المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيتم رفع الدعم عن البترول

أسد الجزيرة
14-09-2015, 10:13 AM
قالت مصادر خليجية مطلعة إن وزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي ناقشوا خلال اجتماعهم في الدوحة
نهاية الأسبوع الماضي إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية داخل دول المنطقة.
وأضافت المصادر أن دولا خليجية بينها السعودية والكويت أيدت التدرج في رفع الدعم عن بعض مشتقات النفط،
وإعطاء الدول المجال لاتخاذ موعد مناسب لذلك وفق سياساتها، لافتة التي أن الكويت تدرس أصلا مقترحا برفع الدعم
عن هذه المشتقات وإيصاله إلى مستحقيه من مواطنيها، بحسب "الاقتصادية" السعودية.
ولفتت إلى أن رفع دعم أسعار البنزين أخذ حيزا أكبر أخيرا من وزارات النفط خاصة بعد تحذيرات البنك الدولي بسبب
ضغط الأسعار ومن المفترض أن تسير الدول في تطبيقه بشكل تدريجي، أو إعادة النظر في الدعم بقصد تقليل الضرر
على موازنات الدول الخليجية الست، لذلك كان هذا الأمر أكثر جدية في اجتماع الدوحة المنصرم.
وبحث الاجتماع الذي ضم دول مجلس التعاون الخليجي، وهي السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان،
نهاية الأسبوع الماضي، أسعار البنزين المحلية والتغيرات المناخية والتعاون في مجال الطاقة المتجددة.
وفيما لم يكن انخفاض أسعار النفط في الفترة الأخيرة على جدول أعمال الاجتماع قالت
المصادر إن الفرصة كانت متاحة للوزراء لطرح بعض الآراء بشأن أوضاع السوق.

http://ara.tv/mewvz

أسد الجزيرة
14-09-2015, 10:16 AM
اتوقع فرض رسوم على الكهرباء و الماء

بعيد النظر
14-09-2015, 10:16 AM
الله يعز بلادنا ..
واتوقع يستمر الدعم .. وتستمر الكهربا ببلاش !

شقردي
14-09-2015, 10:57 AM
الله يعز حكومتنى الرشيده ماتوقع فرض رسوم على الكهرباء والماء ولا رفع الدعم( تفائلو بالخير تجدوه)

الاعرابي
14-09-2015, 11:58 AM
ان شاء الله يرفع الدعم لعدة أسباب
1- راح تنخفض الزحمة بشكل كبير ان شاء الله ..
2- ليش نخسر ميزانية بلادنا وشعبنا وارضنا على هالاجانب ندعم لهم البترول؟ موب كافي الرواتب والمعيشة الهنية الي عايشين فيها
3- حنا كمواطنين نقدر نتحمل الزيادة في اسعار النفط وفي النهاية البلد هي الي مستفيدة

انا مع رفع كافة اشكال الدعم في الطاقة والغذاء والصحة على المقيم. اذا بتعطون دعم عطو المواطن فقط.
واذا ماتبون عنصرية شلوها كاملة من المواطن والمقيم .. اهم شي مصلحة البلد يبه

الاعرابي
14-09-2015, 12:00 PM
تخيلو اسعار النفط تتدبل 3 اضعاف بعد رفع الدعم؟ تهقون هالعمالة والهنود الي كل واحد منهم مطلع موتر بيسيقون ويسببون زحمة؟
الا بينحدون على الباصات والنقل الجماعي وبتخف الزحمة وبتزين الدنيا
صار الواحد اذا وقف عند اشارة يتلفت يمين يسار يدور له مواطن ولايحصل

R 7 A L
14-09-2015, 12:04 PM
اما لو يرفعون الدعم في السعودية بتصير كارثة

راعي الكورفت
14-09-2015, 12:10 PM
الحين اسعار البترول نازله عالميا واحنا نرفع السعر على المواطن.

في السعودية سعر اللتر ممتاز 0.30 هلله والسوبر ب0.40 هلله

يعني اللتر اقل حتى من نص ريال.

لكن !!!

اقترح نرفع سعر اللتر السوبر ب10 ريال والعادي ب8 ريال .

