المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "يامن جاب له من حلاله علة"

qtr qtr
25-09-2015, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيدكم مبارك وكل عام وانتوا بخير عسى الله يعود علينا وعليكم باليمن والبركه

"يامن جاب له من حلاله علة"

في السنوات الاخيره تعالت اصواتنا وشكاوينا نحن المواطنين من الغلاء الحاصل والزحمه اللي نعاني منها .. ولكن بعد البحث عن الاسباب والمسببات اتضحت لي بأن من كان السبب هم نحن المواطنين والاسباب هي :
1- المواطن يكفل اكثر من 100 شخص سواء لشركة او عماله سائبه والاكثريه عماله سائبه بهدف ياخذ منهم كل شهر مبلغ معين .
2- المواطن اكثرهم عنده كفاله شخصيه مب اقل من 2 دريوليه وصبي وزراع وطباخ .
3- المواطن يفتح للمكفول سجل تجاري لمشروع يديره بنفسه ويكتفي الكفيل بربح زهيد مايتعدى 5 الاف طبعا مكفول واحد بعضهم فاتح اكثر من مشروع يديرونه المكفولين وهذا اللي سبب لنا الغلاء وارتفاع الاسعار كل سنه دون سبب او بسبب تافه وزيادة العماله بكل مشروع او البطاله العامله.
4- الشركات الكبرى والموسسات الحكوميه او الشبه الحكوميه من يدير تحت غطاء الموارد البشريه وشؤون الموظفين هم الاجانب بتوظيف اقاربهم وجيرانهم وفريجهم من الخارج ومحاربة المواطن بعدم توظيفه بحجه بان ليس لهم خبرات وموءهلات اوبالرد بان قد اكتفوا بعدد الموظفين لديهم .. مما ادى الى زيادة عدد البطاله العامله المقنعه التي لا حاجة لهم في تلك المؤوسسات او الشركات الحكوميه او الشبه الحكوميه او الخاصه وادى الى هدر الاموال العامه وميزانية الدوله كما وهو الحاصل التفنيشات للبطاله العامه المقنعه .

وارحب بكل من لديه راي سواء مخالف او مويد او محايد .. ومن لديه اسباب اخرى التكرم بطرح مالديه من الاسباب .

طلعة الروح
25-09-2015, 06:01 PM
اذا علتك باطنية غلط وعيب تشتكي
لولا فساد الداخل ماتجرأ الخارج

رجل الجزيرة
25-09-2015, 07:01 PM
مسكين ذا المواطن كل شيء عليه.

qtr qtr
25-09-2015, 08:56 PM
اذا علتك باطنية غلط وعيب تشتكي
لولا فساد الداخل ماتجرأ الخارج

من ناحيتي ولله الحمد اللي ذكرتهم ولا نقطه تنتسب لي .. يعني ماجبت العله لنفسي ولغيري
وموضوع الفساد فالداخل في اي جهه تقع على مسؤولية اللي وظفهم وترك لهم الخيط والمخيط .. اذا استأصلته الجهات العليا راح نشوف نتايج ايجابيه ومحد كفو يتجرأ علينا من الخارج .

aloosh
25-09-2015, 09:05 PM
انا من سنتين تطرقت للشركات الوهميه وهي ساس البلاء
والمصيبه ان يتم الموافقه عليه واعطائهم عمال بعدد كبير
ولا حسيب ولا رقيب الرقابه عندنا ميته على ها الشركات وحذرنا وصحنا بأعلى صوت ولا احد يبي يسمع
والى الان شغالين ها الشركات الوهميه

ونقطه بعد
فيه فيز تباع في بلدان عربيه
والله العظيم اني انا شخصيآ شليت تونسي موصله على طريقي وكان رجل مهموم شوي ويصيح قلت شفيك اخوي
قال انا شريت فيزا من تونس ان فيه عمل بقطر يقول جيت لا عمل ولا شي والحين صار لي اربع شهور انا في مخزن لا مكيف ولا شي
ويقول ابي ارجع تونس وما عندي حق التذكره عطيته المقسوم وحذرته من هولاء الاشخاص

qtr qtr
25-09-2015, 09:10 PM
مسكين ذا المواطن كل شيء عليه.

