فوق ماهو متعور يتعذب لين يموت ! يعني انا لازم اخسر الشخص اللي جدامي والله عشان المسعف اشتهى شوارما ولا كنتاكي ولا مادري شنو !! اهم شي هو ياكل فاست فود بس انا عادي اخسر ارواح صح !

اللي شفتهم كذا مره كلهم اجانب الا فلبين وعرب والله لو يوظفون لي من ابناء القطريات او اللي مو لاقينهم شغل من القطريين ابرك ع الاقل بيحن حق دمه وبيروح يساعده ومب مفتكر في بطنه هلكثر !

نوآف
12-09-2015, 04:34 PM
لعلمك فقط خدمة اسعاف قطر الاول عربيا والسادس عالميا ولله الحمد خبراتنا هي الاعلى والافضل

وثاني شي اذا شفت غلط مكاتب خدمة الاسعاف كلها مفتوحة لأي استفسار وشكوى

وثالث شي وين الاستعمال الشخصي ؟ شفت اسعاف عالكرنيش يا يكون ينتظر مبلغ او تم تبليغه بأن يوقف هني وسبق قلت سيارات الاسعاف متتبعه خطوة بخطوة وومنوع اتحرك ب مزاجي منعا باتا ،!!!!!!
اذا تعرف ف بروتوكلونا
في شي اسمه ستاند باي بوينت
يعني ممكن تحصل اسعاف حذا بيتك وحتى لو فوق طعس

والثانية انا محاسب عليها وادارتنا ادارة ملتزمة ومتشددة جدا واحنا ناس نعرف شغلنا والتزامنا قدام رب العالمين اول شي وقبل اي شي

حياك داوم معنا يوم واحد وعقبها اشوف حكمك

وتعقيب صغير بخصوص سالفة التعقيم
الي وكنها بتسبب بقتل المريض
اللحين هالجراثيم بتذبح المريض وانا لأ ؟
وثم المعدات الي معاي انزلها الشارع واطلعها هاي ماتنقل جراثيم ولا شنو ؟

وبخصوص القوانين الي جايبها مافي شي يمنع الاكل ومالي شغل فالمستشفى ، غرفة العمليات شي وسيارة الاسعاف شي ثاني ولعلمك ممنوع منعا باتا الاكل في الخلف الي هي مكان المريض شهالجراثيم بتناقز لسرير المريض وهل نسيت اجرائات الوقاية الي اخذها في كل بلاغ وابسط شي القفازات ؟

وحكمت علي باني اترك شغلي واكل مع اني من النادر جدا اكل في وقت الشغل

( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم )

وانا ما امثل خدمة الاسعاف امثل نفسي فقط
واي استفسار او شكوى تفضل القسم

مامنعت الاكل بس القانون اللي قلت لي جيبه جبته لك وينص ان الاكل تكون في اقرب نقطع ! وبعدين الستاند باي بوينت يكون مبني خصيصا حق الاسعاف قلت لك باركنق له لكن يصفلي في الباركنات العاديه فالكرنيش ليش ؟ مب الدوله مخصصه نقاط خاصه للاسعاف ؟

والله على اللي اشوفه وعلى الارواح اللي شكثر تروح ماظن ان مشدده ولا شي ! والاكل مايصير في السياره لانها مكان طبي حاله حال المستشفى يصير تضرب بالخمس فالممرات ؟ شنو بيصير فيك اذا رحت المستشفى وكلت ليش لحين مصر ان عادي تروح المطعم ؟ بعدين انا ماحكمت عليك انت قلت انك تتصل فالمطعم وتاخذ الاكل

jeep-srt8
12-09-2015, 04:54 PM
يعني الارواح تواصلت معاك وقالتلك السبب الاسعاف ؟ هههههههههههههههههههههههه

