المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع سعر البترول للحد من الازدحام

حرف
08-11-2015, 08:23 PM
تكاد شوارع الدوحه ان تنفجر من الازدحام فكل من هب ودب ساق سيارة الكبير والصغير والرجل والمراة المواطن والاجنبي والعديد منهم اشتغل تكسي يوصل ناس واغراض مما سبب ربكة في شوراع ويعد سعر البترول عندنا رخيص مقارنه باسعاره في بعض الدول المحاورة والدول الكبرى مثل امريكا ودول اوروبا اقترح ان يرفعون سعر البترول عندنا على ان تكون الزيادة عن السعر القديم لخزينة الدول ومنها كذلك نقضي على الازحام لان سعر البترول عندما يرتفع بيفكر الواحد قبل يشغل سيارته عشرين مره وبيطفيها

مختلف جداََ
08-11-2015, 08:26 PM
أخوي حرف

اعتقد ناس وايد بتتضرر من هالقرار .

بتزيد المصاريف وايد .

ولا شرايك ؟

حرف
08-11-2015, 08:27 PM
أخوي حرف

اعتقد ناس وايد بتتضرر من هالقرار .

بتزيد المصاريف وايد .

ولا شرايك ؟

يقعدون في بيوتهم على شان مايتضررون
المفروض ماحد يطلع الا للشغل او الضرورة

بشائر
08-11-2015, 08:28 PM
ملاحظتك في محلها ... بس اقتراحك ذكرني بقصة أصحاب السفينة اللي تحت .. :)

لو ارتفع البترون احنا بنتأثر بعد ..

مختلف جداََ
08-11-2015, 08:32 PM
اسمح لي اخوي حرف ، بس كلامك مب منطقي .
العالم ما تدخل ما تطلع ما تتزاور ما تتمشى .
بس شغل بيت، بيت شغل .

المفروض في حلول ثانيه.

على فكره أغلب الجهات الخاصة تتكفل بسيارة لموظفينها مع البترول .

دايموند
08-11-2015, 08:50 PM
انا اقول مع رفع سعر البترول
وتعويض المواطن ببدل بترول لنفترض 2000 ريال شهريا..للقطري فقط واذا كلش كلش بدل بترول للاجنبي 500 ريال..

عيسى111
08-11-2015, 08:53 PM
صندوق النقد تحث دول الخليج على سن ضرائب وإصلاح الإنفاق

مؤشرات اقتصادية08 نوفمبر 2015 ,15:52

الدوحة (رويترز) - قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي يوم الأحد إن معظم دول مجلس التعاون الخليجي الست المصدرة للنفط قد وضعت سياسات مالية حصيفة وإن بإمكان من لم يفعل أن يتعلم من الآخرين.

جاء ذلك في بيان إثر اجتماع لها مع مسؤولين اقتصاديين كبار بدول الخليج العربية في الدوحة. وقلص تراجع أسعار النفط والغاز منذ العام الماضي إيرادات الحكومات من تصدير الطاقة مما أدى إلى مستويات كبيرة في عجز الميزانية.

وقالت لاجارد إن كل دول الخليج بحاجة إلى مزيد من التعديلات على ميزانياتها للتكيف مع تراجع أسعار النفط على المدى الطويل وإن معظمها تبنى سياسات مالية ستسمح بالقيام بتلك التعديلات من مركز قوة وستحد من تداعياتها على معدلات النمو الاقتصادي.

وقالت "من لم يفعلوا ذلك بوسعهم بالتأكيد التعلم ممن فعلوا." لكنها لم تذكر أي دولة بالاسم.

وحثت دول الخليج بما فيها السعودية والإمارات العربية المتحدة على سن ضريبة للقيمة المضافة على مستوى المنطقة بأسرع وقت ممكن لأنها ستدر إيرادات كبيرة حتى عند نسب منخفضة. وقالت إنه ينبغي عدم تأخير ذلك.

وقالت لاجارد إن الحكومات بحاجة إلى كبح نمو الإنفاق.

