المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموظفون الحاصلون على الشهادة الثانوية يطالبون بسكن*

Bin sultan
29-09-2015, 09:42 PM
الشهادة الثانوية الجهات المختصة بالدولة العمل على توفير سكن حكومي أسوة بزملائهم الأجانب وقالوا لـ(الشرق) إن ظروف الحياة تغيرت وأصبح من المستحيل التفكير في الزواج وتكوين أسرة في ظل الأوضاع الراهنة مؤكدين أن إحضار الزوجة للعيش في بيت العائلة أصبح أيضا مستحيلا وهي لا تقبل أن تعيش في غرفة وصالة أو ملحق خارجي للخدم مؤكدين أن هناك عزوفا كبيرا من الشباب عن الزواج نسبة لصعوبة توفير سكن خارجي وقالوا إن هناك متطلبات والتزامات كثيرة للموظف لا يستطيع التوفيق بينها وبين الزواج والسكن خارج العائلة .

الوضع الراهن

وتحدث في البدء أحد المواطنين الموظف بإحدى الوزارات الخدمية بالدولة موضحا أنه يعمل منذ عام 1999 براتب محدد إضافة إلى بعض العلاوات الأخرى وله أسرة تتكون من والده ووالدته وأشقائه من البنات والأولاد وذكر أن راتبه مقسم بين مساعدة الأسرة ومصاريفه الشخصية إضافة إلى قسط البنك وبذلك فمن المستحيل أيضا التفكير في الزواج وفق الوضع الراهن وقال أنا كرجل أرغب في الزواج واختيار بنت الحلال ولكن المشكلة ما بعد الزواج أين أعيش ومن أين أصرف على بيت الزوجية بعد أن أقوم بتأجير سكن خارجي ولكن إذا كان لدي سكن متوافر من الدولة أعتقد أن الأمور سوف تسير في صالحي لذا من الضروري أن تفكر الجهات المعنية في هذه القضية وتعمل جاهدة على دراستها وإيجاد الحل المناسب لجميع الشباب حتى يكون هناك استقرار نفسي وأسري.

مواجهة الحياة

وتحدث مواطن آخر قائلا إنه يعمل بإحدى الوزارات وأن هناك معاناة حقيقية يعيشها الموظفون القطريون الحاصلون على الشهادة الثانوية والذين لم تخدمهم الظروف لمواصلة تعليمهم والحصول على أعلى الشهادات لذا فضلوا العمل لمواجهة الحياة إضافة إلى ذلك هناك عزوف شامل عن الزواج بسبب عدم وجود السكن المناسب والقلة منهم من استطاع الزواج والسكن مع والديه ولكن الغالبية منهم لا يجدون الراحة التامة لأسباب أهمها الخصوصية في السكن خاصة للزوجة والأولاد وقد تحدث الكثير من الخلافات بين الزوج والزوجة بسبب هذه الخصوصية قد تصل أحيانا إلى الطلاق ويكون فيها الضحية الأبناء ومن هنا أبعث برسالة للمعنيين بالأمر بضرورة النظر في تخصيص سكن حكومي للقطريين من حاملي الثانوية العامة وما يعادلها والموظفين بالوزارات والمؤسسات الحكومية وذلك وفق الاشتراطات التي تراها الجهات المعنية والمعايير المناسبة للحد من ظاهرة عزوف الشباب القطري عن الزواج وإيجاد الحلول للمتزوجين منهم للحد من ظاهرة الخلافات الأسرية، وقال السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تقوم الدولة بتخصيص سكن حكومي للأجنبي والقطري "لا" علما أن ما يتم دفعه لسكن الأجنبي أعلى من راتبه بمراحل فهو يقوم بنفس الدور الذي يقوم به الموظف القطري.

توصيات البلدي

المجلس البلدي المركزي ومن منطلق اختصاصاته وطبقا للمادة رقم 8 من الفصل الأول من القانون رقم 12 لسنة 1998 وتعديلاته. ثانيا البند رقم 8 والذي ينص على "تقديم التوصيات بشأن إصدار القوانين أو اتخاذ أي إجراءات أو تدابير يراها المجلس ضرورية أو نافعة للمصلحة العامة.