ونحن مسلمين نؤمن بشي اسمه قضاء وقدر
انا شفت حوادث رهيبه واصاباتها تافهه والي نجا بأعجوبه بسبب شي تافه
والي بسبب شي تافه توفى وتوفوا معاه ناس
قد مانقدر نقدر نسوي وكله توافيق من رب العالمين
وما اخطئك لم يكن ليصيبك وما اصابك لم يكن ليخطئك
وين عايش ياخوي
الحين عندنا وحدات استجابات كوارث في كل قطر
وحدة استجابات تغطية الفعاليات
استجابات نقل المرضى
استجابة الطوارئ الادارية
استجابة الاتصالات

اي وحدة الي شفتهم يضربون مندي؟

jeep-srt8
12-09-2015, 05:01 PM
اشوف حارك موضوع الاكل
اظن في كل غرف الطوارئ يقدمون اكل للمرضى وين التعقيم الي تتكلم عنه

نوآف
12-09-2015, 06:50 PM

وين عايش ياخوي
استجابات نقل المرضى
استجابة الطوارئ الادارية
استجابة الاتصالات

انت تستهزء وتستخف دمك ؟

يعني لو اشوف حادث وواحد متعور اقول خلوه هاي قدره لازم يموت عشان اثبت اني مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وفوق جي انت حارق قلبك ع الاكل ليش مب قادر تمشي ع الوظيفه صح هاي قانون المسعف عالمي بس اللي عندنا استهتار بعينه ؟ انت ماقلت لي جيب قانون يقول الاسعافات ماتوقف ف المطاعم جبت لك قانون ان المسعف مفروض ياكل ف المستشفى ! بيطيح نصك لو حزة البريك رديت اقرب نقطه ورحت تغديت او تعشيت ب الكافيريا حالك حال الممرض والطبيب ولا هذول ماياكلون بعد !

قلت لك اكل ماقلت صوم يعني الاكل اللي يصير فالمستشفى بيكون انظف من اكل جايبه من مطعم صغير في مليون داعوس الدوله حاطه سيارة الاسعاف حق نقل المصابين مش عشان تروح تاخذ من مطاعم

وللامانه من طريقة ردك مبين انك من هذول المسعفين من جذي احترق دمك

جمال اليافعي
12-09-2015, 07:07 PM
سبحان الله ..

تركتم الزحمه , و الناس الي ما تببع القانون بإفساح الطريق لمركبات الاسعاف وجات على الاكل ؟
لما تطلع سيارة اسعاف استراحه في سيارات ثانيه تغطي الموقع ..

الاسعاف مهب مقصرين و انا اشوفهم مظلومين بعد ....

وعلى فكره عادي المسعف ياكل في قمرة القيادة .. الا لسبب مجهول المصاب بينسدح هناك ..

النهار
12-09-2015, 07:12 PM
بلا مثاليه زائده هذول بشر من حقهم ياكلون ويشربون ويصلون ويرحون لقضاء حاجه متى مادعت الضروره

نوآف
12-09-2015, 07:25 PM
يارب الاعضاء الكرام يستوعبون اني مامنعتهم عن الاكل ! وفقا للقانون يقدرون ياخذون بريك مدته نص ساعه بعد اول 3 ساعات عمل لكن في اقرب نقطه !

وللمره الالف .. الدوله ماحطت سيارات الاسعاف عشان الاكل اذا ذابحه الجوع ( ومايبي الا المطعم الفلاني ) يرد السياره المستتشفى وياخذ سيارته ويروح ياكل على كيفه عنده نص ساعه بريك !!

وبالنسبه للمثاليه , خلاص خل نمشّي اي كلام ولا نخلص في شغلنا وين الضمير ! ياسلام على مراقبة الذات اذا لهدرجه مغالطات في هالشغله وارواح تروح وعادي عند ناس

الواحد لما يشتغل شغله يراعي طبيعة شغله واللي يتساهل ومايقدر يمشي صح اتوقع غيره اولى

السفير العربي
12-09-2015, 07:28 PM

وين عايش ياخوي
استجابات نقل المرضى
استجابة الطوارئ الادارية
استجابة الاتصالات

ألمسعف يجب أن يتحلى بمهارات نفسية قبل أن يكون ماهر فنياً كتحمل المصابين من تأوهاتهم .. ويلاحظ أن ردودك تدل على نزعة التحامل والسخرية من الأخرين .. لو كنت مديرك لوضعت مكبر عدسة التقييم عليك وأظنني سوف أنهي خدماتك رحمةً بالمصابين ..!

