المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العمالة السائبة واستغلال حاجة الناس

جوال 11
21-09-2015, 11:32 AM
العمالة السائبة في قطر واثرها علي كل من يسكن في قطر من مواطنين ومقيمين وانا اتحدث عن من يتواجدون في محلات بيع الادوات الصحية او الكهربائية او معدات البناء وخاصة البايب فيتري والكهربائي فهاتان المهنتان فيهما استغلال لجيوب الناس وعدم مهارة من يعمل في هاتين المهنتين وياتي بشنطة كان فيها المعدات وتتفاجا بان الشنطة مجرد ديكور ولا تحمل شئ وكل شئ يحتاجه تحضره له ، والى متى والناس تعاني عندما تتفق مع شخص لعمل بسيط في البيت تتفاجأ يرسل لك شخص اخر لا يفقه شئ في المهنة تصوروا طلبوا مني 800 ريال لتركيب تكرمون مرحاض افرنجي جديد والبودية على البلاط بدون النمديدات اصبحوا يبيعون العمل ومع الاسف هنالك اناس توافق على هذه الاسعار وبهذا تشجع العمالة السائبة .
اتمنى ممن بيده القرار بدء حملة للقضاء على امثال هؤلاء وحرمان الكفيل من التاشيرات حتى لا تتكرر هذه المشاكل والاعداد كثيرة ويعيشون بامن وامان وكل قادم للدولة يعمل له اختبار في معاهد لاختباره في المهنة التي سيعمل فيها في قطر حتى لا يتسبب في حرائق او اتلاف ونحصل على عمالة ماهرة.

وحيد-الشوق
21-09-2015, 11:38 AM
اتفق معاك واحد تحصله في الشارع ويشتغل اربع مهن سباك وكهربائي ونجار وحداد وشغله بلاليط ولايعرف شيء انا مادري لين متى بيتم وضعنا جذي مع العمال والاسعار على حسب المزاج ووضعك المادي اذا قطري وبطران بيصلخك بالسعر والبعض يدفع ولايفتكر في المانيا كل شخص عنده شهادة لمهنته حتى الحلاق معلق الشهادة الي ماخذها في المحل والسباك وغيره اغلبهم يشتغلون بشهادات

بعيد النظر
21-09-2015, 11:43 AM
اغلبهم على هـ الحال ..
المشكلة اللي ما يبي يتعب نفسه ويعطيه ..

ركب دينما ف البيت .. 400 ريال سعر التركيب !!
انزين كلهم الا وصلتين وشغل 10 دقايق ..

يقول كلش نفرات يعطي 400 ..

الله يعين

أم محمد 90
21-09-2015, 12:03 PM
والله كلامك صحيح .... لازم الدولة تصدر قرار (ليسان) مثل مافي ليسن كهربائي , ليسن قيادة سيارة ....

لازم في ليسن ممارسة نجارة , حدادة , سباكة وغيره ..

انا عانيت وايد منهم تمنيت لو عندي دريول يفهم

جبت واحد بس ركب لي كم رف ولوحة وعلق التلفزيون خذ 600 !!!!!!!

Riku3
21-09-2015, 01:55 PM
يضحكون علينا ويزيدون السعر وهو يدري انه ماخذ اضعاف وما بيقبل بأقل .. ولو شخص ثاني الي جابه عادي يقبل منه اقل بكثير ..

كنت ادور بايفيتر من اكثر من 6 شهور .. طلعت الحراج ورجعت البيت 3 مرات .. واقل واحد قال 1500 ريال شغل يومين ..

اخر شي كلمت سرلكني شغال في شركة وجابلي 2 اشتغلوا يومين تركيب حمامين مع تمديد البيبات داخل الحمام وتركيب الدينما والتوصيلات لين درام الماي .. يوميه 90 للشخص .. يعني 180 × 2 = 360 :/ .

شموخ دائم
21-09-2015, 03:48 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

مشكله كبيره واحنا سبب المشكله والحل بيدنا لا بيد الحكومه

العماله هذي ( كفيلها ) قطري وياخذ فلوس عليهم وهم يشتغلون واخر السنه ما يجدد الاقامه لهم الا يدفعون له عن طول السنه

للاسف هذي تجاره ضعاف النفوس

المشكله الثانيه
ان الفيتري المرخص والكهربائي المرخص والشركات متواجده في السوق وعندهم رخصه لمزاوله المهنه وشركاتهم مصنفه
لكن الناس تعودت تاخذ هذي العماله من الشارع لانها ( الارخص ) من طرف ( والاقرب ) لمكان السكن
ولسهوله الاتفاق معاهم ( بدون اوراق )

والله يعين الناس على هذي الماساه

في الاخير ( احنا ) سبب المشكله

جبناهم على كفالتنا
وشغلناهم في بيوتنا

ونشتكي منهم

السوق يحتاج شركات تتصل فيها وتجيك سياره بمعداتها وعمالتها
ينجزون العمل ويكون العمل على ضمانتهم
هذي الشركات منتشره في اوربا وامريكا
في قطر توجد ولكن عددها بسيط ومزحومه
السوق في حاجه الى شركات بهذا النوع
وهي شركه مضمونه النجاح
وهذا مسئوليه القطاع الخاص

,

,

aloosh
21-09-2015, 07:12 PM
قلنا ونبهنا من الشركات الوهميه اللي تارسه البلد حتى الاجانب قامو يسونها يجيب لك 150 او اكثر على شركه ويهدهم برا وياخذ على كل واحد لا يقل عن 700 واحيب كم في الشهر ربحه بدون عنا

المفروض على الجهات المختصه تحاصر ها الشركات وتلاعب فيها

بوخالد911
21-09-2015, 11:00 PM
الشرهة على اللي طلع لهم الفيز ونثرهم بالشوارع ولا عاد يسأل عنهم

