المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للأسف .. لم يتم إلغاء عرض ألعاب السحر

الحياة الخالدة
17-11-2015, 03:45 PM
http://www.al-sharq.com/news/details/385317#.Vku6yXarRD9

هذا الرابط يوحي بأنه تم إلغاؤه

لكن السطر الأخير :

يذكر أن بوابة الشرق لم تتحصل حتى هذه اللحظة على معلومات من الجهات الرسمية تفيد بإلغاء العرض أو قيامه في تاريخه المحدد.

و هذا رابط آخر وضعه زميلنا يعقوب في الاستراحة يؤكد عدم الإلغاء :

http://dohanews.co/organizers-illusionists-show-in-qatar-to-go-on-despite-online-furor/

و حتى يأتي اليوم الموعود .. بنشوف شنو يصير

بوخميس
17-11-2015, 03:57 PM
وزارة الأوقاف عممت على بعض الخطباء أن الخطبة تكون عن خطر السحر والشعوذة

لعل يكون لها دور في إنكار هذا المنكر

Azizuk
17-11-2015, 04:20 PM
المفروض يسون استبيان بالاول

ويشفون مدى ردت فعل المجتمع هل هو متقبِّل هذا النوع من العرض ام لا

كان في عروض سحرية وخفت يد وألعاب بهلوانية في مهرجان الأعياد في المجمعات

والناس كانت مبسوطة

وكان في بنات العرض لابسين ضاغط على اجسامهم

محد انتقد الا حركة المهرج السخيفه

وتم توقيف فقرة المهرج

الغرب بالنسبة له هذي العروض مب حرام وإلا فيها شي انها تنمنع من العرض

وإذا بغيتو الصج اللي مايبي يروح العرض مهب مجبور

يعتكف في بيته أبرك له

هذا بعض الفنادق فيها فقرات محرمة من غناء ورقص ومشروبات روحية

وفي فنادق مافيها مثل الأمور

الخيار عندك ياتمتنع من الحضور او اذا شفت شي غلط تبلغ عنه الجهات المختصة تقوم بدورها

وتعجبني غيرت المواطن والحميه على بلاده وعلى دينه

بس الزمن والحداثة والتطور غير نمط حياتنا

monatee
17-11-2015, 05:23 PM
للامانه انا ماعرف

بس هالعرض يعتبر خفه يد مب سحر سحر صجي
نفس عروض السرك

هل خفة اليد حرام اصلاً ؟؟

مختلف جداََ
17-11-2015, 05:38 PM
أريد السؤال عن مشاهدة السحر والسحرة على التلفزيون، مثل كريس انجل و ديفد كوبر فيلد و غيره، وأود السؤال ما حكم مثلهم، و خاصة كريس انجل لأنه يعمل أشياء مستحيلة، و يكون في الشارع مع الناس، ليس في مكان و خلفه خلفية سوداء، أي أنه سحر و ليس خداعا للنظر، كما أود أن أسال هل ما يعمله من أعمال خارقة ممكن أن تكون الجن تساعده أو يكون هو نفسه جنيا. إن ما يعمله ليس طبيعيا أبدا.
‎الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: 

فلا يجوز تعمد مشاهدة السحر، ولا فرق في الحرمة بين رؤية السحر مباشرة، وبين رؤيته في التلفاز، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 36547. وقد سبق أيضا بيان أنواع السحر وحكم تعلمه وحكم فاعله، ووجه إخبار السحرة ببعض الغيبيات، في الفتاوى التالية: 1653، 114818.
والساحر وغيره من المخلوقات لا يستطيعون قلب الحقائق والأعيان عن حقيقتها بالسحر، بل غاية ما يفعلونه هو التخييل وسحر الأعين، كما قال الله تعالى: فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ {الأعراف : 116}. وقد سبق بيان ذلك في الفتوى رقم: 14733.
وكون السحر يجري في الطريق أمام الناس في وضح النهار، لا يعني أنه حقيقي وليس بتخييل، فهؤلاء سحرة فرعون اجتمع لهم الناس في يوم الزينة في وقت الضحى، ورأى نبي الله موسى ما صنعوا بعينيه حتى لقد وقع الخوف في نفسه، ومع ذلك وصف الله سحرهم بأنه تخييل، قال تعالى: فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى* فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى {طه:67،66}. وراجع للمزيد في هذا الفتوى رقم: 18942.
وهذا النوع من السحر لا شك أن فيه استعانة بالجن، فإن هؤلاء جعل الله لهم من القدرة شيئا عظيما، كما قال الله تعالى في قصة نبيه سليمان: قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ*{النمل : 39}.

المصدر :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=118320

بانغ بانغ
17-11-2015, 05:46 PM
صدقوني هاذي خفة يد

انا مثلا اقدر اصور لكم فيديو شخصي عن كيفية اخفاء نص ريال باليد في حركة خطيرة .... ولا حد بيعرف اشلون وامجنن اليهال في البيت وايقولون لامهم بابا ساحر

العقل المدمر
17-11-2015, 07:15 PM
مادري ليش يكتبون سحر بدل خفة اليد
ماعندي فكرة اذا فعلا في سحر حق اشياء تافهة مثل هاذي
اخبر الناس تستخدم السحر فمضرة شخص او تيسير اموره
اما هالعروض اغلبها تكون خفة يد وخدع بصرية ومافيها حرمة

بوخميس
17-11-2015, 07:34 PM
خفة اليد من السحر

دليله:
-قال الله تعالى:ï´؟فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهمï´¾
-قال ابن كثير: (أي: خيلوا إلى الأبصار أن ما فعلوه له حقيقة في الخارج، ولم يكن إلا مجرد صنعة وخيال)

تعريفه:
-قال الفيروز آبادي: (الشعوذة: خفة في اليد وأخذ كالسحر، يُرى الشيء بغير ما عليه أصله في رأي العين)