jeep-srt8
12-09-2015, 09:53 PM
ياجماعة ماقصدت ابدا الاستهزاء

الرجال يقول بما يوصفه انه كل شخص يموت يكون من الاسعاف ؟ اضحكني والله ، حدث العاقل بما يعقل
ولاتقول عني شي ماقلته ،، انا اسوي الي علي وزيادة وبالاخير مافي شي يغير قدر ربنا سبحانه وتعالى
انت شفت شغلي عشان تحكم ؟ انت باي حق تتهمني بقتل كل نفس احاول انقذها انا ولا غيري؟

وونلف وندور بعد ع سالفة الاكل
مالي شغل ب قانون المسعف العالمي
انا عندي بروتوكلات وامشي عليها
ياخي شوف كم دولة بالعالم فيها خدمات طوارئ
مش ضروري نطبق كل قانون عندنا في اشياء اهم
في دولة تسمح بتزويد السيارات وعندنا لا ياخي مش ضروري اركز ع كل شي تافه واسويه عندي في اشياء اهم وهاي الاشياء الي رفعت اسعاف دولة قطر الى القمة

ماعندي شي ثاني واعيد واكرر اي شكوى تفضل القسم الكلام هني مافيه فايدة

انتهى النقاش الى اللقاء

حليتان*
12-09-2015, 10:21 PM
يارب الاعضاء الكرام يستوعبون اني مامنعتهم عن الاكل ! وفقا للقانون يقدرون ياخذون بريك مدته نص ساعه بعد اول 3 ساعات عمل لكن في اقرب نقطه !

وللمره الالف .. الدوله ماحطت سيارات الاسعاف عشان الاكل اذا ذابحه الجوع ( ومايبي الا المطعم الفلاني ) يرد السياره المستتشفى وياخذ سيارته ويروح ياكل على كيفه عنده نص ساعه بريك !!

وبالنسبه للمثاليه , خلاص خل نمشّي اي كلام ولا نخلص في شغلنا وين الضمير ! ياسلام على مراقبة الذات اذا لهدرجه مغالطات في هالشغله وارواح تروح وعادي عند ناس

الواحد لما يشتغل شغله يراعي طبيعة شغله واللي يتساهل ومايقدر يمشي صح اتوقع غيره اولى

انت وين عايش ؟؟؟

يرد المستشفى وياخذ موتره وله يروح اقرب مستشفى ححستني ان كل 3كيلو في مستشفى فالدوحه غير الزحمه القاتله المهم وهاي كله فنص ساعه اشدعوه ربع ساعه حدث العاقل بما يعقل

انزين والله جد شالفرق لو دش فالدواعيس على قولتك او راح المستشفى ؟ يمكن المستشفى طريقها اطول من الدواعيس

وحسب خبرتي الدواعيس هالايام توصلك اسرع من الشوارع الرئيسيه :nice:

