المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطأ شائع بشأن العزل .. ارجو الانتباه له

بن غيث
02-10-2015, 07:17 PM
ارجو قبل تنفيذ اعمال التمديدات الصحية للحمامات والمطابخ
التأكد من اتمام اعمال العزل .. وبعد تنفيذ اعمال السباكة يتم
التأكد من سلامة العزل من اعمال التركيب والتكسير ..

معماري قطري
03-10-2015, 03:42 AM
المفروض يتم عمل التمديدات قبل وبعدين العزل .. حتى حول بايبات الصرف الصحي تنحط مونة ويتم العزل فوقها

العازل ضعيف وأي شيء ممكن يخدشه .. بعد ما نسويه تحت ونفحصه عن التسريب ينحط عليه رمل مغسول ويفضل يكون خشن والرطوبة اللي فيه خفيفة .. وتنعمل فوقه صبية بسلوب .. وبهذا نكون حمينا العازل وبايبات الصرف .. بايبات التغذية تكون فوق وممكن تنعمل قبل العازل وتنفحص وينحط بلاستر فوقها أو تنعمل بعد ما نخلص الجزء التحتي.

لكن خطأَ كبير لو سوينا العازل قبل وبعدين اشتغلنا فوقه سواءً بتكسير الحائط للبايبات وتركيبها والعازل مكشوف أَو بعد قصينا فيه وركبنا بايبات الصرف بنكون خربنا العازل.

معماري قطري
03-10-2015, 03:54 AM
يستحسن نخلي اللي يركب العازل يخلي الأطراف مرفوعة فوق مستوى بلاط الأرضية بشوي .. حول 5 سم بحيث بلاطة الحائط السفلية تغطي طرف العازل .. الشيء الثاني اللي لازم ننتبه له نحط سيليكون في كل الزوايا .. لأَنها تكون مفتوحة ولا تسكرها المونة بالكامل ولو سكرتها تنفتح ويتسرب منها الماي شوي شوي.

الرايــق
03-10-2015, 06:35 AM
اهم نقطة التاكد من عملية تركيب العزل ( مافي فقاعات هوا ، مافي تنسيم عند عمل ال overlap ، وطبعا في انواع مختلفه من العزل بالنسبة للحمامات الله يعزكم اشوف افضلها اللي يجي ك دهان فقط ( مش ال primer)
صحيح لازم تكون مرفوعة فوق
حول 15 سم من ال skirting

Azizuk
03-10-2015, 11:20 AM
عندي بالبيت ركبو العازل الرولات وبعدها ركبو ماده مثل القماش اسمها تيرام ضغطها الف لونها ابيض

وبعدها بيحطون صبيه عليها هذا كله من ضمن عقد شركة العازل

طبعا هذا اختياري ممكن ماتحط القماش لان كل شي بسعره

وبعدها انا بدهن فوق الصبيه دهان خاص مع عازل زي القماش لونه ازرق من شركة ميبي

لان منطقة الشور من ضمن بلاط الارضيّة

وفي صبيه خاصة عند شركة ميبي الكيس الواحد يكفي لحمام 2*2.5 يكلف ب 45 ريال

يعني وإلا شي القيمة بالنسبة لفائدته

ممكن تحط الصبية الخاصة بعدين تبلط على طول

او

تحط مادة الغراء بعدين القماش الأزرق بعدين مادة الغراء لتبليط

وفي ناس تحط الصبية والغراء والقماش ومادة الغراء مره ثانية مع التبليط

على حسب ميزانيتك وإذا انت حريص وايد واتوسوس :omen2:

بن غيث
03-10-2015, 01:29 PM
الغرض .. عزل السقف الخرساني
وبالتالي انا بعزل السطح الخرساني ومن ثم نقوم بأعمال السباكه
علشان لو السباكه سربت في اي وقت
الماي ما يتسرب للخرسانه