(الشرق) التقت السيد محمد بن حمود آل شافي رئيس المجلس وسألته عن دور المجلس في طرح مثل هذه القضايا وبحثها مع المسؤولين لإيجاد حل لها خاصة أن هناك كما هائلا من الموظفين القطريين الحاصلين على الشهادة الثانوية يعانون أشد المعاناة في الحصول على سكن حيث قال إنني خلال عضويتي بالمجلس البلدي المركزي الدورة الرابعة تقدمت بمقترح بشأن تخصيص سكن للموظف القطري خاصة في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات في الدولة الأمر الذي يجعل الموظف القطري ينفق نصف راتبه على تأجير سكن ووفقا للنظام المتبع في الإسكان الحكومي أن يتم تخصيص سكن حكومي لخريجي الجامعات القطريين المتزوجين أو ما يعادله في الدرجات الوظيفية حيث تقوم إدارة الإسكان والمباني الحكومية بوزارة المالية بتخصيص السكن المؤثث للموظف القطري بصفة مؤقتة وذلك وفق الإجراءات المتبعة لديها بحيث يتم خصم علاوة بدل سكن التي تمنح للموظف نظير هذا السكن المؤقت .

إدارة الإسكان

وحسب علمي فإن إدارة الإسكان الحكومي بوزارة المالية أوضحت للمجلس البلدي أن هذا الموضوع معروض على مجلس الوزراء ونأمل من هذه الإدارة متابعة الموضوع حتى يتسنى للموظفين القطريين الحاصلين على الشهادة الثانوية الحصول على سكن حكومي، ونؤكد مجددا أن المجلس البلدي المركزي حريص كل الحرص على طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطن كما أن الحكومة الرشيدة حريصة هي الأخرى على راحة ورفاهية المواطن.

http://www.al-sharq.com/news/details/372891#.VgrbDsmm3qA

معماري قطري
30-09-2015, 12:02 AM
الكل المفروض يسعى للعمل ولتطوير الذات

الدولة هيأت مدارس 5 نجوم ومن يشد حيله يحصل على بعثة وبسهولة .. بعض الجهات يتم التقديم عليها قبل النتائج النهائية وتقبل الطالب في تخصص معين وبلد معين .. حتى جامعات المدينة التعليمية وجامعة قطر لها بعثات .. يعني تعدد الخيارات وتسهلت وسيلة الحصول على المبتغى

الهدف تطوير المواطن علمياً وعملياً وحياتياً من قيادتنا الكريمة .. سمو الأمير وسمو الأمير الوالد وسمو الشيخة موزة ( حفظهم الله جميعاً ) حتى في زياراتهم الخارجية قابلوا الطلبة واحتفوا بهم وحثوهم على التفوق.

طبعاً لكل مجتهد نصيب والمقياس الآن التعليم الجامعي .. السكن الحكومي بحيث يكون المسكن مؤجر على الإسكان ولكل متزوج قطري اتمنى تتم الموافقة عليه ولو بضوابط خاصة ومعايير لسد حاجة الشباب والتسهيل عليهم.

بن غيث
30-09-2015, 12:08 AM
صح النوم .... يا بلدي ويا اسكان
الموضوع من التسعينات والى اليوم ما صار شئ
اتمنى ان يطبق القرار وفورا لمساعدة الشباب القطري لمواجهة اعباء الحياة

بانغ بانغ
30-09-2015, 03:45 AM
ليش لا

ليش عراقيل ولوائح وقرارات ولجان

كلهم ما يجون كم نفر ..... واعيال البلد

بن جعران
30-09-2015, 07:46 AM
انا عندي رائي

لو يدخلون الموظفين اللي عندهم شهادات ثانوية قانون الاسكان بشروط مثل:
يكون طبعاً متزوج ويكون صار له مثلاً 5 سنين على راس عمله

الصراحه ناس وايد بيستفيدون من هالقرار
ياما شفنا شباب متزوجين وعندهم عيال وللحين ساكنين بيت ابوهم,, كثير كثير منهم

محمد سعيد
30-09-2015, 11:37 AM
ابسط حقوق الانسان السكن

بدل ما يفكر اشلون يطور نفسه ويفيد بلده

يفكر اشلون يشتغل ويجمع فلوس عشان ياخذ له بيت وينسى يطور نفسه ويفيد بلده بشي افضل

حمد 2002
30-09-2015, 11:42 AM
خلهم يكملون جامعه ويصير خير تالي ..

حرام تساوي خريج جامعه مع شخص عنده ثانويه عامه ..

بكره بيقولون لك خريجي الاعداديه نبي سكن ههههه ..

الله يعين ..

محمد سعيد
30-09-2015, 12:32 PM

الله يعين ..

السكن من ابسط الحقوق لاي انسان سواء كان بشهادة دراسية او لا

اقل شي يساعدونه في تأجير شقة

شكرا

ضوى
30-09-2015, 12:48 PM
السكن حق لكل قطري عائل عنده ابتدائي عنده اعدادي عنده جامعه هذي حق من حقوق الدوله له توفير سكن ملائم لكل قطري يناسب حجم عائلته
هذا هم يجيبون العزابية والمتزوجين وقبل لا يوصلون سكنهم جاهز عسى ماشر القطري اشفيه ؟ مب من حقه ؟

حمد 2002
30-09-2015, 12:51 PM
السكن من ابسط الحقوق لاي انسان سواء كان بشهادة دراسية او لا

اقل شي يساعدونه في تأجير شقة

شكرا

الدوله ماتقصر تعطي المتعلم وغير المتعلم قرض وأرض أو قرض فقط ..