وقالت "في ضوء الحقائق المالية الجديدة لا يوجد مجال لمزيد من النمو في فواتير الأجور العامة. علينا مواجهة تلك الحقيقة."

نفسي عزيزه
08-11-2015, 09:28 PM

ذكرتيني بطفولتي كنت اسميه بترون وانا صغير الله يسعدج

حرف
08-11-2015, 09:46 PM

احنا موب لازم كل يوم نطلع
حتى اليهال قامو يومياً انشوفهم يطلعون

ya3coub
08-11-2015, 09:47 PM
ترا بهالقرار محد بيتضرر غير القطرين للعلم

أولا ثانيا هاي الي مسندرينك بالشارع أخوي بزحمتهم مو اهم الي يدفهون البترول هاي ليش زحمة تنطره يسونله فاتورة و الشركة تدفع !!! :)

و الغلابة الي من مواليد قطر او صارلهم سنين فيها شنو بيسون و لي قعدو فبيوتهم نفس ما تفظلت من الي بيخلص اشغال القطرين وين فلان صاحب الجنسية العربية الي اي تي الشركة كله على راسه.

او علان الي على قد حاله يسوي الشغل للكل بالإتصالات و غيره فالواجهة.

انا ضد مليون فالمية

اخذلك دراجة نارية اذا تبي حل للزحمة بدون ما تضر احد بهالإقتراح

توفر على نفسك فلوس البترول و تفويلتها عشرة ريال اذا مفضية و بعد اختصار للوقت و ما عندك يمين او يسار تروح للي أقل زحمة.

و افظل وقت للخروج بعز الزحمة من حيث انه الكل واقف و انت الي بين السيارات تمشي :)

ya3coub
08-11-2015, 09:48 PM
احنا موب لازم كل يوم نطلع
حتى اليهال قامو يومياً انشوفهم يطلعون

أخوي هذا الي تشوفه بس في ناس ما تطلع دوام بيت بيت دوام و إلا للأشياء الظرورية بعد ما يعني لأني ما اطلع ابي الكل يقعد فبيته

رُفق المجنّا
08-11-2015, 09:49 PM
وهذا شي متوقع اذا ما واصل البترول انخفاضه

معماري قطري
08-11-2015, 09:58 PM
انا اقول مع رفع سعر البترول
وتعويض المواطن ببدل بترول لنفترض 2000 ريال شهريا..للقطري فقط واذا كلش كلش بدل بترول للاجنبي 500 ريال..

بيستوي العكس القطري 500 والأجنبي 2000 .. يفترض اللي عنده أسهم وقود يعطونه بترول بلاش

معماري قطري
08-11-2015, 09:59 PM
ذكرتيني بطفولتي كنت اسميه بترون وانا صغير الله يسعدج

في مصر كانوا يسمون نوع مصرولين على وزن جازولين

بوNasser
08-11-2015, 10:14 PM
تكاد شوارع الدوحه ان تنفجر من الازدحام فكل من هب ودب ساق سيارة الكبير والصغير والرجل والمراة المواطن والاجنبي والعديد منهم اشتغل تكسي يوصل ناس واغراض مما سبب ربكة في شوراع ويعد سعر البترول عندنا رخيص مقارنه باسعاره في بعض الدول المحاورة والدول الكبرى مثل امريكا ودول اوروبا اقترح ان يرفعون سعر البترول عندنا على ان تكون الزيادة عن السعر القديم لخزينة الدول ومنها كذلك نقضي على الازحام لان سعر البترول عندما يرتفع بيفكر الواحد قبل يشغل سيارته عشرين مره وبيطفيها

السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة للي يشوفون ان رفع سعر البترول هو الحل للزحمة، اعتقد ما راح يحل شي وانما بيزيد المشاكل والضغوط على الفقراء وذوي الدخول البسيطة والمتوسطه.

