المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصف مليون رجل وامرأة غير شرعيين في ألمانيا نتيجة الاعتداءات



العفراء
28-09-2015, 03:01 PM
التقرير يعكس معاناة الحروب على الضعفاء من البشر

برلين: اعتدال سلامة
جنود الحلفاء الذين دخلوا ألمانيا بعد هزيمة النازية لم يدخلوها فقط كمحررين، فالكثيرون استغلوا قوتهم لإذلال النساء الألمانيات، في وقت كان فيه مئات الآلاف من رجالهن في سجون الحلفاء، فاقترفوا أيضًا حتى أوائل الخمسينات أبشع جريمة يمكن للرجل اقترافها وهي الاغتصاب حتى أنهم اغتصبوا أطفالا ورجالا ومسنات. ونتيجة الاغتصابات يوجد اليوم في ألمانيا أكثر من نصف مليون رجل وامرأة غير شرعيين، هدف الكثير منهم معرفة أصول آبائهم وإذا ما زالوا أحياء للتعرف عليهم، وهذا ما دفع بالكثير من الكتاب اليوم للكشف عن هذه الصفحة التي ظلت مظلمة بعد تجاسر الضحايا للحديث عن المعتدين بكل صراحة ولا يترددن من إعطاء مقابلات يصفن فيها اليوم الأسود في حياتهن حسب قول بعضهن.

ومن أهم البحوث التي استندت إلى آلاف المقابلات مع ضحايا أنجبن أطفالا غير شرعيين ما صدر عن المؤرخة الألمانية مريام غيرهارد وهو كتاب بعنوان «عندما أتى الجنود.. الاعتداءات الجنسية على الألمانيات نهاية الحرب العالمية الثانية». فحسب قولها هؤلاء الأطفال الذين أصبحوا متقدمين في السن ما زالوا يبحثون عن آبائهم دون نتيجة مما دفع بالبعض إلى الإعلان في صحف محلية أميركية وروسية وبلجيكية وفرنسية وبريطانية، وساهم في ذلك إخبار بعض النساء أبناءهن ببعض المعلومات عن المعتدي عليهن ومحاولتهن يومها الاتصال بقيادة قوات التحالف التي لم تعطهن اهتماما واضطرارهن لتحمل كل الأعباء ورعاية الطفل غير الشرعي في ظل وضع اقتصادي صعب بعد دمار ألمانيا الشامل والكثيرات منهن كن يشعرن بالعار وفضلن الاختفاء عن الأنظار إلى حين وقت الإنجاب والادعاء بعد ذلك بأن الأب قد توفي، هذه كانت الوسيلة الأفضل لمواجهة المجتمع الألماني الذي كان يومها محافظا ولا يقبل بأطفال غير شرعيين.

وحسب المؤرخة لا يوجد عدد محدد لحالات الاغتصاب لكنها وثقت نحو مليون اعتداء جنسي منها 190 ألفا قام بها جنود أميركيون، في نفس الوقت استبعدت أن يكون الجنود الروس قد ارتكبوا مليون اعتداء؛ لأن القيادة العسكرية السوفياتية سارعت لضبط الوضع بعد سنوات قليلة من احتلال الجزء الشرقي من ألمانيا ونفذت أحكاما صارمة بحق الفاعلين.

وبتقديرها فإنه من 4 إلى 5 في المائة من الولادات التي تمت خلال فترة احتلال قوات الحلفاء وحتى أوائل الخمسينات كانت نتيجة عمليات اغتصاب، وكل مائة اعتداء نتج عنه ولادة طفل، ما زال الكثير من الضحايا النساء يعانين من آثارها النفسية أيضا على الأطفال الذين ولدوا، والأفظع أن بعض الجنود كانوا يقتلون ضحيتهم بعد الاعتداء عليها.

والأمر ليس أفضل مع الجنود البريطانيين والفرنسيين والبلجيكيين فهم اغتصبوا أيضا مسنات وأطفالا ورجالا خلال عمليات جماعية بعد وضعهم في السجون، ووثقت الكاتبة 45 ألف اعتداء جنسي قام به الجنود البريطانيون و50 ألف اغتصاب ارتكبه الجنود الفرنسيون بالأخص الفرقة الفرنسية المغربية التي لم يتم السيطرة عليها من قبل القيادة، كما حاول الجنود إذلال الألمان بكل الوسائل منها العبارة القائلة، حاربنا الجنود الألمان ست سنوات إلى أن هزمناهم ولزم الأمر يوما وقطعة شوكولاته لإذلال الألمانية.