-قال الإمام عبدالعزيز بن باز: (ومعناه في الشرع: ما يتعاطاه السحرة من التخييل والتلبيس الذي يعتقده المشاهد حقيقة وهو ليس بحقيقة)

حكم مشاهدته:
-قال العلامة صالح الفوزان: (لا يجوز مشاهدة السحر سواء كان حقيقيّاً أو تمثيليّاً تخييليّاً. لا يجوز؛ لأنه باطل، ولا يجوز للإنسان مشاهدة الباطل ؛ لأنه إذا شاهده : فقد أقره)

موقف الصحابي جندب بن عبدالله -رضي الله عنه- من ساحر تخييلي:
-عن أبي عثمان النهدي: أن ساحراً كان يلعب عند الوليد بن عقبة، فكان يأخذ سيفه فيذبح نفسه، ولا يضره، فقام جندب بن عبدالله إلى السيف فأخذه فضرب عنقه، ثم قرأ: {أفتأتون السحر وأنتم تبصرون}

السحر أنواع مفصلة في كتب العقائد، منها أنواع تدخل فيها الاستعانة بالجن ومنها السحر التخييلي اللي سووه سحرة فرعون. وهذا هو اللي يسمونه خفة يد وغيره.

وبالنسبة للي يقول الفنادق ولا غيرها فيها محرمات.

يا أخوان المحرمات والكبائر أهون من الشرك بالله، (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة)

للأسف مناهجنا الدراسية وبرامجنا الاعلامية ضعيفة جدا في الجانب العقدي، جذي تشوف الواحد ما ينكر دعاء غير الله (يا حسين ويا علي) مع أنها شرك أكبر وكفر بالله وأهون عند الله من الزنا وشرب الخمر والربا.

الله يصلح حالنا، كله بسبب البعد عن العقيدة اللي نشأت عليها هالبلاد، وكان عليها ولاة أمورها وعلماءها قبل لا يجون (المحترفين) ويخربون عقيدة أهل قطر.

جراسا
17-11-2015, 07:59 PM
اسم العرض illusionist يعني مخادع او يمارس الخداع بصري،لو كان سحر بتلقى المعنى magician

بريق الحق
17-11-2015, 08:14 PM
مادري ليش يكتبون سحر بدل خفة اليد
ماعندي فكرة اذا فعلا في سحر حق اشياء تافهة مثل هاذي
اخبر الناس تستخدم السحر فمضرة شخص او تيسير اموره
اما هالعروض اغلبها تكون خفة يد وخدع بصرية ومافيها حرمة

الله سبحانه وتعالى قال عن هذا الشي سحر

الحياة الخالدة
17-11-2015, 08:17 PM
يا جماعة احنا ما كتبنا الكلمة من مخابينا ترا
حطيناها مثل ما هم كاتبينها في إعلانهم بالضبط

http://cdn.top4top.co/i_0db1ec3dae0.jpeg (http://up.top4top.net/)

مختلف جداََ
17-11-2015, 08:33 PM
صدقوني هاذي خفة يد

انا مثلا اقدر اصور لكم فيديو شخصي عن كيفية اخفاء نص ريال باليد في حركة خطيرة .... ولا حد بيعرف اشلون وامجنن اليهال في البيت وايقولون لامهم بابا ساحر

أخوي بانغ
اللي تقول عليه خفة يد والله معاك

بس ترى أغلب العروض القوية مثل عروض كريس أنجل و طخته ما أظن عروضهم فقط خفة يد.

صح ولا لا ؟؟

ضوى
17-11-2015, 08:35 PM
اتمنى انه يكون دور الاوقاف فعال اكثر لازم وزارة الاوقاف تحديدا يكون دورها تشريعي وتنفيذي خاصه بالامور الدينيه اللي تمس العقيده

مختلف جداََ
17-11-2015, 08:35 PM
اسم العرض illusionist يعني مخادع او يمارس الخداع بصري،لو كان سحر بتلقى المعنى magician

إحدى معاني illusionist في أغلب القواميس من معانيها ساحر أو magician

بانغ بانغ
17-11-2015, 08:47 PM
أخوي بانغ
اللي تقول عليه خفة يد والله معاك

بس ترى أغلب العروض القوية مثل عروض كريس أنجل و طخته ما أظن عروضهم فقط خفة يد.

صح ولا لا ؟؟

كرس انجل وديفيد كوبرفيلد سحرة يتعاونون مع الجن وهذا كلامهم .

العارضة الالمانية كلوديا شفر تزوجت من ديفيد كوبرفيلد وطلبت الطلاق لانها كانت تراه في الغرفة معها وبعدها في تراه في المطبخ وهكذا ...

مختلف جداََ
17-11-2015, 08:50 PM
كرس انجل وديفيد كوبرفيلد سحرة يتعاونون مع الجن وهذا كلامهم .

العارضة الالمانية كلوديا شفر تزوجت من ديفيد كوبرفيلد وطلبت الطلاق لانها كانت تراه في الغرفة معها وبعدها في تراه في المطبخ وهكذا ...

هذا اللي أقصده

اللي في العرض من أقوى سحرة العالم

فأتوقع عرضهم بيكون مب شغلة عادية

monatee
17-11-2015, 09:08 PM
كنت احسب كل اللي يسوون عرووض من هالنوعيه

خفه يد وخداع للبصر ،، عمري ماصدقت اصلاً

توني ادري من كلامكم ان فعلاً بعضهم يستخدم السحر

العقل المدمر
17-11-2015, 09:09 PM
الله سبحانه وتعالى قال عن هذا الشي سحر

هذا الشي ؟ اللي هو شنو ؟
اللي اعرفه السحر هو الاستعانة بالجن
اما الخدع البصرية وخفة اليد مافيها استعانة بالجن

بوخميس
17-11-2015, 09:14 PM
هذا الشي ؟ اللي هو شنو ؟
اللي اعرفه السحر هو الاستعانة بالجن
اما الخدع البصرية وخفة اليد مافيها استعانة بالجن

أخوي قصة سحرة فرعون مع موسى عليه السلام ما كان فيها استعانة بالجن. كانت خداع بصري.

