تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب حكومي فيه 8 توقيعات!!!!

جبر ال جبر
05-11-2015, 09:54 AM
عندي موضوع بسيط جدا في احد الدوائر الحكوميه بالدوله ورحت اراجع عنه بعد 7 شهور من المماطلات والروتين القاتل في هالوزاره الخدميه وعطوني الكتاب الي انا قدمته بسم الوزير لاحظت شي غريب عجيب جدا سعاده الوزير اشر عليه وحوله لشخص اعتقد انه مساعد وكيل وهذا الشخص حول لشخص اخر اعتقد والله العالم انه مدير اداره وهذا المدير حوله لشخص اخر اعتقد والله العالم انه رئيس القسم وهذا حوله لرئيس وحده وعقب استشاري الوحده وعقب حولوه الى خبير الوحده وعقب من الخبير للاخصائي المسؤل الي في الاخير حوله للجنه للنظر فيه الغريب العجيب ولا واحد من هال8 اشخاص وجهه باكشن معين وواضح يبين انه فاهم شغله كلهم نفس الكلمه عمل اللازم او الافاده وبعدين شغلهم كله ورقي يليت الخبراء في علم الاداره يفيدونا ويشخصون لنا مثل هالمووضوع شنسميه بالعرف الاداري؟

بن غيث
05-11-2015, 10:39 AM
تخلف اداري ..

ضوى
05-11-2015, 10:42 AM
بيروقراطية بغيضة وروتين ممل

لـبـيـه
05-11-2015, 10:45 AM
المصيبه الثانيه بعد ادخال السستم الالكتروني في اكثر الادارات ربعنا حورو السستم على كيفهم

قبل مليون توقيع على الورقه والحين مليون موافقه وابروفل على السستم يعني ماطاح الى انبطح

عثرة جواد
05-11-2015, 10:47 AM
اكيد فية شي من السيفتي

بوخالد911
05-11-2015, 11:21 AM
أسميه : تخبط إداري

برزان
05-11-2015, 11:33 AM
السلام عليكم

جوابا لسؤلك واضح ان محد يبي يتحمل مسؤولية موضوعك .

نايم سهران
05-11-2015, 11:38 AM
90 % من موظفين وموظفات الدوله الي شغالين في كل الوزارات والمؤسسات والجهات الحكوميه ولا واحد فيهم عارف شغله شاطرين حق الجوالات والجرايد والسوالف والقهاوي ،، الي بينكر هالكلام هو منهم ،،

أما ال 10% من افهم الناس ومثقفين ودارسين في الخارج ،،، بس للأسف صعب نواجهم ونلاقيهم دايما مشغولين بسبة شغلهم .

Tomford_qtr
05-11-2015, 12:40 PM
محد فيهم يبقي يتحمل المسؤوليه

بوخميس
05-11-2015, 05:41 PM
90 % من موظفين وموظفات الدوله الي شغالين في كل الوزارات والمؤسسات والجهات الحكوميه ولا واحد فيهم عارف شغله شاطرين حق الجوالات والجرايد والسوالف والقهاوي ،، الي بينكر هالكلام هو منهم ،،

أما ال 10% من افهم الناس ومثقفين ودارسين في الخارج ،،، بس للأسف صعب نواجهم ونلاقيهم دايما مشغولين بسبة شغلهم .

نقول 70%

اخرتها الفراش (كوتي) يعرف سير اجراءات المعاملة أكثر من مدير الادارة.

مضارب دوسري
05-11-2015, 05:46 PM
صادق يا بو خميس
اخبر دوخوني في وزارة العدل من 4 سنوات
وكل واحد يحولني على الثاني

لين لقيت الفراش وسالته قعد يضحك قال تعال دش هالمكتب وعقب ما تخلص روح للمكتب الثاني يختمون وانت طالع

فراش بس عارف الاجراءات :)

CH Engineer
05-11-2015, 08:10 PM
لو المعامله إلكترونيه وأنزلت من الوزير حتى لو ظ¢ظ* توقيع بتخلص بنفس اليوم وبيجيك مسج تعال استلمها

ويحطون مكتب تحت بالوزاره لاستلام المعاملات ويفتحونه فالعصر تمر تأخذ المعامله نفسها نفس الكرك بدقيقة

معماري قطري
06-11-2015, 12:30 AM
من كم يوم استدعوني مدرسة ولدي وقالوا لي ولدك متغيب أكثر من اللازم ووقع ووقع ووقعوني على أوراق شكثر والله وقعت ولا بمهتم لأني عارف النتيجة انقله لمدرسة ثانية .. وقعت حول 12 ورقة حسيت إني باشتري المدرسة .. المشكلة لازم استخدم نظارة قراءَة ولو قايلين لي المسئلة فيها توقيع هالكثر كنت جهزت نفسي

khalid525
06-11-2015, 01:20 AM
هههههه بس حظك حلو انهم ما كتبوا عليه ( يحفظ )

المخفي
06-11-2015, 12:12 PM
شكلك طالب سلف هههههههه

الحاقول
06-11-2015, 12:29 PM
عندما يكون الكتاب حكومي فيه 8 توقيعات هذا دليل على ان هناك عماله زائده في الاداره
وهذه الظاهره موجوده في الاوراق الرسميه المصريه ... ربما هذه الاداره مصابه بفيروس مصري

aloosh
07-11-2015, 12:13 AM
عندنا يستانسون لا شاف توقيعه جنب توقيع الوزير يحسس نفسه ان مقرب من الوزير

رونين ممل يعني ما يقدرون يربطون الوزارات بسستم واحد وتوقيع واحد مخول

بوخالد911
07-11-2015, 01:16 AM
تنصل من المسؤولية.

