المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار ضروري لو سمحتو

moon15
11-09-2006, 02:19 PM
السلام عليكم عندي استفسار صغير لو سمحتو وابي مساعدتكم وخاصة الي عندهم فكرة
انا زوجي طلعت لة ارض صغار موظفين في مكان ما المهم استلم الملكية للارض ويبي يبني والسيولة الحمدالله عندنا حلوة ماشاءالله والخير وايد يعني مو محتاجين قرضهم وصممنا فيلا دورين تصميم خاص بس شنو الطريقة هل نقدر نبني وناخذ القرض مالهم بعدين او في اخر الدفعات وبعدين زوجي قدم الخرائط للاسكان وطلبو منة ينتظر لانة في قرض يديد وموقفين كل المعاملات عشان هالشي مادري هل الموضوع بيطول وايد وخاصة انة محتاجين نبني ابسرعة لانة الايجار امكلفنا كل سنة 94 الف ريال واعتقد لو نستغل هالمبلغ في بيتنا ايكون افضل مادري شنو الاجراءت وليش المعاملات موقفة وهل صحيح عشان القرض اليديد ولا في موضوع ثاني وهل احد منكم قدر يبني بدون ياخذ قرضهم لانة الارض هي كانت اهم شي عندنا والحين اتوفرت والبنيان سهل اذا اللفلوس متوفرة ان شاء الله وياليت الي عندهم تفاصيل للموضوع لو طويلة انا محتاجتها نبي نفهم كل شي يعني البلدية شنو دخلها في الموضوع وكل شي كل صغيرة وكبيرة للاهمية لو سمحتو

moon15
11-09-2006, 06:37 PM
13 مشاهدة ولا رد ليش كلكم كبار موظفين ولا مابنيتو:court:

بويوسف
11-09-2006, 08:00 PM
السلام عليكم

اختي مون لايمكن البناء بدون اخذ قرض .. وحاولوا تتاكدون اكثر من ادارة القروض العقارية في بنك قطر الوطني.

moon15
11-09-2006, 08:13 PM
السلام عليكم

اختي مون لايمكن البناء بدون اخذ قرض .. وحاولوا تتاكدون اكثر من ادارة القروض العقارية في بنك قطر الوطني.

وعليك السلام ورحمة الله وبركاتة شكرا لك على الرد السريع
والله مشكلة اذا صج لا براحمين ولا بيخلون رحمة الله تنزل اوكي ارضنا وحرين فيها وقرضهم الله الغني عنة اذا بنصبر شهور واخر شي 300 الف ماتبني ملحق في بتنا الي سوينا خرائطة ولا هم مايدرون انة المتر وصل 1800 و1900 و200 ريال افلوسنا ونبي نبني وارضنا والدولة عطتنا اياها والله صج مصائب قوما عند قوما فوائدو والله اذا مالهم اي مصلحة معا اني اشك في الشي ذي كان خلونا نبني بيت العمر دون تعقيد

لمت داون111
12-09-2006, 12:37 AM
اختي علي ماظن انه مب شرط تاخذين القرض

بس قدمي علي طلب القرض ولما ينزل لكم اخذو ورقه موافقه القرض من الوطني وودوها للبلديه ليعطونككم تصريح بناء البيت

ومب شرط تاخذون القرض وتستلمونه علما انه سنويا وكل مايطرح قرض صغار الموظفين راح يكون اسم زوجج من بينهم وبعد سنتين ولا ثلاث بينسحب منكم القرض ولا كأنكم قدمتوه من الاساس

يعني لو تبونه مره ثانيه تقدمون طلب جديد

انا قلت اظن ومب متأكد من كلامي واتمني من الخبراء انهم مايقصرون معاج

وبالتوفيق ان شاء الله :)

ســـهم
12-09-2006, 01:12 AM
اختي الكريمه

لايمكن الموافقه على طلبك من قبل الاسكان وذلك لأن الارض مرهونه في الاصل للدوله

اي انه لايمكنك بناء الارض على حسابك الخاص او حتى تقسيمها

..

moon15
12-09-2006, 01:08 PM
اختي علي ماظن انه مب شرط تاخذين القرض

بس قدمي علي طلب القرض ولما ينزل لكم اخذو ورقه موافقه القرض من الوطني وودوها للبلديه ليعطونككم تصريح بناء البيت

ومب شرط تاخذون القرض وتستلمونه علما انه سنويا وكل مايطرح قرض صغار الموظفين راح يكون اسم زوجج من بينهم وبعد سنتين ولا ثلاث بينسحب منكم القرض ولا كأنكم قدمتوه من الاساس

يعني لو تبونه مره ثانيه تقدمون طلب جديد

انا قلت اظن ومب متأكد من كلامي واتمني من الخبراء انهم مايقصرون معاج

وبالتوفيق ان شاء الله :)

اخوي شكرا على المرور والرد بس اخوي مو مشكلة حتى اذا كنت مو ضامن اومتاكد من الي بتقولة لي بس ترى مافهمت شي كلش شنو تقصد بالموافقة على القرض وهل فية فرق بين الثلاثةة يعني الموافقة والترخيص وموعد تنزيل القرض وبعدين هالموافقة من وين من بنك قطر ولا الاسكان وشنو علاقتهم بالميزانية ووشنو تقصد ولا كنكم قدمتوه وضح لي اخوي للاهمية ترى والله ضعت من قريت مشاركتك وانا متخربطة

بويوسف
12-09-2006, 01:16 PM
اختي تاكدوا من ادارة الاسكان وليس من بنك قطر الوطني لاني ظننته قرض كبار موظفين .. اما بالنسبة لصغار الموظفين ففي اعتقادي الموافقة عن طريقة ادارة الاسكان.

الرميحي
12-09-2006, 09:34 PM
الله المستعان

سلطان
12-09-2006, 10:27 PM
الانتظار في مصلحتج وعما قريب القرض سيصبح 525

moon15
13-09-2006, 01:21 AM
اختي تاكدوا من ادارة الاسكان وليس من بنك قطر الوطني لاني ظننته قرض كبار موظفين .. اما بالنسبة لصغار الموظفين ففي اعتقادي الموافقة عن طريقة ادارة الاسكان.

فعلا كلامك صح وانا كنت مستغربة لما قلتو لي راجعو بنك قطر لانة الي قالة لي زوجي انة صغار الموظفين عن طريق الاسكان عموما شكرا لكم على التوضيح

moon15
13-09-2006, 01:24 AM
الانتظار في مصلحتج وعما قريب القرض سيصبح 525

شكرا اخوي سلطان على الخبر بس اخوي استفسار اقل من صغير متى بالضبط لانهم موقفين كل المعاملات ؟؟؟؟ يعني عندك فكرة متى بيطرحونة وهل وافقو علية فعلا ولا بس ايسون لة دراسة لانة الي فهمتة انة المقاولين مو راضين يبنون بالقرض القديم لانهم خسرانين