ذيك الساعه الزحمه بتقل والهنود والاجانب بيقعدون بالبيت بس بشرط سعر اللتر يتم نفس مااهو حق المواطن ولازم نطلع البطاقه الشخصيه في المحطه.

اشرايكم باقتراحي :)

مواقف النجادة
14-09-2015, 01:05 PM
انا ضد رفع الدعم .. ليس من اجل الدعم نفسه .. و لكن لان التجار راح يستغلونها فرصة و يرفعون أسعار كل شيء .. محنا بناقصين تضخم ..

Tomford_qtr
14-09-2015, 01:07 PM
في الظل الظروف الحاليّه لا استبعد ذالك

رآعي موآجيب
14-09-2015, 01:20 PM
2- ليش نخسر ميزانية بلادنا وشعبنا وارضنا على هالاجانب ندعم لهم البترول؟ موب كافي الرواتب والمعيشة الهنية الي عايشين فيها
3- حنا كمواطنين نقدر نتحمل الزيادة في اسعار النفط وفي النهاية البلد هي الي مستفيدة

انا مع رفع كافة اشكال الدعم في الطاقة والغذاء والصحة على المقيم. اذا بتعطون دعم عطو المواطن فقط.

الزحمه في الامارات خفت وإلا نفس ماهي !!؟

كثرة السؤال قد يؤدى الى الاختلاف وقد يسبب شدة الأمر على الأمة

تذكير بسيط

هنا مثال جاء به القرآن مصدقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم هذا، اختلف بنو إسرائيل في قتيل قتل بينهم، فادعت كل قبيلة أن الأخرى هي التي قتلته، وأدرئوا فيها، وتنازعوا فيها، ورفعوا الأمر إلى نبيهم موسى عليه الصلاة والسلام، فقال لهم: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً) (البقرة: 67) ، أي اذبحوا بقرة وخذوا عضواً من أعضائها واضربوا به القتيل وسيخبركم القتيل من الذي قتله.

- فقالوا له: (قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُواً) أي: أتضحك علينا؟ وما صلة البقرة برجل قُتل؟ وكيف يحيا القتيل بعد موته؟ وهذا من جبروت بنى إسرائيل وعنادهم، ورجوعهم إلى العقول دون النص، هؤلاء رجعوا إلى عقولهم الوهمية دون النص، ولو أخذوا بالنص لسلموا من هذا فرد عليهم: (قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) لأن الذي يسخر بالناس جاهل معتد عليهم، والجهل هنا بمعنى العدوان، أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين.

فلما رأوا أنه صادق، وهو صادق عليه الصلاة والسلام: (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ) .. ولو أنهم أخذوا أي بقرة من السوق وذبحوها لحصل المقصود، لكن تعنتوا، وأكثروا فى السؤال ..وتشددوا فشدد الله عليهم (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا فَارِضٌ وَلا بِكْرٌ) ؛ لا فارض: يعني لا طاعن في السن كبيرة، ولا بكر: يعني صغيرة (عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ) (البقرة: 68) ، أمرهم أن يفعلوا، وهذا تأكيد للأمر السابق: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً) لكنهم أبوا، (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا لَوْنُهَا) .. عرفنا سنها فأخبرنا ما هو لونها، (قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ) (البقرة: 69) ، شدد عليهم مرة ثانية، لو ذبحوا أي بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك لكفى، لكن تشددوا فشدد عليهم.. مَن يجد بقرة على هذه الصفة؟ صفراء فاقع لونها تسر الناظرين، لونها جميل صاف بَين واضح لا شية فيه.

ومع ذلك لم يمتثلوا: (قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ) يعني ما عملها؟ (إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لا ذَلُولٌ تُثِيرُ الْأَرْضَ وَلا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لا شِيَةَ فِيهَا) ليس فيها عيب: (قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ) .. أعوذ بالله من الضلال، وتحكم العقول على النصوص، الآن جئت بالحق، وقبلها لم يكن جاء بالحق؟؟.. لكن أهواءهم وعقولهم أنكرت ذلك. (قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ) يعني ما قاربوا أن يفعلوا، ولكن بالإلحاح والمسائلات فعلوا. ثم أخذوا جزءاً منها. فضربوا به القتيل فأحياه الله ثم قال: الذي قتلني فلان وانتهت المشكلة

( قرأت الموضوع وتذكرت هذه القصه فنقلتها )

نمر بن عدوان
14-09-2015, 02:23 PM
بعض الردود ذكرتني بنكتة الحسود الي حصل المصباح السحري ويوم طلع له المارد قاله امر تدلل بس بشرط الطلب الي تطلبه رفيقك يحصل مثله مرتين يعني لو طلبت مليون رفيقك نعطيه مليونين . الحسود طلب من المراد يبط له عين هههههه .