خلو نقاشتكم مفيده مش بس معاياه

النهار
12-09-2015, 10:22 PM

سيارات الاسعاف لها عدة مهام
في سيارات نقل المرضى دورها يقتصر على اخذ المريض من المنزل الي العيادات التخصصيه وارجاعهم للمنزل مره اخرى
في السابق كان لونها عنابي اما الان الوانهم موحده لاتفرق لا في النوع ولاالشكل لسيارات الاسعاف بعد مايوصل المريض للمنزل ايش فيها لو اخذ له طلب من اي مكان
وفي سيارات استاند باي تكون لها مواقع في اماكن عامه للحلات الطارئه
وسيارات اسعاف تنقل المرضى من مستشفى الي مستشفى لو تم نقل مريض من مستشفى حمد الي المستشفى الكوبي في دخان
بعد مأوصل المريض وهو راجع وقف له 10 دقائق او ربع ساعه لشراء اي غرض او للفطور الخفيف
وسيارات موجوده في المركز الرئيسي لجميع الحالات الطارئه
انا الي الاحضه دائما الاسعاف فيه شخصين ينزل احدهم والاخر يضل جالس خلف المقود والسياره تكون في وضع الاستعاداد لاي طاري
وبعدين طايح ارواح قاعده تروح ومادري ايش والضمير ومغالطات ياما ارواح راحت بسبب عدم قدرت الاسعاف الوصول في الوقت المناسب
بسبب الزحمه وسؤ تخطيط الشوارع والاغلاقات المتكرره لبعض الشوارع
وانت اقترحت انه يروح بسيارته هههههههه والله ضحكتني بدال مايكون في سيارات الاسعاف وفي وضيعية الاستعاداد انطره لين مايجي من المشوار الي ذهب اليه
ونفس الشي سيارات الدوريات الله يحفظ عيالنا تحصلهم جالسين في الدوريه عند احد المطاعم حدث هذالشي امامي دوريه طلبت اكل
قبل وصول الاكل اشوفهم شغلوالرمغات وحركوا بعد هذول نطلب منهم لو بغوا يأكلون يردون الدوريه ويستخدمون سيارتهم
ونفس الشي شفت دوريه واقفه على دوار وجاء وقت الصلاه نزل واحد من عيالنا الله يحفضه صلى صلاة الفرض والثاني جالس في الدوريه
بعد ماخلص نزل الثاني صلي تعال انتقدهم بعد ليش يصلون وهم وقت الدوام وحتى عند المسجد واحد ينزل والثاني في وضع الاستعداد
لايكون سيارات الاسعاف الي شفتها هي الوحيده في قطر لو قفت 10 دقائق او نصف ساعه على الدنيا السلام
وبعد الكفتريات الموجوده في المستشفيات اسعارها مبالغ فيها بدال مأتريق ب 10 ريال شي تشتهيه نفسي ليش ادفع 50 في شي لايسوى
روح شوف الطلبات الخارجيه من المطاعم للكادر الطبي او الموظفين الاخرين على مدار الساعه مع العلم في كفتريه في مستشفى
كنت جالس في مطعم من المطاعم الشعبيه شخص تفكيره نفس تفكيرك كانت الساعه 9 صباحا
اذا الاخ يدخل يسلم ويطلب طلب وجلس معاي قمنا نسولف الا بدخول واحد من موظفي اشغال للمطعم الا صديقي يقول هاي اشلون هاد شغله
وجاي يتريق قلت له انت اشلون هاد شغلك وجاي تتريق قعد يبرر انه وانه وانه وشويه 3 من عمال النظافه داخلين وحالتهم حاله
نفس الشي استنكر اشلون هذول هادين شغلهم وجاين المطعم ياخوي هذول من 5 الفجر الواحد فيهم تحصل السياره تنزله وهو الاصل قائم من 4 الفجر
ماتبيه يتريق او يأكل له شي وبعدين هذول عزوبيه بدال ماتبتسم في وجهه ماناقص الا انك تنزل عليهم بالعقال لا ام ولا زوجه ومكان عملهم لايوفر لهم الوجبات
رحموا من في الارض يرحكم من السماء

نوآف
12-09-2015, 11:15 PM
ياجماعة ماقصدت ابدا الاستهزاء

الرجال يقول بما يوصفه انه كل شخص يموت يكون من الاسعاف ؟ اضحكني والله ، حدث العاقل بما يعقل
ولاتقول عني شي ماقلته ،، انا اسوي الي علي وزيادة وبالاخير مافي شي يغير قدر ربنا سبحانه وتعالى
انت شفت شغلي عشان تحكم ؟ انت باي حق تتهمني بقتل كل نفس احاول انقذها انا ولا غيري؟

وونلف وندور بعد ع سالفة الاكل
مالي شغل ب قانون المسعف العالمي
انا عندي بروتوكلات وامشي عليها
ياخي شوف كم دولة بالعالم فيها خدمات طوارئ
مش ضروري نطبق كل قانون عندنا في اشياء اهم
في دولة تسمح بتزويد السيارات وعندنا لا ياخي مش ضروري اركز ع كل شي تافه واسويه عندي في اشياء اهم وهاي الاشياء الي رفعت اسعاف دولة قطر الى القمة