وكان يتم إرسال المعتدى عليهن إلى المستشفيات للعلاج، بعدها يعاقبن بتهمة قبول الذهاب مع رجل غريب رغم كل الإثباتات الجنائية خاصة الرضوض الجسدية عند ضربهن لذا كانت المعاناة مضاعفة.

ومن بين الضحايا ابنة شقيقة أوغست مولر من هانوفر وعمره اليوم 88 عاما، فهو حاول إنقاذها لكنه تعرض للضرب، واعتدى عليها أربعة ضباط أميركيين بعدها وضعوها في الإسطبل وكانوا يتناوبون الاعتداءات بتهديد السلاح، واضطرت بعد إنجابها طفلا العيش في الريف بعيدا عن أنظار الناس وهي ما زالت تعاني من أهوال ما حدث لها، في نفس الوقت يحاول ابنها رالف العثور على والده الأميركي عبر اتصالات مكثفة مع السلطات الأميركية في لوس أنجليس حيث يعتقد أنه يعيش هناك.

ومن النساء اللواتي تحدثن عن اغتصابهن على يد الجنود السوفيات في شهر يوليو (تموز) عام 1945 كلارا مولر من ماغدبورغ، فقالت إنها كانت تجر دراجتها المحملة بأغراضها بعد أن تدمر بيتها عندما أوقفها جنود سوفيات فطرحها أحدهم أرضا وكانت منهكة وتناوب الباقون على اغتصابها وخلال الاعتداء مرت عدة سيارات لقوات الحلفاء لكن لم يحاول أحد إنقاذها رغم بكائها وتوسلها. وتمكنت حسب قولها من التحامل على نفسها للهروب فأخبرت أمها بأن الدراجة قد سرقت واخفت عنها الاغتصاب لأنها كانت تخجل مما حدث لها ولم تتمكن من مواصلة صمتها بعد أن أدركت أنها حامل وبمساعدة إحدى الممرضات تمكنت من الإجهاض وما زالت حتى اليوم تعاني من مشكلات نفسية.

ونتيجة عمليات اغتصاب للجنود الأميركيين السود ولد جيل من الأطفال مختلط الأجناس أطلق عليه اسم «الأطفال السمر» تبنتهم عائلات ألمانية كأجانب، فالقانون الألماني حتى عام 1948 كان يحظر زواج الألمانية من ملون، من بين هؤلاء الأطفال جيمي هارتفيغ وكان من أشهر لاعبي كرة القدم في فريق سي في هامبورغ، وفيليكس ماغات درب لسنوات طويلة منتخب بافاريا في ميونيخ. ولقد قبلت ألمانيا حتى منتصف الخمسينات تسجيل 37 ألف طفل باسم أمهاتهم، ومن تبقوا تم تبنيهم.

وأول أميركي تحدث عن عمليات اغتصاب الجنود الأميركية كان الخبير الجنائي روبرت ليلي الذي دعم كتاب المؤرخة الألمانية مع فارق بسيط في الأرقام. فحسب بحثه عند دخول قوات الحلفاء إلى ألمانيا عام 1945 وصل عدد اعتداء الجنود الأميركيين على الألمانيات نحو 11100، واستند في هذا الرقم إلى ملفات للمحكمة العسكرية الأميركية التي نظرت في الكثير من الاعتداءات. مع ذلك يقول يجب الاعتراف بأن واحدا من كل عشرين عملية اغتصاب فقط تم تسجيلها لأن الفاعلين كانوا في بعض الأحيان مجموعات من الجنود وأغلب الاعتداءات وقعت في ربيع عام 1946 ففي هذه الفترة كانت النساء اللواتي يعتدى عليهن يقتلن أو يفارقن الحياة نتيجة الاعتداء.

وتحدث روبرت ليلي عن اقتحام الجنود الأميركيين للبيوت والاعتداء بقوة السلاح على نساء البيت وحتى الرجال والصبيان أيضا ثم إخراج العائلة بكاملها إلى الشارع وذلك انتقاما من النظام النازي، ولقد جرت محاكمة الجنود السود فقط وتمت معاقبتهم بينما أعفي الجنود البيض من العقاب.