جوال 11
24-09-2015, 04:00 PM
قلنا ونبهنا من الشركات الوهميه اللي تارسه البلد حتى الاجانب قامو يسونها يجيب لك 150 او اكثر على شركه ويهدهم برا وياخذ على كل واحد لا يقل عن 700 واحيب كم في الشهر ربحه بدون عنا

المفروض على الجهات المختصه تحاصر ها الشركات وتلاعب فيها

صدقت هذه حقيقة مره سألت حمالي صغير سنا في السوق المركزي اسيوي انت من كفيلك قال واحد اسيوي عنده الجنسية القطرية وكافل مجموعة واخر الشهر يعطونه المقسوم ، المفروض من يعطى الجنسية تكون هنالك شروط للكفالة .
في السعودية تسمى هذه العمالة باصحاب السبع صنايع لانه يقول يعرف يشتغل كل شئ كله يقول لك معلوم ، الله يعين على قصابين الشوارع في العيد وهم من نفس النوعية وما يعرف يقصب .

العفراء
24-09-2015, 07:42 PM
في امريكا تتصل تطلب بايبفيتير من شركة و تاخذ موعد و ايييك لين البيت
الاسعار وايد مبالغ فيها المفروض من الدايرة الاقتصاديه تحط لشغلهم تسعير معقول
عندنا بالامارات شي مبالغه بالاسعار لكن ما توقعت انها توصل لهالطريقه اللي حاصلة عندكم
الله يعين

سهم عتيج
25-09-2015, 12:41 PM
من كم يوم بعد الصلاة جاني بنغالي وقعد معاي وقال لي(( بابا آنه في أخو يبي يشتغل داخل دوحة ويبغي تأشيرة ))

قلت له يبغي دريول ولا طباخ ،، قال لا هو يشتغل بايب فيتر ويبغيني بس أكفله .. واذا احتجت اي شي في البيت بيسويه لي ببلاش .. قلت له ليش جايني آنه مافي شركة .. قال انت مواطن وجيبه على أساس انه بيشتغل عندك في البيت .. اي بما معناه بعدين هده على كيفه واذا تبغي مبلغ بيعطيك

قلت له احنا نعاني من هالعمالة السايبة وتبيني اصير واحد من اللي يزيدون أوجاعنا اوجاعا بعد..

الشاهد ان هذا البنغالي حق كم مواطن عرض عليه الموضوع نفسه ،، وهل سينجح في النهاية !!

يعني للاسف كثير من المواطنين هم أسباب هذه المعاناة اللي نعيشها من حيث لايدرون بسبب طيبتنا الزايدة ،، وهذه العمالة اللي تتضرب بالاسعار قد نكون انت أو أنا كافلينها ونحن اول من يتضرر منها،، وفي النهاية عندما يصدر مصرف قطر المركزي تقريرا سنويا عن تحويلات الاجانب راح تنصدم بحجم المبلغ الذي يتم تحويله سنويا والذي قد يعادل ميزانية دولة من دولهم

والدليل ان الخادمة الفلبينية أصبح راتبها في الخليج يعادل راتب وزير بالفلبين

فأين الخلل في ذلك ؟؟؟

بشائر
28-09-2015, 07:23 PM
أي والله انك صادق .. تلاقيها شغلة بسيطة ماتحتاج وياخذ عليها مبلغ وقدره ..
مؤيدة لفكرة اللياسن لذوي الاختصاص والخبرة ويكونون تابعين لشركات معينة بدال الكذب على الناس
واستنزاف أموالهم ..

حمد 2002
28-09-2015, 07:56 PM
يجب تعاون وزارة العمل ووزارة الداخلية وكافة الجهات ذات الصلة لمكافحة ظاهرة العمالة السائبة لكونها أكثر خطورة على سلامة المجتمع وأمنه. وضرورة تشديد الرقابة الصارمة على الشركات الوهمية التي يتلخص دورها في المتاجرة بالتأشيرات.. و ان هذه الشركات تقوم بجلب عشرات العمال سنويا مقابل الحصول على مبالغ ضخمة ثمنا لتأشيرة الدخول، ثم بعد ذلك تطلق العامل في الشارع يعمل في أية اعمال هامشية مقابل الحصول منه على نسبه شهرية وفي حالة تأخره في دفع النسبه تهدده بالترحيل من البلاد، و أن مراقبة هذه الشركات سيكون له اكبر الأثر في الحد من هذه الظاهرة.

جوال 11
29-09-2015, 12:21 PM
يجب ان تكون هنالك نية صادقة لمعالجة هذه الظاهرة التي تعيق التنمية وتقضي على املاك الناس والظاهرة موجودة والكل يشعر بها
والسؤال هل هنالك معوقات للجهات المسؤلة في الدولة من تطبيق الانظمة الخاصة بهذه العمالة والقيام بواجها لمكافحتها ؟او الجهات المسؤلة لا تعلم بهذه العمالة السائبة ؟

Azizuk
05-10-2015, 05:06 PM
الحين بعد صدور قانون الشركات والازام الشركات بفتح حساب في البنوك للعماله ومراقبة الشركات

خلال سبوع يجب تنزيل الراتب للعامل او اللي على كفالته

كلو هواء تجار الشنطة والشركات الوهمية

كثير من الشركات قفلت ونباعت

لأنهم توهقو فيهم وإذا مانزل له راتب يتحاسب صاحب الشركة بغرامات توصل الى إغلاق الشركة وسحب السجل التجاري والوكالة من التاجر

واحد من الربع مكفل عمال على شركته وتوهق فيهم بعضهم مايدري عنهم وماعنده أرقامهم

ان شاالله البلاد تخف من موضوع العمالة السائبة والحرامية