المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسوم المواقف في المولات

جوال 11
14-10-2015, 09:17 PM
كما تعلمون اتجه بعض الذين يديرون المولات لفرض رسوم على المواقف واصبح بعض الناس يتجنبون ذلك ويقفون في اماكن حول المول .
الناس تتوافد على المولات لقضاء حاجاتها لكن البعض يصر على الكسب لم تكفيهم اسعار المحلات في المولات وغلاء البضا ئع التي يتحملها المستهلك اعتقد الحل في مقاطعة اي مول يفرض الرسوم هو الحل لا عادة النظر في الرسوم .

عضو قديم
14-10-2015, 09:21 PM
اول من بداها الحين وسكر المواقف كلها جلف مول

بانغ بانغ
14-10-2015, 09:24 PM
اخوي شفرقت خمس ريال للساعه او الساعتين او الثلاث ساعات مادام موترك في مأمن وظل وسكيوريتي

مرتبش
14-10-2015, 09:30 PM
المفروض مواقفهم مجانية لاني افيدهم بزيارتي
مادري شنو سر الجلف مول ..مواقفه شكثرها ليش الرسوم!

بانغ بانغ
14-10-2015, 09:36 PM
اللي صج يقهر مواقف فنار

لازم تنزل واتحط الفلوس في المكينة

يعني عباااال

حسن
14-10-2015, 09:48 PM
والله اذا الأسعار رمزيه ماهنا خلاف لاكن إذا مبالغه بالسعر مرفوض

والمفروض هناك فتره سماح

لأن بعض يتركها ويخليها فتره طويله

العفراء
14-10-2015, 09:49 PM
عندنا برجمان يفرض رسوم ع المواقف لكن لو مثلا عندك فواتير تدل انك تسوقت بالمول هالحزه يعتبرون الموقف بلاش

المفروض المواقف للي يتسوق و يتشرى او حتى بس شرب له كوفي المفروض المواقف تكون لهم مجانيا

fzaa_qatar
14-10-2015, 09:50 PM
اخوي شفرقت خمس ريال للساعه او الساعتين او الثلاث ساعات مادام موترك في مأمن وظل وسكيوريتي

لا والله الشيخ تفرق حنا نتعب ونكد ونجيب راتب اخر الشهر باقي نحط جزء من الراتب ميزانيه لمواقف المولات والمبلغ اللي ندفعه حتى لو وصل ثلاثين واربعين ريال منك انت بس يعتبر مبلغ كبير ومن جيبك الخاص عاد تخيل كم الف راح يدفع لهم فاليوم انت زبون رايح تتشرى وتخلص امورك وبنفس الوقت تربح المحلات وتنعش تجاره المول ليش يدفعونك اشوف حرام حرام حرام وشي يقهررررررر صراحه خلهم يدفعون اللي رايح فضاوه لا شغل ولا مشغله اما اللي رايح يتسوق مجاني واثباته الفواتير ......

Mohammed2
14-10-2015, 10:03 PM
لا بالعكس انا مع فرض الرسوم
لان في ناس يستغلون مواقف المجمعات كراجات لسيايرهم
والناس يلفون ساعه ومايحصلون موقف
والمبالغ رمزيه ماتتعدى حتى 10 ريال في اغلب الاحيان
يعني مب لدرجة ان لازم تكون عندي ميزانيه للمواقف هذي مبالغه
واللي معارض الرسوم ويبي يقاطع بيكون شي جميل :)
عشان تخف المواقف شوي ههههه

حسن
14-10-2015, 10:07 PM
لا بالعكس انا مع فرض الرسوم
لان في ناس يستغلون مواقف المجمعات كراجات لسيايرهم
والناس يلفون ساعه ومايحصلون موقف
والمبالغ رمزيه ماتتعدى حتى 10 ريال في اغلب الاحيان
يعني مب لدرجة ان لازم تكون عندي ميزانيه للمواقف هذي مبالغه
واللي معارض الرسوم ويبي يقاطع بيكون شي جميل :)
عشان تخف المواقف شوي ههههه

ماهو هذه المشكلة
وهل السياره فيها شي الحين ماعاد مثل الاول

اعتقد مسأله تنظيمية لا أكثر

انا اقترح اول نص ساعه فري

حرف
14-10-2015, 10:28 PM
لو المواقف خارجية كان صح ليش ندفع بس دام انها في المبنى مو مشكلة ندفع اهم شي الي يصفون سيارتهم ويسافرون مايستفيدون

حرف
14-10-2015, 10:29 PM
ياليت في كل مكان يطبقونها حتى عند مستشفى حمد سيارات صار لها اسابيع وشهور صافه ومغبرة
ولا يجيك دريول وينزل المدام ويقعد حاجز موقف وهو في السيارة والناس قاعدة تلف ساعة يبون ينزلون عندهم مواعيد

حمد 2002
14-10-2015, 10:38 PM
انا متوهق من قلب سجلت في صالة فتنس فرست بالستي وكل يوم ادفع فلوس على المواقف :rolleyes2: .. فيه خصم بس مب ذاك الزود :weeping: ..