سعود.
14-09-2015, 03:06 PM
الحين اسعار البترول نازله عالميا واحنا نرفع السعر على المواطن.

في السعودية سعر اللتر ممتاز 0.30 هلله والسوبر ب0.40 هلله

يعني اللتر اقل حتى من نص ريال.

لكن !!!

اقترح نرفع سعر اللتر السوبر ب10 ريال والعادي ب8 ريال .

ذيك الساعه الزحمه بتقل والهنود والاجانب بيقعدون بالبيت بس بشرط سعر اللتر يتم نفس مااهو حق المواطن ولازم نطلع البطاقه الشخصيه في المحطه.

اشرايكم باقتراحي :)

يعني الي عندة فورويل بيعبي (1000) ريال
على حسب اقتراحك . قول في الاسبوع مرتين بيعبي بترول full
يعني بالشهر ( 8000 ) الاف .
غير منطقي هذا الاقتراح بارك الله فيك

وحيد-الشوق
14-09-2015, 03:15 PM
مادري ليش البعض تفكيره سلبي ليش تقترحون رفع الدعم عن البترول تحبون تفتحون بيبان الله العالم شلون بتسكر ان شاء الله الوضع يتم مثل ماهو اذا ارتفع سعر البترول كل شيء بيرتفع واولها توصيل كنتاكي من 5 ريال بيصير10 يعني اغلى من سندويتش التويستر وهذا غير السلع الثانية وفي الاخير المواطن من ذوي الدخل المحدود بيتضرر وايد كفاية علينا الغلاء في الدوحة صرنا مانفرق عن اوروبا الا بالمواصلات والبترول

aloosh
14-09-2015, 09:37 PM
معا رفع الدعم
وراح تخف الزحمه
وراح اللي قاعد دواره بدون فايده ومسبب زحمه بيركد في البيت

CONDENSER
14-09-2015, 10:45 PM
ربنا يقدم اللي فيه الخير للجميع

لقمان
14-09-2015, 11:08 PM
والله يا جماعة لو يرفعون سعر البترول ما راح تخف الزحمة لا نة البلد مقبلة على مشاريع جديدة
وتصليح الشواع وبناء الفنادق وكل هذا يبون موصلات

لقمان
14-09-2015, 11:10 PM
الحل الوحيد نداوم على سياكل او بطابط

R 7 A L
14-09-2015, 11:13 PM
اذا على الزحمة

الحل يغيرون اوقات الدوامات
الاولوية للامن والمدارس
حنا لاحقين على الدوام

colonel
15-09-2015, 01:05 AM
بعض الردود ذكرتني بنكتة الحسود الي حصل المصباح السحري ويوم طلع له المارد قاله امر تدلل بس بشرط الطلب الي تطلبه رفيقك يحصل مثله مرتين يعني لو طلبت مليون رفيقك نعطيه مليونين . الحسود طلب من المراد يبط له عين هههههه .

ههههههههه اعوذ بالله

ابوالكلام
15-09-2015, 06:25 AM
انا مع رفع الدعم لانه يصب في مصلحة الدولة اما عن ارتفاع الاسعار انا مع نتظيم العملية وفرض رقابة صارمة على التجار او فتح السوق

moonبنتnight
15-09-2015, 06:51 AM
رفع الدعم في الكويت والسعودية .. ليش دخلون قطر في الموضوع ..
وتم رفع سعر البترول تقريباً من 3 سنوات ما يصير بعد نرفع السعر أذا صار تضحم ودايما ..
من قال اذا زاد سعر البترول بقعدون في البيت :eek5:
تبون تقنعون نفسكم أنهم بيقعدن في البيت وفي عقود عمل والاتزامات في مشاريع ..
لي بيصر وين أذنك يا حبشي بيلفون وبياذخون كوبونات البترول من اشغالهم والشركة هي تدفع و لي شغال في الحكومة هي لي بتدفعه تحسبون يدفعون من مخابيهم ..
وحيد متضرر الموطن رحموا الناس الله يرحمكم .. رواتبهم مقطعه في كل بيت في قطر ثلاث أشياء المواطن يدفعها دين البنك وأوريدو و الرسوم مفروضة والغرامات ( الداخلية ) ..