ماعندي شي ثاني واعيد واكرر اي شكوى تفضل القسم الكلام هني مافيه فايدة

انتهى النقاش الى اللقاء

انا ماقلت كل شخص يموت من الاسعاف ترى اتوقع كلامي واضح , انت بنفسك قلت اتصل بالمطعم وامر عليه ولا هاي من مخباي ؟

ماقلت انك قتلت ولا شي عن التمسكن اللي ماله داعي شفت شي بعيني واستغربت انه يصير لان اللي اعرفه سيارة الاسعاف مب مكانها مصفوف فالمطاعم واللي اعرفه ان المسعف يرجع ياخذ بريكه فالمستشفى

انت قلت لي جيبلي قانون من اي دوله و " اتحداك " وجبتلك وهالقانون عالمي واذا تبي ايميل خطي من قطر مستعد انزله فالمنتدى !

ومن الاشياء الاهم ان الواحد يخلص في عمله باكمل وجه ولو صج المسعف اخلص في شغله جان في وايد ناس نجوا الاعمار بيد الله ايي لكن الالتزام مطلوب الارواح والناس مب لعبه

نوآف
12-09-2015, 11:17 PM
انت وين عايش ؟؟؟

يرد المستشفى وياخذ موتره وله يروح اقرب مستشفى ححستني ان كل 3كيلو في مستشفى فالدوحه غير الزحمه القاتله المهم وهاي كله فنص ساعه اشدعوه ربع ساعه حدث العاقل بما يعقل

انزين والله جد شالفرق لو دش فالدواعيس على قولتك او راح المستشفى ؟ يمكن المستشفى طريقها اطول من الدواعيس

وحسب خبرتي الدواعيس هالايام توصلك اسرع من الشوارع الرئيسيه :nice:

خلو نقاشتكم مفيده مش بس معاياه

انا قلت اذا مايبي الا المطعم الفلاني يرد سيارة الاسعاف وياخذ سيارته اخوي اقرى عدل قبل ماتعلق والكلام اللي قلته اساسا قانونيا مش مسموح ياخذ سيارة اسعاف حق مطعم

اذا الشارع العام مسكر والناس تاخذ الدواعيس ويالله يالله تتحرك والاسعاف واقف في داعوس عند مطعم وجاه بلاغ متى بيطلع ؟