مافيش فلوس ياحبيبي مافيش فلوس :rolleyes2::rolleyes2:

دايموند
14-10-2015, 10:42 PM
عندنا برجمان يفرض رسوم ع المواقف لكن لو مثلا عندك فواتير تدل انك تسوقت بالمول هالحزه يعتبرون الموقف بلاش

المفروض المواقف للي يتسوق و يتشرى او حتى بس شرب له كوفي المفروض المواقف تكون لهم مجانيا

فكره واااااايد حلوه
لو عالاقل اول ساعتين مجانا..

Class - Qtr
14-10-2015, 10:55 PM
السلام عليكم

رسوم على مجمعات متواضعة من ناحيه المستوي اقل من العادي

اقبل في حاله وحدة يتم تحويل الرسوم الي المؤسسات الخيريه

العفراء
14-10-2015, 10:59 PM
انا متوهق من قلب سجلت في صالة فتنس فرست بالستي وكل يوم ادفع فلوس على المواقف :rolleyes2: .. فيه خصم بس مب ذاك الزود :weeping: ..

مافيش فلوس ياحبيبي مافيش فلوس :rolleyes2::rolleyes2:

اخيرا لقيت حد بيعلمني قوانين التنس

حمد بليز علمنا كيف قوانين هاللعبه لاني مرات اتابع بطولات التنس
نادال و فيدرر تعرفهم اكيد دامك لاعب تنس ههه
انزين علمنا كيف القوانين و النقاط و كم شوط ههه اسمح لي بوهقك شوي

دايموند حلو بعد ان ساعتين مجانا ع وقت الفاتوره اما سالفة ان بترسون الباركنات و يقعدون يحوطون بالمول بالبراد و ع الفاضي لا ما يصيييير هاللعب ع ذقون التجار :weeping:

المبرمج صلاح
14-10-2015, 11:06 PM
اخيرا لقيت حد بيعلمني قوانين التنس

حمد بليز علمنا كيف قوانين هاللعبه لاني مرات اتابع بطولات التنس
نادال و فيدرر تعرفهم اكيد دامك لاعب تنس ههه
انزين علمنا كيف القوانين و النقاط و كم شوط ههه اسمح لي بوهقك شوي

دايموند حلو بعد ان ساعتين مجانا ع وقت الفاتوره اما سالفة ان بترسون الباركنات و يقعدون يحوطون بالمول بالبراد و ع الفاضي لا ما يصيييير هاللعب ع ذقون التجار :weeping:

هههههههههههههههههههههه
اتوقع اخونا حمد يقصد صالة جيم ( العاب حديد ) و هذا اسم المحل بالانجليزي ولا هناك علاقة بلعبة التنس باي صله

كلمة فتنيس ترجمه Fitness

Class - Qtr
14-10-2015, 11:40 PM
هههههههههههههههههههههه
اتوقع اخونا حمد يقصد صالة جيم ( العاب حديد ) و هذا اسم المحل بالانجليزي ولا هناك علاقة بلعبة التنس باي صله

السلام عليكم

الله يمسيك بالخير ،، هذا اللي اتصورة

انا باارد على الاستفسار اللي سالت عنه الأخت اللي من شوي

لعبه التنس

الممارسة / رياضه حلوة تحتاج لياقه بدنيه عاليه بالاضافه الي تمرين يومي متواصل

تلعب في الهواء الطلق " الملاعب الخارجية " وهناك بطولات داخل الصالات المغلقة

الارضيه / أرضيات الملاعب تختلف حسب البطوله هناك أرضيات " صلبه " وارضيه

" ترابية " وارضيه " عشب اخضر " واكيد مع كل ارضيه حركه الكرة من ناحيه الارتداد

يختلف وأفضل الاعبين في الاعب يختلف مستوياتهم في الملاعب حسب اختلاف الارضيه

مثال / ندال " افضل لاعب يلعب على الاراضي الترابيه " فيدرر / الافضل على الملاعب العشبيه