مختلف جداََ
17-11-2015, 09:31 PM
أخوي قصة سحرة فرعون مع موسى عليه السلام ما كان فيها استعانة بالجن. كانت خداع بصري.

صدقت .

Dana’1
17-11-2015, 10:04 PM
من زمان كنت اتابع بعض عروض أحمد البايض باليوتيوب وعقب طحت على مقطع له وهو وسط رجال الدين
وفيها ذكر لأنواع السحر
بعضها فعلا خفة يد ومهاره بالاستعانه ببعض الالعاب والحيل من غير أي تعامل مع الجان وهذا إلي يسويه أحمد البايض

ومع ذالك قال الشيخ العريفي ربما يدخل في سحر التخييل
وإن خفة اليد فقط في الأمور البسيطه مثل عروض اللعب بالورق والاشياء الخفيفه
مو إختفاء شخص أو قطع يد حتى لو بإستخدام الحيل وليس الجان فإنه سحر التخييل والأفضل يترك!!

طالما ما استخدم الجان وين المشكله ؟ أهم شي يغيرون الأسم من ساحر إلى خدع بصريه او خفة يد
ما ادري عن الحكم الشرعي بالضبط حتى الشيخ العرفي قال رأيه وقال الافضل تاخذ فتوى من أهل العلم

MeMz
17-11-2015, 10:10 PM
مكبرين الموضوع ع الفاضي الاولى انكم اتطالبون بمنع الخمور من الفنادق اما مثل هالعروض انا ماشوف فيها شي وهذي مب اول مرة يسوونها في قطر!!

Dana’1
17-11-2015, 10:14 PM
لقيت المقاطع للي حاب ياخذ فكره
الجزءالاول

http://youtu.be/VCGwgUxD1_A

Dana’1
17-11-2015, 10:20 PM
الجزء الثاني

http://youtu.be/uthTbTwFDco

(بوطلال)
17-11-2015, 10:55 PM
احنا مثل المثل المصري الي يقول : يجي في الهايفه ويتصدر ! عرض عادي سموه سحر ولا خفة يد في الاخير هي خفة يد وهناك برنامج يكشف طريقة استخدامهم خفة اليد وكلها تستخدم تقنيات الاضائه والخلفيه السوداء وفتحات في الجدران والارض وملابس معينه .

حرف
17-11-2015, 11:18 PM
مكبرين الموضوع ع الفاضي الاولى انكم اتطالبون بمنع الخمور من الفنادق اما مثل هالعروض انا ماشوف فيها شي وهذي مب اول مرة يسوونها في قطر!!

الفنادق مانروح لها والسحر بيصير قدام الاطفال

الشمالي111
17-11-2015, 11:30 PM
الكلام مب انه حرام او مب حرام او انه سحر ولا خفه يد

العرض هذا وش الفائدة منه للكبار او الصغار او وش راح يسوي لدولتنا

CH Engineer
18-11-2015, 12:05 AM
95396

قانونيا ممنوع

@الأدعم@
18-11-2015, 12:32 AM
وليش يمنعونه

NeverLand
18-11-2015, 02:39 AM
مب حاله معاكم الصراحه

عمري ماشفتكم تمدحون شي!!

كله معترضين وخلاص

مب ناقص غير تعترضون على الهوى اللي نتنفسه بعد

كل ماصار شي نشبتوا لنا واعترضتوا ..

ليش فلان وفلانه معرسين بالكورنيش

مش من حقهم

ليش هالناس طالعين يسوون رياضه تشبه الرقص عالكورنيشن

الرقص حرام

ليش كاتبين سحر وهذي العاب خفه

حتى الخفه حرام

انزين وبعدين معاكم؟ صج صج وبعدين؟ شهالملل اللي انتو عايشين فيه؟

ماتبون تعيشون مثل هالناس صكوا عليكم بيوتكم وفكونا!!

ذبحتونا الصراحه

sweet qatar
18-11-2015, 10:00 AM
وانا صغيرة حضرت عرض ساحر مشهور في قطر
عرضه كان في أكبر فندق في الدوحة

محد اعترض ولا حد رفض

طول عمرنا نعرف الساحر يؤدي حركات خفة يد

علموا عيالكم وازرعوا فيهم قيم التوحيد ولا تخافون عليهم عقب

و إذا مب عاجبكم العرض لاتحضرونه

Thamer_Qat
18-11-2015, 10:34 AM
نسافر ويا العيال اوروبا وأميركا وندورهم دواره والان يوم جاو لين عندنا نطردهم!!!
العيال شروا تذاكر من مبطي وهذا عقد والتزام مب لعبه ولا راح ينلغي والشرق ماعندهم سالفة بصراحه
عيل انت ايش بتسوي في مونديال 2022 ؟ هل تظن انه بيكون مونديال ذو طابع اسلامي مثلا؟
او راح تشوف اكشاك حول منطقة كل ملعب لبيع مالذ وطاب من البيره بشتى انواعها وطبعا حدث ولاحرج مناظر العري والأنحلال وجنون المشجعين في الشوارع والفنادق والأسواق.
وهل تظن انه لن توجد هناك اثناء المونديال اي عروض ترفيهيه سواء سحرية او غنائية حيه من راب وجاز وغيره؟
يعني بصراحة وسع صدرك واشغل نفسك بما هو مفيد لك ولوطنك ودينك

بعيد النظر
18-11-2015, 10:45 AM
بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااال !

من صجكم ؟

PowerQ
18-11-2015, 10:51 AM
ان شاء الله بحضر يوم الخميس، ياجماعة خصوصا اللي عنده عيال وبنات صغار ياخذهم يتونسون.. مب كل يوم تصير عندنا هالعروض

ضوى
18-11-2015, 11:03 AM
استغرب من اللي ينكر على اللي يستنكر ، ترا مب من حق احد يتنهزر على رد الاخرين ، هذي قناعات كل شخص ، انت تؤمن بشي انا ما اؤمن به وهالشي صحي مب غلط كلها قناعات شخصية

غريب الدّار
18-11-2015, 11:10 AM
قواج الله اختي الحياة الخالدة

ماراح ادخل في موضوع هل هذا سحر او خفة يد
وماراح ادخل في موضوع انكار المنكر وفائدته على المجتمع من منظور إسلامي واجتماعي بعد

لكن سؤالي :
لكل اللي يقولون ان العروض هاذي حلال او حرام
صح او غلط

شمعنى الحين الكل صار يتكلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!
هالعروض تصير في قطر من زمااااااااااان ومثل ماقال احد الاخوان كانت تصير في عروض السيرك لما يصير في قطر

يعني الضمير صحا فجاة ولا وشو ؟

لاحظوا اني ماقلت حلال او حرام هذا موضوع ماافتي فيه

المسالة عندي :
سواء كان حلال
او كان حرام
وش معنى الحين قمتوا عليه ؟؟

او قبل مثلا ماكنا نعرف والحين عرفنا؟
او قبل كنا مستانسين على هالعروض والحين لا؟

او قبل كان عادي عندنا والحين لا؟

ولحد يجي يقول ان حتى لو ماقلنا شي من زمان الحين بنقول

حلو
بس شمعنى الحين ؟ شنو اللي تغير؟

<اضرب واشرد>
18-11-2015, 11:19 AM
يعني الضمير صحا فجاة ولا وشو ؟

يمكن لأن قبل 2000 لامنتديات ولاتواصل اجتماعي ولا شيء، فكيف تعرف أنهم أنكروا ولا ما أنكروا؟ مافي إلا تتابع التلفزيون، محد يدري عني ولا عنك.
الحين الجرايد والقنوات تنقل التغريدات في تقاريرها الإخبارية، وتتكلم عن كل هاشتاق/قضية تنتشر بتويتر. صرنا (الناس) من متلقين فقط إلى متفاعلين ومؤثرين وصناع قرار

غريب الدّار
18-11-2015, 11:20 AM
يمكن لأن قبل 2000 لامنتديات ولاتواصل اجتماعي ولا شيء، فكيف تعرف أنهم أنكروا ولا ما أنكروا؟ مافي إلا تتابع التلفزيون، محد يدري عني ولا عنك.
الحين الجرايد والقنوات تنقل التغريدات في تقاريرها الإخبارية، وتتكلم عن كل هاشتاق/قضية تنتشر بتويتر. صرنا (الناس) من متلقين فقط إلى متفاعلين وصناع قرار

لحظة يالحبيب

يعني من سنة 2000 اليى اليوم ماصار ولا عرض في قطر ؟ :)

بريق الحق
18-11-2015, 11:21 AM
وانا صغيرة حضرت عرض ساحر مشهور في قطر
عرضه كان في أكبر فندق في الدوحة

محد اعترض ولا حد رفض

طول عمرنا نعرف الساحر يؤدي حركات خفة يد

علموا عيالكم وازرعوا فيهم قيم التوحيد ولا تخافون عليهم عقب

و إذا مب عاجبكم العرض لاتحضرونه

الموضوع مب اعجاب ولاشي
الموضوع فيه امور فالتوحيد والعقيده والخ
الله سبحان الله وتعالى يقول عن هذا الفعل سحر وانتي تقولين خفة يد ناخذ بكلام من !!!

غريب الدّار
18-11-2015, 11:22 AM
تذكر سالفة الأسد اللي بغا ياكل ياهل في قطر؟
هالاسد كان في سيرك يااضرب واشرد

السيرك هذا كان فيه عروض سحرية
طبعا عروض خفة يد بسيطة بس يسمونها سحرية

وهالشي صار عقب سنة الفين طال عمرك
ومن فترة قصيرة والكل يمكن يتذكر سالفة الولد عسى الله يعافيه

ماكان في وسايل تواصل اجتماعي وقتها بعد؟ :)

<اضرب واشرد>
18-11-2015, 11:22 AM
إذا خفة يد يسمون الأشياء بأسمائها
أما (ساحر وساحر) فهذا يجعل الساحر بطل في عين الأطفال، وهم مايفرقون بين خفة يد وسحر حقيقي.

غريب الدّار
18-11-2015, 11:23 AM
إذا خفة يد يسمون الأشياء بأسمائها
أما (ساحر وساحر) فهذا يجعل الساحر بطل في عين الأطفال، وهم مايفرقون بين خفة يد وسحر حقيقي.

اها

يعني بالنسبة لك المشكلة في المسمى فقط ؟ مب في الفعل نفسه ؟

الحياة الخالدة
18-11-2015, 11:27 AM
يا جماعة من اللي قال ان احنا ما اعترضنا على أمور أخرى هي في نظركم أولى من هالعرض ؟؟!!
ما مرت عليكم مواضيع إنكار الخمور و التعري و ألعاب الميسر و غيرها و غيرها و غيرها ؟؟!!
اللي يقول ليش ما تنكرونها خل ياخذ له لفة في مواضيع الحوار العام بنظرة فاحصة و بيشوف المواضيع عدل

غريب الدّار
18-11-2015, 11:31 AM
يا جماعة من اللي قال ان احنا ما اعترضنا على أمور أخرى هي في نظركم أولى من هالعرض ؟؟!!
ما مرت عليكم مواضيع إنكار الخمور و التعري و ألعاب الميسر و غيرها و غيرها و غيرها ؟؟!!
اللي يقول ليش ما تنكرونها خل ياخذ له لفة في مواضيع الحوار العام بنظرة فاحصة و بيشوف المواضيع عدل

؟؟؟؟

انا ماتكلمت عن الأمور الثانية أساسا

انا أقول عن العروض السحرية وضربت امثلة اختي الكريمة
ماتكلمت عن الأمور الثانية

وادري قبل غيري الحمدلله ان في أمور وايد انكروها في المنتدى وقبل المنتدى بسنين طويلة ولا زال انكارها مستمر