نوآف
12-09-2015, 11:25 PM
سيارات الاسعاف لها عدة مهام
في سيارات نقل المرضى دورها يقتصر على اخذ المريض من المنزل الي العيادات التخصصيه وارجاعهم للمنزل مره اخرى
في السابق كان لونها عنابي اما الان الوانهم موحده لاتفرق لا في النوع ولاالشكل لسيارات الاسعاف بعد مايوصل المريض للمنزل ايش فيها لو اخذ له طلب من اي مكان
وفي سيارات استاند باي تكون لها مواقع في اماكن عامه للحلات الطارئه
وسيارات اسعاف تنقل المرضى من مستشفى الي مستشفى لو تم نقل مريض من مستشفى حمد الي المستشفى الكوبي في دخان
بعد مأوصل المريض وهو راجع وقف له 10 دقائق او ربع ساعه لشراء اي غرض او للفطور الخفيف
وسيارات موجوده في المركز الرئيسي لجميع الحالات الطارئه
انا الي الاحضه دائما الاسعاف فيه شخصين ينزل احدهم والاخر يضل جالس خلف المقود والسياره تكون في وضع الاستعاداد لاي طاري
وبعدين طايح ارواح قاعده تروح ومادري ايش والضمير ومغالطات ياما ارواح راحت بسبب عدم قدرت الاسعاف الوصول في الوقت المناسب
بسبب الزحمه وسؤ تخطيط الشوارع والاغلاقات المتكرره لبعض الشوارع
وانت اقترحت انه يروح بسيارته هههههههه والله ضحكتني بدال مايكون في سيارات الاسعاف وفي وضيعية الاستعاداد انطره لين مايجي من المشوار الي ذهب اليه
ونفس الشي سيارات الدوريات الله يحفظ عيالنا تحصلهم جالسين في الدوريه عند احد المطاعم حدث هذالشي امامي دوريه طلبت اكل
قبل وصول الاكل اشوفهم شغلوالرمغات وحركوا بعد هذول نطلب منهم لو بغوا يأكلون يردون الدوريه ويستخدمون سيارتهم
ونفس الشي شفت دوريه واقفه على دوار وجاء وقت الصلاه نزل واحد من عيالنا الله يحفضه صلى صلاة الفرض والثاني جالس في الدوريه
بعد ماخلص نزل الثاني صلي تعال انتقدهم بعد ليش يصلون وهم وقت الدوام وحتى عند المسجد واحد ينزل والثاني في وضع الاستعداد
لايكون سيارات الاسعاف الي شفتها هي الوحيده في قطر لو قفت 10 دقائق او نصف ساعه على الدنيا السلام
وبعد الكفتريات الموجوده في المستشفيات اسعارها مبالغ فيها بدال مأتريق ب 10 ريال شي تشتهيه نفسي ليش ادفع 50 في شي لايسوى
روح شوف الطلبات الخارجيه من المطاعم للكادر الطبي او الموظفين الاخرين على مدار الساعه مع العلم في كفتريه في مستشفى
كنت جالس في مطعم من المطاعم الشعبيه شخص تفكيره نفس تفكيرك كانت الساعه 9 صباحا
اذا الاخ يدخل يسلم ويطلب طلب وجلس معاي قمنا نسولف الا بدخول واحد من موظفي اشغال للمطعم الا صديقي يقول هاي اشلون هاد شغله
وجاي يتريق قلت له انت اشلون هاد شغلك وجاي تتريق قعد يبرر انه وانه وانه وشويه 3 من عمال النظافه داخلين وحالتهم حاله
نفس الشي استنكر اشلون هذول هادين شغلهم وجاين المطعم ياخوي هذول من 5 الفجر الواحد فيهم تحصل السياره تنزله وهو الاصل قائم من 4 الفجر
ماتبيه يتريق او يأكل له شي وبعدين هذول عزوبيه بدال ماتبتسم في وجهه ماناقص الا انك تنزل عليهم بالعقال لا ام ولا زوجه ومكان عملهم لايوفر لهم الوجبات
رحموا من في الارض يرحكم من السماء

دوريات المرور غير لاتخلط بين هذا وهذا ! مكان العمل يوفر وجبات للمره الالف اقترحت ياكلون وجباتهم فالمستشفى نفس كل مسعفين العالم دورية المرور تأخيرها مراح يكون سبب في تدهور حالة مصاب لكن المسعف كل دقيقه عليه هو محسوبه ! واخوي لو ماجربت تفقد شخص من اهلك او يعز عليك بسبة " والله الاسعاف مادري وينه " واكثر من مره لاتجي تطلب مني ارأف بحال اشخاص مش مخلصه في عملها و فقدنا ناس بسبتهم لو ولدك عندك وينزف او فيه كسر وماتقدر تحركه ومب لاقين سياره اتي تاخذه " واستبعد الزحمه من الموضوع " وانت تجوفه يعاني ومب قادر تسوي شي ! والله يأخذ امانته تجي تقولي ابتسم وأراف بحالهم ووو طيب ليش عند الاجانب مافي هلكثر وفيات مع انهم اكثر منا بكثيييييير ! ليش الاسعاف يجي في دقايق ! ليش مافي سيارة اسعاف في درايف ثرو ومطاعم ؟؟ لان يدرون انه ممنوع وبيتسائل عليه وبينفصل لان ارواح الناس اهم هالانانيه اللي قاعده تصير

في مسعفين ينشكرون والسناكس يكون معاهم فالسياره ومحترم القانون وعنده ذمه وضمير بس بعد مب الكل