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

فهي من حق السنير الجامعي القطري ..

نظير اجتهاده وتعبه بالدراسه ..

شكرا لك ..

محمد سعيد
30-09-2015, 02:33 PM

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

شكرا لك ..

طال عمرك من حق المواطن سكن حتى يتم توفير ارض وقرض له ومدة تكفي للبناء لين يسكن بيته

والسكن من حق الكل

اما الشهادة الي درس وخلص الجامعة يتميز الفرق في الراتب والدرجة والمسمى الوظيفي موب في حقوق الانسان الطبيعية من مأكل ومشرب وسكن و زواج

يجب الا تخلط الامور وتمنع ابسط الحقوق من اجل شهادة دراسية

شالح بن هدلان
30-09-2015, 02:40 PM

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

شكرا لك ..

ترى الموضوع

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لأبي هريرة: (أحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما) خرجه الترمذي وابن ماجة.

وما فيه احد بيأخذ من مخباك شيء

وشكراً لـــي

السيف5
30-09-2015, 03:21 PM
اتمنى ان يخصص لكل شخص متزوج سكن
واشدخل جامعي اوغيره

حرف
30-09-2015, 03:29 PM

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

شكرا لك ..

الجامعي ماخل الا نظير ظروفة الطيبة الله يخلي له ابوه وامه واخوانه
لو ان ظروفة مو اوكيه كان اشتغل على طول يعيش نفسه وهله
فقل الحمدلله اذا قدرت انت تكمل غيرك ماقدر ولا راح ينجز للوطن اذا كان طول حياته يفكر يجمع فلوس ليوفر سكن له ولاهله
والتمييز في الراتب والدرجات مو في السكن

راعي الكورفت
30-09-2015, 06:14 PM
هل يعطون السكن لأصحاب الدبلوم العالي ولابس لأصحاب حملة البكالوريوس :(

ameeer3
30-09-2015, 06:34 PM

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

شكرا لك ..
الرازق في السما والحساد في الارض

khalid525
01-10-2015, 01:43 AM
المفروض من القطاع الحكومي ما يتدخل في اسكان الموظفين سواء كانوا جامعيين او ثانوية ، فقط يضيف علاوة سكن او غلاء معيشة وخلهم يدبرون نفسهم .
والموظف امامه حلين يا يكمل دراسته او يضبط صرفية الراتب حسب احتياجاتة ومستواه المعيشي

طلعة الروح
01-10-2015, 02:05 AM
اللي اعرفه ان المواطن الذكر اذا متزوج يحق له الارض والقرض ايا كان مستوى تعليمه
يمكن في نظام سكن ثانى احنا مانعرفه؟

طلعة الروح
01-10-2015, 02:11 AM
عموما انا اشوف اضافة خيار البيوت جاهزة البناء بجانب خيار الارض والقرض لمن يرغب من المواطنين والمواطنات هذا الخيار بيحل اشكالية تأخر السكن ومشاكل تدبير مسكن اخر لحين انتهاء وتجهيز مسكنة الجديد

وحيد-الشوق
01-10-2015, 11:04 AM

وبنفس المبالغ ..

أما مسأله بيت الإسكان

شكرا لك ..

ياحمد انت فعلاً متناقض مع احترامي لك كنت تطرح مواضيع عنصرية عن الاجانب والحين تدافع عنهم والقطريين تفرق بينهم وتقول الارض للقطري الاصيل فقط وتتمنى مايتغير القانون وغير هذا الحين تقول من ابسط حقوق الجامعي ونظير تعبه بعدين هل الجامعي على راسه ريشه بعضهم عندهم شهادة ماخذها بدون تعب وغيرهم حتى سنع مايعرفون واخلاقهم سيئة
ردك هذا يدل على انك حسودو ماتحب الخير لاخوانك لايكون الموظف الثانوي بتعطيه بيت من مخباك وانا مادري

ارحمونا شوي يا اخوان يكفي حسد الحين اجانب من اوروبا يسكنون في شقق اللؤلؤة ويعطونهم بيوت فلل وغيرها ومستكثرين عالقطري اخوكم بيت ليش ماتحطون في بالكم البعض وده يكمل بس يمكن عنده ظروف ومشاغل الدنيا مثل اب مريض او ابن يعالجه وغيره من المشاكل

مادري لو كنا مليون قطري شبتسوون :) !!!