تكلمت بشكل واضح ومحدد عن العروض السحرية (او خفة اليد) او أيا كان اسمها
وش علاقة الخمور في خفة اليد الحين ؟؟؟ :)

كلامي واضح

يعني انكرنا كل هالامور اللي ذكرتيها ونسينا خفة اليد ولا وشو؟ سقطت سهوا مثلا خفة اليد؟ :) هذا اللي تبين تقولينه اختي؟

الحياة الخالدة
18-11-2015, 11:33 AM
غريب الدار .. تركد ياخوي
كلامي مب لك انت بالتحديد .. ولا اقتبست كلامك
أنا كلامي حق كل واحد أو وحدة قال ليش ما اعترضتوا إلا في هالسالفة و شادين حيلكم و خليتوا الاشياء الثانية الأهم

و السموحة إذا فهمت أنك المقصود

غريب الدّار
18-11-2015, 11:35 AM
غريب الدار .. تركد ياخوي
كلامي مب لك انت بالتحديد .. ولا اقتبست كلامك
أنا كلامي حق كل واحد أو وحدة قال ليش ما اعترضتوا إلا في هالسالفة و شادين حيلكم و خليتوا الاشياء الثانية الأهم

و السموحة إذا فهمت أنك المقصود

ابشرج راكد من يومي الحمدلله
وتوضيحي انا اشوف ان كان لابد منه وانا اخوج
:)

مسموحة سواء انا المقصود او غيري اختي
على عيني وراسي افا عليج

الحياة الخالدة
18-11-2015, 11:38 AM
جزاك الله خير

غريب الدّار
18-11-2015, 11:40 AM
نقطة نظام :

الموضوع ياجماعة الخير هو كالتالي :

1- انكار المنكر امر به الشرع
وله فوايده على المجتمع كله
كأفراد وكجماعات

محد يقدر ينكر هالشي

2- وسايل التواصل الاجتماعي موجودة من مدة ليست بالقصيرة في قطر الحمدلله

3- العروض السحرية او خفة اليد (على اختلاف المسميات) تصير في قطر من زمان (على فكرة اخبر في شخص قطري كان اسمه منظور السويدي مادري وينه الحين كان مشهور بخفة اليد ويقدم عروضه على التلفزيون من زمان ولا حد اعترض من المشايخ في قطر سواء في التلفزيون او الجرايد او غيرها)

4- اذا كانت العاب خفة اليد حرام او ضارة سواء بالفرد او المجتمع فيجب انكارها ومنعها بعد (وهاذي قاعدة عامة من القواعد الأصولية الكبرى : لاضرر ولا ضرار) ، ومابي ادخل في آراء الفقهاء في مسالة العاب خفة اليد .

5- في ضوء كل اللي ذكرته في النقاط السابقة : وش معنى تم الانكار الحين ؟

اعتقد الحين تساؤلي اصبح أوضح
او ان شاء الله صار أوضح

حرف
18-11-2015, 11:43 AM
ياجماعة كلمة سحر وتسهيل الامور الاخرى على انها سحر مشكلة على الاطفال

بانغ بانغ
18-11-2015, 11:57 AM
نقطة نظام :

الموضوع ياجماعة الخير هو كالتالي :

1- انكار المنكر امر به الشرع
وله فوايده على المجتمع كله
كأفراد وكجماعات

محد يقدر ينكر هالشي

2- وسايل التواصل الاجتماعي موجودة من مدة ليست بالقصيرة في قطر الحمدلله

3- العروض السحرية او خفة اليد (على اختلاف المسميات) تصير في قطر من زمان (على فكرة اخبر في شخص قطري كان اسمه منظور السويدي مادري وينه الحين كان مشهور بخفة اليد ويقدم عروضه على التلفزيون من زمان ولا حد اعترض من المشايخ في قطر سواء في التلفزيون او الجرايد او غيرها)

4- اذا كانت العاب خفة اليد حرام او ضارة سواء بالفرد او المجتمع فيجب انكارها ومنعها بعد (وهاذي قاعدة عامة من القواعد الأصولية الكبرى : لاضرر ولا ضرار) ، ومابي ادخل في آراء الفقهاء في مسالة العاب خفة اليد .

5- في ضوء كل اللي ذكرته في النقاط السابقة : وش معنى تم الانكار الحين ؟

اعتقد الحين تساؤلي اصبح أوضح
او ان شاء الله صار أوضح

الله يرحمه توفى من كم سنة منظور السويدي وولد اخوه في الوكرة ايسوي حركات خفة يد في المدرسة ومتمرس فيها

احين سؤال اخوي بالنسبة للبعض .. انا اقدر اسوي حركات خفة يد اخفي نص ريال مثلا او اشياء معينة بطريقة ما ... لا ينتبه لها البعض ...

يعني انا كافر في نظرهم ؟؟؟؟؟

هذا هو المقصوود ...

illusionists لهم حركات بدون تدخل الجن .... خداع البصر اما magicians وضعهم اخر

غريب الدّار
18-11-2015, 12:03 PM
الله يرحمه توفى من كم سنة منظور السويدي وولد اخوه في الوكرة ايسوي حركات خفة يد في المدرسة ومتمرس فيها

احين سؤال اخوي بالنسبة للبعض .. انا اقدر اسوي حركات خفة يد اخفي نص ريال مثلا او اشياء معينة بطريقة ما ... لا ينتبه لها البعض ...