والى جانب هذه الأعداد الهائلة من الاغتصابات وما نتج عنها من أطفال هناك مشكلة أخرى ظلت لسنوات في الظل إلى أن بدأ الحديث عنها وهي العلاقات الجنسية بين نساء ألمانيات وجنود الاحتلال في ألمانيا الغربية والعدد الرسمي يصل إلى أكثر من 67 ألفا فقط في ألمانيا الغربية، إضافة إلى نصف هذا الرقم في ألمانيا الشرقية، ويحاول الأولاد اليوم وقد شارفوا على سن التقاعد أو متقدمون في السن معرفة أصلهم وجذورهم عن طريق الإعلانات. أحد هذه الإعلانات ورد في صحيفة محلية أميركية في خانة «البحث عن أشخاص»، وكتب صاحب الإعلان «اسمي هاربرت هاك ولدت في شفاينفورت في فبراير (شباط) عام 1952 وكان والدي جنديا أميركيا أدى خدمته في هذه المدينة ترك والدتي لمصيرها عندما علم بأنها حامل. شعري أسود مثل شعره حسب وصف أمي واسمه تشارلز واسم العائلة مجهول، وأود التعرف عليه». كما نشر إلى جانب الإعلان صورة والدته عسى الجندي يتذكر شكلها. لكن المشكلة أن الكثير من الجنود كانوا يعطون الألمانيات أسماء غير صحيحة للتهرب من أية مسؤولية.

ويحاول اليوم الكثير من هؤلاء استعادة كرامتهم بالتعرف على آبائهم، وحسب ما قال أحدهم للمؤرخة الألمانية وعمره 71 سنة، فإنه يشعر بأن كرامته قد أهدرت لأنه لم يتمكن إلى اليوم من الحصول على اعتراف أبيه به لكنه سوف يواصل محاولته. ويحصل الكثير منهم اليوم على مساعدة الحكومة الألمانية للبحث عن الوالد عن طريق فحص الحامض النووي، فالكثير من الجنود القدماء ما زالوا أحياء، وهذا ما قام به يورغن انهوفر من بون. حيث علم من أمه أن والده كان جنديا طيارا فتقدم بطلب إلى محكمة أميركية من أجل تأكيد أبوة والده له.

القبطان سلفر
28-09-2015, 03:48 PM
في الحروب تحدث المأسي لذلك حاولت البشريه الحد من الشر الذي ينتشر عادة في تلك الظروف ومحاولة تقنينه وعلية تم انشاء اتفاقية جنيف لجرائم الحرب وخصوصا في اضافاتها الرابعه عام 1949 و تضم 159 مادة جرمت

الاعتداءات التي تمس المدنيين ومن ضمنها الاغتصاب .

عانت البشريه كثيرا وخصوصا الدول الغربيه من شرور الحروب وويلاتها لذلك نلاحظ حروبهم في الوقت الراهن ضد الاخر خصوصا العالم الثالث دائما هي حروب بالوكالة تقوم بها اطراف عربيه ضد اطراف عربيه اخرى

بمساعدة دوله غربيه لتحقيق مصالح معينه .

شموخ دائم
28-09-2015, 03:52 PM
,

,



مرحبا


شكرا على الموضوع

الحرب كلها ( دمار ) على الانسان وعلى البيئه على الاخلاق
في الحرب يتحول الانسان الى ( وحش ) واقرب للحيوان للاسف

ومحد يتكلم بهذه الجرائم الا عدد قليل
بعد الحرب يكون هناك

اعاده الكهرباء
اعاده المياه
اعاده الاعمار
ومشاكل الاجئين
واطعام الناس
والفقر
والامراض
وجمع السلاح
ومحاربه العصابات

وتضيع هذه الجرائم في تلك المعمعه

على فكره

هذا حدث في الغزو العراقي للكويت وحدث في الغزو الامريكي للعراق
و يحدث ( الان ) بشكل يومي في العراق وفي سوريا وفي الصومال وفي افغانستان
ومن كل الاطراف للاسف