ضوى
01-10-2015, 11:15 AM
ياحمد انت فعلاً متناقض مع احترامي لك كنت تطرح مواضيع عنصرية عن الاجانب والحين تدافع عنهم والقطريين تفرق بينهم وتقول الارض للقطري الاصيل فقط وتتمنى مايتغير القانون وغير هذا الحين تقول من ابسط حقوق الجامعي ونظير تعبه بعدين هل الجامعي على راسه ريشه بعضهم عندهم شهادة ماخذها بدون تعب وغيرهم حتى سنع مايعرفون واخلاقهم سيئة
ردك هذا يدل على انك حسودو ماتحب الخير لاخوانك لايكون الموظف الثانوي بتعطيه بيت من مخباك وانا مادري

ارحمونا شوي يا اخوان يكفي حسد الحين اجانب من اوروبا يسكنون في شقق اللؤلؤة ويعطونهم بيوت فلل وغيرها ومستكثرين عالقطري اخوكم بيت ليش ماتحطون في بالكم البعض وده يكمل بس يمكن عنده ظروف ومشاغل الدنيا مثل اب مريض او ابن يعالجه وغيره من المشاكل

الله المستعان

القهر لجا ولد بلادك وصك عين وحسدك عالنعمة ، بس الواحد يقول الله يرد كيدهم وحسدهم على انفسهم والله يشغلهم بنفسهم عنا

ameeer3
01-10-2015, 11:48 AM
الله المستعان

القهر لجا ولد بلادك وصك عين وحسدك عالنعمة ، بس الواحد يقول الله يرد كيدهم وحسدهم على انفسهم والله يشغلهم بنفسهم عنا

اللهم امين،،

محد مضيع أهل قطر الطيبين إلا ها الاشكال إلى وصل فيهم الحسد على موتت الميت في يوم الجمعة.

Al-Kuwari
01-10-2015, 11:52 AM
السكن حق لكل مواطن جامعي كان ام ثانوي ام امي لا يعرف القراءة ولا الكتابة

فالنهاية لما يجي القطري يبي يأجر بيت عشان يتزوج راعي البيت ماراح يسأله شنو شهادتك قبل مايحدد قيمة الايجار !

والايجارات حالياً واصلة لارقام فلكية من غير سنع

من حق المواطن ان تعينه الدولة بسكن ليستقر ويكون اسرة

حالات زواج كثيرة انتهت بالطلاق بسبب عدم رغبة المرأة بالسكن في ملحق فبيت اهل زوجها او بسبب ضيق العيش لان نص الراتب رايح للسكن وربعه لاقساط السيارة والربع يادوب عايشين منه

الدولة من وجهة نظري ملزومة بتوفير سكن للمواطن يضمن له ان يعيش كريماً حتى يتمكن من بناء بيته مهما كان مؤهلة العلمي

للأسف الدولة وايد مقصرة في هالموضوع

مايصير تقدم على ارض الا بعد ما تتملك ولما تقدم انطر لما تطلع الارض (سنة او سنتين) وبعد ماتطلع انطر لين ما نمد الخدمات (سنتين او ثلاث) ولين ماتمد الخدمات تعال ابني سنتين ولا ثلاث سنين قدام

فيصبح المواطن يحلم ببيت يضمه ويضم زوجته وعياله لكنه حلم بعيد المنال والسبب التعقيدات اللي مالها مبرر ولا سبب واضح من قبل الجهات المعنية سواء توزيع اراضي او اشغال كخدمات وغيره ويصاب بالتبلد واليأس لان من تملك لين ما سكن بيته محتاج بين ست الى عشر سنوات ,

واللي يقهر زود يجيك اخوك القطري يقول مايستاهلون او خل ينطرون كم سنة كانكم دافعين شي من جيبكم ولا بيعطونه نص بيتك يسكن فيه !!

حسبي الله ونعم الوكيل

ضوى
01-10-2015, 11:56 AM
السكن حق لكل مواطن جامعي كان ام ثانوي ام امي لا يعرف القراءة ولا الكتابة

فالنهاية لما يجي القطري يبي يأجر بيت عشان يتزوج راعي البيت ماراح يسأله شنو شهادتك قبل مايحدد قيمة الايجار !

والايجارات حالياً واصلة لارقام فلكية من غير سنع

من حق المواطن ان تعينه الدولة بسكن ليستقر ويكون اسرة

حالات زواج كثيرة انتهت بالطلاق بسبب عدم رغبة المرأة بالسكن في ملحق فبيت اهل زوجها او بسبب ضيق العيش لان نص الراتب رايح للسكن وربعه لاقساط السيارة والربع يادوب عايشين منه

الدولة من وجهة نظري ملزومة بتوفير سكن للمواطن يضمن له ان يعيش كريماً حتى يتمكن من بناء بيته مهما كان مؤهلة العلمي