يعني انا كافر في نظرهم ؟؟؟؟؟

هذا هو المقصوود ...

illusionists لهم حركات بدون تدخل الجن .... خداع البصر اما magicians وضعهم اخر

عاد هاذي في الصمييييييييم يابانغ

ماعندي إجابة بصراحة

بس نقطتك في غاية الأهمية

بانغ بانغ
18-11-2015, 12:06 PM
عاد هاذي في الصمييييييييم يابانغ

ماعندي إجابة بصراحة

بس نقطتك في غاية الأهمية

يعطيك العافية على جدالك الراقي والمنطقي المعهود عنك

shadad
18-11-2015, 12:13 PM
في ناس عندنا بالمنتدى تحاول ترقع بتغيير المسميات . سموها ويش ما تسمون.. ما جيك.. ماجح.. خفة يد.. خفة رجل ..خفة راس.. لازم يمشون العالم نفس مستر بول في بريطانيا. الفيمتو مدامه انجبرنا به خلاص لا زم نقبل كل شي ..( طبعا هذا منظورهم )...ويوم تجي تعارض يقولك حريه شخصيه اقعد بالبيت ! هههه يا سلام .

<اضرب واشرد>
18-11-2015, 12:14 PM
اها
يعني بالنسبة لك المشكلة في المسمى فقط ؟ مب في الفعل نفسه ؟

نعم
لكن على الأغلب (بما أن العرض مخصص "للسحر" ومحترفين، ليسوا مجرد مهرجين في سيرك) على الأغلب أفعالهم ذات مهارة عالية جدا تبهر الناس وتلتبس عليهم، فكأنها سحر حقيقي. وفيها ترويج للسحر الحقيقي.
يخرج حمامة من العدم، يقطع آدمي نصفين ثم يعيد تركيب جسمه، يبلع كذا وكذا .. إلخ.

"نرى أن هذه الأعمال من الشعوذة المحرمة في الظاهر ولكنها لا تعطى حكم السحر لما ذكر في الأوراق المرفقة من أعمال هؤلاء المشعوذين الذين يخيلون على أعين الناس ما ليس بحقيقة، فهذا لا ينبغي أن يعد من السحر الذي يكفر فاعله لأنه يستعين بالجن أو الشياطين، وإنما هو نتيجة خفة اليد والتلبيس والتخييل على أعين الحاضرين ومعرفة خواص وبعض أسرار الكيمياء كالصور التي ذكرت في السؤال، وقد ذكر ابن كثير نقلاً عن الرازي في تفسيره الكبير لقول الله تعالى: واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان أمثلة من الشعوذة التي يفعلها بعض الناس ويتوهم الذين يُشاهدونها أنها خارجة عن قدرة البشر فيظنونها من السحر وإنما هي من التخييل وسلوك الحيل التي يموهون بها على أعين الناس كما فعل ذلك سحرة فرعون، قال الله تعالى: فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى فهكذا هذه الأعمال المذكورة هي من التخيلات ولكن إذا تربى الأطفال عليها اعتقدوا في هؤلاء المشعوذين أنهم يقدرون على تغيير الحقائق وعلى إحياء الموتى، وهذا الاعتقاد يوقع في الكفر أو مقدماته.
قاله وأملاه
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين"

الحياة الخالدة
18-11-2015, 12:19 PM
ياجماعة كلمة سحر وتسهيل الامور الاخرى على انها سحر مشكلة على الاطفال

أخوي حرف : هنا الإشكالية
لما اليهال يقرون في لوحة الاعلان الرسمية للعرض كلمات مثل السحر و السحرة .. شنو نتوقع منهم ؟؟
أكيد بيصير عندهم خلط بين هذا اللي يسمونه خفة يد و بين السحر المحرم في ديننا الاسلامي
هل هم عندهم القدرة على التمييز بين الاثنين ؟؟
والا بيصير عندهم السحر شي عادي و ما راح يستنكرونه مستقبلاً .. على أساس أنه شي معلن عنه على الملأ و الأغلبية يروحون له ؟؟

شاعر المليون
18-11-2015, 01:24 PM
وجهة نظر شخصية

اذا سلمنا جدلا انه فقط خفة يد ولا علاقتها لها بالسحر لا من قريب ولا من بعيد مجرد خفة يد

لماذا الاعلان الخاص بالحفل و المعد من قبل الجهة المنظمة وهي للاسف جهة قطرية لماذا كتب فيه مايلي:

أكبر عرض لالعاب السحر في العالم يعود إليكم يثماني سحرة عالميين يقدمون
عصر السحر الذهبي

دامه فقط خفة يد ليش احط اعلان واكتب فيه عرض سحر ؟ أين الجهات الرقابية من هذا الموضوع

هل يوجد جهة تنظم مثل هالامور وتملك سلطة الرقابة عليها

sweet qatar
18-11-2015, 01:30 PM
الموضوع مب اعجاب ولاشي
الموضوع فيه امور فالتوحيد والعقيده والخ
الله سبحان الله وتعالى يقول عن هذا الفعل سحر وانتي تقولين خفة يد ناخذ بكلام من !!!

وانا سميته ساحر .. هالمسمي المتعارف عليه

غير الساحر راعي الطبوب و الأعمال

أنا ما أفتي

لكن أقول التوحيد والعقيدة السليمة تنغرس في نفوس الأطفال من التربية

و تكون الأمور واضحة جدامه وعارف حقيقتها

اتعبوا شوي في التربية .. تري الخطر علي العقيدة هالايام أكبر بوايد من مهرج و ممثل يخدعون الناس بحركاتهم

شبعان
18-11-2015, 01:35 PM
حسب الجريده ان العرض لم يلغى؟
وان الموافقات اللازمه للعرض تم الحصول عليها من وزارة الثقافه!!

“It’s not true that the show has been cancelled – it is still going ahead. It has all the right permissions that the law in Qatar requires and was given permission from the Ministry of Culture on October 25.” CEO Mac S. Far told Doha News.

المصدر:
http://www.arabianbusiness.com/magic-show-go-ahead-despite-qatar-backlash-612695.html

بوخميس
18-11-2015, 01:56 PM
سئل الإمام مالك رحمه الله عن حكم أكل (خنزير البحر)

فقال: أنتم تقولون خنزير!

- يا أخوان ما ادري ليش تنقزون عن الموضوع الأساسي واللي ما شفت أي حد رد عليه:

(اللي كانوا يسوونه سحرة فرعون واللي رب العالمين سماه "سحر" هل كان خفة يد وخداع بصري ولا لا) وشكراً.