النهار
13-09-2015, 12:03 AM
انت متأكد ان مكان عملهم يوفر لهم وجبات
كيف ماتبنا نخلط الامر الدوريات دورها اهم من الاسعاف
هم اول من يوصل لمكان الحدث ان كان حادث او حريق او كارثه من الكوارث لاسمح وهي التي تقوم بفتح الطريق
لوصول سيارات الانقاذ من المطافي وسيارات الاسعاف
اما تقول استبعد الزحمه مهب على كيفي هذا واقع لازم نتقبله لاتقارن الدول الاجنبيه فينا عندهم شوارع تسطيع اكبر الطائرات تنزل فيها
وبعدين السائقين عندهم ثقافه احترام واعطاء الاولويات مهب مثل عندنا سيارت سعاف تريد تطوف الهندي مبلم واقف مايبي يتحرك
ولا خايف ينصك مخالفه بسبب التجاوز
خلاص ياخوي انت الصح والعالم كلها على خطاء

حليتان*
13-09-2015, 12:25 AM
انا قلت اذا مايبي الا المطعم الفلاني يرد سيارة الاسعاف وياخذ سيارته اخوي اقرى عدل قبل ماتعلق والكلام اللي قلته اساسا قانونيا مش مسموح ياخذ سيارة اسعاف حق مطعم

اذا الشارع العام مسكر والناس تاخذ الدواعيس ويالله يالله تتحرك والاسعاف واقف في داعوس عند مطعم وجاه بلاغ متى بيطلع ؟

رد قال مش مسموح قانونيا

اقرا اول رد لي وشوف شكاتب انا عندهم استراحة يسون فيها الي يبونه ان شاء الله ينزلون يلعبون كوره كيفهم

وبح صوته جيب وهو يقولك ان مكان الاسعاف يبين وين مايروح فالعمليات عن طريق الاقمار الصناعيه

Class - Qtr
13-09-2015, 02:00 AM
السلام عليكم

انا اقترح يكون في تنسيق بين وزارة الداخليه والمجلس الأعلى للصحه

يتم وضع رمز عبارة عن " كود " للطوارئ في كل بيت مرتبط ببرنامج

لتحديد موقع كل منزل لسرعه الوصول وللتسهيل على سائقين الإسعاف

نقطه مهمه " خطا كبير يكون دوام المسعفين بالاضافه الي سائق سيارة

الإسعاف 12 ساعه بحكم حجم التعب والضغط النفسي الكبير في هالعمل

والله يحفظ الجميع بااذن الله

معماري قطري
13-09-2015, 02:41 AM
يا اخوي ذيلا بشر ولازم لهم تعبئة

لو تشوف شرطة أمريكا عيل شبتقول .. واحد صادوه مشغل الليتات ومسرع وطلع رايح مقابلة حق شغل .. بس الباقي كنا نشوفهم يدخلون مطاعم وياكلون براحتهم بس وقت ما يكون فيه نداء يطلع حتى لو مب موجه له وكان قريب.

خطة توزيع الاسعافات في نقاط قريبة هذي جديدة ويكونون جاهزين لأي نداء عندنا .. وهذا شيء نحتاجه من زمان.

مره طلبنا الاسعاف لحالة سقوط بسيطة بس خفت يكون كسر .. ووصل في حول 5 دقايق وتعاملوا بمهنية عالية والحمد لله الفحوصات أكدت سلامة الشخص الساقط.