للأسف الدولة وايد مقصرة في هالموضوع

مايصير تقدم على ارض الا بعد ما تتملك ولما تقدم انطر لما تطلع الارض (سنة او سنتين) وبعد ماتطلع انطر لين ما نمد الخدمات (سنتين او ثلاث) ولين ماتمد الخدمات تعال ابني سنتين ولا ثلاث سنين قدام

فيصبح المواطن يحلم ببيت يضمه ويضم زوجته وعياله لكنه حلم بعيد المنال والسبب التعقيدات اللي مالها مبرر ولا سبب واضح من قبل الجهات المعنية سواء توزيع اراضي او اشغال كخدمات وغيره ويصاب بالتبلد واليأس لان من تملك لين ما سكن بيته محتاج بين ست الى عشر سنوات ,

واللي يقهر زود يجيك اخوك القطري يقول مايستاهلون او خل ينطرون كم سنة كانكم دافعين شي من جيبكم ولا بيعطونه نص بيتك يسكن فيه !!

حسبي الله ونعم الوكيل

بردت قلبي الله يبرد قلبك

والله يزرق هل قطر الخير والله لا يولي حاسد علينا

Al-Kuwari
01-10-2015, 12:04 PM
بردت قلبي الله يبرد قلبك

والله يزرق هل قطر الخير والله لا يولي حاسد علينا

امين

صدقيني يا ضوى شباب قطر يعانون في هالزمن الغريب العجيب

حتى لو كان الشاب جامعي الايجارات وصلت لارقام مهب منطقية فيلا في الخيسة والخريطيات تبدا من 14 الى 17 الف

وش بقى من الراتب ؟ خصوصاً لو الزوج متكفل بالبيت كامل وزوجته لا تعمل او طالبة جامعية

اغلب شباب قطر الحين يعانون من هالمشكلة ولكن اللي مساهم في عدم ابرازها ان بعض الاباء جزاهم الله خير ماخلوا عيالهم يتمرمطون

سواء كان بيته كبير و ابنه عنده جناح خاص وكبير او الاب الله منعم عليه وشاري بيت ملك لولده

طيب جزاهم الله خير لكن هذا مب معناه ان في جزء كبير من الشعب يعاني

مهب الكل ابوه عنده خير او بيوت يوزعها على عياله

مهب الكل ابوه عنده بيت كبير وفاضي وماخذ راحته فبيت ابوه

والله اني اعرف شباب حالهم يندى له الجبين

كمثال اعرف واحد ساكن فبيت ابوه لانه شهادته ثانوية وعسكري وماعنده امكانية يأجر بيت لحاله , بالمقابل البيت فيه اثنين من اخوانه ومتزوجين بعد

تخيلي بس حجم الزحمه والضيق اللي عايش فيه هالمسكين هو وزوجته وحجم المشاكل اللي تصير بينهم بسبب السكن وعدم الراحة !

الدولة لازم تتكفل بسكن يكفل الحياة الكريمة لهالشباب اللي ماكان عندهم حلول فردية لمعاجلة قصور واضح من بعض الجهات المعنية في موضوع السكن

بن غيث
01-10-2015, 12:16 PM
الدولة ملزمة بتوفير سكن للمواطن مهما كانت شهاداته ..
لان دين الاسلام يلزم الدولة بالسكن والتعليم وتوفير سبل الحياة الكريمة
ودستورنا مرجعه الشريعة الاسلامية ..

qtr qtr
01-10-2015, 12:45 PM
الله يعينهم ويرزقهم ويسهل امورهم .. شباب يبون يكملون نص دينهم يبون يتجنبون الوقوع بالحرام .اقترح عالاسكان يبنون شقق ويسكنون بشكل موقت لين الله يفرجها عليه .
غيرهم مب احسن من اخوانا وعيالنا

لاجل QT
01-10-2015, 12:53 PM
والمطلقات المعيلات ،متى بينزلون لهم قرض الاسكان :weeping:

ايش ذنبها تدفع اجار كل نهاية شهر مبلغ وقدرة من الراتب ...والدوله ماتساعد ماسكين عنهم القرض ..ولا على الاقل يدفعون او يساهمون في دفع مبلغ الاجار ،،لتخفيف الضغوط عليهم

كله مالهم خص :(

عيل لهم خص في من!!!!!!؟.:rolleyes2:

لاجل QT
01-10-2015, 12:58 PM

الله يعين ..

السكن بالذات المفروض يكون حق لكل مواطن ومواطنة ..ماله علاقة بالشهادات

اللى عندة شهادة يسكن
واللي ماعندة في الشارع او يطقون راسهم في الطوفة يدبرون نفسهم...!!!!

حمد 2002
01-10-2015, 01:01 PM
السكن بالذات المفروض يكون حق لكل مواطن ومواطنة ..ماله علاقة بالشهادات

شكرا ..
اللى عندة شهادة يسكن
واللي ماعندة في الشارع او يطقون راسهم في الطوفة يدبرون نفسهم...!!!!