بريق الحق
18-11-2015, 02:14 PM
وانا سميته ساحر .. هالمسمي المتعارف عليه

غير الساحر راعي الطبوب و الأعمال

أنا ما أفتي

لكن أقول التوحيد والعقيدة السليمة تنغرس في نفوس الأطفال من التربية

و تكون الأمور واضحة جدامه وعارف حقيقتها

اتعبوا شوي في التربية .. تري الخطر علي العقيدة هالايام أكبر بوايد من مهرج و ممثل يخدعون الناس بحركاتهم
صحيح اختي العقيده فيها خلل كبير عند البعض الله يصلح الحال
وانا جفت الكثير منهم من يستهزاء بهذي الامور لاحول ولاقوة الا بالله

NeverLand
18-11-2015, 05:44 PM
كالعاده لازم تطلعون غيركم ناقص وانتو الكاملين

انتو اللي تخافون الله وغيركم لانه يشوف الموضوع من زاويه مختلفه مايخاف الله

سهل جداً الطعن بالغير لما مايتفق مع هوانا ووجهة نظرنا

انا واحد تربيت وكبرت على سوالف الرسوم المتحركة اللي فيها سحر وخيال

وياما هالكلمات كانت تنذكر بهالمسلسلات واحنا صغار

وهذاني اليوم فوق الثلاثين سنة والحمدلله لا تأثرت ولا انحرفت ولا صرت اؤمن بالسحر ولا احله

الموضوع ثقافه .. ثقفوا عيالكم وربوهم واسسوهم صح من البداية

وبعدها لو شنو ماراح تتغير مفاهيمهم

اللي يبي يروح العرض يروح واللي مايبي لا يروح

محد له حق الوصايه على الناس شتشوف وشنو ماتشوف

ضوى
18-11-2015, 06:45 PM
سئل الإمام مالك رحمه الله عن حكم أكل (خنزير البحر)

فقال: أنتم تقولون خنزير!

- يا أخوان ما ادري ليش تنقزون عن الموضوع الأساسي واللي ما شفت أي حد رد عليه:

(اللي كانوا يسوونه سحرة فرعون واللي رب العالمين سماه "سحر" هل كان خفة يد وخداع بصري ولا لا) وشكراً.

مع انه التفسير واضح وصريح كانوا يسحرون عيون الناس والا المادة اللي جدامهم مافيها اي تغيير وهذا مايسمى بخفه اليد بالمسمى الحديث في وقتنا الحالي ، وعشان جذي سحرة فرعون خروا ساجدين لرب موسى يوم عرفوا انه الحيه حقيقيه مب سحر

بصمة قطرية
18-11-2015, 06:59 PM
وايد مكبرين الموضوع ..
السحر حرام هالشي مفروغ منه
بكل بساطة لا تروح و لا تودون عيالكم ..
الشيشة حرام و الأغاني حرام
و سوق واقف بينفجر من العالم ..!!!!
اللي بيتبع الدين يتبعه صح
لا يحلل و يحرم بكيفه ..
تجنبوا كل شي مشكوك فيه
و متأكدين إنه حرام ..

وصلني اليوم
إن تم إلغاء العروض ..

بصمة قطرية
18-11-2015, 07:07 PM
http://i1365.photobucket.com/albums/r758/kooka44/B7825575-2FE4-44DF-A045-19C6303E2FE7_zpsrcaixt45.jpg (http://s1365.photobucket.com/user/kooka44/media/B7825575-2FE4-44DF-A045-19C6303E2FE7_zpsrcaixt45.jpg.html)

http://i1365.photobucket.com/albums/r758/kooka44/98ED7080-9D20-4550-8FD3-9D8A1F57CB39_zpspb3t73ng.jpg (http://s1365.photobucket.com/user/kooka44/media/98ED7080-9D20-4550-8FD3-9D8A1F57CB39_zpspb3t73ng.jpg.html)

محمد سعيد
18-11-2015, 08:17 PM
وين القانون ضد السحرة.

ولا سحر عن سحر يفرق

عموما لا يوجد قانون عايشين على البركة

بريق الحق
18-11-2015, 08:38 PM
http://i1365.photobucket.com/albums/r758/kooka44/B7825575-2FE4-44DF-A045-19C6303E2FE7_zpsrcaixt45.jpg (http://s1365.photobucket.com/user/kooka44/media/B7825575-2FE4-44DF-A045-19C6303E2FE7_zpsrcaixt45.jpg.html)

http://i1365.photobucket.com/albums/r758/kooka44/98ED7080-9D20-4550-8FD3-9D8A1F57CB39_zpspb3t73ng.jpg (http://s1365.photobucket.com/user/kooka44/media/98ED7080-9D20-4550-8FD3-9D8A1F57CB39_zpspb3t73ng.jpg.html)
عيسى الحر اعرفه شخصيا وهو اعلن يوم بدا الهشتاق في تويتر اما عنده مصدر رسمي مادري الله اعلم

venum
18-11-2015, 08:45 PM
طيب احنا شباب شاريين عشر تذاكر يعني مانروح

هذي خفة يد ياجماعة الخير و اللي مب مقتنع يدخل اليوتيوب ويشوف شلون يسوون هالأشياء

و بعدين عندكم فيديو الدكتور محمد العريفي مع احمد البايض و كان يسوي له خدع خفة يد و ما انكر هالشيء عليه

هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=uthTbTwFDco

و احنا حاضريين العرض عشان الترفيه و تغيير الجو

سلام

MeMz
18-11-2015, 11:25 PM
عيسى الحر اعرفه شخصيا وهو اعلن يوم بدا الهشتاق في تويتر اما عنده مصدر رسمي مادري الله اعلم