بانغ بانغ
13-09-2015, 07:23 AM
صاحب الموضوع يمكن قصده اثناء تأدية الواجب .... فاحيانا الدواعيس تقطع الارسال او ايطيح في زحمة وما يقدر يتصرف

النهار
13-09-2015, 08:40 AM
صاحب الموضوع يمكن قصده اثناء تأدية الواجب .... فاحيانا الدواعيس تقطع الارسال او ايطيح في زحمة وما يقدر يتصرف

هههههههههههههههه

اي هو يقصد اثناء تأدية الواجب القانون ينص على راحه محدده كل 3 او اربع ساعات عمل المهم عنده وقت راحه متى ماسنحت الفرصه يأخذها
اما في طريق العوده او في محل عمله
الله هداك لايكون تعتقد ارسال بعض الشركات
لاسلمك الله الارسال عندهم قوي لو هم في القبو يوصل خلاص عيل لو في مريض في داعوس مايرحون له

حسن
13-09-2015, 08:43 AM
السلام عليكم

انا اقترح يكون في تنسيق بين وزارة الداخليه والمجلس الأعلى للصحه

يتم وضع رمز عبارة عن " كود " للطوارئ في كل بيت مرتبط ببرنامج

لتحديد موقع كل منزل لسرعه الوصول وللتسهيل على سائقين الإسعاف

نقطه مهمه " خطا كبير يكون دوام المسعفين بالاضافه الي سائق سيارة

الإسعاف 12 ساعه بحكم حجم التعب والضغط النفسي الكبير في هالعمل

والله يحفظ الجميع بااذن الله

مايحتاج سجل الرفم اللي على بيتك الحين هناك الكثير من الجهات قام يطلبه
انا مصوره في التلفون رقم المنزل والمنطقه والشارع

بعيد النظر
13-09-2015, 08:56 AM
الله يعطيهم الف عافية ..
12 ساعة يقعد ف موتر !

ويوم ينزل منه .. ينزل على حالة !
حادث او مريض وغيره وغيره !

الله يكون بعونهم

A-Alansari
13-09-2015, 12:36 PM
اخوي بس عشان تفهم نقطة الاخ جيب

لما هو ينزل ياخذ اكله ولا يوقف عند مطعم هو يكون مبلغ العمليات مب على كيفه وقف وقعد ياكل وهم يعرفون هو وين واقف

لو كل سيارات الاسعاف واقفين في دواعيس على قولتك وياكلون من مطاعم معقوله محد يحاسبهم وكل السيارات تبين عند العمليات؟

ثاني شي حط في بالك اي اسعاف متوجه لحادث يبلغ انه رايح ومع مكان الحادث العمليات يعرفون كم دقيقه يحتاج عشان يوصل ولو صار تأخير راح يتحاسب

مادري انت وين عايش العالم تداوم 8 ساعات على مكاتب وكل شوي الا طالبين ماي الا نسكافية ولا يتريقون

يعني يات على المسكين الي يشتغل 12 ساعه اذا وقف ياكل نص ساعه؟ وفوق هاي يكون ستاند باي لو في اي حاله بيقط اكله وبيروح يتحرك لموقع الحادث

معماري قطري
13-09-2015, 02:58 PM
مايحتاج سجل الرفم اللي على بيتك الحين هناك الكثير من الجهات قام يطلبه
انا مصوره في التلفون رقم المنزل والمنطقه والشارع

في الأُردن من 2006 باديين تحديث المواقع بالجي بي اس .. من تتصل يحددون موقعك واسمك وكل مواصفاتك .. حتى الخرائط الأمنية لغالبية المنشآءات موجودة عندهم الكترونياً ولو لا قدر الله حريق يتجهون له وأثناء الطريق يراجعون المواقع المهمة ومكان فصل الكهرب ومخارج الطواريء .. عندنا المفروض يركزون على طبيعة الحادث وبس وهل انت تتكلم بقربه أو ابتعدت 20 كيلو حتى يحددون موقعك وموقع الحادث.

معماري قطري
13-09-2015, 03:03 PM
انا درست نظام الجي بي اس ست شهور وهو مطبق عندنا من زمان واتوقع مطبق عند الداخلية .. بس المفروض التدريب العملي عليه وعمل الخرايط الأمنية وهذا شيء سهل .. حتى الخرايط ممكن تؤخذ من التخطيط لكل مبنى مهما كبر أو صغر .. ولازم يسون تدريب وتحديث عليها خصوصاً لأماكن التجمعات الكبيرة .. مثل المدارس وخصوصاً الخاصة اللي بنت غرف دراسية في الحوش وفوق السطح.