الدوله بالعكس ماتقصر ..

تعطي حتى الي عنده ابتدائيه قرض وارض ..

بس بعد لازم السنير الجامعي القطري ايتميز ببيت الاسكان نظير تعبه بالاجتهاد بالوظيفه او الدراسه ..

هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟

حمد 2002
01-10-2015, 01:05 PM
والمطلقات المعيلات ،متى بينزلون لهم قرض الاسكان :weeping:

ايش ذنبها تدفع اجار كل نهاية شهر مبلغ وقدرة من الراتب ...والدوله ماتساعد ماسكين عنهم القرض ..ولا على الاقل يدفعون او يساهمون في دفع مبلغ الاجار ،،لتخفيف الضغوط عليهم

كله مالهم خص :(

عيل لهم خص في من!!!!!!؟.:rolleyes2:

انا ضد اعطاء المطلقه ارض وقرض ..

لانه بهالشيء بتزيد نسبه الطلاق بقطر وبيتشجعون النساء على طلب الطلاق ..

وبالنسبه للاجار ،

الرجال مسؤل حتى بعد طلاقه عن توفير منزل لابنائه بامر المحكمه ..

شكرا لك ..

حمد 2002
01-10-2015, 01:08 PM

انا مب ضد القطري ولا ضد الاجانب ولا ضد النساء ولا ضد الرجال ولا متناقض ولا شيء ..

انا مع الحق ..

ضوى
01-10-2015, 01:20 PM
حمد انت اكبر متناقض عرفته بهالمنتدى

مختلف جداََ
01-10-2015, 01:22 PM
انا مب ضد القطري ولا ضد الاجانب ولا ضد النساء ولا ضد الرجال ولا متناقض ولا شيء ..

انا مع الحق ..

واللي ما كمل دراسة عشان يشتغل و يكد على أمه و خواته بعد وفاة أبوه .
ولما كملو اخوانه الجامعة حصلوا بيوت و هو لا . في رايك هذا الحق.

متواصل
01-10-2015, 01:22 PM
الله يسهل للجميع
ويصلح الحال
ويجعل البطانة الصالحة لولي الامر
ويكون في عون المتقاعدين ايضا
لا سكن ولاعلاوة سكن !!!!!
كانهم يقولون بعد التقاعد لاتسكن خلك طير حر متنقل

=========
انا عن نفسي متقاعد قبل لا اشرع في البناء ( تقاعد مبكر جبري )
ساكن بالاجار الراتب يطير مع ريح الهوى مسافر

مختلف جداََ
01-10-2015, 01:25 PM

خاطري أشوف النوخذه وهو يوافقه الراي

حمد 2002
01-10-2015, 01:59 PM

انتي نفس اختي الكبيره .. وساتقبل كلامك بصدر رحب ..

ولن ارد عليكي ..

سامحكي الله ..

حمد 2002
01-10-2015, 02:03 PM
واللي ما كمل دراسة عشان يشتغل و يكد على أمه و خواته بعد وفاة أبوه .
ولما كملو اخوانه الجامعة حصلوا بيوت و هو لا . في رايك هذا الحق.

ويمكن أحد يلعب طول الوقت ويشاغب بالمدرسه وصايع وضضايع وفي الأخير يبي سكن نفس نظام الإسكان للسنير الجامعي! ! ..

.....

.......

الدوله توفر سكن وأرض وقرض للكل ..

بس نضام الأر اي .. الاسكان الحكومي للسنير ..

فهو الأفضل أن يستمر الجامعي أو الحاصل على الدرجه السابعه ..

شكرا لك ..

حسن
01-10-2015, 02:04 PM
خاطري أشوف النوخذه وهو يوافقه الراي

شالسالفه

:omg:

اول دخول لي في هذا الموضوع

:(

كل متهميني

:weeping:

كلن وله رايه مع العلم حمد عبر عن رايه واعتقد كلامه معمول به
واللي اعرفه
جامعي ولا ثانوي ولا ابتدائي كلن وله ارض وقرض
انتو مختلفين على شنهو

:rolleyes2:

رايحين وجايين في الموضع وهو محسوم
لو طالبتو بان اللي بيتزوج الثانيه مثلي المفروض له بيت كان
انا اول المؤيدين والباصمين
اخوتنا ينادونكم اين انتم يا رجال

:telephone:

بنت مريخ
01-10-2015, 02:11 PM

وبالنسبه للاجار ،

شكرا لك ..
حمد مافكرت ان فيه مطلقات يتيمات و من مجهولي الابوين
وين يروحون؟ واذا المطلق ترك البلاد وهاجر؟ واذا المطلق فنش من شغله وقعد في بيت ابوه هي واعيالها وين يروحون؟؟؟
والله اليوم مرت علي وحده صياحها يقطع القلب متزوجه غير قطري و مهجوره
تقول ماحصلت لابيت ولاشغل
الله يهديها