اكيد المواطن مسكين اللي مثلك ومثلي راح ينضر من سلبيات غلاء الاسعار والعماله الفايضه والسايبه واللي متحكمين فالسوق بابسط المشاريع يقدر يديريها اي مواطن .. فأعتقادك هذولا العماله ادخلوا من نفسهم ولا عن طريق الكفيل اللي يشخط على اوراق التأشيرات كل من طلب منه مقابل مبلغ شهري او دون مقابل بطيبه منه.
اعارف ناس كافلين اكثر من 80 عامل وتايهين فالشوارع وهذا يشكل خطر علينا بنواحي كثيره منها امنيا ومنها زيادة الكثافة السكانيه ورفع الاجارات والسكن بين العوايل وامور اخرى .

qtr qtr
25-09-2015, 09:15 PM
انا من سنتين تطرقت للشركات الوهميه وهي ساس البلاء
والمصيبه ان يتم الموافقه عليه واعطائهم عمال بعدد كبير
ولا حسيب ولا رقيب الرقابه عندنا ميته على ها الشركات وحذرنا وصحنا بأعلى صوت ولا احد يبي يسمع
والى الان شغالين ها الشركات الوهميه

ونقطه بعد
فيه فيز تباع في بلدان عربيه
والله العظيم اني انا شخصيآ شليت تونسي موصله على طريقي وكان رجل مهموم شوي ويصيح قلت شفيك اخوي
قال انا شريت فيزا من تونس ان فيه عمل بقطر يقول جيت لا عمل ولا شي والحين صار لي اربع شهور انا في مخزن لا مكيف ولا شي
ويقول ابي ارجع تونس وما عندي حق التذكره عطيته المقسوم وحذرته من هولاء الاشخاص

كلامك صحيح لا غبار عليه وفعلا مر علي ناس بنفس مشكلة التونسي .. مثل هالنوعيه ممكن البعض منهم يتطرق الى السرقه لاجل يوفر قوت يومه او تذكره ترده لبلاده وهم كثر .
ونتمنى من الجهات المسؤوله تفعيل الدور في البحت عن الشركات الوهميه ومحاسبة اصحابها .

حسن
26-09-2015, 09:21 AM
صدقت فيما قلت ياقطر
وكل كلامك صحيح واتفق معه
وبالنسبه للتجاره اذكر هناك قانون بخصوص الشريك في السجل
اوشي ماء نسيت المعلومات الحين لكن لم يطبق
ام بالنسبه للبطاله وتكدس الموظفين بل هذه عاد مالها حل الهيئات والوزارات وغيرها
صايدتها التخمه

lion66
26-09-2015, 09:30 AM
المخرج عاوز كده

qatara
26-09-2015, 03:56 PM
الفائده من ورا المواطن للجميع
البهدله والخساير عليه هو فقط
الله يعوض عليه بالجنه

طبيب قطري
26-09-2015, 04:12 PM
كل نقطه ذكرتها صحيحه ياكتارا وخصوصا موضوع الاجانب بالموارد البشريه

كازانوفا
28-09-2015, 09:07 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ضيع الامانه

qtr qtr
28-09-2015, 02:07 PM
صدقت فيما قلت ياقطر
وكل كلامك صحيح واتفق معه
وبالنسبه للتجاره اذكر هناك قانون بخصوص الشريك في السجل
اوشي ماء نسيت المعلومات الحين لكن لم يطبق
ام بالنسبه للبطاله وتكدس الموظفين بل هذه عاد مالها حل الهيئات والوزارات وغيرها
صايدتها التخمه

اخوي حسن القانون موجود ومفعل نسبة الشراكة للاجنبي اعتقد 50% اذا حد عنده علم بالنسبه يصحح لي طبعا تطبق لرجال الاعمال الاجانب مب اي واحد . وانا غير موؤيد لهالقرار لان البعض راح يستغلها بامور سلبيه مثل راح يجيب عدد كبير من العماله غير مستفاد منها اكبر من حجم استيعاب المشروع وغير زيادة رفع الاسعار وتكدسهم بين سكن العوايل ومشاكل امنيه لان بعضهم راح يكون من غير شغل عطالي بطالي وامور اخرى والشريك المواطن اللي هو منا وفينا مايدري انه راح يضر نفسه ويضر اخوانه القطريين .
اما موضوع البطاله العامله اتمنى من الجهات العليا يبتدون اول شي استئصال الموسؤول غير الكفئ واللي ضد اخوه القطري .