القوانين / كثيرة قوانيين التنس تحتاج صفحات لان القوانين في كل شي

لعب البطولات / تختلف طريقه لعب البطولات من بطوله لآخري هناك بطولات

الفوز يكون " مجموعتين " وهناك بطولات " ثلاث مجموعات "

احتساب النقاط / يبدأ الشوط اول نقطه ( 15 . 0 ) النقطه الثانيه

( 30 . 0 ) النقطه الثالث ( 40 . 0 ) وبعدها تنهي المجموعه ( 1 . 0 )

اذا حصل تعادل ( 40 . 40 ) يتم اللعب على من يحرز نقطتين متتاليه

للفوز بالشوط الواحد

المجموعات / تنتهي المجموعه بالشوط السادس بشرط ان الاعب الاخر

لم يحرز خمس أشواط يعني تنتهي المجموعه ( 6 / 4 ) اذا حدث تعادل

في الأشواط ( 6 . 6 ) يتم لعب شوط فاصل كسر التعادل شوط واحد اخير

ينتهي الشوط عند النقطه ( 7 ) وفي حال التعادل ( 6 . 6 ) يفوز بالمجموعة

اللي يحرز نقطتين ورة بعض مثلا ( 9 . 7 ) او ( 10 . 8 ) وكذا

الإرسال / لكل لاعب شوط إرسال لنهايه الشوط الواحد

وبعد الشوط الاول يحدث استراحة

https://m.youtube.com/watch?v=exQQm79CK7A

جوال 11
15-10-2015, 05:42 AM
الذي يتهاون ويقول ندفع الرسوم وهي قليلة مع الاسف هذا يسمح للاخرين باستغلاله ماديا باي طريقة القضية ليس في قلة الرسوم انما في المبدأ شخص يدخل المول لشراء حاجته او ياكل شئ يدفع رسوم هذا استغلال للناس واللعب على عقولهم انت تدفع في المول ليربح بدل ما ينتقل المحل الى مكان اخر ونفس المحلات في كل المولات وياتي من يستغلك وانت طالع .
في الميرة نسى المحاسب يرجع لي ظ¢ظ¥ درهم ولما سالته قال لي انت قطري كتير فلوس يبغي ظ¢ظ¥ درهم وهنالك ناس عندهم ميزانية محدودة
اعتقد من نحتاج دفع الرسوم في مواقف المستشفيات والشوارع وخاصة شارع سلوى سيارات المعارض في كل مكان وبعض محلات تصليح السيارات كسروا الارصفة لدخول السيارات محلاتهم للتصليح

العفراء
15-10-2015, 08:39 AM
انا ما ادري اشقا يا اخويه صلاح قريت ان حمد كاتب انه يتمرن تنس يمكن لاني
كنت مرهقه و مب مركزه ،،،،،، اسمح لي حمد اني اتحريتك تلعب تنس و مشكور انك نبهيتني يا المبرمج الطيب

قطر كلاس مشكوووور ع التجاوب و عطيتني معلووومات عن هاللعبه العجيبه
يوم اتابع بالتلفزيون اندمممج بصراحه مع لعبهم بس ما افهم القوانيين زين يعني مرات الكره تضرب الشبج و تروح و بدون ما تطيح بارضية ملعب الخصم ليش ما يخليها و تنحسب له نقاط هو يضربها بقووووه و يردها بملعب الطرف الثاني

بشوف رابط اليوتيوب

اسفه اخويه الجوال بس هذا اخر رد لنا بخارج نطاق الموضوع وما نبي الموضوع يطلع عن هدفه الاساسي ،،،،،

بوخميس
15-10-2015, 10:54 AM
أما حمد يلعب تنس!

حمد يلعب (رين) و(قلينه وناطوع)

هذي ألعاب أولمبية قطرية

Boost
15-10-2015, 01:01 PM
الحين المولات اللي مواقفها بفلوس تروح تحصل موقف عالأقل :) بدال ما يوقف رفيق ينتظر المعزبه 23094032849 ساعه وانت مع عيالك تلف المواقف

أنا أقترح كل مواقف الدولة تصير بفلوس !! أروح وزارة أبي اتابع معاملة وأوقف عالرصيف؟ وسريلانكي موقف في الموقف وواقف بعيد عن السيارة في الشمس ينتظر ماتدري وش ينتظر - أطلع أحصل مخالفة !! ليش