لأن رفع سعر البترول بينعكس على ارتفاع اسعار اشياء كثيرة مرتبطة أو حتى غير مرتبطة باستخدام وسائل النقل ( اقصد السيارات والشاحنات وحتى الدراجات النارية)

الكل بيرفع سعره لتعويض خسائر البترول: المطاعم، ااصحاب المهن مثل الكهربجية والفيترية والميكانيكية، سيارات الاجرة، توصيل الطلبات، عمال الصيانة، اصحاب الشاحنات، حتى المندوبين والمخلصين ......... وغيرهم كثير

وكلنا نتذكر لما رفعت وقود اسعار البنزين والديزل تلقائيا العالم رفعوا اسعارهم.

اترك لكم المايك

مختلف جداََ
08-11-2015, 10:18 PM
ترا بهالقرار محد بيتضرر غير القطرين للعلم

أولا ثانيا هاي الي مسندرينك بالشارع أخوي بزحمتهم مو اهم الي يدفهون البترول هاي ليش زحمة تنطره يسونله فاتورة و الشركة تدفع !!! :)

و الغلابة الي من مواليد قطر او صارلهم سنين فيها شنو بيسون و لي قعدو فبيوتهم نفس ما تفظلت من الي بيخلص اشغال القطرين وين فلان صاحب الجنسية العربية الي اي تي الشركة كله على راسه.

او علان الي على قد حاله يسوي الشغل للكل بالإتصالات و غيره فالواجهة.

انا ضد مليون فالمية

اخذلك دراجة نارية اذا تبي حل للزحمة بدون ما تضر احد بهالإقتراح

توفر على نفسك فلوس البترول و تفويلتها عشرة ريال اذا مفضية و بعد اختصار للوقت و ما عندك يمين او يسار تروح للي أقل زحمة.

و افظل وقت للخروج بعز الزحمة من حيث انه الكل واقف و انت الي بين السيارات تمشي :)

صدقت

أما دراجه
هههههههه

نيساني
08-11-2015, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة للي يشوفون ان رفع سعر البترول هو الحل للزحمة، اعتقد ما راح يحل شي وانما بيزيد المشاكل والضغوط على الفقراء وذوي الدخول البسيطة والمتوسطه.

لأن رفع سعر البترول بينعكس على ارتفاع اسعار اشياء كثيرة مرتبطة أو حتى غير مرتبطة باستخدام وسائل النقل ( اقصد السيارات والشاحنات وحتى الدراجات النارية)

الكل بيرفع سعره لتعويض خسائر البترول: المطاعم، ااصحاب المهن مثل الكهربجية والفيترية والميكانيكية، سيارات الاجرة، توصيل الطلبات، عمال الصيانة، اصحاب الشاحنات، حتى المندوبين والمخلصين ......... وغيرهم كثير

وكلنا نتذكر لما رفعت وقود اسعار البنزين والديزل تلقائيا العالم رفعوا اسعارهم.

اترك لكم المايك

بوناصر كلام الصراحه جميل جداً

وسجل 1+

اما بخصوص الموضوع ياخوي حرف،

يعني تتوقع رفع سعر البترول بيخفف الزحمه ياخي هذا آخر خيار فكرت فيه دبي وتتوقع كان السبب الزحمه لا والف لا
عندهم قطارات وعندهم تكاسي وعندهم شوارع كبر خط 22 فبراير ب3 مرات وعندهم تسعيره لبعض الشوارع مع هذا بعد عندهم زحمه

خلونا نتعوذ من ابليس ونشوف شي افضل من هذا القرار...

ولك مني اجمل تحيه

يوسف0
08-11-2015, 10:40 PM
في حال وجود البدائل من باصات توصل لكل مكان و دقة مواعيدها وكفايتها وسعرها المناسب والميترو والقطار و غيرها

اي معاك فالزياده

اما الحين هذا مب حل

من الحلول

تطبيق الحلول الألكترونيه لأغلب المعاملات فالدوله وتسهيلها

الرد على التلفون في جميع الميادين

وقف بناء شوارع بأشارت :)