qtr qtr
28-09-2015, 02:08 PM
المخرج عاوز كده

من هو المخرج اللي عاوز كده ؟

qtr qtr
28-09-2015, 02:23 PM
الفائده من ورا المواطن للجميع
البهدله والخساير عليه هو فقط
الله يعوض عليه بالجنه

اخوي كاتارا المواطن لو شد حيله من اللي ذكرتهم فالنقاط واعتمد على نفسه ويدير حلاله بنفسه منذ بداية 2006ماصار اللي صاير الحين . لكن للاسف طريقتهم هاذي خلاهم يتحكمون ويسيطرون علينا في جميع المجالات .

حرف
28-09-2015, 02:24 PM
لو كلاً يمشي على القانون كان ماشفنا هالشي

qtr qtr
28-09-2015, 02:27 PM
كل نقطه ذكرتها صحيحه ياكتارا وخصوصا موضوع الاجانب بالموارد البشريه

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ضيع الامانه

الله المستعان ..

qtr qtr
28-09-2015, 02:32 PM
لو كلاً يمشي على القانون كان ماشفنا هالشي

المشكله اخوي حرف اللي يمشي على درب شيلني اشيلك والواسطات والمحسوبيه اللي تضرنا هذولا يضربون القانون بعرض الطوفه .

qtr qtr
28-09-2015, 02:42 PM
اقترح الجهات العليا قياس نسبةعدد العماله المكتفي بحجم المشروع والجهات الشبه حكوميه والموؤسسات الحكوميه والشبه الحكوميه .
معادلة شهادات الاجانب لازم يطبقونها مثل ماتتطبق علينا بمعادلت شهاداتنا من الجامعات المعترفه .
وتوظيفهم كلن في تخصصه وبدرجه مقياس شهادته مب يحطون اللي شهادته سباك مدير ومسؤول كما هو الحاصل بعض الموؤسسات .

qtr qtr
04-10-2015, 12:22 PM
للرفع لاهمية الموضوع وتفرعه بامور كثيره .

حرف
04-10-2015, 12:39 PM
المشكله اخوي حرف اللي يمشي على درب شيلني اشيلك والواسطات والمحسوبيه اللي تضرنا هذولا يضربون القانون بعرض الطوفه .

وهالنوعيه اكثر شي مايدرون ان لها عواقب حتى لو كانت نواياهم طيبة

بانغ بانغ
04-10-2015, 06:36 PM
دائما وانا اطالب الجهات المختصة بعمل دورات للي يبغي يفتح مشروع او يقدم على خطوة بزنس او توسع او او

لان كثير من الناس تغلبهم الطيبة واتوقع اخونا الكبير معماري طرح اكثر من مرة بعض المبادرات لتوعية صغار المستثمرين الا اذا انا غلطان فليسمح لنا .

qtr qtr
05-10-2015, 10:25 AM
وهالنوعيه اكثر شي مايدرون ان لها عواقب حتى لو كانت نواياهم طيبة

هذا اسميه جهل فيهم للاسف

qtr qtr
05-10-2015, 10:35 AM
دائما وانا اطالب الجهات المختصة بعمل دورات للي يبغي يفتح مشروع او يقدم على خطوة بزنس او توسع او او

لان كثير من الناس تغلبهم الطيبة واتوقع اخونا الكبير معماري طرح اكثر من مرة بعض المبادرات لتوعية صغار المستثمرين الا اذا انا غلطان فليسمح لنا .

الجهات موجوده اخوي وفاتحه ابوابها اللي مقبل على مشروع .. ولكن البعض منهم يبي الشي السهل اللي هو يجيب كم من عامل ينثرهم فالشوارع واخر الشهر يستلم منهم المقسوم او من غير مقابل وغير المحلات يعطيهم بطاقته عشان يفتحون محلات باسمه ويرضى بمبلغ زهيد .

وهاذي الطرق والتصرفات تضره قبل لا تضرنا من الناحيه الامنيه وتكدس السكان والسكن بين العوايل والتحكم بالاسعار وردائة العمل وامراض يجيبونها من بلادهم ماكنا نعرفها من قبل وسلوكيات سيئه.
وفالنهايه يشتكي من الامور اللي ذكرتها .