الحرب دمار للبشريه وللاخلاق

,

,

العفراء
28-09-2015, 04:18 PM
القبطان سلفر

الشي اللي مب قادره استوعبه كيف ان العرب ينوبون عن الغرب في الحروب اللي تصير من بينا و بينا
و لو تلاحظ ان الحرب والقتل بين المسلمين سنه وشيعه يعني حتى المسيحيين او خلنا نقول اصحاب الديانات الثانيه مالهم يد باللي قاعد يصير في سوريا مثلا او لبنان او ليبيا والصومال و الخ
انا اقصد النسبه المتواجدة من الديانات الثانيه في عالمنا العربي
الاجرام توغل بعقول المسلمين لاسباب معروفه
منها اليأس و الشعور بالظلم و الاضطهاد و الجهل و عدم اقتسام الثروات اظن هالعوامل كلها ادت لظهور فئات تقول الموت ارحم من هالعيشه اللي نعيشها
و اسهل شي عليهم انهم ينضمون لاي لواء ضد اللي تسبب عليهم بالظلم حسب نظرتهم
مره قريت ان قوة جيش داعش سببها انهم عبارة عن جيش من الانتحاريين
ناس ما تخاف من الموت او بمعنى اصح ناس خايفه من الحياة يبون يودعون الدنيا بطريقه ترضي ربهم و من هالباب قدروا الاعداء يستولوون عليهم ويلعبون بعقولهم كان بالامكان ان هالفئه ما توصل للاعداء لو تم احتوائهم لكن للاسف هذا الواقع المر

العفراء
28-09-2015, 04:22 PM
شموخ دايم

اكثر شي نعتبره مؤلم بحرب الخليج ان المسلمين اغتصبوا المسلمات و العرب جتلوا بعضهم البعض
و هاللي صار و يصير حاليا مثل ما قلت اخويه شموخ بدول مثل سوريا و الصومال و افغانستان و النتايج اكيد بتكون متراكمه و الجروح بتحتاج لسنين وسنين الين تلتئم من اول و يديد و الحرب ضرايبها فادحه و في اوقات الحروب العداله تغيب و الظلم يكون سيد الموقف و المكان
الله يكون بالعون

القبطان سلفر
28-09-2015, 10:31 PM
القبطان سلفر

الشي اللي مب قادره استوعبه كيف ان العرب ينوبون عن الغرب في الحروب اللي تصير من بينا و بينا
و لو تلاحظ ان الحرب والقتل بين المسلمين سنه وشيعه يعني حتى المسيحيين او خلنا نقول اصحاب الديانات الثانيه مالهم يد باللي قاعد يصير في سوريا مثلا او لبنان او ليبيا والصومال و الخ
انا اقصد النسبه المتواجدة من الديانات الثانيه في عالمنا العربي


لو تلاحظين ان المنطقه العربيه بالذات هي بؤرة الصراع العالمي لانها مسرح لتصفية الحسابات بين الدول الكبرى وما يحدث الان في سوريا والحشد العسكري الروسي الا رسالة واضحة لذلك .

الدول الكبرى تلعب على وتر اختلاف المذاهب الدينية وخصوصا بين الشيعة والسنة لانها الاقرب للانفجار نتيجة الحقن المستمر من كلا الطرفين وتهدأ اذا المناوشات السياسية هدئت بينهم . لذلك محو طرف على حساب الطرف الاخر امر لا يمكن حدوثه والافضل هي المعايشه السلميه ضمن اطر يتفق عليها الطرفين وبذلك يمكن تفويت الفرصه على من يدق اسفين بينهم من خلال التحريض او صب الزيت على الماء .

الحروب بالوكالة افضل من يقومون بها العرب لاعتبارت سياسيه كثيره تدخل من ضمنها الاتفاقيات العسكريه وليس العرب فقط من يقوم بها بل على سبيل المثال حزب الله اليد العسكريه لايران وهي من تقوم بالوكاله عنها بتحريك بعض القضايا وخلط الاوراق لاهداف سياسية معينة . او كما يحدث في ليبيا من دعم فصيل دون اخر لاهدف معينة كذلك . ونفس الامر ما يحدث في حرب اليمن من دعم ايراني للحوثيين ليس حبا لهم وانما لاهداف مقرره سلفا . من بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عرف الغرب والدول الكبرى ويلات ومأسي الحروب لذلك قرروا ضمنا انها اخر الحروب بالنسبة لهم وانتهجوا مبدأ الحروب بالوكالة لقلة الكلفه السياسية والاجتماعية وحتى الاقتصاديه عليهم .

الان ما يحدث في الوطن العربي وبتنسيق دول كبرى هو شيطنة المذهب السني وجعله واجهة شيطانية على حساب المذهب الشيعي او اي مذهب او دين اخر . مرت فصول المسرحية بمراحل كثيره ابتدا من القاعده الى داعش فبمجرد ظهور داعش على مسرح الاحداث اختفت القاعدة بشكل درامي بل ان طريقة مقتل زعيمها كان بمثابة خبر فكاهي اكثر منه مأساوي .