خلوها بفلوس !! وخالفو على كيفكم يالمرور !! تعبنا واحنا نحوس 3 ساعات علشان موقف ماخذه رفيق ولا غير رفيق وهو ماله حاجة فيه

Charisma
15-10-2015, 01:26 PM

هذا الحل الفعال حاليا ،

أغلب المواقف في المجمعات محتله من قبل السواقين ، وعندهم لوبي خاص في اماكن معينه يجتمعون فيها ، المشكله وكل المشكله في السواقين ، وحل المشكله موجود في مشاركة الأخت العفراء ، فرض رسوم مثلا 5 ريال للساعه ، لكن اذا تسوقت وشريت اي شيء من "اي محل " او كوافي او مطعم ، يعتبر الموقف ببلاش ، في هالحاله لا دريول بيوقف ولا غيره ، الا اذا كان في تعاون مسبق مابين المعزبه والسايق وماعتقد توصل لهالدرجه .:rolleyes2:

مؤقتا ، المفروض اذا في مشوار يتم تنبيه السايق ان يوقف "على جنب" مب الا موقف ، اذا الكل نبه السواقين على هالنقطه اتوقع بتتوفر مواقف كثيره في كل مكان .

طلعة الروح
16-10-2015, 08:24 AM
كما تعلمون اتجه بعض الذين يديرون المولات لفرض رسوم على المواقف واصبح بعض الناس يتجنبون ذلك ويقفون في اماكن حول المول .
الناس تتوافد على المولات لقضاء حاجاتها لكن البعض يصر على الكسب لم تكفيهم اسعار المحلات في المولات وغلاء البضا ئع التي يتحملها المستهلك اعتقد الحل في مقاطعة اي مول يفرض الرسوم هو الحل لا عادة النظر في الرسوم .

مع فرض الرسوم لزيادة التنظيم في زمن الفوضى وعدم الاحترام، بعض الناس استغلاليين وماينعطون وجه. احنا نتكلم عن المجمعات والمولات فقط، بعد فرض الرسوم تلقى لك موقف حتى في أيام الويكند، وفعليا كمتسوق مالك حاجة تتسمر في مجمع اكثر من ساعتين او 3 ساعات.

من جانب آخر، ضد فرض الرسوم على الموظفين او كل من وظائفهم مربوطة بالمجمع، هؤلاء يجب أن يكون لهم نظام اعفاء معين.

حسن
16-10-2015, 09:11 AM
مع فرض الرسوم لزيادة التنظيم في زمن الفوضى وعدم الاحترام، بعض الناس استغلاليين وماينعطون وجه. احنا نتكلم عن المجمعات والمولات فقط، بعد فرض الرسوم تلقى لك موقف حتى في أيام الويكند، وفعليا كمتسوق مالك حاجة تتسمر في مجمع اكثر من ساعتين او 3 ساعات.

من جانب آخر، ضد فرض الرسوم على الموظفين او كل من وظائفهم مربوطة بالمجمع، هؤلاء يجب أن يكون لهم نظام اعفاء معين.

اتفق معاك وماتطرحينه من اراء منطقيه جدا واقعيه

qatarman8008
16-10-2015, 09:55 AM
الاجانب اللي كانوا معانا في الدوام كانوا يحطون سياييرهم هناك لمدة 4 ايام..
يسافر ويرجع..!!
وكل مرة ينزل الدوحة يصف في مواقف ستي سنتر ويروح الدوحة بكروة عشان مايبي يدش بالزحمة..
واللي جايين الستي يتسوقون ما يحصلون مواقف..!!
وصل الموضوع الى انه في بعض السائقين قاموا يبيعون لك موقف بعشرة..!!
لا الصراحة احسن شي سووه انهم حطوا رسوم عالمواقف..

Rosy
16-10-2015, 10:12 AM
الجلف مول ما ينلام الهنود يصفون فيه ويروحون اللولو , وذا جيت مول نفس المشكله , موظفين الابراج يصفون به سيايرهم . ونجي حنا ندور بهالشمس والوقت يضيع ومانحصل بارك.

