المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. ][ .. وليال عشر ..][..



عـ العبيدلي
15-09-2015, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بالخير ..

مقالي اليوم في جريدة الشرق ..

" وليال عشر " (http://www.al-sharq.com/news/details/369742#.VffIbX1GRZ8)

ميز الله حياة الإنسان القصيرة بأن يكون فيها أيام تتضاعف فيها الأجور وتتكاثر فيها الخيرات أكثر مما في غيرها ، مثل رمضان والعشر الأواخر فيه ولكن قد انقضى رمضان فهل انقضت مواسم الخير ؟ لا فقد جاءنا شهر ذي الحجة وفيه أيام قال فيها حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم " ما من أيام العمل الصالح فيها خير من هذه الأيام " وهي العشرة الاوائل من ذي الحجة. هي أيام أقسم الله بها في كتابه فقال " والفجر وليال عشر " وهي أيام خير يجب علينا أن نغتنمها وأوصيكم في هذا المقال بما وصانا به النبي.
أولا أجعل لك جدولا في هذه الأيام ، فالمقصر يبدأ مع ربه بداية جديدة في حياته ، والعابد يستزيد ، ولكن لا تفرط فيها ، فقد جاءتك فرصة عظيمة وكنز كبير فلا تكن من المفرطين.
وصانا الحبيب في هذه الأيام بالإكثار من التكبير والتهليل والتحميد فيها ، فاحرص في كل وقت ان تكبر الله وتحمده ، في سيارتك وفي عملك، اجعل لسانك مشغولا بهذه العبادة العظيمة.
وقد اشتاقت أنفسنا للصوم من بعد رمضان ، فجاءتك فرصة جديدة فقد كان حبيبنا يصوم التسع الأوائل من هذا الشهر ، ومن خير من أفضل البشر لنقتدي به ونصوم هذه التسع.
وفي هذه الأيام أكثر من الدعاء والإبتهال إلى الله خاصة في يوم عرفة ، وأكثر من الصدقات والقربات ، احرص على أداء الصلوات الخمس في المسجد.
ولا تفرط في هذه الأيام من أن تختم القرآن فيها ، فاجعل لك وردا يوميا تحرص فيه على ان تختم القرآن . والتزم فيها بالسنن الرواتب، واحرص على قيام الليل ، وصلاة الضحى ، وغيرها الكثير من القربات إلى الله فالأجور المضاعفة بين يديك فهل أن مفرط ؟
فرصة ابدأ فيها بداية جديدة في حياتك أكثر من العبادة والتقرب في هذه الأيام.
حياة الإنسان مليئة بفضائل الله من الأيام التي تتضاعف فيها الأجور والأحاديث في ذكر هذه العشر دليل على أهميتها ووصية من الرسول على الاستزادة من الخير في مواسم الطاعات ومنها هذه العشر والفائز من اتبع محمد صلى الله عليه وسلم في كل ما يوصي به وهذه الأيام من خير ما وصانا به.
جاءتك أيام الخير إن كنت تحسبها .. غنيمة فاجتهد والتمس معانيها وصلاة على من كان بينها .. محمد رحمة الدنيا وبانيها

مهرة
15-09-2015, 10:46 AM
..

جزاكم الله خيراً اخوي في الله وكثر الله من أمثالك الطيبة ويجعل هذا التذكير الطيب في ميزان حسناتك .,

يستحب التكبير والتهليل والتحميد وجميل جداً أن تصحو من نومك على التكبيرات وتخليها تعلو وتعلو في أرجاء البيت ويتعود على مسامعها وترديدها الصغير والكبير وفيه الكثير من العبادات لهذه الأيام المباركة مثل جدول الشيخ حسن الحسيني جزاه الله خير مو شرط الصوم إذا أغلبيتكم مايقدر ويقصرها بيوم عرفة فقط عادي لا يكلف الله نفساً إلا وسعها وأيضاً الجنة صعبة المنال وتبي لها صبر وأجر وهذه الأيام فرصة عظيمة نغتنمها,, اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات ويبلغنا يوم العيد بكامل صحتنا ومع لمة حبايبنا.,


موفقين ان شاءالله*

بوخالد911
16-09-2015, 12:06 AM
بورك فيكم
والله يتقبل منا ومنكم.

عـ العبيدلي
16-09-2015, 08:29 AM
^^
شكرا اختي مهره على هذه الإضافة الطيبة

^^
الله يتقبل من الجميع بوخالد