وباقي الحلول تم ذكرها كثيرا فالمنتدي

ولاتنسى الزحمه دليل قوة اقتصاد قطر :deal:

jeep-srt8
09-11-2015, 04:09 AM
يعني ماظن حد يطلع 12 الظهر يتمشا !! اكيد عنده مشوار والكل مجبور يطلع من بيته عشان يخلص اشغالة
ماله شغل يرتفع البترول الناس تقعد فالبيت !!مافي غير بتزيد المصاريف وبتم الناس تخلص مشاويرها ماصار جديد

حسن
09-11-2015, 05:56 AM
اولا

الزحمه عالميه ولن تنتهي بس يمكن تثبت على وضع رغم اني استبعد انتهائها لانها اصبحت جزء
من الرفاهيه اللي عايشينها
رفع البترول وانت اعلى رواتب العالم لن يجدي الناس هني مشهورين بالدفع
وكتبت مواضيع باننا شعب الدفع الرباعي والخلفي والكاش
:)
هناك حلول مؤقته وهي توسعه الشوارع والان الدوله تقوم فيها
ومن اسباب الزحمه ايظا التخطيط السئ والمفقود في في اختيار وضع المشاريع
وغيرها
ومن الاخطاء تمركز الكل في العاصمه وعدم التوسع خوفا على البيئه القطريه

وهناك تصرفات كثيره تسبب تلك الزحمه

الحلول وضع قوانين صارمه القطار القادم سوف ينهي 90 % من الزحمه
اذا الناس تبي تساهم في حل الزحمه اما اذا بيتم نفس التصرفات فا بتشوف الزحمه
نفس الشي
على العموم بالنسبه لي تاقلمت مع الزحمه ولا اعاني منها لان مرتب مواعيدي وخروجي وقضاء حاجاتي

R 7 A L
09-11-2015, 06:30 AM
لا ووووين
الزحمة ماراح تخف كل مالها وتزيد لو يصرفون لكل سواق سيكل

حرف
26-01-2016, 08:06 PM
لا ووووين
الزحمة ماراح تخف كل مالها وتزيد لو يصرفون لكل سواق سيكل

هاه بشر شصار بعد مارتفع البترول ؟

رجل مثالي
26-01-2016, 08:41 PM
يقعدون في بيوتهم على شان مايتضررون
المفروض ماحد يطلع الا للشغل او الضرورة

الله يسلمك راتب مال تنظيف الشوارع في اوروبا مثل راتب مال الى يشتغل حكومي الله يسلمك

حرف
26-01-2016, 09:46 PM
الله يسلمك راتب مال تنظيف الشوارع في اوروبا مثل راتب مال الى يشتغل حكومي الله يسلمك

خلاص يروحون للوروبا يشتغلون هناك ع الاقل الجو هناك حلو

كاشف الغطاء
28-01-2016, 12:20 PM
جهز البدائل بعدين ارفع الأسعار

جبر ال جبر
28-01-2016, 01:10 PM
حرف انت من؟ كل مقترحاتك قاعده تصير اطفئ الانوار وعرف بنفسك

المحاميه
28-01-2016, 03:06 PM
حرف انت من؟ كل مقترحاتك قاعده تصير اطفئ الانوار وعرف بنفسك

ايه والله صادق
نفس ملاحظتي

هههه يكتب اقتراح يعني يمهدلنا الموضوع ويشوف ردت فعلنا

جبر ال جبر
29-01-2016, 12:27 AM
المحاميه حرف يذكرني بصديق لي كان يقولنا عن امور راح تصير في الدوله ويطلع كلامه صحيح ودايمن يسوى نفسه مفهي ومايدرى عن شي وكل شي يقوله يطلع صح لين صدنا السالفه طلع الحبيب موظف في مكتب الوزير الاول

qatari 111
29-01-2016, 01:21 AM
ارتفاع البترول ماجاب نتيجه لتخفيف الزحمه نفس الزجمه ماتغيرت.

qatari 111
29-01-2016, 01:22 AM
اما اخونا حرف راح اجيب لكم علومه وتفاصيله

المحاميه
29-01-2016, 03:29 AM
^

هههه اشكر فنك

اخوي جبر شكله حرف هو نفسه رفيجك تبع مكتب الوزير ههههه