حمد 2002
01-10-2015, 02:13 PM
شالسالفه

:omg:

اول دخول لي في هذا الموضوع

:(

كل متهميني

:weeping:

كلن وله رايه مع العلم حمد عبر عن رايه واعتقد كلامه معمول به
واللي اعرفه
جامعي ولا ثانوي ولا ابتدائي كلن وله ارض وقرض
انتو مختلفين على شنهو

:rolleyes2:

رايحين وجايين في الموضع وهو محسوم
لو طالبتو بان اللي بيتزوج الثانيه مثلي المفروض له بيت كان
انا اول المؤيدين والباصمين
اخوتنا ينادونكم اين انتم يا رجال

:telephone:

يبون الي عنده ثانويه ايحصل بيت نظام الأر اي نفس السنير من الإسكان الحكومي ..

وأنا ضد هالامر ..

حسن
01-10-2015, 02:17 PM

وبالنسبه للاجار ،

شكرا لك ..

اوه توني اشوف هذا الرد لولا اقتباس بنت مريخ مادريت عنه
اممممممم

مادري كان في قرار مادري قانون وتم توقيفه على مااقراء هني ولكن ماعندي علم
مع العلم ان انا ضد المطلقه تاخذ بيت بحكم احنا مجتمع قطري وله عادات وتقاليد
ومعروف عنا انا احن نشيل اهلنا هذااولا
وثانيا القانون كفل للمطلقه بيت مؤجر من الزوج في حاله وجود عيال حسب علمي
فا نا اشوف لو يسون لهم عماره في كل مناطق قطر ويسكون لبعض الحالات الاستثنائيه
وانا على يقين
ان اي حاله استثنائيه فورا يصرف لها بيت من الدوله
هذا الكلام انا واثق من الاسكان الحكومي
وبنفسي متاكد منه
اما كل مطلقه تعال عطوني بيت لاوالله شرايك بعد تاخذين نصيفه الورث

حمد 2002
01-10-2015, 02:22 PM
حمد مافكرت ان فيه مطلقات يتيمات و من مجهولي الابوين
وين يروحون؟ واذا المطلق ترك البلاد وهاجر؟ واذا المطلق فنش من شغله وقعد في بيت ابوه هي واعيالها وين يروحون؟؟؟
والله اليوم مرت علي وحده صياحها يقطع القلب متزوجه غير قطري و مهجوره
تقول ماحصلت لابيت ولاشغل
الله يهديها

الدوله حكيمه. .

ومستحيل تترك ابناءها بدون بيت ..

حمد 2002
01-10-2015, 02:24 PM
اوه توني اشوف هذا الرد لولا اقتباس بنت مريخ مادريت عنه
اممممممم

مادري كان في قرار مادري قانون وتم توقيفه على مااقراء هني ولكن ماعندي علم
مع العلم ان انا ضد المطلقه تاخذ بيت بحكم احنا مجتمع قطري وله عادات وتقاليد
ومعروف عنا انا احن نشيل اهلنا هذااولا
وثانيا القانون كفل للمطلقه بيت مؤجر من الزوج في حاله وجود عيال حسب علمي
فا نا اشوف لو يسون لهم عماره في كل مناطق قطر ويسكون لبعض الحالات الاستثنائيه
وانا على يقين
ان اي حاله استثنائيه فورا يصرف لها بيت من الدوله
هذا الكلام انا واثق من الاسكان الحكومي
وبنفسي متاكد منه
اما كل مطلقه تعال عطوني بيت لاوالله شرايك بعد تاخذين نصيفه الورث

صادق ..

عجبتني فكره العماره كثيرا ..

مع اني نفس رأيك. .

لأنه احنا كقطرين لو عندنا بنت مطلقه مستحيللل انخليها أتعيش بروحها ..

اهي صاحبه البيت وانا وزوجتي أضيوف عندها..

شكرا لك يالذيب ..

حسن
01-10-2015, 02:36 PM
صادق ..

عجبتني فكره العماره كثيرا ..

مع اني نفس رأيك. .

لأنه احنا كقطرين لو عندنا بنت مطلقه مستحيللل انخليها أتعيش بروحها ..

اهي صاحبه البيت وانا وزوجتي أضيوف عندها..

شكرا لك يالذيب ..