وللاسف يبدوا ان خطتهم ناجحه حتى الان وتسير حسب المخطط لها واتمنى ان تكون هناك صحوة لرجال الدين قبل السياسيين لهذه المعضلة التي بالتاكيد من سوف يتضرر لها السنة بشكل اساسي . هذه السنة سوف تشهد المنطقه العربيه والعالم بأسرة تحولات دراماتيكيه كبيره سوف تحدد ملامح العالم الجديد وترسم خطوطه وسوريا سوف تكون هي النقطه التي سوف تشعل شرارة تلك المرحلة لتشابك المصالح الدولية فيها وقد يصل ذلك التشابك الى مرحلة الصدام العسكرية بينهم وبدأ الحرب الكونية الثالثه ان تصرف احد الاطراف الكبرى بعنجهية وتسرع .









الاجرام توغل بعقول المسلمين لاسباب معروفه
منها اليأس و الشعور بالظلم و الاضطهاد و الجهل و عدم اقتسام الثروات اظن هالعوامل كلها ادت لظهور فئات تقول الموت ارحم من هالعيشه اللي نعيشها
و اسهل شي عليهم انهم ينضمون لاي لواء ضد اللي تسبب عليهم بالظلم حسب نظرتهم


الوطن العربي بيئة حاضنه للقهر الاجتماعي والسياسي لذلك هو عرضة للانفجار وفي اي وقت . في مرحلة انهيار الدول تبرز المشاكل الاجتماعي والسياسيه على السطح وهذا ما حدث في حرب الكويت سنة 90 فالمقيمين ( البعض) انقلبوا على الكويتيين واصبحوا مع الاعداء والمصريين ( البعض ) بدأو في سرقة متاحفهم والسطو على مؤسساتهم !! كلها مؤشرات على تنامي الشعور بالقهر والكبت الذي يعاني منه المواطن العربي بشكل عام .

العدالة الاجتماعية هي السور و صمام الامان لاي هزة اجتماعية او سياسية وهي الضامن لعدم نشؤ طابور خامس في اي دولة في العالم فكثير من الاحيان الاقليات المضطهده والتي تعاني تهميش اجتماعي ما تكون مهيئة لتحولها لطابور خامس لعدم احتواء الوطن لها .
وانسب انواع العدالة الاجتماعية هي من تكون نتاج عقد اجتماعي بين الحاكم والمحكوم وهذا المبدأ متجذر في التشريع الاسلامي من خلال خطبة الفاروق ( رضي الله عنه ) في المسجد .






مره قريت ان قوة جيش داعش سببها انهم عبارة عن جيش من الانتحاريين
ناس ما تخاف من الموت او بمعنى اصح ناس خايفه من الحياة يبون يودعون الدنيا بطريقه ترضي ربهم و من هالباب قدروا الاعداء يستولوون عليهم ويلعبون بعقولهم كان بالامكان ان هالفئه ما توصل للاعداء لو تم احتوائهم لكن للاسف هذا الواقع المر


داعش صنيعة مخابرات دول كبرى لنشر الفوضى في الدول والقيام بحروب الوكالة ويبدوا ان الروس ضاقوا ذرعا باللعبة وقرروا انهائها لتنامي الخطر على دولتهم خصوصا انها انها انكوت منهم وقررت محاربتهم في عقر دارهم قبل ان يتحولوا عليها وفي نفس الوقت تحرج امريكا امام العالم وتعريها في كذبها في حربها على الارهاب .

معماري قطري
28-09-2015, 10:35 PM
بس؟؟ شوي .. أمريكا طبيعي وبدون حروب فيها عدد ما اتوقع حد بيقدر يتوقعه .. ودوم يتكلمون عن عدة أنواع من الآباء منهم step father وهذا ما اعرف شلون اوضح معناه .. هو ممكن يكون زوج الأُم وأوقات صديقها .. ال biological father هذا الأب الفعلي ويمكن الملايين ما يعرفون ابوهم الفعلي والأُسر الناجحة بزواج فعلي من البداية قليلة جداً .. وعادي نحصل اخوان يعيشون مع امهم وابوهم ونحصل اخوان من الأب أو الأُم من زيجات سابقة أو ببساطة علاقات سابقة .. فعادي نشوف الأُم بيضاء وعندها خليط من العيال بأشكال وأعراق مختلفة .. وغالبيتهم أو كلهم ما شافوا ابوهم ولا عرفوه.