معماري قطري
07-11-2015, 02:00 AM
على أهمية الشخص تكثر التواقيع .. انا نص توقيع وبس وأوقات يكون مكتوب لا يحتاج لتوقيع

حسن
07-11-2015, 05:30 AM
هذا يبين الوضع الحقيقي للكثير من الوزارات
فعلا حقيقه

مسؤلين ماعندهم خبره ولا حد منهم يقدر يتخذ قرار
حتى بعض الوزراء نفس الشي
هذه حقيقه

زين ماقالوك يبغون ختم النسر والدمغه

bo matar
07-11-2015, 07:42 AM
الامر ليس بالغريب هناك بعض المواضيع تحتاج لتدقيق اكثر من اداره اجراءات روتينيه

بواقعيه اكثر لماذا سوف يتم تعطيل معاملتك بشكل متعمد !
هناك تقصير لاننكر ذلك والعديد من المعاملات في في ملفات في زاوية خزانة في مكتب احد الموظفين (ومتروسين غبار)

cavok
07-11-2015, 10:03 AM
واللة قهر

jajassim
07-11-2015, 10:13 AM
بس 8 الحمد لله جات سليمة ،،

حرف
07-11-2015, 10:52 AM
هذا دليل ان اهل التواقيع الموجودة موب كفو للمكان الي هم فيهم

بانغ بانغ
07-11-2015, 01:32 PM
يعتمد وين الجهة اذا بنك هذا طبيعي

واذا شركة مساهمة او قطاع حكومي او شبه حكومي .... هذا يسمى تخبط اداري وعدم وجود لوائح تنظيمية تحكم الموضوع

اهم شي التوقيع الرسمي من المدير او الوزير او وكيل الوزارة او الرئيس التنفيذي ومن يعادلهم + الاينيشل ( التوقيع بالاحرف الاولى ) من الادارة المعنية الرافعة للكتاب او الموضوع وذلك لاثبات احقية الموضوع

انا اتمنى من الجهات الرسمية اعتماد الايميلات كبديل للكتب وذلك بشكل رسمي يعمم على كل الوزارات والشركات في البلد

لطيف الروح
07-11-2015, 02:00 PM
قول الحمد لله 8 توقيعات بس هذا انجاز و تطور

اذا تبي تعرف مصطلح التخلف الإداري روح لبلدية الريان

ملف رخصة البناء و الخرائط الي عندهم لبيتي مفقود من قبلهم

قالي الموظف مهوب ملف بيتك بس ملفات كثيرة اكلتها الارضة في مستودعهم بالصناعية

جبر ال جبر
07-11-2015, 07:52 PM
يالربع اقولكم وزاره خدميه تقولون لي بنك ،،،، الله يهديكم صرنا مثل مصر بس على شكل مطور في المباني ولكن العقليات وحده هي نفسها هناك بعض الجهات تمشي بالرشاوي وهنيه بالوسطات وتعرف فلان وفلتان رفيجه في الشاليه او المجلس او طلعات البحر مع بعض يكلمه لك يسنع موضوعك وبعدين اذا شي صعب ومعقد وخايفين من المسؤليه يتنحون فيه الاجدر منهم والي عزمه اقوى،،، ولكن الطامه الكبرى الموضوع تافهه جدا ومش مستاهل كل هاللفه والاجراءات المعقده حتى رئيس القسم يوم مريته مسوي قسمه مطعم ريحه بيض على فول على بلاليط واكلمه والحبيب يقولي ليش جاي اليوم قلت ليش متى تبيني اجي طال عمرك قال ياخي في ايام للمراجعه قلت الوزارات الي تحط ايام للمراجعه وزارات قويه وخدميه صحيح لانه ضغط عليه وشغل فيضطر انه يخصص ايام للمراجعه انتم قلدتوهم وانتو فاضين حدكم والدليل مادشيت اداره عندكم الا منقلبه مجالس وسوالف تافهه وسخيفه ومخلين معاملاتنا واشغالنا في الدروج ،،،،، قالي ياخي عندنا امور مهمه مب فاضين للامور التافهه قلت وين المدير خلنا نشوف الموضوع وياه قالي والله العظيم من سنه ماشفته !!!!!!!
قلت له ع القوه فمان الله وسمح خاطري من المعامله