حسن
03-10-2015, 01:37 PM
العزل مهم بالنسبه لي ركبت العزل من شركه المسند وشغلهم ممتاز
بس مره شفت ماده للعزل كانها بلاستر في شركه المناعي
وتقدر تستخدمها للبيس منت ولبرك السباحه وكانت اخذ منهم البيتومين دهان
استخدمه في اسقف الكباين تدنه عده مرات يكون طبقه مثل الربل

بس الشوف للحمامات القار الرول مع النار يمكن افضل من حيث السماكه

شكرا يابن غيث على الموضوع

معماري قطري
03-10-2015, 04:26 PM
تصنيع العوازل وطريقتها يختلف من شركة لشركة وإذا عندنا السلوبات معمولة صح وبايبات الصرف الصحي ملحومة بغراء قوي ومداخلينها في بعض بوصلات صحيحة .. وهذي يفترض ينعمل لها اختبار ضغط للتسريب الباقي أي تسريب ممكن يجيك من خلال البلاط أو الحوائط من بايبات الماي .. وهذي الاحتياطات لها بعمل البلاط بقراوت جيد ما يسرب ماي وبسيليكون في زوايا التقاء بلاط الحوائط مع الأرضية .. وسلوب مناسب لتصريف المياه جهة فتحة الصرف .. وفتحة الصرف هذي تكون مركبة صح وبغراء وما فيها فتحات تسرب الماي لحشوة الرمل تحت البلاط.

ورفع العازل ل 15 سم مثل ما قال الأخ الرايق كفيل بابعاد الرطوبة لو فيه تسريب من بايبات التغذية عن أرضية الحمام .. 15 سم من أرضية البلاط يعني من تحت يكون أكثر .. وطبيعي بيبين لنا التسريب على الحوائط من الداخل أو الخارج لو من بايبات التغذية وبنصلحه.

معماري قطري
03-10-2015, 04:30 PM
عندي بالبيت ركبو العازل الرولات وبعدها ركبو ماده مثل القماش اسمها تيرام ضغطها الف لونها ابيض

او

القماش ضروري لحماية العزل .. وتركبه الشركات القوية كجزء ضروري .. المقاولين النص كم يوفرون من كل شيء .. لازم في عقدك يكون كل شيء مذكور وكل طبقة موضحة برسم تفصيلي موقع ومختوم.

إنت ما شاء الله عليك ما ينخاف عليك تتابع بحذر وتسئل عن كل شيء وتهتم للجودة .. وتوضح للباقين والله يجزيك خير

سعود.
03-10-2015, 05:03 PM
اتمنى يسون لنا مدري اذا فية اصلآ ( كود ) قطري للبناء والتشطيبات .

ونرتاح من عوار الرأس .

معماري قطري
03-10-2015, 05:43 PM
اتمنى يسون لنا مدري اذا فية اصلآ ( كود ) قطري للبناء والتشطيبات .

ونرتاح من عوار الرأس .

فيه بس طلاسم وصعب ينفهم وفوق هذا غير ملزم للمقاولين

معماري قطري
03-10-2015, 05:44 PM
حطيت نسخة من كود 2010 اعتقد في موضوع العقود الأول اللي انقفل

بن غيث
03-10-2015, 07:49 PM
بعض الشركات تستخدم water stop وهو لاصق طولي من pvc عند مناطق الضعف
لمنع التسريب .. مثل slap on grade & retaining walls

سعود.
04-10-2015, 12:13 AM
فيه بس طلاسم وصعب ينفهم وفوق هذا غير ملزم للمقاولين

غريبة والله

ليش كل شي عندنا خربوطي في البناء . زين من يحفظ لنا حقوقنا . ليش الاكثرية يتغربل بعد مايسكن البيت

بوخالد911
04-10-2015, 12:17 AM
انا مسوي عند تدمر
بعد الانتهاء
قالوا الضمان فقط ع السطح
واما الحمامات أكرمكم الله ما عليها ضمان
هل عند المسند وغيره نفس الكلام؟
ولا

Stars
08-10-2015, 06:50 PM

او

ما شاء الله شغلك مرتب ما شاء الله عليك
شسم الشركة اللي سوو لك العازل شكلهم
مرتبين