العرض مانلغى والحجز مفتوح في موقعهم tixbox.com

الحياة الخالدة
18-11-2015, 11:33 PM
اليوم المفروض انه ابتدى
في حد راح ؟؟

عيسى111
19-11-2015, 10:15 AM
هذه ألعاب وحركات كلها تعتمد خفة اليد وما لها أي علاقة بالسحر

وإذا كان على مفهومكم معظم التكنولوجيا بتكون سحر الراديو والتلفزيون والتيليفونات وخاصة الجوالات الحديثة

جدتي الله يرحمها كانت تقول عن الراديو والتيلفون سحر هذا اللي الحقت عليه

واحد من شيبانا الله يرحمه كان يقول عن الفاكس سحر يوم قالو له ندخل الورقة من عندنا ويطلع اللي في الورقة في أمريكا

الظاهر إنكم وصلتونا بعقلية قديمة المفروض يكون تواجدكم قبل مئة سنة مب الحين في عصر التطورات الحديثة

الإعتراض يجب أن يكون على المسمى وليس على العمل الذين يقومون به

<اضرب واشرد>
19-11-2015, 10:23 AM
عيسى111

إذا كانت الأعمال (تكنولوجيا وعلم حديث) فلماذا سمي العرض (بالسحر، وأفضل السحرة؟)
ألا ترى أنهم يروجون لمفاهيم خاطئة، من 100 سنة كما تقول ؟

كلامك ينطبق على أصحاب العرض، سموه: خفة يد .. خداع بصر
ولاتكونوا مثل الذي سمى الراديو (سحر)

venum
20-11-2015, 02:58 AM
السلام عليكم

انا رحت العرض اليوم وبتكلم عم كذا نقطة

اول شيء

العرض اللي قدموه كوميدي اكثر منه عرض خفة يد

و الخدع اللي سووها واضحه جدا انها مب سحر ولا فيها شيء ابدا لاني فاهم لسوالف الخدع و خفة اليد

العرض كان لابأس به

لكن بذكر شيء مهم ضايقني في العرض

العرض كان فيه ايحاءات ( جنسية ) و تلميحات بذيئة و ماكان فيه رقابة من المنظمين و خصوصا كان فيه اطفال حاضرين العرض

و رجاء مابي حد يتفلسف و يقول مافيها شيء او ماصار انا صورت اغلب اللي صار و كل شيء موجود عندي

اتمنى الجهة المنظمة تتحاسب على هالشيء لان احنا في بلد مسلم ومب كل شيء يسوونه الغرب و يصلح لبيئتهم يصلح لنا

للي حاب يشوف فيديوات للعرض يشوف سناب mowatr بعد اذن الادارة

و سامحوني على الأطالة

<اضرب واشرد>
20-11-2015, 03:41 AM
لكن بذكر شيء مهم ضايقني في العرض
العرض كان فيه ايحاءات ( جنسية ) و تلميحات بذيئة و ماكان فيه رقابة من المنظمين و خصوصا كان فيه اطفال حاضرين العرض

:eek5:

وين الأخوان والأخوات المجادلين عن "العرض السحري" ؟
سمعونا صوتكم

venum
20-11-2015, 03:47 AM
:eek5:

وين الأخوان والأخوات المجادلين عن "العرض السحري" ؟
سمعونا صوتكم

اخوي اضرب و اشرد

من ناحية "السحر" لاتلومهم لانه مافيه سحر

لكن المصخره اللي في العرض هذي يبيلها محاسبة للمسؤول عنها

راعي الكورفت
20-11-2015, 09:03 AM
للامانه انا ماعرف

بس هالعرض يعتبر خفه يد مب سحر سحر صجي
نفس عروض السرك

هل خفة اليد حرام اصلاً ؟؟

خفة اليد ليس لها علاقة بالسحر .

bohilal191
20-11-2015, 09:26 AM
من يوم احنا صغار كلمة سحر دارجه عندنا سواء كان سحر ولا خفة يد ويوم كنا صغار مانعرف نقول كلمة خفة يد كنا نقول سحر ،،،واذا شفنا واحد سوى خفة يد على طول نقول عنه ساحر فكلمة ساحر تفسيرها خفة يد

الحاقول
20-11-2015, 01:09 PM
لعنهم الله يسمون السحر بخفة اليد . كما يسمون الخمور بالمشروبات الروحيه
والربا بالفوائد البنكيه ،والزنا بالعلاقة الحميمية
يتلاعبون أهل اï»·هواء باï»·لفاظ ويجب ان لا نصدقهم

الحاقول
20-11-2015, 01:11 PM
يتلاعبون بالألفاظ. ويجب ان لا نصدقهم وهم كاذبون

الحاقول
20-11-2015, 01:12 PM
يتلاعبون باï»·لفاظ ويجب ان لا نصدقهم

CH Engineer
20-11-2015, 01:13 PM
95396

قانونيا ممنوع

ممنوع حتى الايهام بالقدرة على السحر

الي فاضي يقدر يجيب الشرطة للعرض ويطلب بسحب المنظمين والي مب عاجبه يرافع ضده بالمحاكم
التاجر مايبي يخسر ويتمنى الموضوع يخلص بأسرع وقت

محمد سعيد
20-11-2015, 09:24 PM
ردود تضحك تقولون موب سحر وان الموضوع لعبه وان الشي تعودتوا عليه

هذا ماوجدنا عليه ابائنا

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا غڑ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ .

حتى لو فعلا لعبه او للضحك مايجوز شرعا و لا قانونا حسب قانون الدولة

واذا تبون جهنم فنقول

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

شاعر المليون
20-11-2015, 09:28 PM
طلعت اخبار وفضايح العرض المخزي الله يهدي من حضر لطريق الصواب والله يعين الي شاهد المناظر المخزية من الاطفال اين جهات الرقابة في الدولة من عرض يعرض فيه مشاهد غير اخلاقية امام اطفال هل الثقافة تعني الانحلال

عيسى111
20-11-2015, 11:14 PM
تطبيق ياباني على آيفون يتيح إرسال وتلقي الروائح

https://youtu.be/gCzhDZ6ql78?t=89