رفيع الهامه
15-09-2015, 07:33 AM
بعد اللي شفناه من بعض اخوانا القطريين اللي مسكنين تجار اجانب في بيوتهم والكهرب والماء بلاش نؤيد رفع الدعم من جميع الخدمات المقدمه لنا

مع رفع البترووووول

مع رفع الكهرباء

مع رفع الماء

فيه ناس ماتحمد ربها على النعمه اللي هي فيها , مايعرف ان تستره على مثل هذه الامور ومخالفته لولي الامر في ظلم على غيره من المواطنين

ضوى
15-09-2015, 07:39 AM

ايه والله صدقت

jwar
15-09-2015, 02:00 PM
استغفر الله العظيم

بدل مانقول نبي تخفيض على الاسعار .. نقول ان رفع الاسعار افضل عشان الزحمه تقل

لاتعليق الصراحه

بوNasser
15-09-2015, 05:11 PM
معا رفع الدعم
وراح تخف الزحمه
وراح اللي قاعد دواره بدون فايده ومسبب زحمه بيركد في البيت

الزحمة ما راح تخف و لو افترضنا ان الزحمة بتخف،، كم بتخف يعني ؟؟؟ بنسبة 5 % او 10 %

في المقابل كم بترتفع اسعار الخدمات؟؟؟ مب اقل من 25 %

الكل بيرفع سعره (( حتى اللي ما تأثر برفع الدعم عن البترول))، ولنا تجربة سابقة لما وقود ارفعوا اسعار البترول والديزل

الشاحنات والمقاولين واصحاب المعدات الثقيلة، كلهم طلعوا الزيادة من جيوبنا ومن عيوننا

ولو صار ما صار بيتكرر الأمر نفسه

على سبيل المثال لا الحصر:

سيارات الاجرة بيرفعون اسعارهم للتعويض

اصحاب المطاعم بيرفعون اسعار التوصيل للتعويض

الشاحنات ( توصيل الرمل، الاسمنت، الطابوق،.........)، اليات البناء بيرفعون اسعارهم للتعويض

الكراجات بيرفعون اسعارهم للتعويض

مواصلات المدارس الخاصة بيرفعون اسعارهم للتعويض

حتى الخباز اللي ماله خص بيرفع سعره للتعويض

وهلم جرا.

جراسا
15-09-2015, 07:25 PM
يا اخوان انتو متخيلين شو بصير لو رفع الدعم عن البترول و يصير سعر اللتر 8 ولا 10 ريال

الريال رح بفقد قيمته ...كل شي رح يغلى و يرتفع سعره و يصير تضخم بالاسعار

والله غير تحصل علبة البيبسي ب15 و لا 20 ريال

و يصير نفس حال تركيا قبل 20 سنة ولا نفس حال لبنان...تركب تاكسي و تدفع مبلغ بالالاف

جبر ال جبر
15-09-2015, 08:39 PM
الدوله ماقصرت وهم كرماء واهل خير وجود والي يامرون عليه احنا سمع وطاعه لو يبون ارواحنا تحت امر الوطن وان بقو يرفعون البترول وان بقو يخلون الكهرباء والماء بفلوس بصرهم هم اخجلونا بكرمهم وبخيرهم وطيبهم على راسنا بس عندي طلب واحد اي قرار مثل هذا يحتاج لجنه مختصه تدرس الوضع يليت يكنون كلهم هل قطر ويكون رئيس اللجنه من الاسره الحاكمه الكريمه بس هذا طلبنا

فريج شرق
17-09-2015, 11:08 AM

اخي الفاضل كلامك صحيح مية في المية اشكرك علية

فريج شرق
17-09-2015, 11:08 AM
اما لو يرفعون الدعم في السعودية بتصير كارثة
ليش اخوي؟!