Azizuk
09-10-2015, 01:40 AM
ما شاء الله شغلك مرتب ما شاء الله عليك
شسم الشركة اللي سوو لك العازل شكلهم
مرتبين

شركة نهاريا

مقرهم في شارع النصر مقابل التموين العائلي

بس سعرهم بتقول عنه غالي لأنك بتقارنهم بغيرهم

بس انا أقولك شفت شغل غيرهم دماااار

ادفع أزيد وانت مرتاح

انا أقولك انك بتستغرب

العازل اللي يستخدمونه سعودي ولاكن السعودي اربع انواع

هم يستخدمون افضل نوع سعودي

الشركات الثانية بتعطيك سعر اقل على السعودي بس تأكد من المواصفات وطريقة شغلهم راقيه ونظيفة جداً

معماري قطري
09-10-2015, 02:24 AM
العازل السعودي زين بس لو تبي الأفضل خذ الفرنسي .. شوف العينات وقارنها .. الفرنسي فيه مرونة ولا ينكسر بسهولة

انا دوم إذا باركب اركز في طريقة التركيب ونوعية المواد ودوم آحب طريقة الدبل سكريد .. هذي ميزتها لو سرب العازل تسريب بسيط تقدر تركب العازل اللي يجي فوق الصبية وفيه حبات حماية مثل الحصى المكسر عن أشعة الشمس

معماري قطري
09-10-2015, 02:33 AM
انا مسوي عند تدمر
بعد الانتهاء
قالوا الضمان فقط ع السطح
واما الحمامات أكرمكم الله ما عليها ضمان
هل عند المسند وغيره نفس الكلام؟
ولا

أي شركة تشتغل صح ما تعطيك ضمان الا لشيء هي مسويته بالكامل .. تكرم الحمام يكون فيه شغل من ناس ثانيين بعد العزل .. سباكه وتبليط واحتمال تسريب الصرف .. لو هم اللي بانيين بالكامل المفروض يعطونك ضمان .. والمفروض المقاول الأساسي يضمن لك كل شيء ولفترة طويلة .. عندنا الشغل قطاعي والسالفة كله غير منظمة ويدخل فيها المالك بشكل كبير.

Azizuk
09-10-2015, 09:59 AM
العازل السعودي زين بس لو تبي الأفضل خذ الفرنسي .. شوف العينات وقارنها .. الفرنسي فيه مرونة ولا ينكسر بسهولة

انا دوم إذا باركب اركز في طريقة التركيب ونوعية المواد ودوم آحب طريقة الدبل سكريد .. هذي ميزتها لو سرب العازل تسريب بسيط تقدر تركب العازل اللي يجي فوق الصبية وفيه حبات حماية مثل الحصى المكسر عن أشعة الشمس

مراحب اخوي معماري

انا معاك في العازل الفرنسي من احسن العوازل

وميزته ان اذا شرحته بالسكين يرجع يلتحم بنفسه ومرن

بس بعد السعودي تحت إشراف ومواصفات شركة فرنسية

ادخل على شركة بوتيمات bitumat واقرا المواصفات

وفي كذا شخص نصحني بالسعودي لان ملائم على اجواء دول الخليج والدول الحارة يتحمل الحرارة

الفرنسي والايطالي صحيح اجود ومرن وأغلى بالسعر بس بعد فترة من الزمن ينشف بسرعة ويتقطع أسرع من السعودي

يصلح لأجواء أوروبا البارده

طبعاً عمرها الافتراضي عشر سنوات وانت طالع

السعودي في قساوه شوي عشان تحمل الأجواء

واحد من الربع ركب ايطالي في السطح من شركة تدمر والفرنسي في الحمامات

حتى عطوه الفرنسي ب 95 ريال للمتر والايطالي ب 85 ريال للمتر

و شرح له الموظف ان الفرنسي مايصلح تحطه فوق لان مايتحمل الحرارة

وفي الحمامات بيكون أبرد له

بس للأسف قبل التركيب ارسلو البضاعة في الليل وبالصدفة مر عليهم وهم ينزلون الرولات في الموقع الا يكتشف ان اماراتي مب ايطالي للسطح