تاجر كشخة
16-10-2015, 11:05 AM
انا مع الرسوم لانه في بعض الناس تستغل المواقف وتحط سياراتها في مكان ظل وبراد وتسافر متجاهلين انه في غيرهم لهم الحق بالهمواقف وبعدين نفرض لو كثرنا كم ساعة بنفعد في المول 3 ساعات 4 ساعات و15 ريال ما توصل وين المشكلة

moonبنتnight
18-10-2015, 06:55 AM
ردودكم تدل أنه شعب يستغل المواقف الدولة بصورة سيئة جداً وأن صاحب المجمع بحل مشكلة بوضع رسوم الدخول ليكافح المشكلة القديمة الازلية في مجتمعنا هو استغلال الموافق بصورة سيئة ..
الله يرضى عليكم قطر نترست مجمعات وهم مشكلة المواقف لم تحل .. هي تجارة رابحة فقط تطلع فلوس وبسكم فلوس يا حسين ..
هو طمع واستغلال واضح واي مجمع يقدم خدمة للمستهلك يصبح المواقف مجانية .. بعض محلات تسألني ماخذه موقف أقول لهم لا يخصم مني خمس ريال من مشتريات أشي رأيكم !!!!

مرتبش
18-10-2015, 07:30 PM
دبي.. مواقف مولاتها مجانا لاربع ساعات واذا بتوقف اكثر تنحسب عليك كاملةالمدة.
بهذي الطريقة لاتحاتي اللي بيستغل الموقف عشان يداوم في جهة ثانية او يسافر ويرجع لسيارته عقب اسبوع.

العفراء
18-10-2015, 08:35 PM
دبي.. مواقف مولاتها مجانا لاربع ساعات واذا بتوقف اكثر تنحسب عليك كاملةالمدة.
بهذي الطريقة لاتحاتي اللي بيستغل الموقف عشان يداوم في جهة ثانية او يسافر ويرجع لسيارته عقب اسبوع.

مرتبش شحالك اخويه ،،، شوف لو طولت اكثر من اربع ساعات وعندك فواتير مشتريات ومسجل عليها الوقت فيعفونك من رسوم المواقف

Qtr37
18-10-2015, 09:20 PM
نرجع مثل ايام زمان
اولياء الامور يوصلونا وينزلونا المول والاسواق وهم يروحون يخلصون اشغالهم ثم نكلمهم علشان يمرون علينا 😌

اجرام
18-10-2015, 10:28 PM
انا مع الرسوم للاسف بعض محلات ايجارات السياره كانو يستغلون مواقف المولات كراج لسياراتهم لكن بعد فرض الرسوم اصبح ما يوقف بالمول الا الي يبي يقضي حاجته وصار الواحد يحصل موقف

جوال 11
22-10-2015, 01:14 PM
الحمد لله اليوم رحت مول الخليج والدخول مجان ولا توجد رسوم عسى قرارهم يكون نهائي دون رجعة بارك الله في مساهماتكم حول الموضوع

معماري قطري
22-10-2015, 02:59 PM

وابويه على برجمان .. تنظيميشن ما بعده تنظيم حتى مواقفه شرحة .. من المجمعات اللي احبها وايد وافتتاح الفرع الجديد وبناؤه بطريقة منظمة يستحق الإشادة .. الله يبارك في ادارته وفي راعيه

معماري قطري
22-10-2015, 03:01 PM
الحمد لله اليوم رحت مول الخليج والدخول مجان ولا توجد رسوم عسى قرارهم يكون نهائي دون رجعة بارك الله في مساهماتكم حول الموضوع

الحمد لله خبر طيب .. ومب مهم المبلغ التافه المهم عندي انا سهولة الدخول والخروج بدون زحمة وعراقيل

احتياط يقدرون يحطون إعلان مكتوب أي سيارة تكون في المكان بعد ما يسكر المجمع لمدة معينة تتعرض للسحب والحجز ودفع غرامة معينة

معماري قطري
22-10-2015, 03:03 PM
انا مع الرسوم لانه في بعض الناس تستغل المواقف وتحط سياراتها في مكان ظل وبراد وتسافر متجاهلين انه في غيرهم لهم الحق بالهمواقف وبعدين نفرض لو كثرنا كم ساعة بنفعد في المول 3 ساعات 4 ساعات و15 ريال ما توصل وين المشكلة

المشكلة بس في عرقلة الدخول والخروج والمبلغ البسيط يشجع على زيارة المجمع لأبسط الأشياء

طلعة الروح
22-10-2015, 05:32 PM
المشكلة بس في عرقلة الدخول والخروج والمبلغ البسيط يشجع على زيارة المجمع لأبسط الأشياء

أوكي بس النقطه الأهم اذا المواقف بيسمنت الله لا يقول وقت الحرايق ماتصور الطلعه شلون بتكون وموترك محجوز داخل.