يارجل انا عندي مطلقه هذا في بيتى معززه ومكرمه وماعط امي وخواتي الكبار واخوي الكبير المعاق
الدور الاول كامل والحمدلله البيت شكبره ووسيع والدوله مهب مقصره عطتنا كل واحد ارض
1200 والحوش عندي ييل 18 سياره والله ماكذبت
الللي يشوف الدنيا ضيقه الله يضيقها عليه
وش حلاته بيتي فله في حركه وهم وعيالي مستانسين ناكل مع بعض
هذا اللي قاصر اخليهم بروحي
كلام نسوان انا ابي بيت بروحي مالها حق عندي نهائيا لها دور فوق وغيره
مافي
وخواتي واخواني وامي الله يرحمها االمره اللي تحس انهم عاله فينظري
هي العاله على جبدي وفراقها عيد
والله مكثرهم في كل ديره
رفعت الاقلام وجفت الصحف

بيت بروحي روحي بيت ابوك خل يحطك في بيت بروحك

انتهى

:)

محمد سعيد
01-10-2015, 02:52 PM
يارجل انا عندي مطلقه هذا في بيتى معززه ومكرمه وماعط امي وخواتي الكبار واخوي الكبير المعاق
الدور الاول كامل والحمدلله البيت شكبره ووسيع والدوله مهب مقصره عطتنا كل واحد ارض
1200 والحوش عندي ييل 18 سياره والله ماكذبت
الللي يشوف الدنيا ضيقه الله يضيقها عليه
وش حلاته بيتي فله في حركه وهم وعيالي مستانسين ناكل مع بعض
هذا اللي قاصر اخليهم بروحي
كلام نسوان انا ابي بيت بروحي مالها حق عندي نهائيا لها دور فوق وغيره
مافي
وخواتي واخواني وامي الله يرحمها االمره اللي تحس انهم عاله فينظري
هي العاله على جبدي وفراقها عيد
والله مكثرهم في كل ديره
رفعت الاقلام وجفت الصحف

بيت بروحي روحي بيت ابوك خل يحطك في بيت بروحك

انتهى

:)

صدقت

تروح مادام وفرت لها مسكن وامنت لها خصوصيتها فيه ---- وابني ملحق وتزوج الثانية في البيت نفسه اذا تقدر بعد عادي خلي عيالك حولك :)

انا جي مسوي :)

وحيد-الشوق
01-10-2015, 04:22 PM

انا مع الحق ..

اي حق الله يرحم والديك وانت من عشان تعطي الحق !! انت تستحق والجامعي يستحق وغيرك والمطلقه ما تستحق الله يخلي حكومتنا وشيوخنا من بعد الله هم الي عازينا واسمحلي اقولك تفكيرك ومنطقك ما نقبله ومتأكد ومستعد احلف لك لو كنت مكانهم والله ماتقول هذا الكلام بعدين اذا انت جامعي يليت شوي ياحمد تخف على اخوانك في المنتدى واهتم بشغلك واترك عنك الانترنت كل يوم منزل لك موضوع اخيراً الحمدلله الرزق عند رب العالمين مب بيد البشر وتأكد اذا عطوا للثانوي او الابتدائي مابياخذون من حلالك

وحيد-الشوق
01-10-2015, 04:30 PM
الله المستعان

اللهم آمين والله اني ازعل على الي قاعد يصير في قطر احنا اقليه ونحسد بعض هذا يستحق وذاك مايستحق كأنهم بيدفعون من مخابيهم بلاد الكفار تعطي اللاجىء والمقيم مساعادات من الدولة واحنا نستكثر على اخوانا المواطن سكن فقط !!!!

العربية نت
01-10-2015, 05:03 PM
انا ضد التفرقه في موضوع السكن المؤجر خاصة في وقتنا الحالي الاجارات غير مدروسه من فيل الدوله وكل شخص يحط اجار الي في باله صرنا اشبه بالغابه البقاء للاقوى .. والثانوي الي اعرفه خاصه في الوزارات راتبه ما يتعدى ال ظ¢ظ* الف. فكيف اذا اجر فيلا ب ظ،ظ¥ الف فعلاً شئ مضحك مبكي في نفس الوقت انت اشوف الشرط الوحيد لهالموضوع هو ان يكون متزوج .. ويعطونهم حتى لو شقه بعضهم ما عنده مانع اهم شي يمشي اموره .. وبعد فيه نقطه مهمه يمكن محد يدري عنها وهي ان بعض الموظفين وخاصه الي ابوه صاحب عقارات يستغل هالميزه ويدخل بيت ابوه الاسكان وما حط في ذمتي بس بعصهم بعد بمكن يأجره لجهه اخرى والاسكان ما يدري .. واخيراً انا اشوف يا ان تتم المساواة او يتم الغاء شي اسمه ادارة الاسكان ويتم اضافة مبلغ في الراتب يكون يغطي اعبااء الاجار

العربية نت
01-10-2015, 05:04 PM
راتب الثانوي 20000 والاجارات بعضها توصل 15000