حسن
17-09-2015, 11:33 AM
عندي رؤيا في الموضوع
بس بعد افضى بافتيلكم في رؤياي لعلها توصل الى حكام المنطقه

:)

فريج شرق
17-09-2015, 11:58 AM
عندي رؤيا في الموضوع
بس بعد افضى بافتيلكم في رؤياي لعلها توصل الى حكام المنطقه

:)

اخوي عندك رؤيا ولا رؤية لان في فرق كبير بين الاثنين:nice:

هامور البورصة
17-09-2015, 12:19 PM

معااااك قلبا وقالبا ، الاجانب المستفيد الاكبر من دعم البترول ، اتمنى يرتفع سعرة ثلاث اضعاف ، في النهاية بلادنا المستفيدة من رفع الدعم ، واي شي لمصلحة قطر لازم نرحب فيه وندعم حكومتنا في اتخاذ القرار

حسن
17-09-2015, 12:23 PM
اخوي عندك رؤيا ولا رؤية لان في فرق كبير بين الاثنين:nice:

مرحبا

فريق شرق
المهم الخطه الاستراتيجية
مابعد الطوفان
ودوام الحال من المحال

غايه الطواش
17-09-2015, 01:27 PM
ماعرف ايش بيصير وشلون بتتاثر البلاد ولا ابي افتي في شي ماعرفه
بس الي فيه مصلحه الدوله انا معاه

شبعان
17-09-2015, 01:34 PM
هم لو بس لو يوقفون "دعم الرياضه" بنكون بالف بخير!!

مليارات انصرفت على "الكوره" بدون اي فايده تذكر.

حسن
17-09-2015, 01:41 PM
هم لو بس لو يوقفون "دعم الرياضه" بنكون بالف بخير!!

مليارات انصرفت على "الكوره" بدون اي فايده تذكر.

والله هذا انا اتفق معاك قلبا وقالبا طول عمري ماقتنعت بالكوره الى درجه ان معلوماتي الوحيد
مليون صفر هل الكوره لا عرف كم نادي ولا اعرف اي لاعب
ولا عمري شفت مباراه في حياتي
كنت ايام الدراسه لما شاتري الجريده احذف ملحق الرياضه واقراء المعلومات
وكنت اشوف الشباب الكثير عكسي ياخذ الملحق يرمي الجريده فادركت الن القادم بيكون سي
من العلم والمعرفه والفكر والتخطيط والفشل حتى على مستوى الحياه الاجتماعيه
والشواهد كثيره ولا تحتاج اي تعليق

المليارات اللي صرفت على الرياضه تبني شعب مثقف متطور متقدم في جميع المجالات

شبعان
18-09-2015, 10:38 AM
والله هذا انا اتفق معاك قلبا وقالبا طول عمري ماقتنعت بالكوره الى درجه ان معلوماتي الوحيد
مليون صفر هل الكوره لا عرف كم نادي ولا اعرف اي لاعب
ولا عمري شفت مباراه في حياتي
كنت ايام الدراسه لما شاتري الجريده احذف ملحق الرياضه واقراء المعلومات
وكنت اشوف الشباب الكثير عكسي ياخذ الملحق يرمي الجريده فادركت الن القادم بيكون سي
من العلم والمعرفه والفكر والتخطيط والفشل حتى على مستوى الحياه الاجتماعيه
والشواهد كثيره ولا تحتاج اي تعليق

المليارات اللي صرفت على الرياضه تبني شعب مثقف متطور متقدم في جميع المجالات

مدير نادي برشلونه الاسباني في الدوحه لمناقشة العرض المقدم من "القطريه" لرعاية النادي بمبلغ 74 مليون دولار سنويا(270 مليون ريال قطري)!!

يعني كل ارباح الشركه لسنة 2014 (73 مليون دولار) بتروح للنادي؟؟؟

The deal is expected to include renewed shirt sponsorship with Qatar Airways, rising from $34 million per year to around $74 million per year, as well as the potential sale of naming rights for the stadium.

Qatar Airways posts $73m net income in 2014

المصادر:

https://www.zawya.com/story/Qatar_Airways_posts_73m_net_income_in_2014-GN_31072015_020833/
http://www.arabianbusiness.com/barca-s-camp-nou-stadium-could-be-renamed-after-doha-talks-606561.html#.Vfu6ZZDou6I

شبعان
07-10-2015, 12:16 PM
بالاضافه الي ان "القطريه" راح تدفع "بونص" بقيمة 33 مليون دولار(120 مليون ريال)!!!