انتشر كذلك مصطلح father in law and mother in law ومصطلح كذلك دارج وكثير الحدوث اللي هو سنغل موذر.

ريم الشمال
28-09-2015, 11:26 PM
قوله تعالى ( قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون )

قاعدة قالتها الملكة بلقيس لقومها ذكرها الله بلسانها في سورة النمل
هذه القاعدة معروفة سواء قديماً أو حديثاً
قديما ما حدث في الحروب وآخر الحروب العالمية الاولى والثانية
ثم بعد أن اكتوى الغرب بنار الحرب ونتائجها وأثارها التي مازال يعيش فيها كما يوردها لنا المقال
الحقيقة أنهم يتجنبون قيام الحروب فيما بينهم لأنهم يعرفون مدى قدرة كل واحد منهم في الاضرار بالأخر ولكن كما قال بعض الاعضاء بداءوا يتخذون اسلوب اخف ضراراً عليهم وضرره على المنطقة المستهدفة التي هدف لهم سواء كموقع استراتيجي أو ثروات وغيرها هذه المناطق يحاول الغرب التفاهم فيما بينهم للحصول منها على ما يريدون دون نزاع ينتج عنه الاختلاف الذي يكون سبب في قيام تضارب المصالح بينهم وبتالي حروب تأكل الاخضر واليابس .

السؤال الذي ينبغي علينا نحن شعوب هذه المناطق الغنية سواء ثروات وموقع علينا فعلة لتجنب ما يحدث على ارضنا الحقيقة هي الشعوب من يدفع سواء الدماء والاعراض والاموال والامان وغيرها

ما حدث في العراق وما يحدث سواء الحرب العراقية والايرانية أو اجتياح الكويت ثم اجتياح قوات التحالف للعراق والان ايران وما تفعل به والدائرة في العراق تتسع لدرجة الانفجار ومآسي تتحول فيه لعمل يومي من قبل الكل ضد الشعب العراقي ..

ما حدث في افغانستان وما يحدث اجتياح السوفيت ودخول امريكا بقوة مع المجاهدين العرب وغيرهم وما نتج عنه من خروج السوفيت وبقاء المجاهدين الذي اصبحوا قوة بداءة امريكا والغرب يوجه له الضربات طبعاً الافغان وشعبها هم من دفع ويدفع وما نتج عنه من مآسي ...

ما حدث في الصومال أرض الخير نعم هناك من سوف يستغرب قولي ذلك ولكن من يدرس الصومال يعرف أنها لم تكن الدولة الفقيرة بل دولة غنية حباها الله بالأنهار والبحار والموقع الاستراتيجي وغيرها هذه الدولة التي تأمر عليها الغرب لأضعافها اقتصاديا وعلمياً وتهجير اهلها منها بعد دكها بالحروب وتسليط شرورهم عليهم لأنها دولة مسلمة اهلها صالحون لم ينسى الامريكيون سحلهم في شوارعها لأنهم رجال لم يمكنونهم من العبث بأهلها فتسلط عليها الغرب بحروب ظاهرة وخفية .. عسى الله أن يفك كربها قريباً وهو ليس ببعيد على الله ..

سوريا بلاد الخير اقتصادياً واستراتيجياً فهي باب لأفريقيا وباب لأسيا موقع يسيل له لعاب هؤلاء المخربون سواء السوفيت أو الغرب بقيادة امريكا بدأة اللعبة بأختيار أراذل اهلها لكي يحكموه في اهل سوريا وعندما بدأة حرب المطالبة بالحقوق تم قتلهم سواء عام 1982 في حماة مأساة يندى لها الجبين قتل وسحل وانتهاك اعرض وغيرها مأساة قديمة تجددة عام 2011 بأنطلاق الثورة الثانية والتي يعيش مآساتها الآن شعب سوريا قتل وانتهاك الحرمات وسرقة وابادة بمعنى الكلمة ولكن لله في ذلك حكمة ...

الحروب التي ذكرتها هي فيض من غيض ولكن الحقيقة كلها نتائجها واحدة انتهاك حرمات وقتل وسحل وقهر واذلال

لن نعيش بسلام إلا إذا استطعنا بناء نظام اسلامي يعمل على حماية شعوبنا ويلات الحرب ورفض حروب الوكالة التي تؤدي لأنتهاك حقوق الضعفاء ببطش الوكلاء ..