وراح تكلم مع مديرهم ويقولون ان بالغلط راحت له البضاعة وتهاوش معاهم وغيرو له البضاعة الى الايطالي

بس وقت صب الخرسانة ركبو له نايلون فوق العازل مب تيرام القماش

ويوم صوب الخرسانة مايعه ارتفع العازل الحراري الفلين وغطت على قواعد المكيفات وهو عاملها بارتفاع 40 سنتيمتر يعني طابوقتين

راحت القواعد عليه بقى منها 5 و 10 سنتيمتر بعظهم

بعد راح وجاب عمال اورفعو له قواعد المكيف

المهم ان الرجال تضايق من تدمر

ترا تدمر عند ناس وناس تشتغل مضبوط

المشكلة صاحبنا مطوع ويحب الفرنسي والايطالي ؟؟؟؟؟

أقول له خلك على السعودي أبرك لك ذبح إسلامي

يقولي أحب الفرنسي والأجنبي :victory:

عندي ركبو بوتيمانت سعودي داخل الخرسانة في السطح والحمامات وفوقهم الفلين وبعدين القماش التيرم الأبيض وآخر شي الصبيه الخرسانية

وبعدها شبك على دار مادار الحواف وبعدها صبيه باميلان

وقواعد المكيف عازل درع الصحراء

94914

94915

هذا بعض الصور باقي الصور مانزلت كل يقولي فشل في تنزيل الصور

ونزلت برنامج غلومر وسجلت بس ماعرف شلون انزل الصور مع الرابط

العفراء
09-10-2015, 10:11 AM
صباااح الخير
ربي ايحفظكم و جمعه امباركه
حبيت اسلم عليكم و اوايج اشوف انتو شو تقولون :weeping:

Azizuk
09-10-2015, 10:15 AM
صباااح الخير
ربي ايحفظكم و جمعه امباركه
حبيت اسلم عليكم و اوايج اشوف انتو شو تقولون :weeping:

صباح الخيرات

شنو نقول عازل من صباح الله خير

حديث ومناقشات في مواد العزل للمنازل :omen2:

معماري قطري
09-10-2015, 03:21 PM
إخوي بو سعود العازل يحتاج تركيب جيد بعد .. وغريبة شركة تدمر تكون بهذا السوء في التركيب .. الظاهر عندهم فرق تركيب حديثة ويتعلمون ولازم الاشراف عليهم بدقة.

بإختصار النقاط المهمة في العزل المائي والحراري للسقف يفضل يتم بعد انتهاء صب خرسانة السقف .. عندنا حلين جيدين لسور أو حائط السقف .. أما عمل قاعدة خرسانية بإرتفاع 10 سم تكون متصلة مع خرسانة السقف أو إكمال الأعمدة وعمل جسر فوق هذا الحائط حتى يمسك الطابوق ما ينضغط من العازل ويستوي عندنا شلخ من فوق مزعج وما له حل.

نبدأ بطبقات العزل أول شيء وحتى لو ما اكملنا الطابوق تحت لأن السقف لو جاه مطر يخرب الحديد ويصدي ويضعف الخرسانة .. وطبقات العزل لها عدة تفاصيل ولكل مكان .. مكان الأطراف غير ولازم يكون سمك صبية الاسمنت الخفيفة المسماة بالسكريد 40 ملم ويزيد السمك بالتدريج ليعمل سلوب مناسب لتصريف الماء .. ولازم الصبية تكون خالية من الخشونة والبروزات الحادة اللي تجرح العازل .. لازم نسوي الزاوية مكان التقاء حايط السقف بالسقف بالسكريد بزاوية 45 درجة حتى يكون انحناء العازل قليل وما ينجرح .. البعض في هذا المكان يحط قطعة خاصة وبعض الشركات تركب قطعة معدنية.

التفاصيل هذي مهمة ودقيقة ولكل شركة ومصنع يصنع طريقة خاصة .. تفاصيل حول الفتحات والمناور لو وجدت .. تفصيل خاص ومواد خاصة للأماكن المرتفعة الظاهرة كقواعد التكييف.