في شركه في العالم تدفع بكل او معظم ارباحها السنويه لرعاية فريق؟؟؟؟؟؟؟

Qatar Airways is believed to have agreed to pay $73 million (65m euro) per season until 2020, with another $33 million to be paid as a ‘signing bonus’.

المصدر:

http://www.arabianbusiness.com/barcelona-close-finalising-qatar-airways-325m-sponsorship-deal-report-608371.html

ضوى
07-10-2015, 12:27 PM
انا بصراحة مع بلادي لو سوت البترول بميتين بعد بادفع

مختلف جداََ
07-10-2015, 12:29 PM
انا بصراحة مع بلادي لو سوت البترول بميتين بعد بادفع

رأيي من رأيك
ولكن
في هالحالة كم لازم تكون رواتبنا !!!

ضوى
07-10-2015, 06:26 PM
صدقني يامختلف مابتفرق معانا ، مثل ما عزتنا بلادنا في الرخا بنوقف معاها في الشده من غير اي تذمر ، انا واحده عشت ايام تقشف بمكتبي وببيتي وصل فيها البترول ظ¨ ريال ، ماشكينا وعشنا وعمرنا وبنينا بلادنا ، ترا هالرخا ماجا من فراغ يا مختلف ، فيه ناس مخلصه كان لها دور بهالرخا يمكن انت او والدينك او انا ، ابوي الله يرحمه عاش الفقر والقحط ماطلعوا من البلاد مثل غيرهم حفروا الصخر ووقفوا مع البلاد لدرجه انه التجار ساعدوا الحكومة كلا مسك بايد الثاني عشان تقوم بلادنا بالشكل اللي تشوفه ، لذلك ماظن هل قطر بيتذمرون والا بيتخلون عن بلادهم اذا احتاجت وقفتهم

مختلف جداََ
07-10-2015, 06:47 PM
صدقني يامختلف مابتفرق معانا ، مثل ما عزتنا بلادنا في الرخا بنوقف معاها في الشده من غير اي تذمر ، انا واحده عشت ايام تقشف بمكتبي وببيتي وصل فيها البترول ظ¨ ريال ، ماشكينا وعشنا وعمرنا وبنينا بلادنا ، ترا هالرخا ماجا من فراغ يا مختلف ، فيه ناس مخلصه كان لها دور بهالرخا يمكن انت او والدينك او انا ، ابوي الله يرحمه عاش الفقر والقحط ماطلعوا من البلاد مثل غيرهم حفروا الصخر ووقفوا مع البلاد لدرجه انه التجار ساعدوا الحكومة كلا مسك بايد الثاني عشان تقوم بلادنا بالشكل اللي تشوفه ، لذلك ماظن هل قطر بيتذمرون والا بيتخلون عن بلادهم اذا احتاجت وقفتهم

يرحم من رباج حي لو ميت

ضوى
07-10-2015, 07:58 PM
رحمه الله على من رباني والله يسكنهم الفردوس الاعلى امي وابوي ياعسى القاكم في جنة النعيم

نفسي عزيزه
07-10-2015, 08:53 PM
اذا رفعو الدعم باشتري سيكل ريس

والحياه ماشيه وحلوه

شبعان
26-10-2015, 12:04 PM
النادي يأجل التوقيع لاجراء المزيد من المفاوضات مع "القطريه"!!!
الظاهر ان المبلغ مب تارس عينهم؟؟؟
العرض الحالي من "القطريه" 290 مليون دولار لمدة 4 سنوات(72.5 مليون دولار/السنه يعني 265 مليون ريال/السنه).

المصدر:
http://www.arabianbusiness.com/fc-barcelona-hold-out-for-more-in-qatar-airways-sponsorship-deal-610085.html

مرتبش
26-10-2015, 01:50 PM
تعليقا على عقد القطرية مع برشلونة..
الشركات الغربية تستقطع تكلفة الاعلانات من الضرائب التي تدفعها.
لذلك هي تهتم بالدعاية والاعلان.

يمكن القطرية تتعامل بنفس الطريقة..الله اعلم