بعد الصبية الأساس واللي البعض ما يسويها واللي البعض يسويها بمواصفات خاصة وقوية .. هنا أعني فيه خلطات خفيفة ومقوية للصبية ما تتشلخ ولا تهبط وتكون ناعمة .. من ضمن هالخلطات خلطة الفايبر وهذي تسمح لنا بعمل الصبية بدون فواصل تمدد .. ومشكلة فواصل التمدد صعوبة عملها والماستك فيها ييبس وتنتهي صلاحيته ويتشقق العازل فوقه.

بعدها يتم صب نوعية خاصة من البتومين تصبغ بفرشاة ويتم تركيب الغشاء العازل بالحرارة .. ويتم تداخل كل قطعة والثانية ولحمها حرارياً وتركيبها فوق القطع الخاصة في الأطراف أو بالأحرى يتم تركيب هذه القطع فوقها وتثبيتها في حائط السقف أما داخل شق خاص أو بواسطة قطعة ألمنيوم بسيطة وببراغي.

تجي طبقات حماية ثانية منها قماش التيرام ومنها البلاستيك فوق هذا العازل وبعدها يتركب عازل الحرارة حسب المواصفات والسمك وبعدها تجي صبية سكريد ثانية وتاخذ ميلان الصبية التحتية .. في نفس الوقت تكون تأسيس لأي عازل مائي يتركب فوق مستقبلاً لو حصل تسريب وانتهاء لصلاحية العازل التحتي الأساسي.

دول ثانية تعتمد قطع البلاط الشعبي مع ملء أطراف البلاط بمونة القار .. يستوي السطح عندك نظيف وسهل ينغسل وللجلوس وللمشي فوقه ومثل ما قال لي مهندس عراقي البيوت تنبني بهذي الطريقة والعازل يعيش بعمر البيت ولا يسرب .. وهذي الطريقة ممكنة وسهلة لنظام الدبل سكريد اللي شرحته فوق وممكن نسويها بعد أول تسريب لو حبينا .. لبيت سقفه 400 متر مربع ولبلاط شعبي بسعر 20 ريال للمتر تكلفة البلاط 8000 ريال وتركيبه بالبتومين سهل فوق السكريد ويحمي العازل الحراري والطبقات الأُخرى .. الأماكن الخاصة والأطراف تحتاج تركيب قطع بلاط مقصوصة وممكن نخلي الأطراف نعلة ببلاطة كاملة أو نقول إمعاناً في الزينة وفي العزل نلبس الواجهة الداخلية بلاط شعبي أو سيراميك أبيض رخيص وحتى أعلى حائط السقف نركب بلاط مائل جهة السطح لتصريف المياه الحاملة للغبار العالق على سور الحائط جهة السطح وعدم تلطيخ واجهة المنزل.

$الملياردير$
10-10-2015, 09:18 PM
اخوي معماري ... انا متعاقد مع المسند و كلهم نفس المبدأ الأسطح ضمان اما الحمامات أعزكم الله و لا يوم ضمان هذي النقطة الاولى ... عندهم الرولات سعودي بوتمات وشركة ثانية وعندهم بحريني ... الفلين من الدوحة ... في الفترة الاخيرة من خلال تواصلي معهم عندهم فرق متعاونه من برا وكل مهندس من المسند يكون له قروبه من العمال سواء اللي على الكفالة او خارجها .... اليوم عملوا المأستك في الأسطح للفيلا و البنت هاوس و المطابخ طلبوا مني اكسترا سكريد وقلت اوكيه أحسن .... بالنسبة الرول الفرنسي او الايطالي ان يلحم بروحه لو انقطع المفروض ما ينقطع و لا شي عشانه أصلا مغطى بالفلين و الخرسانه يعني لايجف و ينقطع او يتعرض لعوامل التعرية ... السؤال المهم هل يمكن لأي مادة كميائية او بترولية ان تلتئم هل يوجد بها انسجه قادرة على انها تبني نفسها ... اعتقد انها فكرة تسويقية للمنتج ... مجرد رأي دمتم بود